بسم الله الرحمن الرحيم

فوائد المشي , فوائد صحية من المشي , معلومات صحية عن رياضة المشي

الفوائد الصحية من المشي تشمل الصحة البدنية والعقلية الجيدة، والحماية من أمراض القلب والسكري والسرطان وأنواع أخرى من الأمراض المزمنة.
تبينت الدراسات أيضا أن المشي يزيد من كثافة العظام ويمنع ترقق العظام ، كما أنه يقلل من خطر الاصابة بسرطان القولون والتهاب المفاصل.

المشي هو ممارسة رائعة للجسم فإنه شكل من أشكال الممارسة الرياضية التي لا تكلفك أي شيء وأنها يمكن أن تناسب نمط الجميع.
إذا كنت مشغول قد يكون المشي السريع لتقريب مكان عملك أو في البيت يمكن أن يكون عملية مفيدة.

الفوائد الصحية من المشي تشمل تحسين الصحية العامة والحد من الإفراط في وزن الجسم. وفقا لدائرة الصحة الأمريكية، وقد ساعد المشي في خفض معدل وفيات بين مختلف الفئات العمرية.
فوائد المشي
المشي هو ممارسة إلزامية للإنسان، وكلما كنت المشي كلما كان ذلك أفضل لجهودكم الرفاه. بعض الفوائد الصحية المختلفة من المشي هي كما يلي:

اللياقة البدنية
يمكن المشي يوميا تبقي لكم ائقا وبصحة جيدة لفترة طويلة. أنها تساعد على السير العادي لأجهزة القلب والجهاز التنفسي، ويزيد إلى حد كبير قوة جسمك. يمكن المشي السريع المنتظم لفي يوم واحد 30 دقيقة تساعدك على البقاء ضئيلة وفي صحة جيدة. المشي السريع هو الخيار النهائي، لكن لا ينبغي أن يتعب لك.

الوزن
السير على الأقدام بالايقاع السريع هو كل ما تحتاج للحد من السعرات الحرارية الزائدة والدهون.
المشي في تحقيق التوازن بين السعرات الحرارية الزائدة المكتسبة من خلال تناول الطعام، وهو السير على الأقدام ميل يمكن أن يحرق ما يقرب من 100 كالوريز من مستوى الطاقة، حتى المشي 3-4 كم على الأقل في اليوم لمدة 3 مرات في الأسبوع، يمكن أن تجعلك أقل حجما.

اللياقة الذهنية
نحن نعلم جميعا المشي لا يتساءل إلى الجسد المادي. ماذا عن العقلية الرفاه؟ حسنا، المشي مفيد للموقف العقلية الخاصة بك أيضا. فإنه يرفع مزاجك، ويقلل من مستويات الاكتئاب والتوتر، بالإضافة إلى تحسين ثقتك بنفسك واحترام الذات. المشي في مجموعات أو مع الأصدقاء يساعدك على الحفاظ على اتصالات اجتماعية جيدة. ومن شأن سيرا على الأقدام من خلال الخير والخضرة رفع لكم بالتأكيد الأرواح وتبقي لكم الطازجة طوال اليوم.

المشي لصالح البقاء
مشوا هم أقل عرضة للإصابات السقوط والعظام، كما عظامهم قوية ويمكن لإصابات. لديهم مرونة الجسم وحركات العضلات جيدة. البالغين الذين لا يزالون نشطين بدنيا والقيام المشي السريع في 50s في وقت مبكر لديها مخاطر أقل للإصابة بأمراض القلب والسكري وارتفاع ضغط الدم. أيضا، فإن المرأة تسير بانتظام لمسافة أقل عرضة لأمراض القلب والسكري، على النحو الموصى به من قبل المجلة الطبية البريطانية.

دراسات وابحاث
البحوث والدراسات الطبية الامريكية تشير إلى أن المشي يقلل من ارتفاع ضغط الدم وارتفاع الكوليسترول في الدم، مما يقلل من خطر الاصابة بالسكتات الدماغية وغيرها من المشاكل المرتبطة بالقلب.
المشي هو الأفضل لاستعادة اللياقة النفسية، وتساعد في السيطرة على الوزن، فالمشي هو جيد لزيادة كثافة العظام ومنع هشاشة العظام المزمنة.
انها تحد أيضا أمراض أخرى ويعزز مناعة الجسم البشري، وقيل ان السير جيد فيجعلك من عرق والنشرات النفايات السامة من الجسم، مما يجعل الجلد لماعا مع صحة وحيوية.