النتائج 1 إلى 4 من 4

الموضوع: Smile ( وسقط .. " دونغا " .. وانصف .. " رونالدينهو " ) ..!!

  1. #1

    ][ عــضــو الـتـمـيـز ][


    تاريخ التسجيل
    Nov 2006
    الدولة
    بقلب الاستراحه
    المشاركات
    5,902
    معدل تقييم المستوى
    6

    Cry Smile ( وسقط .. " دونغا " .. وانصف .. " رونالدينهو " ) ..!!



    .
    .



    العـار والدموع ..!!






    وها قد سقطت البرازيل .. وها قد إنتهت قصة اكثر منتخبات البرازيل ملل ورتابه في الاداء .. في الواقع وحتى نحفظ لـ برازيل " دونغا " خصوصيتها كانت البرازيل الوحيده الممله والركيكه على الاقل على مدى متابعتنا لها لآكثر من عقد ونصف .

    برازيل " دونغا " سقطت وتعرت .. لآنها لم تفعل اكثر من ما فعلته برازيل " بريرا " التي يقال انها كانت كارثيه للدرجه التي تبرر لـ " دونغا " القيام بـ تحول تاريخي على مستوى طريقة وإسلوب كرة القدم البرازيليه .

    اتحدث هنا عن ( النتائج و البطولات ) ولا شيء غيرهم .. " كوبا امريكا " احرزها فريق " دونغا " كان فريق " بريرا " بـ ( تجربته الثانيه ) قد احرزها امام ارجنتين اقوى واشرس من نسخة " ماراكييبو " المتهالكه ، وبـ فريق يمكن بـ حق ان نصفه بـ الاحتياطي وليس من كنا نظنه كذلك فـ بينت الايام انه فريق " دونغا " الاوحد .. وكأس قاريه جاءت بـ عمليه قيصريه وإحتاجت لـ تركيز ومجهود مجموعته كاملاً .. كانت فرقة " بريرا " قد اخضعتها بـ إذلال البلد المضيف ومن بعده الغريم التاريخي بـ رباعيه لم تعرفها مواجهات الفريقين قبلاً او بعداً .. وفي كأس العالم إنتهت قصة الاثنين حيث الدور ربع النهائي .. الفرق ان من اخرج " بريرا " مجموعه من الاساطير والنجوم على الاقل كما يصنفهم الغير .. فيما لم يحصل خصم " دونغا " على اكثر من كلمة مجتهد ومثابر .


    اعلم انه من المضحك ان تأتي على ذكر بطولات من شاكلة " الكوبا امريكا " او كأس القارات وقد اردت تقييم تجربة مدرب لـ منتخب البرازيل بما ان البطوله الاولى إحتاجت عقود حتى ترى فيها منتخبات البرازيل الرديفه بطوله تتستحق عناء السفر والتدريب وبما ان الثانيه كانت ولازالت إعداديه وتحضيريه للبطوله العالميه للفرق والمنظمين على حد سواء .. لكنها فعله يقصد بها قطع الطريق امام اي متلاعب بـ الحقائق والارقام والوقائع .. فـ لا احد في هذا العالم يختلف على ان " دونغا " افقد البرازيل هيبتها وجاذبيتها وجماهيريتها .. وكل ذلك تم التضحيه به من اجل ( النتائج ) لكننا خرجنا بـ حصيله في افضل الاحوال تعادل حصيله سلفه " بريرا " ودائماً هذا التعادل لايكون إلا بـ النظر للكؤوس وخردة الحديد بدون النظر للكيفيه او الاسلوب التي عمل " دونغا " كثيراً على تهميش دورها في ثقافة المنتخب البرازيلي .


    /
    \
    /


    إنصاف " رونالدينهو " .. اللاعب والثقافه ..!!






    سقوط لم ينصف " رونالدينهو " اللاعب بل و " رونالدينهو " الثقافه إن صح التعبير .. سقوط لم ينصف " رونالدينهو " افضل برازيلي محترف في اوروبا بـ ( لغة الارقام ) بل واعادنا للوراء اربع سنوات لـ يفضح تعصب وغباء ( الانتي رونالدينهو ) إذ سرعان ما تناسوا نظرياتهم ومزاعمهم والسبب ان من سقطوا وخضعوا في المونديال الافريقي غير مغضوب عليهم كما كان الحال مع سارق إبتساماتهم ومخضع نجومهم .


