+ الرد على الموضوع
صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 5 من 6

الموضوع: اخبار صحيفه سبق يوم السبت 4 / 12 / 1433 , اخبار جريدة سبق يوم السبت 10/20 / 2012

  1. #1

    ][ فريق تطوير الزين ][


    تاريخ التسجيل
    Oct 2012
    المشاركات
    4,673
    معدل تقييم المستوى
    0

    افتراضي اخبار صحيفه سبق يوم السبت 4 / 12 / 1433 , اخبار جريدة سبق يوم السبت 10/20 / 2012

    احتجاجاً على نقله إلى حبس انفرادي تمهيداً لإعدامه



    المعتقل السعودي "عزام" يواصل إضرابه عن الطعام لليوم الخامس بالعراق





    سبق- الدمام: أكد مسفر عزام، شقيق المعتقل السعودي بالعراق عبدالله عزام القحطاني، دخول شقيقه في إضراب مفتوح عن الطعام احتجاجاً على عزله في حبس انفرادي "محجر"، مساحته صغيرة للغاية "متر في متر"، تمهيداً لتنفيذ حُكْم الإعدام فيه خلال الأيام المقبلة.
    وقال عزام لـ"سبق" إن شقيقه يواصل إضرابه عن الطعام لليوم الخامس على التوالي احتجاجاً على حبسه الانفرادي، وبدأه في تاريخ 29 ذي القعدة، إضافة إلى سوء المعاملة التي يتلقاها من سجَّانيه.
    وناشد عزام الجهات والمنظمات الحقوقية السعودية والدولية التدخل بصفة عاجلة لإنقاذ شقيقة من حبل المشنقة، مؤكداً أن الحُكم الصادر عليه جائر.

  2. #2

    ][ فريق تطوير الزين ][


    تاريخ التسجيل
    Oct 2012
    المشاركات
    4,673
    معدل تقييم المستوى
    0

    افتراضي مستشفى ساجر يستنجد بالشرطة لإخراج خادمة مصابة بالسرطان

    الكفيل استغرب من الإجراء وتخبُّطات التقارير والتشخيص



    مستشفى ساجر يستنجد بالشرطة لإخراج خادمة مصابة بالسرطان





    سبق-الرياض: أبدى المواطن محمد بن خالد بن ربيعان استغرابه من الطريقة التي عوملت بها خادمته داخل مستشفى ساجر العام قبل أيام قليلة، مشيراً إلى أن المستشفى أبلغ الشرطة لإلزامه بإخراجها رغم سوء حالتها ومعاناتها مرض السرطان.
    وأوضح ابن ربيعان لـ"سبق" أنه راجع بخادمته الإثيوبية مستشفى ساجر، وشُخّصت حالتها في البداية على أنها روماتيزم، وبسبب سوء حالتها أعادها مرة أخرى للمستشفى؛ ففاجأه الأطباء باحتمال أن تكون حاملاً!
    وتابع قائلاً: "بعد الفحص تأكد عدم صحة فرضية الحَمْل، وبالأشعة الصوتية اشتُبه بتعرضها لأمراض أخرى خطيرة، منها اللوكيميا، قبل أن يتم تنويمها".
    وأكمل: "تعذروا بعدم توافر الإمكانيات؛ فطلبتُ منهم تحويلها لمستشفى الشميسي؛ حتى يتم التأكد من حالتها وعلاجها؛ فتم إرسال طلب للمستشفى؛ فطلب منهم عمل تحليل دم وإرسال التقرير".
    وأضاف ابن ربيعان: "مستشفى ساجر أجرى التحليل، وأرسل التقرير لمستشفى الشميسي؛ فأرسل أطباء الشميسي وصفة تُعطَى للمريضة، وحدد موعداً لها بعد أسبوع". مبينا أنه فوجئ باتصال من مستشفى ساجر يطالبونه فيه بأخذ الخادمة إلى منزله حتى يحين موعد مراجعتها.
    وأردف قائلاً: "رفضت إخراجها، وأصررت على بقائها في المستشفى لحين حلول موعد مراجعتها في الشميسي، وبعدها تلقيت اتصالاً من الشرطة التي طالبتني بالتفاهم مع المستشفى لإخراج الخادمة؛ حيث تبيّن أن المستشفى خاطب الشرطة لإخراج الخادمة بالقوة".
    وقال ابن ربيعان إنه تلقى اتصالاً من الخامة تشير فيه إلى أن المستشفى لا يقدم لها الوجبات اليومية، ولا حتى المياه، وأشار إلى أنه اتصل بالطبيب المعالج الذي نفى الأمر، وقدم له نصائح بالعمل على إنهاء إجراءات سفر الخادمة، وعدم محاولة علاجها؛ كون مرضها خطيراً، وسوف يقضي عليها خلال فترة وجيزة.
    وأشار ابن ربيعان إلى أنه قابل الإدارة، ولوح بتقديم شكوى لوزارة الصحة؛ بسبب إصرار إدارة المستشفى على إخراج الخادمة، مؤكداً أنه طلب تشكيل لجنة لتشخيص حالة الخادمة، والنظر في بقائها بالمستشفى من عدمه؛ فكانت المفاجأة أن قررت اللجنة بقاءها؛ ما يكشف سوء الإجراءات السابقة، والإصرار على إخراجها رغم سوء حالتها.
    وأكد المواطن أنه في يوم المراجعة طلب نقلها عبر سيارة الإسعاف فرفض مستشفى ساجر طلبه؛ ما دفعه لنقلها بسيارته الخاصة، وعند الوصول للطبيب المختص في الشميسي تبيّن أن ما تعانيه الخادمة سرطان حميد.
    وأوضح ابن ربيعان أن طبيباً بمستشفى الشميسي كتب لها وصفة علاج، وبعد مواظبة الخادمة على العلاج بدأت حالتها تتحسن.
    وقد أبقى المواطن الخادمة لديه، وطلب منها الراحة والمواظبة على العلاج، مستغرباً تخبطات القرارات والتشخيصات والإجراءات الخاطئة في مستشفى ساجر العام، وطالب بفتح تحقيق واتخاذ الإجراء الذي يمنع تكرار مثل هذه التصرفات الغريبة مستقبلاً.
    من ناحيتها أجرت "سبق" اتصالات مع مسؤولي مستشفى ساجر العام، الذين أكدوا أنهم غير مخولين بالتصريح، مطالبين بمراجعة إدارة العلاقات العامة في مديرية الشؤون الصحية بالرياض.

  3. #3

    ][ فريق تطوير الزين ][


    تاريخ التسجيل
    Oct 2012
    المشاركات
    4,673
    معدل تقييم المستوى
    0

    افتراضي حشرات وصراصير في مطاعم شهيرة بمكة واللجنة الموسمية تغلقها

    بعد اكتشاف لحوم فاسدة ومخالفات للاشتراطات الصحية



    حشرات وصراصير في مطاعم شهيرة بمكة واللجنة الموسمية تغلقها





    فهد المنجومي- سبق- مكة المكرمة: أغلقت اللجنة الموسمية المكوَّنة من جهات أمنية وخدمية عدة، بقيادة إمارة منطقة مكة المكرمة، أمس الجمعة، عدداً من المطاعم والمطابخ والكافتيريات الخاصة ببيع المعجنات والمنتو والفرموزة والشاورما.
    وتم الإغلاق لأسباب عدة، أهمها عدم توافر الشهادات والاشتراطات الصحية، وسوء النظافة، علاوة على أن بعض الأكلات فاسدة وغير صالحة للاستهلاك، كما أن بعض اللحوم فاسدة وغير معروفة المصدر.
    وأوضح مصدر مسؤول ببلدية العمرة والعزيزية أنه سيتم تطبيق الأنظمة بحق الجميع، نظراً لمخالفتهم الاشتراطات الصحية، وكثرة الصراصير والحشرات داخلها، وانتهاء الشهادات الصحية للعاملين في تلك المحال.
    وكانت اللجنة قد فاجأت مطعماً شهيراً بحي النورية لطبخ وبيع الأكلات الشعبية، وكافتيريا مشهورة بحي الفيحاء، تبيع المنتو والفرموزة، وكذلك مطعم شهير بشارع العزيزية العام بجوار كوبري الملك خالد، يُعتبر من أهم المطاعم بمكة المكرمة والمنطقة الغربية.
    وقامت اللجنة بالكشف على المأكولات في جميع المطاعم والكافتيريات لمعرفة جودتها قبل طهيها، واتضح بعد المعاينة تعرضها للتخزين بطريقة غير صحية، ومخالفتها الاشتراطات الصحية، وتزامن كشف اللجنة مع وجود عدد كبير من الزبائن.
    وبناء عليه أمرت اللجنة بإقفال جميع المطاعم المخالفة، ومحاسبة مالكيها وتطبيق الأنظمة بحقهم، وذلك بدفع الغرامة، فيما باءت محاولات مالكي تلك المطاعم والمطابخ للتوسط بعدم إغلاقه بالفشل؛ حيث أصرت اللجنة على تطبيق الأنظمة.
    كما قامت اللجنة بالتنسيق مع بلدية العمرة والعزيزية لإتلاف المأكولات كافة، ووضعت لافتة تشير إلى أن الإغلاق سببه مخالفة الأنظمة الصحية.

  4. #4

    ][ فريق تطوير الزين ][


    تاريخ التسجيل
    Oct 2012
    المشاركات
    4,673
    معدل تقييم المستوى
    0

    افتراضي الفريق القحطاني يتفقد مراكز الشرطة الموسمية بالمشاعر - تجهيزات شرطه مكه لستقبال الحجيج

    أثنى على "تقنية الرسائل النصية" الخاصة بالحجاج



    الفريق القحطاني يتفقد مراكز الشرطة الموسمية بالمشاعر




    فهد المنجومي- سبق- مكة المكرمة: أثنى مدير الأمن العام الفريق أول سعيد بن عبدالله القحطاني، على تقنية الرسائل النصية في المشاعر المقدسة، والتي تتمثل في التواصل مع الحجاج الذين يفقدون بعض أغراضهم الشخصية وتصل وتسجل على أنها لقطات، حيث يتم إرسال رسائل نصية لصاحبها متى توفر معلومات عن هذه اللقطة أو صاحبها.

    جاء ذلك خلال قيام الفريق القحطاني يرافقه قائد قوات أمن الحج اللواء سعد بن عبدالله الخليوي ومساعد قائد قوات أمن الحج لشؤون الأمن اللواء جمعان الغامدي وعددٌ من القيادات الأمنية، بجولة تفقدية على عددٍ من مراكز الشرطة المنتشرة في العاصمة المقدسة، وقد شملت زيارة القوات المختصة بشؤون الأمن بهدف التعرف على مجمل الاستعداد والالتقاء بمنسوبي تلك المراكز.

    كما شملت الزيارة الوقوف على التجهيزات التي يتم العمل بها في مراكز الشرط بمنى، ومركز شرطة الخيف، ومركز شرطة غرب منى، ومركز شرطة منى الوادي، حيث اطلع الفريق القحطاني، ومرافقوه على أبرز التجهيزات التي تم اتخاذها ومجمل الاستعداد من القوة البشرية والآلية والتجهيزات التقنية منذ تلقي البلاغ حتى مباشرة الجهة المعنية للحالات، ومن ذلك التعرف على الجوانب العملية التي يتم العمل بها للحد من الجريمة والقبض على مرتكبها وأسس جمع الاستدلالات.

    وشملت جولة الفريق القحطاني كذلك، زيارة قيادة التحريات والبحث الجنائي بمنى، حيث اطلع على جاهزية هذه القيادة، والفرق التابعة لها في منطقة المشاعر وجسر الجمرات والإمكانات المتاحة لمكافحة النشل، وتحقيق الاشتباه.


  5. #5

    ][ فريق تطوير الزين ][


    تاريخ التسجيل
    Oct 2012
    المشاركات
    4,673
    معدل تقييم المستوى
    0

    افتراضي القبض على عصابة آسيوية تصنِّع وتروِّج الخمور في الرياض

    بخطة مُحْكمة تمت الإطاحة بها ومصادرة 13 برميلاً من المسكر



    القبض على عصابة آسيوية تصنِّع وتروِّج الخمور في الرياض




    حسن العيسي- سبق: ألقت شرطة منطقة الرياض، ممثلة بقوة المهمات والواجبات الخاصة، القبض على عصابة مكوَّنة من أربعة أشخاص من جنسية آسيوية؛ تمتهن تصنيع وترويج المسكر.

    وفي التفاصيل أن معلومات توافرت لشرطة الرياض، تفيد بقيام وافد من جنسية آسيوية بترويج الخمور المصنعة محلياً وبيعها؛ وبناءً عليه تم إعداد خطة مُحْكمة لرصد تحركات الوافد الذي كانت تُقِلُّه سيارة صغيرة، تبيّن أنها مستأجَرة لهذا الغرض، وبمراقبته تم الاستدلال على المصنع الذي تصنَّع فيه المواد المسكرة، وأُلقي القبض على العاملين فيه، وعددهم أربعة أشخاص.

    وتبيّن بعد معاينة المصنع أنه عبارة عن شقة أرضية بحي أم سليم وسط العاصمة الرياض، وعُثر بداخله على 13 برميلاً سعة 200 لتر مملوءة بالخمور وجاهزة ومعدة للبيع، إضافة لاكتشاف أدوات التصنيع والتقطير.
    وجرى تسليم الأشخاص والمضبوطات لجهة التحقيق المختصة.


+ الرد على الموضوع
صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة

المواضيع المتشابهه

  1. مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 20-10-2012, 06:50 AM
  2. مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 19-10-2012, 05:13 PM
  3. مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 19-10-2012, 05:12 PM
  4. مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 19-10-2012, 05:11 PM
  5. مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 18-10-2012, 07:14 AM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

مواقع النشر (المفضلة)

مواقع النشر (المفضلة)

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52