السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
دائما نتحدث عن البشرة الدهنية و الجافة و ننسى بقية أنواع البشرة مثل الحساسة لذلك أحببت أن أتحدث عن هذا النوع الذي يحتاج الى عناية خاصة:
قصتي بدأت مع البشرة الحساسة عندما إستعملت كريم لتفتيح البشرة و مقشر و كنت اتعامل مع بشرتي على أنها دهنية .في البداية استعملت كريم التفتيح الذي ساعدني و كانت نتيجته مذهلة و لكن بعد اشهر أصبح وجهي يعلوه الإسمرار و تنتشر البقع السوداء.فإ شتريت مقشر و أصبحت استعمل المسكات الطبعية لكن بدون فائدة فقد سائت أكثر من قبل و كانت تهيج و كثيرة القشرة حتى أني إستغربت كثيرا لأن هذه المسكات كانت تساعدني في الماضي .و عندما استنفذت كل قواي ذهبت الى طبيبة أمراض جلدية و عندما رأت بشرتي قالت لي إن بشرتك حساسة فقلت لها :على حد علمي إن بشرتي دهنية فقالت إن كريم تفتيح البشرة الذي إستعملته و المقشر الذي يحتوي على العطر قد جعل بشرتي حساسة خاصة كريم تفتيح البشرة فقد أزال الحماية الطبعية للبشرة حيث أنها أصبحت رقيقة جدا وتهيج لأبسط الأسباب.
لذلك أنصح كل أخت أن تعرف طبيعة بشرتها لكي تعرف ما تستعمل من مواد تنظيف و وقاية تناسبها و يجب ان نبتعد عن الكريمات أو الصابون الذي يحتوي على العطور. و ليس كل المسكات تناسب البشرة الحساسة حتى و لو كانت طبعية . و ما يناسب البشرة الحساسة من مسكات هي البطاطة المبشورة و كذلك الجزر و ايضا الخيار الذي يساعد على تفتيح البشرة فالبطاطة تعالج الحروق الناتجة عن الشمس و كذلك تعالج الحساسية . لا يجب أن نضع دائما اليد على الوجه خاصة عندما تكون غير نظيفة لأنها تنقل الجراثيم لا نعرض البشرة الحساسة للبخار أي أنها لا تحتاج الى حمام بخاري فذلك يأذيها و لا كريمات التقشير .
إنها تحتاج الى صابونة خاصة بالبشرة الحساسة و كذلك واقي من الشمس يكون ذوحماية قوية . لا يجب أن نستعمل السكر و الليمون لإزالة الشعر و أكثر ماينصح به هو الإزالة عن طريق الخيط .
بعد البحث عن مايفيد و لايفيد و بعد ما نصحتني به الطبيبة من الصابونة و الواقي لقد تحسن وجهي بفضل الله بعد شهرين من المثابرة و احمد الله كثيرا .
أيها الأخوات أرجوا أنكم استفدتم و أرجو من كل من لديها معلومة تفيدنا بها لتعم الفائدة لللجميع
و السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

