+ الرد على الموضوع
النتائج 1 إلى 4 من 4

الموضوع: اخبار صحيفه الرياض يوم السبت 4 / 12 / 1433 ,اخبار جريدة الرياض يوم السبت 10/20 / 2012

  1. #1

    ][ فريق تطوير الزين ][


    تاريخ التسجيل
    Oct 2012
    المشاركات
    4,673
    معدل تقييم المستوى
    0

    افتراضي اخبار صحيفه الرياض يوم السبت 4 / 12 / 1433 ,اخبار جريدة الرياض يوم السبت 10/20 / 2012

    ضيوف الرحمن يؤدون الجمعة الأخيرة بالمسجد النبوي ويغادرون بكثافة إلى مكة المكرمة



    الشيخ الثبيتي: من الفظاعة وشؤم الحال استغلال موسم الحج لأهداف سيئة

    ضيوف الرحمن يؤدون الجمعة الأخيرة بالمسجد النبوي ويغادرون بكثافة إلى مكة المكرمة


    مغادرة الحجاج أمس
    المدينة المنورة- خالد الزايدي
    في جو مفعم بالطمأنينة أدت الدفعة الأخيرة من ضيوف الرحمن - أمس - صلاة الجمعة بالمسجد النبوي الشريف وهم يودعون المدينة المنورة في طريقهم إلى مكة المكرمة والمشاعر المقدسة حيث سيتم خلال اليومين القادمين إعلان انتهاء الموسم الأول بتصعيد الدفعة الأخيرة من الحجاج المنومين في المستشفيات، وقد خطب المصلين فضيلة الشيخ عبدالباري بن عواض الثبيتي الذي دعا لضيوف الرحمن بالقبول والتيسير حتى العودة إلى بلدانهم سالمين غانمين.
    وقال في خطبته: لقد أتت هذه الجموع المباركة تلبية لدعوة إبراهيم الخليل عليه السلام منذ آلاف السنين مهللين مكبرين ضارعين إلى الله عز وجل , مؤكدا أن هذه الصورة التي تتكرر كل عام تتجلى من خلالها حقيقة هامة جدا وهي أن هذه الأمة مهما بلغ الكيد لها والمكر بها فإنها أمة خالدة بخلود رسالتها وكتابها، باقية ما بقي الليل والنهار.



    الحجاج عقب ادائهم الصلاة




    وتحدث فضيلته عن متطلبات الحج المقبول الذي ليس له إلا جزاء الجنة وفي مقدمة ذلك التوحيد الخالص الذي ليس فيه شرك ولا رياء ولا سمعة، ليكون العبد في غاية الذل والخضوع لله عز وجل متبعاً هدي النبي صلى الله عليه وسلم، مشددا على أن من بر الحج احترام الأماكن والمشاعر المقدسة، فمن الفظاعة وشؤم الحال أن يستغل البعض هذه المناسبة العظيمة ويتدثروا بقدسيتها فيقدموا إلى بلاد الحرمين لتهريب السموم الفتاكة ونشر المعتقدات الفاسدة وترويج الأفكار المضللة ونهب الأموال قال تعالى : " ومن يرد فيه بإلحاد بظلم نذقه من عذاب أليم ".


    ضيوف الرحمن بانتظار نداء الجمعة

    هذا وقد شهد المسجد النبوي والطرقات المؤدية إليه منذ الصباح الباكر توافد الحجاج وزوار مسجد نبيه صلى الله عليه وسلم راكبين وراجلين حيث امتلأ المسجد وأروقته وساحاته وسطحه بالمصلين الذين دعوا الله عز وجل أن يحفظ لهذه البلاد قادتها ومقدساتها وشعبها لما وفر لهم من خدمات متطورة وكبيرة أمنت للحاج والزائر الطمأنينة لأداء الصلوات والزيارات بكل راحة ويسر.
    وبمتابعة من صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن ماجد بن عبدالعزيز أمير المدينة المنورة رئيس لجنة الحج بالمنطقة هيأت مختلف الإدارات الحكومية والأهلية كافة استعداداتها لتوفير مختلف الخدمات ومرافقة ضيوف الرحمن وهم يغادرون إلى مكة المكرمة والمشاعر المقدسة في تنظيم يحقق السرعة والأمان والراحة بالتنسيق مع جميع الجهات العاملة وكذلك شرطة المنطقة بمختلف قطاعاتها الأمنية وفرع وزارة الحج والمؤسسة الأهلية للأدلاء الذين وفروا خططا ثابتة وخططا بديلة لراحة وفود ضيوف الرحمن طيلة مكوثهم في المدينة.
    وقد تابعت "الرياض" مغادرة الحجيج مستبشرين فرحين بما منَّ الله عليهم رافعين أكف الضراعة للباري جل وعلا أن يحفظ لهذه البلاد قائدها خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمين لما يوفرانه من الخدمات للحجاج والزوار.
    هذا وستستقبل المدينة بانتهاء مناسك الحج الدفعة الثانية من الحجاج ليعلن رسميا عن بدء الموسم الثاني الذي سيستمر حتى نهاية الشهر ومطلع الشهر المحرم.

