+ الرد على الموضوع
النتائج 1 إلى 4 من 4

الموضوع: اخبار صحيفه الجزيره يوم الجمعه 10 / 12 / 1433 ,اخبار جريدة الجزيره يوم الجمعه 10/26 / 2012

  1. #1

    ][ فريق تطوير الزين ][


    تاريخ التسجيل
    Oct 2012
    المشاركات
    4,673
    معدل تقييم المستوى
    0

    افتراضي اخبار صحيفه الجزيره يوم الجمعه 10 / 12 / 1433 ,اخبار جريدة الجزيره يوم الجمعه 10/26 / 2012

    مائة قتيل بسوريا وقصف قبيل الهدنة


    أفادت الشبكة السورية لحقوق الإنسان بأن 100 شخص قتلوا أمس الخميس بنيران الجيش النظامي معظمهم في دمشق وريفها، كما قال شهود عيان إن قوات حكومية متمركزة على جبل يطل على العاصمة دمشق تطلق النار على حي جنوب العاصمة.

    ويأتي هذا القصف الذي استهدف ضاحية الحجر الأسود الفقيرة التي يسكنها لاجئون من هضبة الجولان الواقعة تحت الاحتلال الإسرائيلي، قبل ساعات من بدء هدنة اليوم الجمعة كان الجيش الحكومي قد أعلن التزامه بها.
    وقال عمر وهو مهندس يقيم في حي المهاجرين عند سفح التل إن "قذائف المدفعية المتعاقبة من جبل قاسيون هزت منزلي".
    وقد أفاد ناشطون بأن قوات الجيش الحكومي تجدد القصف على مدينة خان شيخون في ريف إدلب بالمدفعية من الحواجز المحيطة بها.
    وأفادت الهيئة العامة للثورة السورية بتجدد القصف على زملكا بريف دمشق وسط إطلاق نار من الرشاشات الثقيلة، في حين ذكرت شبكة شام أن القصف تجدد على مدينة حرستا وتعرضت مدينة عربين لقصف عنيف بالمدفعية وراجمات الصواريخ وسط محاولات قوات النظام اقتحام المدينة من عدة محاور.
    كما شمل القصف -وفق المصدر نفسه- بلدتي الزبداني وببيلا التي اندلعت فيها اشتباكات عنيفة بين قوات النظام والجيش الحر فجر اليوم.
    وأشارت شبكة شام إلى أن القصف شمل أيضا مدينة كفر بطنا بالغوطة الشرقية، في حين أفاد المركز الإعلامي لتجمع أحرار ثورة الكرامة في دمشق وريفها بأن جيش النظام قصف حرستا وسقبا وحمورية وعربين وزملكا.
    وتتعرض مدينة زملكا لقصف جوي ومدفعي متواصل لليوم السادس على التوالي، فضلا عن الحصار الخانق الذي تسبب في نقص المواد الغذائية والطبية وانقطاع التيار الكهربائي.



