+ الرد على الموضوع
النتائج 1 إلى 4 من 4

الموضوع: اخبار صحيفه الرياض يوم الجمعه 10 / 12 / 1433 ,اخبار جريدة الرياض يوم الجمعه 10/26 / 2012

  1. #1

    ][ فريق تطوير الزين ][


    تاريخ التسجيل
    Oct 2012
    المشاركات
    4,673
    معدل تقييم المستوى
    0

    افتراضي اخبار صحيفه الرياض يوم الجمعه 10 / 12 / 1433 ,اخبار جريدة الرياض يوم الجمعه 10/26 / 2012

    خادم الحرمين يصل إلى منى للإشراف على راحة ضيوف الرحمن


    خادم الحرمين لدى وصوله منى
    منى واس
    وصل -بحفظ الله ورعايته- خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود أمس الخميس التاسع من شهر ذي الحجة لعام 1433ه إلى منى للإشراف المباشر على راحة حجاج بيت الله الحرام وما يقدم لهم من خدمات وتسهيلات ليؤدوا مناسكهم بكل يسر وسهولة وأمان وليطمئن -حفظه الله- على جميع مراحل الخطة العامة لتنقلات الحجاج في المشاعر المقدسة كما هي عادته رعاه الله . وكان في استقبال الملك المفدى لدى وصوله قصر منى صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع وصاحب السمو الملكي الأمير أحمد بن عبدالعزيز وزير الداخلية رئيس لجنة الحج العليا وصاحب السمو الملكي الأمير بندر بن سلطان بن عبدالعزيز رئيس الاستخبارات العامة الأمين العام لمجلس الأمن الوطني وصاحب السمو الأمير الدكتور خالد بن فيصل بن تركي وكيل الحرس الوطني للقطاع الغربي وصاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز رئيس ديوان سمو ولي العهد المستشار الخاص لسموه وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز مساعد وزير الداخلية للشؤون الأمنية وصاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن عبدالله بن عبدالعزيز رئيس هيئة الهلال الأحمر السعودي وصاحب السمو الملكي الأمير فهد بن مشاري بن عبدالعزيز وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز المستشار الخاص المشرف على المكتب والشؤون الخاصة لسمو ولي العهد وصاحب السمو الملكي الأمير بندر بن سلمان بن عبدالعزيز. كما كان في استقبال الملك المفدى -أيده الله- معالي رئيس الديوان الملكي الأستاذ خالد بن عبدالعزيز التويجري ومعالي رئيس المراسم الملكية الأستاذ محمد بن عبدالرحمن الطبيشي ومعالي رئيس الشؤون الخاصة لخادم الحرمين الشريفين الأستاذ إبراهيم بن عبدالعزيز العيسى ومعالي قائد الحرس الملكي الفريق أول حمد بن محمد العوهلي ومعالي مدير الأمن العام الفريق أول سعيد بن عبدالله القحطاني ومعالي رئيس شؤون المواطنين في الديوان الملكي الأستاذ محمد بن عبدالله السويلم.





    خادم الحرمين وولي العهد يتبادلان النقاش حول الخدمات المقدمة لضيوف الرحمن





    وقد وصل في معية خادم الحرمين الشريفين -حفظه الله- صاحب السمو الملكي الأمير عبدالإله بن عبدالعزيز مستشار خادم الحرمين الشريفين وصاحب السمو الأمير فيصل بن محمد بن سعود الكبير وصاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبدالعزيز المستشار والمبعوث الخاص لخادم الحرمين الشريفين وصاحب السمو الأمير فيصل بن عبدالله بن محمد وزير التربية والتعليم وصاحب السمو الملكي الأمير متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز وزير الدولة عضو مجلس الوزراء رئيس الحرس الوطني وصاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن عبدالله بن عبدالعزيز نائب وزير الخارجية وصاحب السمو الملكي الأمير منصور بن ناصر بن عبدالعزيز مستشار خادم الحرمين الشريفين وصاحب السمو الأمير الدكتور بندر بن سلمان بن محمد مستشار خادم الحرمين الشريفين وصاحب السمو الملكي الأمير الدكتور عبدالعزيز بن سطام بن عبدالعزيز وصاحب السمو الملكي العقيد طيار ركن تركي بن عبدالله بن عبدالعزيز وصاحب السمو الملكي الأمير سعد بن عبدالله بن عبدالعزيز وصاحب السمو الملكي الأمير بدر بن عبدالله بن عبدالعزيز وصاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالله بن عبدالعزيز والشيخ مشعل العبدالله الرشيد ومعالي المدير العام التنفيذي للشؤون الصحية بالحرس الوطني المشرف العام على العيادات الملكية الدكتور بندر بن عبدالمحسن القناوي .