    لـ طالما قال " دونغا " ان المنتخب للآجهز والافضل وان الاسماء والتاريخ لم ولن تؤثر على إختياراته .. وقد شاهدنا بـ أم العين الساحر يؤدي بـ إستمراريه افضل من غيره من بقية الاسماء .. " روبينهو " لم يقوى على شدة وإنضباط الانكليز فـ ابعد حتى إنتقالات الشتاء حيث اعيد لـ كرنفالات البرازيل .. " كاكا " كان ولازال وغالباً سـ يبقى الحاضر الغائب وقد كان على " دونغا " ان لايظلمه بـ حمل القميص رقم ( 10 ) البرازيلي وخطأ عدم الاتعاض بـ النموذج المدريدي المخذول من نجمه المدلل ذو الـ ( 65 ) مليون يورو يتحمله " دونغا " ولا احد غيره .. واخشى ان البقيه الباقيه اقل من ان نمر على حالتها الانيه فـ هي مجرد عناصر تكميليه لاتستحق ان ننظر في حالتها وجاهزيتها لنرى مدى احقية المدرب في إستبعاد الساحر .


    قد لايكون الموسم الماضي شبيه بـ مواسم الاعجاز البرشلونيه لكنه بلا شك افضل من اي موسم لآي نجم برازيلي .. كل ذلك الضغط الاعلامي والجماهيري و حتى التسويقي المتمثل في الراعي الرئيسي " نايك " حيث يأسف رئيس الاتحاد البرازيلي لـ تضرر العلاقه معها بعد إستبعاد " دونغا " للساحر .. لم يغير من موقفه .. لكن هذه الضغوط اقل قوه بكل تأكيد من الـ ( 20 ) صناعه والـ ( 14 ) هدفاً التي سجلها .. تقريباً كان افضل صانع اهداف في البطولات الاوروبيه الكبرى .. كونه انجز هذا الرقم في اكثر بطوله دفاعيه في العالم وفي اقل الفرق الكبرى حلول هجوميه واسماء مهاريه فـ هذا امر يعطي الرقم قيمه وعظمه مضاعفه مرات ومرات .





    ماذا لو تحدثنا عن إنتصار ثقافة " رونالدينهو " لو صح التعبير .. برازيل " بريرا " نسبت من قبل المتعصبين لـ " رونالدينهو " لم تنسب بـ إبداعاتها ونجاحاتها بل نسبت لآخفاقاتها التي تتوقف على إخفاق واحد لا اكثر .. لكن وعن طريق هذا الاخفاق تم تكوين صوره زائفه حول منتخب متعالي ومتكبر لابد من وضع حد له بـ الانضباط والالتزام .. لذلك تم العمل على جعل المنتخب اكثر جديه واكثر لياقيه واكثر دفاعيه من السابق وهذه امور مطلوبه لتحقيق اي نجاح .. لكن تم كذلك التعدي على المواهب واللاعبين الخلاقين .. تم التعدي على جمالية المنتخب وإسلوبه وشغفه بـ الكره .. ثم حرمان الملايين من عشاق القيمص الاصفر من رؤية عروض كرويه تشبع جوعهم الرياضي .


    العوده لـ ثقافة " رونالدينهو " ضروريه .. والجميل ان العوده إليها لاترتبط بـ الضروره بـ اللاعب الذي قد لايكون لائق او قادر على قيادة المنتخب البرازيلي في " الماراكانا " في مونديال ( 2014 ) .. وإنما العوده لـ ثقافة الساحر كما ربط المتعصبون ونشكرهم على ذلك يكون بـ عودة البرازيل لـ أصلها برازيل مبدعه وهجوميه وخلاقه .. بـ التاكيد مع مراعاة الدفاع والتكتيك بـ الحد المعقول وبما لايضر بقية خطوط المنتخب .. المواهب حتماً متواجده بـ كثره والعقول كذلك ، كل ما في الامر ان يحسن " تكسييرا " إختياره لـ صاحب التوقيع القادم .. " زيكو " او " ليوناردو " او " فيليباو " قادرين على المضي قدماً بـ البرازيل الممتعه والكلاسيكيه نحو النجمه السداسه في قلب البرازيل والعالم الكروي " الماراكانا " .


    لايبدو ان " رونالدينهو " فقط من انصف في بلاد الاسطوره " مانديلا " بل ويبدو ان البرازيل الهجوميه والكلاسيكيه انصفت اكثر واكثر وظهر جلياً للعالم مدى حاجة تاريخ البرازيل لها بـ مقدار حاجة انظارنا لآبداعاتها .


    \
    /
    \


    المسمار الاخير في نعشه ..!!






