النتائج 1 إلى 4 من 4

الموضوع: أخبار الهلال يوم الخميس 27-11-1434 , أخبار الزعيم يوم الخميس 10/3/ 2013

  1. #1

    ][ فريق تطوير الزين ][


    تاريخ التسجيل
    Oct 2012
    المشاركات
    4,673
    معدل تقييم المستوى
    0

    افتراضي أخبار الهلال يوم الخميس 27-11-1434 , أخبار الزعيم يوم الخميس 10/3/ 2013



    الحلم الرياضي تعرض على النادي تشغيل قناة الزعيم
    الهلال يريح الشمراني .. يفحص سالم .. ويغلق تحضيراته للرائد



    شركة الحلم الرياضي قد تقدمت بعرض متكامل لإدارة نادي الهلال بشأن تشغيل قناة الزعيم مقابل عائد مالي سنوي تدفعه الشركة للنادي الأزرق.

    وبحسب مصادر مسؤولة ستعتمد شركة الحلم الرياضي - في حال قبول الهلاليين لعرضها - على إمكانيات مجموعة «mbc» لتشغيل قناة الزعيم المنتظر انطلاقها مطلع الموسم الرياضي المقبل، وذلك بحكم العلاقة المتينة التي تجمع رئيس مجلس إدارة الشركة الأستاذ تركي البراهيم بمسيري قنوات المجموعة الرائدة.

    واصل الفريق تحضيراته الاستعدادية لملاقاة «الرائد»بعد غد «السبت» على ملعب استاد الملك فهد الدولي، لحساب الجولة السادسة من منافسات دوري جميل للمحترفين، وتركّزت التدريبات الهلالية على النواحي اللياقية والتكتيكية، اختتمها مدير الجهاز الفني «سامي الجابر» بمناورة على منتصف مساحة الملعب شارك خلالها اللاعب «محمد القرني» بعد أن أنهى برنامجه التأهيلي، في الوقت نفسه أدى اللاعب «ناصر الشمراني» مراناً خفيفاً بالجري حول الملعب، رغبةً من الجهاز الفني في إراحة اللاعب؛ نظير المجهود الذي بذله خلال الفترة السابقة، في حين أجرى اللاعب «سالم الدوسري» أمس كشفاً إشعاعياً على موضع إصابته التي تعرّض لها أثناء لقاء الفريق مع نظيره «الأهلي»؛ وتم ذلك بطلب من الجهاز الفني للمنتخب السعودي الأول، ليتم على ضوء نتائج هذا الكشف تحديد إمكانية الاستفادة منه في مباراة الأخضر أمام العراق من عدمها.

    يذكر أن الفريق سيؤدي مرانه اليوم عند الساعة الـ6:30 مساءً، وستحاط التدريبات بالسرية التامة أمام وسائل الإعلام والجماهير كماجرت العادة قبل اللقاءات الرسمية بيومين.

    من جانبه، يعقد مدير الجهاز الفني «سامي الجابر» وأحد لاعبي الفريق مؤتمراً صحافياً عصر الغد في مركز الأمير فهد بن سلمان الإعلامي بمقر ناديهما، وذلك للحديث عن مواجهة الفريق أمام «الرائد.




    صح لسانك

    * لم يبلغونا بطلب حكام أجانب.
    عمر المهنا
    - أهم شيء تكون الرسالة وصلت.

    * الحظ يضع النصر دائما خلف الهلال والأهلي.
    فهد العجلان
    - السنة هذي غير.

    * عطيف يطالب بفسخ عقده مع النصر.
    عنوان صحفي
    - عبده غلط في الحساب






    على الصحن

    أكثر من عنوان




    هذا قدر العظماء يا... هلال!!

    يخرج أيٌّ من الفرق السعودية من دورة خليجية أو عربية أو قارية فيمر الأمر بهدوء وكأن شيئاً لم يحدث، ويخرج فريق الهلال من بطولة أخرى فيقيم البعض الاحتفالات، وتخصص له البرامج والصفحات، ويسل البعض أقلامهم للتشفي والتعليق.... والسخرية من فريق عجز جميع منافسوه عن الوصول إلى نصف ما حققه من إنجازات وأرقام!!

    ... يتحدث لاعب هلالي مع مدربه أو يناقش الحكم فتوضع الحالة تحت مجهر النقد ويتم تجييش الأصوات لمناقشة الوضع، ومعرفة أسرار ما يحدث وكيفية علاجه، ويصرخ لاعب فريق آخر في وجه الحكم ويرفض قرارات مدربه ويهاجم زملاءه.. وتوضع الحالة ضمن الحالات المتوقعة في عالم كرة القدم!!

    .. يتأخر لاعب هلالي عن توقيع عقده الاحترافي الجديد، فيدلي كل بدلوه، وتبدأ أخبار انتقاله لفريق آخر وعدم ارتياحه في النادي الأكثر بطولات، وأنه مل الوضع وقرر الرحيل، فجأة يوقع اللاعب، ويذهب كل ما سبق إلى مزبلة التاريخ.. ويتأخر لاعب في فريق آخر عن التوقيع وربما يرفع شكوى ضد ناديه، فيتم تجاوز الأمر في برامجهم، فلا داعي للنقاش والأمر لا علاقة له بالهلال!!