    خادم الحرمين يطمئن على الترتيبات المقدمة للحجاج في منى ويقف بجانبه الأمير أحمد




    وكان خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود قد غادر جدة في وقت سابق أمس وكان في وداعه -أيده الله- صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد بن عبدالعزيز محافظ جدة وعدد من المسؤولين. حفظ الله خادم الحرمين الشريفين في سفره وإقامته.



    خادم الحرمين لدى مغادرته جدة

  2. #2

    ][ فريق تطوير الزين ][


    تاريخ التسجيل
    Oct 2012
    المشاركات
    4,673
    معدل تقييم المستوى
    0

    افتراضي صور قطار مكه 2014 - اخبار صحيفه الرياض يوم الجمعه 10 / 12 / 1433 ,اخبار جريدة الرياض يوم الجمعه 10/26 / 2012

    شبكة قطارات في مكة المكرمة بكلفة 16 مليار دولار


    مكة المكرمة تشهد نموا متسارعا في عدد السكان
    مكة المكرمة: ا. ف. ب
    تعتزم السعودية طرح أكبر مشاريع النقل التطويرية في مكة المكرمة أمام الشركات المنافسة مطلع العام 2013 لإنشاء شبكة قطارات تحت الأرض وفوقها بكلفة 62 مليار ريال (16,5 مليار دولار).
    وقال أسامة البار أمين العاصمة المقدسة إن "المشروع أُقر في رمضان الفائت، والدراسات الفنية منتهية"، مشيرا إلى أن مترو مكة عبارة عن شبكة من أربعة خطوط مترو، جزء منها تحت الأرض وآخر فوق الأرض".
    وأضاف أن "الشبكة المتوقعة ستكون قطارات أنفاق تحت الأرض في المنطقة المركزية، وقطارات أخرى معلقة خارج هذه المنطقة، كما أن الطول الإجمالي للشبكة سيكون 182 كلم، المرحلة الأولى التي ستنفذ بحدود 122 كلم وسيستغرق المشروع عشر سنوات".
    وتوقع البار أن يطرح المشروع أمام الشركات العالمية المتنافسة في يناير 2013، لافتا إلى أن الخطين (ب) و(ج) يشكلان المرحلة الأولى التي ستنفذ خلال ثلاث سنوات بكلفة 25 مليار ريال (6,6 مليار دولار) ثم تتوالى الخطوط الباقية، موضحا أن المشروع سيخدم مكة المكرمة طوال العام، خصوصا الطلاب والساكنين، فضلا عن المعتمرين والحجاج.
    وكانت الحكومة أقرت توسعة جديدة للمسجد الحرام بمساحة 400 ألف متر مربع بطاقة استيعابية أكثر من مليون ومائتي ألف مصل تقريبا وتقدر القيمة المالية للعقارات المنزوعة لصالح المشروع بأكثر من 40 مليار ريال (10,7 دولار مليار).
    وشدد البار على أن تقييم العطاءات التي ستقدمها الشركات العالمية سيتم وفق معايير محددة من قبل استشاري إدارة المشروع والمكتب التنفيذي لمترو مكة.
    وتشهد مكة نموا متسارعا في عدد السكان، حيث يتوقع أن يتضاعف ليصل الى نحو 3 ملايين نسمة خلال 20 عاما.
    وتواجه عملية النمو العمراني عوائق طبيعية في المدينة، نظرا لصعوبة تضاريسها الجغرافية، إذ تحيط بها الجبال المرتفعة من كل جانب، ما يحصر الحركة المرورية في محاور رئيسية محدودة.
