النتائج 1 إلى 2 من 2

الموضوع: قنبلـــة للإيجـــار .

  1. #1
    ... عضو نشيط ...


    تاريخ التسجيل
    Jul 2005
    المشاركات
    73
    معدل تقييم المستوى
    1

    قنبلـــة للإيجـــار .

    [moveo=left]# قنبلة للإيجــار .[/moveo]

















    البعض حوّل سيارات الإيجار إلى ما يشبه لعبة (الأتاري) أو تلك العربات في مدن الملاهي التي يتصادم بها الأطفال في لعبة مدفوعة التكاليف.. قبل أيام استأجر أحدهم سيارة بثمانين درهما ليوم واحد وخرج مع أربعة من أصدقائه في (حواطة) لإظهار إمكانياته في القيادة وحتى (يطلع فلوسه) كما يقولون من السيارة المسكينة وبين اللهو والعبث تورط في حادث مرور مع أناس أبرياء كانت محصلته وفاة شابين في عمر الزهور وإصابة ستة أشخاص يرقد بعضهم في العناية المركزة.


    هذا هو حال بعض شبابنا مع سيارات الإيجار التي وضعت لقضاء الحاجات وتدبير الأمور عند الحاجة ولم تكن يوما للعبث أو (الويلات) أو التسبب في مآسي لخلق الله الآمنين.. وقبل اشهر أيضا كان بعض المراهقين يعيثون في إحدى (الشعبيات) عبثا وهم صغار لم يحصلوا بعد على رخص قيادة، وكانت النتيجة صدمهم لأحد المشاة وفرارهم من المكان وعندما استدل عليهم بعض الشهود من خلال رقم السيارة اتضح أن السيارة مستأجرة باسم (الدريول) الذي ساعدهم كما يظن لتوفير هذه المتعة التي أدت إلى إعاقة إنسان بريء!


    نحن يا جماعة الخير لا نطالب مكاتب التأجير بإجراء بحث سلوكي لزبائنها لكننا نطالب أولياء الأمور بأن يراقبوا (عيالهم) أولا وأخيرا وأن يرفعوا مستوى الوعي بأن السيارات تتحول إلى وسيلة قتل، وأن مكاتب الإيجار ليست من بين الألعاب كما يظن البعض من الذين يقبلون عليها في الأعياد ومناسبات الأعراس، ليذيقوا العربات المستأجرة مر العذاب ويضايقوا بها الناس.. إنها مسألة بحاجة إلى تحرك ووضع نظم وقوانين جديدة لأن مبلغ الإيجار اليومي بسيط بالنسبة لمراهق عابث يحصل على قنبلة موقوتة بإمكانه أن يفجرها في أي وقت!!


    إن ما يحصل اليوم في مجتمعنا يا جماعة الخير بحاجة إلى وقفة من الجهات المختصة تحاسب فيها نفسها على التقصير الذي أوصلنا إلى هذه الحال التي بلغت بالبعض إلى حد استئجار سيارة فاخرة في نهاية الأسبوع بما تبقى في (مخبأه) من راتب لا لحاجة وإنما من أجل الاستعراض وإرضاء نزواته والاستعراض أمام الناس على (الكورنيش)، أو أمام المراكز التجارية وأحيانا في سباقات (الدعاس) التي لا تفرق بين حلبات السباق والشوارع الداخلية!


    نحتاج يا جماعة الخير إلى حملات توعية تركز على المواقع التي يرتادها الشباب كالمراكز التجارية تصور النهاية المؤسفة لمثل هذه التصرفات التي قد يظنها كثير منهم مجرد (شطانة) شباب حتى يرتدع من يخطط يوما لاستئجار سيارة للعبث بها وكأنها لعبة يحركها عبر جهاز التحكم!!

  2. #2
    ... عضو نشيط ...


    تاريخ التسجيل
    Nov 2004
    الدولة
    uae
    المشاركات
    109
    معدل تقييم المستوى
    1

    افتراضي مصيبـــــــــــــــــــــــــــــه

    [align=center]أخوي صقر الإمارات مشكور ع الموضوع الطيب .....اللي يدل حرصك على الشباب

    __________________________


    أحب أقول انه إذا ما كانت الرقابه داخليه ((من الشخص نفسه)) ماشي فايده من الرقابه الخارجيه وخاصة انه الدولة ما تقصر من هذه الناحية
    حتى انه شيوخنا الله يطول بعمرهم خصصة لهم امكان لاظهار مواهبهم ...

    والإعلام (( أخبار الإمارات )) بقناة دبي ...
    فتحت الموضوع وحاولة تظهره انه ظاهره مميته للشباب وللحواليهم

    (((استئجار سيارة فاخرة في نهاية الأسبوع بما تبقى في (مخبأه) من راتب لا لحاجة وإنما من أجل الاستعراض وإرضاء نزواته والاستعراض أمام الناس على (الكورنيش)، أو أمام المراكز التجارية وأحيانا في سباقات (الدعاس) التي لا تفرق بين حلبات السباق والشوارع الداخلية!)))


    اذا كان على نهاية الشهر انه شي بيزات بمخباته ويبى يستأجر جان زين .... بس المشكله اذا من بداية الشهر يبى يستأجر للاستعراض وعلى نهاية الشهر ما تلقى في مخاته فلس !!!! هني تكبر المشكله !

    ما أقصد أنه يستأجر ويستعرض ،لا ، بس المصيبه اذا يستعرض وعقب في نهاية الشهر ما عنده شي !!


    وللأهل سبب في نشر هذه الظاهره ..
    تلاقي ياهل ياخذ مفتاح السياره ويفتر يمين ويسار !! ما ألوم الياهل اذا أشوف أخوه الكبير يسوي جيه !!

    أو انه الأب ساكت عن عياله ومن صار عمره 18 يبى ياخذ ا((لليسن)) الرخصة !!



    عالعموم ...
    الله يحفظهم من كل شر ويهدي شباب المسلمين .....



    _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _

    سلامي لكـ
    أختكــ,,,
    بزغــــة النـــور[/align]

مواقع النشر (المفضلة)

مواقع النشر (المفضلة)

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52