السلام عليكم ورحمة الله وبركاته



أعلن أمير منطقة عسير الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز عن إقامة بطولة النخبة الدولية الثالثة لكرة القدم بمدينة أبها خلال الفترة من 28 يوليو وحتى 6 أغسطس المقبل، بمشاركة فرق الهلال والشباب السعوديين والوداد البيضاوي المغربي وسبورتنج خيخون الأسباني وبولونيا الإيطالي وكريزيرو البرازيلي .



جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده صباح اليوم بقاعة الكريستال بفندق قصر أبها للكشف عن فعاليات "مهرجان أبها يجمعنا"، بحضور محافظي محافظات المنطقة ورؤساء الدوائر الحكومية وجمع من الشخصيات البارزة .


وشدد الأمير فيصل بن خالد على ثقته المطلقة بأعضاء اللجنة المنظمة بقيادة المشرف العام وكيل الإمارة عبدالكريم الحنيني ورئيس اللجنة المنظمة أمين مجلس التنمية السياحية بالمنطقة عبدالله مطاعن، قائلا إن البطولة تعد من أهم مناشط صيف أبها.


الأمير فيصل بن خالد يتحدث لوسائل الإعلام اليوم الثلاثاء بشأن بطولة النخبة


وأوضح الأمير فيصل أن أهم شروط البطولة مشاركة الفرق بالطاقم الأساسي طمعا بنجاحها، مؤكداً أنه تم حجز فندق قصر أبها بالكامل للفرق المشاركة واللجان العاملة والضيوف، كما تم حجز ملاعب أندية أبها وضمك والمصيف وملاعب مدينة الأمير سلطان بن عبدالعزيز الرياضية وملاعب موتيلات المطار، وأفصح بانه تم التنسيق مع الأمانة العامة بالاتحاد السعودي لكرة القدم لتولي حكام معتمدين إدارة مباريات البطولة .


وتم خلال المؤتمر توزيع بروشورات عن البطولة، بينت أن الفرق المشاركة ستوزع على مجموعتين، يتأهل الأول والثاني للدور نصف النهائي، ويطبق نظام الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" باستثناء أنه لا يوجد تعادل في الدور الأول، حيث يلجأ الفريقين في حالة التعادل إلى ضربات الترجيح والفائز حينها لا يحصل على 3 نقاط، إنما نقطتين، والخاسر على نقطة واحدة .


وسترعى القناة الرياضية البطولة إعلامياً حيث أدار المؤتمر الزميل المتألق سلمان المطيويع والذي حظي بإشادة سمو أمير المنطقة وقال عنه إنه متميز كمقدم للحفل ومقدم من خلف الشاشة .





دمتم بودهـ :19ar: