المفاوضات مستمرة مع جبرين الرائد .. مصادر «الجزيرة» تكشف:
الهلال يستبدل هرماش وهوان بمدافعين ويستبعد فكرة ضم «كريري»



كتب - سلطان الحارثي:

أكدت مصادر «الجزيرة» المطلعة أن التغييرات في فريق الهلال على مستوى اللاعبين الأجانب ستكون وبشكل مؤكد لمدافع الفريق الكوري «هوان» ولاعب الارتكاز المغربي «عادل هرماش», مع بقاء المحور الإكوادوري كاستيلو وصانع اللعب البرازيلي تياغو نيفيز, على أن تكون التعاقدات الأجنبية القادمة مرتكزة على جلب لاعبين في قلب الدفاع لسد هذه الثغرة التي طالما عانى منها الفريق الأزرق خلال هذا الموسم.

كما أشارت مصادر «الجزيرة» أن الإدارة الهلالية استبعدت وبشكل نهائي التعاقد مع لاعب فريق الاتحاد سعود كريري, بينما لا زالت المفاوضات جارية مع لاعب فريق الرائد عبد العزيز الجبرين.



استبعاد فكرة اللعب في كأس ولي العهد بالصف الثاني
الهلال يبدأ الإعداد للشعلة .. والعابد يواصل العلاج



كتب - عبدالله الحنيان:

استبعد الجهاز الفني في فريق الهلال الأول فكرة لعب مباريات الفريق في مسابقة كأس ولي العهد بالصف الثاني نظير الرغبة الجادة في الحفاظ على لقب البطولة للموسم السابع على التوالي، ويقص الهلال شريط مبارياته في البطولة بملاقاة فريق الشعلة بعد غد وذلك على استاد الأمير فيصل بن فهد بالملز.

وينوي الجهاز الفني الأزرق خوض اللقاء بنفس الأسماء المشاركة في بطولة الدوري مع دخول اسمين أو ثلاثة على الأكثر.

إلى ذلك عاود لاعبو الفريق الكروي الأول بنادي الهلال عصر أمس تدريباتهم بعد الفوز على «النهضة» بهدفين مقابل هدف، في اللقاء الدوري الذي جمعهما على استاد الأمير محمد بن فهد بمدينة الدمام، وأجرى المشاركون بصفة أساسية في اللقاء تدريباً استرجاعياً تنوّع مابين الجري حول الملعب وأداء تدريبات بدنية، فيما أدى البقية تدريبات اعتيادية، تركّزت على النواحي الفنية، تخللها تطبيقات خاصة على الاستلام والتسليم إضافةً إلى الكرات العرضية، اختتمها مدير الجهاز الفني «سامي الجابر» بمناورة على جزء من مساحة الملعب شارك خلالها اللاعب «محمد القرني»، في الوقت الذي أجرى فيه اللاعب «ناصر الشمراني» مراناً استرجاعياً في النادي الصحي، في حين خضع اللاعب «نواف العابد» لجلسة علاجية في عيادة النادي الطبية برفقة اللاعب «يحيى المسلم» ، حيث سيجري الأخير اليوم كشفاً إشعاعياً بعد زوال الأورام؛ وذلك في مستشفى الحبيب.

يذكر أن الفريق سيؤدي تدريبه الرئيس تحضيراً للقاء «الشعلة» عند الساعة الـ05:30 من مساء اليوم وسيحاط المران بالسرية التامة أمام وسائل الإعلام والجماهير كما جرت العادة قبيل اللقاءات الرسمية بـ48 ساعة.

من جهة ثانية يغادر مساء اليوم وفد هلالي مكون من نائب الرئيس محمد الحميداني، وأمين عام النادي سامي ابو خضير، ومدير المركز الإعلامي عبدالكريم الجاسر ومدير الاحتراف تركي المسند إلى العاصمة الماليزية كوالالمبور، لحضور ورشة العمل المخصصة لبطولة دوري أبطال آسيا 2014م ، وحضور مراسم القرعة المقامة الثلاثاء المقبل.

ويشارك الهلال في النسخة الجديدة من البطولة إلى جانب أندية الفتح و الشباب والاتحاد نظير وصافته لبطل دوري زين للمحترفين في الموسم الماضي.



رئيس جمعية تحفيظ الرياض يشكر الهلاليين على مبادرتهم



أعرب رئيس الجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم في منطقة الرياض فضيلة الشيخ سعد آل فريان، عن شكره للأمير عبد الرحمن بن مساعد رئيس نادي الهلال ولاعبي الفريق الكروي بالنادي، على دعمهم لجهود الجمعية في تعليم القرآن الكريم ، وقال فضيلته إن ما قام به لاعبو الهلال من رفع لافتة عن الجمعية لهو خير دليل على حبهم للقرآن الكريم ودعمهم له، وإنها خطوة مباركة نرجو من جميع الرياضيين والأندية في المملكة أن تحذو حذوهم وتقتدي بهم {وَفِي ذَلِكَ فَلْيَتَنَافَسِ الْمُتَنَافِسُونَ}، فالتنافس في عمل الخير مندوب إليه ومأمور به، وما قام به اللاعبون امتداد لرعاية أولي الأمر ورجال الأعمال والأعيان، والقطاعات الحكومية والأهلية، للجمعية وحلقات التحفيظ على مدى عقود طويلة، مما امتد أثره على الجمعية وخريجيها من حفظة كتاب الله الذين تغص بهم المساجد والحلقات من أئمة ومعلمين ومحفظين لكتاب الله.

وكان نادي الهلال قد سجل بادرة جديدة في مجال العمل الخيري ودعم الجمعيات الخيرية من خلال حمل لاعبيه لوحة كبيرة يتجاوز طولها عشرة أمتار تحث على دعم الجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم في منطقة الرياض، قبل بداية مباراة الهلال مع الشباب والمقامة باستاد الملك فهد الدولي بالرياض.

وتحمل اللوحة قول الرسول صلى الله عليه وسلم (خيركم من تعلّم القرآن وعلّمه) رواه البخاري ، ثم عبارة «ساهم بدعمنا بإرسال رسالة برقم (1) إلى الرقم (5090) ، الجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم في منطقة الرياض». بالإضافة إلى شعارات نادي الهلال وموبايلي وشعار الجمعية.

وعبّر عدد من لاعبي الهلال عن سعادتهم بالمشاركة في هذا المشروع الخيري الجبار، وطالبوا كافة أفراد المجتمع إلى دعم جمعية تحفيظ القرآن الكريم بالرياض وأقلها من خلال التبرع بمبلغ زهيد لا يتجاوز 12 ريالاً شهرياً تقدم للجمعية عن طريق إرسال رسالة جوال بالرقم واحد على الرقم 5090 .

وقد بادر أغلب لاعبي النادي بالاشتراك والتبرع من خلال إرسال رسالة جوال على هذا الرقم. وأهاب مسئولو ولاعبو الهلال بكافة أفراد المجتمع وفي مقدمتهم الجماهير الرياضية، بالمساهمة في دعم الجمعية من خلال إرسال رسالة على رقم 5090.



مــقــــالات

بكل تجرد
رئيس الهلال والفرصة الأخيرة
سليمان الجعيلان




عاد رئيس نادي الهلال الأمير عبدالرحمن بن مساعد من إجازاته الطويلة وعاد إلى ممارسة هوايته المعهودة طوال فترة رئاسته الماضية وبنفس لغته السابقة وهي تبرير أخطاء إدارته وتبرئة نفسه وتجميل صورة عمله وإلقاء مسئولية تلك الاخطاء على غيره والتي طالت حتى أقرب أصدقائه وهو سامي الجابر !!.. فرئيس الهلال الذي رمى إخفاق بداية الموسم الماضي على المدرب الفرنسي كمبواريه بحجة أنه المدير الفني بينما تجاهل سوء اختيارات ادارته اللاعبين الاجانب هاهو يعود اليوم ويكرر نفس الخطأ مع المدير الفني سامي الجابر ويحمله مسئولية اختيارات اللاعبين الاجانب عندما أكد مع الزميل ماجد التويجري ان ادارة الهلال وقعت مع اللاعبين الاجانب الذين اختارهم سامي ( بالاسم ) بالرغم ان رئيس الهلال يعلم جيداً ان المدافع الكوري هوان وعادل هرماش والالكوادوري كاستيلو لم يكونوا ضمن أولويات سامي في التعاقدات الصيفية وبالتالي برأ الرئيس ساحته وزاد بهذا الحديث غيرالدقيق الضغط على مدرب فريقه !!.. وكذلك رئيس الهلال الذي همش العام الماضي مدرب الفريق زلاتكو ولم يعره ادنى قيمة او اهتمام وهو يستقبل المدرب البلجيكي جريتس مدرب فريق الاخويا بالاحضان بحكم الصداقة الشخصية بينهما في وسط التدريب بل وفي ليلة مباراة الهلال والاخويا الفاصلة في البطولة الآسيوية، هاهو يعود اليوم ويتنصل من مسئوليته ويتخلى عن أهم واجباته كرئيس ناد في الدفاع عن مدرب فريقه ويصادق على الهجوم الاعلامي المنظم على سامي الجابر من بعض البرامج الرياضية لكي يحافظ على علاقاته الثنائية مع مقدمي تلك البرامج غير المهنية بحجة ان سامي يجيد ويفضل العمل ( تحت الضغوط) وكأن رئيس الهلال تحول إلى معول هدم لناديه ومكتسباته وهو يعزز ويبرر لتلك البرامج المفلسة للعمل على تشتيت ذهن مدرب فريقه وهز ثقة لاعبيه في مدربهم !!.. هاتان الحادثتان تثبت ان رئيس الهلال لم يستفد من تجربة فترة رئاسته الماضية وأنه يكرر نفس أخطائه السابقة، وتؤكد ان معضلة الهلال الحقيقية ومشكلته الآنية هي ادارية بحتة ولاسيما ان رئيس الهلال مازال يسوق الاعذار المعلبة والمملة ومستمر في لغته المحبطة التي لم تتغير عن الاعوام السابقة حينما ظل الرئيس يعيد ويكرر بل ويحاول غرس وتكريس في نفوس جمهور الهلال تقبل وضع فريق الهلال الفني بكل علاته بحجة ان الفريق في مركز الوصافة وكأنه يجهل قيمة الهلال ووعي جماهيره الذين تتساوى لديهم المركز اذا لم يكونوا ابطالا للمسابقة !!..

عموماً أمام هذه الأخطاء المتراكمة والمتكررة من رئيس الهلال أصبح حال الهلال في كل موسم مشابه لما قبله إن لم يكن أسوأ ولكن هذا الموسم ازعم انه الفرصة الاخيرة لرئيس الهلال لأن جمهورالهلال تقبل على مضض استمراره في رئاسة الهلال بعد تعيين سامي مدربا للفريق، لذا على الأمير عبدالرحمن بن مساعد إدراك واستيعاب هذه الحقيقة ويضاعف من دعمه وعمله ويعمل على تغير سياسته وأسلوب إدارته كي يعود الهلال لتوهجه حتى لا يطالب ابناؤه استعادة الكيان ممن اختطفه!!.

نقاط سريعة:

** مباراة الهلال والنهضة هي استمرار لمشكلة الهلال في التعامل الأمثل لتكتل الفرق المتأخرة أمام مهاجمي الهلال والتي تحتاج إلى التعامل بجدية من بداية المباراة وتسجيل أكثر من هدف من البداية، حتى تنهي الدوافع النفسية القوية في ايقاف الهلال التي تنتهجها وتحرص عليها تلك الفرق!!.

** استمرار الاخطاء الدفاعية والتسجيل في مرمى الهلال حتى والفريق يسجل اولاً أصبحت وسيلة ضغط على جميع لاعبي الهلال وساهمت في انخفاض مستوى الكثير منهم لذا على سامي أن يدرك هذه المشكلة ويتداركها حتى يعود لاعبو فريقه لمستواهم المعهود !!.

** استمرار منح الفرصة لمدافع الهلال الشاب سلطان الدعيع والصبر على أخطائه أفضل بكثير من استقطاب مدافع اجنبي لا يكون اضافة لخط الدفاع الفريق ويتميز بأهم صفات المدافع وهي القيادة والتي يفتقدها الهلال كثيراً في المناطق الخلفية.

** بالمناسبة أتمنى من سامي الجابر اتخاذ قرار منح الفرصة للأسماء الشابة وابعاد الاسماء المستهلكة التي ترى ان الاسم كاف لاحتلال الخانة !!.

** محترف الهلال الالأكوادوري كاستيلو اضافة إلى انه خواف في استلام الكورة من لاعبي الدفاع لبناء هجمات الفريق، كما انه لاعب كسول داخل الملعب وأزعم انه أقل لاعبي الهلال بذل جهد في المباريات، وأعتقد ان هذه الجزئية لم ولن تغيب عن سامي وجهازه الفني المساعد.

** تصرف مناف تماماً للرقي والأعراف الرياضية هي تلك الاحتفالية المصبوغة بصبغة رسمية للجماهير الاهلاوية بلاعب فريقهم محمد امان بعد تسببه في إصابة مهاجم الشباب وهدافه الخلوق نايف هزازي بقطع في الرباط الصليبي في مباراة الشباب والاهلي !!.

** لاعب النصر محمد السهلاوي اتخذ مدرب فريقه وإدارة ناديه قبل بداية الموسم قرار ركنه على دكة الاحتياط ووضعه تحت ضغوط اللاعب البديل واستقطبوا لاعبين برازايليين للعب في خانته وحاولوا تحجيم دوره ومساهمته في انتصارات فريقه حتى لا يطالب بمبالغ عالية تناسب امكانياته مع اقتراب نهاية عقده ولكن السهلاوي احرج المدرب وادارة النصر بعد تالقه وتسجيله للأهداف!!.

** إزعاج وضجيج نصراوي مبالغ فيه بشأن الاخطاء التحكيمية التي استفاد منها النصركثيراً ومع ذلك لم تستعن ادارة النصر بالحكام الأجانب بالرغم انه متاح وخاصة أمام فريق الشباب القادم بقوة للمنافسة على الصدارة !!.

suliman2002s@windowslive.com -- saljuilan@hotmail.com
للتواصل عبر التويتر: SulimanAljuilan



في الوقت الأصلي
ما عليكم منهم؟!
محمد الشهري


في ظل هذا التدافع والتزاحم التنظيري الذي يهطل من كل حدب وصوب.. والذي اختلط فيه الحابل بالنابل، والغث بالسمين.. أضحى من الصعوبة بمكان معرفة الجيد من الرديء.. وكذا الخالي من الغش من عكسه،إلاّ في حالات تفضح ذاتها بذاتها ولا تحتاج إلى أية تفسيرات أو تحليلات ؟!.

** ذلك أن معظم من يتوافدون إلى البرامج الرياضية المتلفزة هذه الأيام، زرافات ووحدانا، ويتم تقديمهم تحت بعض التصنيفات (المزورة)، هم في حقيقة الأمر أبعد ما يكونون عن شرف الاضطلاع المؤهل الذي يمنحهم حق الانضواء تحت ألوية تلك التصنيفات، ناهيك عن شرف تمثيلها أمام الرأي العام أو حتى التحدث باسمها؟!!.* الحديث هنا ما يزال عن جُل وليس كُل.. فهناك بعض الأصوات الناضجة والمؤهلة والمتزنة التي تستحق أن يُصغى لها.. وأن تؤخذ آراؤها بعين الاعتبار ولكنها قلّة، ولكونها كذلك فقد تاهت في زحمة الغث وتدافع (حملة الطبول)؟!.

** هاكم مثلاً على سطوة المحسوبيات: (سارق) المقالات ومن ثم طرحها باسمه على صفحات بعض النشرات، يتم تقديمه -برامجياً- على أنه إعلامي قانوني، بينما هو في حقيقة الأمر ليس سوى (مقلِّد)!!.* (سمسار) يؤتى به ويتم تقديمه للمشاهد بصفته (إعلاميا)، وبعد أن يفترش الشاشة ساعة ونصف، منظراً ومقيماً ومفتياً.. وعند انتهاء الزمن المحدد للبرنامج وبالتالي أوأن تقديم الديباجة المتعارف عليها.. وبعد أن يقدّم المذيع ديباجته متضمنة عظيم شكره وشكر القناة وطاقم البرنامج للضيف (الجهبذ) على تكرّمه وتعطّفه وتواضعه بقبول دعوة البرنامج، متمنياً منح البرنامج شرف تكرار الحضور.. فيرد الضيف بالقول: (أنا ودّي أرد عليك لكن متصدّر لا تكلمني)!!!.

** ولوكنت مكان المذيع لقلت له : (الشرهة ماهي عليك.. الشرهة على من أحضرك) بدلاً من تلك الابتسامة العريضة، بصرف النظر عما إذا كنت أشاطره الميول أم لا، على اعتبار أن مثل هذه المواقف إنما تمثل المحك على مدى قدرة وأهلية ذلك المنبر الإعلامي على تمثيل الإعلام الرافض لأن يكون عبارة عن فرع استراحة تستضيف كل من هب ودب.. هاتان عينتان فقط من طابور طويل جداً تعرفونهم بأسمائهم وسحناتهم، لا تتجاوز مؤهلاتهم لكونهم من فئة (يا بخت من نفّع واستنفع) حتى وإن كان على حساب الدور المفترض مهنياً على الأقل؟!.

ما عليكم منهم.

** هذه هي العبارة التي يتداولونها بينهم إزاء أي تناول يكشف الحال المتردي ويطالب بضرورة وضع حد للعبث المستشري في مفاصل واجهتنا الإعلامية المرئية.. مع أن ضبط الأمور وتوجيهها التوجيه السليم لا يتطلب أكثر من استشعار القيمة الحقيقية للمنشأة وبالتالي ضرورة الحرص على أن يواكب ويقترن منتجها بتلك القيمة، والذي يبدأ بالانعتاق من ربقة الوصاية، ومن سطوة تزاحم ذوي الميول المشترك، وبخاصة أولئك الذين لم يستطيعوا، ولن يستطيعوا الفكاك من نزعة (نحن وفريقنا المفضل ومن بعدنا الطوفان)؟!.

** (أقسم بالله) صادقاً، على أن دافعي وراء تناولي المتكرر في هذا الجانب، لا يتجاوز الغيرة والحرص على أن تتبوأ واجهتنا الإعلامية المرئية مكانها المفترض بين مثيلاتها التي تقدم منتجاتها في أبهى وأزهى الصور، ولاسيما وأننا لسنا أقل منهم في شيء.. وأن ما ينقصنا، أو يحول بيننا وبين بلوغ ما بلغوه من مراتب الرضى، هو التخلص من ( إرث) سياسة الاستحواذ التي تضرب أطنابها في مفاصل هذه المنشأة منذ عشرات السنين؟!!.

شين وقوي عين!!

** على طريقة الاستشهاد بالأموات، كتب الكذوب (أبوفيوزات ضاربة) مقالاً مطولاً عن مباراة جرت بين الهلال والنهضة قبل أكثر من ثلاثين سنة.. وظّف من خلال مقاله ذاك ردود أفعال أشباهه من الكذابين على نتيجة تلك المباراة ظناً منه بأنه يستطيع تمرير كذبته التي يعلم قبل سواه بأنها واحدة من الأكاذيب التي اعتاد هو وأقرانه على صياغة فصولها ومن ثم تصديرها والترويج لها عبر بعض الوسائل الإعلامية الهابطة التي لا تتورع عن تعاطي هذا النوع من البضاعة الفاسدة؟!!.

** والدليل الصارخ على أنه (كذاب أشر) لا يحتاج إلى الكثير من الجهد لاكتشافه.. فالمباراة المذكورة جرت في بداية الدور الثاني وبالتالي فإن الحديث عن الصعود والهبوط لا يمكن التعاطي معه إلاّ في بيئة مثل بيئته فقط.. هذا جانب.. الجانب الآخر: أن الدوري انتهى باحتلال الهلال للمركز السادس.. أي أنه لم يكن في المركز الأخير أو حتى قبل الأخير لكي يكون هناك ولو مجرد شبهة؟!!.

** ولو كان يتمتع ولو بأقل قدر من الاحترام لذاته، وللقلم الذي يسكب أكاذيبه من خلاله، وللوسيلة التي (يتقيأ) عبرها، لتحدث مثلاً عن مشكلة أو قضية قائمة، والمساهمة ولو بالرأي في حلها - كعنصر- عركته الأيام وأضحى على مشارف أرذل العمر بدلاً من تعاطي الأكاذيب والأراجيف إرضاءً للمدرج الأصفر؟!!.

** ولو كان يتمتع بمثقال ذرّة من قيمة ذاتية، لوضع مباراة الهلال والشعلة التي يقول: إنها كانت القشة التي أنقذت الهلال من الهبوط، في مقارنة مع مباراة الفيصلي والنصر منذ خمسة مواسم فقط، حين جيء بأحد عناصر رابطة المشجعين الصفراء -كحكم- مهمته إنقاذ فريقه من الهبوط على حساب الفريق الفيصلاوي، وهو ما حصل في واقعة تعتبر (وصمة) في جبين الوسط الرياضي؟!!.

في الوريد:

بالهون يا (سامي) على الربع بالهون
أشغلتهم يالذيب لاعب، وهالحين

ناظر تراهم من قسا الضيم يهذون
عذّبتهم، وارعبت ذولا المساكين

تدري، وأنا أدري، واكثر الناس يدرون
ليش انّهم من ذِكر(سامي) مجانين

fm3456@hotmail.com



فواصل

- خسارة التعاون على أرضه من العروية كانت صدمة لجماهيره التي كانت تتطلع لمواصلة المسير نحو المقدمة ومحيط الصدارة بعد النتائج الرائعة التي حققها الفريق مؤخراً والمستويات المرتفعة التي كان يقدمها.

**
- بات واضحاً أن الفريق الهلالي بحاجة إلى تغيير المدافع الكوري والمحور الإكوادوري مع فترة التسجيل القادمة، فاللاعبان لا يقدمان ما يرضى طموحات المدرب ولا الجماهير وكان لهما دور كبير في سوء نتائج الفريق الاخيرة.

**
- مدرب الأهلي بيريرا سريع الغضب والانفعال ويتخذ قرارات خطيرة انفعالية تكون انعكاساتها سيئة على الفريق مثلما فعل مع بداية الموسم عندما استغنى عن المحياني والخميس وتورط بعد إصابة المهاجم الكوري والآن يبعد فيتكور ويونس وهو لا يملك البدلاء فيدفع الفريق الثمن باهظاً.

**
- مدافع الهلال الشاب سلطان الدعيع موهبة كروية سعودية قادمة منحها المدرب سامي الجابر الفرصة فأظهر إمكانات واستعداد جيد يبشر بقدوم مدافع مميز في سماء الكرة السعودية. وتقع عليه مسؤولية كبيرة لتثبيت أقدامه من خلال بذل الجهد وتطوير مستواه والاستماع لنصائح وتوجيهات مدربه وأخذ العبرة من لاعبين ظهروا سريعاً واختفوا سريعاً.

**
- بعض اللاعبين عند انتهاء عقده مع ناديه يظل يماطل ويساوم ويدخل ناديه في إحراج كبير ويشيع تلقيه عروض من أندية منافسة وبعد الاستجابة لمطالبه وتجديد العقد يخرج للإعلام ويقول بأنه باق في ناديه بيته الثاني ولم يفكر إطلاقاً في مغادرته وأنه يحمل له كل الإخلاص والانتماء.

**
- اللاعب سعود كريري يعيش حالياً قمة عطائه وحضوره الفني ويعلم أن عقده الاحترافي القادم هو الأخير في حياته الكروية وهو الذي يبلغ 34 سنة. لذلك سيعمل للحصول على أاكبر مبلغ يمكن أن يقدم له سواء من الاتحاد أو غيره. فهو اليوم في الملاعب وغداً خارجها ويهمه أن يغادر الساحة بعائد مالي مجزي يكفل له حياته كريمة بعد ترك الكرة.



صح لسانك

* الحمدان ليس وكيل الرهيب
(إدارة الاتحاد)
- ولعت

* الفرق تلعب أمامنا بشكل مختلف
(سامي الجابر)
- حتى الكبيرة

* درسنا الشباب جيداً
(كارينو)
- عارفينك شاطر



كاريكاتير
رشيد السليم








وفد هلالي يطير إلى كوالالمبور


الحميداني

الرياض – حمد الصويلحي

يترأس نائب رئيس الهلال محمد الحميداني وفد الفريق الذي سيغادر الى كوالالمبور الماليزية لحضور قرعة بطولة دوري أبطال آسيا للنسخة المقبلة 2014م والتي سيتخللها ورشة عمل لجميع الأندية المشاركة في البطولة، وستسحب القرعة لبطولتي دوري أبطال آسيا وكأس الاتحاد الآسيوي يومي الثلاثاء والاربعاء المقبلين، وسيضم الوفد أمين عام النادي سامي ابو خضير وعضو مجلس الادارة مدير المركز الاعلامي عبدالكريم الجاسر ومدير الاحتراف تركي المسند والمنسق الإداري فهد المديد.

من جهة ثانية قرر الجهاز الطبي بالهلال إجراء الفحص الإشعاعي للمدافع يحيى المسلم صباح اليوم (الأحد) في أحد المستشفيات المتخصصة بالرياض لتحديد موعد العملية الجراحية التي سيجريها في الرباط المتصالب بعد ظهور نتائج الأشعة وسط حرص الجهاز الطبي بإجراء العملية الجراحية في أسرع وقت خصوصا أن فترة التأهيل تحتاج الى أشهر عدة.

من جهة اخرى تأكد غياب لاعب الوسط نواف العابد عن مواجهة الشعلة مساء بعد غد (الثلاثاء) ضمن مباريات دور ال16 لكأس ولي العهد بعد أن واصل برنامجه العلاجي أمس لإصابته التي تعرض لها بالركبة.



ياسر: حققنا الأهم وقتالية النهضاويين حق مشروع
الجابر: افتقدنا التركيز واللاعبون لم يكونوا في يومهم


ياسر يبدأ مشروع هجمة هلالية على مرمى النهضة

الدمام - عبدالله العبود

اكد مدرب الهلال سامي الجابر ان الروح كانت حاضرة لدى لاعبي فريقه معترفا بأن بعض اللاعبين لم يكونوا في يومهم وقال في حديثه خلال المؤتمر الصحفي: "الفريق لعب وحاولنا الوصول لمرمى النهضة وانهاء المباراة منذ الشوط الاول غير أن ماحدث هو امتداد لمواجهة الشعلة، فالنهضة لعب بروح عالية وقاتل لاعبوه وهو حق مشروع واتمنى ان ارى هذه الروح امام بقية الفرق وليس امام الهلال فقط، حصلنا على فرص عدة وكان يجب علينا انهاء المباراة من البداية غير ان ذلك لم يحدث وهو درس لي وللاعبين".

شدد مدرب الهلال سامي الجابر على أهمية التركيز طوال وقت المباراة وهو مافقده في جزء من المباراة بعد الهدف وقال: "جعلنا نستقبل هدف التعادل، فعدم التركيز سيتم علاجه في التدريبات وتلافيه في المباريات المقبلة، والهلال يحتاج إلى لاعبين جدد في الفترة المقبلة من دون ان يشير إلى بقية التفاصيل للمراكز ونوعية اللاعبين الذين سيتم التعاقد معهم.

واستطرد قائلا: "الهلال يمتلك الحلول للتخلص من التكتلات الدفاعية ولعل الكرات العرضية في المباراة والتي جاء منها الهدف الثاني هي احد حلول مباراة النهضة فيما كانت الكرات الثابتة حلا في مواجهة الشعلة".

من جهته ابدى مهاجم الهلال ياسر القحطاني ارتياحه من الفوز الثمين الذي حققه فريقه امام النهضة 2-1 وقال في حديث فضائي بعد المباراة: "كنا نصل لمرمى النهضة بيد ان كان هناك تسرع في الشوط الأول حصلنا على تسجيل هدف، غير انه حصل هناك خطأ تمكن النهضة من إدراك التعادل صعب علينا المباراة وسهلها على النهضة، في الشوط الثاني ركزنا على حامل الكرة وتفعيل الدور الهجومي وحصلنا على مانريد باضافة الهدف الثاني وانتهاء المباراة بالحصول على الثلاث نقاط وهو الأهم"

وأكد ان وصول النهضة لمرمى الهلال لم يكن سهلا واعتبر ذلك مناوشات نهضاوية بالكرات الطويلة معتبرا اللعب بمهاجمين اراحنا وجعلنا نضغط ونحصل على فرص اكثر ونجحنا في اضافة هدف ثان والخروج منها بالفوز. وعن عدم تواجده كأساسي مع الفريق قال: "جميعنا نؤدي دورنا ومشاركتي كلاعب اساسي او احتياط بيد المدرب وجميعنا رهن اشارة المدرب سامي الجابر والخيارات الفنية يجب ان نحترمها، والطريقة والروح القتالية التي لعب بها فريق النهضة حق مشروع للاعبيه وأتمنى استمرار هذه الروح في جميع المباريات وليس فقط امام الهلال".

من جهته أكد المدافع سلطان البيشي أنهم حققوا ثلاث نقاط كانوا بحاجتها وقال:"الفريق يحتاج الى الانتصار ونشوة الفوز لمواصلة الطريق في الدوري.

وعن اثبات نفسه بشكل اساسي وتواجده في كامل اللقاء واستبدال زميله المدافع الكوري تشو هوان قال: "اعتز بهذه الثقة والفرصة التي منحني اياها المدرب سامي الجابر واتمنى ان اكون محل الثقة وأظهر بالمستوى المرضي للجماهير باذن الله".

وحول تقدمه ومساهمته في صناعة الهدف الثاني قال: "هذه تعليمات الجابر الذي طلب مني التقدم لوجود فراغ واضح ووفقت في المساهمة بتسجيل هدف الفوز ولله الحمد، والجابر يحب اللاعبين الواعدين ويمنحهم الفرصة مما يعطي الفرصة لظهور المواهب".



في الشباك

* أداء التحكيم السعودي لايزال مرتبكا على الرغم من ان بعض المباريات تعتبر من طرف واحد، لاتعلم ماذا ينقص اسياد الملاعب؟ اللجنة تعلن توفيرها لكل شيء والحكام يؤكدون ان رعاية الشباب واتحاد الكرة يدعمونهم بلا تردد ومع هذا نجد الضعف في القرارات والاهتزاز في الاداء، وتشعر ان البعض للوهلة الاولى يقود المباريات، اين الثقة بالنفس والالمام بالقانون وعدم الخوف من التصريحات والارهاب الاعلامي، هذا يحتاج الى حكم قوي الشخصية لايرهبه هذا ولايخوّفه ذاك، فهل ادرك الحكم السعودي ذلك؟

* رحل رئيس الاتحاد محمد الفايز ولم يتوقف الهجوم والمقصود بذلك طبعا نائب الرئيس الحديدي عادل جمجوم الذي لايزال صامدا امام الهجوم المنظم، وأمر مؤسف ان يطلق بعض ممن يسمي نفسه كاتبا على وجود جمجوم (بقايا النظام)، والمؤسف اكثر ان هذا الشخص يعمل في جهة حساسة تعتبر درعا حصينا للوطن والمواطن، فماذا لو اوصلت الادارة الاتحادية لذلك الى مرجعه في العمل حتما سيكون موقفه صعبا؟!

* اتضحت الصورة ان المستهدف فيها ليس مصلحة الاتحاد انما اشخاص يدعمون الحملة ويحرضون الاعلام الذي تتم السيطرة عليه من اجل ان يكون ل"المحرض" الرئيسي كلمة في النادي العريق!

* غاب الداعم عن الساحة فلم يعد يسمع المتابع صرف الملايين التي لعبت دورا بارزا في وضع الاتحاد على قمة الاندية الاسيوية في اعوام مضت، اما غيره فلا يزال يتباهى انه صانع المرحلة على الرغم من انه مجرد شخص تتلقى ادارته الدعم ثم يستثمرها في انجاح ادارته!

* النهضة لم يتعاف ولكن الهلال كان سيئاً، ولو وجد فريقاً قوياً ومنظماً ولاعبين يؤدون أداءً سلساً ومنظماً بعيداً عن التهاون والتعقيد لخرج بخسارة ثقيلة!

* عاشت علاقة لاعب الوسط تيسير الجاسم مع الاهلي مرحلة من التجاذبات وهناك من اكد ان الادارة الخضراء لم تفاوضه، وعندما حانت لحظة الجد استطاعت ان تحسم الأمر بهدوء تاركة لاصحاب الشائعات في موقف لايحسدون عليه!

* كان الرائد يستحق الفوز على الفتح والعودة الى بريدة بالنقاط الثلاث ولكن الاخطاء الفردية وغياب التنظيم الدفاعي الجيد افقده النتيجة وضيّع عليه فرصة رفع رصيده من النقاط.

* عندما كان التعاون تركيزه داخل الملعب كان يقدم مستوى مميزا ويهزم بعض الفرق العريقة، اما عندما استغل بعض منسوبيه الفرصة والظهور في الواجهة لمهاجمة اطراف اخرى فتعرض الفريق الى خسارة من العروبة، وربما يتعرض لخسارة اخرى من النصر في الجولة المقبلة، مالم تتدارك الادارة الوضع وطلب من الشرفيين عدم التشويش على الفريق!

* اصبح بعض المعلقين يلعب على وتر وجماهير بعض الاندية فهو إن خرج عن النص وعاقبته الجهة التي يعمل بها قال (لأنه اشاد بالنادي الفلاني) وان انتقده احد لتجاوزاته قال (لأنني اشدت بالنادي المنافس)، هكذا يضمن التعاطف معه، وهذا اسلوب لايجيده الا من واكب مسيرته العجز والفشل!

"صياد"



أبرز مباريات اليوم







نواف العابد يخضع لجلسة علاجية في الهلال



الرياض – مركز الأمير فهد بن سلمان الإعلامي

عاود لاعبو الأول لكرة القدم بنادي الهلال عصر يوم السبت تدريباتهم بعد أن كسبوا مضيفهم "النهضة" بهدفين مقابل هدف، في اللقاء الذي جمعهما على ملعب الأمير محمد بن فهد بمدينة الدمام، وأجرى المشاركون بصفة أساسية في اللقاء تدريباً استرجاعياً تنوّع مابين الجري حول الملعب وأداء تدريبات بدنية، فيما أدى البقية تدريبات اعتيادية، تركّزت على النواحي الفنية، تخللها تطبيقات خاصة على الاستلام والتسليم إضافةً إلى الكرات العرضية، اختتمها مدير الجهاز الفني "سامي الجابر" بمناورة على جزء من مساحة الملعب شارك خلالها اللاعب "محمد القرني"، في الوقت الذي أجرى فيه اللاعب "ناصر الشمراني" مراناً استرجاعياً في النادي الصحي، في حين خضع اللاعب "نواف العابد" لجلسة علاجية في عيادة النادي الطبية برفقة اللاعب "يحيى المسلم" ، حيث سيجري الأخير يوم الأحد كشفاً إشعاعياً بعد زوال الأورام؛ وذلك في مستشفى الحبيب. الفريق سيؤدي تدريبه الرئيس تحضيراً للقاء "الشعلة" عند الساعة الـ05:30 من مساء يوم الأحد في اطار دور الـ(16) لكاس ولي العهد ، وسيحاط المران بالسرية التامة أمام وسائل الإعلام والجماهير كما جرت العادة قبيل اللقاءات الرسمية بـ48 ساعة.



الهلال يدافع عن الصدارة أمام النهضة

الرياضية ـ عماش الثبيتي

تستأنف عصر اليوم الأحد مباريات الجولة الثالثة عشرة لدوري كأس الأمير فيصل بن فهد لأندية الدرجة الممتازة بإقامة سبع مواجهات, حيث يستضيف الفريق الأولمبي لكرة القدم بنادي النهضة نظيره الهلال، ويلتقي النصر والفتح بالرياض، والشعلة والرائد بالخرج، والتعاون والفيصلي ببريدة، والعروبة والاتفاق بالجوف، ونجران والشعلة بنجران، الاتحاد والأهلي بمكة المكرمة.

النهضة والهلال
يحل الفريق الاولمبي لكرة القدم بنادي الهلال ضيفا ثقيلا على نظيره النهضة على ملعبه بالدمام عند الساعة (3:05) في مواجهة يسعى من خلالها الفريق الضيف لمواصلة انتصاراته وعروضه القوية والظفر بالنقاط الثلاث لتوسيع الفارق بينه وبين اقرب منافسيه حيث يحتل المركز الأول برصيد 27 نقطة، اما صاحب الارض يحتل المركز الثامن برصيد (14) نقطة ويسعى لتحقيق الفوز مستفيدا من عاملي الارض والجمهور من اجل التقدم للمراكز الامامية.





شباكه تئن من الأهداف .. والأخطاء تتكرر
باب الهلال .. مفتوح


سامي يوجه هرماش

إعداد: فارس المحيميد

لا يتعارك اثنان في أن فريق الهلال لكرة القدم ومنذ بداية الموسم وضح أنه يعاني خللا دفاعيا في وسط الدفاع والمحور، ما حدا بجماهيره أن تضع يدها على قلوبها خوفا من المقبل، وجاءت مباراة النهضة أمس الأول في الجولة 12 من دوري عبد اللطيف جميل، لتبصم بالعشرة بأن الأزرق يحتاج إلى إنعاش في هذا الخط حتى يعود لسابق عهده ويهل من جديد بطلا لا يشق له غبار. شباك الهلال ظلت وعلى مدار 12 جولة تستقبل أهدافا سهلة ومن أخطاء متكررة لم تداوها التدريبات ولا تبديل العناصر، حتى بلغت 14 هدفا. فرحة مكتوبة عادت للجماهير وفريقها يعود عبر النهضة بفوز صعب ليواصل مطاردته النصر الذي يتصدر الدوري بفارق نقطي بسيط، ما يعني أن إثارة الصدارة ما زال مستمراً بين قطبي العاصمة منذ بداية الدوري وحتى نهاية الدور الأول.


فرحة هلالية بهدف هرماش

ويعتبر هذا الفوز بعد مباراتين لم ينجح فيها الفريق الأزرق في كسب النقاط الثلاث، بعد أن خسر من النصر ثم تلاها تعادل مع مضيفه الشعلة في الجولة الماضية بعد أن كان متأخراً بالنتيجة، وبالتالي فإنه سيؤثر نفسياً في الفريق بشكل إيجابي، لأن تأثير خسارة مباراة في بعض الأحيان يستمر عدة مباريات خصوصا لدى الأندية الكبيرة. ورغم أن الفريق حقق فوزاً مهماً إلا أن الجمهور ما زال غير راض عن الأداء الذي يقدمه لاعبو الفريق، ومن قبلهم المدرب سامي الجابر الذي لم يستطع حتى الآن حل مشكلة الدفاع، التي سببت للفريق مشكلات كبيرة وأفقدته عددا من النقاط خلال الموسم الحالي. وهو الأمر الذي أكده المدرب سامي الجابر بعد نهاية المباراة، حيث أشار من خلاله أنه يتحمل كامل المسؤولية لما يحصل للفريق فنياً. وقال: "الهلال لم يظهر بالمستوى المأمول في المباريات الأخيرة وأقدم اعتذاري للجماهير عن هذا المستوى، وأعدهم أن يتغير الأداء في الفترة المقبلة، لأننا كنا نعمل ونحاول جاهدين تصحيح كل الأخطاء، وتحقيق الفوز أمام النهضة، بعد مباراتين لم يحقق فيهما الفريق الثلاث نقاط ستكون دافعاً أكبر لتحسين الوضع". ولم يقف غضب أنصار الهلال على الأداء الفني وإنما عدم ظهور بعض اللاعبين الأجانب بالمستوى التي يسمح لهم بالبقاء في صفوف الفريق، رغم أنهم يحملون أسماء كبيرة قبيل حضورهم للهلال في عدة تجارب، أبرزهم اللاعب الكوري تشو الذي أخرجه الجابر بين الشوطين، وربما تعتبر إشارة غير معلنة عن نيته استبعاد اللاعب في فترة الانتقالات الشتوية ولكن الجابر رفض التعليق عليه وقال: "لن أعلق على هذا الأمر لكن ستكون التغييرات حاضرة في كانون الثاني (يناير)، وسنعمل من أجل تصحيح وضع الفريق فنياً والاستفادة من الأخطاء في الماضي، وما زلت متأكدا بأن الهلال سيكون له كلمة كبيرة في الدوري هذا الموسم، والأمور قابلة للتغير خلال الجولات المقبلة، خصوصاً أن جميع الأندية ستتعرض للإصابات أو الإيقافات، إضافة إلى أن تداخل المسابقات قد يكون مؤثراً في مسيرة الدوري". فيما يأمل أنصار الفريق الأزرق أن تكون فترة الانتقالات الشتوية فرصة لردم بعض المشكلات في الفريق، وبالذات خط الدفاع الذي بات نقطة ضعف واضحة استفاد منها أغلب الأندية، والدليل على ذلك استقبال الأهداف من الأندية على مختلف قوتها وترتيبها في الدوري، يكفي أن الشعلة والنهضة اللذين يتذيلان قائمة الترتيب سجلا ثلاثة أهداف، وهو تأكيد على أن الفريق بحاجة إلى تصحيح الدفاع تكتيكياً وعناصريا.

