نسبت إليه تصريحات حول مساعدات المملكة لمصر



"الخارجية": الوزير لم يلتقِ أو يتحدث مع "فوكس نيوز"




سبق- جدة: صرح مصدر مسؤول بوزارة الخارجية بعدم صحة التصريحات المتداولة والمنشورة على لسان الأمير سعود الفيصل، وزير الخارجية، والمنقولة زعماً عن "فوكس نيوز"، جملة وتفصيلاً.

وأفاد المصدر بأن وزير الخارجية لم يلتقِ أو يتحدث مع "فوكس نيوز"، أو غيرها من وسائل الإعلام مؤخراً.

جدير بالذكر أن "فوكس نيوز" ادَّعت أن سعود الفيصل وزير الخارجية السعودي قال إنّ بلاده ساعدت مصر قبل الثورة وبعدها، حيث قدمت الرياض بعد عزل مرسي أموالاً طائلة لمصر؛ لمساعدتها على مجابهة الأزمة السياسية، "والآن يجب أن يتوقفوا عن إزعاجنا".

وزعمت "فوكس نيوز" أن الفيصل أضاف لها أنّ "لكل بداية نهاية، أموالنا كانت في شكل هبة وقروض لمصر، لكن يجب ألا تستمر للنهاية، وننصح الحكومة المصرية بضرورة إيجاد حل سريع للتفاوض مع صندوق النقد الدولي؛ بهدف الحصول على قرض".







​دعا البقية إلى تسليم أنفسهم محذراً من يؤويهم أو يتستر عليهم



المتحدث الأمني: المطلوب حسن المطلق بادر وسلم نفسه




عبدالله البرقاوي- سبق- الرياض: صرح المتحدث الأمني بوزارة الداخلية بأنه إلحاقاً للبيان المعلن بتاريخ 8/ 2/ 1433هـ والمتضمن قائمة بأسماء 23 مطلوباً للجهات الأمنية بالمملكة، فقد بادر المطلوب المعلن اسمه على القائمة حسن بن جعفر حسن المطلق بتسليم نفسه للجهات الأمنية.

وأوضح المتحدث الأمني أنه سيعامل وفق الإجراءات النظامية المعمول بها في مثل هذه الحالات، كما أكد أن وزارة الداخلية إذ تعلن ذلك فإنها تدعو من سبق الإعلان عنهم إلى المبادرة بتسليم أنفسهم لأقرب جهة أمنية، كما تحذر من يؤويهم أو يتستر عليهم أو يوفر لهم أي نوع من المساندة بوضع نفسه تحت طائلة المسؤولية عن ذلك.




طµط*ظٹظپط© ط³ط¨ظ‚ ط§ظ„ط¥ظ„ظƒطھط±ظˆظ†ظٹط©