+ الرد على الموضوع
النتائج 1 إلى 4 من 4

الموضوع: اخبار صحيفه المدينه يوم الاربعاء 15 / 12 / 1433 ,اخبار جريدة المدينه يوم الاربعاء 10/31 / 2012

  1. #1

    ][ فريق تطوير الزين ][


    تاريخ التسجيل
    Oct 2012
    المشاركات
    4,673
    معدل تقييم المستوى
    0

    افتراضي اخبار صحيفه المدينه يوم الاربعاء 15 / 12 / 1433 ,اخبار جريدة المدينه يوم الاربعاء 10/31 / 2012

    “كبائن رقمية” لتقديم الخدمات الإليكترونية لسكان القرى والهجر

    تدرس وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات تقديمها


    سعيد الزهراني - الطائف
    الأربعاء 31/10/2012

    كشف مصدر مسؤول لـ»المدينة» عن أن وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات تقوم حاليًا بالتعاون مع (يسر) بدراسة إنشاء نقاط (كبائن) لتقديم الخدمات الإليكترونية الحكومية في القرى والهجر.
    واوضح المصدر ان المشروع يهدف الى دراسة توفير نقاط مجهزة بكامل التجهيزات اللازمة ومتصلة بشبكة اتصال سريعة (سلكية او عبر الاقمار الصناعية) وآمنة لتقديم الخدمات الالكترونية الحكومية في القرى والهجر بشكل موحد.
    واشار الى انه اذا خلصت نتيجة الدراسة الى اهمية تنفيذ المشروع فسيتم تنفيذه ضمن برنامج صندوق الخدمة الشاملة او كمشروع مستقل. أو من خلال مراكز البريد، كما يمكن دراسة تقديمه من خلال اجهزة الصراف الالي الخاصة بالبنوك في حالة تواجدها في تلك المناطق.
    واشار المصدر إلى أن تلك الخدمة جاءت نظرًا لمعاناة المناطق البعيدة من المدن الرئيسية كالقرى والهجر من عدم توفر الأجهزة والخدمات لأهالي تلك المناطق, إضافة إلى ضعف بنيتها التحتية للاتصالات السريعة كخدمات النطاق العريض وخدمات الجيل الثالث, مما يجعل من وصول الخدمات الاليكترونية الحكومية الى تلك المناطق امرا صعبا ومتعذرا, ويؤدي الى عدم تمكن شريحة كبيرة من الناس من الاستفادة من هذه الخدمات وعزوفهم عنها والاضطرار الى السفر الى المدن الكبرى لانهاء معاملاتهم بأنفسهم, وهذا يقلل من القيمة المتوقعة للخدمات الالكترونية الحكومية من حيث كونها توفر على المستفيدين عناء الذهاب والإياب إلى المصالح الحكومية.
    واضاف ان بعض من يستفيدون من بعض البرامج الحكومية التي تقدم مساعدات او اعانات ويسكنون تلك المناطق يشتكون من صعوبة حصولهم على هذه المساعدات بسبب عدم توافر الخدمات الاليكترونية الحكومية في مناطقهم واضطرارهم الى القدوم الى المدن الرئيسية لاستخدام تلك الخدمات مما يأتي على معظم هذه المساعدات والاعانات المقدمة لهم.

  2. #2

    ][ فريق تطوير الزين ][


    تاريخ التسجيل
    Oct 2012
    المشاركات
    4,673
    معدل تقييم المستوى
    0

    افتراضي رد: اخبار صحيفه المدينه يوم الاربعاء 15 / 12 / 1433 ,اخبار جريدة المدينه يوم الاربعاء 10/31 / 2012

