بسم الله الرحمن الرحيم

اخبار النصر من الصحف يوم الثلاثاء ١٤٣٥/٢/٧ الموافق 2013/12/9 م , اخبار العالمي



جريدة سبورت السعودية



محمد نور أفضل لاعب في مباراة الشباب

مرعي عواجي : راض عما قدمت في مباراة النصر والشباب وضميري مرتاح
9 ديسمبر 2013 ــ 6:41 م | عمر محمد


قال الحكم الدولي مرعي عواجي في تصريحات صحفية “أنا ولله الحمد أحكم كل المباريات بضمير وبعيدا عن أي حسابات أخرى، وكل المباريات أخرج من الملعب وأنا بضمير مرتاح بما فيها مباراة أمس الأول لأني أطبق ما تعلمت من قوانين وإن أصبت فمن الله وأن اخطأت فمن نفسي والشيطان ” .
من جهة أخرى اختارت جماهير النصر نجم فريقها ،اللاعب محمد نور ليكون اللاعب الأفضل في مباراة الفريق الماضية أمام الشباب في دوري عبدالليف جميل السعودي للمحترفين والتي انتهت بفوز النصر بثلاثة أهداف لهدفين وجاء في الركز الثاني لاعب الفريق جمعان الدوسري وفي المركز الثالث اللاعب عبده عطيف









"
"
"

جريدة الاقتصادية




اللهم لا شماتة .. يا نصر ويا هلال


صالح الحمادي
نعم اللهم لا شماتة يا جماهير النصر والهلال، كيف تخليتم "بسبب صراعات لعبة كورة" عن أخلاقكم الإسلامية، وفروسيتكم العربية، ومبادئكم الإنسانية ليمارس كل جمع منكم تجاه الجمع الآخر كل الإسقاطات الرخيصة، والعبارات الهابطة، متهماً "متهكماً" بعضكم بعضا، حينما حمي وطيس التنافس الميداني بين فريقيكما العملاقين.
يا إلهي ما هذا الانفلات المحموم المسموم "الموسوم" بكل ترهات التعصب وكل طرف يسلب مكتسبات المنافس بإسهام التحكيم فيها.
خلال هذا الموسم فرحنا كثيراً بعودة السجال النصراوي - الهلالي على أراضي الملاعب، بعيداً عن بيانات المكاتب، وحزازيات المواقع والمناصب، لكن ما يجري هذه الأيام بين جماهير الهلال والنصر والله محزن مبكٍ. عامة الجماهير التي "ما انفكت" تكيل كل علامات الاتهام تجاه الإعلاميين ووسائل الإعلام، إنها هي من تتسبب في إشعال فتيل التعصب ما أن أتيحت لها وسائلها الإعلامية الخاصة مثل "تويتر" و"واتساب" وغيرها حتى أفرزت وجوها تعصبية "نتنة" بتعمد التشكيك في بطولات الفريق الآخر بأنها بفعل التحكيم وليس الجدارة.
بدلاً من أن يتفاخر كل مشجع بإنجازات ناديه، تجده يتجاوز كل ذلك متجها نحو البحث في المواقف التي استفاد فيها المنافس من أخطاء الحكام في كل مباراة من مباريات باتت كل نتائجها في حفظ التاريخ الذي لن يُمحى.
بصراحة يا سادة ويا كرام -مع بعض الاحترام لكل ما كتب من كلام- النصر والهلال، مثلهما مثل الأهلي والاتحاد، والاتفاق والشباب، والوحدة والقادسية، وغيرها، جميعها بقدر ما استفادت من أخطاء الحكام بقدر ما وقع عليها من ضرر.
أخيرا بقي أن نخاطب عقول هذه الجماهير: أيها الأحبة ثقوا تمام الثقة بأنكم تخسرون من كل الجوانب في كل مرة تتهمون فيها ذمة حكم أو تشككون في ضمير آخر، واللاعبون للملايين يكسبون وأنتم مع الله تخسرون.







مباريات في دور الـ 16 اليوم

كأس ولي العهد .. تحدٍ جديد




جانب من نزال النصر ونجران في دوري عبد اللطيف جميل.