    اعتقد ان لدي كل الحق في عدم تصنيف " كاكا " على انه لاعب عبقري او خارق .. يمكن لي بـ بساطه ان اعتبر بطولة ابطال ( 2007 ) مجرد ( طفره ) في مسيرته وان اقيمه حسب مستواه الاستمراري الذي دائماً ما اظهره على كونه مجرد لاعب مميز يظهر في احيان ويغيب في احيان اخرى اكثر .. " كاكا " إستظل بـ ظل الساحر في المونديال الالماني .. لم تطوله ادنى لائمه لـ مجرد انه كان اقل بـ قليل من الساحر في الحقوق .. لكن عندما تعلق الامر بـ الواجبات لم يبدو وان بين اللاعبين ادنى مقارنه فـ التقليل والتعدي كان من نصيب الساحر فقط ولا اعلم كيف يمكن لهدف واحد كـ الذي سجله " كاكا " في اولى لقاءات الـ ( 2006 ) ان يجنبه اللوم للدرجه هذه .


    لكن الاكيد انه لن ينفذ مره اخرى من المسؤوليه .. بـ الامس تكونت وتشكلت البرازيل حوله .. حتى مع موسمه المتهالك مع " ريال مدريد " تم دعم اللاعب وتم المراهنه عليه لكن النتيجه كانت كما ترون العار والدموع ولا شيء سواهم .






    بـ الامس لم تكن البرازيل بـ حاجه لآكثر من لقاء عبقري من " كاكا " على شاكلة لقاء الساحر بـ الانكليز .. من ينسى إختراقه الاسطوري الذي استطعم بـ سببه " اشلي كول " عشب الملعب .. او من ينسى كرته الثابته العبقريه التي ارسلت " سيمان " وبلاد الانكليز للجحيم .. لكن هذا الاداء العبقري لم يظهر فقط لآن من وضعت البرازيل ثقلها عليه كان " كاكا " وليس " رونالدينهو " .. بـ التاكيد ان المقارنه بين اللاعين ومسيرتهم كامله ليست جائزه او قائمه على الاقل بـ النسبه لي .. لكن بـ التأكيد ان سقوط الامس فضح " كاكا " و انصف " رونالدينهو " فـ مهما قلل وحاول المتعصبون النيل من إسهامات وعطاءات الساحر الدوليه على الاقل وجدوا قصه ومسيره وارقام .. اما الطرف الاخر الذي يحاول ان يؤدي دورهم مع " كاكا " فـ إنه لايجد غير الدموع والسقطات والتهرب من المنتخب في احيان كثيره لذلك يكتفي بـ ذكر الحقائق وإستحضار الوقائع الكافيه لوضع " كاكا " حيث يستحق .. نتيجه متطابقه مع نتيجة مواجهة الساحر بـ مدرب المنتخب البائد لو انكم تلاحظون .



    /
    \
    /


    العاطفـه .. ولا شيء سواها يا " ميلو " ..!!




    من سرقوا بـ عاطفتهم المونديال الالماني يحاولون الان سرقة المونديال الافريقي بـ تغييب الاسباب الحقيقيه للخروج وبـ ربطها بـ اسباب اخرى اقل دوراً ومساهمه في الاخفاق .

    لا اعلم لماذا نحاسب " ميلو " ونعتبره سبب الخروج فقط لكوننا ننظر للصوره السطحيه .. فيما لانفعل ذلك مع إخفاق المونديال السابق .. " ميلو " يتهم ظلماً بـ تسببه بـ هدف التعادل الهولندي رغم ان الفاهم الكروي يلاحظ خطا " سيزار " بـ الخروج لكره متمكن منها صاحبه ولايتعرض فيها لآي مضايقه من الخصم ، وفيما يتعلق بـ الطرد فـ الحكم المهادن والمتسامح بـ شده هو من جعل البطاقه الحمراء الاولى والاخيره من نصيب المسكين " فيليبي " .. اتذكر ان " باستوس " كان يستحق الطرد بـ ندخله القوي الذي جاء منه هدف هولندا الاول .. واتذكر ان " فابيانو " رفس " بوميل " بدون كره على المنطقه الحساسه في لقطه لاتستحق الاحمر بل والايقاف حتى نهاية البطوله .. و لاانسى خشونة وعدوانية " الفيس " و " روبينهو " والبقيه .

    لاشك ان " ميلو " إرتكب اكثر من خطأ .. لكن لاشك انه الحلقه الاضعف والشحصيه التي يريد العاطفيين ان يحمولها مسؤولية الخروج لآجل ( سواد عين ) البعض .. إما ان ننظر للصوره السطحيه ونحكم وفقها .. او يذهب كلاً منا للمكنون والجوهر حسب رؤيته وتعريفه .