IMG]http://upload.alhilal.com/img/019/Fasil-news.png[/IMG]

الجبرين.. هلالياً

سالم الحربي من بريدة - وعبد العزيز العجلان من الرياض

كشفت المصادر، أن إدارة نادي الرائد وافقت على انتقال عبد العزيز الجبرين لاعب المحور، إلى نادي الهلال في فترة الانتقالات الشتوية، على سبيل الإعارة مقابل خمسة ملايين ريال بخلاف حصة اللاعب.

واشترطت إدارة الرائد على نظيرتها الهلال مبلغا عاليا للموافقة على انتقال اللاعب بشكل نهائي، ما حدا بالأخيرة على طلبه بالإعارة، وقد ينتقل بشكل نهائي في حال نجاحه بالقميص الأزرق، ولا سيما أن الفريق العاصمي يعاني في منطقة المحور.

فيما ينتظر أن يرمي الهلال بكامل ثقله للتعاقد مع سلطان مسرحي قائد القادسية ومدافعه، لترميم خط الدفاع بعد إصابة المدافع يحيى المسلم بالرباط الصليبي، إضافة إلى تعزيز المحور الدفاعي أيضا بسعود كريري لاعب نادي الاتحاد في حال الظفر بصفقته.

في شأن آخر، أفصحت لـ "الاقتصادية" مصادر مقربة، بأن المدرب الوطني سامي الجابر قرر تغيير 60 في المائة من تشكيلته في نزال فريقه ضد الشعلة في دور الـ 16 من مسابقة كأس ولي العهد، تطبيقا لمبدأ التدوير الذي وعد به اللاعبين.

ويُتوقع أن يأخذ فرصة المشاركة أساسيا ياسر القحطاني، عبد اللطيف الغنام، ومحمد الشلهوب، فيما ينتظر أن يريح الثلاثي الأجنبي كاستيلو، هرماش، ونيفيز، وناصر الشمراني.

في حين اجتمع الأمير عبد الرحمن بن مساعد رئيس النادي، مع الحارس عبد الله السديري الذي يعيش أوقات عصيبة ومتوترة مع جماهير فريقه عقب الأخطاء التي وقع فيها بالمباريات السابقة لرفع روحه المعنوية مؤكدا ثقته في تجاوزها.



الهلال والشباب ضمن أندية عالمية ستحصل على تعويضات مالية
يومية كاستيلو وتوريس في المونديال 2850 دولارا


كاستيلو

إبراهيم بن محمد من الرياض

سيكون اسما ناديي الهلال والشباب السعوديين من ضمن قائمة أندية عالمية طويلة ستحصل على تعويضات مالية من الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" نظير دعمها المنتخبات المشاركة في نهائيات كأس العالم 2014 في البرازيل بلاعبيها المميزين. ويلعب للهلال الإكوادوري سيجوندو كاستيلو في حين يلعب للشباب الكولومبي ماكنيلي توريس وكلاهما نجما خط وسط منتخبي بلديهما في تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة للمونديال ومن ضمن القائمة المنتظر أن تشارك في المونديال المقبل.


توريس

ورصد الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" 100 مليون دولار للأندية التي ستضع لاعبيها تحت تصرف منتخبات بلادها بزيادة 33 في المائة على مونديال 2010 في جنوب إفريقيا. وسيحصل الهلال وكذلك الشباب على ألفين و850 دولارا لكل لاعب في اليوم الواحد، حيث ستبدأ الحاسبة بجمع الأموال لناديي الهلال والشباب من اليوم الأول للمونديال، حيث تقام المباراة الافتتاحية للمونديال في الـ 12 من حزيران (يونيو) في ساو باولو، تزيد بمجرد بلوغ منتخبي الإكوادور وكولومبيا أدوار الحسم، حيث تصل في حال بلوغ أحد المنتخبين المباراة النهائية أو مباراة تحديد المركز الثالث والرابع إلى مبلغ 91 ألفا و200 دولار لكل ناد. وكان الاتحاد الدولي "فيفا" قد أعلن زيادة القيمة المالية التي ستحصل عليها الأندية التي يشارك لاعبوها في مونديال البرازيل لتصل إلى 2850 دولارا عن "اللاعب الواحد في اليوم الواحد". يذكر أن الاتحاد الدولي "فيفا" قد دفع ألفا و600 دولار للنادي عن كل يوم وجد فيه اللاعب الواحد في كأس العالم 2010 في جنوب إفريقيا، حيث دفع للأندية إجمالي 40 مليون دولار نظير مشاركات اللاعبين في المونديال السابق الذي توجت إسبانيا بلقبه. وحظي نادي برشلونة بالنصيب الأكبر من الأرباح بقيمة (866 ألفا، و267 دولارا)، يليه بايرن ميونيخ الألماني (778 ألفا و667)، ثم تشيلسي الإنجليزي (762 ألفا و667)، ليفربول الإنجليزي (695 ألفا و600)، وريال مدريد الإسباني (678 ألفا و133). من جانبه، سيكون لناديي الهلال والشباب كذلك تعويضات مالية كبيرة في حال تعرض نجماهما الإكوادوري أو الكولومبي مع منتخبيهما في مونديال البرازيل للإصابة، حيث قرر الاتحاد الدولي خلال مؤتمره الـ 62 الذي عقد في بودابست تعويض الأندية إذا تعرض لاعبوها للإصابة خلال المباريات الدولية المدرجة على روزنامته ومن بينها مباريات كأس العالم 2014 في البرازيل. وسيتم تعويض الأندية على أساس راتب اللاعب بحد أقصى 8.75 مليون يورو (لا تشمل المكافآت وغيرها)، والميزانية الموضوعة من "فيفا" تصل إلى 75 مليون يورو.



نيفيز.. رهان لا يخسر


نيفيز

إعداد: فارس المحيميد

كلما كانت الأمور معقدة أمام فريق الهلال لكرة القدم، فإن مهاجمه البرازيلي تياجو نيفيز يبقى دائما هو الحل الذي يستطيع فك العقد والمشكلات.

نيفيز بما يملكه من إمكانات فنية عالية، نجح في الموسم الحالي في حسم عديد من النقاط في جولات دوري عبد اللطيف جميل الماضية، التي آخرها أمام النهضة أمس الأول بإحرازه هدف الفوز في لحظات كانت تسير فيها المباراة نحو التعادل 1/1.

تياجو أكد أنه لاعب يصنع الفارق سواء بالتسجيل أو صناعة الأهداف في مستوى ثابت لا يتغير من مباراة لأخرى، يسجل من الكرات الثابتة والمتحركة وبالرأس وبكل الوسائل والطرق، يكفي أنه ينافس على صدارة الهدافين برصيد تسعة أهدف بفارق هدف عن المتصدر مختار فلاتة مهاجم الشباب (10 أهداف)، رغم أنه لاعب خط وسط، لكن حاسة التهديف لديه عالية جداً وتفوق على المهاجمين.

في المباراة الأخيرة سجل هدف حسم النقاط الثلاث في الدقائق الأخيرة، ليواصل عطاءه المميز مع الهلال في هذه التجربة التي تعد الثانية له مع الفريق الأزرق، وهو الأمر الذي كان محل خوف وترقب من أنصار الفريق الذين كانوا يخشون أن تكون أقل من الأولى، حسب التجارب التي تكون غالباً نتيجتها سلبية للغاية سواءً مع اللاعبين الأجانب أو المدربين، إلا أنه غير تلك المفاهيم التي ظلت عالقة في أذهان المتابعين للمنافسات السعودية، لأنه يملك الإمكانات العالية والثقة المفرطة بالنفس والروح الكبيرة لخدمة الفريق، بل اعتبره البعض الخطوة الأفضل والأميز للمدرب سامي الجابر من خلال التعاقد معه مرة أخرى.

وراهن سامي على اللاعب قبل حضوره، مؤكداً أنه سيعود أقوى من الفترة الأولى، وهو الأمر الذي بات واضحاً أمام العيان من خلال ما مضى من منافسات الدوري، الذي يعد فيه هذا الساحر البرازيلي العلامة الفارقة الأفضل على كل الأصعدة.





"دكة الاحتياط" لا تزعج القحطاني والجابر يعترف بالتواضع
الدعيع: الكفاءة وليس الواسطة تحسم مشاركتي في تشكيلة الهلال


الهلال في مباراته أول من أمس أمام النهضة (تصوير: عبدالله الطمع)



الرياض: منيف الشهراني

أبدى قائد الفريق الهلالي الكروي الأول ياسر القحطاني عدم انزعاجه من وجوده في قائمة احتياطي الفريق، وقال "لا فرق بين من يلعب منا ومن يبقى خارج اللعب، فنحن جميعاً نمثل في النهاية فريق الهلال، وكلنا رهن إشارة المدرب.
وأبدى القحطاني سعادته بالفوز على النهضة 2 /1 أول من أمس، لكنه عاب على فريقه التسرع خصوصاً في الشوط الأول للمباراة، وقال "استطعنا تسجيل هدف بتسديدة من خارج المنطقة، وهذا دائماً حل مناسب في مثل هذه المباريات، وتلقينا هدفاً بخطأ دفاعي عزز ثقة النهضة".
وأضاف "في الشوط الثاني كثفنا هجومنا، وركزنا على المناطق الخلفية للنهضة وضغطنا على دفاعاته حتى سجلنا الهدف الثاني".
في المقابل، نفى مدافع الهلال سلطان الدعيع أن يكون لعلاقته الشخصية أو علاقة والده مع المدرب أثر في إشراكه في الفريق أساسياً، وقال "يحرص مدربنا سامي الجابر على الشباب الصاعد، ويقدّر من يعمل معه بجد، والأفضل والأجهز هو من يحجز موقعه في التشكيلة، وقد استفدت كثيراً من توجيهات الجابر لي بالتقدم بالكرة بسبب تراجع النهضة والفراغ الكبير الذي أجده أمامي، وجربت هذه الطريقة في إحدى الكرات وساهمت في صناعة الهدف الثاني".
من جانبه، لم يخف الجابر أن عدداً من لاعبيه يعانون من انخفاض في المستوى وعدم التركيز، وهو ما بدا في الجولتين الماضيتين، مشيراً إلى أن الحل لهذه المشكلة يكمن في إضافة لاعبين جدد إلى كشوفات الفريق في المستقبل القريب.
وعن طريقة لعب النهضة أمام الهلال، قال "من حق النهضة أن يدافع، وأتمنى أن أرى هذا القتال مع الفرق الأخرى، وليس أمامي فقط".
وعن التغييرات التي أجراها في المباراة، وخصوصاً تغييره الهجومي بخروج المدافع الكوري هوان وإشراك ياسر القحطاني، قال "هو تغيير تكتيكي بحت، على اعتبار أن إعادة كاستيلو للدفاع ساهمت في تحرر هرماش في منطقة المحور، كما حرصنا على تعزيز الهجوم بزيادة الكثافة الهجومية لفك الاختناق عن ناصر الشمراني الذي كان يعاني بين 3 مدافعين ذوي بنية جسمانية قوية، وبمشاركة ياسر تحرر ناصر وتحرر نيفيز وخلقنا فرصتين حقيقيتين في 10 دقائق فقط". ميدانياً، عاود الفريق الهلالي تدريباته عصر أمس، حيث أدى المشاركون في مباراة النهضة تدريبات استرجاعية، فيما أدى البقية مراناً اعتيادياً ركّز على النواحي الفنية، وتخللته تطبيقات تكتيكية على الاستلام والتسديد من مسافة بعيدة، واختتم بمناورة على جزء من مساحة الملعب.
يُذكر أن الفريق سيواصل تدريباته اليوم وغداً استعدادا لملاقاة الشعلة مساء الثلاثاء على ملعب إستاد الأمير فيصل بن فهد بالملز ضمن دور الـ16 لمنافسات كأس ولي العهد.



الرائد يعير الجبرين للهلال

بريدة: محمد الركيان

أعلنت إدارة نادي الرائد موافقتها المبدئية على إعارة لاعبها عبدالعزيز الجبرين لصالح الهلال خلال فترة الانتقالات الشتوية، مقابل 5 ملايين ريال، فضلاً عن إعارة لاعبين من الهلال إلى الرائد.



النصر يطلب أجانب للأهلي والهلال

الرياض: حسن الصفيان

رفعت إدارة نادي النصر خطاباً رسمياً للأمانة العامة للاتحاد السعودي لكرة القدم، تطلب فيه تكليف حكام أجانب لقيادة مباراتي فريقها الكروي الأول أمام الأهلي والهلال، في الجولتين 15 و23 من دوري عبداللطيف جميل.



صدارة الهلال لـ"فيصل" في اختبار النهضة


الهلال والشعلة في مباراة سابقة (الوطن)

بريدة: خالد البراك

يسعى الهلال عصر اليوم إلى الحفاظ على صدارته لدوري كأس الأمير فيصل بن فهد للفرق الأولمبية، عندما يحل ضيفاً على النهضة التاسع بـ14 نقطة، وذلك في الجولة الـ13 من المسابقة. وتقام في الوقت نفسه 6 مواجهات، حيث يستقبل النصر وصيف الترتيب بـ٢٥ نقطة نظيره الفتح سابع الترتيب بـ١٧ نقطة.
كما تشهد الجولة إقامة ديربي الغربية بين الاتحاد خامس الترتيب بـ١٩ نقطة، والأهلي الثالث بـ٢٢ نقطة. وعلى ملعب مدينة الملك عبدالله بن عبدالعزيز الرياضية ببريدة يحل الفيصلي رابع الترتيب بـ٢١ نقطة ضيفاً على التعاون العاشر بـ١٢ نقطة، ويرحل الشباب السادس بـ١٧ نقطة، ليقابل نجران الذي يحتل المركز الـ١٣ قبل الأخير بـ٧ نقاط. ويواجه العروبة الذي يحتل المركز الـ١٢ بـ٧ نقاط، ضيفه الاتفاق الثامن بـ١٤ نقطة، وتجمع آخر المواجهات الشعلة الذي يتذيل الترتيب بنقطة واحدة، بالرائد الذي يحتل المركز الحادي عشر بـ٨ نقاط.





