+ الرد على الموضوع
النتائج 1 إلى 5 من 5

الموضوع: اخبار صحيفه سبق يوم الاثنين 2 / 1 / 1434 , اخبار جريدة سبق يوم الاثنين 12/16 / 2012

  1. #1

    ][ فريق تطوير الزين ][


    تاريخ التسجيل
    Oct 2012
    المشاركات
    4,673
    معدل تقييم المستوى
    0

    افتراضي اخبار صحيفه سبق يوم الاثنين 2 / 1 / 1434 , اخبار جريدة سبق يوم الاثنين 12/16 / 2012

    وديعة لقريب ينوي الزواج.. ومخاوف من عبورها لليمن



    خادمة إثيوبية مخالفة تسرق 220 ألف ريال من مخدومها بجازان





    قاسم الخبراني - سبق – جازان: تكثف الجهات الأمنية في جازان البحث عن خادمة إثيوبية استغلت خروج أسرة مخدومها من المنزل مساء أمس الخميس بقرية المجصص شرق أبو عريش وسرقت مبلغ 220 ألف ريال ولاذت بالفرار.

    وتفاجأت الأسرة، التي خرجت إلى المستشفى للاطمئنان على قريب تعرض لحادث سير، عند عودتها بسرقة المبلغ.

    وأكد مصدر مقرب من الأسرة لـــ"سبق" أن الخادمة مخالفة لنظام الإقامة، ولم يمض على عملها مع الأسرة شهر.

    وأضاف أن الخادمة سرقت المبلغ، وتركت كميات كبيرة من المجوهرات والمصوغات الذهبية.
    وبحسب مصادر مقربة- تحدثت لـــ"سبق" - فإن المبلغ المسروق هو وديعة لأحد الأقارب، كان ينوي الزواج .

    وتخوفت الأسرة- كما ذكر المصدر- من تخطي الخادمة الحدود السعودية تجاه الأراضي اليمنية

  2. #2

    ][ فريق تطوير الزين ][


    تاريخ التسجيل
    Oct 2012
    المشاركات
    4,673
    معدل تقييم المستوى
    0

    افتراضي تسرُّب غاز بمختبر مستشفى رابغ يخليه

    سببه ثقب في التمديدات الداخلية نتيجة أعمال الصيانة



    تسرُّب غاز بمختبر مستشفى رابغ يخليه.. ولا إصابات





    عبدالله الراجحي- سبق- جدة: أخلى الدفاع المدني الليلة المختبر بمستشفى رابغ العام بمنطقة مكة المكرمة؛ من جراء تسرُّب غاز البروبان "غاز الطهو" في أرجاء المختبر، الذي تُقدَّر مساحته بنحو 14 متراً × 8 أمتار تقريباً، ولم ينتج أية إصابات.

    وأوضح الناطق الإعلامي بإدارة الدفاع المدني بمنطقة مكة المكرمة، العقيد سعيد سرحان، أن الإدارة تلقت بلاغاً بالحادث مساء أمس، مررته إلى الجهات الأمنية والهلال الأحمر والصحة، كما تحركت على الفور فِرق الإطفاء والإنقاذ بكامل معداتها إلى موقع الحادث.

    وأضاف بأنه عند الوصول قام الدفاع المدني بإخلاء العاملين من الموقع، وعزل المنطقة التي وقع بها التسرُّب، وإغلاق جميع المنافذ التي تؤدي إليها، بوصف ذلك عملاً احترازياً، ومن ثم تم إغلاق مصدر الغاز، وبدأ العمل في الكشف على نقطة التسرب.

    وقال سرحان إنه اتضح وجود ثقب في تمديدات الغاز الداخلية للمختبر تسبب فيه أحد العاملين نتيجة أعمال الصيانة، وتم سد الثقب وإزالة الخطر.

    ولفت سرحان إلى إعداد محضر مشترك مع إدارة المستشفى، على أن تعمل شركة الصيانة وفقاً للخرائط الخاصة بالتمديدات، مثل الغاز والكهرباء والماء؛ حتى لا يتكرر مثل تلك الحوادث.
    بعد ذلك سُلِّم الموقع من الدفاع المدني لإدارة المستشفى.

  3. #3

    ][ فريق تطوير الزين ][


    تاريخ التسجيل
    Oct 2012
    المشاركات
    4,673
    معدل تقييم المستوى
    0

    افتراضي اخبار غزه يوم الاثنين 2 / 1 / 1434 , اخبار جريدة سبق يوم الاثنين 12/16 / 2012

    واشنطن تحث تركيا ومصر للضغط على "حماس" لوقف التصعيد



    غارات على أنحاء غزة.. والقاهرة: لا قيد في دعمنا للشعب الفلسطيني





    سبق- وكالات- غزة: هاجم الطيران الحربي الإسرائيلي أهدافاً في شتى أنحاء قطاع غزة مساء أمس الخميس، وشنَّ عشرات الغارات الجوية المتتابعة تتابعاً سريعاً.

    وهزَّت الانفجارات الأرض، وتصاعد اللهب إلى سماء الليل، وقوبلت الهجمات بوابل من الصواريخ الفلسطينية التي أُطلقت من مشارف مدينة غزة نحو جنوب إسرائيل.