تقديم: حمود الرميحي
سبع مباريات في دور الـ 16 من كأس ولي العهد تلعب اليوم بعد تأجيل مباراة فريقي الرائد والوحدة أمس بسبب حجوزات الطيران. يستضيف النصر عصرا نجران، وفي المساء وعلى الملعب نفسه استاد الأمير فيصل بن فهد، يحل الشعلة ضيفا على الهلال، فيما يطير الشباب إلى الدمام لملاقاة القادسية، ويحل العروبة ضيفا ثقيلا على الأهلي، بينما يستضيف الاتحاد الخليج، ويلتقي الاتفاق والفتح في الأحساء، بينما يستضيف التعاون الفيصلي.
على استاد الأمير فيصل بن فهد، يستضيف فريق النصر الكروي متصدر الدوري عصر اليوم نجران، حيث يتوقع أن يلعب الأوروجوياني كارينيو مدرب الفريق بتشكيلة جلها من لاعبي الصف الثاني الذين لم يأخذوا فرصتهم، والعائدين من الإصابة للوقوف على جاهزيتهم، إضافة إلى البرازيليين إلتون وإيفرتون للعودة تدريجيا لتمثيل الفريق مع انتهاج طريقة اللعب 2/4/4، مع تضييق المساحات والضغط على حامل الكرة عن فقدها، وبناء الهجمات عن طريق العمق، والتنويع عن طريق الأطراف بتقدم ظهيري الجنب للمساندة.
يدخل فريق نجران المباراة عقب تجاوزه في دور الـ 32 مضيفه الجيل بصعوبة 3/4 حيث ينتظر أن يعتمد جوكيكا مدرب الفريق على قدرات لاعبيه الفنية بانتهاج طريقة 1/5/4 مع إغلاق المناطق الخلفية بأكبر عدد من اللاعبين في حال فقدان الكرة والاعتماد على الهجمات المرتدة السريعة والكرات الطويلة.
ويعود استاد الأمير فيصل بن فهد في المساء لاحتضان مباراة أخرى عندما يستضيف الهلال نظيره الشعلة الذي تجاوز ضيفه الرياض 2/3 في دور الـ (32)، حيث يرنو الهلال بقيادة مدربه الوطني سامي الجابر إلى إعادة الهيبة المفقودة واهتزاز وتذبذب نتائج الفريق هذا الموسم، وإعادة الثقة لجماهيره بالمنافسة وتحقيق الكأس الذي لازم خزانته، ويتوقع أن يزج الجابر ببعض الأسماء التي لم تأخذ فرصتها للوقوف على مدى استعدادهم لتدعيم الفريق فيما يدلف فريق الشعلة المباراة منتشياً بالفوز دورياً على ضيفه فريق الاتحاد 1/2 ويريد مدربهم استثمار ارتفاع الروح المعنوية بإقصاء الهلال.
ويحل فريق الشباب ضيفاً ثقيلاً على القادسية على ملعب الأمير سعود بن جلوي في الراكة حيث يدخل الشباب المباراة عقب تخطيه ضيفه الباطن 1/3 في الدور 32 متأثراً بخسارته دورياً من النصر 3/2، وسيعمل مدربه على إعادة التوازن ومسح آثار الخسارة حيث يفتقد الفريق خدمات مدافعه وليد عبد ربه بينما يدخل القادسية المباراة منتشياً بفوزه دورياً في دوري ركاء على مضيفه الحزم 0/1. ويسعى مدربه التونسي عبد الرزاق الشابي إلى مواصلة نغمة الفوز والتقدم لأبعد نقطة في المسابقة لإعطاء اللاعبين دافعا أكثر في المنافسة في استحقاق الدوري لتحقيق الصعود.
ويستضيف الأهلي العروبة على ملعب الأول في جدة حيث تأهل الأهلي بصعوبة بعد أن أقصى مضيفه أبها عقب مباراة ماراثونية استمرت 120 دقيقة بهدف قائده تيسير الجاسم من ضربة جزاء 115، وسيعمل مدربه اليوم على تصحيح الأخطاء مع افتقاد الفريق خدمات حارسه عبد الله معيوف بسبب الطرد أمام أبها.
ويبحث العروبة الذي أزاح ضيفه أحد بصعوبة بهدف حمد الشنقيطي والمنتشي بفوزه دورياً على مضيفه التعاون 0/1 إلى التقدم في مسابقة الكأس ليبرهن أنه الرقم الصعب وأنه قادر على الوصول إلى الأدوار النهائية. ويستضيف الاتحاد نظيره الخليج على ملعب مدينة الملك عبد العزيز في الشرائع بمكة المكرمة. الاتحاد استطاع تجاوز ضيفه الحزم 1/3 لكن الفريق يعاني مشكلات فنية كبيرة خسر بموجبها دورياً أمام مضيفه الشعلة 2/1 مما تسبب في إقالة مدربه الإسباني بينات، وأسندت مهمة الإشراف على الفريق للمصري عمرو أنور مدرب فريق الناشئين فيما الخليج يدلف للمباراة بقيادة مدربه الوطني سمير هلال عقب تجاوزه فريق النهضة بركلات الترجيح 5/6 ويرنو إلى تحقيق مفاجأة بإخراج الاتحاد والتقدم للدور ربع النهائي مستفيداً من حالة عدم الاتزان التي يمر بها مستضيفه. وفي بقية المباريات، يستضيف التعاون نظيره الفيصلي على ملعب مدينة الملك عبد الله بن عبد العزيز في بريدة، ويحل الاتفاق ضيفاً على الفتح على ملعب الأمير عبد الله بن جلوي في الأحساء.