    يحتج لاعب هلالي على حكم ما في منافسة خارجية.. فيولول البعض ويبكي على هيبة الكرة السعودية وأخلاقها، ويطالب كل من يسمع بالتدخل وإيقاف المهزلة فكيف بلاعب هلالي أن يناقش الحكم، وكيف يسيء للكرة السعودية... ويدخل مجموعة من فريق آخر في مشادات عنيفة وبصق وضرب وتهجم... فيمر الأمر على نقاد الغفلة برداً وسلاماً، فلم الحديث والهلال بعيد عن الحدث!!

    يرفض لاعب هلالي التغيير فيوقف عدة أشهر!! ويخطئ لاعب كان يرتدي شعار الهلال خارج الملعب فيوقف عاما كاملا، في حين يصعد لاعبون المدرجات ويضربون الجماهير، ويحدث زملاء لهم من فوضى عارمة ويمارسون الركل والرفس داخل ملعب سعودي وأمام أهل القارة... فيغض الطرف عنهم فالاتحاد المحلي لا علاقة له بالأمر!!

    يحتسب الحكم هدفا غير صحيح للهلال، لكنه في نفس المباراة يحرمه من هدف آخر ومن ضربة جزاء ومن طرد لاعب الخصم، فيتباكون على العدالة التي مالت للهلال ولا ينظرون إلى العدالة التي حرمت الهلال من حقوقه المضاعفة!!

    يخسر فريق من الهلال فيخرج منسوبوه في الفضائيات فيهددون ويزبدون ويرعدون، ويهاجمون كل شيء رغم أن فريقهم هو من استفاد من أخطاء الصافرة، وبعد أيام يخسر فريقهم مباراة أخرى وتحرمهم أخطاء الصافرة بعض حقوقهم، فلا يتحدثون ولا يهددون لأنهم يدركون أن أحدا لن يلتفت لهم مادام الأمر بعيداً عن الهلال!!

    في شأن العنصرية صاحت معظم المدرجات بعبارات مرفوضة بغيضة، وأطلقت ألقاب وأحرقت أعلام وأدارت ظهورها للملعب ورفعت رايات سوداء وأبرزت أوراق نقدية....لكن أحدا لم يتحدث إلا عن جمهور الهلال عندما أطلق صيحات عجز صاحب البيان الشهير عن إثباتها!!

    ظهر لاعب هلالي أجنبي بوشم على ساعده فصاحوا وذهبوا للهيئات واستفتوا أهل العلم، وعندما ظهرت نفس الوشم وأشد منه على أجسام لاعبين آخرين في أندية أخرى ناموا... وصمتوا فلم يعد الأمر يهم، فليس فيه هلال!!

    أطلق حكم سابق أغنية في الهلال فقامت دنياهم ولم تقعد، ويسيء زميل له للهلال صباح مساء فيبتسمون له ويصفقون لخربشاته، ويستضيفونه في برامجهم التي هجرها المتابع الفطن!!

    غرائبهم في هذا الشأن لا تنتهي ولا أظن أنها ستتوقف عند محطة معينة، فالهلال شغلهم الشاغل، وهو ما جعل لهم قيمة ومتابعين يبحثون عن الإساءة للهلال ويحتفلون بها، بعد أن أيقنوا أن أنديتهم لا يمكن أن تمنحهم بعض الفرح الذي يسقيه الهلال جماهيره زلالاً عذباً كل موسم!!

    يمضون في الهجوم على زعيم القارة الآسيوية، ويمضي هو في طريقه لا يلتفت لهم ولا تضره محاولاتهم، فهل عرفتم أحدا أفلح في رمي الحجارة لضرب السحاب في علوه، حيث تعود حجارته على رأسه فتعريه وتصيبه وتكشف ضعفه ويأسه!!

    إنه الهلال العظيم... وقدر كل العظماء في التاريخ أن تتعرض لهم دائما محاولات الفاشلين بحثاً عن ضوء أو تجاوزاً لغيره....أو حسد كفانا الله شره!!

    مراحل.. مراحل

    ** قد يقبل من مدرب أو محلل فني مؤهل أن ينتقِد مدرب الهلال سامي الجابر في نواحي فنية بحتة، لكن أن يحدث ذلك من لاعب سابق لم يجد حتى من يكرمه في ناديه ولم يعد له علاقة بكرة القدم إلا من خلال ظهوره (مجاملة من بعض أصدقائه) في بعض الفضائيات، فهنا نقول له (يا زينك ساكت)!!

    ** بعض اللاعبين القدامى وصلت بهم الغيرة من سامي الجابر إلى حد الحديث عن (سواليف) مساعديه مع بعض في كنبة الاحتياط (لله در الحسد ما أعدله.... بدأ بصاحبه فقتله)!!

