+ الرد على الموضوع
النتائج 1 إلى 4 من 4

الموضوع: اخبار صحيفه المدينه يوم الاثنين 6 / 12 / 1433 ,اخبار جريدة المدينه يوم الاثنين 10/22 / 2012

  1. #1

    ][ فريق تطوير الزين ][


    تاريخ التسجيل
    Oct 2012
    المشاركات
    4,673
    معدل تقييم المستوى
    0

    افتراضي اخبار صحيفه المدينه يوم الاثنين 6 / 12 / 1433 ,اخبار جريدة المدينه يوم الاثنين 10/22 / 2012

    خطوط نقل عام وحافلات جديدة لمساندة قطار المشاعر





    استحدثت اللجنة الأساسية للنقل العام في الحج التي ترأسها وزارة النقل خطوطًا جديدة لنقل الحجاج داخل مكة المكرمة والمشاعر المقدسة، أو فيما بينها بالتكامل مع قطار المشاعر وخدمات نقل حجاج الخارج بحافلات النقابة العامة للسيارات، ونقل حجاج الداخل بالحافلات المستأجرة من قبل مؤسسات حجاج الداخل. ويستمر تسيير هذه الخطوط للنقل العام حتى عصر يوم 8 / 12 / 1433هـ ، وخدمة نقطة منع طريق الملك عبدالله بجوار معارض السيارات للمتجه إلى عرفات سيبدأ تسييرها من عصر يوم 8 / 12 / 1433هـ، وحتى ظهر يوم 9 / 12 / 1433هـ.
    وفي المدينة المنورة وجّه أميرها صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن ماجد بن عبدالعزيز رئيس لجنة الحج بالمنطقة بنقل الحجاج المرضى المنومين إلى المشاعر المقدسة لإتمام أداء الفريضة.
    بدوره، كشف العميد عبدالعزيز القريني قائد قيادات الحجوزات بقيادة أمن الحج عن ضبط نحو 1750 مركبة مخالفة حتى الآن داخل مكة المكرمة منذ بدء حملة منع دخول المركبات إلى مناطق الحج.
    في هذه الأثناء، قال اللواء محمد بن عبدالله القرني قائد قوات الدفاع المدني في الحج: «إن هناك 25700 عنصر يشاركون في تنفيذ خطة الدفاع المدني في حج هذا العام إضافة إلى 6900 آلية ومعدة و19 طائرة أمن»، وأكد على إصدار عقوبات صارمة بحق المخالفين لاشتراطات السلامة ومنها جهات حكومية وكذلك مواقع دفاع مدني، وأكد أنه تم تحديد 12 خطرًا محتملاً ووضع سيناريو دقيق لكل خطر من هذه المخاطر، وقال: "إن تطبيق المخالفات صارم" .

  2. #2

    ][ فريق تطوير الزين ][


    تاريخ التسجيل
    Oct 2012
    المشاركات
    4,673
    معدل تقييم المستوى
    0

    افتراضي أهالي الشهداء والأسرى الفلسطينيين في طريقهم لمكة لأداء مناسك الحج- اخبار صحيفه المدينه يوم الاثنين 6 / 12 / 1433 ,اخبار جريدة المدينه يوم الاثنين 10/22 / 2012

    بدأت قوافل الحجاج من أهالي الشهداء والأسرى الفلسطينيين، الذين وجّه خادم الحرمين الشريفين باستضافتهم»2000 حاج وحاجة» مغادرة الأراضي الفلسطينية يوم أمس متوجهين إلى مكة عبر معبر رفح البري، والدخول إلى مصر، ومن ثم التوجّه إلى المشاعر المقدسة بمكة المكرمة. وكانت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية أعلنت عن مواعيد وجدول سفر حجاج مكرمة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز الخاصة بحجاج قطاع غزة اليوم وغدًا.وعبّر الأهالي المستفيدون من مكرمة خادم الحرمين عن سعادتهم وشكرهم لما يقدمه الملك عبدالله من دعم للشعب الفلسطيني، خاصة أهالي الشهداء والجرحى. وبكت أم حسين البالغة من العمر 83 عامًا -وهي أم لشهيدين- فرحًا، وهي تذهب لأداء فريضة الحج. وأردفت: «هذه المكرمة لها مدلول معنوي كبير، لنا نحن مَن فقدنا أبناءنا شهداء، خاصة وأنني لم أستطع توفير المبلغ المالي للحج قبل ذلك، لكن هذه الفرصة هي حلم انتظرته»، فيما تقدم حجاج آخرون بالشكر لخادم الحرمين الشريفين متمنين له الصحة والعافية. يُشار إلى أن الرحلة الأولى ستضم 200 حاج وحاجة، والرحلة الثانية 450 حاجًا وحاجة، والرحلة الثالثة 350 حاجًا وحاجة.بدأت قوافل الحجاج من أهالي الشهداء والأسرى الفلسطينيين، الذين وجّه خادم الحرمين الشريفين باستضافتهم»2000 حاج وحاجة» مغادرة الأراضي الفلسطينية يوم أمس متوجهين إلى مكة عبر معبر رفح البري، والدخول إلى مصر، ومن ثم التوجّه إلى المشاعر المقدسة بمكة المكرمة. وكانت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية أعلنت عن مواعيد وجدول سفر حجاج مكرمة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز الخاصة بحجاج قطاع غزة اليوم وغدًا.وعبّر الأهالي المستفيدون من مكرمة خادم الحرمين عن سعادتهم وشكرهم لما يقدمه الملك عبدالله من دعم للشعب الفلسطيني، خاصة أهالي الشهداء والجرحى. وبكت أم حسين البالغة من العمر 83 عامًا -وهي أم لشهيدين- فرحًا، وهي تذهب لأداء فريضة الحج. وأردفت: «هذه المكرمة لها مدلول معنوي كبير، لنا نحن مَن فقدنا أبناءنا شهداء، خاصة وأنني لم أستطع توفير المبلغ المالي للحج قبل ذلك، لكن هذه الفرصة هي حلم انتظرته»، فيما تقدم حجاج آخرون بالشكر لخادم الحرمين الشريفين متمنين له الصحة والعافية. يُشار إلى أن الرحلة الأولى ستضم 200 حاج وحاجة، والرحلة الثانية 450 حاجًا وحاجة، والرحلة الثالثة 350 حاجًا وحاجة.

  3. #3

    ][ فريق تطوير الزين ][


    تاريخ التسجيل
    Oct 2012
    المشاركات
    4,673
    معدل تقييم المستوى
    0

    افتراضي المفتي: نرفض الدعوات المضللة ونقف ضد من يسعون لتحويل الحج إلى منابر سياسية

    أكد سماحة المفتي العام رئيس هيئة كبار العلماء وإدارة البحوث العلمية والإفتاء الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله آل الشيخ أن التعاون بين المسلمين يخرص الألسن البذيئة والآراء الشاطة والدعوات المضلله للذين يريدون تحويل الحج من مكان عبادة إلى منابر سياسية ومهاترات وقيل وقال، وأمور ما أنزل الله بها من سلطان، وقال سماحته في كلمة ألقاها خلال حضوره ندوة الحج الكبرى التي تنظمها وزارة الحج تحت عنوان «الحج عبادة وسلوك حضاري» بقاعة الذكرى الخالدة بمكة المكرمة: إن الحج ذكر لله وطاعة لله وعبادة لله واجتماع الكلمة وتآلف القلوب ووحدة الصف فيا ليت الأمة تستغل الموسم باجتماعها وتفاهمها فيما بينها وحل القضايا المشكلة محلياً وخارجياً ليوجدوا الحل لها على ضوء كتاب الله وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم.
    وأضاف المفتى العام إن الله خلق الخلق لعبادته وهذه العبادة هي لتهذيب وتزكية النفوس وعند تأمل المسلم لتلك العبادات يجد أنها سبب من أقوى الأسباب لراحة النفوس وطمأنينتها وزكاتها، وإن التوحيد وحده هو أساس الملة وأساس التآلف فلا جامع للقلوب ولا موحد للصفوف إلا توحيد الله وإخلاص الدين له وإفراده بجميع العبادة واعتقاد كمال أسمائه وصفاته على ما يليق بالله جل وعلا.
    ووصف سماحته الحج بالمؤتمر الإسلامي الكبير، مؤكدًا أنه يقوي الأمة ويزيد ارتباط بعضها ببعض ويشد أزرها.
    ربط الأمة بحاضرها
    وقال سماحته هذا الركن يربط الأمة حاضرها بماضيها، فالبيت الحرام أخبر الله تعالى بقوله: (إن أول بيت وضع للناس للذى ببكة مباركاً وهدى للعالمين فيه آيات بينات مقام ابراهيم) هذا البيت الذى عهد الله بناءه لنبيه إبراهيم وإسماعيل وأقاماه على توحيد الله وإخلاص الدين لله (وإذ يرفع إبراهيم القواعد من البيت وإسماعيل ربنا تقبل منا إنك أنت السميع العليم) هذا الحج يذكر بإبراهيم وبنائه البيت مع إسماعيل ويذكر بتعاقب أنبيائه في حج بيت الله الحرام وأنه تاريخ مجيد وعمل صالح ثم يذكرك أيضاً محمداً صلى الله عليه وسلم وحجه لهذا البيت وتطهيره إياه من الأوثان وجعله بلداً خالصاً من الشرك.
    وقال المفتى العام هذا الحج مؤتمرإسلامى كبير قال الله فيه (وأذن في الناس بالحج يأتوك رجالاً وعلى كل ضامر يأتين من كل فج عميق ليشهدوا منافع لهم)، هذا الحج عبادة جمعت بين العبادة المالية والبدنية فيه إتعاب بدنى بالانتقال من بلده وترك بلده وأهله وماله والإجهاد للوصول إلى هذا البلد المبارك، وفيه بذل المال فى سيبل ذلك ولهذا قال الله (ولله على الناس حج البيت من استطاع إليه سبيلاً) فهذا الحج مؤتمر إسلامى حولى، وهذا المؤتمر يقوى الأمة ويزيد ارتباط بعضها البعض ويشد أزر بعضها ببعض يلتقى فيه المسلمون من أرجاء الدنيا اللغات مختلفة، الألوان متنوعة، لكن هناك جامع واحد (إنما المؤمنون إخوة) (إن أكرمكم عند الله أتقاكم) هذا المؤتمر العظيم لا طبقية فيه ولا تفاضل في الأحساب والأنساب (ثم أفيضوا من حيث أفاض الناس) هذا المؤتمرالعظيم هو قائم على توحيد الله وإخلاص الدين لله وأن هذا الحج هو حج لبيت الله ليأتوا البيت طاعة لله، وليسعوا بين الصفا والمروة طاعة لله وليقفوا بعرفة طاعة لله والمبيت بمزدلفة طاعة لله، وليرموا الجمار طاعة لله وليحلقوا رؤوسهم طاعة لله كلها عبادة لله جل وعلا، وهي التطبيق العملي والقولي للعبادة، وهذا الحج قائم على إخلاص الدين لله وإفراد الله بالعبادة وعلى جمع القلوب وتوحيد الصف وجمع الكلمة، يلتقى المسلمون فيه فما أسعد الأمة لواستغللنا الفرصة بالتعاون والتفاهم والتدارس واللقاءات الأخوية بين الحجاج العلماء والقادة ليفكر المسلمون في مشاكلهم ويبحثوا عن علاج لقضاياهم التي تحيط بهم؛ لأن الآراء المتعددة والمتنوعة لها شأن عن رأي واحد فإذا التقى المسلمون في هذه المواسم العظيمة فصار اللقاء والتفاهم وتدارس المشاكل وإيجاد الحلول لها سياسية واقتصادية وتجارية وعلمية وأمنية، تسعد الأمة بالتفاهم بينها وحل مشاكلها لأننا أمة واحدة جمعتها عقيدة واحدة فلا ينفع أن يفرقها أي شيء.

    نقوي الروابط بيننا
    وقال المفتي العام يجب أن نطبق هذا على أرض الواقع ونستغل هذه الفرصة فيما يقوى الروابط بيننا ويزيل ما يكدرالصفو بيننا ونلتقى على بساط المحبة والمودة ساعين لجمع الكلمة وتوحيد الصف وتآلف القلوب.
    وقال المفتي العام إن الدولة المباركة بذلت جهداً كبيراً وهيأت مناخاً عظيماً للحجاج ليؤدوا مناسكهم في أمن ويسر وسهولة وراحة واطمئنان والدولة جندت الرجال والأموال وتبذل كل جهودها في سبيل راحة الحجاج، والملك عبدالعزيز رحمه الله لما منّ الله عليه فوحد هذه الجزيرة وجمع شتاتها وأرسى دعائم الأمن فيها، وتعاقب أبناؤه بعده إلى هذا العهد الزاهر والحج يحظى بمشروعات جبارة لراحة الحجيج، نسأل الله الرحمة للأموات وبارك في الأحياء وأطال في أعمارهم، وقال إن الحجاج في الماضي ما كانوا يتمتعون بهذه التسهيلات، فكان الماء يتعبهم والطريق غير آمن، والحج مع كونه عبادة هيأت أسباب الراحة فيه.

    دعوة إلى التعاون
    وكان معالي وزير الحج الدكتور بندر بن محمد حجار افتتح ندوة الحج الكبرى أمس وألقى كلمة نقل خلالها تحيات خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز للمشاركين في هذه الندوة مرحبًا بسماحة مفتي عام المملكة الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله آل الشيخ وبالعلماء والمفكرين والمثقفين والأدباء من جميع أنحاء العالم الإسلامي وبالحضور والمشاركين في هذه الندوة التي دأبت وزارة الحج على عقدها سنويًا.
    وقال معاليه «إن هذه البلاد ملكًا وحكومة وشعبًا بقيادة خادم الحرمين الشريفين- رعاه الله- تتشرف كل عام بخدمة ضيوف الرحمن ليتمكنوا من أداء نسكهم وفق مراد رب العزة والجلال وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم وبكل يسر وسهوله وليعودوا بعد ذلك إلى ديارهم وأوطانهم سالمين غانمين».
    ودعا وزيرالحج حجاج بيت الله الحرام إلى التعاون التام مع القائمين على خدمتهم وذلك لتحقيق الأهداف السامية لأداء النسك ولإعطاء الصورة المشرفة لما يدل على التسامح والإخاء امتثالاً لقوله تعالى: «وتعاونوا على البر والتقوى ولا تعاونوا على الأثم والعدوان».
    وتمنى التوفيق للمشاركين في أعمال هذه الندوة التي تضم نخبة من خيرة علماء ومفكري ومثقفي وأدباء العالم الإسلامي الذين سيثرون فعاليات الندوة بأطروحاتهم وآرائهم المستنيرة ونقاشاتهم الموضوعية بهدف تلاقح الأفكار التي ستؤدي بإذن الله إلى توصيات يسترشد بها لتبصير الحجاج.
    ــ إثر ذلك أجاب سماحة مفتي عام المملكة على أسئلة واستفسارات المشاركين في الندوة.