"
"
"

جريدة الرياض



العجلان والعمراني يدعمان النصر




العجلان

الرياض - بندر العتيبي
قدم عضو مجلس إدارة النصر المشرف على فريق كرة القدم لدرجة الناشئين فهد العجلان مكافآت مالية للاعبي فريق كرة القدم لدرجة الناشئين نظير فوزهم في مباراة الوحدة يوم(الجمعة) الماضية بثلاثة أهداف من دون مقابل.
وسلم عضو هيئة أعضاء الشرف المشرف على فريق كرة القدم لدرجة الشباب المهندس عبدالله العمراني مكافآت مالية للاعبي فريق كرة القدم لدرجة الشباب نظير فوزهم في مباراة الاتحاد بهدفين دون مقابل.
وثمنت إدارة النصر دعم الثنائي فهد العجلان والمهندس عبدالله العمراني بهذه المبادرة الداعمة التي لا تستغرب منهما تجاه النصر.








العمراني



"
"
"

جريدة الحياة




الهلال يخشى مواقف الشعلة... ومهمة شاقة للنصر أمام نجران


بريدة - طارق الرشيد
الثلاثاء ١٠ ديسمبر ٢٠١٣
ينطلق اليوم (الثلثاء) دور الـ16 من منافسات كأس ولي العهد بسبع مواجهات، إذ يلتقي حامل اللقب الهلال بضيفه الشلعة، فيما يستضيف النصر نظيره نجران، في الوقت الذي يلاقي الشباب مستضيفه القادسية، ويلعب الاتحاد أمام الخليج، والأهلي أمام العروبة، ويواجه الفتح الاتفاق، ويستضيف التعاون فريق الفيصلي.

الهلال - الشعلة
يستقبل الهلال في الرياض ضيفه الشعلة، ويخشى مدرب الهلال صعوبة في الوصول إلى شباك الشعلة كما كان عليه فريقه في الجولة قبل الماضية في دوري «جميل»، لكن الأفضلية تصب لمصلحة «الفريق الأزرق» لتجاوز الضيوف، خصوصاً أن له حضوراً قوياً في البطولة خلال الأعوام الستة الماضية بحلوله بطلاً للمسابقة في المرات الست، في الوقت الذي يدخل الشعلة المباراة بنشوة التألق بعد تعادله مع الهلال في الدوري، وفوزه اللافت على الاتحاد.

