صفحة 1 من 3 123 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 5 من 11

الموضوع: أتكل على الله وموت

  1. #1
    ... V I P...


    تاريخ التسجيل
    Jan 2005
    الدولة
    قلب أمي
    المشاركات
    6,869
    معدل تقييم المستوى
    7

    افتراضي أتكل على الله وموت

    الأنتحار فنون

    لفت نظري ما نشر الأسبوع الماضي أن مدينة بكين تتمتع بأعلي معدلات الانتحار في العالم ، إذ يتخلص فيها ربع إنسان من حياتهم كل سنة - أكثرهم من الشباب - بجانب ثلاثة ملايين محاولة انتحار ، كما ذكر العالم النفسي الصيني : لي هونج ، من مركز بكين للوقاية من الانتحار . وهم يتخلصون من حيواتهم لأسباب عدة ، منها : صعوبة الحياة وضغوطها ، وتفسخ العلاقات الزوجية ، والبطالة ، والإيدز ، وغيرها .




    والحق أنني لا أثق بالإحصاءات لأنها خادعة جدًّا ، إذ تعطي إيهامًا بالدقة ، والحيادية ، والمنهجية ؛ في حين أنها ادعاءات يمكن تحريكها لدعم وجهات النظر المتعارضة . والمثال الذي بين أيدينا عن الانتحار أكبر دليل علي الأوَنطة والتزوير في الحقائق ، وإيهام الناس بالدقة ، والمنهجية ، وبالصدق والحيادية !


    فإذا كانت بكين - علي ضخامتها وتعدادها - تفقد ربع مليون ، فإن عندنا شعوبًا من عشرات الملايين ، هي بكاملها منتحرة ، مفقودة ، يائسة من تغير الزمان والحال والأمل والمستقبل والفاعلية ، ومن التأثير في العالم ، إلا سلبًا !


    فهل هناك أصعب من انتحار شعوب بكاملها ، عشرين أو ثلاثين أو حتي سبعين مليونًا من الكائنات السلبية اللي لا بتهش ولا بتنش ؟! كيف تسبقنا بكين ؟!


    لكن أولاً : دعونا نسأل : لماذا ينتحر بعض الناس ؟ لماذا يطفشون من الدنيا ، ويتركون الجمل بما حمل ، ويرفضون الاستمرار في هذا العالم الرائع البديع الذي ننعم فيه بالأمن والرفاهية ، ونحس ع الآخر بآدميتنا ، في ظل النظام العالمي المتعنجه ، المستكبر ، العنصري ، المتعصب ، المتشنج ، المحب للحروب والدمار !




    هناك في ظني أسباب كثيرة يمكن أن تجعل الإنسان يتكل علي الشيطان ، ويتخلص من حياته ، وليست كلها أسبابًا جادة أو خطيرة ، فقد يفعل ذلك أناس هايفين ينتحرون لأسباب خايبة ، كالغرق في بحار الحب التي يفقد بعضهم فيها عقله ، من أجل بنت مفعوصة ، أو افتتانًا بولد دبلوم صنايع ، مالهوش في أي حاجة ، تمامًا كما فعل الأخ العواطلي روميو ، اللي موِّت نفسه عشان حتة بت مسلوعة اسمها جولييت ، والأستاذ قيس بن الملوح اللي اتجنن رسمي ، وكان يجري ورا البقر الوحشي في الصحرا المها علي أساس إن عيونها زي عيون حبيبته ليلوه بالله عليكم واحدة عيونها زي عيون البقرة ؛ ازاي تنحب ؟ ولما علم أنها تزوجت راح يستحلف جوزها ، ويسأله أغبي وأحمر سؤال يمكن أن يسأله إنسان لشخص متزوج :
    بربك هل ضممتَ إليك ليلي
    قبيل الصبح .. أو قبلتَ فاها ؟
    وهل رفّت عليك قرونُ ليلي
    رفيف الأقحوانة في ضحاها ؟
    أهذا سؤال يسأله أحد لرجل متزوج ؟ لقد لحست ليلوه عقله ، حتي انتهي به المطاف لينسحب من الدنيا بطريقته ، فوجده بعض الحطابين مكومًا علي كثيب رمل ، قريب من حي العامرية صاحبته ، وقد مات جوعًا وعطشًا وحبًّا !