  4. #4

    ][ فريق تطوير الزين ][


    تاريخ التسجيل
    Oct 2012
    المشاركات
    4,673
    معدل تقييم المستوى
    0

    افتراضي اسعار الاجره في موسم الحج 2012 - أجرة مطار جدة تعادل تذكرة طيران وأقل رحلة بالتاكسي “150” ريالًا

    يسيطر الهم على القادم إلى مطار الملك عبدالعزيز سواء من رحلة خارجية أو داخلية خاصة ممن ليس لديهم سيارة خاصة تنتظرهم خارج مبنى المطار، حيث تقودهم الظروف ليقعوا تحت استغلال أصحاب سيارات الأجرة المتواجدة في ساحة المطار الذين يفرضون أسعارا للمشاوير الداخلية تصل في تعريفاتها إلى قيمة تذكرة لرحلة داخلية بين جدة والرياض.
    وأبدى لـ «المدينة» عدد من المسافرين استغرابهم في أن تصل تعريفة الليموزين داخل منطقة مكة المكرمة إلى 300 ريال وهو سعر يعادل قيمة السفر بواسطة الطيران لبعض الرحلات المحلية، مشيرين إلى أن بعض المشاوير القصيرة داخل محافظة جدة قد تصل إلى 150 ريالا لمسافة لا تبعد أكثر من كيلو متر واحد من حدود المطار.
    في البداية يقول محمد الصمداني «أحد القادمين من رحله داخليه»: نحن نفضل الركوب في سيارة الأجرة ولكن ما لاحظنا من ارتفاع في الأسعار والاستغلال الكبير من قبل الكثير من سائقي الأجرة, دفع البعض للبحث عن السيارات الخصوصية والتي تعد اقل سعرًا، مشيرا إلى أن معظم من يمتلكون السيارات الخاصة هم من فئة الشباب الباحثين عن لقمة العيش، حيث يريد البعض منهم الحصول على مبالغ معقولة تكفي وقود سيارته ومتطلباته الشخصية والأسرية خاصة ان الركوب معهم لا يستغرق وقتا طويلا بحكم أن المدة التي يمكث فيها في المطار مدفوعة الأجر مما يجعلهم يحاولون الحصول على أي شخص قادم والذهاب به في أسرع وقت.
    ويؤكد الصمداني على انه لا يوجد تنظيم لأسعار سيارات الأجرة داخل المطار فكل صاحب سيارة يفرض ما يراه مناسبا من تعريفة للمشوار المطلوب بالإضافة إلى أن مواقف سيارات الأجرة تفتقد للخدمات الضرورية مطالبا الجهات المسؤولة عن التسعيرة بتحديد أسعار الليموزين داخل المطار وفق المسافة التي يقطعها السائق.
    وتحدث عبدالعزيز الغامدي «مسافر» عن الأسعار فقال بالفعل إنها مرتفعه ولا يعرف احد متى ستنخفض ويتم تحديد اسعار الوجهات لكي يتمكن القادم من السفر معرفة ما يمكن دفعه وتحديد المبلغ حتى لا يقع في مشادة وحديث ليس له نهاية مع سائقي الأجرة، مشيرا إلى ان بعض أصحاب الليموزينات يقومون بتسليم سياراتهم لأبنائهم اذا كان لديهم التزامات, مما يجعلنا نواجه ارتفاع الأسعار وتهور هؤلاء السائقين.
    واكد الغامدي ان هناك أشخاصا من أصحاب الليموزين يقومون باستعطاف الركاب من خلال الشكوى لهم عن همومهم في الحياة وسوء المعيشة وعن الديون التي عليهم بهدف زيادة سعر من قبل الراكب استعطافًا على وضعه المادي، مطالبا بوضع تنظيم يمنع مثل هذا الاستجداء مع ثبات الأسعار لنفس المشوار.

+ الرد على الموضوع

المواضيع المتشابهه

  1. مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 22-10-2012, 10:12 AM
  2. مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 22-10-2012, 10:07 AM
  3. مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 20-10-2012, 07:21 AM
  4. مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 19-10-2012, 05:13 PM
  5. مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 18-10-2012, 07:17 AM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

مواقع النشر (المفضلة)

مواقع النشر (المفضلة)

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52