    اشتباكات بدمشق
    في غضون ذلك أفادت شبكة شام بسقوط قتلى وجرحى بين جنود قوات النظام في اشتباكات عنيفة مع الجيش الحر بحي القدم في العاصمة دمشق فجر اليوم.
    وكان ناشطون أفادوا بأن القصف بالمدفعية والدبابات تواصل على أحياء الحجر الأسود والعسالي والقابون وبرزة بدمشق، بينما أكدت شبكة شام الإخبارية أن الاشتباكات تدور فجر اليوم في أحياء القدم والعسالي وبرزة بين قوات النظام والجيش الحر، حيث دمر الثوار حاجزا عسكريا في حي التضامن واستهدفوا حافلة للجيش والشبيحة، كما هاجموا عدة حواجز في الحجر الأسود.
    وفي الوقت نفسه، انتشرت عناصر الأمن والشبيحة في أحياء باب مصلى والميدان وساروجة والمزة وشارع خالد بن الوليد، مما أدى إلى إغلاق بعض الطرق ونشر الحواجز واعتقال العديد من المتظاهرين.
    وقد شهد حي التضامن بدمشق انفجار سيارة مفخخة تلاه إطلاق رصاص وقصف مروحي عنيف على شارع الشهداء، بينما قال التلفزيون السوري الرسمي إن ستة أشخاص قتلوا وأصيب نحو عشرين آخرين في انفجار حافلة عند حاجز عسكري في حي دف الشوك.
    سيطرة وهجمات
    في هذه الأثناء تدور اشتباكات عنيفة بين الجيش الحر وقوات النظام في بلدة خان العسل بريف حلب إثر محاولة جيش النظام اقتحام المنطقة لليوم الثاني على التوالي.
    وقد أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان بأن مقاتلين من كتائب الثوار سيطروا فجر اليوم على حاجز لقوات النظام قرب بلدة سلوك في الرقة شمالي البلاد، مشيرا إلى مقتل ثلاثة من جنود النظام واستحواذ الثوار على أسلحة وذخائر ودبابة.
    وفي تطورات أخرى أفادت شبكة شام بقصف قوات النظام لأحياء في مدينة دير الزور شرقا وحي الخالدية بمدينة حمص المحاصرة في الوسط، واقتحام قوات النظام أحياء بمنطقة المحطة بدرعا جنوبا وسط إطلاق نار عشوائي ودوي انفجارات.
    من جانبها أشارت الهيئة العامة للثورة إلى دوي انفجار ضخم هز مدينة حماة وتصاعد دخان كثيف صباح اليوم.
    مقاتل من الجيش الحر في منطقة صلاح الدين بمدينة حلب (الفرنسية)
    وفي مدينة حلب، أفاد ناشطون بتصدي الجيش الحر لمحاولة جيش النظام اقتحام أحياء بني زيد والإذاعة والصاخور، كما قصف الثوار مقرا لجيش النظام في الجندول بقذائف الهاون، ودارت اشتباكات عنيفة قرب فرع المداهمة في حي الميدان وحول مطاريْ حلب الدولي والنيرب العسكري.
    وفي محافظة إدلب، تجددت الاشتباكات في معسكر وادي الضيف بمعرة النعمان المحاصر من قبل الجيش الحر وأسقط الثوار مروحية تابعة للنظام بريف معرة النعمان، فيما واصل الثوار حصارهم لحاجز الحامدية العسكري.
    كما سيطر الثوار على حاجز سيجر العسكري بعد حصار دام عدة أيام واستولوا على كل الأسلحة الموجودة فيه.
    وإلى الشرق من إدلب، هاجم الجيش الحر حاجزيْ الصوامع ودوار الدلة بمحافظة الرقة، كما دمر حاجز الكنطري قرب مدينة سلوك، وهاجم إحدى دوريات جيش النظام في شوارع المدينة.
    أما محافظة دير الزور فشهدت اشتباكات قرب فرع الأمن السياسي، كما هاجم الثوار عددا من حواجز الجيش النظامي في المدينة.

  2. #2

    ][ فريق تطوير الزين ][


    تاريخ التسجيل
    Oct 2012
    المشاركات
    4,673
    معدل تقييم المستوى
    0

    افتراضي اخبار سوريا يوم الجمعه 10 / 12 / 1433 ,اخبار جريدة الجزيره يوم الجمعه 10/26 / 2012

    الحجيج ينفرون إلى مزدلفة



    بدأ ضيوف الرحمن النفرة إلى مزدلفة لجمع الجمرات وصلاة المغرب والعشاء، قصرا وجمعا، والمبيت فيها ثم التوجه إلى منى الجمعة أول أيام عيد الأضحى لرمي جمرة العقبة الكبرى ثم الحلق أو التقصير فيتحللون من إحرامهم تحللا أصغر، ثم ينزل الحجيج إلى أم القرى حيث بيت الله العتيق فيطوفون طواف الإفاضة ويسعون بين الصفا والمروة، وهنا يتحللون نهائيا من إحرامهم بما يسمى التحلل الأكبر.
    ثم يستمر الحجاج في رمي الجمار خلال الأيام الثلاثة التالية والتي تسمي "أيام التشريق". وفي ختام المناسك، يعود الحجاج مرة أخرى إلى مكة المكرمة لأداء طواف الوداع استعداداً لمغادرة المشاعر.

    وكان حجاج بيت الله الحرام وقفوا الخميس على صعيد عرفات لأداء ركن الحج الأعظم، وقد صلوا الظهر والعصر، قصرا وجمع تقديم، واستمعوا إلى خطبة يوم عرفة.
    ومن مسجد نمِرة، حيث ألقى خطبة يوم عرفة، دعا مفتي السعودية الشيخ عبد العزيز بن عبد الله آل الشيخ المسلمين حكاما ومحكومين إلى تقوى الله.
    كما دعا من وصفهم بأرباب الثروات وصناع القرار إلى استثمار أموالهم المودعة في بنوك الخارج في بلدان المسلمين للقضاء على الفقر والبطالة. ورفض مفتي السعودية الدعوات الرامية إلى إقامة دولة مدنية وقال إنها تخالف الشرع وأصول العقيدة.
    الحجاج أدواء الظهر والعصر قصرا وجمع تقديم بمسجد نمرة لفي عرفات (الفرنسية) مشهد مهيب
    وقد تجمع نحو أربعة ملايين حاج على صعيد عرفات في يوم التاسع من ذي الحجة في مشهد إيماني مهيب ليشهدوا الوقفة الكبرى عند جبل الرحمة ولأداء الركن الأعظم من الحج، اقتداء بالرسول محمد صلى الله عليه وسلم الذي قال "الحج عرفة".
    وارتفعت أصوات الحشود التي غطى لون ملابس إحرامها الأبيض للرجال الشعاب والساحات في عرفات مرددة نداء التلبية، ووسط ازدحام غير عادي طوال ساعات مساء أمس وصباح اليوم لم تتوقف آلاف الحافلات والقطارات التي تنقل الحجاج إلى عرفات مباشرة. وينتقل الحجاج فور وصولهم إلى مشعر عرفات إلى خيامهم التي أعطيت أرقاما وعلامات مميزة لبعثة كل دولة.

