الجماهير تنفق أكثر من 3 ملايين لحضور المباراة والمياه الأكثر طلباً



قدر محللون اقتصاديون أن ينفق المشجع الرياضي الذي ينوي حضور مباراة اليوم بين الاتحاد والأهلي ما لا يقل عن 200 ريال للشخص الواحد، لتبلغ القيمة الإجمالية للإنفاق أكثر من 3 ملايين ريال، باحتساب حضور ما لا يقل عن 16 ألف مشجع للمباراة.وتوقع المحللون أن تتوزع هذه المبالغ بين شراء تذكرة دخول ملعب المباراة، والمشروبات والمياه، والشعارات الرياضية، تمتد إلى أكثر من 300 ريال بالنسبة للجماهير القادمة من خارج مدينة جدة وتضاف إلى قائمة المشتروات وجبات الغداء والعشاء وتأجير وسائل النقل والمواصلات. عدد من الباعة الجائلين أكدوا أن الماء يتصدر قائمة أكثر السلع طلبا، مشيرين إلى أن قيمة العبوة سعة لتر من المياه تصل إلى 3 ريالات، ويتوقعون ان تستهلك الجماهير أكثر من 10 ملايين عبوة من ذات السعة لتر واحد، خصوصا وأن مباراة اليوم يتوقع أن يمتد حضور الجماهير لها لأكثر من 6 ساعات، ثم جاءت الشالات والملابس الرياضية في المركز الأول كالأعلى سعرا، حيث تتراوح ما بين 10 إلى 50 ريالا، وجاءت سلعة التسالي في المرتبة الثانية من حيث الطلب، فيما تباينت أسعار تذاكر المباراة ابتداء من السعر الرسمي لها من 20 ريالا إلا أنها تباع في السوق السوداء بأكثر من 500 ريال. وكشفت جماهير جاءت من خارج جدة بهدف حضور المباراة، أن إنفاقهم اليومي كمجموعة يتجاوز 500 ريال، يدخل ضمنها مصروفات الوقود وطلب وجبات رئيسية، مؤكدين أن عدم توزيع تذاكر المباراة بشكل مرن زاد من ارتفاع التكلفة مقارنة بحضور مباريات الدوري.

• • • • • • • • •

عيد: أنا اتحادي إذا فاز .. وأهلاوي إذا كسب



أبدى رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم المؤقت أحمد عيد سعادته ببلوغ ناديين من المملكة العربية السعودية إلى دور نصف النهائي لدوري أبطال آسيا، مشيدا بالحضور المميز للأندية في مشوار البطولة القارية ووصول الاتحاد والأهلي إلى الدور نصف النهائي، متمنيا أن يتكلل هذا المشوار ببطولة للوطن لاسيما وأن الفريقين يملكان من الإمكانيات الفنية والإدارية ما يؤهلهما لتحقيق الهدف المنشود وهو إحراز كأس آسيا.
وأضاف عيد «وصول ناديين ليصبحا ضمن أفضل أربعة أندية على مستوى القارة يعد إنجازا للكرة السعودية التي لن تغيب عن الواجهة الآسيوية بإذن الله، ونحن ندرك حجم العمل المقدم من المسئولين في سبيل تطوير رياضتنا ونتطلع لأن يكون المستقبل أكثر إشراقا لذلك ليس بمستغرب أن نشاهد الاتحاد والأهلي هذا المساء في صورة من أجمل الصور التي نتمنى مشاهدتها عن الأندية السعودية، وأنا واثق بأن الفريقين سيقدمان مباراة تليق بمكانتهما لأن نجومهما على قدر عال من الخبرة والموهبة وبتاريخهما وبموقعهما في مدينة جدة التي احتضنت ولادة كرة القدم وشهدت حضارتها والأرض التي تمد أبناءها بالقيم والأخلاق الرياضية. ونوه رئيس الاتحاد السعودي بالدور الكبير الذي بذل من مسيري الناديين ومحبيهما والخطوات التي اتخذت قبل المباراة، مؤكدا أن البيانات والتصريحات تأتي من منطلق وعيهما الكامل بأن الرياضة منافسة وأخلاق في إطار أخوي كونهما أبناء وطن واحد ومدينة واحدة وربما حارة واحدة، وأنا مدرك تماما بأن المباراة ستظهر على مستوى كبير من التنظيم والالتزام الجماهيري والانضباط الفني والسلوكي من اللاعبين داخل الملعب، فمن يكسب سنقول له مبروك وهذه خطوة وبقيت الخطوة الأهم، ولن أقول الخاسر لأن لا خاسر بين الأهلي والاتحاد. وبين عيد بأنه سوف يتابع المباراة كمواطن غيور يسعد بتحقيق أحد أندية وطنه إنجازا قاريا بغض النظر إن كان الاتحاد أو الأهلي أو أي ناد سعودي آخر فكل الأندية في عيونه تمثل وطن، «لا يختلف شعوري عن الاتحادي إذا فاز أو الأهلاوي إذا كسب، المهم أن يواصل الفريق الفائز مشواره والظفر بكاس آسيا».



قمة سعودية خلف سور الصين العظيم !

تجري قمة الاتحاد والأهلي الآسيوية الليلة في «جدة»، لكنني أتخيلها تجري في قلب الشرق الآسيوي هناك خلف أسوار الصين العظيم بعيدا عن أجواء المنافسات المحلية، متمنيا أن تكون مباراة بنكهة آسيوية خالصة، لكن معركة المدرجات توحي بأنها ستحتفظ بنكهتها السعودية «الحراقة» ولن تختلف كثيرا عن مواجهات المسابقات السعودية حيث يحضر دائما التوتر الجماهيري والشحن الإعلامي!.
الشيء الأكيد أن نجوم الأهلي والاتحاد سيقدمان الليلة رغم كل شيء مباراة ممتعة وبأي نكهة شاءوا كعادتهم، فعملاقا «جدة» لا يمثلان الليلة نفسيهما بل يمثلان الكرة السعودية التي ترزح تحت ضغط المهانة والفشل منذ أن تحول المنتخب السعودي من كبير آسيا المتوج إلى حمل وديع يتذيل ترتيب منتخبات الفيفا!.
ويملك الفريقان السعوديان الليلة أن يعيدا إلى الذاكرة الآسيوية بعضا من بريق الكرة السعودية إذا ما قدما كرة راقية تدل على أن الكرة السعودية تمرض لكنها لا تموت، بعيدا عن التوتر العالي والشحن النفسي، فالعرض السعودي اليوم يجري على مسرح آسيوي ويتابعه جمهور عريض لا يقتصر على الجمهور السعودي الذي ينتظر ما يحفظ له ماء وجه الكرة السعودي بدلا من أن يريق ما تبقى منه!.
الليلة ستتوقف الحياة في جدة ما عدا استاد الأمير عبدالله الفيصل الرياضي، وستحبس أنفاس كثيرة بانتظار صافرة ستنهي مباراة واحدة ولكنها لن تنهي منافسة لا تنتهي بين عملاقي جدة!.

• • • • • • • • •

أخصائي قدرات يقتحم القلعة وارتفاع حرارة في العميد



وقف صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن عبدالله بن عبدالعزيز رئيس هيئة أعضاء شرف النادي الأهلي على آخر استعدادات فريقه للمواجهة المرتقبة الليلة أمام منافسه التقليدي الاتحاد في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أندية آسيا، وذلك بحضور الأمير فهد بن خالد رئيس النادي ونائب رئيس النادي المهندس خالد عبدالغفار وأمين عام المجلس التنفيذي أيمن عبدالغفار، حيث كشفت عكاظ اللحظات الأخيرة التي تسبق مواجهة الديربي بين الاتحاد والأهلي.
قد تنفس جاروليم أمس الصعداء بعد أن تحسنت ظروف فريقه بشفاء البرازيلي فيكتور سيموس وتقدم حالة كامل موسى وجاهزية الواعد ياسر فهمي للعب.
بعد أن أغلق جاروليم التدريب بعد ربع الساعة المخصصة للإعلام، مطالبا اللاعبين تنفيذ التعليمات المطلوبة منهم ميدانيا وعدم ارتكاب الأخطاء، وبعدها أجرى مناورة بين اللاعبين الأساسيين والاحتياطيين لتجربة التكتيك الذي سيلعب به اللقاء ومعتمدا على التصويب واستغلال الكرات الثابتة، كما خصص جزء من التدريب للجانب الترفيهي مجنبا اللاعبين الضغط النفسي الذي يعيشونه.
وكانت إدارة الكرة حرصت بالتنسيق مع الجهاز الفني على تطوير الجاهزية العامة للاعبين بمعسكر مفتوح وتنظيم برنامج غذائي على مدى الأسبوعين الماضيين والاستعانة بأخصائي قدرات لتحسين الحالة المعنوية والتهيئة النفسية للديربي الكبير في مباراة الذهاب اليوم. وفي الصعيد الآخر تحوم الشكوك حول المهاجم نايف هزازي في المشاركة في لقاء الديربي بذهاب دور نصف النهائي ضمن البطولة الآسيوية، حيث أسهم ارتفاع درجة حرارة الهزازي إلى 39.5 درجة مئوية وتعرضه لحالة إغماء بسيطة اضطرته للذهاب إلى أحد المستشفيات الخاصة في جدة وإجراء فحوصات طبية والخضوع للعلاج والراحة ولكن فضل المهاجم نايف هزازي المشاركة في الحصة التدريبية الأخيرة أمس رغم حالته الصحية وحاجته للراحة، هذا وأرجع المدرب كانيدا تحديد التشكيلة النهائية إلى ظهر اليوم لحين التأكد من حالة الهزازي في اللقاء من عدمه، هذا وكان الهزازي قد تماثل للشفاء مؤخرا من إصابته في الركبة إلا أنه فوجئ بارتفاع درجة حرارته أمس، مما قد يسهم في عدم مشاركته ضمن القائمة الأساسية إذا لم تنخفض درجة حرارته. هذا وكان الفريق الاتحادي قد أنهى تحضيراته الفنية للمباراة وسط روح معنوية عالية وتفاؤل كبير ساد المعسكر الاتحادي.




المولد: نسعى للوصول للنهائي

عتبر مدافع فريق الاتحاد أسامة المولد أن مباراة اليوم أمام الأهلي في ذهاب دور الأربعة ضمن البطولة الآسيوية تعتبر من المباريات الكبيرة التي لا تخضع لأي مقاييس فنية، مبينا أنه سيسعى لتقديم مباراة جيدة مع زملائه اللاعبين متمنيا أن يحقق الفوز في مباراة الديربي آسيويا، مشيرا إلى أنه وزملاءه اللاعبين عاقدوا العزم على مواصلة المشوار نحو المنافسة على لقب البطولة الآسيوية وتحقيق اللقب والوصول للعالمية للمرة الثانية في تاريخ الناديين.وأشار المولد إلى أن المدرب كانيدا حرص خلال التدريبات الماضية على التركيز على تنفيذ بعض المهمات الفنية، ووضع الأسلوب الفني الذي يسهم في تحقيق الفوز، بإذن الله، مشددا في ختام تصريحه على أنهم سيسعون لبذل قصارى جهدهم لتأكيد تفوقهم قاريا.

• • • • • • • • • • •

نور: حلم اليابان هاجس الفريقين

اعتبر قائد الاتحاد محمد نور، أن اللقاء المرتقب اليوم أمام الأهلي في نصف دوري أبطال آسيا، تحقيق الحلم للوصول إلى نهائيات كأس العالم للأندية في اليابان، موجها رسالة إلى جماهير ناديه أن لاعبي الاتحاد قطعوا عهدا على أنفسهم بإسعاد هم غدا أمام شقيقهم الأهلي الذي يملك عناصر فعالة، مشددا على احترام منافسهم الذي سعى هو الآخر لتحقيق حلمه للوصول لأول مرة في تاريخه إلى نهائيات كأس العالم للأندية، وقال نور:«الجميع يهدف لتحقيق نتيجة مباراة الذهاب التي ستكون محط أنظار القارة الآسيوية والخليجية والعربية، وسيظهر الفريقين بأداء يمتع المشاهدين وعكس صورة عن مدى إمكانية علو الكرة السعودية المتمثلة في سفرائها الاتحاد والأهلي، مطالبا جماهير النادي أن تكون السند بعد الله في مؤازرة اللاعبين العازمين على إسعادها وتحقيق الفوز ذهابا وإيابا»، متمنيا أن تخرج المباراة بصورة جيدة وأن يكون التشجيع مثاليا من جماهير الفريفين لاظهارمباراة تليق بسمعة الكرة السعودية في هذة البطولة.

• • • • • • • • • • •

فهد: هدفي شباك الأهلي

أبدى مهاجم فريق الاتحاد فهد المولد جاهزيته الفنية للمباراة اليوم أمام فريق الأهلي ضمن ذهاب دور نصف النهائي في البطولة الآسيوية، مؤكدا أنه سيسعى لمواصلة تقديم المستويات الفنية الجيدة، والمساهمة مع زملائه اللاعبين في تحقيق الفوز، وحصد نتيجة إيجابية تسهل مهمتنا في مباراة الإياب، ضمن البطولة القارية الكبرى.
وتمنى المولد هز الشباك الأهلاوية، في المباراة الأولى له مع الفريق الكروي الأول، مبينا أن هذا الأمر لن يتحقق إلا بتوفيق الله عز وجل وتعاون زملائه اللاعبين معه، مشددا في ختام تصريحه على أن المدرب كانيدا سعى خلال الأيام الماضية لتنفيذ بعض المهام الفنية ووضع الأسلوب الفني والتكتيك المناسب الذي يتناسب مع مباراة الديربي، وسنسعى للظهور بالمستوى الفني الذي يقودنا لتحقيق الفوز في اللقاء المرتقب آسيويا.



والد بلقيس: الصقر سيحلق بالفوز

من ناحيته يقول الموسيقار أحمد فتحي عن ما أقدم عليه هزازي، أنا سعيد لهما معا بلقيس ونايف وجميل منهما أن يبدآ حياتهما الاجتماعية بتخطيط يبدأ وينتهي بينهما لا بغيرهما، أتمنى من قلبي النجاح والتوفيق لنايف في مشواره الكبير مع نجومية كرة القدم التي أتابعه فيها وأرى أنه مهيأ دائما لتحقيق الفوز وإضافة الجديد.وبدوره أضاف نايف هزازي لـ «عكاظ» قائلا «دعني أقول لك منذ البدء وجه بلقيس علي وجه خير فمع مقدمها جاء الخير، وأتوقع انتصارا كبيرا هذا المساء في السيمي فاينل الآسيوي، إلى جانب أن مدير أعمالي نايف جمبي قال لي بأن موعدا ينتظرنا في دبي الشهر المقبل للتصوير بعد التعاقد مع شركة رياضية.

• • • • • • • • •

كانيدا : سأهزمهم بالثقة .. جاروليم : ستدافعون كعادتكم



اتفق مدربا الاتحاد والأهلي الإسباني كانيدا، والتشيكي ياروليم على صعوبة المباراة التي ستجمع الفريقين في ذهاب الدور نصف النهائي ضمن البطولة الآسيوية، جاء ذلك على هامش المؤتمر الصحفي الذي عقد ظهر أمس في مقر نادي الاتحاد والذي شهد غياب لاعب الأهلي محسن العيسى عن حضور المؤتمر وبالتالي سيغرم الفريق ماليا لعدم حضوره، فيما جاءت بداية المؤتمر عن طريق مدرب الاتحاد كانيدا بعد أن كان من المفترض أن تكون البداية لمدرب الأهلي ياروليم إلا أن تأخره عن حضور المؤتمر جعلت مدرب الاتحاد يبدأ المؤتمر الذي ذكر خلاله بأن فريقه جاهز لمباراة اليوم لتحقيق نتيجة إيجابية تسهم في قطعه نصف المشوار نحو التأهل إلى النهائي القاري، مبينا أن ثقته كبيرة في لاعبي فريقه بتجاوز الأهلي خاصة في ظل وقفة الجماهير الاتحادية والتي عودتهم دائما على الحضور بكثافة لمباريات الفريق. وحول إصابة اللاعبين في فريقه، ذكر كانيدا أنه كمدرب دائما ما يضع أكثر من حلول لأي مباراة ولهذا فإن فريقه جاهز للمواجهة رغم إصابة المهاجم نايف هزازي وانتظارهم لجاهزيته الكاملة للمباراة، موضحا أنه يحترم الأهلي ويبقى الاتحاد مختلفا في الموسم الجاري. من جانبه بدأ مدرب الأهلي المؤتمر الصحفي بالحديث عن أن الاتحاد سيلعب بطريقة دفاعية في لقاء اليوم مثل ما قام به في آخر لقاء بالدوري عندما لعب بثلاثة قلوب دفاع، مبينا بأنه وضع كافة الحلول لفريقه لمواجهة ما سيلعب به الفريق الاتحادي الذي ذكر بأنه في العام الجاري يعتبر أفضل من العام الماضي، خاصة وأنه حتى الآن لم يتعرض لأي خسارة في مشواره بالدوري أو حتى في البطولة الآسيوية التي تمكن في دور نصف النهائي من إزاحة الفريق الصعب بالبطولة وهو غوانزهو الصيني. وحول إصابات لاعبيه ذكر بأن التدريبات الأخيرة شهدت مشاركة بعض اللاعبين في التدريبات وبالتالي زالت الأزمة التي كان يعاني منها الفريق في الأيام الماضية من خلال إصابات اللاعبين، متمنيا أن يحقق نتيجة إيجابية في مباراة الذهاب اليوم.

• • • • • • • • •

اليامي : سلاحنا الروح في الديربي

أكد المشرف العام على الفريق الاتحادي الأول ومدير الاحتراف الدكتور منصور اليامي، أن تحضيرات الفريق الفنية للمباراة اتسمت بالجدية والروح المعنوية العالية من اللاعبين الذين سيسعون لتحقيق الفوز والنقاط الثلاث في مباراة الديربي اليوم أمام الأهلي في ذهاب دور الأربعة ضمن البطولة الآسيوية، موضحا أنهم حرصوا خلال الأيام الماضية على تكثيف الجهود الفنية وتهيئة اللاعبين بالشكل الذي يقود الفريق لتحقيق الفوز وحصد نتيجة إيجابية تكفل الاقتراب من التأهل لنهائي البطولة القارية الكبرى.
وشدد اليامي على الدور الكبير الذي تلعبه الجماهير الاتحادية في مثل هذه المباريات من خلال دعمها ومساندتها للفريق الكروي في مباراة اليوم، والمساهم في بث الروح والحماس لدى جميع اللاعبين وقيادتهم لتحقيق الفوز في مباراة الديربي القاري.




أنظار القارة تتجه إلى «دربي» جدة.. الليلة



يحتضن ملعب الأمير عبد الله الفيصل في جدة مساء اليوم (الاثنين) لقاء (الدربي) السعودي الآسيوي الذي سيجمع بين الاتحاد والأهلي في مباراة ذهاب دور نصف النهائي لبطولة دوري أبطال آسيا لكرة القدم، وستقام المباراة الساعة الثامنة مساء، وذلك في مواجهة قوية يسعى من خلالها الفائز قطع نصف المشوار نحو بلوغ النهائي الذي سيواجه فيه الفائز من لقاء بونيودكور الأوزبكي واولسان هيوندي الكوري الجنوبي، اللذين سيلتقيان يوم الأربعاء ضمن لقاءات الدور ذاته.الاتحاد المستضيف وصل إلى هذه المرحلة عقب تصدره لفرق المجموعة الثانية برصيد 16 نقطة بالفوز في خمس لقاءات والتعادل في لقاء ودون أي خسارة، ومن ثم الفوز على بيروزي الايراني في دور ال16 بثلاثية نظيفة، وفي دور الربع نهائي التقى فريق جوانزو هو الصيني وتمكن من الفوز في لقاء الذهاب بأربعة اهداف لهدفين، والخسارة في الاياب بهدفين لهدف ليتأهل بمجموع المباراتين، ويبحث الفريق (الأصفر) للوصول الرابع لنهائي البطولة الآسيوية إذ سبق ان وصل ثلاث مرات وحقق اللقب مرتين في عامين 2004م و2005م وفي الوقت ذاته يبحث عن تعويض خروجه من هذا الدور في النسخة السابقة على يد تشونبيك الكوري الجنوبي، وكان الفريق الاتحادي قد تعادل في آخر مواجهة له في دوري "زين" السعودي مع التعاون بنتيجة ثلاثة اهداف لمثلها.وفي الجانب الآخر لأول مرة يصل الفريق الأهلاوي لهذا الدور في دوري الابطال الآسيوي بنسخته الحالية، ويطمح بمواصله مشواره نحو النهائي ومن ثم احراز اللقب لأول مرة، ووصل الفريق "الأخضر" لهذه المرحلة بعد أن حل ثانيا في المجموعة الثالثة برصيد 10 نقاط جمعها من ثلاثة انتصارات وتعادل وخسارتين، وتغلب على الجزيرة الاماراتي في الدور ثمن النهائي، بركلات الترجيح 4-2 بعد أن انتهت الأشواط الأصلية والإضافية بالتعادل 3-3، وفي دور الربع النهائي واجه سباهان الايراني وتمكن من التأهل بمجموع المباراتين إذ انتهى لقاء الذهاب بالتعادل السلبي بدون أهداف وفي لقاء الاياب فاز الأهلي 4-1وكان الفريق الأهلاوي خسر آخر لقاء خاضه في دوري «زين» أمام نجران بهدفين نظيفين.وعلى صعيد بطولة الدوري المحلي لم يلتق الفريقان بعد ان تم تأجيل مواجهتما ضمن الجولة السادسة حتى اشعار اخر، وحاليا يحتل الاتحاد المركز الرابع برصيد 15 نقطة؛ فيما يأتي الأهلي في المركز الثامن ب11 نقطة.ويدرك الاتحاديون صعوبة تجاوز خصمهم الذي سيدخل اللقاء بغية الحصول على نتيجة إيجابية تضمن له الدخول بارتياح في مواجهة الإياب، لذا فإن المدرب الاسباني كانيدا سيرمي بأهم الأوراق المؤثرة في القائمة الأساسية، لكن الفريق (الأصفر) سيفتقد لخدمات المهاجمان نايف هزازي والمغربي فوزي عبدالغني بداعي الاصابة.وسيعتمد كانيدا على الحارس مبروك زايد وفي الدفاع يتواجد الرباعي أسامة المولد وحمد المنتشري ومشعل السعيد وابراهيم هزازي وفي خط الوسط محمد نور ومحمد أبوسبعان والبرازيلي سوزا وسعود كريري والكاميروني أمبابي وفي الهجوم فهد المولد.وعلى الطرف الآخر، الأهلي يدخل إلى ملعب المباراة بحثاً عن حصد النقاط كاملة أو التعادل على اقل تقدير مستفيداً من فرصه الهدف بهدفين كون اللقاء يعتبر على ملعب الاتحاد، ليقطع شوطا كبيراً نحو بلوغ النهائي، ويتطلع (الراقي) للفوز على الرغم من صعوبة المواجهة ومن المرجح أن تشهد قائمة الفريق مشاركة اللاعبين الاساسيين في اللقاء إذ من المتوقع أن يدخل مدرب الفريق التشيكي جاروليم بالتشكيل التالي عبدالله المعيوف في حراسه المرمى وفي الدفاع كامل الموسى والكولومبي بالومينو ومنصور الحربي وكامل المر وفي الوسط تيسير الجاسم ومعتز الموسى ويحيى عتين والارجنتيني موراليس وفي المقدمه عبدالرحيم الجيزاوي والعماني عماد الحوسني وسيعمد المدرب إلى اللعب بطريقة متوازنة في الشقين الدفاعي والهجومي مع الاعتماد على الهجمات المرتدة، وسيفتقد الفريق لخدمات مهاجمه البرازيلي فكتور سيموس بداعي الاصابة.
قطري يدير المواجهة
يدير اللقاء طاقم حكام قطري مكون من عبدالله البلوشي وحسن راشد ورمضان سعيد وبنجر الدوسري حكماً رابعاً.




هزازي المدافع.. للتأكيد



سيبحث إبراهيم هزازي مدافع فريق الاتحاد لكرة القدم عن إثبات جدارته واستحقاقه في اللعب أساسيا مع الفريق الذي يشرف على تدريبه الإسباني راؤول كانيدا, على الرغم من كونه يخوض لقاء اليوم أمام فريقه السابق "الأهلي", في مواجهة ذهاب دور النصف نهائي من مسابقة دوري أبطال آسيا على أرض ملعب الأمير عبد الله الفيصل في جدة.وهزازي المنتقل للاتحاد منتصف كانون الثاني (يناير) الماضي, بعد أن توصل مع إدارة ناديه السابق ومدرب الفريق التشيكي كارل جاروليم لطريق مسدود, ساهم بشكل كبير في تغلب الاتحاد على الأهلي 1/0 في جدة, نهاية آذار (مارس) الماضي, في مباراة دورية, لحساب الجولة الـ 24 من منافسات دوري زين السعودي, كونه مرر عرضية متقنه لشقيقه نايف سجل منها الأخير هدف المباراة الوحيد, والذي منح الاتحاد نقاط المباراة الثلاث حينها, وحرم الأهلي الحصول على لقب الدوري السعودي للمرة الأولى منذ 28 عاماً.كما أن هزازي سيكون أكثر المحتفلين بفوز الاتحاد اليوم, كونه سيشق طريقه نحو البطولة الأولى له مع فريقه الجديد, والبطولة القارية الأولى له في تاريخه, إلى جانب أنه سيكون أحد الأسماء التي حرمت الأهلي من بطولة الآسيوية الأولى, وهو من كان يوماً من الأيام لاعباً ينشد الارتقاء بالنادي.

• • • • • • • •

المولد: حلمنا لن يضيع بإذن الله تعالى

اعتبر أسامة المولد مدافع فريق الاتحاد لكرة القدم مواجهة اليوم أمام الأهلي في ذهاب دور النصف نهائي من مسابقة دوري أبطال آسيا بوابة عبور فريقه للمباراة النهائية، مشيراً إلى أن خروجهم بنتيجة إيجابية من لقاء اليوم سيضمن لهم دخول مواجهة الرد بفرص متعددة.وشدد المولد على أن بطولة دوري أبطال آسيا هدف للجميع، لكنهم في الاتحاد يهمهم في المقام الأول خطف اللقب، رافضاً السماح للأهلي بالفوز اليوم وبالتالي الوصول للمباراة النهائية وإضاعة حلم كان بين أيديهم، حسب تعبيره.وحول اللقاء من الجانب الفني قال المولد: "ليس سهلاً، كون الأهلي هو الفريق المقابل، والمباراة صعبة على الفريقين، وكلاهما سيبحث عن الفوز".وتابع: "الفوز هدفنا ولن نفكر في غيره، ولاعبو الاتحاد سيقولون كلمتهم في الملعب، فنحن نعرف مدى قوة وخطورة المنافس هذا المساء، سنعمل ما في وسعنا من أجل الظفر بالفوز وتأكيد الثقة لجماهيرنا الوفية".