    وهذا الأمر يجعل مشروع النقل العام بالقطارات، والحافلات المكملة لها، أحد الحلول الاستراتيجية لمواجهة تحديات النمو وسد العجز الذي يعتري منظومة النقل العام في المدينة التي يتطلع إليها المسلمون في العالم.
    وكشف البار أن الخط (ب) الذي يصل قطار المشاعر بالمسجد الحرام شمالا بدءا من السليمانية، ثم يتجه غربا إلى محطة قطار الحرمين التي ينتهي إليها طريق قطار الحرمين الواصل من المدينة المنورة، مرورا بمدينة الملك عبدالله الاقتصادية في رابغ، ثم مطار الملك عبدالعزيز، ثم محطة جدة، وينتهي في مكة المكرمة، يقع عند مدخل المنطقة التي كانت تعرف بحي الزهارين. أما الخط (ج) فإنه يبدأ من جامعة أم القرى في العابدية، ويسير بموازاة قطار المشاعر على منطقة العوالي، ثم يمر بمنطقة العزيزية، بعدها ينحرف جنوبا إلى جنوب المسجد الحرام خلف وقف الملك عبدالعزيز".
    وتابع "ثم يتجه الخط شمالا إلى مسجد السيدة عائشة في التنعيم، وهذا الخط من الخطوط المهمة لأنه يربط عددا من المناطق ذات الكثافة والحركة البشرية".
    وأكد أن هذين الخطين سيؤديان إلى توزيع الكثافة القادمة إلى الحرم المكي جنوبا وشمالا، مشيرا إلى أن التوسعة الشمالية الجديدة في الحرم كانت من أجل استيعاب الحجاج القادمين من جهة الجمرات.
    وكانت السعودية أنهت قبل عامين مترو المشاعر للربط بين مكة المكرمة ومنى وعرفة ومزدلفة، ويمتد على مسافة 20 كلم، ناقلا 72 ألفا في الساعة من حجاج الداخل والخليج وحوالي 300 ألف من دول جنوب آسيا.
    يذكر أن السعودية وقعت منتصف يناير الماضي عقد المرحلة الثانية من قطار الحرمين البالغة كلفته حوالي 8,22 مليار دولار بعد أن رسا تنفيذه على ائتلاف الشعلة الذي يضم شركات أسبانية وسعودية.
    ويتضمن المشروع تشييد خط سريع للسكك الحديد بين جدة والمدينة ومكة ورابغ بطول 450 كلم.
    ويساعد خط القطار السريع في نقل الحجاج بين المدن الثلاث في موسم الحج الذي تستقبل خلاله السعودية نحو مليوني مسلم من كافة انحاء العالم.
    كما وقعت ثلاثة عقود لتطوير شبكة السكة الحديد وخصوصا بين الرياض في الوسط ومناطق الشمال والشرق بقيمة 625 مليون دولار.
    وتتنافس أربعة ائتلافات تضم 33 شركة من 15 دولة وخصوصا فرنسا وايطاليا وسويسرا وكندا وألمانيا والسعودية للفوز بمشروع قطار الرياض مع شبكة طولها 175 كلم وحافلات عدة ما سيخفف من الازدحام الخانق في العاصمة. ولا يتجاوز طول خطوط السكك الحديد العاملة حاليا في المملكة 1378 كلم بينها 449 كلم مخصصة للركاب، و556 كلم للشحن.
    كما أن هناك 373 كلم تربط بين مواقع صناعية وزراعية وعسكرية ومرافئ تصدير، لكن لدى هيئة السكك الحديد الكثير من المشاريع المستقبلية التي تمتد لآلاف الكيلومترات لتغطية المملكة من الشمال إلى الجنوب ومن الشرق الى الغرب.