النصر - نجران
يستضيف النصر فريق نجران، ومن المتوقع أن يزج المدرب الأوروغوياني كارينو بمجموعة من لاعبي الرديف والاحتفاظ بالركائز الأساسية التي مثلت الفريق في المواجهات السابقة استعداداً لمواجهة التعاون في الجولة المقبلة من دوري «جميل» لسعي الفريق الأصفر للتركيز على بطولة الدوري، فيما يأمل أبناء نجران باستغلال ظروف النصراويين وخطف بطاقة التأهل لدور الـ8، الفريقان سيلتقيان مجدداً بعد هذه المباراة خلال الأسبوعين المقبلين في الجولة الـ14 من دوري جميل في نجران.

الشباب - القادسية
الضيوف ليسوا في أفضل حالاتهم بعدما فقد الفريق خدمات هدافه نايف هزازي إثر الإصابة التي لحقت به أخيراً، والخسارة الأخيرة التي مني بها الشباب أمام النصر في دوري «جميل»، لكن مدرب الشباب البلجيكي فريرا سيرمي بكامل ثقله في هذا اللقاء لتخطى عقبة المستضيف للمنافسة بقوة على الوصول إلى الأدوار النهائية من هذه البطولة، فيما يأمل القادسية بصناعة المفاجأة والوصول إلى دور الـ8 غير أن حظوظه تبدو ضئيلة إذا ما نظرنا إلى الرباعي الأجنبي في الفريق الشبابي وهو ما يفتقده أصحاب الأرض.

الاتحاد - الخليج
يستضيف الاتحاد منافسه الخليج في مكة المكرمة بأحوال لا تسر، إذ يمني أهل الأرض النفس بفوز ينعش الأجواء المتوترة التي يعيشها فريقهم في الفترة الأخيرة، فالاتحاد يمر في أسوأ حالاته التاريخية بعد تغيير جذري في النادي على جميع المستويات، ويخشى محبوه أن يفجر الخليج متصدر دوري «ركاء» المفاجأة ويقصي فريقهم، خصوصاً أن القادسية في الموسم الماضي فعل الأمر حينما أقصى الاتحاد من دور الـ16 وهو يلعب لحساب دوري ركاء، ويتميز الخليج بامتلاكه عدداً من اللاعبين الشبان، إذ استطاعوا إزاحة النهضة الذي ينافس في «دوري جميل» من مسابقة «ولي العهد».

الأهلي - العروبة
يلتقي الأهلي ضيفه العروبة في جدة، على ذكرى المباراة التي جمعتهما في «دوري جميل» واستطاع خلالها الفريق الصاعد حديثاً إلى دوري الأضواء انتزاع نقطة ثمينة من الأهلي، إذ آلت النتجية حينها إلى التعادل الإيجابي بهدف لكل فريق، وسيرمي البرتغالي بريرا بكامل ثقله لكسب اللقاء وبلوغ دور الـ8، فيما يواجه العروبة المنتشي بعد فوزه الأخير وتقدمه في سلم الدوري.

الفتح - الاتفاق
وفي «دربي» المنطقة الشرقية يحل الاتفاق ضيفاً على الفتح، الضيوف باتوا يقدمون صورة مغايرة عن تلك التي كانوا عليها في بداية الموسم، وبالتحديد عندما أقالوا مدرب فريقهم الألماني ثيو بوكير، ليتحسن الفريق بعد التعاقد مع الصربي غوران، في الجانب المقابل قل عطاء أبناء الأحساء وبات الفريق غير قادر على إعادة توهجه الذي كان عليه الموسم الماضي، إذ يقبع في المرتبة الثامنة، بعد أن كان بطلاً للدوري.

التعاون - الفيصلي
وفي آخر المواجهات يستقبل الفيصلي ضيفه التعاون في مواجهة متكافئة من الطرفين، ويسعى الضيوف إلى مواصلة تقديم المستويات المميزة وخطف بطاقة التأهل، فيما يسعى أصحاب الأرض إلى مسح الصورة الباهتة التي كانوا عليها في الجولات الماضية.







