بسم الله الرحمن الرحيم

اخبار نادي الهلال من الصحف يوم الجمعة ١٤٣٥/٢/١٠ الموافق 2013/12/13 م , اخبار الزعيم


صحيفة الجزيرة


قبل مواجهة الفتح: الآلام تبعد الغنام .. والإجهاد يمنع «سالم» من المران
رئيس الهلال يجتمع بياسر لصياغة نقاط تجديد عقده





كتب - عبدالله الحنيان:

علمت «الجزيرة» أن رئيس نادي الهلال الأمير عبدالرحمن بن مساعد، اجتمع مع قائد الفريق الكروي الأول ياسر القحطاني وأبدى له عزم ورغبة الإدارة على تجديد عقده، بعد توصية فنية من الجهاز الفني بضرورة ذلك، في وقت أكد فيه اللاعب رغبته في اختتام مسيرته الكروية الحافلة في ناديه.

إلى ذلك أدى لاعبو الفريق، صباح أمس، مرانهم قبل الأخير، تحضيراً لملاقاة الفتح عصر غد السبت في استاد الأمير فيصل بن فهد بالملز، ضمن مباريات الجولة الثالثة عشرة من منافسات دوري عبداللطيف جميل، وتركّزت الحصة التدريبية على النواحي الفنية، فرض خلالها مدير الجهاز الفني سامي الجابر عددا من التطبيقات التكتيكية التي يود انتهاجها في اللقاء وسط مشاركة ناصر الشمراني، إلى جانب ثنائي الفريق الأولمبي عبدالله الحافظ وعبدالإله الفضل اللذين تم استدعاؤهما بطلب الجهاز الفني، في الوقت الذي أدى سالم الدوسري مراناً خفيفاً؛ لشعوره بإجهاد بسيط، فضّل الجهاز الفني إراحته، على أن يشارك في تدريبات الفريق الجماعية لهذا اليوم في الوقت الذي تواجد اللاعب عبداللطيف الغنّام بالنادي الصحي نظير شعوره ببعض الآلام.

يذكّر أن الفريق سيجري مرانه لأخير الساعة الـ3:30 من عصر اليوم، وسيحاط بالسرية التامة أمام وسائل الإعلام والجماهير، في حين يعقد مدير الجهاز الفني سامي الجابر وأحد لاعبي الفريق مؤتمراً صحافياً الساعة الثالثة عصرا، في مركز الأمير فهد بن سلمان الإعلامي بنادي للهلال للحديث عن لقاء الغد.

من جهة ثانية، يطرح اليوم الشريك الإستراتيجي للنادي «موبايلي» تذاكر اللقاء عبر ثلاثة منافذ «مقر النادي، المتجر، استاد الأمير فيصل»، على أن يقتصر البيع غدا في ملعب المباراة.



القحطاني: تصريحاتي ستكون عبر حسابي الشخصي ولا صحة لما يُكتب تحت مُسمى ( مصدر خاص ) .!



حائل - حمود اللحيدان:

أشار اللاعب الهلالي ياسر القحطاني يوم أمس موضّحاً إلى أن ما يدور في بعض الوسائل الإعلاميّة منسوباً إليه بشأن انتقاله من الفريق الهلالي أو بعض التصريحات الأخرى وغالبها ما يأتي تحت عبارة ( مصدر خاص ) وبات يتردد كثيراً لدرجة ملل المصطلح نفسه من كثرة الترديد .. ويُضيف الكابتن ياسر أنه مُبتعد كلياً عن الإعلام في الوقت الراهن كحق من حقوقه الشخصيّة ، ولن يرد على أي خبر كاذب يُشاع عنه في أي وسيلة بل سيكتفي بالرد عبر حسابه الرسمي في تويتر أو عن طريق شبكة القناص الخاصة بأخبار اللاعب ياسر القحطاني . جاء ذلك في تغريدات الكابتن ياسر عبر حسابه الشخصي بتويتر .