    العوامل الجغرافية تستدعي تطوير وسائل النق

  3. #3

    ][ فريق تطوير الزين ][


    تاريخ التسجيل
    Oct 2012
    المشاركات
    4,673
    معدل تقييم المستوى
    0

    افتراضي إجازة العيد ترفع إشغال الفنادق - اخبار صحيفه الرياض يوم الجمعه 10 / 12 / 1433 ,اخبار جريدة الرياض يوم الجمعه 10/26 / 2012

    إجازة العيد ترفع إشغال الفنادق والوحدات السكنية في المنطقة الشرقية إلى 80%


    أحد الفنادق في مدينة الدمام
    الخبر - إبراهيم الشيبان
    قال مختصون في قطاع السياحة إن نسبة إشغال الوحدات السكنية والفندقية في المنطقة الشرقية وصلت حتى أمس الأول إلى 80 في المائة مرجحين أن ترتفع نسبة الإشغال مع حلول العيد لتصل إلى 100%، مع اعتدال الأجواء التي تشهدها المنطقة الشرقية.
    وقال المدير التنفيذي لفرع الهيئة العامة للسياحة والآثار بالمنطقة الشرقية المهندس عبداللطيف بن محمد البنيان ان المنطقة الشرقية شهدت توافد أكثر من 500 ألف زائر خلال الأيام الخمسة الماضية من مختلف مناطق المملكة ودول الخليج المجاورة منها الكويت والبحرين وقطر وذلك للاستمتاع بقضاء إجازة عيد الأضحى في مدن ومحافظات المنطقة الشرقية لتميزها بكثرة المجمعات التجارية والمدن الترفيهية والساحلية.
    وذكر بأن مدينتي الدمام والخبر كان لهما النصيب الأكبر من الزوار حيث ستشهد العديد من الفعاليات والبرامج المتنوعة التي تلبي جميع احتياجات الأسر الخليجية والسعودية بمختلف الأعمار، حيث سيكون شاطئ نصف القمر به العديد من الفعاليات والبرامج المخصصة للشباب من سباق السيارات والألعاب النارية والمسابقات البحرية، كما سيشهد مركز الأمير سلطان للعلوم والتقنية "سايتك" زيارة عدد كبير من الزوار لمشاهدة الفعاليات العلمية والبرامج التوثيقية التي تحكي تاريخ المملكة.
    وأكد بأن نسبة الإشغال في الفنادق والشقق المفروشة في مدينتي الخبر والدمام بلغت أكثر من 80 في المائة، مشيراً إلى أن المنطقة تحظى بالعديد من الفعاليات السياحية التي تستقطب بدورها أهالي المنطقة وزوارها من المناطق المختلفة ومن دول مجلس التعاون، مشيرا إلى تنوع الفعاليات والبرامج السياحية الجاذبة في المنطقة ابتداء من برنامج أرامكو الثقافي للعيد وفعاليات مهرجان الجبيل الصناعية، إضافة إلى برامج الغرفة التجارية والفعاليات المنظمة من المجمعات التجارية البالغ عددها أكثر من 40 مجمعا تجاريا في المنطقة الشرقية مما يساعد في استقطاب الزوار على زيادة معدلات الإشغال السياحي في الفنادق والوحدات السكنية المفروشة.
    وأكد البنيان أنه لم يعد حاليا مجال لرفع الأسعار وهو ما يلاحظه الكثير من الزوار لعدة اعتبارات أهمها المنافسة العالية بين مؤسسات قطاع الإيواء السياحي نتيجة التوسع والقفزة النوعية التي صاحبت عملية التصنيف، إضافة إلى الجولات الرقابية التي تنفذها الهيئة العامة للسياحة والآثار في المنطقة عبر المفتشين الميدانيين، إذ وصل سعر الغرفة المفردة في عدد من فنادق فئة الخمس نجوم إلى 550 ريالا في الليلة الواحدة شاملة وجبة الإفطار وهو ما ينفي تهمة الأسعار، إضافة إلى التزام الفنادق بالأسعار وتعاونها في هذا الجانب.




    البنيان: لم يعد هناك مجال لرفع الأسعار بسبب المنافسة العالية بين مؤسسات قطاع الإيواء السياحي


    وقال إن العقوبات التي تم إقرارها مؤخرا واعتمدها أمير المنطقة الشرقية رئيس مجلس التنمية السياحية على عدد من قطاعات الإيواء المخالفة لم يكن لجانب الأسعار منها سوى مخالفتين فقط من أصل 170 مخالفة وهو ما يؤكد تعاون والتزام الفنادق والشقق المفروشة بالأسعار المحددة.وأضاف البنيان أن المنطقة مقبلة على مشاريع فندقية من جميع الفئات ستعزز من فعالية قطاع الإيواء في النشاط الاقتصادي بالمنطقة، حيث يوجد حاليا 85 فندقا قائما و16 فندقا في طور إجراءات التراخيص إضافة إلى 9 فنادق في طور إعداد الدراسات والمخططات، وأن عدد الوحدات السكنية المفروشة في المنطقة ارتفع هذا العام إلى أكثر من 640 وحدة، مبينا أن 32 وحدة سكنية مفروشة اتخذت خيار الإغلاق نتيجة لعدم تحقيقها متطلبات السلامة من إدارة الدفاع المدني أو اشتراطات البلدية أو ضوابط الهيئة العليا للسياحة.
    من جانبه قال فادي مذكور المدير الإقليمي لتطوير الأعمال والتسويق بقطاع الفنادق في مجموعة الحكير ان نسبة إشغال الفنادق بلغت 80 في المائة في بداية الإجازة، متوقعا أن يبلغ الإشغال خلال اليومين المقبلين إلى 100 في المائة، وذلك نظرا للعروض التي تقدمها الفنادق والمنتجعات لجذب أكبر عدد من السياح والترويج للسياحة في المنطقة الشرقية.
    وبين مذكور أن فنادق ومنتجعات المنطقة الشرقية قامت خلال الأيام الماضية بكسر القاعدة العامة التي تقول ان أسعار الفنادق والشقق والمنتجعات ترتفع في المنطقة خلال الإجازات والأعياد، حيث قامت بتقديم خصومات على الغرف، إضافة إلى فطور مجاني للمقيمين مع أطفالهم، وتوفير بعض الخدمات للسياح من مطاعم ومواصلات وغيره.
    وأوضح مذكور بأن نسبة الإشغال في منتجعات المنطقة الشرقية بلغت 100 في المائة، حيث تم حجز هذه المنتجعات منذ وقت مبكر، مضيفا أن بعض أسعار المنتجعات تتراوح من 1300 إلى 2800 ريال لليلة الواحدة، وذلك حسب عدد الغرف وموقع الشاليه.وتوقع أن تبلغ نسبة السياح من دول الخليج قرابة 40% خلال إجازة عيد الأضحى، وذلك نظرا لموقع المنطقة الشرقية الجغرافي وربطها بجميع دول الخليج، مضيفا أن من أهم أسباب اختيار المنطقة من قبل الأسر الخليجية هو تشابه العادات والتقاليد وتوفير الفرص السياحية للأسر واحترام الخصوصية، وعدم وجود أشياء تنافي الدين والعادات من برامج أو غيرها، مبينا أن المنطقة الشرقية تضم 92 فندقا، من بينها 12 فندقا من فئة الخمس نجوم، وتسعة من فئة أربع نجوم، و11 فندقا من فئة الثلاث نجوم، واثنين من فئة النجمتين، إضافة إلى أكثر من 640 شقة مفروشة.وقال ان أسعار الغرف "الدبل" المخصصة للعوائل كانت قبل يوم الأربعاء الماضي تراوح بين 500 و700 ريال لليلة الواحدة، ومنذ يوم الخميس ارتفعت الأسعار تدريجيا حتى وصلت إلى 1100 ريال لليلة الواحدة، مضيفا أن أسعار فنادق المنطقة الشرقية مقارنة بفنادق الرياض ومكة والمدينة، تعتبر الأرخص من حيث أسعار الغرف والأجنحة، إضافة إلى أسعار المطاعم.