الجابر يطمئن الهلاليين بغربلة الفـريق


سامي الجابر

بدر العيسي - الدمام

تفاءل الهلاليون خيراً بعد أن أعلن مدير الجهاز الفني للفريق سامي الجابر أن الفريق سيشمله بعد التغيرات في فترة الانتقالات الشتوية التي تنطلق في السادس عشر من الشهر الجاري وحيث ستشمل التغيرات العديد من المراكز وأهمها ما يشغل الهلاليين هذه الأيام خانتي الدفاع والحراسة التي يعاني منها الفريق مما تتسبب في 14 هدفا خلال 12 جولة مما أصبح للجميع معرفة نقطة الضعف التي يعاني منها الهلال في الفترة الأخيرة منذ أن استلم سامي الجابر دفة التدريب خلال شهر يوليو الماضي.
ويسعى الجابر خلال فترة الانتقالات الشتوية للتعاقد مع مدافع أجنبي بديلا للكوري الذي لم يحقق أي طموحات لدى مسيّري القرارات الهلالية بعد أن أخفق في العديد من المباريات وقد كان تغيير الجابر بإخراجه من مباراة النهضة منذ بداية الشوط الثاني خلق العديد من علامات الاستفهام لدى الكثر من المحللين مما أوحى للجميع أن الكوري هوان أصبحت أيامه معدودة في البيت الهلالي ويعاني أيضاً الفريق من سوء المستويات التي يقدمها المحور الأكوادوري كاستيلو حيث إنه لم يصنع الفارق الهلالي على خارطة الفريق ولم يقدم ما هو مأمول في الفترة الماضية ولم يتأقلم على الوضع الهلالي رغم أنه يقود وسط منتخب بلاده ويشارك كلاعب أساسي وقد كان اخر هذه المباريات تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة إلى نهائيات كاس العالم 2014 والمقرر إقامتها في البرازيل.
ودخل الهلال في خط مفاوضات مع العديد من اللاعبين المحليين والأجانب ويأتي أبرزهم محور نادي الاتحاد سعود كريري وأيضا محور فريق الرائد عبدالعزيز جبرين ومع محاولة التوقيع مع قلب دفاع أجنبي خلال الفترة المقبلة خصوصاً ان إصابة يحيى المسلم الذي كان يعول عليه الجابر كثيراً في الفترة الأخيرة ستلخبط خارطة الفريق وإصابته ستطول لأكثر من 6 أشهر بعد أن تعرض لقطع في الرباط الصليبي للركبة في التدريب.



الشباب يعرض معاذ ووليد عبدالله مقابل أربعة لاعبين من الهلال


حسن معاذ

عبدالرحمن أباعود - الرياض

كشفت مصادر "الميدان" عن وجود اتفاق مبدئي بين إدارتي نادي الهلال ونظيرتها في الشباب بشأن صفقة تبادل لاعبين على مستوى الفريق الأول لكرة القدم في الناديين، حيث ستكون الأقوى والأبرز في الدوري، حيث عرضت إدارة الشباب انتقال وليد عبدالله حارس الفريق، بجانب زميله المدافع حسن معاذ، على أن يظفروا برباعي من الهلال، يتقدمهم سلمان الفرج، ماجد المرشدي، سلطان البيشي، فيما لم يتحدد الاسم الرابع، والذي سيكون أحد الثنائي محمد القرني، أو يوسف السالم.
وأبدى الجهاز الفني في الفريقين موافقتيهما مبدئيا، حيث يرفض سامي الجابر مدرب الهلال فكرة انتقال المهاجم يوسف السالم؛ كونه بحاجة لخدماته، وعدم توفر بديل له كونه لا يملك سوى مهاجمين، هما ناصر الشمراني، وياسر القحطاني، الأمر الذي لا يسد حاجة الفريق الذي ينافس هذا الموسم على أربع استحقاقات، أحدها آسيوية.
يذكر أن الفريقين يسعيان من هذه التعاقدات لحل بعض المشاكل الفنية، بجانب إبعاد بعض اللاعبين الذين تشوبهم علاقة توتر بفريقهم الحالي.



ختام بطولة الاسكواش التصنيفية للناشئين



العنزي يسلم لاعب الهلال الحازمي كأس المركز الأول (اليوم)

عثمان العلي - الأحساء

حقق لاعب الاسكواش بنادي الهلال ناصر محمد الحازمي كأس المركز الأول في بطولة المملكة التصنيفية لفردي درجة الناشئين التي اختتمت على ملاعب نادي الرياض وبمشاركة 32 لاعبا يمثلون أندية الهلال-هجر-القارة-الجيل-الصفا-الوصيل-حراء-المجد-الشعلة، وقد جاء حصول لاعب الاسكواش بنادي الهلال ناصر الحازمي على المركز الأول عقب فوزه في اللقاء النهائي على زميله لاعب الاسكواش بنادي الهلال عيد ناصر العتيبي بنتيجة 3/0 كانت نتائج الأشواط(11/3) (11/4) (11/3) وجاء بالمركز الثالث لاعب الاسكواش بنادي الصفا علي عمران الحبيب عقب فوزه في لقاء تحديد المركزين الثالث والرابع على لاعب الاسكواش بنادي حراء محمد عبد الله المولد فيما جاء تصنيف اللاعبين من المركز الخامس الى الثامن على النحو التالي: المركز الخامس لاعب الاسكواش بنادي الهلال عبد المجيد إبراهيم بورقة، المركز السادس لاعب الاسكواش بنادي الهلال عيسى عبد الله السيغ، المركز السابع لاعب الاسكواش بنادي الصفا الياس رامز الحايكي، المركز الثامن لاعب الاسكواش بنادي القارة ميزر عبد الله السيف.
وقد توج الفائزين يوسف بن مطلق العنزي عضو مجلس إدارة الاتحاد السعودي للاسكواش الذي قدم التهنئة للاعبين الفائزين واثنى على المستوى الفني الذي ظهرت به مباريات البطولة.



مواقع التواصل الاجتماعي تشيد بمبادرة الهلال



خالد الصغير - الدمام

أقامت إدارة نادي الهلال بادرة جيدة ومميزة قبل انطلاقة مباراة الفريق من أمام النهضة التي أقيمت بملعب الأمير محمد بن فهد بالدمام وتمثلت البادرة في دعم الجمعيات الخيرية ومطالبة الجميع بدعم مثل هذه الجمعيات الخيرية، وينوي رئيس نادي الهلال الأمير عبدالرحمن بن مساعد أن يتم دعم الجمعيات الخيرية في جميع مباريات الفريق القادمة، وسوف يتم اختيار الجمعية الخيرية التي تمثل المدينة التي سوف تتم زيارتها، علماً بأن الإدارة الهلالية وكلت هذه المهمة إلى مدير إدارة المسؤولية الاجتماعية بنادي الهلال سعود السبيعي وياسر الطلاسي مسؤول العلاقات العامة بنادي الهلال، وبهذه الخطوة يثبت نادي الهلال بأن النادي ليس فقط رياضيا بل هو اجتماعي وثقافي. وهذه البادرة لم تكن الأولى لنادي الهلال بل قبل فترة ليست بالطويلة أقامت زيارة خاصة لمريض السمنة خالد شاعري بحضور نجمي الفريق ياسر القحطاني ومحمد الشلهوب.





الرأي

الهلال ليس بخير
منيرة القحطاني


ما يحدث في المعسكر الأزرق لغز بحاجة إلى من يفك طلاسمه وأسراره، فالجميع يتساءل في حيرة كيف انقلبت الحال وانتكس المزاج العام وتقهقر المستوى في شكل مخيف؟ ولم فقد الفريق هويته وروحه وحماسته فجأة؟ لماذا هناك إجماع على أن الهلال ليس بخير؟

إن كان ظلم ذوي القربى أشد مضاضة على المرء من وقع الحسام المهند، فما نقول وقد اجتمع مع الأقربين ذوو المصالح والخصوم؟! الحقيقة المرة تقول: «نعم في الهلال أيد داخلية حركها حوار تلفزيوني، وقوى خارجية أيقظها تاريخ مليء بالنكسات، فاجتمعت السهام في كنانة واحدة ونهل الجميع بلا هوادة لطعن صدر أعزل درعه عشق الهلال ودعم جماهيره فقط».. إدارة ضعيفة مغرقة في المثالية والتصنع، قربت البعيد وأبعدت القريب رغبة في مزيد من التلميع الإعلامي في مقابل حصرية الأخبار والظهور المتكرر للتبرير، وكان أن أصبحت أسرار الهلال خارج أسواره في مواقف معيبة تحدث للمرة الأولى في تاريخ الكيان.

الحرب على الهلال ليست وليدة تولي سامي الجابر دفة القيادة، بل هي ضاربة في أعماق التاريخ منذ أزاح الغيوم في صفحة السماء وأعلن مولده ساطعاً حد الإبهار وبطلاً فاقت بطولاته الأندية كافة، وكان معلوماً من يقودها ولأية غاية، ولكن أن يتولى المهمة بعض المحسوبين على الهلال نكاية في سامي الجابر، فتلك بادرة خطرة وعواقبها وخيمة، إذ أردت النصر أعواماً، وهاهي رحاها تدور في الاتحاد وتوشك أن تهوي به في دهاليز المجهول، ذلك أن الخطر الحقيقي الذي يقوض أي بنيان هو الحروب الداخلية لأجل المصالح الخاصة أو الانتقام الشخصي، وإن استمر الحفر في سور الهلال بيد أبنائه فإذاً بدأ العد التنازلي لسقوط مدوّ..!

نعلم أن سامي الجابر أخطأ كثيراً بتصديقه من ضرب له صدره ودفعه إلى الخروج تلفزيونياً للحديث عن خفايا البيت الهلالي ووعده بالوقوف معه لأنه أمام مصالح أبناء العم وأبناء الخال، ثم التخلي عنه وتركه يواجه تبعات الظهور التي كلفته ما يحدث للفريق من انتكاسة، إذ وضحت نوايا البعض في قيادة سامي إلى الفشل بالقوة وتكسير مجاديف النجاة وتحطيم مصادر القوة التي يعتمد عليها، وإلا بم يمكن تفسير الهبوط الحاد في مستوى نجوم الفريق؟ وهل يعقل أن الإدارة لا تستطيع كبح جماح انحرافهم عن المسار بالسهر المتكرر الذي يتم بعلمها وبمعرفة تامة لمن يقف خلفه، والذي كان من نتائجه أن تحول اللاعبون إلى أشباح ودمى متحركة بعد أن كانوا قوة الفريق الضاربة؟!

هلالك يا سامي ليس بخير، فهو يذبح جهاراً نهاراً من الداخل، ولن يتم علاج ذلك بالصمت ومجاملة أصحاب «البشوت» المتطفلين، بل بمواجهة الرئيس بحزم لكف هذه الأيدي وإيقافها عن العبث، وليكن قول المتنبي: «أزل حسد الحساد عني بكبتهم.. فأنت الذي صيرتهم لي حسّداً» هو رسالتك إلى الرئيس، ولتكن على ثقة بأن جمهور الهلال العظيم هم درعه الحصين في إخماد الحروب الخارجية، فكلما أوقدت ضد الكيان نار من حقد أو حسد أخمدها العشاق بالحقائق الدامغة، والتاريخ يشهد.

azfmonfred@gmail.com

Qmonira@





الهلال يقوي وسطه بجبرين الرائد مقابل خمسة ملايين ريال
سامي الجابر: لن يتحسن وضعنا من دون تعاقدات جديدة


ياسر القحطاني وعادل هرماش في نقاش حاد مع لاعبي النهضة خلال مواجهة الفريقين (تصوير: عيسى الدبيسي)

الرياض: فارس السبيعي - الدمام: خالد الفرحان

علمت «الشرق الأوسط» من مصادر مطلعة أن إدارة نادي الرائد أبدت موافقتها المبدئية على انتقال لاعب الوسط عبد العزيز الجبرين إلى نادي الهلال بنظام الإعارة مقابل خمسة ملايين ريال، على أن يجري إبرام العقد الأسبوع المقبل.

وكشف المصدر أن إدارة الرائد تنتظر موافقة اللاعب على تمديد عقده الحالي، الذي ينتهي نهاية الموسم المقبل لخمس سنوات قبل انتقاله إلى الهلال، على أن تكون الأفضلية في نهاية الإعارة للهلال، بشراء عقده مقابل عشرين مليون ريال. على صعيد آخر، استأنف لاعبو الهلال عصر أمس تدريباتهم، بعد فوزهم على النهضة 2-1 في دوري المحترفين السعودي أول من أمس، وكانت استرجاعية للاعبين الأساسيين، فيما أكمل بقية اللاعبين المران بشكل اعتيادي، ووجد اللاعب نواف العابد في عيادة النادي؛ حيث يعاني كدمة بالركبة منعته من المشاركة في لقاء النهضة. ويبدأ الفريق مساء اليوم تحضيراته لمواجهة الشعلة في دور الـ16 لبطولة كأس ولي العهد التي ستقام يوم بعد غد الثلاثاء على ملعب الأمير فيصل بن فهد.

من جانبه، لمح سامي الجابر، مدرب نادي الهلال، إلى أن فريقه يحتاج لعناصر جديدة في الفترة المقبلة؛ ليتمكن من تحسين أوضاعه، وتقديم مستويات أفضل في الجولات المقبلة.

وقال في رد على سؤال «الشرق الأوسط» حول الحلول المتاحة لديه ليتمكن من إعادة الفريق إلى مستواه: «لا بد من إضافة عناصر جديدة، هذا الأمر سيصلح الخلل الموجود في الفريق، وفي الفترة المقبلة سنعمل على تحقيق ذلك».

وعن مستوى فريقه في لقائه أمام النهضة، قال: «الفريق لم يقدم المستوى المطلوب، فلم نغتنم الفرص التي أتيحت لنا، ولكن الأهم أننا حققنا الفوز».

