بسم الله الرحمن الرحيم

اخبار النصر من الصحف يوم الخميس ١٤٣٥/٢/٩ الموافق 2013/12/12 م , اخبار العالمي

صحيفة سبورت السعودية



ضمن جملة من القرارات التأديبية:

الانضباط تغرّم نائب رئيس النصر ونادي الشباب وتوقف مدرب الحراس











أصدرت لجنة الانضباط جملة من القرارات التأديبية على اثر الاحداث التي شهدتها المسابقات السعودية
في الاسبوع الماضي وكان ابرزها لقاء النصر والشباب ضمن دوري جميل.
وتم تغريم نائب رئيس النصر فهد المشيقح 10 آلاف ريال بسبب دخوله للملعب بعد اللقاء, كما تم تغريم نادي الشباب 10 آلاف ريال لحصول سبعة من لاعبيه على بطاقات صفراء, وايقاف مدرب الحراس مباراتين لتلفظه على الحكم.
وفي دوري ركاء تم تغريم نادي الدرعية 5 الاف ريال لحصول سبعة من لاعبيه على بطاقات صفراء امام الوحدة, وفي دوري الثانية تم ايقاف لاعب العربي عبدالرحمن الدخيل اربع مباريات وغرامة 5 آلاف للتلفظ على الحكم.
وفي دوري الناشئين, تم ايقاف لاعب الهلال ابراهيم ابوشايع اربع مباريات وغرامة 10 آلاف ريال بعد قيامه بالتلفظ على حكم لقاء النجمة ومحاولة التهجم عليه, ونفس العقوبة تم اتخاذها بحق لاعب النصر سامي التميمي لقيامه بالبصق على لاعب الوحدة.
كما تم ايقاف مدرب النصر توني ميندوا مباراة رسمية لاعتراضاته على الحكم, ونفس العقوبة تم اتخاذها بحق مدرب القادسية بسبب اعتراضاته في لقاء الشباب, وتغريم النادي 5 آلاف لحصول لاعبيه على سبع بطاقات صفراء.










رئيس النصر يكرم طفل من مشجعي النادي







احتفى الرئيس النصراوي ، الأمير فيصل بن تركي وعدد من لاعبي الفريق الأول بالطفل النصراوي عبدالله العنزي بسبب بكاء الطفل وتفاعله مع أحداث مباراة النصر والشباب الأخيرة والتي انتهت بفوز النصر بثلاثة أهداف لهدفين ضمن مباريات الدوري السعودي للمحترفين .
ومنح الرئيس النصراوي الطفل باقة العضوية الفخرية للنادي إضافة لطقم الفريق ، واهتمت الجماهير النصراوية بما قام به الرئيس النصراوي وأشادت كثيراً بموقفه هو وباقي لاعبي الفريق الذين قاموا بالاحتفاء باللاعب .








العنزي : إصابتي لا تحتاج لتدخل جراحي .. ومتحمس للعودة إلى النصر









أكد عبد الله العنزي حارس نادي النصر والمنتخب السعودي الأول ، على أن إصابته لا تحتاج لتدخل جراحي ، مشيراً إلى أن لديه حماس كبير للعودة في أقرب وقت ممكن للملاعب.
وقال العنزي في تصريحات لبرنامج في المرمى : “الطبيب الإنجليزي لافال طمأنني وأبلغني بأن إصابتي لا تحتاج لتدخل جراحي ، ولكن سيكون هناك فقط راحة غير محددة الوقت وتمارين تقوية ، ومن ثم من الممكن أن أعود بعد أسبوعين فقط”.
وأضاف : “ولكنني سأسير على برنامج علاجي معين تم تحديده لي من قبل الطبيب ، وستجمعني بلافال جلسة آخرى يوم الإثنين لتوضيح الصورة نهائياً”.
وإختتم العنزي تصريحاته ، قائلاً : “يوجد لدي حماس كبير في الرجوع اليوم قبل غداً ، لأنني لا أستطيع مشاهدة النصر وجماهيره وأنا خارج الديار ، ولكنني سأفعل ما سيقوله لي الطبيب الإنجليزي بالضبط حتى أتعافى تماماً من الإصابة”.






الحنفوش يدير مواجهة النصر والتعاون .. والهذلول للاتفاق والاهلي








كشفت لجنة الحكام الرئيسية لكرة القدم أسماء حكام مواجهات الجولة 13 لدوري عبداللطيف جميل للمحترفين لكرة القدم، والتي ستقام نهاية الأسبوع القادم، وجاءت التكاليف على النحو التالي:
* الجمعة 10/2/1435هـ:
ـ العروبة مع الشباب على أرض ملعب نادي العروبة بالجوف، «3.25 عصراً»، يقودها الحكم مشاري المشاري، ويعاونه محمد الخضيري، محمد خماش، وفيحان السهلي «رابعاً»، والدولي السابق زيد المهنا «مقيماً».
ـ الاتفاق مع الأهلي على أرض ملعب الأمير محمد بن فهد بالدمام، «7.35 مساء»، يقودها الحكم الدولي صالح الهذلول، ويعاونه الدولي أحمد فقيهي، ماجد الناصر، والدولي فهد العريني «رابعاً»، والدولي السابق عبدالله العباد «مقيماً».
ـ الرائد مع الشعلة على أرض ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية ببريدة، «3.15 عصراً»، يقودها الحكم الدولي عبدالرحمن العمري، ويعاونه الدولي عبدالعزيز الأسمري، فيصل القحطاني، وتركي الخضير «رابعاً»، والدولي السابق إبراهيم النعمي «مقيماً».
ـ النصر مع التعاون على أرض ملعب الأمير فيصل بن فهد بالرياض، «3.10 عصراً»، يقودها الحكم شكري الحنفوش، ويعاونه محمد العبكري، خلف زيد، والدولي عبدالعزيز الفنيطل «رابعاً»، والدولي السابق محمد سعد «مقيماً».
* السبت 11/2/1435هـ:
ـ الاتحاد مع نجران على أرض ملعب مدينة الملك عبدالعزيز بمكة المكرمة، «7.35 مساء»، يقودها الحكم حسين الستري، ويعاونه الدولي فهد العمري، عبدالله معافا، والدولي عبدالرحمن المالكي «رابعاً»، والدولي السابق محمد الشريف «مقيماً».
ـ النهضة مع الفيصلي على أرض ملعب الأمير محمد بن فهد بالدمام، «7.35 مساء»، يقودها الحكم الدولي سامي النمري، ويعاونه يحيى آل معتق، زياد المنصور، ومحمد البريدي «رابعاً»، والدولي السابق عبدالله الخالدي «مقيماً».
ـ الهلال مع الفتح على أرض ملعب الأمير فيصل بن فهد بالرياض، «3.10 عصراً»، يقودها طاقم حكام أجانب، ويحيى القرني «رابعاً»، والدولي السابق علي المطلق «مقيماً».







"
"
"

صحيفة الاقتصادية




يحتاج إلى 13 مباراة دون خسارة ليعيد إنجازه الثلاثيني

الفهد: النصر استثنائي .. سيعيد الأمجاد



فرحة نصراوية بالفوز على نجران. تصوير: عبد العزيز النومان - «الاقتصادية»

إبراهيم بن محمد من الرياض

سيكون فريق النصر لكرة القدم مطالبا بعدم الخسارة في 13 مباراة متتالية في دوري عبد اللطيف جميل السعودي الحالي إن رغب في استعادة رقمه التاريخي بأكثر فريق سعودي لم يخسر في مباريات الدوري المسجل باسمه منذ موسم 1977/1978، الذي خطفه الشباب منه الموسم الماضي.
وكان النصر قد حافظ على هذا الإنجاز لأكثر من 30 عاما بعدم خسارته لـ 32 مباراة قبل أن يخطفه نظيره الشباب منه الموسم الماضي ويوسعه لـ 34 مباراة.
ويعد فريق النصر والذي ظهر هذا الموسم بمستوى مغاير عن السنوات الماضية أقرب فرق الدوري لتحقيقه كونه لم يخسر في آخر 22 مباراة لعبها في مباريات دوري زين السعودي ودوري عبد اللطيف جميل السعودي.
وكانت آخر خسارة تلقاها النصر في مباريات الدوري من الأهلي في الـ 21 من كانون الثاني (يناير) الماضي على أرض ستاد مدينة الملك عبد العزيز الرياضية في مكة المكرمة في لقاء مؤجل لهذا التاريخ ضمن الجولة الـ 12 لمشاركة الأهلي في دوري أبطال آسيا، بعدها لم يخسر في آخر عشر مباريات في الدوري الماضي و12 مباراة هذا العام.
ويتصدر النصر سلم ترتيب المسابقة حتى الآن بـ 30 نقطة وبفارق أربع نقاط عن أقرب ملاحقيه سجلها من تسعة انتصارات وثلاثة تعادلات.
وتبقى في دوري عبد اللطيف جميل السعودي 14 جولة يحتاج النصر فيها لكسر الرقم المسجل باسم الشباب الخروج من اللقاءات الـ 13 المقبلة بدون خسارة.
من جانبه، شدد ناصر الفهد نجم خط وسط فريق النصر السابق وأحد أفراد جيل الذهب في النادي قبل 20 عاما على أن المجموعة الحالية في الفريق قادرة على استعادة الرقم التاريخي للنادي، وقال ''منذ رحيل نجوم العمالقة في النادي، الذي تشرفت بالركض داخل المستطيل الأخضر وحققنا معا آخر لقب دوري موسم 1995 ولم أحس بوجود مجموعة تستطيع تحقيق اللقب مثل المجموعة الحالية''.
وأضاف ''المجموعة الحالية في الفريق الأصفر استثنائية بكل ما تعنيه الكلمة، الجميع شاهد مستوياتهم في الدوري ونجاحهم في تحقيق تسعة انتصارات منها ثلاثة متتالية على أعمدة في الكرة السعودية الهلال، ثم الاتحاد، وأخيرا الشباب، ومن ثم نجاح الصف الثاني في تحقيق أول انتصار في دور الـ 16 من مسابقة كأس ولي العهد أمام نجران وبثلاثة أهداف يؤكد أن النصر يملك فريقا استثنائيا جدا''.







وعاد الفهد ''عرف النصر ونجومه التاريخيين بتحقيق الأرقام القياسية والتاريخية ومنها هذا الرقم المسجل باسم النصر لأكثر من 30 عاما، نعم النصر قادر على استعادة هذا المنجز وقادر بإذن الله تعالى أن يعود به بعودته لتحقيق اللقب''.
وامتدح الفهد العمل الكبير الذي تقوم به الإدارة بقيادة الأمير فيصل بن تركي رئيس النادي، وقال ''نجح في استقطاب نجوم محلية مؤثرة في الخريطة الكروية السعودية، نجوم لهم ثقل وبأسعار كبيرة وصنع بفضل الله أولا فريقين ينافسون، ويستحق هذا الرجل الدعم من كل الجماهير كونه استطاع صناعة فريق يعد الأقوى والأفضل في الوقت الحالي من أي فريق''.
واعترف الفهد أنه يخشى على زملائه لاعبي النصر الحاليين من أنفسهم، وقال ''أخشى أن يحسوا أنهم صنعوا شيئا الآن بعد 12 جولة، لا أريد تحطيمهم لكن حتى الآن لاعبو النصر لم يحققوا شيئا، الوقت ما زال مبكرا جدا لنقول إنهم حققوا، موعدنا نهاية الدوري ومن منصة التتويج نقول لهم إنكم حققتم''.
وزاد ''ماذا يفيد تصدر الفريق لعدد من الجولات وتسجيل مجموعة انتصارات، إن لم يحقق الفريق اللقب، فإن الفريق لم يعمل شيئا، جمهور النصر جمهور عاشق ومتعطش للقب، ويستحق أن يكون بعد صبره الطويل لقبا بحجم الدوري يروي عطشهم، عليهم
ألا يصدقوا حملات التخدير والانسياق خلف الجملة المنتشرة ''متصدر لا تكلمني'' وغيرها، والبطولة تحتاج عملا حتى آخر مباراة في الدوري''.
وأشاد الفهد بجماهير النصر ودعمهم الكبير طوال الفترات الماضية، وقال ''ميزتهم أن عشقهم مختلف وحبهم للكيان كبير جدا، يعشقون لدرجة الجنون، ولو حدث لأي فريق آخر ما حدث للنصر لهربت جماهيره من المدرجات، ولكن لأنه مختلف فقد صبر ودعم، وبإذن الله ينال حق صبره لقب الدوري هذا العام''.





"
"
"

صحيفة الرياض



حسين خارج حسابات كارينيو

نائب الرئيس يعتذر.. والنصر يواجه الخليج عصراً




محمد حسين
الرياض - بندر العتيبي
أكد مصدر ل "دنيا الرياضة" أن إدارة النصر ستخاطب الاتحاد السعودي لكرة القدم خلال الساعات القليلة المقبلة لتقديم مباراة فريقها مع الخليج في الدور ربع النهائي من كأس ولي العهد مساء الثلاثاء بعد المقبل لتقام عصرا لعدم وجود حجوزات بعد نهاية اللقاء، واتفقت إدارتا الخليج والنصر على تقديمها ويبقى القرار النهائي عند لجنة المسابقات.
من جهة ثانية تأكد غياب المدافع البحريني محمد حسين عن مباراة التعاون غدا (الجمعة) في الجولة ال 13 من دوري (عبداللطيف جميل) لعدم انتهاء برنامجه العلاجي، وسيقرر الجهاز الفني اليوم (الخميس) مدى مشاركة محور الارتكاز إبراهيم غالب من عدمها.
من جهة أخرى قدم نائب رئيس النصر فهد المشيقح اعتذاره لمسؤولي الاتحاد السعودي لكرة القدم جراء دخوله أرض ملعب الملك فهد الدولي بعد مباراة الشباب التي ساهمت في فرض لجنة الانضباط غرامة عشرة آلاف ريال عليه وقال: "سأودع المبلغ اليوم (الخميس)، وستكون العقوبة الأولى والاخيرة".






غرمت المشيقح عشرة آلاف ريال

«الانضباط» تعاقب الشباب والنصر والهلال




المشيقح
الرياض - محمد النفيسة
فرضت لجنة الانضباط بالاتحاد السعودي لكرة القدم غرامة مالية على سبعة من لاعبي الشباب قدرها عشرة آلاف ريال بسبب حصولهم على الانذارات امام النصر في دوري (عبداللطيف جميل) السبت الماضي وفقا لتقرير حكم المباراة، واوقفت مدرب الحراس في الفريق عبدالعزيز هدير مباراتين لسلامه على الحكم بطريقة وصفتها اللجنة في القرار ب"الاستهتار".
وغرمت نائب رئيس النصر فهد المشيقح عشرة الاف ريال لدخوله الى ارض الملعب واسمه غير مسجل بكشف النادي في مباراة فريقه امام الشباب.
واوقفت لاعب النصر في درجة الناشئين سامي التميمي اربع مباريات وتغريمه عشرة الاف ريال لبصقه على حكم مباراة فريقه مع الوحدة وطرده بالبطاقة الحمراء وفقاً لتقرير حكم المباراة ومقيم الحكام، كما اوقفت مدرب فريق النصر لدرجة الناشئين توني ميندوا، مباراة رسمية واحدة لاعتراضاته على قرارت الحكم.
واوقفت لاعب الهلال ابراهيم ابو شايع اربع مباريات لتلفظه على الحكم بكلمات نابية ومحاولة التهجم والوصول اليه وتدخل قائد الفريق وزملائه لمنعه من ذلك امام النجمة وتغريمه عشرة آلاف ريال.
كما اوقفت لاعب العربي عبدالرحمن الدخيل أربع مباريات رسمية وتغريمه خمسة الاف ريال لطرده في مباراة فريقه امام الصفا في دوري الدرجة الثانية بعد تلفظه على الحكم بالفاظ نابية.
وغرمت الانضباط فريق القادسية للناشئين خمسة الاف ريال بسبب حصول ستة من لاعبيه على انذارات في مباراة الفريق امام الشباب في الدوري الممتاز، وايقاف مدرب الفريق مباراة واحده لكثرة اعتراضاته على الحكم، وفرضت غرامة على الدرعية قدرها خمسة آلاف ريال لنيل ستة من لاعبيه انذارات امام الوحدة في دوري (ركاء).






