بكين 3 يونيو / فيما يلى طائفة من الاخبار المتعلقة بكأس العالم الجارية حاليا فى جمهورية كوريا واليابان : اولسان بجمهورية كوريا -- تلقت البرازيل ضربة قوية يوم الاحد باصابة كابتن منتخبها اميرسون بخلع فى كتفه خلال التدريب , واصبحت مشاركته فى النهائيات غير واردة , الامر الذى دفع البرازيل الى استبداله باللاعب ريكاردينهو.

وكان اميرسون , الذى يلعب فى خط وسط فريق روما , قد سقط على كتفه خلال تمرين غير رسمى فى ملعب مونسو حيث ستلتقى البرازيل مع تركيا اليوم / الاثنين / فى اولى مباريات المجموعة سى . غوانتشو بجمهورية كوريا -- تخلصت اسبانيا يوم الاحد من النحس الذى رافقها طيلة ال50 سنة الماضية وحرمها من الفوز فى اولى مبارياتها فى نهائيات كأس العالم عندما فازت على سلوفينيا بثلاثة اهداف مقابل هدف واحد.

وقال المدرب الاسبانى خوزيه انتونيو كاماتشو " اعتقد ان اسبانيا تستحق الان التمتع ب 50 سنة قادمة دون خسارة اولى مبارياتها فى النهائيات". واحرز كل من راؤول جونزاليز وخوان كارلوس فاليرون وفرناندو هييرو الاهداف الثلاثة للفريق الاسبانى . كوماموتو باليابان -- سيلعب المنتخب البلجيكى للمرة السادسة على التوالى فى نهائيات كأس العالم , لكن هل سيتمكن / الشياطين الحمر / من فعل شىء هذه المرة ويفوزوا على اليابان , البلد المضيف , يوم الثلاثاء . وبالرغم من انها تلعب فى اضعف المجموعات نسبيا , الا ان الاصابات وغياب لاعب متميز يجعلان من الصعب عليها التأهل للدور الثانى من النهائيات. وقال رئيس اتحاد الكرة فى بلجيكا , جان بيترس " آمل فى تحقيق نتيجة طيبة , لكننى اخشى من عدم التأهل للدور الثانى".

ويقول المراقبون انه لايوجد لليابان ما يرجح كفتها كثيرا للفوز بالمباراة القادمة على الرغم من امتلاك فريقها للاعبين جيدين هما , ناكاتا واونو , وهو الشىء الوحيد الذى تتميز به عن بلجيكا. ايباراكى باليابان -- حمل الفوز الذى حققه منتخب الارجنتين على الفريق النيجيرى واحد - صفر, اشارات مشجعة للمدرب مارسيلو بيلسا , وعندما كان اللاعبون الارجنتينيون فى طريقهم للحافلة بعد انتهاء المباريات كان تفكيرهم منصب على المباراة القادمة ضد انجلترا. احرز هدف الفريق الارجنتينى فى مباراة يوم الاحد لاعبه المخضرم النجم غابريل باتيستوتا , وبتعادل انجلترا والسويد 1-1 , تعززت امال الارجنتين فى مباراته المقبلة مع الانجليز .. بالرغم من ان طريق المونديال ما زال فى اوله. تسونا باليابان -- يبدو ان امال انجلترا هذه المرة ستكون مرتبطة باستعادة لاعبها ومعقد امالها , ديفيد بيكهام , لكامل لياقته. لعب كابتن انجلترا , الذى بدت عليه علامات الحذر بسبب اصابة قدمه اليسرى , لساعة واحدة مع فريقه ضد منتخب السويد فى المباراة التى انتهت بتعادلهما بهدف لكل منهما , لكنه لم يظهر كثيرا الا فى ال35 دقيقة الاولى من المباراة. وجاء هدف انجلترا بعد ضربة ركنية نفذها بيكهام واستقبلها زميله سول كامبل برأسه واودعها مرمى السويد فى الدقيقة 42 , وعندما خرج من المباراة اعترف بانه كان متعبا وانه ما زال يشعر باثار قدمه المكسورة. / نهاية الخبر/