وعن اعتماده بشكل كبير على الكرات العرضية للوصول إلى مرمى خصمه، في ظل طول قامات مدافعي خصمه، قال: «هذا الأسلوب كان جزءا من الأساليب التي انتهجناها للوصول إلى مرمى النهضة، والحمد لله استفدنا منها؛ حيث تمكنا من تحقيق الفوز في اللقاء، من خلال هدف جاء بهذا الأسلوب». من جانبه، قال لاعب نادي الهلال محمد الشلهوب إن فريقه لم يظهر بالمستوى المأمول في لقاء النهضة، حيث قال: «في هذا اللقاء لم نقدم ما يلبي طموحاتنا؛ حيث لم نتمكن من التسجيل إلا في الدقائق الأخيرة لنحصد الفوز في اللقاء، وهذا هو الأهم. نعم لم نقدم المستوى المعروف عن نادي الهلال، ولكن - بإذن الله - نصحح الوضع في المباريات المقبلة». وعن مطاردتهم نادي النصر متصدر الدوري، قال الشلهوب: «الدوري ما زال طويلا والفرصة متاحة لنا بقوة لمطاردة شقيقنا نادي النصر وخطف الصدارة منه، فالفارق ليس كبيرا، وقد تبقى لنا أربع عشرة مباراة، سيحدث خلالها الكثير».



مصدر ل «الشرق الأوسط» ـ: كريري عازم على الرحيل إلى الرياض
أسامة المولد قال إن مشكلات الاتحاد ليست وليدة اليوم


سعود كريري

جدة: «الشرق الأوسط»

كشف مصدر مطلع لـ«الشرق الأوسط» رغبة سعود كريري، لاعب فريق الاتحاد، الرحيل إلى العاصمة السعودية الرياض، وتحديدا إلى صفوف فريق الهلال؛ ليكون قريبا من أسرته التي تقطن المنطقة الشرقية.

وأبان المصدر أن هناك مفاوضات جادة تلقاها كريري عبر تواصله مع إحدى الشخصيات الهلالية التي أبدت رغبة النادي الأزرق في الانتقال إليه بمبلغ يفوق سبعة ملايين ريال في الموسم الرياضي الواحد؛ الأمر الذي وجده كريري فرصة لا تعوض، في ظل الأوضاع المالية غير المستقرة في البيت الاتحادي، باعتباره العقد الأخير له في الملاعب الرياضية وسعيه لتأمين مستقبله.

وأبان المصدر أن المفاوضات لم تتخذ الطابع الرسمي؛ كون اللاعب لم يدخل الفترة الحرة التي تتيح له التوقيع مع أي ناد يرغبه، في حين أشارت المصادر إلى رغبة إدارة نادي الاتحاد الإبقاء على كريري ضمن صفوف الفريق، إلا أن إصرار اللاعب على المبالغة في قيمة العقد قد يدفعها للاستغناء عنه، مشيرا إلى أن كريري يفضل عدم المغامرة، والمشاركة مع فريق الاتحاد قبل حسم أمره؛ خشية تعرضه لإصابة قد تحرمه التوقيع على عقد ذي قيمة مالية مرتفعة خلال الفترة المقبلة.

من جانبه، طالب أسامة المولد، مدافع فريق الاتحاد، بتكاتف الجميع لعودة فريقه إلى مستوياته المعهودة، مشيرا إلى أن الفريق بحاجة إلى إعادة هيكلة من جديد، على خلفية الخسارة التي مني بها عصر أمس أمام الشعلة بنتيجة 2 / 1 ضمن مواجهات الجولة الـ12 لدوري «عبد اللطيف جميل» للمحترفين.

وبارك المولد لفريق الشعلة فوزه، مضيفا: «حظنا كان سيئا، وأمام الاتحاد فرصة للتعويض في المباريات المقبلة، والقادم أجمل بإذن الله، ولا يخفى على الجميع أن هناك مشكلات إدارية، ونتمنى أن تحل جميعها، وتتحسن الأمور المالية التي تمنح اللاعبين حقوقهم».

وأشار المولد إلى أن مشكلات الاتحاد ليست وليدة اليوم؛ بل منذ فترة طويلة، ومع تحقيق كأس الملك الموسم الماضي، منوها بأن الفوز يسهم - دائما - في عدم ظهور المشكلات إلى السطح، على عكس الخسارة والمستويات غير المقنعة، مبينا أن التوفيق لم يحالفهم في المباراة، وأن الخسارة أمر وارد في كرة القدم، والأهم العمل على تصحيح مسار الفريق في المباريات المقبلة بإذن الله.



موفق السنيد: لم نخالف الأنظمة في رفع أسعار تذاكر مباراة الهلال
إسماعيل عبد اللطيف أسف على خسارتهم المواجهة بخطأ الدقيقة الأخيرة

الدمام: علي القطان

استغرب موفق السنيد، نائب رئيس نادي النهضة، التركيز على رفع إدارة ناديه قيمة تذاكر مباريات فريقها ضد الهلال بنسبة 100 في المائة لتكون 40 ريالا بدلا من السعر المعتاد وهو 20 ريالا، مؤكدا أن ناديه لم يخالف النظام المسموح به في هذا الجانب، والذي أقرته رابطة دوري المحترفين، ويتضمن أحقية الفريق المستضيف رفع قيمة التذاكر بهذه النسبة، كما يحق له خفضها إلى النصف.

وبين السنيد أن الإدارة أبلغت رئاسة الرابطة بهذا الأمر، وأن أسعار تذاكر مباراتي فريق النهضة ضد الهلال والنصر ستكون بقيمة 40 ريالا، وجرت الموافقة على ذلك، ما يعني أن المباراة المقبلة التي سيستضيف فيها النهضة نظيره النصر ستكون بالسعر المذكور، وليس بقيمة 20 ريالا.

يملك الهلال والنصر شعبية جارفة جدا في المنطقة الشرقية تعد الأكبر على مستوى الأندية السعودية، يليها جمهور الاتحاد والأهلي، حسب الأرقام الرسمية التي يسجلها عادة الحضور في المباريات التي يكون طرفها أحد هذه الفرق التي تعرف بـ«الأربعة الكبار».

وأشار السنيد إلى أن النهضة خفض قيمة تذاكر بعض المباريات إلى النصف، لتكون بقيمة 10 ريالات فقط؛ ولكن للأسف يجري التركيز على أمور قانونية يمكن من خلالها الحصول على ثغرات للنقد أيا كان نوعه.

وعن الخسارة التي تعرض لها فريقه ضد الهلال، والتي جاءت في الدقيقة الأخيرة من المباراة، وأبقت الفريق في قاع الترتيب لدوري عبد اللطيف جميل، قال السنيد: «لم نكن نستحق الخسارة، كانت النقطة على الأقل منصفة، على اعتبار أن اللاعبين بذلوا جهودا كبيرة بمن فيهم الحارس وديع العبيد الذي يجب أن نقف معه وعدم تحميله الخسارة وحده نتيجة للتوقيت السيئ للكرة التي جاء منها الهدف الثاني وفوز الهلال، وحقيقة كان طموحنا تحقيق نقطة على الأقل أمام فريق كبير وقوي ومنافس دائم على البطولات، ولكن يجب أن نطوي صفحة هذه الخسارة سريعا ونفكر في المباراة المقبلة ضد الفيصلي، التي لا نهدف من خلالها سوى للفوز بالنقاط الثلاث».

وشدد على أن النهضة تحسن كثيرا بعد تولي جلال قادري القيادة الفنية، وسيقدم الفريق الأفضل - بإذن الله - في الجولات المقبلة، ويحقق هدف الثبات في الدوري، خصوصا أن هناك جهودا مضنية لدعم الفريق في فترة التسجيل الثانية بلاعبين مفيدين فنيا.

من جانبه، قال إسماعيل عبد اللطيف، المحترف البحريني في صفوف الفريق، إن الخسارة من الهلال لا تعكس حقيقة ما حدث في المباراة، حيث كان التعادل منصفا للفريقين، ولكن من المؤسف أن الهدف الثاني للهلال جاء في الدقيقة الأخيرة بخطأ كان من الممكن تلافيه.

وأشار إلى أن النهضة سيكون عند حسن ظن محبيه في الجولات المقبلة بالدوري، بعد أن تحسنت النتائج والمستويات، ومن الممكن أن يحصد الفريق النقاط التي تنقله من منطقة الخطر إلى المنطقة الآمنة، مستبعدا أن يجري الاستغناء عنه في فترة التسجيل الثانية للاعبين المحترفين، ومؤكدا أنه يبذل جهودا مضنية؛ ليسهم مع فريقه في تحقيق هدف البقاء، مبينا أنه سجل عددا من الأهداف التي جاءت تتويجا لفرص حصل عليها الفريق في الكثير من المباريات بدوري هذا الموسم.





الفضل يدعم الأولمبي أمام النهضة .. والحميداني يرأس وفد النادي إلى كوالالمبور
الهلال يخضع العابد لبرنامج علاجي .. وكشف دقيق يحدد مصير المسلم

كتبه : عبدالله بن حمود الدوسري

أخضع الجهاز الطبي بنادي الهلال لاعب وسط الفريق نواف العابد لبرنامج علاجي اليوم السبت قبل تحديد برنامجه التأهيلي من الإصابة التي لحقت به في الركبة, في الوقت الذي خضع فيه اللاعب يحيى المسلم لجلسة علاجية في العيادة الطبية, وسيجري غداً الأحد كشفاً إشعاعياً على موضع إصابته في الركبة في مستشفى الحبيب الطبي من أجل تشخيصها بشكل دقيق بعد زوال الأورام التي كانت تحيط بها, في حين أدى ناصر الشمراني تمرينه الاسترجاعي في النادي الصحي.

وكان لاعبو فريق الهلال قد أدوا تمارينهم عصر اليوم السبت على قسمين حيث أدى الأساسيون في مباراة النهضة الماضية تمارين استرجاعية, فيما أدى البقية تمريناً ركز من خلاله مدير الجهاز الفني سامي الجابر على تطوير الإمكانات الفنية للاعبين, مع تنفيذ تمارين على التمريرات الهوائية القصيرة, والكرات العرضية, واختتمها بمناورة على جزء من مساحة الملعب.

يذكر أن تمرين الفريق غداً الأحد سيكون في الفترة المسائية, وسيكون مغلقاً أمام وسائل الإعلام والجماهير.

من جهة أخرى, أنهى عبدالإله الفضل لاعب فريق الهلال الأولمبي برنامجه التأهيلي وشارك في تمارين فريقه اليوم السبت الذي يستعد لملاقاة فريق النهضة عصر غد الأحد على ملعب نادي النهضة، في الجولة الثالثة عشر من مسابقة دوري كأس الأمير فيصل بن فهد, فيما أكمل نواف الزعاقي برنامجه التأهيلي تحت إشراف الجهاز الطبي، وغادرت بعثة الفريق مساء اليوم إلى مدينة الدمام استعداداً للقاء.
في شأن آخر، يغادر غداً الأحد إلى كوالالمبور وفد فريق الهلال المتمثل في نائب رئيس النادي محمد الحميداني, وأمين عام النادي سامي أبو خضير, والمنسق الإداري لفريق كرة القدم وليد القاسم, ورئيس المركز الإعلامي عبدالكريم الجاسر, ومدير الاحتراف تركي المسند, والمنسق فهد المديد من أجل حضور قرعة البطولة الآسيوية 2014 التي ستقام يوم الاثنين القادم, وورش العمل المصاحبة لها التي ستكون في يومي الثلاثاء والاربعاء التي تليه.



النصر يستضيف الفتح.. والفيصلي يواجه التعاون.. والشباب ضيف نجران
ديربي الغربية يشعل منافسة "فيصل"..وصدارة الهلال على محك النهضة

كتبه : عايض الطريسي

تنطلق عصر اليوم الأحد الجولة الثالثة عشرة من منافسات دوري كأس الأمير فيصل بن فهد بسبع مواجهات، يدافع في إحداها أولمبي الهلال عن صدارته حين يحل ضيفا على نظيره النهضة في الدمام. فيما يستضيف أولمبي النصر منافسه الفتح في الرياض، ويلتقي قطبا جدة الأهلي والاتحاد، والتعاون يستضيف الفيصلي في بريدة، والعروبة يلتقي الاتفاق في الجوف. وفي الخرج يستضيف الشعلة نظيرة الرائد، ويحل الشباب ضيفا على نجران .


النهضة * الهلال

يقام اللقاء على ملعب نادي النهضة في الدمام، عند الساعة 2:55 عصرا، يدخل أولمبي الهلال اللقاء متصدر لجدول الترتيب بـ 27 نقطة، فيما يحل مضيفه أولمبي لنهضة المركز التاسع بـ 14 نقطة .

ويأمل فريق الهلال مواصلة انتصاراته للحفاظ على موقعة في صدارة الترتيب، فيما يسعى الضيوف لتحقيق الفوز أو التعادل على أقل تقدير .

جدول الترتيب قبل الجولة :

1 - الهلال ( 27 نقطة )

2 - النصر ( 25 نقطة )
3 - الأهلي ( 22 نقطة )
4 - الفيصلي ( 21 نقطة )
5 - الاتحاد ( 19 نقطة )
6 - الشباب ( 17 نقطة )
7 - الفتح ( 17 نقطة )
8 - الاتفاق ( 14 نقطة )
9 - النهضة ( 14 نقطة )
10 - التعاون ( 12 نقطة )
11 - الرائد ( 8 نقاط )
12 - العروبة ( 7 نقاط )
13 - نجران ( 7 نقاط )
14 - الشعلة ( نقطة واحدة )



الاتفاق والنصر يكسبان الجيل والاتحاد .. والأهلي يتعثر بنقطة القادسية
ممتاز الشباب: الشباب يتصدر برباعية الوحدة .. والهلال يدك التعاون

كتبه : عايض الطريسي

انتزع فريق الشباب صدارة الدوري السعودي لدرجة الشباب لكرة القدم، بعد فوزه عصر اليوم السبت على مضيفه الوحدة بأربعة أهداف مقابل هدف، في اللقاء الذي جرى على ملعب الوحدة بمكة المكرمة، ضمن الجولة الرابعة من الدوري، سجل للشباب عبدالله المقباس ( هاتريك ) وعبدالرحمن خير الله، فيما سجل هدف الوحدة الوحيد محمد الزهراني، وبعد خسارة الوحدة تراجع الوحدة للمركز الخامس بسبع نقاط، فيما تصدر الشباب بـ 10 نقاط، بفارق نقطة عن الاتفاق والهلال والنصر الذي يتساوون بالنقاط ( 9 نقاط ) .