    عدة صور تظهر دور " روبرتو كارلوس " في هدف " هنري " في المونديال السابق .. " كارلوس " وكما هي عادته كان السبب الظاهري الاكبر في خروج المنتخب البرازيلي وخسارته امام الفرنسيين .. بعد فلسفة ( الدبل كيك ) وهدف الفرنسيين الاول في نهائي الـ ( 98 ) وبعد ( بيضة ) الهدف الثاني بين اقدامه حيث كان يحمي ويتمركز على القائم الاول ، فـ لماذا يجنب " كارلوس " مسؤولية الخروج ويزج عنوه بـ المسكين " ميلو " ..؟؟!!





    انا اعلم جيداً السبب هو ولاغيره العنوان ( العاطفه ) ولا شيء سواها يا " ميلو " ، العاطفه ذاتها التي يحاول " كاكا " وعشاقه اللعب عليها مره اخرى .. قليل من الدموع والكلمات الكاذبه كفيله بـ ان تلعب في الصوره والتقييم .. بعد دموع الـ ( 2006 ) وبعد المشاركه وهو يتألم .. ها قد عاد اللاعب لـ يتحجج بـ نفس العذر .. الاصابه والالم والتضيحه من اجل الوطن .. لكنه ينسى انه يكذب نفسه فـ خلال الايام الماضيه كان اللاعب يتحسن وكان اللاعب في طريقه لمستوياته وحالته المثلى كما يقول .. كما انه يكذب مدربه الذي وضع امال الامه عليه .. فـ " دونغا " متهم في كلا الحالات .. فـ لو صدقت كلمات " ريكاردو " حول معاناته وإصاباته فـ إنه والمدرب يشتركون في صفة ( خذلان ) الامه البرازيليه فـ الاجهز كما قالوا دائماً لم يكن موجود في جنوب افريقيا .



    ،،


    ،



    ..


    للكاتب ريفالدو

  2. #2
    كبآآر الشخصيآت

    تاريخ التسجيل
    Aug 2007
    الدولة
    {.. صَآحٍبْ السُـمُوٍ الـمَـلَكٍي ..}
    المشاركات
    8,568
    معدل تقييم المستوى
    11

    افتراضي رد: Smile ( وسقط .. " دونغا " .. وانصف .. " رونالدينهو " ) ..!!

    يبقى الكبير كبير ..
    خرج البرازيل ليعطي المنتخبات الأخرى فرصه للحصول على كأس العالم ..
    وشيء جيد إنه خرج .. ملينا البرازيل في كل نهآئي

    شكراً لك عذابي عالموضوع البطل

  3. #3

    ][ عــضــو الـتـمـيـز ][


    تاريخ التسجيل
    Nov 2006
    الدولة
    بقلب الاستراحه
    المشاركات
    5,902
    معدل تقييم المستوى
    6

    افتراضي رد: Smile ( وسقط .. " دونغا " .. وانصف .. " رونالدينهو " ) ..!!

    حياك قلبي ملوكي

    لك وحشه

  4. #4
    كبآآر الشخصيآت

    تاريخ التسجيل
    Jan 2005
    الدولة
    In your heart
    المشاركات
    16,066
    معدل تقييم المستوى
    17

    افتراضي رد: Smile ( وسقط .. " دونغا " .. وانصف .. " رونالدينهو " ) ..!!





    فدى رآسك آلف بطولة ..

    مآشجعتهم هالسنة من مدربهم الخآيس ,, و عشآن يعطون غيرهم فرصة ..

    معوضين إن شاء الله

المواضيع المتشابهه

  1. ".".".".".".".".".".".". لعشــً‘ــآقٍ النعوٍمٍ "."."."."."."."."."."."."."."."."
    بواسطة ملكة الذوق في المنتدى عالم حواء
    مشاركات: 13
    آخر مشاركة: 14-07-2009, 04:44 AM
  2. ":":":":":":":":":":":":":":":":مساءٍ النــً‘ــوٍرٍ ":":":":":":":":":":":":":":
    بواسطة ملكة الذوق في المنتدى الارشيف
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 03-02-2009, 10:09 PM
  3. شوووفوو الموظفين الاجانب """"""""""""""""""""""""""""""""""""
    بواسطة عزوز166 في المنتدى الارشيف
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 28-04-2007, 05:45 PM
  4. مشاركات: 18
    آخر مشاركة: 03-01-2007, 11:51 PM
  5. مشاركات: 24
    آخر مشاركة: 24-12-2006, 05:00 AM

مواقع النشر (المفضلة)

مواقع النشر (المفضلة)

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52