ومعلومات اخرى

مرحبا هاي معلومات عندي حبيت احطها بين ايديكم
قناع النشا
يمنح الوجه اللون الأبيض المشرق لنهار طويل وينصح به بعد نزع الشعر من الوجه مباشرة.أما إذا أردتي أن يكون وجهك أبيض اللون لمناسبة ما فما عليك إلا استعماله قبل يوم الحفل بإسبوع كامل وذلك بطلاء وجهك به كل يوم.
المقادير: نصف كأس ماء بارد 3ملاعق ماء ورد ملعقة نشا
الطريقة:
يذاب النشا في الماء وماء الورد يرفع على النار حتى يغلي لمدة دقيقة واحدة ويغلظ قوامه مع التحريك المستمر.
يوضع في الثلاجة حتى يبرد.يطلى به الوجه.يمكن أن يبقى في الثلاجة لاستعماله على مدى ثلاثة أيام متواصلة.
عصير الليمون :
من أفضل المنظفات الطبيعية للبشرة ، فيستخدم للتخلص من القاذورات والدهون الزائدة التى تترسب بمسام البشرة الدهنية . كما يمتاز بتأثيرة القابض للبشرة ، لذايستخدم لقفل مسام الجلد التى تظهر بشكل واضح فتشوه البشرة ، وتعطي فرصة لتجمع القاذورات والدهون . ولليمون كذلك أثر مقاوم للنمش ، ومحسن للون البشرة عموماً . ولاستخدام الليمون كمادة منظفة أوقابضة للجلد تدهن البشرة بطبقة رقيقة من عصير الليمون ، وتبقى بضع دقائق حتى تجف ، ثم يشطف الوجة بالماء الفاتر . كما يستخدم عصير الليمون لإزالة صفرة الأسنان وذلك باستخدامة على الفرشاة أو على قطعة قطن لدعك الأسنان .
الجزر :
من أغنى النباتات بفيتامين - أ - الذي يغذي الجلد ولذا يدخل الجزر في تركيب كثير من الكريمات والأقنعة . كما يمكن الاعتماد على تناول الجزر كطعام بهدف تغذية الجلد وإكسابة المرونة والملمس الناعم . ولعمل قناع من الجزر يسلق في الماء ثم يهرس جيداً ، ويستعمل عندما يبرد تماماً .
القرنفل :
لة مفعول منعش ومطهر للبشرة ولذا يفيد في علاج حبوب الوجة التي تكمن بها الجراثيم والبؤر العفنة . ولهذا الغرض يدخل القرنفل في تركيب بعض الكريمات الطبية ، والأقنعة . كما هو معروف عنة أنة يفيد الأسنان ويقاوم الألم الناتج عنها ، ويعطر رائحة الفم .
البابونـج:
نظراً لمفعولة المجمل للبشرة يدخل البابونج في تركيب القناعات والكريمات ، ويضاف منقوع البابونج لحمام الماء . كما أنة يساعد على زوال حبوب الوجة ، يقاوم تهيج الجلد .
النعناع:
يمتاز النعناع بتأثيرة المرطب للجلد ، كما يساعد على صفاء البشرة وزوال الحبوب منها . ويمكن إضافتة لماء الحمام لأغراض التجميل . لتلميع الجسم والتقشير وإزالة الخلايا الميته والزون السوداء والشعراعطا ء بريق للجسم
المقادير :
كوب واحد من مسحوق السكر /ملعقتان صغيرتان من زيت الزيتون
الطريقه :اخلطي السكر مع الزيت لتصنعي منه عجينه خفيفه ثم ادعكي بها جسمك وركزي على المناطق الاكثر جفافا ثم اشطفي جسمك بالماء الباردودلك يه بمرطب للبشره
بالنسبة لنقط السوداء التي توجد على الانف يمكن التغلب عليها وذلك باستخدام القناع التالي:
1 ملعقة لبنة
1 ملعقة شوفان مطحون
1/4 ملعقة ماء ورد
1/3 ملعقة خميرة مذابة في ماء الورد و الليمون
1/4 ملعقة عصير ليمون
اخلطي المقادير جيدا وضعية على الوجه كله ماعدا حول العين من صفات هذا القناع تنظيف البشرة وتفتيح لونها داومي عليه ثلاث مرات في الاسبوع وسوف تلاحظين الفرق
أثبتت العديد من الأبحاث أن الفراولة Fragaria vesca من الأغذية ذات الفوائد الطبية العديدة، وهي مفيدة للبشرة وللجلد يقول الدكتور هنري أمين استشاري الأمراض الجلدية والخبير في العلاج بالنباتات تحتوي الفراولة على مجموعة من الفيتامينا ت: A . B . C . E، كما تحتوي على Tan nis و saliCylate s Fruit Acid ، وقد وجد أن هذه المواد تحافظ على نضارة البشرة وقد وجد أن لها تأثيراً فعالاً في علاج حروق الشمس حيث تهرس ويوضع العصير على الأماكن التي أصيبت بالحروق نتيجة للتعرض للشمس.

فائدة العسل للبشرة

الـــعــــ ســــــــل

قال تعالى (( فيه شفاء للناس إن في ذلك لأية لقوم يتفكرون ))

امرأة عجوز بلغت الستين من عمرها لكنها تبدو وكأنها ابنة العشرين أو الثلاثين , سئلت

عن سر جمالها فقالت : أنه العسل !!! وأوضحت بأنها دأبت على تناول ملعقة من العسل الصافي قبل تناولها لأي طعااااام أو شراااااااب .

تقول إحدى أخصائيات التغذية :ـــ

(( لا شك أن عسل النحل الصافي له فوائد بالنسبة للجسم , وللقرآن الكريم قد أوضح ذلك فقال: << فيه شفاء للناس >> وهو أفضل علاج لكل الأمراض وبخاصة الأمراض الباطنية , وقد ثبت أن تناول ملعقتين منه كل يوم صباحاٌ ومساءً يتسبب في درء الكثير من الأمراض وتنشيط الدورة الدموية , وبالتالي ينعكس على الصحة العامة إيجاباً , إضافة إلى أنه يساعد في إزالة الجفاف عن البشرة وهذا يساعد بدورة في منع التجاعيد )) .

ويقول أحد أخصائي التجميل :

(( أن محاليل العسل هي أفضل مواد التجميل فهي تزيد الجلد بياضاً ونعومة وتكسبه

الحيوية والنضارة وتزيل التجاعيد وتقيه من الميكروبات )) .

وقد كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يشرب كل يوم قدح عسل ممزوج بالماء على الريق , وهذه حكمة عجيبة في حفظ الصحة .
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: " الشفاء في ثلاثة : شرطة محجم أو شربة عسل أو كية نار , وأنهى أمتي من الكي "