    ** في بعض البرامج يتضح أن هناك ضيوفاً يعانون من أزمات من كل شيء، واحتراماً للقناة ومشاهديها يجب فلترة أسماء الضيوف بين حين وآخر.. فليس كل لاعب سابق متحدث، وليس كل من كتب حرفاً أو حرفين صلح للظهور أيضاً!!

    ** القناة تسير بسرعة الصاروخ إلى الخلف، فهل ينقذها المؤهلون والمتعلمون بدلاً من تسليم الخيط والمخيط لمجموعة من المتعصبين الذين لم يحققوا أي إضافة!!

    ** حاول أن يقدم نفسه كمهني محايد، لكن بعض الأحداث كشفته وقدمته على حقيقة، وسددت الكرة (في مرماه)!!

    ** ومازال بعض المعلقين لا يفرق بين الصراخ والتشجيع والتعليق...!!

    ** تويتر كشف بعض العقليات، وقدم بعض الرياضيين على طبيعتهم..!!

    ** ما الذي فعله سامي الجابر طوال تاريخه في الملعب حتى يتسبب في احتقان البعض... كل ما فعله هو الإنجازات والبطولات وتغيير وجه المنافسة لمصلحة فريقه!!!

    ** بعض الأهلاويين يسمون فريقهم (زعيم آسيا) و(عراب القارة)... وهو الذي لم يحقق أي لقب قاري طوال تاريخه... طيب إذا كان الأهلي برصيده القاري (صفر) الزعيم والعراب، فماذا يمكن أن يقال عن فريق مازال صاحب الرقم القياسي في عدد البطولات الآسيوية!!

    ** يعرفون جيداً من هو الفريق المستفيد من أخطاء التحكيم.. ولكنهم يحاولون ذر الرماد في العيون.. ولن يصدقهم إلا من يشاركهم ذر هذا الرماد في مواقع أخرى!!

    ** في بعض البرامج يبدو أن الآراء موجهة و(الرزق على الله)!!

  2. #2

    ][ فريق تطوير الزين ][


    تاريخ التسجيل
    Oct 2012
    المشاركات
    4,673
    معدل تقييم المستوى
    0

    افتراضي رد: أخبار الهلال يوم الخميس 27-11-1434 , أخبار الزعيم يوم الخميس 10/3/ 2013










    فواصل

    - بعد تكليف الحكم عبدالرحمن العمري لإدارة مباراة الديربي غداً سارعت إدارة الاتحاد بطلب الاستعانة بحكام أجانب ولكن في الوقت الضائع..!! قد يكون لدى الإدارة علم بأن الوقت لا يسمح ولكنها أرادت بذلك غاية أخرى.. ربما تصيب.

    **

    - لن يحدث تغيير على مستوى المركزين الأول والثاني في الدوري بعد نهاية الجولة السادسة التي تنطلق غدا.. ولكن التغيير سيحدث حتما عند استئناف الدوري بعد التوقف.

    **

    - الحرب البشعة ضد المدرب الوطني الكابتن سامي الجابر وصلت حد التشكيك في انتصارات فريقه واستضافة حكم مطرود من اللجنة لفشله لتعزيز التوجه القبيح.

    **

    - مدرب الأهلي وجه إهانات للصحفي الذي كان يسأله في المؤتمر الصحفي بعد مباراة فريقه أمام الهلال وهو يردد بعد كل عبارة «هل تفهم؟»!! مترجم الأهلي حاول تلطيف عبارات بيريرا التي كان يهاجم فيها الإعلامي والتحكيم ولكن ترجمة القنوات الفضائية للحديث أحبطت جهود المترجم المخلص.

    **

    - مباراة النصر والعروبة في الجوف لا تقل أهمية عن ديربي جدة من حيث القوة والإثارة والندية المتوقعة لذلك ينتظرها كثير من محبي الكرة بشغف. ومن حسن حظ المتابعين والجماهير أن موعدها جاء في يوم مختلف عن يوم الديربي.

    **

    - الذين انبروا لهتاف وهمي لم يحدث بالعنصرية وتناولوه بكثير من التضخيم والمبالغة بادعاء اللحمة الوطنية لاذوا بالصمت أمام الحديث الصريح والفصيح للدكتور عمر الخولي عندما كشف عن ممارسات عنصرية كبيرة داخل نادي الاتحاد..!! أولئك الأفاكون كانوا يهدفون إلى محاربة نادي بعينه وليس دفاعاً عن مبادئ أو قيم.




    استعداداً لمباراة العراق
    لوبيز يعلن قائمة «الأخضر».. وعودة المرشدي والشمراني.. والعنزي لا يزال بعيداً



    أعلن المدير الفني للمنتخب الأول لكرة القدم لوبيز كارو قائمة المنتخب الأول لكرة القدم للانضمام لمعسكر المنتخب الذي سيقام بمحافظة الأحساء يوم الأحد 2013/10/6 استعداداً للقاء المرتقب مع المنتخب العراقي في العاصمة الأردنية عمان في 15 أكتوبر 2013م وذلك ضمن الجولة الثالثة للتصفيات المؤهلة لنهائيات كأس آسيا التي ستقام في أستراليا عام 2015م، وضمت القائمة الأسماء التالية:

    أسامه هوساوي، عبدالله المعيوف، تيسير الجاسم، علي الزبيدي، وليد باخشوين، مصطفى بصاص، كامل الموسى، منصور الحربي، ماجد المرشدي، ناصر الشمراني، نواف العابد، ياسر الشهراني، سالم الدوسري، سعود كريري، فهد المولد، فواز القرني، أحمد عسيري، مختار فلاته، ابراهيم غالب، عمر هوساوي، شايع شراحيلي، يحيى الشهري، وليد عبدالله، نايف هزازي، حسن معاذ، حمدان الحمدان.