    الجوازات: لن نسمح بتأخر أي حاج عن رحلة العودة لوطنه

    دعت حجاج الخارج إلى التقيد ببرنامج التفويج


    واس - الرياض
    الأربعاء 31/10/2012

    بدأت المديرية العامة للجوازات المرحلة الثانية من خطتها لموسم حج هذا العام 1433 هـ والخاصة بتوديع حجاج بيت الله الحرام عبر جميع المنافذ البرية والبحرية والجوية، بعد أن منَّ الله عليهم بأداء مناسك الحج، مؤكدة أهمية تقيد الحجاج ببرنامج التفويج المعدّ لكل حاج.
    ودعا قائد قوات الجوازات للحج العميد عايض بن تغاليب الحربي، حجاج بيت الله الحرام القادمين من الخارج، إلى مغادرة المملكة مصحوبين بالسلامة حسب برنامج التفويج المعدّ لكل حاج بعد أداء مناسكهم، مؤكداً أن الأنظمة بالمملكة لا تسمح بتأخر أي حاج عن رحلة العودة إلى وطنه.
    وأوضح أن خطة المديرية العامة للجوازات انقسمت إلى مرحلتين: الأولى تتمثل في استقبال الحجيج والتي كانت ولله الحمد موفقه وناجحة، والثانية: بدأت منذ انتهاء الحجاج المتعجلين من نسكهم، حيث يتم العمل على توديعهم وتسهيل سفرهم في مختلف المنافذ.
    ونوه الحربي إلى أن الجوازات سخرت جميع إمكاناتها وطاقاتها الآلية والبشرية لتنفيذ هذه المرحلة من خطتها وتقديم كافة التسهيلات لمغادرة الحجاج بكل يسر وسهولة.

  3. #3

    ][ فريق تطوير الزين ][


    تاريخ التسجيل
    Oct 2012
    المشاركات
    4,673
    معدل تقييم المستوى
    0

    افتراضي رد: اخبار صحيفه المدينه يوم الاربعاء 15 / 12 / 1433 ,اخبار جريدة المدينه يوم الاربعاء 10/31 / 2012

    جدة تنقل “مقاهي الصناعية” إلى عسفان وتهيئ واجهة حضارية للمطار الجديد

    جهزت مخططًا لها بالكامل مع الورش خلال أشهر


    نايف مطاعن - جدة / تصوير: محمد كديش
    الأربعاء 31/10/2012

    أكدت مصادر من داخل أمانة محافظة جدة أن الأمانة بصدد إصدار قرار بنقل جميع مقاهي الشيش المفتوحة الواقعة على الخط السريع والصناعية المواجهة لبوابات المطار الجديد الى محافظة عسفان خلال الاشهر القليلة القادمة أسوة بالقرار المماثل الخاص بنقل الورش مع الحرص على تقديم الخدمات اللازمة لها حفاظا على الصحة والبيئة العامة.
    وأضاف المصدر أن هذا القرار سيتم تطبيقه بالفعل مع قرب الانتهاء من مشروع المطار الجديد مشيرًا الى أن الامانة ستخاطب اصحاب المقاهي بقرار النقل الى عسفان حال صدوره والبعد عن الزحام والاحياء السكنية التي يشتكي أهلها من ازعاجات هذه المقاهي.
    وفيما يخص المقاهي المغلقة أكدت المصادر أن هناك مؤشرات تفيد بأن النقل سيشمل أيضا هذه المقاهي لكنها ستخضع لاشتراطات جديدة منها فتح نوافذ للتهوية وأن تكون هناك مراوح لشفط الدخان وغيره من الاشتراطات التي توفر المصلحة العامة لمرتاديها.
    وذكرت المصادر أنه سيتم افتتاح مخطط بالكامل للورش الصناعية والمقاهي مماثل لتخطيط الورش الحالية والمقاهي في شمال جدة وجنوب المطار الجديد.
    من جهته قال المستثمر منصور يماني: إنه بالفعل سمع بهذه الأنباء بنقل جميع المقاهي المفتوحة الى محافظة عسفان مع الورش الصناعية وإبعادها عن واجهة المطار الجديد الذي سيكون ممرًا لقطار الحرمين من الجهة الجنوبية والتي تقع فيه جميع الورش الصناعية والمقاهي وبذلك سيتم نقلها بعد اشهر قليلة مشيرًا إلى أنه لم يتلق أي شيء رسمي بذلك.
    وأوضح ان هذا القرار ربما يتسبب في مضايقة أصحاب المقاهي لكن في الحقيقة هو قرار جيد ويجب نقلها الى خارج المنطقة لأنها تعد واجهة المطار ومن الصعب أن يقدم إلينا السياح وتكون في مواجهتهم الورش والمقاهي لافتًا إلى أنه في حال إصدار القرار سنبحث عن مكان مناسب في عسفان وايجارة مع علمنا أنه سيكون روادنا قليلين لطول المسافة والتي تصل الى 40 كيلو لبعض الشباب.
    وقال المستثمر زياد عطاس: إن مصادر داخل امانة جدة اكدوا له أن هناك قرارًا سيصدر قريبًا بنقل جميع المقاهي الى عسفان وتحديدًا جنوبها عوضًا على المواقع الحالية التي ستكون في واجهة المطار الجديد ولذلك سيكون القرار صائبًا لأن المواقع الحالية غير مهيئة لتكون واجهة المطار الجديد وانما قرار نقلها صائب مع انه سيقل حجم الرواد وستكون بعيدة عن الشباب وربما الأسعار سترتفع شيئًا بسيطًا لأن من الطبيعي الإيجارات هناك ستكون مختلفة وغيرها من العوامل التي ستؤثر علينا كمستثمري مقاهي.

    الإقبال على الاستراحات
    على صعيد ذات صلة شهدت الاستراحات على الطرق السريعة بمدينة جدة اقبالا كبيرا خاصة من فئة الشباب خلال اجازة عيد الاضحى خاصة بعد قرار اغلاق المقاهي داخل المدينة التي كانت تعد متنفسا لهذه الفئة لاسيما في مواسم الاعياد.
    واوضح عدد من الشباب لـ»المدينة» أنهم عمدوا بعد قرار منع المقاهي من تقديم الشيش والمعسلات الى استئجار الاستراحات لتهيئة وسائل ترفيهية لقضاء إجازة عيد الأضحى مشيرًا إلى أنهم لم يسلموا رغم ذلك من معوقات المالكين الذين فرضوا عددًا من الشروط الاحترازية من بينها دفع مبالغ تأمين بلغت 2000 ريال فيما أكد عدد من المستثمرين في مجال الاستراحات أن عيد الأضحى المبارك شهد طلبًا كبيرًا من الشباب وأن كثرة الحجوزات جعلتهم يفرضون ضمانات مالية خوفًا من وقوع خسائر على ممتلكات الاستراحات.
    وبين الشاب عبدالعزيز محمد أنه بعد إغلاق المقاهي وعدم وجود أماكن ترفيهية أخرى بجدة جعلني أنا وزملائي نتجه الى استئجار إحدى الاستراحات بجدة لقضاء عيد الأضحى فيها وأيضًا نأخذ راحتنا داخلها ونقوم بتوفير الشيش والمعسلات لأنفسنا ولا يمكن منعنا فيها الا من مالكها ولكن قد افهمنا صاحبها اننا سنقوم بتقديم الشيش فوافق على ذلك خاصة أنه اكد لنا أن معظم الشباب اتجهوا الى استئجار الاستراحات لأجل ذلك الغرض وهو الشيشة والمعسل بعد قرار المنع.
    وقال محمد الثقفي: ان فكرة استئجار الاستراحة بعيد الاضحى أمر مهم خاصة أن فئة الشباب ليس لديهم أماكن ترفيهية مثل الدول الأخرى وقرار إغلاق المقاهي سبب في استئجارنا الاستراحات والاتجاه إليها ولذلك قمنا أنا وبعض من الأصدقاء باستئجار استراحة بسعر 1800 ريال لمدة يوم واحد وحقيقة أننا واجهنا معوقات وضغوطات من حارس الاستراحة الذي رفض التدخين فيها ولكن تحدث الى المالك مباشرة وسمح لنا بذلك مع التعهد علينا في حال حدوث أي حريق نكون تحت المسؤولية وحقيقة أن إغلاق المقاهي جعلنا نتجه الى هذا المسار اليوم واما الغد فلا نعلم ما هو المصير من هذا القرار.
    من جانبه قال عطوي الجهني صاحب احدى الاستراحات بجدة: إنه منذ حوالي 10 أيام كان الطلب على معظم الاستراحات من فئة الشباب الذين فضلوا قضاء العيد فيها وأنه تم بالفعل الإيجار عليهم مع دفع ضمان مالي بمقدار 1000 ريال خوفًا من وقوع خسائر علينا ولكن حقيقة أن الشباب هؤلاء طلبوا مني استئجارها على مدى 3 أيام يقضون فيها عيدهم بعيدًا عن الضجيج وزحمة الحجيج وأيضا بعد منعهم من المقاهي التي كانوا يقضون يومهم فيها ولكن سرعان ما تحولت الاستراحات لهم بمقاهٍ اخرى وعن الاسعار قال: إنها منخفضة نسبيًا عن موسم عيد الفطر فحاليا أصبحنا نؤجر بمبلغ 1500 ريال ولكن بعيد الفطر لا نؤجر بأقل من 2000 ريال بسبب الطلب الكبير عليها في عيد الفطر لا سيما من العوائل.
    ويقول محمد المالكي مستثمر في مجال الاستراحات: إن معظم طلب استئجار الاستراحة لديه كان من فئة الشباب الذين كانوا يصرون على الإيجار في العيد وذلك لقضاء وقتهم فيها وأيضا عمل وجبات المشاوي وتقديم المعسلات والشيشة وحقيقة لا نخفي أننا وافقنا على طلبهم خاصة أنه من حقهم استئجار الاستراحات لقضاء الوقت فيها بدلا من السفريات وأيضا تقديم الشيشة لأنفسهم بدلا من ان يقوموا بأخذ غرف مستقلة تكون معهم على المدى الطويل ولكن ما دام أنهم متضايقون من قرار اغلاق المقاهي فان الاستراحات ابوابها مفتوحة لهم ما داموا يقدمون لنا ضمانات مالية.