وفي الدمام، حقق فريق الاتفاق الوصافة برصيد 9 نقاط بفارق الأهداف عن الهلال والنصر، بعد فوزه على الجيل بثلاثية نظيفة، في لقاءهما على ملعب عبدالله الدبل بنادي الاتفاق.

وفي الرياض، فاز فريق الهلال على مضيفه التعاون بثلاثية نظيفة، في لقاءهما على ملعب الأمير سلمان بن عبدالعزيز بنادي الهلال، سجلت أهداف الهلال عن طريق خالد القطام وريان القرني ومتعب الفرج، ليبقى الهلال ثالثا بـ9 نقاط بفارق الأهداف عن الاتفاق الثاني والنصر الثالث، فيما بقي التعاون في المركز قبل الأخير بدون نقاط.

وجاء الترتيب على النحو التالي:

1 - الشباب ( 10 نقاط )
2 - الاتفاق ( 9 نقاط )

3 - الهلال ( 9 نقاط )

4 - النصر ( 9 نقاط )
5 - الوحدة ( 7 نقاط )
6 - الأهلي ( 6 نقاط )
7 - هجر ( 6 نقاط )
8 - القادسية ( 5 نقاط )
9 - الاتحاد ( 4 نقاط )
10 - العدالة ( نقطتان )
11 - التعاون ( بدون أي نقطة )
12 - الجيل ( بدون أي نقطة )



مقالات حصرية

سامي وابن مساعد .. الفرصة الأخيرة !!
بقلم : ناصر الجديع


لو كنت مكان سامي الجابر مدرب الهلال لتنازلت قليلا عن (عنادي) وبعض قناعاتي الفنية التي ثبت فشلها وبعض الاختيارات الفنية الصيفية التي أخطأ في بعضها و (جامل) إدارة الهلال في بعضها الآخر، وراجعت الجدوى من بعض الطرق التكتيكية الدفاعية التي تأكد الجميع عدم مناسبتها لإمكانيات الفريق.

ولو كنت مكان سامي لكتبت ورقة استقالتي ووضعتها في جيبي مستعدا للرحيل بكرامتي وبكثير من احترام ومحبة عشاق الهلال مالم تتصدى الإدارة ومن خلفها أعضاء الشرف المؤثرين لمطالبي المحددة من تغييرات فنية جوهرية لازمة في فترة انتقالات الشتاء، وأولها حارس متمكن يوقف مايحدث من مهزلة يمكن أن يشاهدها بوضوح كل من يتفرج على عرض سريع للأهداف التي ولجت مرمى الهلال حتى الآن، أهداف مضحكة من المعيب أن تسجل في مرمى كبير آسيا وزعيمها التاريخي، ولطالبت بثلاثي أجنبي أحدهم وسط مهاجم أو لاعب جناح يساند نيفيز ويحمل معه مسؤولية إعادة هيبة الهلال الهجومية بالتعاون مع ناصر الشمراني، أما الاعتماد على مزاجية نواف وسالم وياسر والفرج والشلهوب ومستوياتهم المتقلبة والمتأرجحة فهو تهور سيدفع سامي والهلال ثمنه.

ولو كنت مكان سامي لتحليت بشجاعة أكبر ومنحت الفرصة لعدد من اللاعبين الشباب كما فعل مؤخرا مع سلطان الدعيع، ولفعّلت عمليا شعار (البقاء للأصلح)، ولأعلنت الحرب على كل لاعب متهاون (يلعب) باسمه و(يتلاعب) باسم الكيان، ولسلخت جلد الفرق فعلا لا قولا، وأعطيت الثقة لمن هو أهل لها، حتى ولو كان أصغر في السن وأقل في الخبرة والإمكانيات من اللاعب المتهاون، وجعلت دكة الاحتياط بل ومقاعد المدرجات صديقة لكل لاعب اعتقد أنه أصبح نجما لاغنى للفريق عنه.

ولو كنت مكان سامي لأطلقت الذئب الذي في داخلي حين كنت لاعبا وجعلت ردي داخل الملعب واعترفت بخطئي في مجاملة بعض المذيعين والقنوات التي كانت أول من سارع لطعنه والتشمت في كل عثرة له، ولامتنعت من الظهور إعلاميا في أي وسيلة مكتفيا بالمؤتمرات الصحفية (الإجبارية)، تاركا عملي هو من يتكلم، محاولا سد كل نافذة يمكن أن يدخل معها هواء ملوث يؤثر على عملي ويشتت ذهني وتفكيري.

أما لوكنت مكان رئيس الهلال الأمير عبدالرحمن بن مساعد لوضعت كل ثقلي خلال الأيام القليلة المقبلة لإقالة عثرة الفريق ومدربه سامي الجابر، ولدفعت وقدمت مالم أدفع وأقدم طيلة سنوات الرئاسة الماضية، لأن سامي الجابر بالنسبة لرئيس الهلال هو الفرصة الأخيرة التي ُمنحت من جمهور الهلال لرئيسه الذي استنفذ كل الفرص وكانت استقالته مطلب جل الهلاليين نهاية الموسم الماضي قبل أن يتم طرح اسم سامي الجابر مع (أحلى الأماني) التي صورت للهلاليين بمجيئه لتنقذ الأمير عبدالرحمن وتبعد عنه سياط النقد والغضب الأزرق، ولتتحول عدسات المصورين وأقلام الناقدين والحاقدين وعيون الغاضبين والناقمين إلى رجل آخر قبل أن يغامر بتاريخه الرياضي الطويل وشعبيته الجماهيرية الجارفة ليكون المنقذ والفرصة الأخيرة لابن مساعد.

ولو كنت مكان الأمير عبدالرحمن لاعتبرت المعركة التي يخوضها سامي الآن بل ومنذ بداية الموسم معركتي الخاصة والأخيرة، فإما نجاح (يسر الصديق)، وإما رحيل مشرف (يغيض العدى) ويمنح الآخرين من عشاق الهلال فرصة لكتابة تاريخ آخر يبهج الهلاليين كما كان يفعل كل رؤساء النادي الذين رحلوا .. وبقي الهلال !!

ولو كنت مكان رئيس الهلال لحشدت كل مايمكن من دعم شرفي وكل مايمكن أن أقدمه لمداواة جراح الهلال ورتق ثغراته عبر صفقات نوعية تعيد اتزان الفريق وهيبته المفقودة بعيدا عن حسابات (هذا بكم؟) و (هذا أرخص) !! ولبذلت كل مايمكن ليحصل الهلال على حارس متمكن وثلاثي أجنبي يصنع الفارق وبضعة عناصر محلية تدعم الفريق الأساسي وتعيد الهيبة لدكة الاحتياط.

ولو كنت مكان رئيس الهلال لاعتبرت كل تلميح أو (تسريب) عن إقالة سامي أمر يمسني بشكل خاص ويهدد الكرسي الذي طال جلوسي عليه، ولخرجت مجددا الثقة بالمدرب، ومؤكدا بقاءه حتى نهاية الموسم على الأقل كي لاأتيح الفرصة لقلة من (السوس) لهز ثقة بقية اللاعبين بالمدرب كما يحدث الآن وبان أثره في الفارق الواضح والفاضح في مستويات بعض اللاعبين بعد لقاء الديربي، وكأنهم يقولون .. باقي (تكة) ونطير المدرب .. وهو أمر لايخفى على من بخص عقول بعض اللاعبين وطريقة تفكيرهم !!
ولو كنت مكان جماهير الهلال الغيورة لمنحت سامي وابن مساعد الفرصة الأخيرة كاملة (على الأقل حتى نهاية فترة الانتقالات الشتوية) لأرى ماذا سيصنع الثنائي .. وماذا يمكن أن يقدما لترتيب أوضاع الفريق .. قبل أن أشعل مبكرا نيران الغضب التي قد تزيد الأمور سوءا في الفريق، وتحرق أخضره قبل يابسه، وتعطي بعض الدخلاء والشامتين فرصة لزيادة طين الهلال بلة وتعميق مشاكله.




الهلال يسترجع بعد النهضة والعابد والمسلم فالعيادة



احمد الغامدي

عاود لاعبو فريق “الهلال” الأول لكرة القدم عصر اليوم السبت تدريباتهم بعد أن كسبوا مضيفهم “النهضة” بهدفين مقابل هدف، في اللقاء الذي جمعهما على استاد الأمير محمد بن فهد بمدينة الدمام، وأجرى المشاركون بصفة أساسية في اللقاء تدريباً استرجاعياً تنوّع مابين الجري حول الملعب وأداء تدريبات بدنية، فيما أدى البقية تدريبات اعتيادية، تركّزت على النواحي الفنية، تخللها تطبيقات خاصة على الاستلام والتسليم إضافةً إلى الكرات العرضية، اختتمها مدير الجهاز الفني “سامي الجابر” بمناورة على جزء من مساحة الملعب شارك خلالها اللاعب “محمد القرني”، في الوقت الذي أجرى فيه اللاعب “ناصر الشمراني” مراناً استرجاعياً في النادي الصحي، في حين خضع اللاعب “نواف العابد” لجلسة علاجية في عيادة النادي الطبية برفقة اللاعب “يحيى المسلم” ، حيث سيجري الأخير يوم غد الأحد كشفاً إشعاعياً بعد زوال الأورام؛ وذلك في مستشفى الحبيب.

يذكر أن الفريق سيؤدي تدريبه الرئيس تحضيراً للقاء “الشعلة” عند الساعة الـ05:30 من مساء يوم غد الأحد، وسيحاط المران بالسرية التامة أمام وسائل الإعلام والجماهير كما جرت العادة قبيل اللقاءات الرسمية بـ48 ساعة.



سلطان الدعيع: سامي لم يجاملني على حساب الهلال



سامي المطيري

أكد مدافع فريق الهلال سلطان الدعيع أن توجيهات المدرب سامي له أثمرت عن هدف الفوز .

وقال: طالبني مدربي سامي الجابر بالقدم بالكرة يسبب تراجع فريق النهضة والفراغ الكبير الذي أحده أمامي ، وجربت هذه الطريقة في أحد الكرات فكان لي مساهمة صناعة الهدف الثاني .

وأضاف: كسبنا ثلاث نقاط نحن في حاجتها بعد هزيمة وتعادل لتعيد لنا روح الانتصار من أجل أكمال المشوار فيالدوري .

وبين أن الفرصة التي حصل عليها باللعب في فريق الهلال بشكل أساسي لم تاتي االا بعد عمل كبير مبينا أنه سيستغل هذه الفرصة لتقديم نفسه بشكل يرضي جمهور الهلال في خانة عانى فيها فريق الهلال كثيرا .

مبدياً تفاؤله بمساعدة زملائه اللاعبين له في أرض الملعب ومساعدة الجمهور له من خارج الملعب .

ونفى الدعيع في نهاية حديثه أن يكون لعلاقته الشخصية مع سامي أثر في إشركه في الفريق بشكل اساسي ، موكداً أن سامي يحرص دائماً على الشباب الصغار ، ويقدر من يعملون وهذا ينطبق عليه، متمنياً أن يحجز مكانه في الفريق الاول.



اولمبي الزعيم ينهي استعداده لنهضة ويطير الليله لدمام



احمد الغامدي

اختتم فريق الهلال الأولمبي لكرة القدم ظهر السبت تحضيراته استعداداً لملاقاة فريق نادي “النهضة” عند الساعة 2:55 من عصر الأحد على أستاد الأمير فهد بن سلمان بنادي النهضة، ضمن الجولة الثالثة عشر من مسابقة دوري كأس الأمير فيصل بن فهد، حيث تركز المران على النواحي الفنية، طبّق من خلاله مدير الجهاز الفني الألماني “رينارد ستامب” التكتيك المناسب للقاء الغد، وسط مشاركة اللاعب “عبدالإله الفضل” عقب أن أنهى برنامجه التأهيلي، فيما واصل اللاعب “نواف الزعاقي” برنامجه التأهيلي المعد له مسبقاً. هذا وتغادر بعثة الفريق مساء اليوم إلى مدينة الدمام استعداداً للقاء.



شباب طائرة الهلال يخسرون في ثالث الجولات أمام الترجي



كتب - سلطان العودة

في ثالث جولات الدوري السعودي الممتاز لكرة الطائرة لفئة الشباب خسر فريق الهلال من أمام مستضيفه شباب طائرة “الترجي” بثلاثة أشواط مقابل شوطين في لقاء جمعهما ظهر اليوم على صالة الأمير نايف بن عبدالعزيز في القطيف في لقاء مثير , وأتت نتائج الأشواط كالتالي : حيث إنتهى الشوط الأول بنتيجة “25″ – “19″ للترجي , وإنتهى الشوط الثاني للهلال بنتيجة “25″ – “18″ , فيما إنتهى الشوط الثالث بنتيجة “27″ – “25″ لفريق الترجي , وإنتهى الشوط الرابع “25″ – “23″ للهلال , وإنتهى الشوط الخامس والأخير للترجي بنتيجة “16″ – “14″ .

يذكر أن شباب طائرة الهلال قد لعبت قبل مباراة الترجي مباراتين فازت في مباراة وحيدة كانت أمام “الإتحاد” وخسرت من شباب طائرة “الأهلي” .



شباب الهلال ينتصرون بثلاثية على شباب التعاون



كتب - سلطان العودة

انتصر فريق الهلال لفئة الشباب لكرة القدم على مستضيفه شباب فريق “التعاون” بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل لاشيء في لقاءِ جمعهما عصر السبت على ملعب مدينة الملك عبدالله بن عبدالعزيز في بريدة ضمن الجولة الرابعة من الدوري السعودي الممتاز للشباب لموسم 2013-2014 .

دخل الفريق الهلالي بتشكيلة مكونة من : “باسم الماس” (في حراسة المرمى) وكلاً من “شهيل القعود, متعب المفرج, منيف الحازمي, مشعل الحوطي” (في خط الدفاع) , (وفي خط الوسط) “ريان القرني, النخلي, مهند فلاته, خالد القطام” والثنائي “عبدالمجيد السواط وإبراهيم سفياني” (في خط الهجوم), بعد مرور واحد وعشرون دقيقة من بداية المباراة أعلن اللاعب “خالد القطام” أول أهداف الفريق الهلالي وعليه أنهى الفريقين شوطهما الأول بتقدم الهلال بهدف وحيد, وخلال مجريات الشوط الثاني استمرت على ماهي عليه النتيجة حتى أتت ثاني دقائق الوقت الضائع ليعلن اللاعب “ريان القرني” ثاني أهداف الهلال, وبعدها بثلاثة دقائق سجل اللاعب “متعب المفرج” الهدف الثالث ليختتم أهداف الفريق الهلالي, وبعد فوز الهلال ارتفع رصيده النقاطي إلى (9) نقاط, فيما تجمد الرصيد النقاطي للتعاون بدون أي نقطة حتى الآن .

يذكر أن اللقاء القادم لشباب فريق “الهلال” سيكون أمام شباب فريق “الإتحاد” يوم السبت المقبل الموافق 11 من شهر صفر لعام 1435هـ على ملعب الهلال في الرياض .



ناصر الحازمي لاعب الاسكواش بنادي الهلال يحقق كأس بطولة المملكة التصنيفية للاسكواش



ناصر الثنيان

حقق لاعب الاسكواش بنادي الهلال ناصر محمد الحازمي كأس المركز الأول في بطولة المملكة التصنيفية لفردي درجة الناشئين التي اختتمت مساء أمس الجمعة والتي أقيمت على ملاعب نادي الرياض و بمشاركة 32 لاعب يمثلون أندية الهلال-هجر-القارة-الجيل-الصفا-الوصيل-حراء-المجد-الشعلة و قد جاء حصول لاعب الاسكواش بنادي الهلالناصر الحازمي على المركز الأول عقب فوزه في اللقاء النهائي على زميله لاعب الاسكواش بنادي الهلال/عيد ناصر العتيبي بنتيجة 3/0 كانت نتائج الأشواط(11/3)(11/4)(11/3)فيما حقق اللاعب عبد المجيد إبراهيم بورقة في المركزالخامس بينما حل في المركز السادس عيسى عبدالله السيف

و قد توج الفائزين الأستاذ / يوسف بن مطلق العنزي عضو مجلس إدارة الاتحاد السعودي للاسكواش الذي قدم التهنئة للاعبين الفائزين و أثنى على المستوى الفني الذي ظهرت به مباريات البطولة ويعد هذا الفوز هو السادس لهذا الموسم لنادي الهلال
كما قدم إداري اللعبة عبدالله بورقه شكرة لإدارة الهلال وعضو الشرف الداعم للعبة الاسكواش الأستاذ/ عبدالحميد المهيدب



زوجي الهلال للتنس يحققون المركز الأول ببطولة المملكة



كتب - سلطان العودة

حقق زوجي فريق الهلال الممثل من اللاعبين “مساعد العزام وفيصل الربدي” المركز الأول في بطولة المملكة (زوجي) لفئة الشباب لكرة التنس, فيما حقق زوجي الهلال (فريق أول) المكون من “منصور الربدي وعبدالرحمن العزام” المركز الأول والميدالية الذهبية في نفس البطولة .

يذكر أن البطولة بدأت يوم الخميس الماضي على ملاعب معهد إعداد القادة في الرياض واستمرت لمدة ثلاث أيام .



عماد المالكي لاعب الهلال يحقق فضية القتال الفردي في بطولة آسيا



ناصر الثنيان

توج لاعب الهلال والمنتخب السعودي للكاراتية عماد المالكي بالميدالية الفضية في وزن 60كلجم في منافسات القتال الفردي بعد خسارته من اللاعب الكازاخستاني في النهائي بطولة آسيا بنتيجة 5-1.وفي نفس السياق تحدث الكابتن عماد المالكي عبر حسابه الشخصي بتويتر “emad_almalki1@”: كانت مباراتي الأولى هي الأصعب مع بطل العالم الكازاخستاني والحمدلله أنتهت 5-1 ..والمباراه الثانية مع الاعب الصيني ..الحمدلله استطعت التغلب عليه ..لأتأهل للدور الذي يليه مع الاعب الأوزبكي والحمدلله النهائي كان مع الإيراني وكانت خسارتي لأحصل على الفضية ..لم أكن في تركيزي مثل الأدوار السابقة لكن الحمدلله على كل حال









المقالات

أطردوهم !!!
بقلم: عبدالرحمن عبدالله




ﻳﺒﺪﻭ ٲﻥ ﺍﻟﺘﻌﺼﺐ ﺍﻟﺮﻳﺎﺿﻲ ﺍﺻﺒﺢ ﺳﻤﻪ ﻟﻠﻜﺜﻴﺮ
ﻣﻦ ﻣﺘﺎﺑﻌﻲ ﻛﺮﻩ ﺍﻟﻘﺪﻡ ﻟﺪﻳﻨﺎ ﻭﺍﻟﺴﺒﺐ !!
ﻻ‌ﻥ ﻣﺴﺎﺑﻘﺎﺗﻨﺎ ﺍﻟﺮﻳﺎﺿﻴﻪ ﺗﺤﻈﻰ ﺑﺎﻫﺘﻤﺎﻡ ﻣﻦ ﺍﻟﺠﻤﺎﻫﻴﺮ ﻭﺍﻻ‌ﻋﻼ‌ﻣﻴﻴﻦ ﺍﻟﻤﺸﺠﻌﻴﻦ ﻋﻠﻰ ﺣﺪٍ ﺳﻮﺍﺀ.
ﺍﻟﻐﺮﻳﺐ ﻓﻲ ﺍﻻ‌ﻣﺮ ﺃﻥ ﺗﺼﺮﻓﺎﺕ ﺑﻌﺾ ﻭﺍﻗﻮﻝ ﺑﻌﺾ
ﻣﻦ ﺃﺑﺘﻠﻲ ﺑﻬﻢ ﺍﻟﻮﺳﻂ ﺍﻟﺮﻳﺎﺿﻲ ﻣﻦ ﺍﻻ‌ﻋﻼ‌ﻣﻴﻴﻦ
( ﺍﻟﻤﺸﺠﻌﻴﻦ ) !!. ﺍﺻﺒﺤﻮﺍ ﻣﻌﺮﻭﻓﻴﻦ ﻟﻠﻤﺴﺆﻟﻴﻦ
ﺳﻮﺍﺀً ﻣﻦ ﻗﺒﻞ ﻭﺯﺍﺭﻩ ﺍﻻ‌ﻋﻼ‌ﻡ ﺃﻭ ﺣﺘﻰ ﺍﻟﻤﺴﺆﻟﻴﻦ ﻓﻲ ﺍﻻ‌ﻧﺪﻳﻪ !!. ﻭﻣﻊ ﻫﺬﺍ ﻟﻢ ( ﻳﺤﺮﻛﻮﺍ ﺳﺎﻛﻦ )
ﺿﺪﻫﻢ
ﻻ‌ﻳﻘﺎﻓﻬﻢ ﺃﻭ ﺣﺘﻰ ﻣﺤﺎﺳﺒﺘﻬﻢ. !!
ﻓﻘﺪ ﻛﺜﺮ ﻏﺜﺎﺋﻬﻢ ﻭﺍﺳﺘﺸﺮﻯ ﻓﺴﺎﺩﻫﻢ ﻭﺍﻟﺪﻟﻴﻞ
ﻣﺎﻳﻘﺪﻣﻮﻧﻪ ﺑﺸﻜﻞ ﻳﻮﻣﻲ ﻣﻦ ﺟﺮﻋﺎﺕ ( ﺳﺎﻣﻪ )
ﻣﻦ ﺍﻟﻜُﺮﻩ ﻭﺍﻟﻌﺪﺍﻭﻩ ﺑﻴﻦ ﺍﻟﺠﻤﺎﻫﻴﺮ ﺑﺼﻔﻪ ﻋﺎﻣﻪ
ﺑﻞ ﺃﻥ ﺑﻌﻀﻬﻢ ﺗﺨﺼﺺ ﻓﻲ ﺑﺚ ( ﺍﻻ‌ﺷﺎﻋﺎﺕ )
ﻭﺇﺧﺮ ﻣﺘﺨﺼﺺ ﻓﻲ ﻧﺸﺮ (ﺍﻻ‌ﻛﺎﺫﻳﺐ ) ﺍﻟﺦ .... !!
ﻭﻫﺬﻩ ﺍﻟﻨﻮﻋﻴﺎﺕ ﺑﺎﻟﺬﺍﺕ ﻫﻲ ﺍﻟﺨﻄﺮ ﺍﻟﻤﺤﺪﻕ ﺑﺮﻳﺎﺿﺘﻨﺎ ﻓﻬﻢ ﻳﺠﻴﺪﻭﻥ ﺗﻮﺯﻳﻊ ﺍﻻ‌ﺩﻭﺍﺭ ﻓﻴﻤﺎ ﺑﻴﻨﻬﻢ
ﺑﻜﻞ ﺍﺣﺘﺮﺍﻓﻴﻪ ﻭﺃﺗﻘﺎﻥ .
ﻻ‌ﻳﻌﺠﺒﻬﻢ ﺻﻔﻮ ﺍﻟﺴﺎﺣﻪ ﺍﻟﺮﻳﺎﺿﻴﻪ ﻭﻫﺪﻭﺅﻫﺎ ﻟﻮ ﻟﻠﺤﻈﺎﺕ ﻭﻣﺎ ﺃﻥ ﺗﻬﺪﺃ ﺣﺘﻰ ﺍﻳﻘﻈﻮﻫﺎ ﺑﺎﺻﻮﺍﺗﻬﻢ
ﺍﻟﻨﺸﺎﺯ ﻭﻗﺎﻣﻮﺍ ﺑﺼﺐ ﺍﻟﺰﻳﺖ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﻨﺎﺭ ﻣﻦ ﺟﺪﻳﺪ
ﻟﺰﻳﺎﺩﻩ ﺍﺷﺘﻌﺎﻝ ﺍﻟﺘﻌﺼﺐ ﻭﺍﻟﻌﺪﺍﻭﻩ ﺑﻴﻦ ﺍﻟﺠﻤﺎﻫﻴﺮ
ﻭﺍﻟﺮﻳﺎﺿﻴﻴﻦ ﺑﺼﻔﻪ ﻋﺎﻣﻪ .
ﻧﻌﻢ ﻫﺬﺍ ﻭﺍﻗﻌﻨﺎ ﺍﻟﻤﺰﺭﻱ ﻣﻊ ﺍﻻ‌ﺳﻒ ﺍﻟﺸﺪﻳﺪ ﺑﻮﺟﻮﺩ
ﻫﺆﻻ‌ﺀ ﺍﻟﻤﺘﺸﻨﺠﻴﻦ ﻭﺍﻟﻐﻮﻏﺎﺋﻴﻴﻦ .

""""""""""""""""""""""""""""

ﺑﺎﻟﻌﺮﺑﻲ !!!

* ﺣﺪﻳﺚ ﺍﻻ‌ﻣﻴﺮ ﻋﺒﺪﺍﻟﺮﺣﻤﻦ ﺑﻦ ﻣﺴﺎﻋﺪ ﻛﺎﻥ
ﻓﻲ ﻭﻗﺘﻪ ﻭﻟﻜﻦ ﻟﻢ ﻳﻐﻴﺮ ﺷﺊ .

* ﺍﻻ‌ﺻﺮﺍﺭ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﻮﻗﻮﻉ ﻓﻲ ﻧﻔﺲ ﺍﻻ‌ﺧﻄﺎﺀ ﻳﻌﺘﺒﺮ
ﻣﻦ ﻭﺟﻬﻪ ﻧﻈﺮﻱ ( ﻋﻴﺐ ) ﻓﻨﻲ ﻳﺎﺳﺎﻣﻲ !!

* ﺍﺑﻮﺍﻕ ﻛﺜﻴﺮﻩ ﺍﺧﺘﻔﺖ ﻭﺗﻮﺍﺭﺕ ﻣﻊ ﺍﻟﻔﻮﺯ ﻋﻠﻰ
ﺍﻟﻨﻬﻀﻪ ﻓﻘﺪ ﺟﻬﺰﻭﺍ ﺍﻟﻤﺸﺎﻧﻖ ﻣﺴﺒﻘﺎً.

* ﺛﻼ‌ﺙ ﻧﻘﺎﻁ ﻣﻬﻤﻪ ﺑﺤﺜﺖ ﻋﻦ ﺍﻟﻬﻼ‌ﻝ ﺍﻛﺜﺮ
ﻣﻦ ﺑﺤﺚ ﺍﻟﻬﻼ‌ﻝ ﻋﻨﻬﺎ .

* (ﻧﻮﻡ ﺍﻟﻌﻮﺍﻓﻲ) ﻳﺎﻫﻼ‌ﻝ ﺣﺘﻰ ﻣﻮﻋﺪ ﺍﻟﺘﻌﺎﻗﺪﺍﺕ
ﺍﻟﺸﺘﻮﻳﻪ ﺍﻟﻘﺎﺩﻣﻪ !!