بسم الله الرحمن الرحيم



افضل خمس حراس ملاعب في العالم لعام 2013

في نهاية كل عام تقوم الفيفا بعرض تصنفيات اللاعبين على مستوى العالم , وذلك مثل افضل لاعب في العالم وافضل مدير فني في العالم وغيرها , ايضا في هذا العام يتوج احد حراس المرمى العظماء بلقب افضل حارس مرمى في عام 2013 .
وقد قامت الفيفا لهذا العام بوضع 5 حراس في قائمة افضل حارس مرمى في العام لكي يتم التصويت عليها , هؤلاء هم :
1- ايكر كاسيساس ” ريال مدريد ” :
انه الحارس المرمى المخضرم الذي ظل الحارس الاول لنادي ريال مدريد الاسباني لمدة اربعة عشر عام اما الان فهو على مقاعد البدلاء مما قد يؤدي الى خفض ترتبيه بين افضل الحراس , وقد ظل الحراس المرمى الاول لمنتخب اسبانيا منذ عام 2002 تقريبا وحتى الان .

2- فيكتور فالديز ” برشلونة ” :
انه الحارس المتالق حاليا مع النادي الاسباني , هو الحارس الاول للفريق منذ عام 2002 , حقق العديد من الجوائز و البطولات مع النادي حتى الان , ولكنه على وشك الرحيل من النادي الكاتالوني في نهاية الموسم الحالي .

3- جيانلويجي بوفون ” يوفينتوس ” :
يبلغ من العمر 35 عام , له تاريخ حافل بالانجازات والبطولات , هو الحارس الاول لنادي يوفنتوس الايطالي منذ عام 2003 , وهو ايضا الحارس الدولي للمنختب الايطالي و الذي حصل معه على كأس العالم 2006 .

4- بيتر تشيك ” تشيلسي ” :
يبلغ من العمر 31 عام , التشيكي الجنسية انضم الى نادي تشيلسي في عام 2004 قادما من نادي رين الفرنسي , حصل على عديد من البطولات والالقاب مع النادي الانجليزي اهم ما يميزه طوله العالم ” 196 سم ” .

5- مانويل نوير ” بايرن ميونخ ” :
يبلغ من العمر 27 عام , انه الحارس السابق لنادي شالكة والمنتقل منه الى نادي البايرن في عام 2010 , له ادء مميز وخاص به , هو الحارس الاول للمنتخب الالماني , وقد شاركة في بطولة كاس العالم 2010 .