المخ يبحث عن شباك العنزي



عادل الماس (جدة)

يسعى مهاجم فريق ا?تحاد مختار فلاتة للتسجيل في مرمى الفريق النصراوي والمساهمة مع زملائه اللاعبين في تحقيق الفوز وحصد النقاط الثلاث وإعادة الفريق للمنافسة من جديد على لقب الدوري في الموسم الحالي.
ويحتل مختار صدارة قائمة ترتيب الهدافين برصيد (9) أهداف، ويؤمل بمواصلة هز شباك الخصوم بعد أن سجل (سوبر هاتريك) في مرمى الفريق الشبابي، و (هدفين) في مرمى فريق النهضة، قبل أن يختمها بـ(هاتريك) في مرمى فريق الرائد.






من قال هانت عشرتك كاذب



عمر الكاملي

للمرة الأولى

تتفق جماهير «الأصفرين»

على الوفاء

لـ«نور»

ودعم

«نور»

وحب

«نور»

موعد استثنائي

سيكون فيه أبو نوران

مع ثلاثة أشغلوه حبا

وأشغلهم عشقا..


مكة

حيث البداية

ودفء المكان

وذاكرة الأيام..


والاتحاد أول العشق

ونافذة الوصول

إلى قلوب المحبين


فالنصر

الذي طوقه بالحفاوة

والوفاء.. فوضعه

على منصة الصدارة..

اليوم موعد للأسطورة

مع غناء المحبين

تغني له جماهير الاتحاد

«من قال هانت عشرتك كاذب..

من قال مليتك ترى كاذب..

الود عند اللي يحب واجب

والعين ما تعلا على الحاجب

الليل يا ما لموعدك غنا

والشوق يا ما لجيتك هنا»

وتردد:

لسا فاكر قلبي يدي لك أمان

والا فاكر كلمة حتعيد اللي كان

والا نظرة توصل الشوق بالحنان


وتشدو جماهير الشمس:

جيتني مرحبا بك

بعد طولة غيابك

أهلا وسهلا تفضل

من حق محبوبي يثقل


اليوم

موعد لعشاق المتعة

مع نجم ثقيل الوزن

والمكانة والقامة

نور النصر والاتحاد







كارينيو: سنهزمهم من غرفة الملابس



عكاظ (الرياض)

راهن مدرب فريق النصر دانيال كارينيو على قدرة نجوم الفريق في إعادته لمنصات التتويج، وقال إنهم يشعرون بالمسؤولية، والحقيقة أنني سعدت بما رأيته في أعينهم في غرفة الملابس بعد نهاية مباراة الهلال وما لمسته من تحد، فقد أكدوا أن تفكيرهم منذ هذه اللحظة في مباراة الاتحاد، وعندما تلمس مثل هذا الشعور من اللاعبين، فهذا يؤكد مدى العزيمة والإصرار لديهم لمواصلة المشوار والفوز.
وأضاف كارينيو «مباراة الاتحاد صعبة ومهمة، وهي مواجهة كلاسيكو تجمعنا بفريق كبير يضم نخبة جيدة من اللاعبين القادرين على تقديم مباراة جيدة كما فعلوا أمام الرائد، ونحن نضع باستمرار كل المباريات في ميزان واحد من حيث الأهمية، فالنقاط الثلاث هدفنا وندخل كل مباراة من أجل الخروج بذلك».
وكما يعرف الجميع أن الوقت الفاصل بين مباراة الهلال ومباراة الاتحاد قصير، اللاعبون بذلوا مجهودا ذهنيا وبدنيا في مباراة الهلال وأحيانا يؤثر ذلك على المباراة التي تليها، ولكن شعور اللاعبين ومدى الفكر الذي يحملونه وإحساسهم بأهمية جميع المباريات يجعلني في راحة تامة. وأضاف «احترام الخصم شعار لنا في كل مباراة، ونحن جاهزون للمباراة فنيا وبدنيا، كما أن الفوز في الديربي لأي فريق يعطي دفعة معنوية للفريق الفائز».
وقال كارينيو إن «مباراة الديربي صفحة طويناها، وتفكيرنا مركز على مباراة الاتحاد، ونأمل أن نواصل مشوارنا حتى نهاية الدوري»، مشيرا إلى أن فريق الاتحاد يتميز بالسرعة في الأداء، وخصوصا في الهجمات المرتدة، حيث يملك لاعبين سريعين لديهم حلول فردية جيدة ومعنوياتهم مرتفعة بالفوز الكبير على الرائد، وهذا يتطلب منا أن نكون على درجة عالية من التركيز طوال المباراة، ولدي لاعبون يعرفون كيف يسيرون رتم المباراة.
واختتم حديثه بتأكيده على أنهم سيدخلون المباراة بهدف وشعار واحد يسعون له، وهو تحقيق النقاط الثلاث ومواصلة المشوار، متوقعا أن يقدم الفريقان مباراة ذات طابع فني تليق بمكانتهما الكروية.