فتح المدرجات في الرابعة عصرًا

سيتم فتح أبواب الملعب بعد صلاة العصر مباشرة لتفادي الازدحام حيث سيكون هناك تفتيش دقيق جدًا حول منع دخول الألعاب النارية والصور وكشافات الليزر بجميع ألوانها.خطة لمواجهة تدفق الجماهير تم تنفيذ خطة عمل خاصة لمواجهه الجماهير وتدفقها إلي الملعب حيث تم زيادة رجال أمن الملعب حيث تم الاتفاق مع الشركة الخاصة بالملعب بتأمين الدخول والخروج للجماهير وتم تخصيص موقع خاص للإعلاميين ولمواقف السيارات.كما تم تجهيز المركز الإعلامي بشكل رائع وتم وضع شاشات بلازمة من أجل الإعلاميين لمتابعه اللقاء من صالة المركز في حالة رغبة الإعلاميين مع تسهيل مهمتهم بشكل كبير.تم وضع رجال أمن تحت سياج الملعب لمنع قفز الجماهير للدخول إلي الملعب حيث سيكون هناك رجال أمن أيضا لمراقبة أي وضع يخل بالأنظمة وسيتم القبض علي أي مشجع يحاول القفز من فوق الأسوار.تم وضع احتياطات أمنية من قبل رجال أمن الملعب حول منصة الملعب حيث تم تخصيص منصتين لإعلامي الناديين بعيدة كل البعد عن بعضهما البعض.

• • • • • • • • •

فايز: سنفرح بالفوز.. ولن يغمى علينا إذا خسرنا

قال المهندس محمد فايز رئيس نادي الاتحاد أن فريقه مهيأ لتحقيق الفوز أمام الأهلي، وقال في تصريحه أن في حالة الفوز سنفرح وأما في حالة الخسارة لن يغمى علينا، وأضاف أن المباراة لن تكون سهله على الفريقين لاسيما وأنها في محفل قاري وكلاهما يرغبان بخطف بطاقة التأهل للمباراة النهائية. وأشار فايز إلى أن المباراة لن تحسم من المباراة الأولى فهناك شوط ثانٍ وهو الأهم ونحن واثقون بلاعبينا بتحقيق نتيجة إيجابية في المباراتين. وحول الأجواء بمعسكر الفريق الاتحادي أكد أن أجواءه تدعو إلى التفاؤل وجميع اللاعبين لديهم الرغبة الكبيرة بتقديم أفضل مستوياتهم وتتويجها بالتأهل للنهائي. وعن الأهلي أوضح أنه فريق قوي ومتطور خلال السنوات الأخيرة ووصوله بجانب الاتحاد إلى دور النصف النهائي أكبر دليل أنه فريق كبير ولا يستهان به.




المنتشري: لن نفرط بإذن الله



أبدى مدافع الفريق الكروي الأول بنادي الاتحاد حمد المنتشري تفاؤله بتحقيق فريقه نتيجة إيجابية في لقاء اليوم.وقال "كل لاعب في الفريق يتمنى أن تتاح له فرصة المشاركة في مثل هذه اللقاءات الكبيرة التي ستكون محصلتها التأهل إلى نهائي البطولة الآسيوية".وأضاف "بطبيعة الحال استعددنا لهذه المباراة بالشكل المطلوب وجميع اللاعبين في الفريق يملكون الرغبة والإصرار للحصول على كأس البطولة وتقديمها هدية لجماهيرنا الوفية التي نكن لها الاحترام والتقدير، ونعتبرها الداعم الأساسي لنا في تحقيق الانتصارات".وتحدث عن الخصم، فقال "الأهلي فريق كبير مثله مثل الاتحاد، سيحاول الحصول على الكأس القارية".

