+ الرد على الموضوع
النتائج 1 إلى 5 من 5

الموضوع: اخبار سبق يوم الاربعاء 3-1-1434 , اخبار سبق يوم الاربعاء 2013/11/6 م

  1. #1

    ][ فريق تطوير الزين ][


    تاريخ التسجيل
    Oct 2012
    المشاركات
    4,673
    معدل تقييم المستوى
    0

    افتراضي اخبار سبق يوم الاربعاء 3-1-1434 , اخبار سبق يوم الاربعاء 2013/11/6 م

    سحب رُكامية رعدية على مرتفعات عسير وجازان



    "الأرصاد": رؤية غير جيدة بسبب الأتربة على منطقتَيْ مكة والمدينة




    واس- الرياض: توقّعت الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة في تقريرها عن حالة الطقس اليوم سماءً غائمةً جزئياً شمال غرب المملكة, وتتكوّن السحب الرُكامية الرعدية على المرتفعات الجنوبية الغربية والغربية تشمل (عسير, وجازان), ورؤية غير جيدة بسبب الأتربة المُثارة على الأجزاء الداخلية لمنطقتَيْ مكة المكرّمة والمدينة المنوّرة وأجزاءٍ من شمال المملكة.

    كما توقّع التقرير بقاء الطقس رطباً خلال ساعات الليل والصباح على أجزاءٍ من وسط المملكة وشرقها مع ظهور العوالق الترابية على تلك الأجزاء.

    وجاء في التقرير أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر ستكون - بمشيئة الله تعالى - غربية إلى جنوبية غربية بسرعة 15 - 38 كم/ساعة، وارتفاع الموج من متر إلى متر ونصف، وحالة البحر خفيف إلى متوسط الموج, بينما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي شمالية إلى شمالية غربية بسرعة 15 - 38 كم/ساعة، وارتفاع الموج من نصف متر إلى متر ونصف، وحالة البحر خفيف إلى متوسط الموج.

  2. #2

    ][ فريق تطوير الزين ][


    تاريخ التسجيل
    Oct 2012
    المشاركات
    4,673
    معدل تقييم المستوى
    0

    افتراضي رد: اخبار سبق يوم الاربعاء 3-1-1434 , اخبار سبق يوم الاربعاء 2013/11/6 م

    أُغلق قبل أيام بعد بلاغ مواطن عن وجود نقط دم على الخبز



    "أمانة نجران" تعيد فتح مخبز مشهور لمزاولة عمله من جديد




    علي حفول- سبق- نجران: علمت "سبق" من مصادرها أن أمانة منطقة نجران سمحت لمخبز مشهور بمزاولة نشاطه من جديد، بعد إقفاله لعشرة أيام منذ 21/12/1434هـ، إثر ورود بلاغ من مواطن أفاد فيه بوجود نقط من الدم على الخبز الذي اشتراه من أحد المحال التجارية.

    وقامت وقتها أمانة نجران، قسم "الرقابة الشاملة"، بحملة استنفار من خلال المرور على جميع الأسواق، ومحال بيع الخبز والمطاعم بالمنطقة، وتكليف 60 موظفاً بسحب كميات الخبز المتوفرة بجميع المحال.

    وتم إغلاق المخبز والتحفظ على العمالة، وإرسالهم لمستشفى الملك خالد بنجران على الفور لإجراء الفحوصات الطبية، والذي أكد سلامتهم من أي أمراض معدية.

    وأوضح مصدر بأمانة نجران لـ"سبق" أن المخبز المشهور الذي أغلقته الأمانة قبل أيام عاود نشاطه من جديد، لكسب ثقة المستهلك، وذلك بإعادة التأهيل وتغيير الطاقم داخل المخبز، بعد تأكد الأمانة من تطبيق جميع الإجراءات النظامية، وتقيد صاحبه بجميع الاشتراطات الصحية.

  3. #3

    ][ فريق تطوير الزين ][


    تاريخ التسجيل
    Oct 2012
    المشاركات
    4,673
    معدل تقييم المستوى
    0

    افتراضي رد: اخبار سبق يوم الاربعاء 3-1-1434 , اخبار سبق يوم الاربعاء 2013/11/6 م

    "حجار": يعايش ما تتمتع به المدينة من مكانة إسلامية كبيرة



    وزير الحج: مشروع النقل العام يعكس مدى اهتمام القيادة بالأماكن المقدسة




    عبدالله الراجحي- سبق- جدة: أكد وزير الحج الدكتور بندر بن محمد حجار، أن إقرار مجلس الوزراء في جلسته التي عقدت أمس الأول الاثنين، عدداً من الترتيبات المتعلقة بمشروع النقل العام في المدينة المنورة، يعكس مدى اهتمام قيادة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز، حفظه الله، بضيوف الرحمن داخل المملكة وخارجها، ورعاية الأماكن المقدسة، خاصة في ظل ما يشهده المسجد النبوي الشريف من توافد عديد من الزوار طيلة العام.

