+ الرد على الموضوع
النتائج 1 إلى 3 من 3

الموضوع: اخبار سبق يوم السبت 29-11-1434 , اخبار سبق يوم السبت 2013/10/5 م

  1. #1

    ][ فريق تطوير الزين ][


    تاريخ التسجيل
    Oct 2012
    المشاركات
    4,673
    معدل تقييم المستوى
    0

    افتراضي اخبار سبق يوم السبت 29-11-1434 , اخبار سبق يوم السبت 2013/10/5 م

    مصادر: العمل بها قبل إجازة عيد الأضحى المبارك



    "النقد السعودي" تصدر لائحة جديدة للتعرفة البنكية




    خالد السليمي- سبق- حائل: ذكرت مصادر مطلعة لـ "سبق"، أن مؤسسة النقد العربي السعودي "ساما" انتهت أخيراً من وضع لائحةٍ جديدةٍ للتعرفة البنكية، خلافاً للائحة القديمة المعمول بها حالياً، ويتوقع العمل بها قبل إجازة عيد الأضحى المبارك، وجاء إلزام البنوك بإعفاء عملائها من أخذ رسوم على الأرصدة المنخفضة، التي تقل عن 1000 ريال، من أهم نقاط تلك اللائحة.

    وأشارت المصادر إلى أن اللائحة تنص على أن تقدم بعض الخدمات البنكية للعملاء مجاناً كفتح حسابٍ بنكي في أيِّ بنكٍ محلي، وانخفاض متوسط الرصيد عن 1000 ريال، وإصدار بطاقة صرف آلي جديدة عند فتح الحساب، وتجديد بطاقة الصراف الآلي، وإعادة إصدار بطاقة الصراف الآلي التي سُحبت في جهاز الصراف الآلي، وكشف الحساب الشهري من خلال البريد السعودي العادي أو البريد الإلكتروني، والسحب النقدي من الفرع باستخدام قسيمة السحب، وإصدار دفتر شيكات (25 شيكاً)، والتحويل من حسابٍ لآخر داخل البنك، وتعريف مستفيد التحويل إليه إلكترونياً.

    وحدّدت رسوماً قدرها عشرة ريالات على خدمات إصدار دفتر شيكات إضافي (25 شيكاً)، وإصدار شيك مصرفي، وإلغاء شيك مصرفي، وطلب نسخة شيك تاريخ صرفه إلى سنة، وتأسيس أمر دفع مستديم إلكترونياً، فيما حدّدت رسوماً قدرها 20 ريالاً على خدمات طلب نسخة شيك تاريخ صرفه أكثر من سنة إلى خمس سنوات.

    كما حدّدت رسوماً قدرها 25 ريالاً على خدمات كشف حساب أقل من سنة عن طريق الفرع، فيما حدّدت رسوماً قدرها 30 ريالاً لإعادة إصدار بطاقة الصراف الآلي المفقودة أو التالفة، وإصدار بطاقة صرف آلي إضافية، وكشف حساب من سنة إلى أقل من خمس سنوات عن طرق الفرع.

    وحدّدت رسوماً قدرها 50 ريالاً لخدمات كشف حساب أكثر من خمس سنوات عن طريق الفرع، والتحويل إلى بنك خارج المملكة.

    وشدّدت "ساما" على جميع البنوك عدم فرض رسومٍ بنكيةٍ إضافية على العميل، لم تتم الإشارة إليها في اللائحة الجديدة، إلا بعد موافقة مؤسسة النقد العربي السعودي.

    وكان عملاء البنوك السعودية قد استاؤوا من بعض الرسوم التي فرضتها البنوك عليهم دون سببٍ مقنعٍ لاستحصال تلك الرسوم، كاستقطاع البنوك خدمات رسومٍ من الحسابات الجارية في حال انخفض الرصيد عن 1000 ريال.

  2. #2

    ][ فريق تطوير الزين ][


    تاريخ التسجيل
    Oct 2012
    المشاركات
    4,673
    معدل تقييم المستوى
    0

    افتراضي المصور خالد السليمي

    إحساسه العالي جعل من هوايته مصدر رزق



    بالصور.. "عاطل فنان" يستنطق الطبيعة بعدسة الكاميرا!




    عيسى الحربي- سبق- القصيم: من قريته الصغيرة الحالمة بين صحراء القصيم وجبال الحجاز يتسلح بكاميرته ويخرج باحثاً عن إشباع هوايته في "قنص" المشاهد النادرة.

    ويقضي المصور الهاوي "خالد السليمي" ساعات طويلة مع كاميرته في الصحراء والجبال، منتظراً لحظات الغروب والشروق، وباحثاً وسط الخطر عن "قوارش الأرض" لرصد تحركاتها، فهو "يغدو خماصاً ويروح بطاناً".

    ووصف لـ"سبق" تجربته مع التصوير بأنها "عشق لا ينتهي"، والكاميرا هي مصدر رزقه، بعد أن "خالفه" الحظ في العثور على وظيفة.

    ويصف "السليمي" إحساس المصور بـ"الشاعري، والخيال الواسع"، مشيراً إلى أن "فوهة الكاميرا لا يجوز تصويبها ناحية الهدف إلا بإحساس وفكر عال".

















