+ الرد على الموضوع
النتائج 1 إلى 4 من 4

الموضوع: اخبار صحيفه الرياض يوم الاثنين 13 / 12 / 1433 ,اخبار جريدة الرياض يوم الاثنين 10/29 / 2012

  1. #1

    ][ فريق تطوير الزين ][


    تاريخ التسجيل
    Oct 2012
    المشاركات
    4,673
    معدل تقييم المستوى
    0

    افتراضي اخبار صحيفه الرياض يوم الاثنين 13 / 12 / 1433 ,اخبار جريدة الرياض يوم الاثنين 10/29 / 2012

    الأمير خالد الفيصل يعلن نجاح موسم الحج

    الأمير خالد الفيصل خلال المؤتمر الصحافي
    مكة المكرمة - جمعان الكناني

    أعلن صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة رئيس لجنة الحج المركزية نجاح موسم الحج لهذا العام 1433ه وقدم سموه التهنئة لحجاج بيت الله الحرام الذين توافدوا من كل أنحاء العالم ليؤدوا هذه الفريضة على سلامتهم وعلى كل ما قدم لهم من خدمات من المملكة العربية السعودية التي نذرت نفسها لخدمة ضيوف الرحمن ، وعلى اهتمام قائد هذه الأمة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين، الذين وفروا جميع السبل وأسباب الراحة والخدمات لحجاج بيت الله الحرام في هذه الأيام المباركة ، وعلى هذه الأرض المباركة.

    وشكر سموه لجنة الحج العليا برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير أحمد بن عبدالعزيز وزير الداخلية على كل الجهود التي بذلها الأعضاء والمؤسسات والهيئات المشاركة في خدمة الحجيج.

    وذكر الأمير خالد الفيصل في المؤتمر الصحفي الذي عقده سموه امس أن هناك ما يزيد عن 120 ألف رجل أمن في القطاعات الأمنية في خدمة ضيوف الرحمن، إضافة إلى 10.000 آلية و 25 طائرة عمودية للدفاع المدني، و20 طائرة عمودية للأمن العام ، يعمل بها 360 طيارا وفنيا إضافة الى 30 ألف كاميرا للمراقبة و100 دورية أمنية متجولة، و200 مركز أمني

    وقال سمو أمير منطقة مكة المكرمة : إن أمانة العاصمة المقدسة وفرت خلال حج هذا العام 12 ألف عامل نظافة في مكة المكرمة، والمشاعر المقدسة، كما تم ضخ 3600 مليون متر مكعب من المياه في المشاعر المقدسة، بمعدل 600 ألف متر مكعب يوميا، وتم توفير طاقة كهربائية في مكة المكرمة، والمشاعر المقدسة، والحرم المكي دون أي قصور أو انقطاع لأحمال تصل إلى 3300 ميقا وات بزيادة 30 في المائة عن العام الماضي ، كما قدمت شركة الكهرباء خدماتها ل 565 جهة حكومية وخدمية.

    وأضاف سموه : إن حجاج بيت الله الحرام حصلوا على خدمات صحية ذات جودة عالية من خلال 3500 سرير في ثماني مستشفيات في مكة المكرمة، وسبعة في المشاعر المقدسة، و150 مركزا صحيا، وتم إجراء أكثر من 2500 عملية متنوعة بينها 400 عملية قلب وقسطرة، و8 حالات ولادة، فيما راجع المراكز الصحية نحو 200 ألف حاج.

    زيادة كبيرة في أعداد الحجاج غير النظاميين تحتاج إلى نظام صارم
    وأوضح سمو رئيس لجنة الحج المركزية أنه تم إجراء 400 عملية قلب، وأن هناك من ضيوف الرحمن من لم يستطع أن يؤدي مناسك الحج بمفرده؛ فوفرت له الحكومة سيارة إسعاف مجهزة بجميع التجهيزات لغرف العناية المركزة، ونقلت هؤلاء المرضى من المستشفيات، ومكنتهم من الوقوف بعرفة، وأداء الفريضة وإكمال حجهم، مؤكدا سموه أن هذه الخدمة المجانية من الدولة لا تتوفر في أي مكان في العالم فهي خدمة - إنسانية إسلامية سعودية - تنفرد بها المملكة.

    واستعرض سمو رئيس لجنة الحج المركزية في المؤتمر الصحفي جهود هيئة الهلال الأحمر السعودي التي أقامت 152 مركزا للهلال الأحمر، ووفرت 510 سيارات إسعاف، و400 طبيب وإخصائي مساعد، وست طائرات إسعاف جوي، كما عالجت حتى يوم أمس 4 آلاف حاج ومصاب في منى وعرفات.

    وقال سموه : لقد شارك في خدمة ضيوف الرحمن في هذا العام 4500 كشاف في ثماني معسكرات ، وتم إرشاد 25 ألف حاج في عرفات ومنى.

    ووجه سموه تحية خاصة للشباب المتطوع الذي تطوع في مكة المكرمة ، والحرم المكي الشريف ، والمشاعر المقدسة وآثر أن يقدم هذه الخدمة مجانية بكل إخلاص وتعاون تام مع الجهات الحكومية المختصة ، قائلا : تحية إعزاز وإكبار لكل من ساهم وشارك في نجاح حج هذا العام وخصوصا الذين عملوا في الميدان تحت الشمس نهارا ، وسهروا الليل مساءً لخدمة الحجاج لهذا العام ".

    وقال سموه : كما ذكرت لكم قبل بدء اللقاء إن عدد الحجاج في هذا العام وبحسب مصلحة الإحصاء كان 3 ملايين و 161 ألف حاج ، وفي الحقيقة هناك إحصاء آخر، أو تعداد آخر من منشأة جسر الجمرات يبين أنه قد مر من فوق منشأة جسر الجمرات في أول يوم من الرجم في هذا العام ( يوم العيد ) أكثر من 3 ملايين و 657 ألف حاج ، هناك فارق كبير في التعداد ،وأنا أعتقد أن الرقم كبير جداً، وهو قريب جداً من أربعة ملايين حاج في هذا العام.

    «المفترشون» سبب مشاكل الحج ومعظمهم من المقيمين
    وأضاف سموه قائلا : للأسف الشديد هناك زيادة كبيرة جداً من الحجاج غير النظاميين ، الذين لا يحملون تصريحاً ، وهم بالذات سبب الافتراش ، وهم سبب الكثير من المشاكل التي تحدث في الحج ، ومعظم هؤلاء من المقيمين في المملكة وغير سعوديين.

    وأضاف سموه : ومع هذه الزيادة في الأعداد التي لم تكن محسوبة أصلاً ؛لأنها غير نظامية ، لكن الأمور ولله الحمد سارت بشكل جيد، ويعد موسم حج هذا العام أنجح المواسم التي مضت، ونرجو من الله سبحانه وتعالى أن يتم الأمر على خير، وأن لا نشهد في هذا اليوم أي تكدس في الحرم.

    إثر ذلك أجاب سموه على أسئلة الصحافيين وقال فيما يتعلق بتفعيل تجربة الحج المخفض : كل شيء ممكن أن يطور ، ليس هناك شيء لا يمكن تطويره أو إصلاحه أو الإضافة عليه، وفي كل عام نجتمع بعد الحج مباشرة ، ونحن في هذا العام دعونا لاجتماع لجنة المركزية يوم 25 /12 من هذا الشهر لنُقيّم ونراجع أعمالنا في هذا الحج، ونراجع جميع السلبيات التي حدثت إذا كان هناك سلبيات، وكذلك الايجابيات حتى نعززها في الأعوام القادمة.

    ثم استعرض سموه الخطط والمقترحات المعنية بالحد من ظاهرة الافتراش قائلاً : هناك مقترحات وخطط، ونرجو أن يوضع حد لموضوع الافتراش، ولابد أن نبدأ بحزم وبحسم هذه المشكلة ابتداء من الحج القادم إن شاء الله.

    وأرجع سمو أمير منطقة مكة المكرمة الزيادة في أعداد الحجاج المخالفين ( غير النظاميين ) الى أن العقوبة ليست واضحة، ولم تطبق تطبيقاً كما يجب، قائلا : لابد أن نوضح العقوبة في العام القادم، ويجب أن نطبقها بصرامة وبدون مجاملات، وبدون عواطف، لأننا نواجه إساءة للحجاج النظاميين، إساءة لموسم الحج، إساءة لما تقدمه الدولة من خدمات، هناك دراسات تبنى عليها الخدمات التي تقدم للحجاج، ووجود هذا الكم الهائل من المخالفين يضع هذه الدراسات أو يهمشها في الحقيقة لأنها لم تعد صالحة، هناك مابين 1.300.000 إلى 1.400.000 حاج غير نظامي يشاركون الحجاج النظاميين في كل الخدمات التي ليس لهم حق فيها.

    وعن تعليق سمو رئيس لجنة الحج المركزية على مستوى التوعية بالنسبة للحجاج قال سموه: أنا أعتقد أن التوعية في المملكة جيدة منذ أن يدخل الحاج الأراضي السعودية، ولكن هذا لا يكفي لابد أن تبدأ التوعية والثقافة للحجاج من بلادهم، إذا لم تكن هناك دورات تثقيفية وتوعوية للحاج من بلاده قبل وصوله إلى المملكة لن تفيدهم هذه الحملات داخل المملكة .

    وقال سموه في إجابته على سؤال عن فشل مقاول النظافة في مكة المكرمة في أعمال النظافة : لا أعرف لماذا هذا الفشل، لأن هذا من اختصاص وزارة الشؤون البلدية والقروية، وأمانة العاصمة المقدسة، لكن الذي أعرفه الآن أن هناك خطة ودراسة متكاملة لموضوع النظافة سوف تطبق إن شاء الله في مشروع تطوير المشاعر المقدسة.

    وأكد سمو رئيس لجنة الحج المركزية أن لجان الحج ليست مضطرة للرد على كل مايرد في وسائل الإعلام الجديد، قائلا : هناك بعض الأمور التي تستدعي الرد، وهناك أحيانا مغالطات للحقيقة، إن المهم هو النقد البناء، واذا كان هناك نقد بناء في وسائل الإعلام الجديد أو القديم، فنحن نرحب بالنقد البناء، ونشكر كل من يكتب عنه، وإذا أردنا الإصلاح فعلينا أن نبدأ بأنفسنا قبل أن نصلح الآخرين، أما إذا كان التهجم والافتراء لمجرد محاولة تشويه الصور الجميلة، فهذه لا تعنينا.

    وحول مسألة الافتراش والتزام مؤسسات حجاج الخارج بالتعليمات ، قال سموه: إن معظم المفترشين، ومعظم الذين يحجون بدون تصريح ليسوا من حجاج الخارج، وإنما هم من حجاج الداخل، وهم من المقيمين في داخل المملكة، لأن حجاج الخارج كلهم يتبعون شركات تؤمن لهم السكن، مبينا سموه أن لجنة الحج المركزية تقوم في كل عام بدراسة التقارير الميدانية التي تعالج المشاكل في وقتها.

    وأشار الأمير خالد الفيصل إلى أن هناك دراسة لتسوير المشاعر المقدسة أُعلن عنها في مجلس الوزراء ، وأمر بها خادم الحرمين الشريفين في شهر رمضان الماضي، وهناك ثلاثة أشياء وافق عليها مجلس الوزراء ، وصدر بها أمر ملكي، الأولى اعتماد المخطط الشامل لمكة المكرمة، والثانية الموافقة على مشروع النقل العام في مكة المكرمة، والثالثة الموافقة على فكرة مخطط تطوير المشاعر المقدسة.

    وبين سموه أن هناك لبس في معنى كلمة (تسوير) فالمقصود بها التحكم في مداخل المشاعر المقدسة، وهو جزء من أجزاء مواجهة الافتراش، ومواجهة الحج بدون تصريح، قائلاً: إذا استطعنا أن نتحكم في مداخل عرفات فسوف نقلل الفرصة للحجاج غير النظاميين، فربما أن هناك أناساً تحدثوا عن الموضوع وهم لا يعلمون عن الدراسة، فأعلنوا انه ليست هناك دراسة، ولكن هناك دراسة وموافق عليها، ونحن الآن نقوم بتنفيذها، وبعد الحج مباشرة لدينا مشاريع سوف نبدأ بها إن شاء الله.