    وقد ينتحرون لأنهم يعانون من مرض يتعب أبدانهم ونفوسهم ، ييأسون معه من الحياة ، فيبحثون عن الخلاص من أنفسهم بأيديهم ، أو بيد عمرو ، الذي قد يكون طبيبًا ساديًّا ، يقتل خلق الله ، تحت مسمي اليوثانزيا ، أو الموت الرحيم !


    وأسوأ منه الذي ينتحر دلعًا وبطرًا ؛ بأن يضيق بكثرة نعم الله عليه ، ويتبطر ، ويكتئب ، ويهرب من الحياة بطريقة هوليودية كما فعلت المحروسة مارلين مونرو ، التي غرقت في الفلوس والشهرة والمخدرات والجنس الحرام ، وفتنت رجال الدنيا آنذاك بمياصتها ، حتي إنها جابِت رِجْل الرئيس الأمريكي البصباص جون كينيدي ، فوقع في دباديبها ، لكنها لم تطق هذه النغنغة والسعادة كلها ، فشربت حاجة صفرا ، وباي باي يا دنيا !


    http://www.etoon.com/cartoon-store/i...larov/0447.jpg

    ولأن الشباب الأوربي ما شاء الله عليه مبدع ، فقد اخترع الانتحار رقصًا وسكرًا : تجتمع الشلة ، ويشغِّلون موسيقي هيفي ميتال حراقة صاخبة عنيفة ، ويُبلبعون ويشمون ويشربون ويفجرون ، وهُبّ أُوفَر دُوز ، ويودع أحدهم الدنيا ، إلي حيث ألقت رحلها أم جميل !




    ونظرًا للمنافسة الحضارية المتكافئة بين كوبا وأميركا ، فقد اخترع الشبان الكوبيون - الذين سموا أنفسهم الفريكيز - موتة يهربون بها من الهنا والنعيم ، اللي منغنغهم فيه الريس كاس - ترو والذي يقدم خدمات لمرضي الإيدز ، لا يحلم بها الأصحاء ، ما جعل الشبان يقولون : إيدز إيدز ومالُه ، ناكل ونشرب ولو كم شهر ببلاش ، ولهذا يملأ أحدهم سرِنْجة بدم ملوث بفيروس الإيدز ، ثم يحقن نفسه بهذا الدم ، وبعد مدة ليست طويلة يودع الدنيا ، آسفًا علي الكم شهرًا ، التي قضاها بعيدًا عن الحرية ، والعز ، والنعيم الذي غمره به الأخ الرفيق الأمجد والزعيم الأوحد كاس .. ترو .


    وإذا كان كثير من المنتحرين يهرب بعيدًا ؛ لينتحر في غفلة من الناس ، فإن هناك نوعًا من الانتحار الاستعراضي الذي يحرص صاحبه أن يمارسه أمام الناس والكاميرات ، حيث يتجمع الخلق يرجونه : ارحم شبابك .. بليز ما تموتش روحك ، وحيث تكون الكاميرات تصوره ، وحيث تأتي المطافي لإنقاذه ، وحيث تكون هناك ألف طريقة للوصول إليه ، فالمسألة عنده أن يقول للناس أنا هنا لذلك رأينا نسبة الناجين من الانتحار في الصين تبلغ 5 من كل 6 ، لأن أكثر المنتحرين استعراضيون .







    لكن الجادين أيضًا يستخدمون وسائل لا يمكن التراجع فيها ، لأنها إذا مست الجسم أجهزت عليه ، ولا أزال أذكر الأيرلندي بوبي ساندرز الذي دلق علي نفسه جاز ليحترق أمام الخلق في الشارع ؛ احتجاجًا علي السياسة البريطانية الغبية حتي قبل المسيو بلير ، ولا أزال أذكر الكوريين الذين فعلوها أمام الصحفيين ، واليابانيين الساموراي الذي ينتحرون بطريقة الهيراكيري ، بأن يطعن أحدهم نفسه في بطنه حتي تتمزق أحشاؤه ، أنفة وكبرياء ورفضًا للهزيمة .


    كل هذا لا يعنيني كثيرًا الآن ، بقدر ما تعنيني أشكال من الانتحار الجماعي تحتاج تأملاً ، وتستدعي خبط الكف علي الكف ، والبسملة ، والحوقلة ، وضرب الأخماس بالأعشار ، عجبًا ، وحيرة ، وربما قرفًا !


