+ الرد على الموضوع
صفحة 1 من 5 123 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 5 من 21

الموضوع: أشهر مذيعة أوربية (كريستان باركر) تعلن اسلامها

  1. #1
    كبآآر الشخصيآت

    تاريخ التسجيل
    Oct 2006
    المشاركات
    13,510
    معدل تقييم المستوى
    17

    افتراضي أشهر مذيعة أوربية (كريستان باركر) تعلن اسلامها

    صاحبة كتاب "من MTV إلى مكة"
    كريستيان باركر.. قصة نجمة تلفزيونية ألمانية أعلنت إسلامها


    لندن - (العربية) مصطفى زارو

    قالت كريستيان باكر أشهر مذيعات "إم تي في" الموسيقية، والتي ذاع صيتها وانتشر اسمها في القارة الاوروبية، ان تجربتها في "إم تي في" لم تجلب الرضا لحياتها الروحانية، فاعتقنت الإسلام الذي أوصلها الى حالة جديدة.

    وتضيف كريستيان: بدأت في البحث عن الحب، وبعد تعرفي إلى الاسلام اكتشفت أنني كنت أفتقد الى الحب الاسمى، وهو حب الله، وبعد ايجاد هذا الحب اعتنقت الاسلام وأصبحت أؤدي واجباتي الدينية كمسلمة اوروبية.

    وتعيّن على باكر مواجهة الإعلام الالماني الناقد لها، بعد اعتناقها الاسلام، وكذلك مواجهة حالة الاغتراب عن أصدقائها وعائلتها لكن سرعان ما تقبلها والداها.

    وتضيف كريستيان باكر: "عائلتي اليوم مسرورة بعد خوض عدد من النقاشات حول دخولي الاسلام، وهي الآن مقتنعة بأن إسلامي جعلني سيدة أكثر طاعة لله، فعائلتي استفادت من اسلامي وهي أولويتي في الحياة الان".

    "من إم تي في الى مكة" كتاب أصدرته باكر ترصد فيه التحول الجذري في حياتها من شخصية مشهورة ارتبطت بالمهرجانات الغنائية والحفلات الى مسلمة اوروبية.

    وتحاول مخاطبة القارئ الاوروبي بأسلوبها لإبراز الكثير مما يجهله الغرب عن الاسلام.

    باكر نموذج من النساء الأوربيات اللاتي انجذبن الى الاسلام في السنوات الاخيرة، فأحبت الاسلام كدين واعتنقته عن قناعة، وهي الآن ناشطة في منتديات حوار الاديان لتقريب وجهات النظر وتصحيح المغالطات السائدة عند الغرب اتجاه الاسلام والمسلمين.(1)

    بيكر: أربكتني تعليقات بعض المتطرفين الذين شككوا في تحولي للإسلام



    صلاح سليمان من ميونيخ: كريستيانا بيكر تلك المذيعة الالمانية الشهيرة التي تحولت الى الاسلام في عام 1995 صدر كتابها الاول" من MTV الى مكة " في النصف الاول من هذا العام وبعد صدوره لم تتوقع كل هذا النجاح للكتاب فكل وسائل الاعلام الالمانية اشارت الى الكتاب وأجرت مقابلات مع الكاتبة التي سردت تفاصيل اسلامها والضغوط التي تعرضت لها ومن ثم ايضا النجاحات التي حققتها.. تعيش كريستيانا بيكر في لندن الان، وتقدم بعض برامج التلفزة المتفرقة وفي ميونيخ جاءت لإلقاء محاضرة.. التقيتها على هامش الندوة واجريت معها هذا الحوار:

    *بعد النجاح الاول لكتابك " من MTV الي مكة" هل هناك نية لمشروع كتاب جديد؟

    **افكر في الوقت الحالي في اتجاهات متعددة خاصة تلك التي تسير في اتجاه التقريب بين الثقافات وقد شجعني كثيرا نجاح كتابي الاول على تبني هذه الفكرة وافكر في كتاب جديد عن النساء بين الثقافات المختلفة.. لكن متى أبدأ تحديدا؟ لم احسم هذا الامر بشكل نهائي ربما لانشغالي الكامل الان في الاشراف على ترجمة كتابي من اللغة الالمانية الى اللغتين التركية والعربية ولا استطيع ان اجد وقتا كافيا بالنظر الى الجلوس لفترات طويلة مع المترجمين لانني اريد ان يكون الكتاب مترجما بشكل دقيق حتى يستوعب الناس كل ما كتبته. ربما هناك امر اخر وهو بعد صدور الكتاب لم تتوقف الدعوات لإلقاء المحاضرات ولا الدعوات بشأن إجراء مقابلات لوسائل الاعلام المختلفة كل هذا اتاح لي فرصة كبيرة وذهبية لشرح الثقافة الاسلامية امام جمهور غربي لايعرف الكثير عنها، والحقيقة ان هذا يشغل كل وقتي الان.