عطيف يعود لمستواه ويثبت أقدامه في قائمة النصر





الرياض – سعدون العويمري
جاءت عودة لاعب وسط النصر والمنتخب السعودي سابقاً عبده عطيف لمستواه المعروف خلال المباريات الماضية وتحديداً أمام الشباب ونجران على التوالي، لتعيد البسمه لجمهور النصر الذي طالب في فتراة سابقة بالاستغناء عن اللاعب الموهوب.
ولكن بعد أن اعتمد عليه مدرب الفريق كارينيو بشكل كبير في مباراتي الشباب ونجران تغير حال جمهور النصر من مطالب بإبعاده إلى متفائل بمشاركته في المباريات المقبلة.
عطيف برز بشكل لافت مع الشباب وتدرج في المنتخبات السنية قبل أن يخطف الأضواء مع المنتخب الأول، وبعد أن تضاعفت عليه الإصابات تراجع مستواه كثيراً، واستغنى عنه الشباب، ليذهب بعد ذلك للاتحاد الذي أستغنى عنه في فترة وجيزة، قبل أن يعود بثوبه المعروف مع النصر في الوقت الراهن. تصدر النصر للدوري وكثرة الإصابات جعلت من عودة عطيف لمستواه أمراً هاماً للجهاز الفني الذي سيضع مشاركة بشكل أساسي بالحسبان بشكل دائم، ما يعني أن عودة "المايسترو" لصفوف المنتخب أمراً ليس مستبعداً، خصوصاً وأن فرصة مشاركته مع النصر بشكل أساسي أمر في متناول أقدام عطيف. تحركات عطيف وصناعته للعب بطرق عدة جعلت أغلب النقاد يشيدون بما يقدم، وتحديداً في منطقة صناعة اللعب التي تعاني منها أغلب الأندية والمنتخب، وبالتالي كان القرار صائباً من كارينيو مدرب النصر الذي يبدو أنه سيعتمد على لاعب الوسط الماهر في ما تبقى من مباريات الدوري، والبطولات المحلية المتبقية.




"
"
"

صحيفة الحياة



جاهزية غالب تبهج مدرب النصر




الرياض - علي المرشود
الخميس ١٢ ديسمبر ٢٠١٣
قرر نائب رئيس النصر فهد المشيقح دفع الغرامة الصادرة بحقه من لجنة الانضباط من جيبه الخاص مؤكداً أن الحماسة وعدم علمه بالنظام كانا وراء دخوله إلى أرض الملعب.
وشدد المشيقح أنه رجل يحترم النظام بصفته رجلاً عسكرياً، مبيناً أن العقوبة هي الأولى في مسيرته الرياضية معلقاً على دفع الغرامة من جيبه الخاص بقوله: «لا أريد أن أكلف النادي مبالغ مالية والعقوبة تعتبر فردية وناجمة عن تصرف شخصي ليس للنادي ولا للإدارة علاقة به».
وعلى صعيد الفريق، تنفس المدير الفني للفريق جوزيه دانيال كارينيو الصعداء بعدما أبدى اللاعب إبراهيم غالب جاهزيته الفنية والطبية للعودة من جديد، إذ تأكد إمكان مشاركته أمام التعاون غداً الجمعة إلى جوار المدافع محمد عيد، فيما أجل كارينيو عودة كل من البحريني محمد حسين وعبدالرحيم جيزاوي إلى ما بعد مباراة التعاون لضمان اكتمال جاهزيتهم في شكل أفضل.
من جهة أخرى، يعود حارس الفريق عبدالله العنزي إلى الرياض الإثنين المقبل بعد أن خضع لعلاج مباشر بإشراف الطبيب لافال في موضع إصابته في الركبة وسيخضع لبرنامج تقوية وتأهيل الأسبوعين المقبلين، ما يؤكد غيابه عن مباراتي التعاون ونجران في الدوري.
وكرّم رئيس النادي الأمير فيصل بن تركي الطفل المشجع عبدالله العنزي الذي ظهرت صورته في مواقع التواصل الاجتماعي تويتر من خلال مدرجات مباراة الشباب الماضية وهو يبكي إذ قدم له مبلغ عشرين ألف ريال وبطاقة عضوية للنادي.