    وكان ضيوف الرحمن قضوا يوم التروية في منى اقتداء بالرسول صلى الله عليه وسلم قبل الوقوف بعرفات, وذلك وسط إجراءات مكثفة تبذلها السلطات السعودية لتسهيل حركة الحجاج.
    وذكر مدير الإدارة العامة للمرور عبد الرحمن بن عبد الله أن المشروعات التطويرية التي تمت بالمشاعر ستساهم في تخفيف حركة الحجاج المشاة على بعض الطرقات, ونوه بالدور الذي لعبه قطار المشاعر في التخفيف من زحام الحافلات بالطرق وكذلك تلوث البيئة وانسياب الحركة المرورية، حيث نقل في حج العام الماضي 270 ألف حاج، وأضيف له هذا العام عدد من حجاج دول شرق آسيا من الهند وباكستان وبنغلاديش حيث سترتفع طاقته الاستيعابية هذا العام إلى أكثر من خمسمائة ألف حاج.
    وسبق أن أعلن وزير الداخلية السعودي، رئيس لجنة الحج العليا، الأمير أحمد بن عبد العزيز أول أمس وصول أكثر من 1.7 مليون حاج من الخارج لأداء الفريضة هذا العام، مشيرا إلى أن عدد الحجاج القادمين لهذا العام نقص عن العام الماضي بنسبة 4% تقريبا.
    حجاج يصلون على جبل عرفات (الفرنسية)
    تحذير
    يأتي ذلك في حين شددت السلطات السعودية على أن الحج مناسبة دينية خالصة، وأنها مستعدة للتعامل مع أي إثارة للاضطرابات.
    وقال وزير الداخلية "لا أعتقد أن هناك مردودا على أمن الحج بالنسبة لما يقع للأسف في أماكن أخرى سواء في سوريا أو غيرها".
    قد ذكر كثير من الحجاج أنهم يتضرعون إلى الله من أجل إنهاء القتال في سوريا. وقال عبد الله عبد الرحمن محمد (69 عاما) من كردستان العراق لرويترز "أدعو الله أن يحمي المسلمين السوريين من الظلم الواقع عليهم".
    يُذكر أنه خلال السنوات العشر الماضية أنفقت المملكة السعودية مليارات الدولارات لتوسيع المسجد الحرام وإقامة بنية تحتية جديدة لتجنب التدافع وحرائق الخيام التي شابت مواسم حج سابقة راح ضحيتها مئات الأشخاص.

  3. #3

    ][ فريق تطوير الزين ][


    تاريخ التسجيل
    Oct 2012
    المشاركات
    4,673
    معدل تقييم المستوى
    0

    افتراضي رد: اخبار صحيفه الجزيره يوم الجمعه 10 / 12 / 1433 ,اخبار جريدة الجزيره يوم الجمعه 10/26 / 2012

    : الأخبار : عربي


    الرياض تطرد 3 دبلوماسيين سوريين في قنصلية جدة بسبب مسلك يتنافى مع مهامهم
    بيان الجيش السوري: القوات المسلحة تحتفظ "بحق الرد" على تسهيل دول الجوار تمرير الإرهابيين غبر حدودها إلى سوريا
    الجيش الحر يعلن التزام مقاتليه بالهدنة لكنه يطالب بالإفراج عن المعتقلين غدا
    محكمة تونسية تسجن قياديا سلفيا لمدة عام بتهمة التحريض على مهاجمة السفارة الأميركية
    كارتر:لجنة الحكماء تدعم حق الفلسطينيين في الحصول علي دولة بصفة مراقب
    الغنوشي بعد شائعات الانقلاب العسكري: الجيش التونسي يعمل في إطار الحكومة
    وبأوامرها
    جنوب السودان تعتزم القيام بوساطة بين إثيوبيا وإريتريا
    الرئيس الموريتاني يغادر المستشفى في باريس