  2. #2

    ][ فريق تطوير الزين ][


    تاريخ التسجيل
    Oct 2012
    المشاركات
    4,673
    معدل تقييم المستوى
    0

    افتراضي مكان بيع الاضاحي في الرياض 2014 - أمانة الرياض تحدد 12 موقعاً مؤقتاً لاستقبال بيع الأضاحي

    أمانة الرياض تحدد 12 موقعاً مؤقتاً لاستقبال بيع الأضاحي.. غداً


    لوحة للبيع المؤقت للأضاحي وتحتوي على بعض التعليمات للباعة
    متابعة – علي الحضان
    حرصت أمانة منطقة الرياض على تقديم أفضل الخدمات والراحة لسكان العاصمة، من خلال تحديد (12) موقعاً مؤقتا في مناطق متفرقة من المدينة لبيع الأضاحي.
    وروعي في اختيارها خدمة أكبر شريحة من سكان المدينة من خلال وضع لوحات ارشادية لتسهيل الاستدلال إلى هذه المواقع المؤقتة لبيع الأضاحي بحي بدر " أرض فضاء تقع على تقاطع شارع الخليفة المأمون مع شارع الخليل بن احمد وحي الملز " الجهة الغربية من مواقف استاد الأمير فيصل بن فهد وحي الجزيرة " طريق الأمير سعد بن عبد الرحمن (الأول) بجوار موقع الباعة المتجولين مخرج (15) وحي الخليج " غرب شارع الشيخ جابر بين طريق الملك عبد الله وشارع الإمام الصنعاني وحي الروابي " الجهة الشرقية من سوق الربوة للخضار والفاكهة وحي أم الحمام " المواقف الشمالية لجامع الملك خالد بن عبد العزيز وحي الياسمين " تقاطع طريق أبي بكر الصديق مع مخرج الثمامة وحي المروج " الجهة الشمالية الغربية من سوق الشمال للخضار والفاكهة وحي السويدي الغربي " أرض فضاء تقع على شارع حمزة بن عبد المطلب مع الدائري الجنوبي وحي العريجاء الغربي " الجهة الشمالية من سوق البديعة للخضار والفاكهة وحي الملقا " الأرض الواقعة على طريق الأمير سلمان بن عبدالعزيز قبل التقاطع بطريق الأمير تركي بن عبد العزيز وحي الجنادرية " الأرض الواقعة شمال أكاديمية الأمير نايف بن عبد العزيز على طريق خريص شرق طريق الجنادرية وسيبدأ البيع خلال الأيام من 5-13 من شهر ذي الحجة .
    بالإضافة الى ثلاثة أسواق للماشية بالرياض تستقبل أصحاب الماشية لبيع الأضاحي هذه الأيام المباركة وهي سوق العزيزية على طريق الحاير وسوق السعادة على طريق شارع جاكرتا وشارع الأمير سعد بن عبدالرحمن وسوق العريجاء بطريق جدة، اضافة الى اطلاق مؤشر أسعار الأضاحي في أسواق بيع الماشية بمدينة الرياض .