  4. #4

    ][ فريق تطوير الزين ][


    تاريخ التسجيل
    Oct 2012
    المشاركات
    4,673
    معدل تقييم المستوى
    0

    افتراضي رد: اخبار صحيفه المدينه يوم الاربعاء 15 / 12 / 1433 ,اخبار جريدة المدينه يوم الاربعاء 10/31 / 2012

    «ساندي» يغرق نيويورك.. والجبير مطمئنا الملك: أبناؤك بخير

    قتل 31 وشل الحركة وأوقف العمل في 3 مفاعلات نووية


    أحمد الجهني، المدينة، الوكالات – نيويورك
    الأربعاء 31/10/2012

    أوقع الاعصار «ساندي» 31 قتيلا أمس في الولايات المتحدة كما أوقع اضرارا فادحة خصوصا في مدينة نيويورك التي شهدت انقطاعات واسعة بالكهرباء اصابت ملايين الاشخاص. يأتي ذلك، فيما طمأن سفير المملكة العربية السعودية في واشنطن عادل الجبير، خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز في إتصال هاتفي أمس بأن جل الطلبة السعوديين في الولايات المتحدة بخير ولم يصابوا بأي أذى جراء الإعصار «ساندي»، وفقا لما صرح به وزير الثقافة والإعلام الدكتور عبدالعزيز خوجة. إلى ذلك، كشف الملحق الثقافي السعودي في واشنطن محمد العيسى عن نقل 40 طالبا سعوديا من مواقع تعرضت للإعصار إلى فنادق على أن تتحمل الملحقية تكاليف الإقامة، مشيرا إلى السفارة شددت على المبتعثين بضرورة الاستماع لنصائح السلطات المحلية في حال حدوث أي إعصار بالمناطق المتواجدين فيها.
    وبعد أن اوقع الاعصار 67 قتيلا في الكاريبي، ادى الى مقتل 31 شخصا على الاقل في الولايات المتحدة اضافة الى قتيل واحد في كندا. وحتى لحظة إعداد الصحيفة للطبع (12 صباحا) لا يزال اكثر من ثمانية ملايين منزل محرومين من التيار الكهربائي في الولايات المتحدة. وفي ولايتي نيويورك ونيوجرزي، حيث بدا الاعصار واحدا من الاكثر قوة في تاريخ البلاد، اعلن الرئيس باراك اوباما فجر أمس حالة «الكارثة الكبرى»، ما يسمح بتقديم مساعدة فدرالية للضحايا. وقبل اسبوع تماما على موعد الاستحقاق الرئاسي في السادس من نوفمبر، علق اوباما حملته الرئاسية للتركيز على عمليات الاغاثة، معربا عن «قلقه» و»حزنه» لسقوط ضحايا واضرار بسبب الاعصار. واعلن البيت الابيض الغاء التجمعات الانتخابية المقررة الاربعاء للرئيس. وقال البيت الابيض إن «الرئيس سيتوجه بعد ظهر اليوم الى نيوجرزي حيث سينضم الى الحاكم كريس (كريستي) لمعاينة اضرار العاصفة والتحدث الى السكان ... والتوجه بالشكر الى العاملين في هيئات الطوارئ والذين جازفوا بحياتهم».
    وكان اوباما توجه الى مقر الصليب الاحمر في واشنطن، حيث شدد على ان الازمة الناجمة عن الاعصار لم تنته بعد. وقال اوباما «هذه العاصفة لم تنته بعد». واضاف ان عواقب الاعصار «مدمرة لسائر البلاد»، واكد متوجها الى المنكوبين «الولايات المتحدة تقف الى جانبكم».
    من جهته، اعلن المنافس الجمهوري للرئيس ميت رومني والذي بات في دور المتفرج بينما يتولى اوباما قيادة عمليات اغاثة المنكوبين نتيجة الاعصار، انه سيشارك اليوم الاربعاء في تجمعات انتخابية في ولاية فلوريدا الاساسية.
    وبدت نيويورك المكتظة عادة بالسكان شبه مقفرة وتركزت الجهود على مساعدة المنكوبين ومعاينة الاضرار.
    واعلن رئيس البلدية مايكل بلومبرغ في مؤتمر صحافي ان عشرة قتلى على الاقل سجلوا في نيويورك، مشيرا الى احتمال ارتفاع الحصيلة. وفي الولايات المتحدة غالبية خطوط الكهرباء غير موصولة تحت الارض مما يجعلها معرضة لسقوط الاشجار او الاغصان خلال العواصف.
    وغرق النصف الجنوبي من جزيرة مانهاتن في الظلام خلال الليل. وحدها بضعة ابنية مزودة بمولدات كهربائية كانت مضاءة. والنصف الجنوبي للجزيرة هو ايضا الاكثر تضررا من الفيضانات.
    وبعد ان شلت الحركة في نيويورك منذ 24 ساعة، استانفت المدينة نشاطها بصعوبة مع اعادة افتتاح ثلاثة من الجسور التي تربط بين بين مانهاتن وحي بروكلين، الا ان وسائل النقل العامة لا تزال معلقة.
    وغمرت الفيضانات العديد من انفاق المترو حيث تدفقت مياه البحر الى الممرات وفاضت في بعض الاحيان الى ما فوق الارصفة. وفي ولايتي نيويورك ونيوجرزي، توقف العمل في ثلاثة مفاعلات نووية، بينما خفض مفاعلان اخران انتاجهما بسبب ارتفاع مستوى المياة، حسبما اعلنت وزارة الطاقة. وفي دائرة برغن (نيوجيرزي) الواقعة على بعد كيلومترات من مدينة نيويورك انهار سد مهددا مئات الاشخاص مما دفع بالحرس الوطني الى تعبئة صفوفه مع اجهزة الانقاذ.
    ولا تزال تداعيات الاعصار متواصلة حيث اصدرت مصلحة الارصاد الجوية في واشنطن انذارا من حصول فيضانات بسبب فيضان نهر بوتوماك، كما من المتوقع تساقط قرابة متر من الثلوج على الجبال في فرجينيا الغربية. وبقيت وول ستريت مغلقة لليوم الثاني على التوالي، الا انها ستستأنف العمل الاربعاء.

+ الرد على الموضوع

المواضيع المتشابهه

  1. مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 31-10-2012, 05:54 AM
  2. مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 26-10-2012, 03:55 AM
  3. مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 20-10-2012, 07:21 AM
  4. مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 19-10-2012, 05:13 PM
  5. مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 18-10-2012, 07:17 AM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

مواقع النشر (المفضلة)

مواقع النشر (المفضلة)

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52