    قبل بها الجيشان النظامي والحر
    دعوات لاحترام هدنة العيد بسوريا


    الجيشان الحر والنظامي أكدا احتفاظهما بحق الرد على "الانتهاكات" (الفرنسية)
    دعا الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون أطراف النزاع في سوريا إلى احترام هدنة العيد التي اقترحها المبعوث العربي الأممي الأخضر الإبراهيمي بمناسبة عيد الأضحى، والتي أعلن الجيشان النظامي والحر التزامهما بها، لكن كليهما هدد بالرد على "الانتهاكات" في وقت أعلنت فيه جبهة النصرة لأهل الشام أنها غير معنية بوقف إطلاق النار.

    فقد دعا الأمين العام للأمم المتحدة جميع الأطراف المتقاتلة إلى الالتزام بالهدنة.

    وقال متحدث باسمه "نأمل بشدة أن تسكت البنادق، وأن يتم تعليق أعمال العنف ليستطيع موظفو الإغاثة مساعدة الناس الأكثر احتياجا".

    كذلك قال نائب الأمين العام الأممي إنه لا توجد ضمانات على أن الهدنة ستصمد، لكنه حث الأطراف المتقاتلة على احترامها.

    وأضاف يان إلياسون "عينونا تتطلع إلى المأساة في سوريا، ونحن نعلق آمالنا على الهدنة التي نأمل أن تتجسد".
    وفشلت الهدنة مرات سابقة اقترحتها الأمم المتحدة، إذ ظل كل طرف يحاول تعزيز المواقع التي يسيطر عليها.

    وعرض الإبراهيمي الهدنة بمناسبة عيد الأضحى، على أمل أن تقود إلى وقف أطول لإطلاق النار، ومفاوضات سياسية بين الطرفين، لكنه لم يطرح بعد خطة متكاملة بشأن الحل بسوريا.

    الإبراهيمي يأمل أن تمهد الهدنة لوقف طويل لإطلاق النار ومفاوضات سياسية (الفرنسية-أرشيف) التزام الجيشين
    وكان التلفزيون الرسمي السوري قد نقل عن بيان عسكري قوله إن الجيش النظامي يلتزم بهدنة تبدأ الجمعة وتستمر حتى الاثنين.

    لكن الجيش النظامي قال إنه يحتفظ بحق الرد على "قيام الجماعات الإرهابية المسلحة بتعزيز مواقعها التي توجد فيها مع بدء سريان هذا الإعلان أو الحصول على الإمداد بالعناصر والذخيرة".

    كما قال إن حق الرد مكفول إذا هوجمت الممتلكات العامة والخاصة.

    كذلك أعلن الجيش الحر التزامه بالهدنة التي اقترحها المبعوث المشترك، لكنه طالب بإطلاق السجناء السياسيين بحلول الجمعة.

    واشترط رئيس المجلس العسكري للجيش الحر العميد مصطفى الشيخ احترام الهدنة باحترام جيش النظام لها، مؤكدا احتفاظ مقاتليه بـ "حق الرد".

    وقال الشيخ لوكالة الأنباء الفرنسية متحدثا من تركيا "إذا أطلقوا رصاصة واحدة فسنرد بمائة".

    جبهة النصرة
    كما أوضح أنه لا يستطيع الحديث باسم كل التنظيمات المسلحة المعارضة التي تنشط في سوريا، مذكّرا بأنه لا توجد "قيادة موحدة" لها جميعا إذْ "هناك فصائل تتبع قيادات أخرى".

    "
    العميد مصطفى الشيخ:
    إذا أطلقوا رصاصة فسنرد بمائة
    "
    وقد أعلنت جبهة النصرة لأهل الشام أنها في حل من الهدنة، وشككت في نية نظام بشار الأسد احترام وقف النار، قائلة إن قبوله عرض الإبراهيمي "خدعة".

    وقال أبو معاذ المتحدث باسم "أنصار الإسلام" -وهي جماعة محسوبة على جبهة النصرة- إن مقاتليه لن يلتزموا بالهدنة، فـ "ليس لدينا ثقة فيما يقوله النظام، وهذه الهدنة لصالح النظام ونحن غير معنيين بها".

    قتال مستمر
    وعشية الهدنة استمر القتال عنيفا، حيث أعلن الجيش الحر سيطرته على مناطق جديدة في مدينة حلب، متحدثا عن قتال عنيف دار من حول مطار عسكري بالمحافظة.