    وأشار في تصريح له إلى أن هذا المشروع الذي يحظى بمتابعة أمير منطقة المدينة المنورة رئيس مجلس هيئة تطوير المنطقة الأمير فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز، يأتي مواكباً للمشروعات العملاقة الجاري تنفيذها في المدينة المنورة، وأهمها مشـروع خادم الحرمين الشـريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز، لتوسعة المسجد النبوي، ومشـروع قطار الحرمين الشـريفين.

    وأيضا مشـروع توسعة المطار والمشروع الحيوي المهم الذي وجه به خادم الحرمين الشريفين مؤخراً، وهو إنشاء مدينة الملك عبدالله لاستقبال وتوديع الحجاج والمعتمرين والزوار، ما يلامس طموحات أهالي المنطقة بإيجاد المشاريع العملاقة المعايشة للنهضة العمرانية، ويعزز إقبال هذه المنطقة على العهد الجديد من التطوير والنماء.

    ولفت إلى أن مشروع النقل العام في منطقة المدينة المنورة يعايش ما تتمتع به المنطقة من مكانة إسلامية كبيرة على مستوى العالم، ناهيك عن إسهامات المشروع الإيجابية في الحد من عشوائية وصعوبة التنقل مع الزحام والاختناقات المرورية والنزيف الحالي في وسائل المواصلات والمحروقات، مع ازدياد الزحف العمراني في المنطقة وتوافد آلاف الزوار سنوياً.

    وثمن جهود وتوجيهات الأمير فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز، باستكمال دراسات منظومة النقل العام في المنطقة ومقدار الطموح الذي يتمتع به الأمير ونظرته المستقبلية للمنطقة، والتي تلامس القدسية الإسلامية للمدينة المنورة التي يتوافد عليها المسلمون من مختلف بقاع الأرض لقصد الصلاة في المسجد النبوي، لذا لابد لها أن تحظى بمشروع النقل العام لسهولة التنقل من أطراف المدينة ومخارجها، إلى وسطها، وتربط الطرق السريعة التي تصل المدينة المنورة بالمدن الأخرى.

    وقال وزير الحج: إن هذا المشروع يسعد كل مواطن ومقيم وحاج ومعتمر وزائر للمدينة المنورة، وهو سوف ييسر إجراءات النقل ويحسنها بشكل كبير لتواكب الزيادة المطردة في النمو السكاني وأعداد الحجاج والمعتمرين والزوار الذين تستقبلهم مدينة المصطفى - صلى الله عليه وسلم - الذين تتجاوز أعدادهم حالياً 10 ملايين شخص في العام.

    وتأتي هذه الخطوة تحقيقاً لتطلعات القيادة الحكيمة، حين وجهت بإنشاء هيئة تطوير المدينة المنورة لتعنى بمثل هذه المشروعات الإستراتيجية التي تحتاجها المدينة المنورة، التي تعد خدمة النقل العام من أبرزها، بل هي أحد أهم عوامل نجاح غالبية المشروعات الإستراتيجية بالمنطقة.

  4. #4

    ][ فريق تطوير الزين ][


    تاريخ التسجيل
    Oct 2012
    المشاركات
    4,673
    معدل تقييم المستوى
    0

    افتراضي مؤتمر لجمعيات السكر الخليجية بالدمام

    للحد من انتشار السمنة والسكري بين مواطني مجلس التعاون



    الثلاثاء القادم.. عقد أول مؤتمر لجمعيات السكر الخليجية بالدمام




    سبق- الدمام: تحت رعاية أمير المنطقة الشرقية سعود بن نايف، ينطلق يوم الثلاثاء القادم المؤتمر الإقليمي الأول لجمعيات السكر بدول مجلس التعاون الخليجي، تحت عنوان "لنحمي مستقبلنا"، بفندق الشيراتون في الدمام، بهدف الحد من انتشار السمنة والسكري في المنطقة، لما لها من تبعات طبية واقتصادية واجتماعية على المصابين وعائلاتهم ومجتمعات دول المجلس بشكل عام.

    وثمَّن رئيس مجلس إدارة جمعية السكر والغدد الصمَّاء بالمنطقة الشرقية الشيخ عبدالعزيز بن علي التركي، نيابة عن أعضاء مجلس الإدارة، رعاية أمير المنطقة لهذه المناسبة الخليجية المهمة، والتي تُقام للمرة الأولى على مستوى دول مجلس التعاون الخليجي من أجل رفع الوعي الثقافي والمجتمعي لدى مواطني مجلس التعاون من جانب والمصابين بأمراض السكري والسمنة والعاملين بالمراكز الصحية من جانب آخر، مشدداً على أهمية المداخلات المبكرة لأمراض السكري والسمنة.