مدرج العالمي يطالب بـ «نور» في الشرائع



مسعد العضياني (الرياض)

طالبت جماهير النصر مدرب الفريق كارينيو بالاستعانة بنجم الفريق محمد نور في مواجهة فريقه السابق، واعتبرت أن ما قدمه أمام الهلال يجعل منه مفتاحا للفوز خاصة من خلال الروح التي يمتلكها وتمثل مصدر قوة للفريق.
يقول ممدوح الروقي: ستكون مشاركته دافعا معنويا لعطائه داخل الملعب وللفريق، كما أن جمهور الاتحاد يحترمه ويقدره ولن يكون هناك تأثير سلبي عليه من قبلهم لأنهم ببساطة يثمنون النجوم.
ويقول مفلح المطيري ستكون مواجهة صعبة جدا، وسجله الذهبي المرتبط بالاتحاد يجعل من أمر استقباله أمرا متاحا لهم.
ويرى وليد الخيبري أن المباراة لن تسبب ضغطا نفسيا على نور من ناحية فريقه السابق أو تسب له أي إرباك، لأنهم يعلمون كيف كان خروجه من النادي.
أبو ريتال يقول: يملك نور من الخبرة الشيء الكثير وهو لاعب ذكي ويعرف كيف يتصرف في مثل هذه الظروف، وهو متأقلم مع جماهير العميد خصوصا المحبين له.
ويؤكد سلمان الفهمي أنها مباراة صعبة على الجميع، سنوات طويلة ونور مع محبي العميد قصة عشق لا ينتهي، ولكن هذا عالم الاحتراف، نور لاعب كبير ويستطيع أن يخرج من هذا الشيء والجماهير تقدر موقف اللاعب وتعي تماما أن هذه سنة الحياة.
ويصف عبدالله أبا حسين محمد نور بأنه من أبناء النادي وسيكون للمباراة وقع خاص عليه.
ويقول باسم بديوي: هي مواجهة يبحث فيها نور عن الثلاث نقاط والاستمرار في الصدارة مع فريقه الحالي النصر لأن نور يحترم ويقدر الشعار الذي يرتديه وهو مثال للاعب المحترف، ولا أعتقد أن هناك ضغطا نفسيا على اللاعب لأنه من اللاعبين المخضرمين الذين يعرفون كيف يتعاملون مع مثل تلك المواجهات، فمن وجهة نظري لن يكون هناك أي هتافات من جماهير العميد لأن اللاعب لم يترك الاتحاد من تلقاء نفسه بل الإدارة أجبرته بقرار منها على ترك الفريق ومحبو الاتحاد يعشقون نور ولن يهتفوا ضده إطلاقا.
ويتفق كل من عبدالله القزلان وسالم القريني على أن هذه المباراة هي إثبات لاحترافية نور للرد على إدارة الفايز التي كانت سببا بخروجه بطريقة غير محترفة ولائقة. << مابلاش تشيش ي قماعه






أسامة يقدم التنازلات والإدارة تماطل بالتوقيع



عمر الكاملي (جدة)

علمت «عكاظ» من مصادرها الخاصة أن قائد الاتحاد اللاعب أسامة المولد خرج غاضبا بالأمس بعد أن تنازل عن حقوقه ووافق على التوقيع مجانا للاتحاد في هذه الفترة تقديرا لجماهيره وللظروف المالية التي يمر بها، ووافق على تأجيل جميع مستحقاته شريطة أن يتم التوقيع على عقده الجديد، إلا أن الإدارة ماطلت اليوم في ذلك رغم تدخل الدكتور اليامي مسؤول الاحتراف، حيت تهربت الإدارة من أي التزام حتى ولو بعد حين، الأمر الذي جعل مدرب الفريق في حيرة من أمره نظير رغبة اللاعب ومماطلة الإدارة.