"
"
"

صحيفة الوطن



"نصر كارينيو".. الكل "ضحاياه" باستثناء الأهلي
الحربي: المدرب فرض لفريقه شخصية فنية مميزة. وتعزيزات الشتاء ستقويه




كارينيو






الرياض: حسن الصفيان 2013-12-11 10:19 PM
اقترب مدرب الفريق الأول لكرة القدم بنادي النصر، الأورجوياني دانييل كارينيو، من وضع نفسه بين أهم الأسماء التدريبية التي مرت على الكرة السعودية بعدما نجح في فرض إعجاب المتابعين الرياضيين لعمله الفني المميز مع "العالمي" خلال مسيرته معه، والتي بدأت منذ منتصف الموسم الماضي، وقاده حينها إلى بلوغ نهائي كأس ولي العهد وخسره بركلات الترجيح أمام غريمه التقليدي الهلال. وفي عهده لم يخسر الفريق معه في دوري زين، إلا في مباراتين فقط، كانتا أمام الشباب والأهلي وبنتيجة واحدة (2/1)، قبل أن يعود هذا الموسم ويرد الثأر للشباب.
سجل لافت
تواصل تميز كارينيو هذا الموسم، وتحديداً في منافسات دوري عبداللطيف جميل للمحترفين، فبعيداً عن صدارته لسلم ترتيب فرق دوري عبداللطيف جميل مع اقتراب الدور الأول من نهايته، سجل مع النصر أرقاماً لافتة تتمثل في عدم خسارة أي مباراة من بين 12 خاضها الفريق حتى الآن، وهو ما يعني استمرار سجل الفريق خالياً من الخسائر طوال 21 مباراة متواصلة منذ الموسم الماضي (بخلاف مباراة الفريق الأخيرة أمام نجران بكأس ولي العهد)، حيث كانت الخسارة الأخيرة للفريق من الأهلي في 21 يناير هذا العام بملعب مدينة الملك عبدالعزيز الرياضية في الشرائع. التفوق الآخر الذي أحدثه كارينيو، تمثل بنجاحه في إعادة صياغة الخط الدفاعي النصراوي، الذي بات في عهده أكثر تنظيماً بعد مواسم طويلة من المعاناة، بل إن دفاع "العالمي" وبفضل العمل الذي يقوم به كارينيو بات الأفضل بين جميع فرق دوري جميل، حيث لم يتلق الفريق سوى ستة أهداف (بمعدل نصف هدف في كل مباراة حتى الآن).

"شفرة" الأهلي
في وقت تغلب فيه النصر مع كارينيو على كل منافسيه في الدوري منذ تسلم كارينيو الأمور الفنية، لم يتمكن من حل "شفرة" الأورجوياني، سوى فريقي الأهلي والشباب، بيد أن لقاء الجولة الـ12 السبت الماضي ألحق الشباب بقائمة (ضحايا كارينيو)، ليبقى الأهلي الفريق الوحيد الذي لم ينجح الأورجوياني في تجاوزه، حيث خسر أمامه 1/2 في دوري الموسم الماضي (أيضاً تلقى خسارتين أمامه بذات النتيجة 1/3 ذهاباً وإياباً في كأس خادم الحرمين الشريفين)، وتواصل المسلسل عندما عاد بالتعادل السلبي أمامه في الجولة الثانية في دوري هذا الموسم.
مدرب ذكي
من جانبه أرجع المحاضر الآسيوي، المحلل جاسم الحربي، تفوق كارينيو إلى نجاحه في فرض شخصية فنية للفريق احترمها منافسوه. وأشار إلى أن الأورجوياني "يعرف كيف يسير بفريقه بفضل قراءته المميزة أثناء سير المباراة، مع امتلاكه لدكة بدلاء غنية تمكنه من التدخل فنيا عندما يلزم الأمر"، مضيفاً "نجح أيضاً في اختيار الطريقة الفنية التي تساعد فريقه على الحصول على ما يريد، ففي مواجهة الهلال لعب بطريقة مناسبة وخطف النقاط الثلاث بجدارة واستحقاق، وأمام الاتحاد لعب بأخرى وخطف نقاطها أيضا باستحقاق"، مبيناً أن كارينيو "طموح ويأمل في تحقيق إنجاز. وأرى أنه قادر بهذا الفريق أن ينافس على كل البطولات في ظل التراجع الفني لبعض الفرق المنافسة".
تعزيز شتوي
ولم يغفل الحربي ضرورة استقطاب الفريق النصراوي لعناصر أجنبية تفوق في إمكاناتها العناصر الحالية لتعزيز قوة الفريق، موضحاً أن فترة الانتقالات الشتوية على الأبواب، وأن "جميع الفرق ستلجأ إلى بعض التغييرات في عناصرها الأجنبية لتخدم تطلعاتها فنيا. وعلى النصراويين جلب أسماء مؤثرة ليواصل فريقهم صدارة الدوري"، مشدداً على أن سجل كارينيو الخالي من الخسائر في دوري جميل وامتداد ذلك إلى كأس ولي العهد أيضا "يؤكد عمله المميز، دون إغفال تطور مستوى حارس مرمى الفريق عبدالله العنزي في عهده، وإن كان ذلك يحسب أكثر لمدرب الحراس العالمي، الكولومبي رينيه هيجيتا".