• • • • • • • • •

والد هزازي: أنا أهلاوي إلا أمام الاتحاد

أوضح والد لاعبي فريق الاتحاد، الظهير الأيمن إبراهيم والمهاجم نايف هزازي أنه أهلاوي الميول منذ سنوات طويلة، ويشجع الأهلي في كل مباراة يخوضها على المستوى المحلي أو القاري، ويتمنى فوزه على أي فريق يواجهه قلعة الكؤوس.
ويشير والد اللاعبين إلى أن الأمور اختلفت اليوم في المباراة المرتقبة بين الاتحاد والأهلي، خصوصاً مع انضمام ابنه الأكبر إبراهيم إلى شقيقه نايف في صفوف الاتحاد، لتتغير الأمنيات لدى الأب، ويشعر لأول مرة في حياته أنه يريد أن يفوز الاتحاد على الأهلي.وقال العم أحمد هزازي لـ"الوطن"، "أنا عاشق للأهلي منذ سنوات طويلة، وأحرص على متابعته، تتحكم بي ميول نحوه، ولطالما تمنيت أن يفوز على كل فريق يواجهه في المسابقات المحلية أو البطولات الآسيوية، إلا أنني اليوم أشعر أن الفوز على الأهلي سيدخل السعادة على بيتي وأهلي لوجود اثنين من أبنائي معاً في الاتحاد هما إبراهيم ونايف، وبحكم هذا الوضع تغيرت آمالي وتطلعاتي، متمنيا فوز العميد".
وأضاف "رغم أن الأهلي والاتحاد بالنسبة لي كما يقول المثل "عينان في رأس"، لكني أتوقعها اتحادية بل وأتمناها أن تكون كذلك من أجل إبراهيم ونايف، وأرجو أن يسجل نايف هدفاً لتكتمل فرحته بالخطوبة التي تمت أخيرا".





عـدنان حمد وفارس عــوض وعـامر عبداللـه يعلقون على لقاء الديربي

تنقل القناة الرياضية السعودية «1» عند الساعة الثامنة من مساء اليوم اللقاء الذي يجمع فريقي الاتحاد والأهلي على ملعب الامير عبدالله الفيصل بجدة ضمن مباريات الدور نصف النهائي من مسابقة دوري أبطال آسيا وذلك بصوت المعلق عدنان حمد, وسيسبق اللقاء استديو تحليلي يقدمه الزميل رجاء الله السلمي ويستضيف فيه كلاً من مدني رحيمي ويوسف عنبر, وسيكون كل من رياض المزهر وعمار باحكيم مراسلين من أرض الملعب وتنقل عدد من القنوات الخليجية اللقاء, حيث سيعلق فارس عوض عبر قناة أبوظبي الرياضية, وعامر عبدالله عبر قناة لاين سبورت, وعبدالله الحربي عبر قناة الكأس, وعصام الشوالي وحماد العنزي عبر قناة الجزيرة الرياضية.

• • • • • • • • •

الترشيحات تصب لمصلحة الاتحاد قبل لقاء الديربي الآسيوي

رشح معظم زوار موقع الاتحاد العربي السعودي لكرة القدم الرسمي، فريق الاتحاد لبلوغ نهائي دوري أبطال آسيا على حساب غريمه الأهلي في المباراتين التي ستجمعهما في دور نصف نهائي دوري أبطال آسيا 2012، وذلك في الاستطلاع الذي أجراه موقع اتحاد كرة القدم خلال الفترة الماضية والذي استمر إلى ظهر يوم أمس .
وبلغت نسبة ترشيح الاتحاد للتأهل للنهائي الآسيوي (64.9%) من تصويت الزوار، فيما حصل الأهلي على (35.1%) من التصويت.وطرح موقع الاتحاد العربي السعودي لكرة القدم على صفحته الرئيسية استطلاعاً جديداً حول رأي الجمهور الرياضي في عودة المنتخب السعودي الاول لساحة البطولات “هل ستكون في دورة كأس الخليج القادمة..؟”، وبإمكان الزوار الذهاب لصفحة الموقع والمشاركة في الاستطلاع.




هدوء يسبق العاصفة

بشيء من الهدوء والبحث عن ترتيب الأوراق قبل الدخول إلى قاعة الامتحان كانت الأجواء داخل ناديي الاتحاد والأهلي.. سعت الإدارتان إلى ابعاد اللاعبين عن أي توتر لأن لغة الكلام انتهت وجاء وقت العمل مباراة ستكون الخطوة الأولى نحو العبور إلى نهائي دوري أبطال آسيا.. إنه فصل من فصول التاريخ ولكن هذه المرة بوجه يفرض على القارة الآسيوية من شرقها إلى غربها متابعة كافة تفاصيله.أمس كان للاتحاد والأهلي وجه آخر ربما لم يعتادا هما أيضاً التعايش معه.. فالمهمة مختلفة تماماً وصعبة للغاية.. وعلى أية حال هي حرب كروية بكل ما تحمله الكلمة من معنى.. وعلى قدر أهل العزم تأتي العزائم..


انتهت