    كما أعلن الجيش الحر أنه دخل ولأول مرة في حلب منطقة الأشرفية الكردية. وقال متحدث باسم الحر اسمه بسام الدادا إن المقاتلين يخوضون معارك في أحياء العرقوب والسريان والزهراء والفرقان.

    ويقول المرصد السوري لحقوق الإنسان إن أكثر من 35 ألف شخص قتلوا في سوريا منذ بدأت الاحتجاجات على نظام بشار الأسد منتصف مارس/آذار 2011.

  4. #4

    ][ فريق تطوير الزين ][


    تاريخ التسجيل
    Oct 2012
    المشاركات
    4,673
    معدل تقييم المستوى
    0

    افتراضي مال قطر لغزة ستقصف به إسرائيل

    بيريز: مال قطر لغزة ستقصف به إسرائيل


    أمير قطر وافق خلال الزيارة على زيادة منح المشروعات القطرية لإعادة إعمار قطاع غزة (الجزيرة) هاجم الرئيس الإسرائيلي شمعون بيريز المساعدات القطرية ومشاريع إعادة الإعمار التي دشنها أمير قطر الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني أثناء زيارته لغزة الثلاثاء الماضي، في حين أشاد الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي بالزيارة ووصفها بالتاريخية.

    فقد قال بيريز أثناء لقائه الأربعاء مع مسؤولة الشؤون الخارجية بالاتحاد الأوروبي كاثرين آشتون "إن المال الذي قدمه أمير قطر لغزة سيستخدم لشراء سلاح تقصف به إسرائيل".
    كما هدد الرئيس الإسرائيلي بشن حرب على حركة المقاومة الإسلامية (حماس) في حال استمرار إطلاق الصواريخ من قطاع غزة.
    وحذر بيريز خلال اللقاء مع آشتون من أن إسرائيل لن تقف مكتوفة الأيدي بينما تتعرض للهجمات الصاروخية، طبقا لما ذكرت صحيفة "جيروزاليم بوست" الإسرائيلية.
    وأضاف "أريد أن أبلغ سكان غزة وزعماءهم بأنه يتعين عليهم أن يقرروا ما يريدون.. إذا قرروا الدخول في حرب، فماذا عسانا أن نفعل؟ وإذا قرروا البناء فلن تكون هناك حرب".
    وفي إشارة واضحة إلى الزيارة التي قام بها الثلاثاء أمير قطر الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني إلى قطاع غزة، قال الرئيس الإسرائيلي إنه "بدلا من استخدام أموال المساعدات لشراء مواد البناء، فإنهم سيشترون المواد التي تستخدم في صنع المتفجرات".
    يُشار إلى أن أمير قطر وافق خلال الزيارة على زيادة منح المشروعات القطرية لإعادة إعمار قطاع غزة من 264 مليون دولار إلى 415 مليونا.
    الزياني وصف الزيارة بالتاريخية (الجزيرة)
    إشادة خليجية
    في هذه الأثناء أشاد الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية عبد اللطيف بن راشد الزياني بالزيارة الناجحة التي قام بها أمير قطر إلى قطاع غزة.
    ونقلت وكالة الأنباء القطرية الرسمية (قنا) عن الزياني وصفه في تصريح له الخميس زيارة أمير قطر بالتاريخية باعتبارها أول زيارة يقوم بها زعيم عربي "بعد الحصار الذي فرضته إسرائيل ظلما وعدوانا على قطاع غزة".
    وقال إن الزيارة "مثلت إعلانا لكسر الحصار السياسي والاقتصادي الذي تفرضه إسرائيل على الشعب الفلسطيني في القطاع، كما أنها أكدت وقوف دولة قطر ودعمها ومساندتها للشعب الفلسطيني من خلال تبني تنفيذ مجموعة من المشاريع التنموية الضرورية لإعادة إعمار قطاع غزة".
    وأعرب عن أمله في أن "يستثمر القادة الفلسطينيون نتائج هذه الزيارة في تأكيد وحدة الشعب الفلسطيني وتضامنه من أجل استعادة حقوقه المشروعة وإقامة دولته المستقلة على ترابه الوطني، وهو ما دعا إليه سمو الأمير"

+ الرد على الموضوع

المواضيع المتشابهه

  1. مشاركات: 6
    آخر مشاركة: 26-10-2012, 03:40 AM
  2. مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 20-10-2012, 07:15 AM
  3. مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 19-10-2012, 05:12 PM
  4. مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 19-10-2012, 05:11 PM
  5. مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 18-10-2012, 07:16 AM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

مواقع النشر (المفضلة)

مواقع النشر (المفضلة)

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52