"
"
"

صحيفة البلاد



(متصدر لا تكلمني) تمنح طالبا درجة الاختبار كاملة


جدة- البلاد : تسببت إجابة طالب في مادة الفيزياء بالمرحلة الثانوية، على سؤال واحد، في منحه درجة الإختبار كاملة، وذلك بعد أن أجاب الطالب على سؤال قانون الضغط بأنه فوز النصر على الشباب؛ ما جعل معلم المادة يمنحه درجة الإختبار كاملة، وكتابة عبارة (أحسنت يا متصدر). وبحسب موقع(msn) فإن مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي (تويتر والوتس آب) قد تداولوا ورقة اختبار لمادة الفيزياء للمرحلة الثانوية، وكان من ضمن أسئلة الاختبار: “اذكر قانون الضغط”، وأجاب عليه الطالب قائلاً: إن فوز النصر على الشباب هو قانون الضغط. وأضاف الطالب عبارة (متصدر لا تكلمني) في نهاية إجابته على السؤال، وهو الهاشتاق الذي أطلقته جماهير نادي النصر بعد تصدر فريقهم وعودته لمستواه المميز بدوري عبد اللطيف جميل للمحترفين؛ ما جعل المعلم يمنحه الدرجة الكاملة في الاختبار بسبب هذه الإجابة.





"
"
"

صحيفة الرياضية


كارينيو تنفس الصعداء .. غالب وعيد جاهزان





تنفس مدرب الفريق الأول لكرة القدم بنادي النصر الأوروجوياني كارينيو الصعداء بعد أن سمح طبيب النادي للثنائي إبراهيم غالب ومحمد عيد بالدخول في التدريبات الجماعية، وشفائهما التام من الإصابة الأخيرة التي لحقت بهما، الأمر الذي يؤكد دخولهما ضمن التشكيلة الأساسية غدا الجمعة أمام التعاون في الجولة الثالثة عشرة لمنافسات دوري عبداللطيف جميل، والتي يسعى فيها النصراويون لتحقيق الفوز ومواصلة الصدارة نحو تحقيق اللقب.
من جانبه حاول مدرب الفريق الأول لكرة القدم الأوروجوياني دانيال كارينيو الموازنة مابين التدريبات اللياقية والتكتيكية للاعبي الفريق خوفاً من الإرهاق والإصابات العضلية، فيما طالب اللاعبين بعدم التهاون في الفترة القادمة والتي تعتبر حساسة جداً في مسيرة النصر للظفر ببطولة الدوري، كما طلب منهم التركيز فقط على الملعب ونسيان ما يجري خارجه.
من جانبه كرّم رئيس نادي النصر الأمير فيصل بن تركي في مكتبه مساء أمس أحد مشجعي النادي الصغار والذي انتشرت له صورة عبر مواقع التواصل الاجتماعي تويتر تظهر تفاعله الكبير مع مباراة النصر والشباب الأخيرة.
وكان لاعب الفريق الأول خالد الزيلعي قدم دعوة لزملائه لاعبي نادي النصر ولمدرب الفريق والإداريين لمشاركته في حفل زواجه والذي يقام بعد غد السبت في الرياض.