    *كان للكتاب رد فعل ايجابي في العالم الاسلامي والعربي فكيف تصفين رد الفعل الالماني خاصة وان الكتاب صدر باللغة الالمانية؟

    **الحقيقة انني تسلمت ردود افعال ايجابية للغاية تكاد تصل الى نسبة 99% "اشكر الله على ذلك" ان كل وسائل الاعلام التي تناولت الكتاب او المقابلات التي اجريت معي كانت كلها محترمة ومحايدة واحترمت وجهة نظري في اعتناق الدين الاسلامي ويمكنك الرجوع اليها مثل" دير شبيغل ""ودي فيلت" "وفرانكفورتر الجماينا" " ودي تسايت "والمقابلات العديدة في محطات التلفزة الالمانية وحتى العربية... لحسن الحظ كانت تعليقات القراء ايجابية، غير ان الشيء ربما الوحيد الذي أربكني هو التعليقات التي جاءت في منتديات بعض المتطرفين اذ تعرضت في بعض الاحيان لهجوم منهم والتشكيك في معتقداتي.. ولكن في العالم العربي تلقيت ردود افعال ايجابية جدا شجعتني كثيرا للتفاعل اكثر مع الحياة والثقافة العربية

    *في رأيك ماهو الشيء الحقيقي الذي قد يضر بصورة المسلمين في الغرب؟

    **ان العنف الذي تمارسه بعض الجماعات الاسلامية هو الذي يعطي تلك الصور السلبية عن الاسلام في المجتمعات الغربية مع ان العنف محرم في الاسلام شأنه شأن الديانات الاخرى والقرآن الكريم ينبه الى ان من يقتل نفسا بغير حق فكأنما قتل الناس جميعا وهذا في حد ذاته ينفي اي تهمة يمكن ان يوصف بها الاسلام كالارهاب مثلا، وللاسف تفتقد المجتمعات الغربية الاصوات التي تدعو إلى سماحة الدين الاسلامي الذي هو في الاصل رسالة سلام، لقد اوقع هذا الفهم الخاطئ المسلمين في المانيا وفي اوروبا في دائرة الشك واصبحت تلك الشكوك تزيد من معاناتهم وتقوقعهم.. لقد كان هذا هو احد الاسباب التي دفعتني بقوة الى مشروع هذا الكتاب وبعد نجاحه اشعر ان دوري تزايد خاصة وانا اتلقى الكثير من الدعوات لإلقاء المحاضرات واجدها فرصة لطمأنة المستمعين والتخفيف من ظاهرة الاسلام فوبيا التي تجتاح اوروبا.



    *ما هو الدور الذي يجب ان يساهم به الناس في إنجاح التقارب بين الثقافات والحضارات المختلفة؟

    **كل الذين يعيشون في الغرب من الثقافة الاسلامية على سبيل المثال هم بمثابة رسل للاسلام في هذه الدول يجب ألا ينغلقوا على انفسهم إطلاقا، يجب أن يكونوا منفتحين ولا ينتظروا الاخرين ان يأتوا اليهم، عليهم المبادرة بالتقرب الى الاخرين. يجب بصفة خاصة ان يهتموا بالتعليم والتثقيف واجادة اللغات الانكليزية والالمانية لانها ستكون مفتاحًا للحصول على وظائف جيدة تشجعهم على الانخراط في المجتمع والاسلام يحث المسلمين على التعليم والتفوق، اللاعب الفرنسي زيدان ذو الاصل الجزائري على سبيل المثال تفوقه الرياضي جعله مثالا لما يجب ان يكون عليه اهل الثقافات الاخرى في بلاد المهجر، التفوق يجعل من السهل إرسال الرسائل الايجابية للاخرين، وأود ان اشير الى نقطة مهمة وهي ان الناس في بلاد المهجر تحتاج الى تدعيم كبير حتى يتفوقوا في كل المجالات ويقتحموا عالم الاعلام والنشر والتأليف بل ويتفوقوا ايضا في التجارة وحتى عليهم الدخول في عوالم الحياة العصرية كالموضة ولا يقفوا على هامش الحياة

    *هل يمكن للاعلام ان يؤثر في عقلية المواطن الاوروبي بحيث يجعه اكثر انفتاحا تجاه العالم الاسلامي؟