    عبداللطيف البنيان


    فادي مذكور

  4. #4

    ][ فريق تطوير الزين ][


    تاريخ التسجيل
    Oct 2012
    المشاركات
    4,673
    معدل تقييم المستوى
    0

    افتراضي جموع الحجيج تقضي عيد الأضحى المبارك بمشعر منى.. اليوم

    الوقوف بعرفات يسجل أعلى درجات الانسيابية والنجاح

    جموع الحجيج تقضي عيد الأضحى المبارك بمشعر منى.. اليوم


    جموع الحجيج تقف على صعيد عرفات
    المشاعرالمقدسة - بعثة الرياض تصوير- محسن سالم
    استقرت جموع ضيوف الرحمن ليلة البارحة على صعيد مزدلفة بعد أن نفروا اليها ابتداءً من بعد مغرب امس قادمين من مشعر عرفات بعد ان قضوا ركن الحج الاكبر وهو الوقوف بعرفات ملبين مكبرين ذاكرين الله كثيرا امتثالاً لقول المولى عز وجل "فإذا أفضتم من عرفات فاذكروا الله عند المشعر الحرام واذكروه كما هداكم وإن كنتم من قبله لمن الضالين".
    وقد تزينت مدينة منى البيضاء لاستقبال ضيوف الرحمن الذين التأمت جموعهم يوم امس على صعيد عرفات الطاهر وتوافدت جموع ضيوف بيت الله الحرام مساء أمس الى مشعر مزدلفة وقضوا ليلتهم وهم يلهجون بالذكر والثناء على رب العالمين الذين يسر لهم أداء مناسك الحج تحفهم عناية خالقهم ثم تحيط بهم عناية ورعاية حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع وصاحب السمو الملكي الامير احمد بن عبدالعزيز وزير الداخلية رئيس لجنة الحج العليا وقد قدرت جموعهم بأكثر من ثلاثة ملايين حاج سارت جموعهم بكل يسر وسهوله وراحة وطمأنينة في مواكب ايمانية اتسمت بالسهولة واليسر.





    ضيوف الرحمن يستقرون على صعيد عرفات الطاهر



    وسوف تقوم جموع حجاج بيت الله الحرام صباح اليوم الجمعة بأعمال يوم النحر برمي جمرة العقبة الكبرى بسبع حصيات ثم الاتجاه للمسجد الحرام لاداء الركن الثالث من اركان الحج وهو طواف الافاضة والسعي لمن لم يسعَ بين الصفا والمروة وسائر اعمال يوم النحر من حلق وتقصير وذبح للهدي والاضاحي والفدي ، ثم يعودون مساء الليلة لقضاء الليلة الاولى من ليالي أيام التشريق تمهيدا لرمي الجمرات الثلاث بعد زوال الشمس من يوم غد بإذن الله.
    وقد قامت الجهات الحكومية ذات العلاقة بتقديم كل الخدمات والامكانيات التي تيسر للحجاج اداء مناسك الحج وسهولة وصولهم الى المشاعر المقدسة عرفات ومزدلفة ومنى.




    يوم عرفة يوم الوقفة الكبرى



    ومن جهته اوضح وزير الحج الدكتور بندر الحجار بان جميع الخطط التي وضعت لتيسير السبيل للحجاج لاداء مناسك حجهم سارت بكل يسر وسهولة وبين معاليه بان خطه نفرة الحجاج من مشعر عرفات الى مشعر مزدلفة يوم امس تمت بكل يسر وسهولة بفضل من الله تعالى ثم بفضل المشروعات الكبيرة التي هيأتها حكومة خادم الحرمين وسمو ولي عهده الأمين حفظهم الله .
    وقال معاليه ان التعاون والتنسيق المشترك بين مؤسسات الطوافة والجهات الحكومية ذات العلاقة ساهم في انجاز هذه الخطط لالتزام مؤسسات الطوافة وبعثات الحج بمخطط التفويج التي تم اعدادها مسبقا كما ان نقل الحجاج عن طريق الرحلات الترددية ساهم في وصولهم الى مخيماتهم في اوقات قياسية مقارنة بالمواسم الماضية .