    * الإنسان الذي يعيش دون ماء نظيف ، ولا هواء نقي ، ولا مرافق صحية ، ولا تعليمية ، ولا ترفيهية ، ويرفل في نعيم الفساد الإداري والسياسي والتعليمي بتاع العالم الثالث ، ولا يزيد دخله الشهري هو واللي مخلفينه واللي مخلفهم عن 30 دولارًا أمريكيًّا مع العلاوة علي الإنصاف ويتمرغ في نعيم الميري ، أليس منتحرًا مع سبق الإصرار والترصد !؟ ألا يقطِّعنا العجب حين نراه يسمع عن الديمقراطية والحرية والمساواة ورفع المعاناة لمدة خمسين سنة - إذا كان أبًا ومسؤولاً عن أسرة - ثم هو يصفق للذين يعطونه الدولارات الثلاثين - بالسم الهاري - ويقبل منهم زعمهم بأنهم ديمقراطيون ، وأبطال للتحرير والتنوير ، والمدنية والرقي ، ويدعو لهم بطول العمر ، وحسن الأجر ، معتقدًا أن الرزق بأيديهم ، وأن بيدهم الخلق والأمر ، من دون الله رب العالمين !؟


    * أليس منتحرًا - مع سبق الإصرار والترصد - من يرضي بأنظمة استبدادية ، متأستذة في القمع والتعذيب ، ونهب الثروات ، وتأخير البلاد ، وقهر العباد ، ومحادة رب العباد سبحانه ، وخيانة تاريخ بلادها وجغرافيتها ، ودينها وحضارتها ، وحاضرها ومستقبلها ، وأمنها وحريتها !؟ ويهتف لها عند اللزوم : بالروح بالدم ، نفديك يا زعيم ؟!


    ألا يري أبناء العالم الثالث أجمعون أن أوربا وإسرائيل وأمريكا واليابان طلقت النظم العسكرية بالثلاث ، فانطلقت وحلقت ، وبنت وتحضرت ، وتوفرت فيها ديمقراطيات لها حق أن تفخر بها في كثير من المساحات والأحوال ؟ في حين أن أبناء العالم الثالث كلهم محكومون بالحذاء العسكري الذي طبق فيهم فنون التخلف والقهر والهدر والعهر والاستباحة والقباحة والتعجيز ، وابتلاهم بالخوف والجوع ونقص من الأموال والأنفس والثمرات ، وأراهم معني الضنك الحقيقي اللي ما يتنسيش ؟!


    أليست منطقة الخليج - وهي من العالم الثالث - هي خير هذه البلاد رفاهية وأمنًا ، وحرية وتطلعًُا ، واحترامًا للإنسان - رغم ضغط الغرب عليها ، و ابتزازه إياها ، وتشويه حالها - لأنها لم تمكن قبضات العسكر من أعناق أهلها ، وظلوا يتعاملون مع الشعوب وفق نظام مدني ، فيه الكثير من القيم والأصول والاعتبارات الدينية والعشائرية ، فتافسوا في البناء ، وعمروا الخلاء ، وخضروا الصحراء ؛ عكس الذين تسلموا بلدانًا معرقة في الحضارة ، ضاربة في عمق التاريخ ، ملتفة في الخضرة ، مغمسة بالقيم ، فجعلوها قاعًا صفصفًا ، لا تري فيها حرية ، ولا حضارة ، ولا وفرة ولا أمنًا !


    * أليست هناك دول وأنظمة تنتحر بمزاجها حين تدمن الإهمال ، وتتجاهل المستقبل ، وتسيء التخطيط ، وتغيب رؤيتها الحضارية ، وتترك شبابها للبطالة ، وتعليمها للجهالة ، وتغامر باقتصادها وأمنها ، ودنياها وآخرتها ، وتظن أن التحضر في جلب قنوات زي دريم ومزيكا وميلودي ، وأن الانضمام للناتو والاتحاد الأوربي سيأتي عبر نانسي عجرم وإيناس الدغيدي ونوال السعداوي ، والمعلم موحة بتاع البانجو ؟
    إيييييه .. رايحة فين يا أمة محمد صلي الله عليه وسلم ؟!!

    جريدة الراية - http://www.raya.com/site/topics/stat...6&parent_id=13







    وأسأل الله أن يبعدنا عن تلك الأمور

    فهد الفهد

  2. #2
    ... V I P...


    تاريخ التسجيل
    Jun 2005
    الدولة
    آلبًحًرٍيٍّـًـًـنًٍ
    المشاركات
    6,505
    معدل تقييم المستوى
    7

    افتراضي

    هههههههههها

    ههههها

    فهــد الفهــد عجبنـي طرحكـ للموضوع وايد

    واحدة عيونها زي عيون البقرة ؛ ازاي تنحب ؟

    وايد حلـو و و الطرح

    و طبعا مثـل ما قلت فالانتحار ظاهرة اخترعها الغربيون

    و نحن العرب المسلمين قلدناهم في هذه الظاهرة

    و لو نظرت للأسباب لرأيتها تافهه جدا

    أيعقـل أن يبيع إنسان دنيته و آخرته

    بسبب مشكله بسيطه واجهته و ان

    كانت مشكله كبيره في نظره فهل هي أصعب من غيرها

    أينظـر المنتحرون الى المشاكل العالميـه

    أينظـر لكل الظلـم الذي يعانيه العالم

    لماذا ؟؟

    هذه طبيعه الانسـان ينظـر للذي أعلى منه و أحسن حالا

    لا ينظـر للذي يعاني المشاكل و حاله أسوأ من حاله

    أو هل سمعتم قول الشاعر :

    جئت للدنيا لا أدري لماذا و لكني أتيت

    و قد وصلت دربا فمشيته ..

    ألم يخلقنا سبحانه و تعالى لعبادته اولا و آخره

    أسأل الله أن يهدي الجميع للطريق السوي

    شكــرا اخي العزيز فهد مره أخرى

  3. #3
    ... V I P...


    تاريخ التسجيل
    Jan 2005
    الدولة
    قلب أمي
    المشاركات
    6,869
    معدل تقييم المستوى
    7

    افتراضي

    أختي الماسه

    فعلآ ولاتؤدو بأنفسكم الى التهلكه

    ومن جد لاتقتلو النفس بغير الحق

    وأن الأنتحار حرام كبير

  4. #4
    ... V I P...


    تاريخ التسجيل
    Jun 2005
    المشاركات
    2,354
    معدل تقييم المستوى
    3

    افتراضي

    مشكور أخي على طرحك الروعة...




    اللي ينتحر هذا ضعيف الأيمان...واذا كان يبي يتخلص من الدنيا..ماراح يتخلص من عذاب جهنم



    الله يهدي الجميع...



    تسلم أخي فهدالفهد



    دمت للزبن


    أختكم يقين

    تحياتوو

  5. #5
    ... V I P...


    تاريخ التسجيل
    Jul 2005
    الدولة
    مرديـ كفنـ
    المشاركات
    2,577
    معدل تقييم المستوى
    3

    افتراضي

    السلام عليكم و رحمة الله
    الف شكر لك اخوي على الموضوع و اكيد حرااااااااااام الانتحار
    الف شكر على موضوعك الحلو و الحمد لله على نعمة الاسلام ...... كل شئ يصير
    بس العنوان بصراحة يضحك ......

صفحة 1 من 3 123 الأخيرةالأخيرة

المواضيع المتشابهه

  1. انظر إلى لطف الله بك وأنت نائم
    بواسطة آخـ أمل ـر في المنتدى الارشيف
    مشاركات: 6
    آخر مشاركة: 12-06-2010, 05:22 AM
  2. كيـــــــف تعبد الله وأنت نائـــــــــــــــــمـ ؟؟
    بواسطة سحــــايب شــــوق في المنتدى الارشيف
    مشاركات: 8
    آخر مشاركة: 05-09-2006, 01:48 AM
  3. كـــم يعاقـبـك الله وأنت لا تدري...
    بواسطة سوٍيـرٍآ في المنتدى الارشيف
    مشاركات: 11
    آخر مشاركة: 18-06-2006, 08:49 PM
  4. كويتي أصم أبكم يهدي ألماني مثله للإسلام
    بواسطة حبيبتي حطمتني في المنتدى الارشيف
    مشاركات: 14
    آخر مشاركة: 30-03-2006, 02:17 PM
  5. من فضل ربن ما يخيب رجاها xxxx هو اللطيف أبكل يسر وتماهيل
    بواسطة الشــــ ابوطيف ــــويب في المنتدى قصائد وخواطر
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 29-03-2006, 03:11 PM

مواقع النشر (المفضلة)

مواقع النشر (المفضلة)

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52