    **نعم وأود بصفة خاصة ان انبه الى نقطة مهمة هنا وهي انهم في الغرب في حاجة الى بث تليفزيوني بلغات اجنبية والاهم هي اللغة الانكليزية بالنظر الى انها لغة عالمية، هناك بالفعل قناة الجزيرة باللغة الانكليزية ولكنها غير كافية... لماذا لاتكون هناك قنوات اخرى لماذا لاتبث العربية ايضا باللغة الانكليزية والـ mbc يجب ان تكون هناك قنوات عديدة وكثيرة توجه الي الاوروبيين، ان هناك مالا وفيرا في منطقة الخليج لذلك أرى من السهل إنشاء قنوات توجه للخارج، ان العالم العربي سيكسب نقاطا لصالحه ثقافيا ودينيا وحتى اقتصاديا انا اعرف اصحاب بعض المحطات التي تعمل في لندن بشكل حر ولا تتلقى دعما لذلك فهي ليست فعالة بالشكل الكافي لابد ان يكون هناك دعم قوي وان تكون فائقة الجودة وان لاتبخل على صحفيّيها بالدعم. .

    *هل تأثرت بالثقافة الاسلامية بشكل عام؟

    **احب الفنون الاسلامية بشكل كبير وأقتني بعض الرسومات والآيات القرآنية المكتوبة بخط جميل احب الزخارف الاسلامية كثيرا، كذلك احب زيارة الدول العربية كالمغرب ومصر وسوريا والسعودية التي اديت فيها فريضة الحج مرتين واود ان ازور الاردن ولبنان ودول الخليج، بل ارغب بشدة في تقديم وانتاج برنامج في احدى القنوات الناطقة باللغة الانكليزية في منطقة الخليج خاصة وان هناك نهضة ثقافية كبيرة تشهدها دولة الامارات العربية وقطر في مجال الاعلام المرئي والمكتوب. كذلك فانا احب الموسيقى الصوفية بشكل كبير وهذا النوع من الموسيقى والغناء يجعلني ابكي... حتى الاكلات الشرقية فانا اصبحت اتقنها منذ زمن بعيد لقد فزت في هامبورج قبل وقت قصير بالجائزة الاولى وقدرها 5000 يورو في برنامج تليفزيوني عن طهي الطعام وكنت قد طهيت أصنافا من الطعام الباكستاني بالكاري كذلك اجيد طهي الاصناف العربية.(2)



    http://news.nawaret.com/%D8%A3%D8%AE...A3%D9%84%D9%85

  2. #2
    مشرف سابق

    تاريخ التسجيل
    Jan 2006
    المشاركات
    5,403
    معدل تقييم المستوى
    6

    افتراضي رد: أشهر مذيعة أوربية (كريستان باركر) تعلن اسلامها

    الله يثبتها على دينه

    ويهدي الجميع على السراط المستقيم


    لك :25ar::25ar:

  3. #3
    مشرفة سابق

    تاريخ التسجيل
    Sep 2008
    الدولة
    هوليوود
    المشاركات
    6,809
    معدل تقييم المستوى
    7

    افتراضي رد: أشهر مذيعة أوربية (كريستان باركر) تعلن اسلامها

    ماشالله :25ar::24ar:
    تحسون انهم اذ1 اسلموا طبقوا الاسلام صح :24ar:

  4. #4
    كبآآر الشخصيآت

    تاريخ التسجيل
    Nov 2004
    الدولة
    (( ليلكـ، ))Sea cave
    المشاركات
    4,825
    معدل تقييم المستوى
    6

    افتراضي رد: أشهر مذيعة أوربية (كريستان باركر) تعلن اسلامها

    الله يثبتها على دينه ..||~

    مشكور ظميـآن عالنقل ..|~


    :24ar:

  5. #5
    ~الـ ج ـروح ماتـ،ـروح~


    تاريخ التسجيل
    Nov 2004
    المشاركات
    14,288
    معدل تقييم المستوى
    16

    افتراضي رد: أشهر مذيعة أوربية (كريستان باركر) تعلن اسلامها

    الله يرزقنا طريق الهدا ويرزقنا اتباعه

+ الرد على الموضوع
صفحة 1 من 5 123 ... الأخيرةالأخيرة

المواضيع المتشابهه

  1. مجموعة صور من كردستان العراق ..!
    بواسطة حنين الشوق في المنتدى الارشيف
    مشاركات: 18
    آخر مشاركة: 09-08-2007, 12:12 AM
  2. أشهر مذيعة سعودية تصاب بجلطة دماغية أثناء تقديم برنامجها
    بواسطة ابراهيم الشدي في المنتدى الارشيف
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 25-02-2007, 02:14 PM
  3. عالية القيسي مذيعة بانوراما اف ام
    بواسطة شجووون الحرف في المنتدى الارشيف
    مشاركات: 11
    آخر مشاركة: 30-08-2006, 12:41 PM
  4. انتحار مذيعة في قناة العيون
    بواسطة محمد العلي في المنتدى الارشيف
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 24-06-2006, 10:26 AM

مواقع النشر (المفضلة)

مواقع النشر (المفضلة)

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52