    وأكد "التركي" أن استكمال دراسات أمراض السكري والسمنة في منظومة دول المجلس ستجسد مدى اهتمام قادة دول مجلس التعاون بمرض السكري، خاصة في ظل ما يشهده هذا المرض من تزايد مطرد في دول المجلس إذا ما علمنا أن دول المجلس تأتي في المراتب الأولى عالمياً في ارتفاع نسبة الإصابة بالسكري والسمنة.

    وسيشارك في هذا المؤتمر بحسب التركي نخبة من الخبراء في أمراض السكري والسمنة من المملكة ودول الخليج، بالإضافة إلى أن المؤتمر سيشمل فعاليات تعليمية وتثقيفية واجتماعية تهدف إلى تعزيز صحة المرضى وتركز على أهمية الاستثمار في صحة الجيل الجديد وحماية الطفولة من أمراض السكري والسمنة من أجل مجتمع صحي وآمن.

    وقال "التركي" في الختام إن توجيهات سمو الأمير سعود بن نايف ومقدار الطموح الذي يتمتع به سموه ونظرته المستقبلية ستكون هي الوقود للعمل على إنجاح هذا المؤتمر والخروج بتوصيات تساعد دول مجلس التعاون في وضع خطط وإستراتيجيات جديدة للحد من انتشار السمنة والسكري في المنطقة لما لها من تبعات طبية واقتصادية واجتماعية على المصابين وعائلاتهم ومجتمعات دول المجلس بشكل عام.

  5. #5

    ][ فريق تطوير الزين ][


    تاريخ التسجيل
    Oct 2012
    المشاركات
    4,673
    معدل تقييم المستوى
    0

    افتراضي الأمير سعود الفيصل

    تتعلق بآخر التطورات والمستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية



    الفيصل يصل المنامة ويسلم رسالة خادم الحرمين لـملك البحرين




    واس– المنامة: بعث خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - رسالة لأخيه الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك مملكة البحرين، تتعلق بالعلاقات الأخوية التاريخية الوطيدة القائمة بين البلدين والشعبين الشقيقين في المجالات كافة، إضافة إلى آخر التطورات والمستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية.

    وقام بنقل الرسالة الأمير سعود الفيصل وزير الخارجية خلال استقبال آل خليفة له بقصر القضيبية اليوم.

    وقد نقل الأمير سعود الفيصل خلال الاستقبال تحيات خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين لأخيهما الملك حمد بن عيسى آل خليفة، وتمنياتهما الطيبة بموفور الصحة والسعادة له ولمملكة البحرين دوام التقدم والازدهار، فيما حمّل آل خليفة وزير الخارجية تحياته إلى خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده.
    وأوضحت وكالة أنباء البحرين أن جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة رحب بالأمير سعود الفيصل، وأعرب عن اعتزازه بعمق العلاقات المتميزة التي تربط المملكتين الشقيقتين، وما يشهده التعاون الوثيق والتنسيق المشترك بينهما من تطور ونماء بما يخدم المصالح المشتركة للبلدين وشعبيهما الشقيقين.

    وأبدى ملك البحرين تقديره للمواقف المشرفة للمملكة العربية السعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين، ودعمها المستمر تجاه مملكة البحرين، مؤكداً أن هذه المواقف عكست على الدوام روابط المحبة والأخوة الوثيقة والمصير المشترك بين البلدين الشقيقين على مر التاريخ.
    وثمَّن الدور الرائد للمملكة العربية السعودية الشقيقة في دعم مسيرة مجلس التعاون لدول الخليج العربية، والعمل على تعزيز التعاون بين أعضاء المجلس، ومواقفها الداعمة لمختلف القضايا العربية والإسلامية العادلة.

    واستعرض جلالة ملك البحرين مع الأمير سعود الفيصل خلال الاستقبال مجمل التطورات والأحداث المستجدة التي تشهدها المنطقة العربية والإقليمية.

    وكان الأمير سعود الفيصل وزير الخارجية قد وصل إلى مملكة البحرين في وقت سابق اليوم، وكان في استقباله في المطار الشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة وزير الخارجية بمملكة البحرين.

+ الرد على الموضوع

المواضيع المتشابهه

  1. مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 30-10-2013, 10:16 AM
  2. مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 10-07-2013, 12:11 PM
  3. مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 23-01-2013, 03:58 AM
  4. مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 16-01-2013, 02:21 PM
  5. مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 31-10-2012, 05:54 AM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

مواقع النشر (المفضلة)

مواقع النشر (المفضلة)

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52