بسم الله الرحمن الرحيم

اضرار ازالة شعر الحواجب , اضرار النمص للحواجب



الحاجب هي واحدة من السمات الأكثر أهمية في الوجه البشري.
تعتادوا على إزالة شعر الحواجب، التي يؤثر على بصيلات الشعر بشكل دائم ، قد يكون لديك الكثير من شعر الحاجبيين، وتكوني مضطرة إلى الانتظار لعدة أشهر لتنمو مرة أخرى.
اضرار ازالة شعر الحواجب
مثل أي جانب آخر من جوانب الوجهه، فليس من المستغرب أن هذه الميزة يمكن أن يسبب الضيق عند التلف ، للأسف، فإنه ليس من غير المألوف لأكثر من الشعر الحاجبين التقطه لوقف إعادة نمو بمرور الوقت وما تم القيام به مرة واحدة لتحسين مظهرهم يترك الحواجب الطبيعية غير المتكافئة بشكل دائم، رقيقة جدا، أو حتى عارية.
الإفراط في ازالة شعر الحواجب يمكن أن يؤدي إلى الحواجب الرقيقة، والمتفرق وغير جذابة.
ويمكن النتائج للازالة المستمرة في أي مكان 3-8 أسابيع، اعتمادا على الفرد بمعدل نمو شعرك.
هذا يعني أنه إذا قمت بخطأ ما، لديك لطرح معها لعدة أسابيع على الأقل.
فعليك الاعتماد على الحلول التجميلية بينما شعرك ينمو مرة أخرى. قلم رصاص جبين أو مسحوق الذي يطابق لون الشعر يمكن أن تحاكي مظهر الشعر المفقود. فقط تأكد من استخدام السكتات الدماغية الخفيفة لنظرة طبيعية.

الشعر النائم
الشعر النائم هي من الآثار الجانبية شيوعا من ازالة حاجبيك. وتحدث عندما كسر الشعر جبين من تحت جلدك أثناء ازالة الريش. في مثل هذه الحالات، والجلد ينمو خلال المسام ويعوض الشعر، والنتيجة هي نتوء أحمر.

العدوى
ازالة الشعر يترك المسام الخاصة بك مفتوحة للعناصر الضارة المحتملة.
يمكن استخدام ملاقط غير صحية نقل البكتيريا على الجلد، مما يؤدي إلى العدوى ، توصي الصحة بتنظيف الملقاط قبل ازالة الشعر، وكذلك عند الانتهاء من ذلك في هذه العملية.

مما يقلل من فرص العدوى البكتيرية، فمساحة الحواجب لا تصاب بالعدوى، راجع الطبيب لتلقي العلاج .
الضرر لبصيلات الشعر
يمكن أن يؤدي الإفراط في ازالة شعر حاجبيك أيضا إلى المزيد من العواقب الطويلة الأجل. وتقول مجلة “الصحة” يمكن ازالة الكثير من الضرر لبصيلات الشعر.
البصيلات هي المسؤولة عن توليد نمو الشعر، لذلك ضرر دائم يعني أن الشعر جبين قد لا تنمو مرة أخرى. ما لم يتم تعيين لك على نمط معين جبين لبقية حياتك، وهذا النوع من الضرر يمكن أن تكون خطرة جدا. تجنب الإفراط في ازالة ازالة شعر من قبل على طول خط الحاجب الطبيعي الخاص وينتظر الشعر الجديد لتوليد قبل البدء.

الصداع
تكرار ازالة شعر الحواجب يؤدي إلى الصداع متكرر مع التهاب الجيوب الأنفية

أمراض جلدية
تظهر الامراض الجلدية نتيجة لازالة شعر الحواجب مثل البهاق لمن يعانون من ضعف المناعة

دراسات وابحاث
كما هو الحال مع الشعر الجسدية الأخرى، ويمكن ظروف معينة مثل مشاكل الغدة الدرقية أو نقص التغذية يسبب الشعر من الحاجب لتسقط مع مرور الوقت، أو أن تنمو ببساطة أبدا.
كما اثبتت الابحاث الامريكية ان التلف العرضي مثل الحروق أو تندب يمكن أن يؤدي إلى فقدان جزء من أو كل من المسام. حتى وقت قريب، كانت استعادة حالة طبيعية وجميلة للشعر التالف او المفقود للحواجب .

في الآونة الأخيرة، قد وضعت نفس الإجراءات المستخدمة لزراعة الشعر للرجال والنساء مع فقدان الشعر لإصلاح ونمو الشعر المفقود.