    لافتات علقت على الجسور لتوجيه الباعة


  3. #3

    ][ فريق تطوير الزين ][


    تاريخ التسجيل
    Oct 2012
    المشاركات
    4,673
    معدل تقييم المستوى
    0

    افتراضي جنى ومشاري صور جنى ومشاري المريضان - مصابان بانحلال البشرة الفقاعي ووالدهما يناشد بمعالجتهما

    جنى ومشاري مصابان بانحلال البشرة الفقاعي ووالدهما يناشد بمعالجتهما


    التسلخات تظهر على جسدي جنى ومشاري
    الرياض - محمد السهلي
    الطفلة جنى سنتان و6 أشهر وشقيقها مشاري4 سنوات و6 أشهر أصيبا بمرض نادر عبارة عن مرض خلقي (آفة بالجلد مع تسلخ تلقائي بالجلد ناتج عن اضطراب خلقي وراثي يدعى انحلال البشرة الفقاعي وحسب التقارير الطبية الصادرة من مستشفى القوات المسلحة بالجنوب الطفلة جنى مصابة بآفة بالجلد مع تسلخ تلقائي بالجلد ناتج عن اضطراب خلقي وراثي يدعى انحلال البشرة الفقاعي.
    فيما يصف تقرير شقيقها مشاري إصابته بالبثور في كل أنحاء الجسم منذ الولادة وهو مرض خلقي (انحلال البشرة الفقاعي) ويوصي الطبيب المعالج بمتابعة في العيادة الخاصة للأطفال وعيادة الأمراض الجلدية (العناية الفائقة بالجلد) حيث يحتاجان إلى عناية خاصة كما يوصي بأن والدي الطفلين بحاجة إلى دعم اجتماعي.
    والد الطفلين جاء بهما إلى مستشفيات الرياض الحكومية ورفضت الغالبية استقبال حالتهما فيما اكتفى مستشفى حكومي بإعطائهما مرهما على أن يراجعا العيادة كل 10أيام ولأن والد الطفلين من خارج الرياض اضطر للتنقل بطفليه من شقة مستأجرة لأخرى بحثا عن الرخص في الإيجار على أمل أن تقف لجنة على حالة طفليه وتقرر معالجتهما من عدمها وتلزم المستشفى الموجود به علاجهما بتنويمها حيث يحتاجان إلى غرفة باردة التكييف كونهما ينامان بدون ملابس حتى لاتزيد التسلخات خصوصا مع دخول فصل الشتاء وبرودته القاسية ويمنع تغطيتهما باللحاف. ويختم حديثه قائلا هل يعقل أن يعامل أطفالي معاملة مرضى الزكام ويكتفى بإعطائهما وصفة طبية في حين تزخر مملكتنا بالمدن الطبية المتقدمة وفي جميع المجالات!
    (الرياض) تحتفظ بالتقارير الطبية وللتواصل يمكن الاتصال بالمحرر محمد السهلي على العمل 012996589 أوعلى الجوال 0556604028