    وتمثل الهجمات الجوية تصعيداً للهجمات المتبادلة بين حركة حماس والجيش الإسرائيلي، الذي اغتال قائداً عسكرياً كبيراً في حماس الأربعاء.

    وقال الجيش الإسرائيلي إنه استهدف خلال ساعة نحو 70 موقعاً لإطلاق صواريخ متوسطة المدى تحت الأرض.

    وقال في بيان: "المواقع التي استُهدفت تم تحديدها بواسطة معلومات مخابرات دقيقة، جُمعت على مدى أشهر".

    وقال سكان إن هجوم الجيش الإسرائيلي دمر أيضاً مولداً للكهرباء كان يغذي منزل رئيس وزراء حكومة حماس في غزة إسماعيل هنية، ولم يتضح ما إذا كان هنية موجوداً بالمنزل في ذلك الوقت.

    وقصفت الطائرات الإسرائيلية مركزاً للشرطة في وسط غزة وأنفاقاً على حدود غزة مع مصر، تمر من خلالها سلع أساسية مدنية وأسلحة متجهة إلى فصائل مسلحة في القطاع.

    وقبل ساعات أطلقت حماس وحركة الجهاد الإسلامي صاروخَيْن باتجاه تل أبيب، وهي المرة الأولى التي تتعرض فيها العاصمة التجارية لإسرائيل لمثل هذا الهجوم منذ حرب الخليج في عام 1991، ولم ترد أنباء عن وقوع إصابات بشرية أو أضرار مادية.

    وأعلن البيت أنه يحث تركيا ومصر وآخرين لهم نفوذ على حماس لتشجيع الحركة على عدم تصعيد التوتر مع إسرائيل، حسب تعبيره.

    وأعلن رئيس الوزراء الفرنسي جان مارك إيرو الخميس أن الرئيس فرانسوا أولاند أجرى محادثات مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو وزعماء آخرين في العالم؛ لتجنب تصاعد الوضع في قطاع غزة.

    وأضاف للصحفيين خلال زيارة لبرلين: "حان وقت وقف هذا التصعيد الذي يشكّل خطراً على أمن إسرائيل وشعبها وعلى أمن الشعب الفلسطيني".

    وقال إن فرنسا أجرت "اتصالاً مباشراً" مع نتنياهو والرئيس المصري محمد مرسي.
    وأجرى محمد عمرو وزير الخارجية المصرية مشاورات مع وزراء خارجية تونس والأردن وبريطانيا حول تطورات الأوضاع في غزة والعدوان الإسرائيلي على القطاع.

    وأكد عمرو خلال تلك المشاورات إدانة مصر للعدوان الإسرائيلي المستمر منذ يومين على المدنيين الفلسطينيين الأبرياء في قطاع غزة، مشدداً على أن مصر ستعمل مع الأطراف الدولية لوقف العدوان الإسرائيلي حفاظاً على الدماء الفلسطينية الطاهرة، محذراً من أن مصر لن تسمح للعلاقات المصرية -الإسرائيلية بأن تشكِّل قيداً على دعم الشعب الفلسطيني.

    وأشار عمرو إلى أن مصر دعت لعقد اجتماع طارئ لمجلس وزراء الخارجية العرب لبحث سبل دعم الشعب الفلسطيني، كما أن وفد مصر لدى الأمم المتحدة يقوم حالياً بمتابعة التحرك في إطار مجلس الأمن؛ من أجل وقف العدوان الإسرائيلي على غزة.

    وأضاف عمرو بأن مصر ستعمل على تقديم جميع أشكال الدعم إلى الأشقاء في قطاع غزة، مؤكداً أن القيادة السياسية في مصر تبذل جهوداً حثيثة على كل الأصعدة، العربية والإقليمية والدولية؛ لوقف الانتهاكات الإسرائيلية المستمرة، مطالباً المجتمع الدولي بضرورة التدخل لوضع حدٍّ للعدوان الإسرائيلي.

  4. #4

    ][ فريق تطوير الزين ][


    تاريخ التسجيل
    Oct 2012
    المشاركات
    4,673
    معدل تقييم المستوى
    0

    افتراضي "فاعل خير" يتكفَّل بتوفير سكن لأرملة سعودية بالمدينة

    أنهى معاناتها في خيمة مع بنتَيْها وأمها بعد وفاة زوجها



    "فاعل خير" يتكفَّل بتوفير سكن لأرملة سعودية بالمدينة





    يوسف سفر - سبق - المدينة المنورة: أنهى فاعل خير معاناة مواطنة سعودية؛ كانت تعيش مع بنتَيْها وأمها في خيمة في إحدى ضواحي المدينة المنورة؛ إذ تكفَّل باستئجار مسكن لهن بعد معاناة دامت سنوات.

    وقد شكرت المواطنة صحيفة "سبق" على نشر معاناتها والقائمين عليها.

    وكانت "سبق" قد نشرت بتاريخ 25/ 7/ 2012 عن أرملة سعودية تعيش مع والدتها المسنة وابنتَيْها في خيمة بسيطة بضواحي المدينة المنورة بعد وفاة زوجها منذ 20 عاماً.

    وشرحت الأرملة لـ"سبق" المعاناة الكبيرة التي تقاسيها وبنتاها ووالدتها المسنة، خاصة في الأجواء الحارة، مشيرة إلى أنها مهدَّدة بالطرد حتى من تلك الخيمة البسيطة؛ لأنها لا تملك موقعاً تقيم عليه مسكنها.

    وأوضحت أن ظروفها القاسية بدأت مع وفاة زوجها؛ فبسبب غياب المعيل لم تتمكن بنتاها من إكمال دراستهما، وبقيتا إلى جانبها في الخيمة التي لا تحميهن من برد الشتاء وحرارة الصيف.

  5. #5

    ][ فريق تطوير الزين ][


    تاريخ التسجيل
    Oct 2012
    المشاركات
    4,673
    معدل تقييم المستوى
    0

    افتراضي لجنة مختصة تدرس متطلبات عمال النظافة ومخالفاتهم بمكة

    الحكمي: توجُّه صارم تجاه أحواش تجميع الكراتين والعِلب الفارغة



    لجنة مختصة تدرس متطلبات عمال النظافة ومخالفاتهم بمكة





    فواز العبدلي- سبق- مكة المكرمة: كشف مدير إدارة تشغيل ومتابعة النظافة بأمانة العاصمة المقدسة، المهندس عاطف الحكمي، لـ"سبق" عن لجنة مختصة من إمارة منطقة مكة المكرمة، تعكف على دراسة متطلبات عمال النظافة، وما يصدر عنهم من مخالفات.

    وقال الحكمي لـ"سبق": إن إدارة النظافة تجاهد بشتى ما لديها من طرق وقنوات لمكافحة التجاوزات التي يقوم بها عمال النظافة بالعمل لحسابهم الخاص، دون الاهتمام بالأعمال الموكلة إليهم بنظافة الأحياء والشوارع العامة والطرقات الفرعية.

    ولفت إلى أن هناك توجُّهاً صارماً وحازماً في الوقت ذاته تجاه الأحواش التي يجمع بها عمال النظافة الكراتين الفارغة وعِلب المياه المعدنية والغازية ويبيعونها مقابل مبالغ رمزية، وهو الأمر الذي تسبَّب في إخفاق العمالة التابعة للنظافة في مهامهم؛ لدخولهم في سباق مع الزمن لتجميع أكبر كمية ممكنه؛ لتعود عليهم بأرباح مالية.

    وشدَّد الحكمي على أن الشركة المقاولة تتفق على مبدأ عدم حصر أعمال النظافة في جنسية بلد بعينها، غير أن الدول التي تدرس إمكانية استقدام عمالة منها غالبية عمالتها من ذوي الديانات غير المسلمة، وهو ما فرض على الشركة البحث عن بدائل أخرى.

    جاء ذلك تجاوباً مع "سبق"، التي شهدت بعد ظُهر اليوم الخميس بمنطقة الحرم المركزية نشوب خلاف بين عدد من عمال النظافة؛ لرغبة كل منهم في الاستحواذ على مجموعة كراتين فارغة لنفسه دون حصول زملائه الآخرين عليها، وتدخلت مجموعة من المارة ومرتادي المسجد الحرام لإنهاء الخلاف بتقسيم تلك الكراتين عليهم.

    وقد رصدت عدسة "سبق" حرص العمال على سرعة تحميلهم الكراتين بمركبة النظافة، ومغادرتهم المنطقة، دون أن يرجف لهم جفن حيال الأوساخ المتناثرة على جانبي طرقات المنطقة أو الحاويات التي تكدست بالقاذورات، وهو ما علَّق عليه البعض بقولهم: "لم يعد ذلك غريباً علينا"، مبدين اعتيادهم على تلك المشاهد.

    وعلمت "سبق" من مصادرها الخاصة أن الشركة المقاولة تعمل على تصحيح أوضاع العمالة التابعة، وغالبيتهم من بنجلاديش والهند.

    لكن اعتياد أبناء الجالية على تنظيم إضراب تجاه كل ما يتم اتخاذه بحقهم نتيجة مخالفاتهم جعل الشركة المقاولة والإدارات المشرفة عليها تتأنى في إيجاد حلول عاجلة، خاصة أن الإضراب الذي طبقه عمال النظافة في الثاني من رمضان الماضي أوقع الشركة المقاولة في حرج مع المواطنين والجهات ذات العلاقة، بعدما غصت شوارع وطرقات وأحياء العاصمة المقدسة بالنفايات وبقايا الأطعمة والنفايات.






+ الرد على الموضوع

المواضيع المتشابهه

  1. مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 12-11-2012, 07:30 AM
  2. مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 29-10-2012, 07:57 AM
  3. مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 29-10-2012, 07:17 AM
  4. مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 22-10-2012, 10:21 AM
  5. مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 22-10-2012, 10:12 AM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

مواقع النشر (المفضلة)

مواقع النشر (المفضلة)

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52