  2. #2

    ][ فريق تطوير الزين ][


    تاريخ التسجيل
    Oct 2012
    المشاركات
    4,673
    معدل تقييم المستوى
    0

    افتراضي اخبار مصر يوم الاثنين 13 / 12 / 1433 ,مصر:إحباط مخطط إرهابي لاغتيال الرئيس وشخصيات عامة

    ضبط خلايا متعددة الجنسيات تخطط لاعتداءات واسعة
    مصر:إحباط مخطط إرهابي لاغتيال الرئيس وشخصيات عامة

    محمد مرسي
    القاهرة - سعيد عمر

    كشفت مصادر أمنية عن توصل أجهزة الأمن لكشف 3 خلايا تنظيمية عنقودية غير معلومة العدد حتى الآن، عناصرها من تونس وليبيا وفلسطين بالإضافة إلى خلية مصرية على ارتباط وثيق الصلة بالخلية التي ضبطت مؤخرا في مدينة نصر " شرق القاهرة " .

    وقالت المصادر إن قوات الأمن المشاركة في حملات تطهير سيناء تمكنت الجمعة من القبض على 5 من العناصر المنتمية لجماعات السلفية الجهادية وأوضحت أن عملية القبض عليهم كانت أثناء وجودهم داخل خيمة تحت سفح جبل قريب من الشريط الحدودي مع غزة، وعثر معهم على كميات من الأسلحة تتمثل في أسلحة آلية وقنابل يدوية و "آر بى جي" ، بناء على معلومات من المخابرات.

    وأشارت إلى أن المجموعات الأربعة عنقودية التنظيم ، ولا يعرف بعضهم بعضا ولديهم خطط واحدة للقيام بعدد من عمليات الاغتيال لشخصيات في مصر، أبرزها كان يستهدف الرئيس محمد مرسي أول أيام العيد، إلا أن نجاح أجهزة الأمن في كشف حادث مدينة نصر والقبض على عدد من المنتمين للخلايا الأربعة كشف عن الصلة بين هذه التنظيمات ، والمخطط الواسع الذي كانت تنوي تنفيذه الأيام الماضية وخلال الأسابيع المقبلة، كما كشفت عن إلقاء أجهزة الأمن القبض على عناصر بالإسكندرية خلال اليومين الماضيين، كانت تخطط لتنفيذ 13 تفجيرا في أيام العيد.

    وأفادت التحقيقات الأولية مع المقبوض عليهم والتي تجري في سرية تامة بإحدى الجهات السيادية، عن أن 3 منهم مصريون والآخرون من فلسطين .

    وقالت المصادر إن التحقيقات الأولية أوضحت أيضا أن المقبوض عليهم كانوا يخططون لعملية إرهابية في جنوب سيناء في أول أيام عيد الأضحى ولكنهم فشلوا بسبب التشديد الأمني.

    وأضافت أن عدد المقبوض عليهم منذ بدء العمليات في سيناء عقب الحادث الذي راح ضحيته 16 شهيدا من جنود الجيش في رفح وصل إلى نحو100 فرد حتى الآن.

    وذكرت المصادر أن القوات المصرية رفعت حالة التأهب القصوى الجمعة على الحدود، خاصة بعد أن أوردت وسائل إعلام إسرائيلية أن الجيش الإسرائيلي نفذ نفس الإجراء إثر معلومات عن عمليات مسلحة جديدة على الحدود.

  3. #3

    ][ فريق تطوير الزين ][


    تاريخ التسجيل
    Oct 2012
    المشاركات
    4,673
    معدل تقييم المستوى
    0

    افتراضي الإعصار «سيندي» يربك السباق الرئاسي الأميركي

    الإعصار «سيندي» يربك السباق الرئاسي الأميركي

    صورة فضائية للإعصار وهو يقترب من ولاية جورجيا في الشرق الأميركي (إ.ب.أ)
    أورلاندو - أ. ف. ب

    توجه الرئيس الأميركي باراك أوباما أمس الى فلوريدا التي بدأ التصويت المبكر فيها، مع انقطاع حملته الانتخابية بسبب اقتراب الإعصار "سيندي" الذي أجبر المرشحين الرئاسيين على مراجعة جداولهما الزمنية. وألغى المرشح الجمهوري ميت رومني لقاءات في فرجينيا وتوجه الى أوهايو قبل وصول الاعصار فيما قدم أوباما موعد رحلته المقررة اليوم الاثنين الى فلوريدا كي يتمكن من العودة الى واشنطن مع وصول العاصفة. كما ألغى الرئيس تجمعين انتخابيين في فرجينيا وكولورادو هذا الأسبوع لمراقبة التطورات المتعلقة بالإعصار الذي تحول عاصفة هوجاء.