    حجاج بيت الله الحرام في عرفات



    كما اوضح ل " الرياض " وزير النقل الدكتور جبارة الصريصري بأن نقل ضيوف الرحمن من مكة المكرمة الى المشاعر المقدسة اتسم هذا العام بالانسيابية والسهولة
    وبين معاليه بأن مشروع قطار المشاعر المقدسة أسهم في وصول الحجاج الى المشاعر المقدسة وتيسير عملية تصعيد الحجاج الى عرفات ومن ثم النفرة الى مزدلفة .وقال معاليه انه من المتوقع ان يتم نقل قرابة نصف مليون حاج في موسم حج هذا العام .
    من جهة اخرى اوضح وزير الصحة الدكتور عبدالله الربيعة بأن الحالة الصحية لضيوف الرحمن في احسن حال ولم يتم تسجيل أي حالات وبائية او محجرية مبينا ان مستشفيات مكة المكرمة والمشاعر المقدسة والمراكز الصحية المنتشرة في كل انحاء مكة المكرمة والمشاعر المقدسة تقدم خدماتها الصحية للحجاج وتم دعمها بالقوى البشرية والامكانيات المادية لتقديم افضل الخدمات الصحية لضيوف الرحمن .



    رجال الامن ومتابعة مستمرة لتحركات قوافل الحجاج
    ومن ناحية اخرى أكملت امانة العاصمة المقدسة استعدادها لخدمة ضيوف الرحمن بمشعر منى واوضح ل " الرياض " امين العاصمة المقدسة الدكتور أسامة البار بان جميع خطط الامانة تسير بشكل طبيعي وعلى مايرام وانها تركز على تقديم الخدمات البلدية من أعمال النظافة ومراقبة الاسواق ورفع مستوى الاصحاح البيئي ومتابعة محلات المواد الغذائية والتموينية والمطاعم والمقاصف وغيرها من المحلات الاخرى مثل اماكن الحلاقة ووحدات الذبح والسلخ واضاف معاليه ان الامانة تتشرف بخدمة ضيوف الرحمن وان خطة الامانة ينفذها اكثر من 20 الف موظف واداري ومراقب صحي وبيئي .
    وعن الحالة الامنية والمرورية لجموع حجاج بيت الله الحرام أوضح مدير الامن العام الفريق اول سعيد القحطاني بان الحالة الامنية لضيوف الرحمن آمنة ومطمئنة ولم تسجل أي حوادث تذكر ولله الحمد.




    عرفات وقد امتلأت بحجاج بيت الله الحرام



    وعن الحالة المرورية أوضح معاليه بأن الحركة المرورية في المرحلة الاولي والثانية تميزت بالانسيابية وسجلت نجاحاً ملحوظاً حيث يتم في كل عام تحسين هذه الخطة والاستفادة من التجارب والخبرات التراكمية التي يستفيد منها رجال الامن.
    وقال ان تنظيم الحشود اسهم في انجاح هذه الخطط اضافة الى ان حجز السيارات الصغيرة التي تقل سعتها عن 25 راكبا اسهم في انسيابية حركة المرور وتصعيد الحجاج الى مشعر عرفات ومن ثم نفرتهم الى مزدلفة في وقت قياسي كما ان خطط منع وقوف السيارات في المنطقة المركزية للحرم الشريف سيسهم في الحفاظ على سلامة وامن الحجاج وسهولة وصولهم اليوم الى الحرم الشريف والمشاعر المقدسة.


    جبل الرحمة مكتس بالبياض


    ضيوف الرحمن على جبل الرحمة


    جبل الرحمة يستقبل ضيوف الرحمن


+ الرد على الموضوع

المواضيع المتشابهه

  1. مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 19-10-2012, 05:13 PM
  2. مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 19-10-2012, 05:13 PM
  3. مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 19-10-2012, 05:12 PM
  4. مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 19-10-2012, 05:11 PM
  5. مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 19-10-2012, 05:11 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

مواقع النشر (المفضلة)

مواقع النشر (المفضلة)

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52