  3. #3

    ][ فريق تطوير الزين ][


    تاريخ التسجيل
    Oct 2012
    المشاركات
    4,673
    معدل تقييم المستوى
    0

    افتراضي حديث سعود الفيصل عن سوريا

    في المؤتمر الصحفي الذي عقده بإيطاليا طالب إيران بخطوات عملية



    سعود الفيصل:المشكلة السورية أكبر كارثة حلت على العالم في هذا القرن




    سليمان النفيسة- سبق- روما: قال وزير الخارجية الأمير سعود الفيصل، إن المملكة العربية السعودية تسعى لجعل الشرق الأوسط منطقة خالية من أسلحة الدمار الشامل، مؤكدًا ترحيب المملكة بسعي إيران لتحسين علاقتها بدول الجوار، لافتًا إلى أن العبرة في ذلك هي باتخاذ طهران لخطوات عملية للالتزام بمعاهدة عدم انتشار الأسلحة النووية التي وقعت عليها، وأن يتخذ مجلس الأمن بالأمم المتحدة القرار المناسب الذي يكفل التزامها بنصوص هذه الاتفاقية.

    جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده "الفيصل" في إيطاليا اليوم بمشاركة وزيرة الخارجية الإيطالية إيمي بونيون.

    وحول الاضطرابات السياسية التي تشهدها إيطاليا حالياً، قال "الفيصل" إن المملكة لا تتدخل في شؤون غيرها من الدول وخاصة الدول الصديقة كإيطاليا، مؤكدًا على قدرة روما في التعامل مع هذه الظروف دون تدخل من الآخرين.

    وفي معرض إجابته على سؤال أحد الصحفيين الإيطاليين بشأن وضع المرأة السعودية، قال وزير الخارجية: "المرأة السعودية الآن تعمل في كل القطاعات بجدية وعلى المستوى المطلوب، كذلك لدينا جزء كبير من أعضاء مجلس الشورى من النساء، ترتبط بكل الأنظمة ولديها القدرة على إضافة وتعديل ما تراه في الأنظمة التي تطلع عليها، وقطاع التعليم بشكل خاص يشهد نهضة نوعية لدرجة أن عدد الطالبات في الجامعات السعودية أكثر من عدد الطلاب".

    وعن دور المملكة لتجنب انعاكسات الأزمة المالية الأوروبية والإيطالية، قال إن "المملكة فعلت كل ما تستطيع لتمكين الاقتصاد العالمي من الاستفادة من الموارد الطبيعية للمملكة بالشكل الذي يجعل سوق الطاقة مستقراً وغير مضر للاقتصاد العالمي"، مؤكدًا أن كل ما تستطيع السعودية عمله لاستقرار الاقتصاد العالمي تم بالفعل، مطالبًا الدول الأخرى بالسير في نفس المسار.

    وتابع، أن "المشكلة السورية أكبر كارثة حلت على العالم في هذا القرن... سواء على مستوى الضحايا الأبرياء أو على مستوى التدمير للمدن والقرى السورية والتجهيزات الأساسية، فالدولة تدمر، والشعب يقتل، والعالم يفكر كيف يحل المشكلة، فليس هناك خيار في هذا إلا أحد طريقين، إما أن نترك المجال لحكومة قررت أن تقضي على كل من يعبر عن رأي أو رغبة في إصلاح البلد، أو أن نواجه على المستوى العالمي والدولي وخاصة في إطار مجلس الأمن بأن يواجه هذا التوجه للحكومة السورية أو أن يساعد الجيش الحر في الدفاع عن نفسه".

    من جانبها، قالت وزيرة الخارجية الإيطالية إيمي بونيون، إن بعض تصريحات الإدارة الإيرانية الحالية تختلف عن سابقتها، مؤكدة أن فتح العلاقات مع طهران يتطلب عملاً وحذرًا.

    وتابعت، أن مجلس الوزراء الإيطالي وافق على استقطاب الاستثمارات السعودية لإيطاليا، بعد شهر من المشاورات مع مختلف مكونات المجتمع، بهدف التوصل إلى تحولات مجال القوانين الإدارية وإجراءات وقوانين أخرى، مؤكدًا أن عليهم جعل أجواء الاستثمار أكثر استقطابًا، وأنه سوف يقدمون ضمانات تتعلق بالضرائب.

    وعن الأزمة السورية قالت إن إيطاليا هي جزء من مجموعة أصدقاء سوريا، وأن روما عقدت سلسلة من اللقاءات مع مختلف الأطراف منذ البداية سلطت خلالها الأضواء على أهمية الحوار الروسي الأمريكي، مؤكدة أن إيطاليا كانت ناشطة فيما يتعلق بانعقاد مؤتمر جنيف2.

+ الرد على الموضوع

المواضيع المتشابهه

  1. مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 20-04-2013, 01:20 PM
  2. مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 02-02-2013, 12:19 PM
  3. حافز اليوم السبت 30-2- 1434 ،اخبار حافز السبت 12-1-2013
    بواسطة ∞ Ģoğє في المنتدى الأخبار
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 12-01-2013, 05:04 PM
  4. مشاركات: 5
    آخر مشاركة: 20-10-2012, 07:00 AM
  5. مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 20-10-2012, 06:50 AM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

مواقع النشر (المفضلة)

مواقع النشر (المفضلة)

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52