الإصابة تبعد الفريدي عن النصر.. وكريري يقدم مكافآت للعاملين

الاتحاد يستعد بجوار الحرم.. والمولد يتكفل بالمعسكر



الفريدي

جدة - هتان النجار

اثبتت الفحوصات النهائية التي اجراها لاعب وسط الاتحاد احمد الفريدي اصابته بكدمة في المفصل بعد احتكاكه بالمدافع اسامة المولد في التدريبات الاخيرة، ستحرمه من المشاركة في مواجهة اليوم (الجمعة) امام النصر.
من جهة ثانية تكفل قائد الفريق اسامة المولد بالعشاء الذي اقامته ادارة الكرة الاربعاء الماضي في معسكر الفريق بالنادي للاعبين ضمن برنامج الاستعداد للنصر، وعلمت "دنيا الرياضة" ان لاعب الوسط سعود كريري قدم الف ريال للعاملين في ادارة الكرة بالفريق بعد ان ساهم في تقديم مكافأة فوز للاعبين على الرائد في الجولة الماضية مقدارها ثلاثة الاف ريال لكل لاعب فيما قدم المدافع حمد المنتشري مكافأة مقدارها الفي ريال سلمها لادارة الكرة.
من جهة ثانية لاقى قرار اسناد مهمة ادارة الكرة لاداري فريق اكاديمية البراعم ناصر المحمادي ارتياحا داخل النادي نظرا لما يمتلكه من خبرة ادارية جيدة خلاف قدرته على التعامل مع اللاعبين، وبدا المهمة باجتماع مصارحة مع اللاعبين وشرح لهم الوضع المادي للنادي وضرورة احترام الكيان وانه لن يلام اللاعب اذا تخلف عن المشاركة لظروف مادية ولكن سيلام ان شارك ولا يقدم المستويات الجيدة واثرت على نتائج الفريق.
وكان الفريق الاتحادي قد انهى استعداداته لمواجهة النصر بتدريبات في مقر النادي وعشاء في المعسكر الاربعاء الماضي فيما قررت الادارة اقامة معسكر للفريق في احد الفنادق القريبة من الحرم المكي الشريف.
من جهة اخرى علمت دنيا الرياضة ان الرئيس المرشح من لجنة الانقاذ في النادي ابراهيم البلوي عقد سلسلة من الاجتماعات مع عدد من الشخصيات الاتحادية الشرفية بطلب منه لنقل بعض تصوراته عن الدور الذي سيقوم به في المرحلة المقبلة ولم تظهر نتائج الاجتماع في انتظار معرفة ما ستقوم به اللجنة المكلفة من الرئيس العام لتقصي الاوضاع المالية في نادي الاتحاد.






الاتحاد يستقبل الهلال في قمة ممتاز الناشئين


الرياض - خالد الحربي

تنطلق اليوم (الجمعة) منافسات الجولة الخامسة من الدوري الممتاز لدرجة الناشئين بإقامة أربع مواجهات، ففي جدة يستضيف الاتحاد على ملعب الأمير فيصل بن فهد ضيفه الهلال، ويأتي الاتحاد في المركز السابع برصيد ست نقاط، فيما يحتل الهلال المرتبة الثانية برصيد تسع نقاط، ويواجه الأهلي (المتصدر) برصيد 12 نقطة على ملعب الأمير محمد العبدالله الفيصل ضيفه هجر الذي يحتل المركز السادس برصيد 6 نقاط.
وفي الرياض يستقبل النصر الثالث برصيد سبع نقاط على ملعب معهد اعداد القادة ضيفه القادسية الذي يقبع في المرتبة ما قبل الأخيرة من دون أي رصيد من النقاط، وفي بريدة يستضيف التعاون الذي يحتل المرتبة الاخيرة من دون أي رصيد من النقاط على ملعبه ضيفه الوحدة الذي يتمركز في المرتبة الخامسة برصيد 7 نقاط.
وتستكمل غداً (السبت) الجولة بإقامة لقاءين ففي الرياض يستقبل الشباب ضيفه الطائي، وفي عنيزة يستضيف النجمة نظيره الاتفاق.