بسم الله الرحمن الرحيم



اول مرة في تاريخ الالعاب الأولمبية يخرجان رائدا الفضاء الروسيان أليغ كوتوف و سيرغي ريازانسكي , Rus kozmonotlar Oleg Kotov, Sergey Ryazanski

خرج رائدا الفضاء الروسيان أليغ كوتوف وسيرغي ريازانسكي اليوم إلى الفضاء حاملين الشعلة الأولمبية، وذلك لأول مرة في تاريخ الألعاب الأولمبية واستكشاف الفضاء. وأفادت وكالة (نوفوستي) الروسية للأنباء، أن هذه العملية تأتي في بداية خطة الأعمال التقنية التي تتضمن تركيب عدد من المعدات خارج المحطة الفضائية الدولية والتي من المقرر أن تستمر5 ساعات و33 دقيقة.

وعرضت وكالة ناسا وأقنية تلفزيونية ” الحدث الأكثر تميزا في التاريخ في بث حي من محطة الفضاء الدولية”. وقالت أن الرمز الأولمبي يدور حول الأرض مع سرعة من حوالي 8 كيلومترات في الثانية الواحدة، مضيفةً “الى أن رواد الفضاء يمررون الشعلة بعناية لبعضهم البعض، وذلك لاجتناب التسبب بأي حوادث خاصة للبزات الفضائية”.

يذكر أن عند وصول الشعلة الأولمبية إلى الأرض، وتحديداً في مدينة سوتشي الروسية (4،900 كيلومتر، شرق موسكو)، سيتم نقلها على زلاجات حيوانات الرنة التي يقودها كلب. وانطلقت مركبة “سويوز” الروسية الخميس الماضي إلى محطة الفضاء الدولية، ناقلة على متنها 3 رواد فضاء، بالإضافة إلى شعلة الألعاب الأولمبية الشتوية التي تقام في مدينة سوتشي الروسية بالعام 2014.