    المرشدي


    الشمراني




    صدى الواقع
    صدارة النصر (دقائق) تحرك ماء الهلال!

    خالد المشيطي


    تندرت عبارات تم تداولها عبر مواقع التواصل الاجتماعي من صدارة النصر لسلم ترتيب الفرق مؤقتاً على اعتبار أنه لا يمكث فيها سوى فترة قصيرة هي الفترة التي تفصل بين أي مباراة للنصر وأخرى للهلال يسبق فيها الأول الثاني ويفوز، هي صدارة مؤقتة ريثما يلحق به الآخر، لكنها تمثل شيئا للنصر لكونه يشعر بقوة حضوره حتى لو لم يكن في القمة دائما، هي قوة معنوية تدفعه لينسف معاناته مع الافتراق مع البطولات، وبالتالي يكون أكثر جاهزية للحصول عليها.

    لا يخفى أن ابتعاد النصر عن البطولات فترة طويلة أثر سلبا على كرة القدم في المنطقة الوسطى، ظل الهلال سيد الساحة، ولأن ملح كرة القدم التنافس بين فريقين هو الدافع الأقوى للتطوير بحث الهلال عن آخر أقوى ولو كان بعيدا فوجد الاتحاد ليدخل معه في تنافس محموم على البطولات بضع سنوات، وبعد خفوته وجب البحث عن منافس جديد قد يكون النصر مرة جديدة، هذا أفضل بكثير، فمهما كانت حدة التنافس بين فريقين ليسا من مدينة واحدة لن تكون كالمتنافسين من نفس المدينة، استنشاق العطر من الورود الحقيقية ليس كاستنشاقه من الورود البلاستيكية!

    سنوات البحث عن (النصر) قد تكون اقتربت نهايتها بعد فترة من ترميمه، وعودته تعني عودة زمنه الجميل الذي كان فيه يبدع فيحقق البطولات وينتج النجوم، هو في الواقع عودة للإثارة بكل قوتها داخل الملعب وخارجه، في عودته تحريك للماء الراكد، فإذا تحدث النصراوي عن فريقه (يصير له وجه) يتحدث عنه لأنه سيتكلم عن حاضر قوي وماض جميل في وقت واحد، لن يضطر لاجترار عبارات تستحضر الماضي فقط، هي أيضا ستدفع الهلال للتطوير بعد أن تراجع مستواه في السنوات الأخيرة، الضغط على كل طرف ليسبق الآخر سيزداد من قبل الجمهور، ويحرض إدارتي الناديين.

    أجمل ما في التنافس عندما يكون على أشده إنتاج مقطوعات أدبية رائعة معظمها ساخر تتناول ما يجري بين الفريقين بطريقة مثيرة ومثرية، فقط ما يشوه التنافس ما تحمله من مخالفات أخلاقية عندما تغتاب أو تسخر.

    بقايا ..

    - أنا واحد من كثيرين ينتظرون عودة ياسر القحطاني بشغف.

    - كانت مسيرة الرائد مقبولة حتى تعادل مع الشعلة، بعده يجب مراجعة واقعه.

    - علاج التحكيم إلغاؤه من الوجود!

    - أجمل الأهداف هي تلك التي تضرب المرمى بعنف!!




    في الشباك

    هذه المرة انفرط عقد مدربي دوري عبداللطيف جميل مبكرا فذهب برودوم ولحق به بيلاتشي وبوكير في زمن قياسي والبقيه تأتي والمسأله لاتعدو كونها تخبطات ادارية تتهرب من المسوؤلية وترمي الفشل على المدربين!

    *كل تغريدات ذلك الحكم المطرود واحاديثه الفضائية تسيء له في المقام الاول وللجنة الحكام التي هذا من نتاجها والاستغراب ليس في كيفية حصوله على الدولية بل كيف دخل مجال التحكيم!

    *يبدو أن الشارة الدولية "في الصالات" التي حصل عليها ذلك الحكم هي خشبية من صنع خامة العجراء الشهيرة!

    *في الندوة المضحكة لمناقشة هبوط مستوى الكرة السعودية المستضيف هو الذي يثير الفتن ويوؤجج التعصب بين الجماهير وأحد الضيوف عميدا متوجا للتعصب وهي كطبيب يداوي الناس وهوعليل!

    *المدرب الوطني والحارس السابق اكلا الطعم وسحبا لنقاش الداعي له وحضوره هم ابرز اسباب مايحدث لكرة القدم السعودية!