    وقال الخبراء إن الإعصار "سيندي" قد يكون الأكثر تدميراً منذ عقود. وهو مصنف حاليا في الفئة الاولى للاعاصير مع امكانية ترافقه بأمطار غزيرة ورياح عاتية عند وصوله مساء الاثنين أو صباح الثلاثاء الى اليابسة في أي نقطة بين فرجينيا ونيو جيرزي. وأعلنت البنتاغون أنها استنفرت نحو 46 الف جندي لمواجهة أي طارئ.

  4. #4

    ][ فريق تطوير الزين ][


    تاريخ التسجيل
    Oct 2012
    المشاركات
    4,673
    معدل تقييم المستوى
    0

    افتراضي قوافل الحجيج بدأت رحلة العودة إلى أوطانها .. والمتأخرون ينهون حجهم اليوم

    بمتابعة مباشرة من خادم الحرمين وسمو ولي العهد
    قوافل الحجيج بدأت رحلة العودة إلى أوطانها .. والمتأخرون ينهون حجهم اليوم

    ضيوف الرحمن أثناء خروجهم من جسر الجمرات
    المشاعر المقدسة - بعثة «الرياض» ، تصوير - محسن سالم

    بدأت قوافل حجاج بيت الله الحرام رحلة العودة إلى أوطانهم سالمين غانمين بعد أن منّ الله عليهم بأداء نسكهم بأمن وسهولة ويسر وطمأنينة تامة وبمتابعة مباشرة من خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين -يحفظهم الله- في ظل تكامل كافة الخدمات التي وفرتها حكومة المملكة والتي تمكنت بفضل المولى عز وجل من تحقيق نجاح كبير لكافة الخطط الموضوعة لحج هذا العام 1433ه.

    وقد استقبل حجاج بيت الله الحرام مع اشراقة صباح يوم امس الاحد الثاني عشر من شهر ذي الحجة ثاني أيام التشريق في جو آمن مطمئن تحفهم عناية الله ورعايته ثم جهود العاملين الذين جندتهم حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود لخدمة ضيوف الرحمن.

    حيث قام ضيوف بيت الله الحرام برمي الجمرات الثلاث اتباعا لسنة الهادي المصطفى صلى الله عليه وسلم مبتدئين بالجمرة الصغرى فالوسطى ثم جمرة العقبة.

    وتوجه الحجاج المتعجلون يوم امس الى بيت الله الحرام لأداء طواف الوداع اتباعاً لقول الحق تبارك وتعالى (واذكروا الله في أيام معدودات فمن تعجل في يومين فلا إثم عليه ومن تأخر فلا إثم عليه لمن اتقى واتقوا الله واعلموا أنكم إليه تحشرون).

    وسيمكث الحجاج الراغبون في التأخر إلى اليوم الثالث عشر من ذي الحجة في مشعر منى ويرمون اليوم الجمرات الثلاث كما رموها في يومي الحادي عشر والثاني عشر مبتدئين بالجمرة الصغرى فالوسطى ثم جمرة العقبة الكبرى ثم يتوجهون الى بيت الله الحرام لأداء طواف الوداع ومن ثم يغادرون الى أوطانهم.


    حجاج بيت الله في طريقهم للمسجد الحرام

    ضيوف الرحمن يغادرون منى

    قوافل الحجيج تنفر من منى باتجاه المسجد الحرام

    الطرق المؤدية للمسجد الحرام

    المتعجلون أثناء خروجهم من مشعر منى

    ضيوف الرحمن يكملون نسكهم برمي الجمار أمس

+ الرد على الموضوع

المواضيع المتشابهه

  1. مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 22-10-2012, 10:25 AM
  2. مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 22-10-2012, 10:21 AM
  3. مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 22-10-2012, 10:12 AM
  4. مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 22-10-2012, 10:07 AM
  5. مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 20-10-2012, 06:50 AM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

مواقع النشر (المفضلة)

مواقع النشر (المفضلة)

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52