«الخليجيون» يلاحقون باستوس... و العنزي في لندن




الرياض - علي المرشود
الثلاثاء ١٠ ديسمبر ٢٠١٣
خاطبت أندية خليجية عدة إدارة النصر كاشفة عن رغبتها في الاستفادة من خدمات لاعب الفريق الأول، البرازيلي رافائيل باستوس بنظام الإعارة حتى نهاية الموسم مع بداية فترة الانتقالات الشتوية التي يُفتح بابها مطلع كانون الثاني (يناير) المقبل، وذلك بعد أن تأكد خروج باستوس من حسابات مدرب الفريق كارينيو إثر رفضه الاعتذار بعد تغيبه عن معسكر الفريق قبل «دربي العاصمة»، ومن المنتظر أن تدرس إدارة النصر العروض وتختار أفضلها من الناحية المالية.
من جهته، غادر في وقت متأخر من مساء البارحة الرياض حارس مرمى الفريق عبدالله العنزي متوجهاً إلى لندن لإجراء فحوص طبية على موضع إصابته بإشراف الطبيب الإنكليزي لافال اليوم (الثلثاء)، والتي سيتحدد على ضوئها شكل العلاج الذي تتطلبه الإصابة.
وكان العنزي أكد أن اتخذ قرار مراجعة الطبيب لافال الذي وصفه بأحد أفضل الجراحيين المتخصصين بإصابات الركبة، وقال: «بعد الاستشارة فضلت التواصل مع هذا الطبيب تحديداً كونه جراحاً متخصصاً في إصابات الملاعب، وذلك بهدف الحصول على تقويم دقيق لحالتي الصحية».
وأشار العنزي إلى أنه شعر بآلام هذه الإصابة للمرة الأولى في مباراة الفريق أمام العروبة في الجوف: «في حال استدعى الفحص الطبي هناك إجراء جراحة للركبة فلن أتردد في ذلك، لأنني في الحقيقة لم أعد أستطيع تحمل هذه الآلام، وتحاملت عليها كثيراً بعد أن داهمتني في مباراتنا أمام العروبة بالجوف وكانت حماستي ورغبتي القوية في خدمة الفريق في مباريات الهلال والاتحاد والشباب وراء تحاملي على الإصابة، وكثيرون لا يعلمون أنني منذ مباراة الاتفاق في الرياض وأنا أقضي جل وقتي في العيادة الطبية ولم أعد قادراً على أداء التدريبات اليومية بصفة مستمرة».
ورداً على وضع الفريق في غيابه والخسارة الفنية، قال: «النصر كيان كبير لا يمكن أن يتأثر بغياب لاعب مهما كان حجمه، والحمدلله فنحن نملك حراساً مميزين ينتظرون الفرصة، وأتمنى من الجمهور الوقوف معهم ودعمهم».
من جهة أخرى، قرر المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم في النصر الأرغوياني كارينيو منح الفرصة لعدد كبير من اللاعبين البدلاء ممن لم تتسنَ لهم المشاركة في المباريات الماضية للمشاركة بصفة أساسية في مباراة نجران اليوم (الثلثاء) في بطولة كأس ولي العهد في الرياض، وذلك بغية عدم إرهاق الفريق الأساسي، الذي تنتظره مواجهة مهمة عصر الجمعة المقبل أمام التعاون في الرياض ضمن مباريات الجولة الـ١٣ من الدوري، وكان الفريق أجرى تدريبه عصر أمس على الملعب الرديف في مقر النادي.






"
"
"

جريدة الوطن




العنزي إلى لندن.. و5 آلاف تحفز النصر للتعاون ونجران





عبدالله العنزي في مباراة النصر والشباب (الوطن)




الرياض: حسن الصفيان 2013-12-09 9:21 PM
غادر حارس مرمى فريق النصر الكروي الأول، الدولي عبدالله العنزي، إلى لندن فجر أمس؛ لعرض إصابته على الطبيب البريطاني لافال؛ ليحسم وضعها، ويقرر ما إذا كان الحارس يحتاج إلى تدخل جراحي أم تدريبات خاصة تعيده لمشاركة الفريق بشكل أقوى، خاصة أنه خاض أغلب المباريات تحت تأثير التخدير الموضعي والمسكنات.
وكان طبيبا المنتخب السعودي الدكتور صالح الحارثي، وجمال خليفة، اختلفا في تقرير ما إذا كان العنزي يحتاج لتدخل جراحي، مما دفع إلى تحويله للعرض على لافال لحسم المسألة بشكل نهائي.
وكان ثلاثي النصر المصاب، البحريني محمد حسين، ومحمد عيد، وإبراهيم غالب، بدؤوا اللف حول المضمار، بعد أن وافق الجهاز الطبي على انخراطهم في التدريبات، وسيكون بإمكانهم مشاركة الفريق في المباراة المقبلة أمام التعاون ضمن الجولة الـ13 لدوري عبداللطيف جميل للمحترفين.
من جهة أخرى، أنهى النصر تحضيراته لمباراته اليوم أمام نجران في دور الـ16 لكأس ولي العهد، بتدريب خفيف أجراه أمس، بمشاركة أغلب لاعبي الاحتياط؛ نظرا للإرهاق الذي تعرض له الفريق الذي خاض ثلاث مباريات قوية أمام الهلال والاتحاد والشباب في منافسات دوري عبداللطيف جميل.
على صعيد مختلف، وعد عضو هيئة أعضاء الشرف عبدالله العمراني اللاعبين بمكافأة 5 آلاف ريال لكل منهم في حال تجاوز التعاون ونجران في منافسات دوري عبداللطيف جميل.







كأس ولي العهد.. الهلال يبدأ رحلة الدفاع عن لقبه بـ"الشعلة"
النصر يلاقي نجران.. والفتح أمام الاتفاق في أقوى المواجهات



النصر ونجران خلال مواجهتهما الدورية (الوطن)