    *ودعت الجماهير بيانات وشكاوى الادارة الاتفاقية حتى مواجهة نفس الفريق في الدور الثاني والغريب أن الذين اشتكوا من الظلم جعلوا مدرب الفريق بوكير كبش فداء ومسكنا آخر للجماهير بعد مسكنات التحكيم!

    *لم تمض الا ايام قليلة بعد بيان الاتحاد والحملة حول الهتافات حتى خرج عضو شرف اتحادي وعلى الهواء مباشرة كاشفا بعض الامور الخطيرة وأن ماترفضه وتصعده في الاعلام مارسه أحد أعضائها !

    *الحكم المشجع يحضر جميع مناسبات فريقه ويحاضر للاعبيه ويغرد عشقا في أحد نجومه المعتزلين ومع ذلك يستغرب عدم قبوله من الجماهير الرياضية وتساؤلهم كيف أمسك بصافرة العدل فترة زمنية والبعيد عنه!

    -انضم ذلك المذيع الذي يزوده رئيس الفريق بالاخبار الحصرية لبقية الشلة وسار على نفس النهج بأسلوب يؤكد أن العملية مرتب لها والادوار موزعة على ممثلي المسرحية!

    صياد

  3. #3

    ][ فريق تطوير الزين ][


    تاريخ التسجيل
    Oct 2012
    المشاركات
    4,673
    معدل تقييم المستوى
    0

    افتراضي رد: أخبار الهلال يوم الخميس 27-11-1434 , أخبار الزعيم يوم الخميس 10/3/ 2013

    قول على قول

    بلاتشي
    * اللاعبون تآمروا علي وطردوني
    - قبلك برودوم وبعدك بوكير والدور على مين؟



    رئيس الأهلي
    * مدربنا لم يسيء للحكام
    - واضح وذبح روسهم بالقبلات!



    فهد المفرج
    * لم نبحث عن التعادل أمام الأهلي
    - اجل هو ضايع يابوعبدالله؟



    محمد المسحل
    * نتائجنا في الدورة الإسلامية ممتازة
    - نبغى نتائجكم في الآسيوية!!



    محمد الخراشي
    * هناك مدربون لأندية المقدمة سيكونون ضحايا قريباً
    - اجل سخن مع ابورشيد!



    طارق كيال
    * بيريرا كان يحكي قصة المباراة
    - وقصة لجنة الانضباط!




    سامي ناجح حتى الآن



    الرياض ـ ماجد التويجري

    مساحة يومية (ندردش) فيها مع نجوم الملاعب والشخصيات الرياضية والإعلامية، وضيفنا اليوم لاعب نادي الهلال الحارس الدولي السابق والمحلل الرياضي في قناة روتانا خليجية محمد الدعيع.

    ـ وين أيامك.. وش الجديد يا أبو عبدالعزيز؟
    وين بكون أنا في الرياض في بيتي مع أم العيال والإخوان والأبناء وما عندي جديد نتابع الدوري السعودي فهو مثير هذا الموسم على كافة المستويات.

    ـ ليش فضلت العمل مع برنامج كورة عبر روتانا على وجودك في الاستديوهات التحليلية المصاحبة للمباريات؟
    أنا بعد الاعتزال لم أكن أفكر في احتراف العمل الإعلامي أو حتى التواجد فيه على طريقة التعاون والتي خضت تجربة من خلالها مع قناة لاين سبورت في تحليل المباريات لكنني فضلت أن أتحول لناقد فني مع كورة بعد أن توصلت إلى قناعة بأن الجمهور يحرص على النقد وسماع النقد أكثر من التحليل بمعنى أنك تجد ردة فعل لكلام الناقد أكثر من المحلل.

    ـ هل اخترت برنامج كورة من أجل أن تتحول من محلل إلى ناقد أو بهدف الراتب الشهري؟
    عشان (الثنتين)، فأنا فضلت النقد وإبداء الرأي على التحليل المصاحب للمباريات والذي لا تستطيع أن تخرج فيه عن إطار المستطيل الأخضر إلى جانب أنه شيء جميل أن يكون لك دخل شهري ثابت عن طريق التعاقد مع قناة روتانا وبصراحة تامة أنا مبسوط معهم بوجود المذيع تركي العجمة والذي يمنحك مساحة كافية لإبداء رأيك.

    ـ شكلت في هذا البرنامج ثنائياً مع فهد الهريفي والذي لا يجد قبولاً من الجمهور الهلالي.. فهل تعاني من هذا الموضوع؟
    ليست المرة الأولى التي أحضر فيها مع أخي وزميلي فهد الهريفي فضائياً، فقد كان لنا تجارب ماضية من بينها مع قناة لاين سبورت، وعلى أي حال هو له رأيه وأنا لي رأيي نتفق ونختلف أحياناً وأيضاً له جماهريته مثل ما أنني لي جمهوري، ولعل ما يميز الهريفي أنه صريح بدرجة كبيرة ولا أبالغ إذا قلت إن هناك جماهير في الهلال تعشق صراحة الهريفي ومع برنامج كورة نحن لا نمثل الهلال والنصر بل نمثل أنفسنا وآراؤنا خاصة فينا.

    ـ هل سبق وأن عرض عليك سامي الجابر العمل معه في الجهاز الفني؟
    لا.. هذا لم يحدث وعلى أي حال أنا لن أخوض تجربة في التدريب إلا بعد الحصول على دورات وفي هذا المقام تحديداً أشكر الأخ أحمد عيد الذي طلب مني أن أبدأ العمل التدريبي وسأجد من اتحاد القدم كل دعم.

    ـ أخيراً.. هل تعتقد أن سامي سينجح في تجربته الفنية مع الهلال؟
    حتى الآن هو ناجح ولا يوجد عمل لا يخلو من الأخطاء والسلبيات حتى لو جلبت أفضل مدربي العالم، والشكر للأمير عبدالرحمن بن مساعد الذي أعطى الفرصة لسامي الجابر ونجاحه في تحقيق إنجازات للفريق هو نجاح لكل المدربين الوطنيين.




    الرأي

    “مساحات مسّاحات”

    فهد الروقي




    أعلن مدرب المنتخب قائمته استعدادا لإكمال مشوار التصفيات الآسيوية الناجح حتى الآن بعد أن تفرّغ الإعلام لدعمه والآن تعود نفس الأسطوانة القديمة في الطعن والتشكيك فهم يعترضون على لاعبي متصدّر الدوري ويتجاهلون لاعبي فرق خلفه أكثر عددا في صفوف المنتخب من المتصدّر. ـ بعد كل قائمة خضراء تتكرر المواويل النشاز القائمة على فكر المؤامرة دون مراعاة لخطورة طرحهم وانعكاسه على لاعبي الأخضر فيما بينهم وعلى الشارع الرياضي ومن فيه من نشء. ـ لا ضير في أن كل صاحب رأي أن يطرح رأيه حتى ولو تغلف في الميول شريطة أن يكون الرأي صافياً ومراعياً للمصلحة العامة وبعيدا عن فكر المؤامرة ووجود الدسائس والمكائد. ـ هناك أكثر من لاعب في كل قائمة نرى أنهم يستحقون الانضمام لصفوف المنتخب ولكن تظل قناعات المدربين مختلفة عن قناعاتنا الشخصية وليس بالضرورة أن مانراه هو الصواب يراه المدرب كذلك. ـ من وجهة نظر شخصية أرى أن الحارس الشاب عبد الله العنزي هو الأميز والأفضل حاليا وأستغرب بشدة من تكرار مسألة عدم انضمامه وفي المقابل أحترم القرار ومسبباته إن كانت خلفه مسببات. ـ الزميل الخلوق والراقي غرم العمري تعرّض لحملة من السباب والشتم حتى وصلت لجواله الخاص بعد أن مرت على مواقع التواصل الاجتماعي والمصيبة أن كل هذا حدث لسبب بسيط جدا. ـ فالزميل وبصفته محللا رياضيا طرح رأياً لا يحمل أي تجاوز فقد امتدح عمل مدرب فريقه يتصدر الدوري وانتقد عمل مدرب آخر يرى هو من وجهة نظره أنه أخطأ في مباراة فريقي المدربين. ـ هذا الرأي يحترم ويحترم صاحبه خصوصا أنه لم يحمل أي تجاوز في السلب ولا مبالغة في الإيجاب وحرية الرأي مكفولة للجميع ولكن لماذا التجاوز على الرجل؟ ـ جاء التجاوز نتيجة احتقان غير مبرر وإفراز طبيعي من إفرازات بعض الزملاء الإعلاميين الذين زرعوا الفرقة بين صفوفنا ولن يتوقفوا عن ذلك. ـ الغريب أن هذه الإساءات وصلت من أناس يتوافقون مع الزميل في ميوله وهذا يعطي مؤشرا خطيرا على حالة الاحتقان التي بلغت مرحلة يجب عدم التساهل معها. ـ حسب ما وردني فإن غرم العمري يعتزم رفع شكوى رسمية للجهات المعنية بحكم أن الرسائل التي وصلته كانت من أسماء معروفة لديه وهذا من أبسط حقوقه. ـ لا بد أن يعي كل شخص أنه مسؤول عن تصرفاته وسيحاسب عليها حتى ولو اختبأ خلف المعرفات الوهمية، فالشتم قد قيل عنه إنه بضاعة المفلس. ـ إذا كان صاحب رأي بدون أي إساءة يتعرض لمثل هذه الحملة فماذا نقول عن أصحاب الإساءات المتكررة شبه اليومية وتجاوزاتهم التي تدخل في الذمم وتضرب في مناطق خطرة؟ ـ هل أصبحت ساحتنا تستقبح الحسن وتستحسن القبيح؟ أتمنى أن يكون الجواب لا. الهاء الرابعة يا سادة التهميش والاجحاف آسف على تفكيري السامي البارحة حلمي عن الإنصاف هل أُعتقل بتهمة أحلامي؟

  4. #4

    ][ فريق تطوير الزين ][


    تاريخ التسجيل
    Oct 2012
    المشاركات
    4,673
    معدل تقييم المستوى
    0

    افتراضي رد: أخبار الهلال يوم الخميس 27-11-1434 , أخبار الزعيم يوم الخميس 10/3/ 2013




    أكد أن جماهير الهلال تطالبه بالفوز باستمرار
    نيفيز: أقدامنا على الأرض



    مشاري الفهد من الرياض

    أكد البرازيلي تياجو نيفيز صانع ألعاب فريق الهلال لكرة القدم أنه يعيش حالياً أوضاعاً طيبة في السعودية مع ناديه ''الجديد - القديم'' لدى عودته للعب مع الفريق الأزرق مجدداً بعد تجربة أولية مع الفريق ذاته.

    ولعب نيفيز عاما ونصف العام مع الهلال ابتداء من 2009 وحتى منتصف 2011 تألق فيها وأصبح من أفضل هدافي وصانعي ألعاب المسابقة، ثم عاد مع بدء الموسم الحالي وأصبح متصدر هدافي دوري عبد اللطيف جميل السعودي للمحترفين بعد خمس جولات.

    وقال نيفيز لصحيفة ''تيرا البرازيلية'' أمس ''أمضي وقتا رائعا مع زملائي في الفريق، الجميع هنا في الهلال يطلب مني الفوز باستمرار، أنا سعيد بهذه المسؤولية التي يلقيها مشجعو الفريق على عاتقي''.

    وأضاف ''آخر مباراة لعبناها في الدوري كانت صعبة للغاية كما هو الحال بالنسبة للدوري، حيث لا أحد يمكن أن يضمن الفوز على الدوام، وفي النهاية تحصلنا على نقطة التعادل، ولم نكن راضين عن هذه النتيجة''.

    وفرض التعادل الإيجابي بهدف لمثله، نفسه عنواناً لمباراة الأهلي والهلال، التي جرت السبت الماضي على أرض ملعب مدينة الملك عبد العزيز الرياضية في مكّة المكرّمة.

    وكان الأهلي سبّاقاً للتسجيل بواسطة البرازيلي برونو سيزار (75) قبل أن يدرك الهلال التعادل عن طريق مهاجمه ناصر الشمراني (77).

    وأوضح نيفيز ''الشيء الجيد هو أننا ما زلنا في صدارة الدوري، بعض الأندية المنافسة لنا تتعثر في نتائجها، سنفعل كل شيء من أجل الحفاظ على المرتبة الأولى في سلم الترتيب''.

    ويتصدر الهلال ترتيب فرق الدوري برصيد 13 نقطة وبفارق الأهداف عن النصر الثاني، وقال نيفيز ''لدينا مباريات قوية سنخوضها وبشكل متتابع، لا وقت للراحة أبداً وكما قلت لا يمكن لأحد ما أن يتوقع كل نتائج المباريات بنجاح، الأندية الكبيرة مرشحة للتعثر في أي وقت أمام المنافسين الصغار وأي شيء ممكن أن يحدث ولذا علينا مواصلة العمل الجاد والاستمرار على الوتيرة ذاتها التي نلعب بها دائماً''.

    وأبان نيفيز ''أظهرنا مدى رغبتنا في الفوز على أرض الملعب وسنسعى لمواصلة ذلك في كل المواجهات التي سنخوضها من أجل الفوز بالبطولة في النهاية''.

    وتحدث تيفيز عن جماهير الهلال، وقال ''لدينا لحظات جيدة نعيشها مع أنصار النادي الذين يلتفون حول الفريق بشكل مؤثر، نريد أن نقدم موسماً رائعاً وأن نحصل على كل الألقاب المتاحة لنا''.

    وزاد ''يجب أن نحرص على إبقاء أقدامنا على الأرض وأن نفتح عيوننا جيداً على كل الاحتمالات، لا نريد أن نبالغ في ردود فعلنا، يجب أن نتحلى دائماً بالتواضع اللازم واحترام الخصوم من أجل الفوز بالبطولات''.



    «نيڤيا» الأولى .. أم نيجيريا؟!

    صالح الحمادي

    صديقي "العقاري" القح، الذي لو قلت له إن صالح النعيمة كان القائد الأشهر في نادي النصر! في الفترة التي كان فيها ماجد عبد الله كبير هدافي الهلال! لهز رأسه، من الأعلى للأسفل، موافقاً دون أدنى اعتراض أو نقاش!

    هاتفني متسائلاً بعد نزوله من الطائرة، يا صالح ممكن أعرف ليش "ياهل الكور" دخلتوا اسم نيجيريا و"نيفيا" في النعوت العنصرية؟ فالأولى دولة إفريقية معروفة، والثانية من أشهر المطريات والمغذيات للبشرة الرجالية الخشنة.

    وبعدما شرحت له كيف تعاير جماهير جدة نادي الرياض بالنيڤيا؟ وجماهير الرياض تعاير نادي جدة بنيجيريا، ضج ضاحكاً بصورة هستيرية لم أعهدها منه كرجل وقور! ما لبث بعدها أن علق بالقول "الله يخلف بس عليكم وعلى جمهورهم" هذه هتافات تجري بين شباب وطن في ملعب كورة!

    وعدته نهاية الأسبوع أن نتناقش مع "جروبه" العقاريين حول ما يسمى عنصرية كروية، بعدما أكتب هذه المقالة ويقرأها هو.

    يا سادة ويا أحبة ويا كرام، كيلا ندس رؤوسنا في الرمل كالنعام؟! دعوني أصارحكم أكثر، ولو قليلا، أولاً لماذا نحن غير عن العالم؟ لماذا يتحرج كثيرون منا، من جذورهم! لماذا تغيب عنا ثقافة الشفافية بالقول، أنا أمريكي من أصل لاتيني؟ أو إنجليزي من أصل هندي، أو فرنسي من أصل سنغالي، أو إيطالي من أصل أرجنتيني، كما هو حاصل في البلدان الأكثر تطوراً اجتماعياً ووعياً ثقافياً ورقيا تعاملاتيا.

    ولماذا يستعيب "البدوي" من هذه التسمية؟ وكما لو كانت البداوة عيباً؟ ولماذا يغضب "الحضري" من مناداته بذلك؟ أليس "سبب الأسباب" أن كلا من الطرفين ينتقص من الآخر، دون وازع من دين أو عقلانية تعامل وتعاط مع الآخر كأخ في الله أولاً، وشريك في التكوين البشري الإنساني ثانيا.

    الأكيد أن كاتب هذه السطور لو كان سعودياً من جذور إفريقية أو آسيوية، أوروبية أو عربية، فلن يتردد في الإعلان عنها، ألسنا نحن السعوديين كائنات بشرية مثلنا مثل غيرنا؟ بل بصراحة "أكثر" هؤلاء الغير في كثير من الأمور أحسن منا.

    بقي القول إن الهتافات غير المحببة للنفوس الزكية "وبالذات الشتائم والقذف" يسهل ضبطها متى تمكنا من توظيف رجال أمن الملاعب توظيفاً جيداً وبالتعاون مع بعض الجهات الأمنية المختصة في مراقبة الحشود.

    نقول ذلك ونحن نحذر من كرة ثلج هائلة تتكون في مجتمع رياضي تتراجع منجزاته خارجياً وتتضخم نزاعاته وتفرقاته الهدامة على صعيد الشباب اليافع داخلياً.

    أخيراً.. والله إني أتعجب أيما تعجب من إعلاميين همهم الأول والأخير أيهـما صدر أولاً "نيفيا" أم نيجيريا؟!





    «الشرق الأوسط» تنفرد بإحصائية تاريخية عن «أسياد التهديف في الدوري السعودي»

    ماجد عبد الله على رأس القائمة.. فهد الحمدان وصيفا.. وناصر الشمراني ثالثا


    الشمراني لاعب الهلال الحالي اقتحم القائمة بقوةوفي الأعلى نجم الرياض فهد الحمدان رحل وترك بصمة لا تنسى في شباك الخصوم


    ماجد عبد الله ما زال على رأس قائمة الهدافين التاريخيين حتى الآن

    الرياض: «الشرق الأوسط»
    قبل الخوض في أي قضية تاريخية، كان لزاما علينا في «الشرق الأوسط» البحث من خلال المصادر التاريخية وتحري الدقة بقدر المستطاع للوصول للأرقام الحقيقية التي نهدف لوضعها بين يدي قرائنا الأعزاء.

    ولأننا نبحث في جانب تاريخي ارتأينا استقاء المعلومة من أحد المصادر الموثوق بها في الرصد الرياضي للكرة السعودية، وهو الإحصائي سلمان العنقري، الذي قام بالتعاون معنا لرصد هدافي الدوري السعودي على مدى تاريخه الطويل، حيث أكد أنه من خلال قراءة تاريخ هدافي الدوري السعودي منذ انطلاقته موسم 1976 / 1977 في أول نسخة له بعد تصنيف الفرق حتى النسخة (37) التي مضى منها ثلاث جولات خلاف موسم 1981 / 1982

    ومن خلال الجدولين المرفقين يظهر رصد لأبرز اللاعبين المهاجمين في تاريخ الدوري السعودي الممتاز، وقد يكون هناك بعض النجوم الذين سجلوا أهدافا لكنهم لم يحظوا بشعبية جارفة مثل الأسماء التي تم التركيز عليها في هذه الإحصائية.
    ( طبعا سارد الاسماء كتابه لكن انا اكتفيت بالصوره الضوئيه حقتهم )

    --------------

    انتهت الاخبار

المواضيع المتشابهه

  1. مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 06-09-2013, 07:10 AM
  2. مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 19-01-2013, 02:40 PM
  3. مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 19-01-2013, 02:40 PM
  4. مشاركات: 5
    آخر مشاركة: 19-01-2013, 02:40 PM
  5. مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 18-10-2012, 07:58 AM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

مواقع النشر (المفضلة)

مواقع النشر (المفضلة)

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52