  4. #4

    ][ فريق تطوير الزين ][


    تاريخ التسجيل
    Oct 2012
    المشاركات
    4,673
    معدل تقييم المستوى
    0

    افتراضي حافلات مجهزة لنقل ضيوف الرحمن إلى الديار المقدسة

    حافلات مجهزة لنقل ضيوف الرحمن إلى الديار المقدسة


    الحافلات تنطلق في رحلة إيمانية إلى مكة المكرمة
    المدينة المنورة - سالم الأحمدي تصوير – فايز المطيرى
    غادر المدينة المنورة بعد صلاة الجمعة يوم امس ما بقي من حوالى 800ألف حاج إلى مكة المكرمة لتأدية مناسك الحج يمثلون عدد الحجاج الذين قاموا بزيارة المدينة المنورة قبل موسم الحج.
    وأوضح مدير عام فرع وزارة الحج بمنطقة المدينة المنورة محمد البيجاوى أن اعلى نسبة قدوم للحجاج خلال موسم ما قبل الحج تم عن طريق مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي بنسبة 74.5%، فيما سجل في مرحلة المغادرة مركز استقبال وتفويج الهجرة أعلى نسبة بمقدار 67.8%. بحوالى 861 الف حاج.
    وأضاف ان مركز استقبال ومغادرة الحجاج عبر مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز بالمدينة الذي يقدم خدمات الاستقبال للحجاج القادمين جوا عبر الرحلات الدولية من خارج المملكة استقبل عدد 420179حاجاً إلى جانب القادمين مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز وعددها 1484رحلة، أما مركز استقبال ومغادرة الحجاج بطريق الهجرة فيقدم خدماته للحجاج القادمين جوا وبحرا والمارين به والبالغ عددهم 419916حاجا في مرحلة القدوم و 761365حاجا في مرحلة المغادرة إضافة إلى مركز مراقبة التفويج بالكيلو 9بطريق الهجرة الذي يتولى مراقبة الحافلات والسيارات القادمة والمغادرة إلى مكةالمكرمة وجدة والتأكد من مرورها على ميقات ذي الحليفة لعقد نية الإحرام ومراقبة تفويج الحجاج إلى مطار الملك عبدالعزيز بجدة حيث قام المركز بتقديم خدماته لعدد 19247وسيلة نقل متنوعة، كما شهدت حركة حافلات النقابة العامة للسيارات لموسم ما قبل الحج قدوم ومغادرة 19184حافلة.
    وحول أنشطة الوزارة هذا العام بين البيجاوى ان إدارات الفرع ولجانه تواصل على أكثر من صعيد لخدمة الحجاج من خلال إدارة خدمات الحجاج مثل متابعة الحجاج المرضى وذوي الحاجة والظروف الخاصة وإنهاء إجراءاتهم مراعاة لظروفهم حيث بلغ عدد المستفيدين منخدمات الإدارة أكثر من ثلاثة آلاف حاج.
    وفي مجال الخدمات الميدانية بين ان فرع وزارة الحج بالمدينة يتولى متابعة أوضاع الحجاج من خلال الأقسام واللجان الميدانية حيث بلغ عدد الجولات الميدانية التي نفذتها لجان المتابعة والمراقبة التابعة لفرع وزارة الحج بالمدينة المنورة 5015جولةومتابعة ميدانية شملت زيارات محطات الاستقبال والمغادرة ومكاتب الخدمة الميدانية للمؤسسة الأهلية للادلاء وأداء المجموعات السكنية وخدمات إرشاد التائهين ومتابعة الأداء العام لها وفق الخطط التشغيلية والتعليمات المنظمة.
    وقال مدير عام فرع وزارة الحج بالمدينة المنورة ان فرق الطوارئ والعمليات نفذت خلال الفترة الماضية أكثر من 2200جولة شملت مساكن الحجاج والتأكد من إجراءات السلامة والوقاية بها بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة والاستجابة لحالات الطورائ في كافة مراحل الإقامة والتنقل بمتابعة أداء المجموعات السكنية والعمل على متابعة إزالة الملاحظات التي يتم حصرها اثناء تلك الجولات والزيارات الميدانية.
    وأضاف أن أداء الفرق الميدانية يمثل العمود الفقرى لرصد أداء الخدمات ميدانياومباشرة ما قد يؤثر على انتظامها والعمل على حلها فوريا وقامت تلك الفرق بأداء أعمالها مباشرة او بالتنسيق مع الجهات الأخرى ذات العلاقة بما يسهم في توفيرالخدمات وتوفرها وقد زودت تلك الفرق باحتياجاتها من التجهيزات اللازمة التي تكفلانتشارها وتواجدها ميدانيا وعلى مدار الساعة من اجهزة الشبكة اللاسلكية وآليات متطورة. وأشار البيجاوى إلى انه تم توفير قاعدة معلوماتية على مدار الساعة في معظم مكاتب الخدمة الميدانية للاستفسار بواسطة شبكة الحاسب الآلي التي تم ربطها بها.. منوها ًبالتعاون الوثيق والايجابي الذي يتم بتوجيه دائم ومستمر من لدن صاحب السمو الملكيالأمير عبدالعزيز بن ماجد أمير منطقة المدينة المنورة من خلال لجنة الحج برئاسة سموه بين الجهات ذات العلاقة لتحقيق الأهداف المتوخاة لخدمة حجاج بيت الله الحرام وزوار مسجد نبيه صلى الله عليه وسلم، ومتابعة معالي وزير الحج الدكتور بندر حجار والتعاون بين القطاعات التي يشرف عليها فرع الوزارة مثل المؤسسة الأهلية للادلاء والنقابة العامة للسيارات.

+ الرد على الموضوع

المواضيع المتشابهه

  1. مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 19-10-2012, 05:13 PM
  2. مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 19-10-2012, 05:11 PM
  3. مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 19-10-2012, 05:11 PM
  4. مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 18-10-2012, 07:14 AM
  5. مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 18-10-2012, 07:14 AM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

مواقع النشر (المفضلة)

مواقع النشر (المفضلة)

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52