فحوصات للاعبي "الأخضر" مع انطلاق تدريباتهم
عيد يعتمد اللجنة العليا المنظمة.. وحكام من البحرين والسعودية لقيادة البطولة



انضم جميع لاعبي المنتخب السعودي الأول لكرة القدم أمس إلى المعسكر الإعدادي المقام في الرياض، تحضيراً للمشاركة في بطولة (osn) الدولية الودية التي تشارك فيها أربعة منتخبات، هي إلى جانب المنتخب السعودي، منتخبات الإمارات العربية المتحدة ونيوزلاندا وترينيداد وتوباجو.
وتأتي هذه الدورة في إطار البرنامج التحضيري للمنتخب السعودي الذي يستعد للمباراة المرتقبة مع نظيره العراقي والمقررة في 15 أكتوبر المقبل، وذلك ضمن التصفيات الآسيوية المؤهلة لبطولة كأس الأمم الآسيوية التي ستقام في أستراليا عام 2015.
وأجرى الجهاز الطبي للمنتخب الفحوصات الطبية للاعبين أمس بعد التحاقهم عصراً بمقر المعسكر في الرياض، فيما اجتمع الجهازان الفني والإداري مع اللاعبين، على أن تستكمل الفحوصات اليوم مع إجراء اختبارات شاملة. وسيكتفي المدير الفني للمنتخب، الإسباني لوبيز كارو، بتمرين في الصالة الرياضية في فندق راديسون بلو، بينما سيجري المنتخب تمرينه غداً على ملعب الملك فهد الدولي ابتداء من الساعة الثامنة مساء.
ويعقد لوبيز مؤتمراً صحفياً اليوم في الساعة الرابعة عصراً في فندق راديسون بلو، يسلط الضوء من خلاله على تحضيرات المنتخب، والبرنامج الموضوع له، والاستدعاءات التي أجراها للتشكيلة التي يفترض أن تحدد الدورة ملامحها، تمهيداً لملاقاة العراقيين.
يذكر أن المنتخب السعودي يتصدر مجموعته الآسيوية الثالثة برصيد 6 نقاط من مباراتين، متقدماً بفارق 3 نقاط عن الصين والعراق اللتين تحتلان المركزين الثاني والثالث في المجموعة، فيما تتراجع إندونيسيا للمركز الرابع دون أي نقطة.
على صعيد ذي صلة، اعتمد رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم أحمد عيد، تشكيل اللجنة العليا المنظمة لبطولة (osn) التي تقام من 5 وحتى 9 سبتمبر الحالي.
وتضم اللجنة أحمد الخميس مديراً للبطولة، وعمر المهنا رئيس لجنة الحكام، وعدنان المعيبد مسؤول التسويق، وعبدالكريم الفالح المسؤول الإعلامي، ونايف السبيعي المنسق العام، ومايكل دارسي ممثل شركة (osn)، وغانم القحطاني ممثل التلفزيون السعودي، ومحمد الحميد المنسق العام للمنتخب السعودي، وعبدالعزيز الحسن منسق العلاقات العامة، وبدر الحربي المراقب المالي.
وعقدت اللجنة أمس اجتماعها التحضيري الأول للوقوف على آخر الترتيبات التنظيمية لاستضافة البطولة على ملعب الملك فهد الدولي بالرياض.
وطالب الخميس الذي ترأس الاجتماع، ببذل كافة الجهود وضرورة تكاتف الجميع لإخراج البطولة بالمظهر والشكل الذي يليق بسمعة المملكة والكرة السعودية.
واعتمد فندق رادسون بلو لإقامة منتخبي السعودية ونيوزيلاندا، وفندق هوليدي إن العليا لإقامة منتخبي الإمارات وترينداد وتوباجو، كما حددت الملاعب المخصصة لتدريبات الفرق المشاركة في البطولة.
ويقود مباريات البطولة حكام من السعودية والبحرين، فيما ناقشت اللجنة موضوع تذاكر المباريات، والنقل التلفزيوني، والتغطية الإعلامية وكافة الاستعدادات المتعلقة بالبطولة.


: