النتائج 1 إلى 2 من 2

الموضوع: اخبار الهلال من الصحف يوم الاربعاء ١٤٣٥/٢/١هـ الموافق 2013/12/4 م , اخبار الزعيم

  1. #1

    ][ فريق تطوير الزين ][


    تاريخ التسجيل
    Aug 2013
    المشاركات
    11,800
    معدل تقييم المستوى
    0

    افتراضي اخبار الهلال من الصحف يوم الاربعاء ١٤٣٥/٢/١هـ الموافق 2013/12/4 م , اخبار الزعيم

    بسم الله الرحمن الرحيم

    اخبار الهلال من الصحف يوم الاربعاء
    ١٤٣٥/٢/١هـ الموافق 2013/12/4 م , اخبار الزعيم



    صحيفة الجزيرة


    الأمير عبدالرحمن بن مساعد يتحدث بشفافية عن أوضاع ناديه الحالية ويقول:
    نثق في سامي الجابر مدربا .. وندعمه بلا حدود





    كتب - عبدالله الحنيان:

    أبدى رئيس مجلس إدارة نادي الهلال الأمير عبدالرحمن بن مساعد تفاؤله الكبير بتحسن وضع فريقه في الفترة المقبلة على صعيدي المستويات والنتائج، مشددا على ثقته الكبيرة بجهاز فريقه الفني وقدرته على المضي بالفريق نحو المنافسة على كل بطولات هذا الموسم، وقال: الهلال لا يعاني من وضع كارثي، رغم أن خسارته بالتعادل في مباراة الشعلة كانت مؤسفة، بحيث المفترض أن يحسم الفريق المنافس على البطولات نقاط أندية متذيلة الترتيب، ولكن حصلت أخطاء وآلت إليه هذه النتيجة، بالإضافة إلى أنها أتت بعد مباراة الديربي.

    وأضاف: لا يزال الحديث مبكرا عمن سيحسم الدوري فكل فريق لديه مباراتان من الدور الأول و13 مباراة في الدور الثاني، وأعتقد في رأيي أن 4 أندية ستظل في المنافسة على الدوري حتى آخر جولاته، وهي أندية الهلال والنصر والشباب والأهلي، خاصة إذا ما علمنا بأن الأندية أمامها فترة انتقالات مقبلة ستدعم بها مناطق الضعف لديها، وستزيد من مكامن القوة، مما سيزيد من حظوظها بشكل كبير في المنافسة في الدور الثاني.

    وعما إذا كانوا قد ناقشوا مع مدير الجهاز الفني سامي الجابر أسباب تدني مستويات الفريق، أوضح: عندما وقعنا مع الجابر قدمنا له الثقة وعملنا كمنظومة واحدة لإنجاح هذا المشروع، الذي نثق فيه وقدراته، ولا بد أن نعزز الثقة الموجودة لديه، فهو مدرب طموح ويجب أن نقف معه، كما أن الإدارة وقفت مع مدربين سابقين كبار ولديهم أخطاء، لذا فالوقوف مع سامي أمر لا بد منه، وبالنسبة لنا كإدارة تكلمنا معه بخصوص المسببات بغية تذليل الصعوبات أمامه، وتحدثنا مع أكثر من نجم في الفريق ولا أخفي عليكم أننا اكتشفنا أن الخلل أحيانا يأتي من عدم تطبيق بعض اللاعبين لتوجيهات المدرب بشكل صحيح، وهذا أمر وارد في عالم كرة القدم.

    وزاد سموه: نحن في الإدارة داعمون للمدرب سامي، ونجاحه يعتبر نجاحا لنا كما أن فشله يعتبر فشلا لنا في الإدارة، ولدينا ثقة كبيرة فيه، وسامي يعلم أن لديه بعض الأخطاء ويعمل بشكل دؤوب لتلافيها، ولدينا فترة شتوية سنعمل على تدعيم الفريق وتوفير متطلبات المدرب.

    وفي رده على سؤال «الجزيرة» عما إذا كانوا قد بدأوا في مفاوضة لاعبين جدد بهدف ضمهم للفريق في فترة الانتقالات، أكد سموه أنهم تحركوا فعلياً نحو هذا الهدف، إلا أنهم لا يستطيعون الكشف عن أسماء لاعبين كون مفاوضاتهم قابلة للتعثر بطبيعة الحال.

    وكشف الرئيس الهلالي في حديثه للصحفيين مساء أمس عن أن مدير الجهاز الفني سامي الجابر يعمل حالياً على تصعيد بعض اللاعبين من الفريق الأولمبي للفريق الأول.

    ووعد رئيس الهلال جماهير فريقه وفق الإمكانات الموجودة كأسماء في الفريق، والعمل الهائل الذي يقدمه سامي الجابر ودعم أعضاء شرف، بأن يكونوا منافسين في جميع البطولات.

    وعن مستوى اللاعبين الأجانب ومدى رضاه عنهم، قال:

    «كاستيلو في آخر 4 مباريات هناك تصاعد في المستوى حسب إحصاءات الجهاز الفني، بينما عادل هرماش عامل مؤثر جداً في الفريق، فيما المحترف الكوري هوان قدم بعض المباريات بشكل ممتاز ومباريات لم يوفق بها، والجميع يعلم أن بعض اللاعبين الأجانب يحتاجون إلى فترة أطول للتأقلم مع الفريق، ولنا في قدوم «نيفيز» لأول مرة و»ويلهامسون» خير مثال.

    مضيفاً: في حال التوصل إلى تغيير في الأجانب خلال فترة الانتقالات الشتوية سيكون في نطاق ضيق، وأعتقد سيكون هناك تغيير.

    واستغرب سموه في معرض حديثه تحميل حارس الفريق عبدالله السديري أكثر مما يحتمل، كونه يعتبر برأيه من أفضل حراس المملكة، وإن كانت له أخطاء ولكنه يعتبر في عمر صغير، نافياً أن يكون اختيار فايز السبيعي للتشكيلة الرئيسية بديلاً عن عبدالله السديري في مباراة الشعلة نظير الضغوطات التي واجهت المدرب، متوقعا أن المدرب قد اختار الأجهز نفسياً وفنياً للمباراة.

    وعن الإساءات الموجهة للاعبي الفريق وصمت الإدارة عنها بيّن الأمير عبدالرحمن: هذا الأمر غير صحيح، ونحن نتماشى وفق القوانين، لكنه من الصعب أن نرد على هذا الكم الهائل من الإساءات التي ساهم بها انفتاح الفضاء وعدم وجود عقوبات رادعة، لكننا نرد ونتخذ الموقف الرسمي عندما تأتي الإساءة من أشخاص يسمع لهم، حتى وإن كانوا لا يحترمون ما يطرحون أو لا يحترمونهم كأشخاص..!

    وعن هبوط مستوى نجم الفريق سالم الدوسري بسبب هذه الإساءات قال: بالعكس أراها زادت سالم إصرارا على تقديم المزيد، والكل شاهد تميزه في المباريات الأخيرة، وفي نهاية الأمر لا نستطيع فعل شيء عندما تكون الإساءة خالية من المنطق وفجة لدرجة تدعو للسخرية والاستهزاء، وأي عاقل يسمع هذه الإساءة يسخر منها، كما أن الإساءة ترد على صاحبها بحيث يقول ما ليس فيك.

    مضيفاً: بعض الإساءات تأتي خالية من الذكاء، وفي الحقيقة نحن نتمنى أن تكون الإساءات جميعها بنفس غباء الإساءات السابقة!!

    وبخصوص خطوتهم الاستثمارية القادمة قال: هدفنا حالياً على المدى البعيد كإدارة أن هذه آخر سنة لعقد الفريق مع موبايلي، ولذا ينبغي علينا كيفية ضمان ألا يتأثر الهلال نظير ضبابية عقود الرعاية الواقعة في الأندية الأخرى، وفي الوقت الحالي نحن نركز كل جهودنا ليكون الملف إضافة كبيرة لنادي الهلال.



    العضلة الخلفية تُبعد معاذ .. مصادر «الجزيرة» تكشف:
    صفقة مقايضة (شبابية - هلالية) تنقل شيعان مقابل السالم .. والضغوط الكولمبية تبعد توريس





    كتب - ناجي الحقباني:

    علمت «الجزيرة» أن الإدارة الشبابية بدأت الاستعداد مبكرا لتدعيم صفوف الفريق الكروي الأول خلال فترة الانتقالات الشتوية التي من المقرر أن تبدأ يوم الاثنين 16 من ديسمبر الجاري، تنفيذا لتوصية المدير الفني ايمليو فيريرا الذي شدد على ضرورة تدعيم الفريق في مركزي متوسط الدفاع وقلب الهجوم بلاعبين محليين.

    فعلى صعيد المفاوضات المحلية أشارت مصادر « الجزيرة «الى أن صفقة تبادل بين اللاعبين قد تتم خلال هذه الفترة بنقل حارس الشباب «البديل» حسين شيعان للهلال مقابل الحصول على خدمات يوسف السالم على سبيل الإعارة حتى نهاية الموسم, لكن قد يتأخر حسم هذه المفاوضات بسبب الشكوى المرفوعة على الشباب لدى لجنة الاحتراف وأوضاع اللاعبين من قبل شيعان والذي لازال ينتظر الحصول على مستحقاته المالية البالغة 4.5 مليون ريال.

    وحول الانتقالات بشكل مفصل أكدت عدد من المصادر في البيت الشبابي أن المحترف الكولمبي ماكنيلي توريس سيكون اول المغادرين عن صفوف الفريق الشبابي خلال هذه الفترة وذلك بسبب الضغوطات الكبيرة التي تمارس عليه من قبل مدرب منتخب كولمبيا خوسيه بيكرمان بسبب عدم قناعته بالمستويات التي يقدمها مع ناديه الحالي الشباب حيث يفضل بيكرمان ضرورة عودته للعب في كولمبيا أو أي دوري آخر بعيدا عن منطقة الشرق الأوسط ..» الصحف الكولمبية ذكرت خلال الأشهر الماضية أن فرصة مشاركة توريس في مونديال البرازيل ستتقلص في حال لم يعد لأمريكا الجنوبية».

    الجدير بالذكر أن ماكنيلي توريس لم يكمل من عقده حتى الآن سوى 5 أشهر من أصل ثلاثة مواسم.

    كما تشير ايضا الأخبار الشبابية عن توجه الإدارة لعدم التجديد للاعب الكوري كواك تاي هي على أن تبحث عن بديل آسيوي يحل بدلاً عنه.

    من جهة ثانية واصل الفريق الكروي الأول بنادي الشباب تحضيراته لمواجهة نادي النصر لحساب الجولة الثانية عشرة من دوري جميل للمحترفين، وقد شهد المران عودة اللاعب أحمد عطيف لملامسة الكرة وبشكل تدريجي وذلك بعد أن أنهى جزءا كبيرا من برنامجه اللياقي فيما شهد المران عدم مشاركة اللاعب حسن معاذ وذلك بسبب آلام في العضلة الخلفية.



    المرشدي يطلب شراء ما تبقى من عقده .. وكاستيلو مستمر
    الهلال يصرف النظر عن «كريري» .. ويتجه لجبرين الرائد .. ويبعد الكوري





    كتب - عبدالله الحنيان:

    كشفت مصادر لـ«الجزيرة» عن أن الإدارة الهلالية أوقفت مفاوضاتها الساعية لضم لاعب الاتحاد الدولي سعود كريري، وقررت الانسحاب نهائيا، نظرا لمبالغة اللاعب في مطالبه المادية، إلى جانب دخول أطراف أخرى تسببت في رفع قيمة اللاعب وهو ما يرفضه الهلاليون تماما!

    كما كشفت المصادر ذاتها عن أن الهلال قدم عرضا رسميا للرائد للظفر بخدمات لاعب المحور عبدالعزيز الجبرين, ويشتمل العرض الهلالي على مبلغ مالي مغر إلى جانب التنازل عن عدد من اللاعبين يتقدمهم لاعب المحور محمد القرني.

    من جهة ثانية، أسرت مصادر هلالية رسمية لـ»الجزيرة» بأن مدافع الفريق ماجد المرشدي قد تقدم لإدارة ناديه بطلب شراء ما تبقى من عقده ليتسنى له النظر في العروض المقدمة له والانتقال إلى أحد الأندية الراغبة بكسب خدماته في فترة الانتقالات المنتظر انطلاقها بعد أسبوعين, وزادت موضحة: الإدارة لن تتخذ القرار حيال هذا الطلب أو غيره إلا بعد الاطلاع على تقارير الجهاز الفني الخاصة باحتياجات الفريق في المرحلة المقبلة.

    وجاء طلب المرشدي المفاجئ بسبب رغبة اللاعب في المشاركة بصفة أساسية، وهم ما لم يتحقق في الفترة الأخيرة مع ناديه، وزاد من إصراره على طلبه توافر العروض التي جاء في مقدمتها عرض شفهي من نادي الشباب وآخر من ناد خليجي.

    من جانب آخر، تتجه نية الإدارة الهلالية للبحث عن مدافع آسيوي بديل للمدافع الكوري تشو سونغ هوان للتعاقد معه في فترة الانتقالات المقبلة، في الوقت الذي ازدادت فيه فرص زميله الكولمبي كاستيلو في الاستمرار في صفوف الفريق الأزرق، فيما تبقى من منافسات الموسم بعد تصاعد مستواه بشكل تدريجي في مباريات الفريق الدورية الأخيرة بحسب إحصاءات جهاز فريقه الفني الخاص.

    وعلى صعيد الفريق، فقد أدى اللاعبون أمس تدريباتهم على فترتين صباحية ومسائية في الملعب الرديف بالنادي، استعداداً لملاقاة النهضة الجمعة المقبل في ملعب الأمير محمد بن فهد بالدمام، ضمن مباريات الجولة الثانية عشرة من دوري عبداللطيف جميل للمحترفين، واقتصرت الحصة الصباحية على أداء تدريبات خفيفة، فيما اشتمل المران المسائي على النواحي الفنية، فرض خلالها مدير الجهاز الفني سامي الجابر عددا من التطبيقات التكتيكية قبل أن يختتمه بمناورة على منتصف مساحة الملعب شهدت مشاركة الثلاثي المرشدي والزوري ونيفيز، بعد أن اختتموا برامجهم التأهيلية واللياقية، فيما لم يكمل يحيى المسلّم المران المسائي نظير تعرّضه لإصابة في الركبة، وسيخضع اليوم لفحوصات طبية لتحديد مدة برنامجه العلاجي.

    يذكر أنّ الفريق سيجري اليوم مرانه الرئيس صباحاً وستحاط التدريبات بالسرية التامة أمام وسائل الإعلام والجماهير كما جرت العادة قبل اللقاءات الرسمية بيومين.



    دعمت بجنون ... وأوصلته للمليون ... فأبكت العيون
    جماهير الهلال تقف مع سامي .. وتخرس كل حاقد وواشٍ!





    عنيزة - خالد الروقي:

    عندما تدعم جماهير الهلال أي منتسب للكيان الأزرق فليس مستغرباً فالغريب عكس ذلك تماماً حتى أضحت هذه الجماهير خط دفاع وهجوم في آن واحد لجميع ما يتعلق بالفريق ففي الوقت الذي يسعى البعض لتكسير مجاديف المدرب الوطني سامي الجابر والعمل على إسقاطه ووصفه بالفاشل إلا أن ذلك لا يجد سوى إذاناًً مغلقة من محبي الأزرق بل إن الثقة تتجدد في ابن الزعيم الآسيوي والدعم يتواصل له حيث ساهم محبو الأسطورة السعودية يوم أمس في دعم حسابه عبر موقع التواصل الإجتماعي تويتر ليصل إلى حاجز المليون متابع كأول رياضي عربي يصل إلى هذا الرقم القياسي وكان هذا الموقف رسالة واضحة الملامح لمن حاول الإيقاع بين المدرب وجماهير الفريق بعد النتائج الغير جيدة للمنظومة الزرقاء مؤخراً ليعتصر الألم والحسرة من فشلت مساعيه وخابت أمانيه.

    سامي كعادته كان وفياً حينما قال سعدت بوصول متابعي الحساب إلى الرقم مليون وهذا من فضل الله علي وبقدر ما يعكس ذلك من محبة إلا أنه يعني المسؤولية وحسن ظن أرجو أن أكون عنده ويضيف الجابر: أشكر المحبين ممن ساهموا في الفترة الماضية بمبادرات لإشهار الحساب وإيصال عدد المتابعين لهذا الرقم وآمل أن يجدوا ما يرضيهم من كلمات وأخبار.

    الثقة التي تجمع الجانبين بلا شك هي حافز للعمل الجاد وعدم الالتفات للمغرضين والحاقدين والذين تركوا أنديتهم وأصبح همهم وشغلهم الشاغل سامي وماذا فعل سامي؟




    الهلال والنصر .. من يلعب دور الـ(16) في ملعبه ؟!

    كتب - أحمد العجلان:

    تقرر لجنة المسابقات باتحاد كرة القدم ظهر اليوم الأربعاء ملعبي مباراتي الهلال والشعلة , والنصر ونجران في دور الـ 16 لكأس سمو ولي العهد واللتين ستقامان يوم الثلاثاء المقبل في الرياض .. وستتخذ اللجنة قرارا بشأن المباراتين حيث إن استاد الملك فهد الدولي يخضع لأعمال الزراعة الشتوية ولا يوجد سوى استاد الأمير فيصل بن فهد لاحتضان المباريات في الرياض.

    وينتظر أن تقرر اللجنة إما أن تكون هناك مباراة بعد صلاة العصر مباشرة والأخرى بعد صلاة العشاء على أستاد الأمير فيصل أو أن تكون إحدى المباراتين في مقر النادي المستضيف للمباراة سواء الهلال أو النصر، ويكون موعدها بعد صلاة العشاء، فيما تكون المباراة الأخرى على استاد الأمير فيصل بن فهد.




    مــقــــالات

    السهل الممتنع
    سامي .. بين الشباب والشعلة
    صالح السليمان

    الحديث والجدل حول المدرب الهلالي الكابتن سامي الجابر عقب انتكاستين سريعتين للفريق أمام النصر والشعلة خسر فيهما خمس نقاط.. لا بد أن يتم بشكل هادئ وعقلاني، بعيداً عن الآراء العاطفية والقرارات المتشنجة..

    - فالفريق ومدربه بحاجة إلى تحليل وتشريح موضوعي لوضع الفريق وما حدث له من ناحية تدريبية.. وبحاجة إلى التقييم العادل والمتزن لعمل مدربه حتى الآن.. ومدى دوره في هاتين الانتكاستين..

    - فمن العدل والقسط أن يتم تقييم مدرب الفريق بشكل منصف وموضوعي.. فلا يكون هناك تمجيدٌ مبالغٌ به للمدرب.. وفي نفس الوقت غير مقبول الطعن به بشكل حاد وعاطفي.. وتجريده من كل إيجابياته كمدرب..

    - لو أردنا أن ننظر بإيجابية وإنصاف للكابتن سامي.. فعلينا تذكُّر المباراة (الأنموذج) التي قدمها الهلال أمام فريق كبير ومنافس وهو الشباب.. وكسبها برباعية..

    - ففي تلك المباراة قدم الهلال مباراة تكتيكية عالية المستوى وانضباطاً محكماً.. وهذه تُحسب لمدربه سامي الجابر .. وتُسجل نقاطاً إيجابية في سجله كمدرب..

    - في المقابل لو أخذنا مباراة الشعلة ومباراة النصر وقيمناهما لوجدنا عدداً من الملاحظات على المدرب.. تُحمّله بنسبة معينة قدراً من هذا التراجع..

    - الحديث عنها هنا وبسطها غير مجدٍ لعدة أسباب.. أهمها أنها وجهة نظر شخصية قد لا تكون صائبة.. والخبراء الفنيون والمدربون هم الأجدر في طرح مثل هذه الملاحظات وتشريحها وتحليلها فنياً ووضع الحلول لمعالجتها..

    - ومن ناحية عناصرية على سامي أن يُراجع قناعاته ببعض اللاعبين ويُؤدبهم بالدكة.. لعلَّ أهمهم.. سلمان الفرج الذي يغتال موهبته ببروده واستعراضاته التي تُناسب اللعب بمباراة خيرية أو حفل اعتزال.. وما زال الجمهور يتساءل أين الظهير الأيسر.. في لحظة تسجيل الشعلة هدفه الثاني؟



    هرماش.. ماش

    - استكمالاً للفقرة السابقة.. على سامي معالجة الخطوط الخلفية «الدفاع والمحاور».. وهناك خيارات كثيرة للتعديل..

    - والسؤال ما هي العناصر الأجنبية الجديرة بالرحيل.. الكوري متفق عليه.. أما هرماش فهو كحاطب ليل وسط الملعب.. يتخبط داخل الميدان ولا ترى له أي مردود يُذكر يتناسب مع اسمه كمحترف أجنبي.. وربما عقده الطويل سبب لاستمراره بالفريق..

    - كاستليو أعتقد (ليس له نَفْس) للعب بالدوري السعودي.. بعد تصريح مدرب منتخب الإكوادور أن اللاعبين المشاركين بالدوريات الأوروبية.. هم الخيار الأول أمامه لضمهم للمشاركة في نهائيات كأس العالم.. لذا على الهلاليين تدارك أنفسهم وتصريف عقده الطويل كالعادة!!.. في حالة رغبته فعلاً بالرحيل..

    - الهلال بحاجة على الأقل إلى عنصرين أجنبيين في خط الدفاع.. (قلب دفاع وظهير أيمن).. لنقل خدمات ياسر الشهراني لمركزه الأصلي كظهير أيسر.. أو (قلبي دفاع).. فالهلال عناصرياً في الخطوط الأمامية (وسط وهجوم).. لا مشكلة لديه.. فقط المشكلة في الخطوط الخلفية.. المحاور وخط الدفاع.




    حافز
    الهلال بـ«المفاوض الذكي» يهدِّد صدارة النصر!!
    إبراهيم بكري






    من هو بطل دوري عبداللطيف جميل؟!

    سؤال يطرح هنا وهناك، وتتفاوت الإجابات، لكن معظمها يغلفها «العاطفة» لا أكثر، ولا تتوافق مع المنطق، فلا يعقل دوري يحتضن 26 جولة أن تحدد هوية بطله من الآن بعد مرور 11 جولة.

    العاطفيون يحلمون ويقولون النصر البطل!!

    والهلاليون يقولون ما هي إلا أضغاث أحلام!!

    ما بين العاطفة والأحلام كان «عنترة» يعشق «عبلة» و «قيس» يحلم بـ«ليلى», فمات العاطفيون الأربعة دون أن تتحقق أحلامهم بالزواج؟؟!!

    فهل عاطفة جمهور وإعلام النصر تحقق حلمهم بالدوري؟!

    هذه الأيام معظم البرامج الرياضية تخصص مساحة واسعة لأغاني «الفرح»، تحتفي بصدارة النصر، وكأنه حقق بطولة الدوري؟!

    رفقاً بأنفسكم، ما لكم هكذا «تتراقصون», وماذا عساكم فاعلون لو خسرتم الدوري، فهل حينها «لطم الخدود وشق الجيوب» وترددون «يا حسين.. يا حسين»!!

    أقصد بلفظ «يا حسين» هنا كابتن النصر «حسين عبدالغني»..

    وكأني أرى المبالغة في «الفرح» ضغوطاً نفسية على اللاعبين، سوف تقود «النصر» لخسارة الدوري, حينها لسان حال «العاطفيين» يردد ما قاله الشاعر العاطفي قيس بن الملوح عندما عجز عن أن يتزوج ليلي:

    ألا فارحمي صبا كئيبا معذبا

    حريق الحشا مضنى الفؤاد حزين

    في عصر الاحتراف «العاطفة» لا تصنع بطلاً, اللاعب يحتاج إلى «المال», كرة القدم هي مهنته ومصدر دخله, المحترفون البرازيليون الثلاثة فجّروا الأزمة، وطالبوا بحقوقهم فقالوا عنهم «متمردون»؟؟!!

    رئيس النصر فيصل بن تركي قال لن أسمح لأي أحد بـ«لي ذراعنا». كان هذا التصريح بعد نشوة الفوز على الهلال, لكن لغة «كحيلان» تغيرت بعد أسبوع، ورضخ للواقع المادي المرير الذي يعاني منه النصر، فقال: أتمنى من جماهير النصر أن تسامح المحترفين البرازيليين؛ لأننا نحتاج إليهم في الدوري؟!

    إدارة النصر لا تملك «المال» حتى تعاقب البرازيليين بإلغاء عقودهم, هذه الحقيقة بدون أي شعارات أخرى.. لكنّ سؤالاً يلد هنا: ماذا لو طالب اللاعبون المحليون بحقوقهم ورواتبهم المتأخرة لأكثر من 7 أشهر؟؟!!

    لجنة الاحتراف كشفت الأزمة المالية داخل النصر؛ 20 قضية سوف تحرمهم من تسجيل اللاعبين في الفترة الشتوية, وفي اجتماع الجمعية العمومية أعلنت الإدارة أن عجزها المالي يقدر بـ40 مليوناً!!

    «الديون» قنبلة موقوتة داخل النصر، سوف «تنفجر» عندما يفقد الفريق الصدارة، ويتجرع أكثر من هزيمة..

    فيصل بن تركي يعي خطورة «الديون» على مستقبل الفريق في ظل عدم وجود أعضاء شرف داعمين، ولا يستطيع «كحيلان» بمفرده حل الأزمة المالية, وعجز الإدارة الصفراء عن توقيع عقد رعاية رسمية ساهم في خطورة الأزمة.

    قرب رئيس النادي من الفريق له الأثر الكبير في تأخير انفجار «قنبلة الديون», في ظل الوعود والالتزام من «كحيلان» بتوفير حقوق اللاعبين قريباً. في هذا الجانب كابتن الفريق اللاعب الثري حسين عبدالغني يلعب دوراً رئيسياً، وهو يمنح الإدارة «سلف مادية» بين فترة وأخرى. قبل فترة كانت إدارة النصر على وشك توقيع عقد رعاية رسمية مع أكثر من شركة كبرى بمبلغ مادي مُجْزٍ كفيل بحل جزء كبير من الديون, لكن السيناريو نفسه يتكرر: الشركات تتراجع في المراحل الأخيرة؛ ما أصاب إدارة النصر بصدمة وحيرة، وهي تتساءل ماذا حدث؟ ما هي الأسباب؟!

    لم يهدأ بال الإدارة النصراوية حتى عرفت مؤخراً من هو «اللاعب الخفي» وراء ذلك, «مفاوض ذكي» استطاع أن يقنع أكثر من شركة بلغة الأرقام بأن رعاية نادي الهلال تحقق أرباحاً مالية أكثر من رعاية أي نادٍ آخر. شركات الرعاية ليس لها «ميول»؛ فهي تبحث عن مصالحها أولاً؛ لذلك بوصلة الرعاية تغير اتجاهها من النصر إلى الهلال؟؟!!

    «المفاوض الذكي» الهلالي أو «اللاعب الخفي» يحمل في يده حقيبة استثمارية، «يطوف» بها بين كل الشركات الكبرى، وحتى هذه اللحظة جمع عقود رعاية تقدر بـ100 مليون ريال على أقل تقدير، حتى هناك تفاؤل في البيت الأزرق بأن الرقم قابل للزيادة كأكبر عقود رعاية في تاريخ الأندية السعودية.

    ليس من السهل أن تفاوض شركات كبرى وتقنعها بالرعاية الرياضية، ولعل خير شاهد: كل الأندية الكبرى التي فقدت عقود شركة الاتصالات «stc» عجزت حتى الآن عن توفير البديل.

    «المفاوض الذكي» طمأن إدارة النادي بمستقبل الهلال مادياً. كل هذه المؤشرات لها الأثر الكبير في صفقات الفترة الشتوية الكفيلة بتعزيز صفوف الفريق في المراكز التي يحتاج إليها.

    الدوري نفسه طويل، ومن يملك «المال» يستطيع أن «يصمد»، خاصة بصفقات شتوية كبرى. الهلال والشباب والأهلي أقوى الأندية السعودية مادياً تهدد «صدارة» النصر في ظل قنبلة «الديون» الخانقة للإدارة الصفراء.

    حتى تكسب إدارة النصر أي عقود رعاية عليها أن تمارس حرباً إعلامية على «المفاوض الذكي» الهلالي؛ حتى تتم إقالته من إدارة ناديه. الزميل الإعلامي النصراوي عبدالكريم الزامل صرَّح قبل يومين في برنامج البرلمان بإذاعة UFM قائلاً: إن منصب نائب رئيس الهلال أكبر من حجم محمد الحميداني؛ فهو لا يستحقه، وليس من مصلحة الهلال إدارياً؟؟!!

    الجميع يعرف قرب «عبدالكريم» من الإدارة النصراوية, فهل هذا «التصريح» مصدره «الزامل» نفسه أم أنه «تكليف»؟ لكن السؤال: منذ متى والإعلام النصراوي حريص على مصلحة إدارة الهلال؟؟!!

    في الأيام القادمة سوف نشهد حملة تشكيك كبيرة في شخص «محمد الحميداني»، هدفها زعزعة ثقة الجماهير الهلالية؛ حتى تمارس ضغوطها على الإدارة لإبعاده أو لتطفيشه من الوسط الرياضي؛ لكي يستقيل.

    وحتى تعرف جماهير الهلال من هو «المفاوض الذكي»، أو «اللاعب الخفي» الذي يخشاه النصراويون في هذه المرحلة، فهو محمد الحميداني.

    نائب الرئيس الهلالي يجب عليه أن يتعاطى مع هذه الحرب الإعلامية الصفراء المرتقبة بذكاء، بألا يرد ولا يلتفت لها. ولقد غردت في «تويتر» قبل فترة بأن «الحميداني» مكسب كبير للرياضة السعودية قبل الهلال بفكره الاستثماري، بشرط أن يكون «ذكياً» إعلامياً.

    بعد 10 أشهر ينتهي عقد رعاية «موبايلي» مع الهلال، وسيتم الإعلان عن أكبر صفقة رعاية رسمية في تاريخ رياضتنا.. حينها سيكون «محمد الحميداني» رقماً صعباً في تاريخ الرياضة السعودية، خاصة في ملف الاستثمار.

    ** هنا يتوقف نبض قلمي، وألقاك بصحيفتنا «الجزيرة» كل أربعاء وأنت - كما أنت - جميل بروحك. وشكراً لك.



    فواصل

    - تراجع الإدارة الاتحادية عن إقالة المدرب بينات يؤكّد أن هناك اضطراباً في القرار الاتحادي وترددا في حسم الأمور. وربما بعد تصدي المهندس عادل جمجوم لمهمة رئاسة النادي تستقر الأوضاع ويبدأ التحسن التدريجي.

    * *
    - الشائعات التي تصدر من داخل نادي الهلال حول تغيير الجهاز الفني وعدم قناعة بعض أعضاء مجلس الإدارة بالجهاز يجب أن يضع لها سمو رئيس النادي حداً بتتبع مصادر هذه الشائعات ومحاسبتها.

    * *
    - إذا كانت تجربة الاحتراف في كرة القدم السعودية تتأرجح بين النجاح والفشل رغم مضي أكثر من عشرين عاماً على العمل بها. فكيف يطالب البعض بتطبيق التجربة على الألعاب المختلفة.؟!

    * *
    - قيام الإدارة الأهلاوية بالاحتفال بلاعب فريقها الكروي محمد أمان الذي تسبب في إصابة لاعب الشباب نايف هزازي لا يمكن تقبله من المجتمع الرياضي. ففي هذا استفزاز وعدم اكتراث بما حصل. مع الثقة بأن اللاعب لم يكن قاصداً إصابة هزازي. فلماذا هذا التصرف غير الحكيم؟

    * *
    - بعض الاتحاديين يعتقد أن مجرد استقالة الإدارة كفيل بتحويل واقع الاتحاد إلى ربيع رياضي جميل. وهذا وهم كبير. فالاتحاد يحتاج إلى عمل كبير وشاق وإلى دعم مالي سخي وتغير الأشخاص لا يعني تغير الأحوال.

    * *
    - بعض الأندية تصرخ وتعلو أصواتها من وجع التحكيم ولكنها ترفض استدعاء حكم أجنبي! فهل هذا من باب الادّعاء بالتضرّر من التحكيم بينما الحقيقة عكس ذلك؟!



    صح لسانك

    * الأهلي يحتفل بأمان
    عنوان صحفي
    - استفزاز

    * الاتحاد يتراجع عن إبعاد بينات
    عنوان صحفي
    - تخبط

    * باستوس النصر يرفض الاعتذار
    عنوان صحفي
    - يقول جاءت منهم




    صحيفة الرياضية

    في الهلال : عودة ثلاثة .. واصابة الركبة تبعد المسلم








    الرياض – مركز الأمير فهد بن سلمان الإعلامي

    أجرى الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال يوم الثلاثاء تدريباته على فترتين صباحاً ومساءً في الملعب الرديف بالنادي، استعداداً لملاقاة نظيره "النهضة" عند الساعة الـ07:35 من مساء يوم الجمعة المقبل، على ملعب الأمير محمد بن فهد بالدمام، ضمن الجولة الـثانية عشرة من دوري عبداللطيف جميل للمحترفين، واقتصرت الحصة الصباحية على أداء تدريبات خفيفة، فيما اشتمل المران المسائي على النواحي الفنية، فرض خلاله مدير الجهاز الفني سامي الجابر عدد من التطبيقات التكتيكية على الاستلام والتسليم، اختتمه بمناورة على منتصف مساحة الملعب شهدت مشاركة الثلاثي (ماجد المرشدي، عبدالله الزوري وتياجو نيفيز) بعد أن اختتموا برامجهم التأهيلية واللياقية، فيما لم يكمل اللاعب "يحيى المسلّم" المران المسائي؛ نظير تعرّضه لإصابة في الركبة، وسيخضع يوم الأربعاء لفحوصات طبية لتحديد مدة برنامجه العلاجي. يذكر أنّ الفريق سيجري مرانه الرئيس تأهباً لمباراة "النهضة" عند الساعة الـ10:30 من صباح يوم الأربعاء، وستحاط التدريبات بالسرية التامة أمام وسائل الإعلام والجماهير.



    لسنا في غابة .. البلد فيه قانون




    الرياضية – عبدالإله المرحوم

    رفض رئيس نادي الهلال الإفصاح عن الأسماء التي سيفاوضها الهلال خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة لدعم صفوف الفريق، حيث شدد على أن هناك تغييرات سيشهدها الفريق، مضيفاً أنهم سيعززون مواطن الضعف في الفريق حتى يتم إعداد فريق منافس.
    واستبعد أن يكون هناك تغيير كبير في اللاعبين الأجانب، مبيناً أنهم يقدمون مستويات جيدة باستثناء الكوري الجنوبي هوان الذي غاب مستواه في بعض المباريات.
    وحول سؤال “الرياضية” عن العقود الاستثمارية التي سيشهدها نادي الهلال، ذكر الأمير عبدالرحمن بن مساعد أنهم حريصون على جلب عقد استثماري مميز مع تبقي عام واحد على عقدهم مع موبايلي، وشدد على أنهم يبحثون عن عقود رعاية يضمنوا بها عدم تأثر نادي الهلال مادياً من ناحية تجديد العقود، وأي رئيس للنادي يأتي مستقبلا لايضخ نفس المبالغ التي كان يضخها الرئيس وأعضاء الشرف الحاليين.
    ووعد الأمير عبدالرحمن بن مساعد الجماهير الهلالية أن يكون الفريق منافسا في كافة البطولات التي يشارك فيها، مشددا على أن الدوري لم ينته وأن منافساته تنتهي في الجولات الأربع الأخيرة التي ستكون شرسة.
    وأبدى تفائله من أن هذا الموسم سيكون استثنائياً ومختلفا خلال منافسات الفريق، معتبراً أن ذلك سيظهر في الفترة المقبلة.
    وحول الإساءات التي طالت نادي الهلال وعدد من لاعبيه قال:” الإساءات بحد ذاتها ترد على صاحبها والهلال دائماً ما يرمى بالحجر لأنه نادي بطولات ومسلط عليه الضوء” . وأضاف:” نحن لسنا في غابة وهناك قوانين في البلد نلجأ إليها دائماً ولازال هناك قصور في التنفيذ من وزارة الثقافة والإعلام ولابد أن تكون العقوبات مغلظة” ..وعن ميثاق الشرف بين أنه كان فكرة نبيلة ولم تكن لها آليات لتنفيذها.



    سامي بين كراهية الحساد وجهل (الطارئين) وعاطفة الهلاليين




    فتح المدرب الهلالي سامي الجابر الباب واسعا ليعبر الكارهون عن مشاعرهم المعلنة أو الدفينة، خسر من فريقي الرائد والنصر وتعادل مع الأهلي والشعلة، وتقدم النصر إلى صدارة الترتيب، كانت تلك أدوات الحرب التي دشنت رسميا بعد أن كانت تقيم المعسكرات التدريبية في أكثر من موقع وتقوم ببعض العمليات الاستطلاعية والقتالية المحدودة على نحو يشبه جس نبض وتهيئة الأجواء.
    سامي الجابر دون غيره من المدربين أصبح (ترموميتراً) لقياس الفرق والمدربين، فإن سجلوا في شباك فريقه اعتلت رقابهم إلى السماء وإن انتزعوا ثلاث نقاط أو نقطة صعدوا سلالم المدح والثناء، هو مرآتهم الوحيدة التي يمكن لهم أن يروا وجوههم فيها، يتحسسوا فيها رقابهم عدا ذلك فأمر اعتيادي يخسرون أو ينتصرون لافرق عند جماهيرهم وإعلامييهم وشرفييهم، هناك أمر واحد مرفوض مرفوض، هو السقوط أمام سامي أو التنازل عن نقطة واحدة في حضرته وهلاله.
    سامي الهلال أو هلال سامي كلمة لا تليق لأن الهلال كيان هكذا يقولون بينما هلال جريتس طبيعي لأنها في الأصل تعبر عن تقليل من شأن الهلال الكيان وهو ما يريدونه تماماً كما يقول الآن بعض النقاد (السكة) إن سامي يعتمد على سالم ونيفيز.. نعم يعتمد عليهما (يعني تبغاه يعتمد عليك).. يعتمد عليهما لأنهما ضمن خارطة الفريق وعليهما دور يجب أن يؤديانه وفي كل فريق عناصر فارقة يجب توظيفها لصالح الكل، ويقولون إن سامي هزم من الأندية الصغيرة ولا أعلم أين الصغير والكبير في هذا الدوري إذا كان هزم الاتحاد بالخمسة والشباب بالأربعة وخسر أمام النصر والرائد؟
    ربما يكتب بعض الهلاليين المتحمسين أو العاطفيين عن سامي كلاماً يعجب الكارهين، لكن ذلك لايعني لسامي إلا أنه دافع ليرضي العشاق ويكيد الحساد، وقد يرى بعض (الطارئين) على الإعلام الرياضي أن مستقبل سامي مهدد فيما لايعلمون أن الطريق طويل سيمضي فيه على طريقة القافلة تسير، وإن عليهم أن يفتشوا هم عن خروج آمن لهم يحميهم من (صعلكة) "سبيت ماله بيت" الذي جعلهم كل يوم في صحيفة.
    ولكن هل سامي الجابر فوق مستوى النقد أو تحته؟ فهذا الأمر هو ما يجب على النقاد الحقيقيين وعلى سامي التعامل معه بجدية ودون مجاملة، فإذا كان (13) مدربا في دوري جميل ينعمون بالراحة والأمان ليس لأنهم لا يدربون الهلال ولكن لأن ليس بينهم سامي فإن انتقاد سامي فنياً ومتابعة كل عملية وإبداء الرأي فيها حق مشروع بل هو من يجعل من سامي الجابر مدرباً وليس نجماً.
    نعم يجب أن يتم وضع سامي تحت مقصلة النقد والمتابعة والمحاسبة، وعلى جماهير الهلال قبل المسؤولين فيه أن لايتنازلوا عن حقهم في المراقبة والمحاسبة تماما كما كانوا يحاسبون المدربين السابقين، لأن سامي الآن يعمل مدرباً وقد خلع قبعة النجومية والتاريخ وأودعهما في سجلات النادي وقلوب المشجعين، وهو بحاجة إلى أن يتم التعامل معه كمدرب فقط حتى يمكن له أن يأخذ حقه ويعطي ما عليه من حقوق.
    الترويج لإلغاء العقد أو الاستقالة أو انقسام الجماهير، كل هذا العجز في التعبير عن الكراهية لن يغسل قلوب مروجي هذه الادعاءات لأنهم أمام شخصية تجاوزتهم في كل شيء وسبقتهم على كل شيء وتعاملت معهم بقدرهم وحجمهم الحقيقي، وشخصية لم يعد لها ما يستهويها في الارتباط بهم، فقد كانت مرحلة وتجاوزها كثيراً، لذلك لم يكن بالغريب محاولة الزعزعة أو هز الثقة، ولكن الغريب أنهم أول من يعلم أن تلك لاتهز شعرة عند من مثل عقل وشخصية سامي الجابر، وإن كنت أعذرهم فقد يكون استعجالهم لهذا الهجوم لمعرفتهم أنها فرصة قد لاتتكرر، حيث يخشون عودة هلال سامي قبل بث هذه الزفرات من صدورهم.
    ما الذي حدث فعلاً ليكون مدرب الهلال السعودي سامي الجابر قد فعله خلاف ما كان يحدث لكل الفرق وللهلال مع كل المدربين؟ وهل درجت العادة أن يتم تقييم الهلال في عشر جولات ويحكم عليه بالفشل وهو في الوصافة؟ وهل سبق للهلال أن خرج موسما واحداً دون بطولة؟ وهل كانت تلك البطولات تأتي دون خسارة مباريات ومسابقات؟ ألم يخسر الهلال أمام النصر تحت إشراف البلجيكي جريتس وقد حقق الدوري قبل نهايته بأسابيع؟ أليس الهلال يعاني من ضعف العمق الدفاعي ثم الحراسة بعد رحيل الدعيع؟ ألم يهزم الموسم الماضي من الفتح وهجر في جولتين متواليتين ؟
    كل ذلك حدث ويحدث لا جديد، ولكن لأن الهلال يحتاج عند محاربته إلى محفزات جديدة فقد اختار خصومه سامي الجابر حافزا للوقوف أمامه ومحاولة عرقلته طبعاً لصالح أنديتهم وليس لصالحه، مما يستوجب على جماهير الهلال أن لاتنزلق إلى هذا المستنقع الذي يريدون أن يقع الهلال فيه، لكن دون الحجر على هذه الجماهير والنقاد الراشدين الأصحاء، فهؤلاء عليهم واجب المراقبة والمحاسبة لأن ذلك إذا لم يحدث فإن هذا إساءة للجابر وليس وقوفاً إلى جانبه، فهو كمدرب لناد كبير لابد أن تتم مساءلته ومراقبته ومحاسبته.. كل ماورد غيض من فيض يمكن له أن يفتح الفرصة للحديث حول أسماء بعينها وجهات محددة أظهرت وجهاً قبيحا حتى في التعامل الإنساني وفجوراً في الخصومة غابت فيه (مخافة الله) من خلال التعدي والبهتان والادعاءات الكاذبة وبث الكراهية والعنصرية وقلب الحقائق والتحريض، كل ذلك لتحقيق إما نبوءتها التي سقطت بعدم قدرة سامي الجابر على تدريب الهلال، أو للجم جماح الطموح الذي أوصله إلى ما أدخل في قلوبهم الغيرة والحسد والعياذ بالله، ولأن الأمر يجب أن يكون في إطار مدرب، وآخرون عليهم أن يعدلوا في التقييم بين كل المدربين، ولأن القصد ليس خوفا على الهلال ولا لخدمة مدرب سعودي، ولأن الأقنعة لم تسقط بل هي في الأصل واهية وكاشفة، فعلى الجميع أن يضع حداً لهذا الانـدفاع المجنون الذي يسيء لنا جميعأً كمجتمع واحد قبل أي شيء آخر لأنهم مكشوفون ولن ترحمهم الجماهير ولا التاريخ.


    عين وصابت العابد




    تداولت الجماهير الهلالية على موقع التواصل الاجتماعي واتساب تصميماً يظهر فيه لاعب الهلال نواف العابد وهو واقع على الأرض ولسان حاله يقول: "صابتني عين شافت إبداعي وما سمت"، وحاول المغردون رفع الروح المعنوية للاعبي الهلال بعد تردي النتائج في الجولتين الأخيرتين.



    سامي يهدد بإبعاد الثلاثة

    الرياض ـ عبدالإله المرحوم

    هدد مدرب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال سامي الجابر اللاعبين الذي انخفض مستواهم بالإبعاد عن الفريق خلال المرحلة المقبلة ، وذلك بعد أن فقد الفريق 5 نقاط من أصل 6 خلال مواجهتي النصر والشعلة.
    وأشارت الأنباء داخل البيت الهلالي بأن التهديد طال مجموعة من اللاعبين تقدمهم لاعب الوسط نواف العابد ، وسالم الدوسري ، ويحيي المسلم ، فيما كان الجابر أبعد خلال المواجهة السابقة الحارس عبدالله السديري عن مواجهة الشعلة.
    من جانب آخر، يعود اللاعبون للتدريبات اليوم الثلاثاء وذلك استعداداً لمواجهة فريق النهضة الجمعة المقبل في الدمام ضمن الجولة الثانية عشرة من منافسات دوري عبداللطيف جميل، وبات من المؤكد جاهزية اللاعب البرازيلي نيفيز للدخول في التدريبات من أجل تجهيزه للمشاركة في هذه المباراة.


    صحيفة الرياض


    من الخاطر
    من ينحر الهلال؟
    سعد الرويس

    للموسم الرابع على التوالي يتكرر حال الهلال يبدأ الموسم بوعود ادارية ان هلال الموسم مختلف وان اخطاء الموسم الماضي لن تتكرر فيبدأ "السيناريو" بالتعاقد مع مدرب في الامتار الاخيرة كما حدث مع الالماني توماس دول والفرنسي كمبواريه وكالديرون وهاشيك.

    قدم الهلال مع البلجيكي جيرتس موسما استثنائيا وكان ذلك بفضل القناعة الكبيرة من الادارة واللاعبين في امكانات المدرب والدعم المالي والمعنوي الذي وجده الفريق من الجميع ليظهر الهلال المقنع الذي اتفق عليه الجميع، وبعد جيرتس حضر الارجنتيني كالديرون صاحب الشخصية القوية وحقق معه الفريق بطولتي الدوري وكأس ولي العهد بأرقام قياسية رغم تواضع العنصر الاجنبي، وقد حال دون استمراره عدم قناعة الإدارة في امكاناته رغم ان استمراره كان مطلباً، وكان طلبه الوحيد التعاقد مع مهاجمين اجنبيين صريحين حتى يصل بالهلال لنهائي كأس القارة، وفي الموسم الذي تلاه فاوض الهلاليون جميع مدربي العالم، واثمرت تلك المفاوضات بأرقامها القياسية عن التعاقد مع الالماني توماس دول الذي لم يقنع الجميع فكان يناير موعدا لرحيله، وفي الموسم الماضي تكرر "سيناريو" المفاوضات مع جميع مدربي العالم فحسم الأمر بالتعاقد مع الفرنسي الخبير كمبواريه الذي تولى المهمة بعد انطلاق المعسكر بأيام، ولم يكن له أي دور في اختيارات اللاعبين الأجانب والمحليين، ورغم ذلك قدم مع الفريق مستويات مميزة وسجل أرقاماً قياسية فقد أنهى الدور الأول بخسارة من البطل الفتح وتعادلين مع هجر والاتفاق وهزم الأربعة الكبار بأرقام كبيرة رغم تواضع العنصر، وكان استمراره مطلباً، ولكن عدم قناعة الإدارة في امكاناته حال دون استمراره حتى وصل يناير الموعد المحدد لرحيل المدربين في الهلال، وتولى المهمة زلاتكو واستطاع خلال فترة وجيزة تجاوز مرحلة الاحباط وقدم مستويات مميزة وكان استمراره ايضا مطلبا، ولكن الظروف تكالبت عليه اقساها اعلان تدريب سامي الجابر والفريق في مهمة آسيوية في قطر فكان الخروج من الآسيوية سبباً للاستغناء عن خدماته، وفي هذا الموسم لم يجد رئيس الهلال أفضل من التعاقد مع الاسطورة السعودية سامي الجابر للتصدي للغضب الجماهيري بعد الخروج من الآسيوية، وتقديم موسم باهت فتولى الجابر المهمة بدعم شرفي كبير لم يحصل عليه أي مدرب سابق فحققت جميع مطالبه فعودة البرازيلي نيفيز والتعاقد مع هداف الكرة السعودية ناصر الشمراني وبعد ١١ مباراة يبدو الهلال متواضعا ولايختلف عن هلال الموسم الماضية بل ان نتائجه هي الأسوأ؛ فالفريق لعب ١١ مواجهة خسر اثنتين وتعادل في مثلهما، وهذه النتائج لم يتلقاها الهلال خلال الفترة الماضية، ويبدو ان يناير قريب جدا حاله كحال جميع المدربين السابقين.

    ما يحدث للهلال تتحمله الإدارة بالدرجة الأولى فهي من ينزع الثقة من المدربين المميزين، ومن تجلب أنصاف المدربين.

    الهلال ينقصه الاستقرار الفني، وهذا لن يتم إلا بدعم كبير من الادارة وخصوصا الرئيس، فمتى ماكان المدرب ذا امكانات فنية عالية وصاحب سجل تدريبي مميز فان استمراره أكثر من موسم مطلب حتى وان كانت النتائج متعثرة في البداية.


    صحيفة الوطن


    الهلال يبدأ تسويق أجانبه ويقترب من الكمالي
    الكوري سونج يتصدر قائمة الراحلين.. وبديل جديد لكاستيلو




    الكوري سونج يتصدر قائمة الراحلين.. وبديل جديد لكاستيلو

    الرياض: منيف الشهراني

    علمت "الوطن" أن عدداً من وكلاء اللاعبين الأجانب في الهلال سيحضرون إلى دبي الأسبوع المقبل، وسيفتحون خط تواصل مباشر مع الإدارة الهلالية لبحث أوضاع وكلائهم الذين يرغب الهلال بالتخلي عنهم، وإيجاد عروض لهم مع أندية أخرى في الفترة الشتوية.
    ويبرز المدافع الكوري تشو سونج هوان في مقدمة اللاعبين الراحلين، ويود مدرب الهلال سامي الجابر إيجاد بديل آسيوي عنه في مركز الدفاع، بعد أن توجهت بوصلته إلى الخليج وتحديداً إلى الإمارات التي يبرز فيها لاعب الوحدة الإماراتي حمدان الكمالي الذي سبق أن احترف في ليون الفرنسي الموسم الماضي.
    كما ينوي الجابر إيجاد بديل أجنبي للإكوادوري كاستيلو في خانة أخرى، بعدما سرت أنباء عن قطع إدارة الهلال خطوات متقدمة لشراء المتبقي من عقد لاعب الرائد عبدالعزيز الجبرين على الرغم من نفي رئيس نادي الرائد وجود مفاوضات بهذا الشأن. في ذات الإطار، بات أمر تجديد عقد اللاعب عبدالعزيز الدوسري مع الهلال مسألة وقت، وذلك بعدما اتفق اللاعب ووكيل أعماله علي الرماح على الخطوط العريضة للتجديد مع الهلال الذي وفرت إدارته وبعض أعضاء شرفه مطالب الدوسري للتجديد.


    صحيفة اليوم


    الهلال يقترب من معاذ الشباب

    ‏‏‏ طلال الغامدي - الدمام





    علمت مصادر (الميدان) ان نادي الهلال دخل في مفاوضات مع نظيرة نادي الشباب من أجل ضم اللاعب حسن معاذ الى صفوف الفريق الأزرق مع بداية الفترة الشتوية القادمة، حيث يسعى مدرب الهلال الوطني سامي الجابر لدعم خط الظهر الأيمن، مع الاعتماد على ياسر الشهراني في الظهر الأيسر،

    وعلم الميدان ان المفاوضات بين الطرفين تسير في سرية تامة، مع موافقة اللاعب على الانتقال الى الهلال، على ان تحسم الأمور بين إدارة الناديين والتي يسودها الاحترام المتبادل والتقارب في وجهات النظر.
    الجدير ذكره ان نادي الهلال وفق كثيرا في جلب اللاعب ناصر الشمراني من نادي الشباب بصفقة هي الأغلى؛ مما جعل الجابر يطالب باللاعب حسن معاذ ويراهن على نجاحه، كما فعل مع الشهراني قبل انتقاله الى الهلال.




    الهلال يبث قناته الموسم المقبل .. ويواجه الشعلة على ملعب النادي

    خالد الحصان - الرياض


    نيفيز

    تؤكد مصادر (الميدان) إن قناة الزعيم الرسمية الخاصة بنادي الهلال سيتم بثها من الموسم المقبل.

    من جانب آخر شهدت تدريبات الفريق الأول لنادي الهلال مساء البارحة دخول الثلاثي ماجد المرشدي وعبدالله الزوري والمحترف البرازيلي نيفيز التدريبات بعد أن اختتموا برامجهم التأهيلية واللياقية.


    يتبع

  2. #2

    ][ فريق تطوير الزين ][


    تاريخ التسجيل
    Aug 2013
    المشاركات
    11,800
    معدل تقييم المستوى
    0

    افتراضي رد: اخبار الهلال من الصحف يوم الاربعاء 1435/2/1 هـ الموافق 2013/12/4 م , اخبار الزعيم

    صحيفة الحياة


    الهلال يدعم الجابر بمساعدين

    الرياض - عبدالعزيز العمر





    تنوي إدارة نادي الهلال إحداث تغييرات واسعة على الجهاز الفني في الفريق، إذ ينتظر أن تعين مساعدين أوروبيين للعمل إلى جوار المدرب الحالي للفريق سامي الجابر، وينتظر أن يكون الأخير حدد فعلاً حاجاته في هذا الجانب، لكن التغيرات الهلالية لن تتوقف عند تدعيم الجهاز الفني، إذ ستشهد الفترة المقبلة عدداً من التعاقدات المحلية والأجنبية.

    وينتظر أن يتصدر مدافع الفريق الحالي ماجد المرشدي قائمة اللاعبين المنتقلين، إذ بدأ اللاعب فعلياً في البحث عن عروض تضمن حصوله على فرصة مشاركة أساسية في الفترة المقبلة.

    وفي المقابل بات في حكم المؤكد رحيل الثلاثي الأجنبي والمكون من الكوري الجنوبي هوان والمغربي عادل هرماش والإكوادوري كاستيلو، في ظل المشكلات الدفاعية الكبيرة التي عانى منها الفريق أخيراً وتسببت في ضياع النقاد.

    الخيارات الأجنبية الجديدة ستحدد بناء على نجاح خطوات المفاوض «الأزرق» في السوق المحلية، إذ كان الهلال دخل في مفاوضات مع القادسية لكسب خدمات المدافع سلطان مسرحي، إضافة إلى مفاوضات مع قائد فريق الاتحاد سعود كريري، كما لا تزال فرصة الهلال في كسب خدمات لاعب الرائد عبدالعزيز الجبرين على رغم الفارق المادي الكبير بين العرض «الأزرق» ومطالب مسيري الفريق القصيمي.


    هرماش... قيمة «أوروبية» وعطاء «سعودي»



    الرياض - عادل العيسى ومحمد الفهيد

    بين من يقول إنه جاء بناء على نصيحة مدرب الفريق السابق البلجيكي إيرك غيرتس وبين من ينفي تلك المعلومة، حل اللاعب المغربي الدولي عادل هرماش ضيفاً على الهلال للمرة الأولى موسم 2011-2012، وبدأ رحلته مع الفريق الباحث حينها عن لقب الدوري.

    فراغ رحيل اللاعب الروماني المحبوب جماهيرياً ميريل رادوي، دفع إدارة الفريق الأزرق ومن دون تردد إلى البحث عن لاعب في المركز ذاته قبل أن يقع الاختيار على هرماش، الذي انتظر منه المدرج الأزرق خلافة سابقه الذي ودعته مرغمة، تلك الأحلام لم تتحقق فهرماش عجز عن إثبات قيمته على مدى عام ونصف العام، ما دفع إدارة النادي إلى البحث عن تسويقه.

    وبنظام الإعارة انتقل لاعب المحور المغربي من الهلال إلى نادي تولوز الفرنسي في النصف الثاني من الموسم الماضي، عقبة واحدة وقفت أمام النادي الأزرق وتسويق اللاعب تمثلت في أجره الشهري المرتفع، إذ يتقاضى شهرياً 80 ألف يورو وهو العبء الذي رفضت الأندية الفرنسية كافة تحمله.

    أمام الحاجة الملحة إلى تسويق اللاعب وغياب العروض المناسبة لأجره اضطر الهلال إلى دفع 50 ألف يورو شهرياً للاعب لقاء احترافه في تولوز، على أن يدفع النادي الفرنسي 30 ألف يورو شهرياً، وهو ما تم الاتفاق عليه.

    القصة لم تنتهي بالإعارة، إذ أعاد الهلال مع انطلاقة الموسم الحالي اللاعب المغربي بعد أن مثل الخيار الثالث في قائمة مدرب الفريق الحالي سامي الجابر، الذي عجز عن الوصول إلى اتفاق مع لاعبين آخرين سعى المفاوض الهلالي إلى حسم انتقال أحدهما، ليقبل الجابر استعادة هرماش، الذي سبق أن أشرف عليه إبان توليه مسؤولية إدارة الكرة في الفريق.

    واليوم لا يبدو أن التجربة الثانية للمحترف المغربي نجحت في كتابة واقع مختلف، إذ يستحوذ اللاعب على جزء كبير من الانتقاد الجماهيري مع كل مباراة للفريق، ويذهب للرأي ذاته نقاد متخصصون يؤكدون أن اللاعب يفتقد إلى التركيز داخل الملعب ويعجز عن التأقلم مع المجموعة، كما يعاب عليه عجزه عن الالتزام بالتعليمات الفنية، إذ يظهر في أرجاء الملعب كافة، متخلياً في غالب الأحيان عن واجباته الدفاعية على حساب أدوار هجومية لا يطالب بها، ذلك الأداء في الغالب يسهم في إضعاف من يشاركه المركز ذاته في الملعب، إضافة إلى تسببــه فــي ثغـــرات دفاعيـــة واضحــة.

    وفيما لم تتضح بعد الصورة النهائية لعلاقة الهلال بلاعبه المغربي إلا أن المؤشرات الأولية تقول إن تغييراً واسعاً ينتظر الفريق، قد يبعد اللاعب المغربي عن صفوفه خلال الفترة الشتوية.

    وأمام الاحتمالات الكثيرة تأتي الأرقام لتحكي قيمة اللاعب المغربي، إذ تقول إنه يتقاضى شهرياً ما يزيد على 400 ألف ريال شهرياً (80 ألف يورو)، وبالمقياس ذاته نجد أن لاعب المحور في صفوف حامل لقب الدوري الإيطالي يوفنتوس الفرنسي بول بوغبا يتقاضى الرقم ذاته تماماً، فيما يتقاضى لاعب المحور الجزائري في نادي انترميلان الإيطالي سفير تايدر (21 عاماً) 700 ألف يورو سنوياً (52 ألف يورو شهرياً)، أما محور كالياري الإيطالي والمطلوب في كل من انترميلان ويوفنتوس وروما اللاعب البلجيكي راديا ناينغولان فلا يزيد أجره السنوي على 550 ألف يورو (45 ألف يورو شهرياً).

    وفي إيطاليا أيضاً يتقاضى محور نابولي السويسري بليريم دزيمايلي مليون يورو في العام (83 ألف يورو شهرياً)، فيما يتقاضى محور جنوى المطلوب في كل من انترميلان وإي سي ميلان يواري كوكشا 700 ألف يورو سنوياً (52 ألف يورو شهريا).

    أرقام كتلك تقول إن العائد الفني من هرماش يفترض أن يوازي عطاء بوغبا، أو يزيد على مردود تايدر وناينغولان، نتاج الأرقام السابقة سؤال يقول هل وازى هرماش بعطائه الفني ما قدمه لاعبون يتقاضون الأجر ذاته؟ وبناء على إجابته يترك للمجيب قرار الخروج برأي يتبنى عبره بقاء اللاعب أو رحيله الذي تدرسه إدارة الهلال في الفترة الحالية.

    صحيفة قووول اون لاين



    الكشوفات الدقيقة تحدد مصير اللاعب غدا
    (الصليبي) يبعد المسلم عن الهلال .. وجاهزية نيفيز والمرشدي والزوري

    كتبه : عبدالله بن حمود الدوسري




    تعرض مدافع فريق الهلال يحيى المسلّم لإصابة في الركبة لم يستطع معها إكمال المران المسائي اليوم الثلاثاء، حيث تم إخراجه محمولا بـ(النقالة) وسط اشتباه بإصابته بقطع في الرباط الصليبي بحسب الكشف المبدئي، وسيخضع غداً الأربعاء لفحص طبي للوقوف على نوع الإصابة وتحديد البرنامج العلاجي المناسب لها, في الوقت الذي شارك فيه ثلاثي الفريق: ماجد المرشدي، عبدالله الزوري, وتياجو نيفيز في تمارين فريقهم الصباحية والمسائية بفاعلية بعد انتهاء برامجهم التأهيلية واللياقية.

    وكان لاعبو فريق الهلال قد أدوا تمارينهم اليوم الثلاثاء على فترتين صباحية ومسائية في الملعب الرديف بالنادي، في إطار استعداداتهم لملاقاة فريق النهضة مساء الجمعة القادم على ملعب الأمير محمد بن فهد بالدمام في الجولة الـثانية عشرة من دوري عبداللطيف جميل للمحترفين، حيث كانت الحصة الصباحية عبارة عن تمارين خفيفة، في حين ركز مدير الجهاز الفني سامي الجابر في الحصة المسائية على تطوير الإمكانات الفنية للاعبين, مع تنفيذ بعض التطبيقات على الاستلام والتسليم، واختتمه بمناورة على منتصف مساحة الملعب.

    يذكر أن تمرين الفريق غداً الاربعاء سيكون في الفترة الصباحية وسيكون مغلقاً أمام وسائل الإعلام والجماهير .


    ت حصرية

    سامي الجابر .. بلا عنوان
    بقلم : خلف ملفي




    لم تعد كل العناوين تقدم جديداً عن سامي الجابر، كقضية ساخنة يوماً بعد آخر، خاصة بعد خسارة الديربي أمام المنافس النصر، في مباراة دورية تمنح الفائز وهجاً خاصاً، وتدخل الخاسر نفقاً مظلماً.

    والقضية الأخطر أن يلعب الخاسر بعد ذلك مع فرق أقل أو مترنحة في قاع الترتيب، فإذا فاز ستكون ردة الفعل أن الفريق المقابل سهل، وإذا حدثت نتيجة عكسية، ستكون ردة الفعل قاسية، وقد تصل حد المطالبة بإبعاد المدرب، واستحضار كل السلبيات، وهذا ما يواجهه المدرب "سامي الجابر" الآن.
    والأكيد أن سامي وبعد الانتقادات بكل أصنافها بما فيها الواقعية، كان بين نارين، إما تغيير قناعاته في بعض اللاعبين الذين يثق فيهم، أو الإصرار عليهم كي لا يخسرهم بسبب مشاكل (الديربي).

    والواضح ومنذ أول مباراة أن سامي يريد أن يعزز من ثقافة (الصبر) على اللاعبين، حتى أنه يتأخر في التبديلات، في حين أن هناك مباريات تستوجب تدخل المدرب في الـ20 دقيقة الأولى، لكن سامي إلى الآن غير قادر على الضرب بمثل هذا الفكر في جسد الفريق كي يتعافى سريعاً.

    ربما أن الحمل كبير جداً على سامي بعد أن أعلن الأمير عبدالرحمن بن مساعد أن سامي هو (الرئيس)، وهي رسالة خاصة إلى اللاعبين في وقتها، لكن سفره خارج البلاد ومن ثم استقالة الأمير نواف بن سعد (ربما) من عوامل تشتيت عمل سامي، خاصة إذا كان للاعبين مستحقات متأخرة..!

    وإذا حصرنا الحديث في (الملعب) فإن سامي لم يطور أداء الدفاع كتفاعل جماعي وتنظيمي. وبالغ في تعزيز الثقة ببعض اللاعبين كالعابد والسديري. والأكيد لو وفق في لاعب محور قوي ويجيد بناء الهجمات؛ لخفف الحمل على المدافعين، لا سيما أن كاستيلو غير مقنع مع الهلال، ومبدع مع منتخب بلاده..!

    والواضح أن مباراة الشعلة كشفت قيمة المدافع الشاب سلطان الدعيع، في طريقة تسليم الكرة والتمركز، حتى لو لم يُختبر الدفاع الأزرق في هذه المباراة، فإن هناك بوادر تبرهن على أفضلية الدعيع والحارس فايز السبيعي، الذي كان أكثر هدوءاً وقدرة على تمرير الكرة دون خوف أو قلق، وهي أول مباراة لهما وصعوبتها لا تختلف عن المباريات الكبيرة، بضغوطات خسارة الديربي وفقد بعض اللاعبين الأساسيين.

    وفي شأن أكثر أهمية، لو وفق سامي في اختيار ظهير أيمن، ستتضاعف الإيجابيات بنقل ياسر الشهراني إلى مركزه، الذي يبدع فيه ظهيراً أيسر، وبالتالي نقل سلمان الفرج محوراً أيسر أو وسطاً يساند الهجوم والدفاع بفاعلية في مركزه الحقيقي، وهنا يرتقي المدرب بعض الثغرات تكتيكياً. ولذا حري بسامي أن يعيد الثقة في سلطان البيشي ظهيراً أيمن، أو لاعب من الفئات السنية، أو يجرب لاعباً آخر. فالشهراني والفرج (لو) ضحيا لأجل الفريق بعض المباريات، من الطبيعي أن يتراجع مستواهما في غير مركزيهما. والدليل أن الشهراني فقد ميزة التسديد من خارج المنطقة، وتضاءلت فاعليته، أما الفرج فصار متثاقلاً.

    أيضاً ياسر القحطاني لاعب مهم، كمهاجم ثان أمام الفرق التي تدافع، والاستعانة به مبكراً في بعض الظروف مفيد جداً، مثلما حدث أمام النصر في هدف الشمراني، بضغط ياسر على الدفاع ومنح الحرية أكثر لناصر.

    المسؤولية يشترك فيها الأمير عبدالرحمن بن مساعد (بطل) مشروع سامي مدرباً وبجرأة، مثلما قلت في وقت سابق، والآن دوره أكبر بمناقشة سامي ودعمه وغربلة الأجانب، وفي هذا المقام، أكرر أن البرازيليين أفضل كثيراً من غيرهم في جميع المراكز.

    أيضاً، قد يكون سامي بحاجة إلى مساعدين وطنيين، ِلمَ لا؟!



    صحيفة هلالكم الالكترونية

    بعد 11 جولة .. الزعيم اقوى فرق دوري جميل هجوما ورابعها دفاعا




    أحمد الغامدي

    بعد 11 جولة من دوري عبداللطيف جميل السعودي للمحترفين استطاع الهلال ان يحقق المركز الثاني برصيد 23 نقطة متأخرا عن النصر المتصدر بفارق 4 نقاط . وفي احصائية لما قام به الهلال حتى الجولة 11 يتصدر الهلال قائمة اقوى الخطوط هجوما برصيد 26 نقطة وولج في مرماه 13 هدفا في المركز الرابع متعادلا مع كل من الاتفاق و الفيصلي بنفس الرصيد واليكم الاحصائية بالتفصيل :

    لعب الهلال 11 مباراة فاز في 7 منها و خسر مباراتان وتعادل مثلها خاض منها 5 في ملعبه استطاع الفوز في ثلاث وكانت امام ( وكانت امام العروبة و الاتحاد و الشباب ) احرز من خلالها 12 هدفا ودخل في مرماه 3 اهداف وخسر مباراتان اما ( الرائد و النصر ) وكانت جميعها بهدفين لهدف ولم يتعادل حصل منها على 9 نقاط وخاض الزعيم ايضا خارج ملعبه 6 لقائات فاز في 4 منها وكانت امام ( الاتفاق و الفيصلي و التعاون ونجران ) استطاع احراز 9 اهداف و دخل مرماه 3 اهداف وتعادل مرتان امام ( الاهلي و الشعلة ) ولم يخسر ابدا وحصل منها على 14 نقطة .

    وتعد نسبة فوز الهلال في مبارياته 63.6 بالمية و وتتساوى نسبة تعادله وخسارته في مبارياته بـ 18.2 بالمية . وفي محصله بسيطة لاستحواذ الكرة في مباريات الزعيم تعتبر مباراة الرائد الاكثر امتلاكا للكرة بمعدل 69 بالمية وتعتبر مباراة الشباب الاقل امتلاكا بـ 51 بالمية وتتراوح باقي المباريات من 57 الى 61 بالمية .

    اما على صعيد الاهداف فيعد الشوط الثاني في مباريات الهلال الاكثر تلقيا للاهداف حيث احرز الهلال في الشوط الثاني 19 هدفا من اصل 26 واستقبل مرماه 7 اهداف من 13 هدف ويعد الشوط الثاني من مباراة الاتحاد هو الاكثر تسجيلا للاهداف حيث سجل الهلال 4 اهداف واستقبل هدف برصيد 5 اهداف ويمكن حساب الاهداف بنسبة مئوية بسيطة حيث تعدل نسبة اهداف الهلال في الشوط الاول 26.9 بالمية وفي الشوط الثاني 73.1 بالمية اما استقبال الهلال للاهداف في الشوط الاول 46.2 بالمية والشوط الثاني 53.8 بالمية .

    يعد البرازيلي تياجو نيفيز الاكثر تسجيلا للهلال برصيد 8 اهداف بنسبة 30.8 بالمية من الاهداف يليه الشمراني بـ 7 اهداف وخلفه سالم الدوسري والشلهوب بهدفين لكل منهما ويتساوى هرماش وعزوز الدوسري و كاستيلو وياسر و هوان والمرشدي بهدف لكل واحد منهم ويعد وسط الهلال هو الاكثر تسجيلا للاهداف بنسبة 50 بالمية من الاهداف الهلالية .

    تحصل الهلال في 11 مباراة على 74 ركنية و 65 فاول و 50 تسيدة على المرمى و ركلتي جزاء و 88 تمريرة و 85 عرضية استفاد من ركلتي الجزاء و 4 تسديدات و 4 فاولات و ركنيتين .



    الهلاليون يضعون رادوي تحت المجهر والجماهير الهلالية تطالب بعودته




    العين : متابعة صحيفة هلالكم

    تأتي الانباء ( الغير مؤكدة حتى الان ) تباعا من مدينة العين الاماراتية حول فسخ عقد الروماني ميريل رادوي المحترف في صفوف نادي العين الاماراتي ، ويأتي فسخ عقده بعد اصابة اللاعب ويحتاج لفترة علاج تتراوح بين 6 الى 8 اسابيع ، حيث بدأت الجماهير الهلالية في مواقع التواصل الاجتماعي تطالب بسرعة التعاقد مع الروماني وتأتي هذه المطالبات في ظل حالة عدم الرضا عن المستويات التي يقدمها المحترف في صفوف الفريق الاول الهلالي ، الاكوادوري سيجاندو كاستيلو الذي يلعب في مركز المحور الدفاعي

    وقد اشارت تقارير صحفية رومانية إلى ان مسئولي نادي العين الإماراتي يسعون إلى تجديد تعاقد اللاعب الدولي الروماني ميريل رادوي والذي ينتهي تعاقده مع نهاية الموسم الحالي 2013/2014 ، وأضافت التقارير الرومانية إلى ان مسئولي النادي الإماراتي يسعون إلى تجديد تعاقد رادوي في أقرب وقت وذلك خوفاً من عودة محتلمة لناديه القديم والذي لعب من قبل الرحيل إلى النادي الإماراتي ، وأكدت الصحيفة الرومانية أن ميريل رادوي يحصل على راتب وصل إلى 3 مليون دولار في الموسم الواحد وأن العقد الجديد قد يتخطى هذا الرقم في عقد قد يكون تاريخي بالنسبة للاعب الأغلى في رومانيا.

    هذا وقد افادت مصادر خاصة لصحيفة هلالكم ، عن وجود رغبة لدى الادارة الهلالية في التعاقد مرة اخرى مع المقاتل الروماني ، وستحمل الايام القادمة العديد من الاخبار بهذا الشأن


    في انجاز غير مسبوق لأي مدرب فالعالم على تويتر .. سامي الجابر يتخطى حاجز المليون متابع




    احمد الغامدي

    في انجاز غير مسبوق لأي مدرب في العالم داخل عالم تويتر تجاوز المدرب السعودي سامي الجابر مدرب نادي الهلال السعودي حاجز المليون متابع هذا وشكرالمدرب الهلالي متابعيه بقوله : سعدت بوصول متابعي الحساب إلى الرقم مليون وهذا من فضل الله علي وبقدر ما يعكس ذلك من محبة إلا أنه يعني المسؤولية وحسن ظن أرجو أن أكون عنده .

    وأضاف “وأشكر المحبين ممن ساهموا في الفترة الماضية بمبادرات لإشهار الحساب وإيصال عدد المتابعين لهذا الرقم وآمل أن يجدوا ما يرضيهم من كلمات وأخبار”

    يذكر ان المدرب سامي قد وصل عدد متابعيه حتى اللحظة 1003992 متابع

    هذا وقد احتفلت الجماهير الهلاليه بهذا الانجاز بوضعها هاشتاق للأحتفال بسامي بعنوان : سامي_الجابر_مليون_متابع

    ويمكن للجماهيرالتواصل مع المدرب الهلالي سامي الجابر عبر حسابه في تويتر على الاكاونت :

    @SamiAlJaber


    إدارة نادي الهلال توقع عقدا احترافيا لثلاث سنوات مع حارس الفريق الاولمبي محمد الواكد




    متابعة صحيفة هلالكم

    وقّعت إدارة النادي مساء اليوم الثلاثاء عقداً احترافياً مع حارس فريق “الهلال” الأولمبي لكرة القدم “محمد الواكد” يمتد لـ 3 سنوات مقبلة، حيث وقّع نائب رئيس مجلس إدارة النادي الأستاذ “محمد الحميداني” مع الواكد بحضور مدير الإحتراف في النادي الأستاذ “تركي المسند” إلى جانب وكيل أعمال اللاعب الأستاذ “عبدالرحمن الخنين”؛ وذلك في إطار خطة النادي بدعم وتهيئة لاعبيه للمرحلة المقبلة.









المواضيع المتشابهه

  1. مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 04-12-2013, 06:43 PM
  2. مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 03-12-2013, 08:36 PM
  3. مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 03-12-2013, 08:21 PM
  4. مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 06-11-2013, 08:42 AM
  5. مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 30-10-2013, 10:16 AM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

مواقع النشر (المفضلة)

مواقع النشر (المفضلة)

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52