أبها: محمد العسيري 2013-12-09 9:20 PM
سبع مواجهات يشهدها عصر ومساء اليوم، تعلن انطلاقة منافسات دور الـ16 لمسابقة كأس ولي العهد، ستسفر نتائجها عن تأهل 7 فرق إلى ربع نهائي المسابقة، فيما سيغادر مثلها ميدان المسابقة.
الفتح × الاتفاق
على ملعب مدينة الأمير عبدالله بن جلوي في الأحساء، تبرز مواجهة الفتح والاتفاق كأحدى أبرز وأقوى مواجهات هذا الدور، نظرا للتنافس الكبير بين الفريقين، إضافة إلى أن مباراتهما في الدوري في الجولة قبل الماضية انتهت بتفوق الاتفاق.
وفي الطريق إلى مواجهة اليوم، تفوق الفتح على الطائي 3/2 في دورالـ32، بعد وقت إضافي، فيما تجاوز الاتفاق محطة الوطني بنجاح 2/صفر.
الهلال × الشعلة
على إستاد الأمير فيصل بن فهد، يتواجه عند الـ8 مساء الهلال مع الشعلة، وتميل الكفة لمصلحة المضيف، وإن كانت مباريات الكؤوس لا تعترف بالفروقات الفنية.
يخوض الهلال المباراة بعد ما تأهل مباشرة إلى دور الـ16، كونه حامل اللقب في الموسم الماضي، وهو يحمل الرقم الأعلى لعدد مرات الظفر باللقب، إذ سبق له وأن توج به 12 مرة منها 6 مرات متتالية في المواسم الـ6 الأخيرة. ويطمح الهلال إلى بدء رحلة دفاعه عن لقبه بنجاح أمام الشعلة، الذي بلغ الدور الحالي عقب تغلبه على الرياض في الدور السابق 3/2، وهو يأمل في إزاحة حامل اللقب وإبعاده عن المسابقة، مستفيدا من نشوة فوزه الأول في دوري جميل للمحترفين على الاتحاد العريق.
النصر × نجران
وعلى إستاد الأمير فيصل بن فهد، يلتقي عند الـ3.10 عصرا، النصر مع نجران، ويعد اللقاء من أقوى وأصعب مباريات هذا الدور، بالنظر إلى المستويات الجيدة التي قدمها الفريقان خلال منافسات دوري عبداللطيف جميل للمحترفين.
النصر بلغ هذا الدور دون أن يخوض منافسات الدور السابق بصفته وصيف البطل في الموسم الماضي، وهو يحمل في سجله الفوز باللقب مرتين فقط كانتا موسمي 1973 و1974، ويأمل في استعادة أمجاده في البطولة، لا سيما وأنه يتصدر دوري جميل.
أما نجران فوصل هذا الدور عقب تفوقه على الجيل في دور الـ32 بنتيجة 4/3، ويسعى إلى الإطاحة بأحد أبرز الفرق المرشحة لنيل اللقب، وإلحاق الخسارة الأولى بمضيفه هذا الموسم، ومواصلة مشواره في المسابقة.
القادسية × الشباب
وفي الخبر، وعلى ملعب مدينة الأمير سعود بن جلوي الرياضية في الراكة، يستضيف القادسية ضيفا صعبا وقويا، هو الشباب.
وتجاوز القادسية الدور الماضي بالفوز على هجر 4/2، ويطمح في بلوغ الأدوار المقبلة، وعبور منافس شرس، أما الشباب فتمكن من عبور محطة الباطن 3/1 في دور الـ32، وهو لا يريد أن يسمح لمضيفه بإحداث المفاجأة.
الأهلي × العروبة
على ملعبه في جدة، يستقبل الأهلي نظيره العروبة، ويأمل كل منهما في إقصاء الآخر وبلوغ دور الثمانية.وكان الأهلي تغلب على أبها بصعوبة في دورالـ32، وهو يمني النفس بمواصلة زحفه نحو تحقيق اللقب الغائب عن خزائنة منذ 6 مواسم. أما العروبة فتمكن من الإطاحة بأحد في الدور الأول، ويريد أن يبعد أحد الفرق المرشحة لنيل اللقب وأحد أبطال المسابقة عبر التاريخ.
التعاون × الفيصلي
على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية في بريدة، يتقابل التعاون والفيصلي، في مباراة تعد متوازنة بعض الشيء وإن كان المضيف أفضل حالا فيها من ضيفه.
التعاون تغلب على الدرعية 2صفر في الدور السابق، أما الفيصلي فتفوق على الأنصار 3/صفر، ويطمح كل منهما في أن يكون أحد فرق دور الثمانية.
الاتحاد × الخليج
وعلى ملعب مدينة الملك عبدالعزيز الرياضية في الشرائع، يلتقي الاتحاد مع الخليج، وتميل الكفة من حيث الترشيحات إلى مصلحة الاتحاد الذي تجاوز الحزم 3/1 في الدور الأول، فيما الخليج عبر محطة النهضة بركلات الترجيح 6/5.





"
"
"

جريدة الرياضية




عنزي النصر يغادر الى لندن لعرض اصابته على لافال







يغادر حارس الفريق الأول لكرة القدم بنادي النصر عبدالله العنزي متوجهاً إلى لندن لإجراء فحوصات طبية على موضع إصابته وذلك لدى الدكتور لافال والتي على ضوئها تتحدد مراحل العلاج التى يحتاجها .

ومن جانب اخر انظم لعضوية هيئة أعضاء الشرف بنادي النصر رجل الأعمال محمد الساير جاء ذلك خلال زيارة قام بها مساء يوم الاثنين للنادي التقى فيها برئيس النادي الأمير فيصل بن تركي بن ناصر ونائبه العميد فهد المشيقح وقام بتسديد رسوم العضوية .

فيما تكفل أديب العمري بكافة تكاليف معسكر الفريق الأول لكرة القدم بنادي النصر لمباراته يوم الثلاثاء أمام نجران ضمن بطولة كأس ولي العهد , وثمنت إدارة النادي لأديب العمري هذه المبادرة التي لا تستغرب منه ومن كل محب للنصر العالمي .