يُذكر أن الموقع الرسمي والشخصي للكابتن ياسر القحطاني يحظى بمُتابعة دقيقة وسريعة وبات قريباً من بلوغ المليون مُتابع .



مصادر (الجزيرة) تؤكد:
سعود كريري يرفض عرض الاتحاد ويلوح بالرحيل .. وبيانو ينتظر توقيع المخالصة النهائية



جدة - علاء سعيد:

كشفت مصادر ( الجزيرة ) بأن لاعب الاتحاد سعود كريري رفض العرض المقدم من قبل إدارة الاتحاد لتجديد مع النادي خلال الفترة المقبلة وذلك لضعف العرض الاتحادي ووجود عروض احترافية مغرية للاعب من أندية محلية و خليجية راغبة في الحصول على خدماته ، وقد كشف سعود كريري من المقربين له عن نيته بترك الاتحاد خاصة في ظل الأوضاع غير الجيدة التي يعيشها النادي في الفترة الحالية من خلال سوء مستويات الفريق وبالتالي من المتوقع أن يكون سعود كريري أول الراحلين عن صفوف الفريق خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة .

هذا وكان القطري ناصر النعيمي وكيل أعمال اللاعب سعود كريري قد عقد سلسة من الاجتماعات مع الإدارة الاتحادية خلال اليومين الماضية والذي تشير المصادر بأن الإدارة الاتحادية لم توافق على عرض سعود كريري الذي يصل إلى ستة ملايين ريال للموسم الواحد . من جهة أخرى ينتظر محترف الاتحاد البرازيلي بيانو فسخ عقده الاحترافي مع النادي و الحصول على مستحقاته المالية خاصة وأن اللاعب خلال الأيام القليلة المقبلة سوف ينتهي عقده الاحترافي فيما طالب الجهاز الفني بضرورة تدعيم صفوف الفريق بلاعبين أجانب بخلاف اللاعبين المتواجدين في الفريق والذي يعتبر مستواهم الفني أقل من مستوى اللاعبين المحليين حيث إن الإدارة سوف تصطدم بالعجز المالي وعدم مقدرتها في تدعيم صفوف الفريق بلاعبين أجانب وبالتالي لن يتمكن الفريق من تحسين وضعه الفني قبل انطلاق البطولة الآسيوية التي ستكون أول مباريات الفريق في أواخر شهر فبراير المقبل أمام فريق تبرير الإيراني .



«جميل» والأربعة الكبار



ياسر محمد الجلاجل

لم يكن الهلال أفضل من الاتحاد والأهلي المكتمل هو الآخر يمر بظروف فنية جعلته بلا هوية، الشباب ذلك الفريق المنظم والذي يقدم كرة متطورة هو الآخر يصارع فنياً منذ الموسم الماضي ويقدم أسوأ ما لديه منذ عشر مواسم، الفتح بطل الدوري للموسم الماضي يصارع لأجل البقاء في دوري الأضواء، وهو الذي كان يحصد النقاط في كل مباراة يلعبها على أرضه وخارجها.

«دوري جميل» يمر بحالة من الضعف والتوهان حتى فرق الوسط والتي كانت تكسب مرة وتتعادل في أحيان لم تكن أفضل من الأربعة الكبار «الهلال والأهلي والاتحاد والشباب» ولكن عزيزي المشجع العالمي لا تغضب ففريقك غائب عن الساحة منذ أكثر من 15 موسماً، فالدوري لعبة كراسي والكبار يتغيّرون ولم تعد منهم، فعندما يمر النصر في أحد المواسم ويكون قريباً من الهبوط فلا يمكن أن أصنف العالمي من الفرق الكبار، ويحتاج لخمسة مواسم حتى يسترد أحد مقاعد الكبار الأربعة، الليث احتاج لأكثر من عشرة مواسم حتى يحصل على مقعد من هذه الأربعة بعد أن أزاح النصر.

النصر بطل الشتاء

أعتقد أن النصر استطاع أن ينهي الدور الأول بصدارة وبفارق أربع نقاط عن الهلال المركز الثاني المتدهور فنياً، ورغم الخلل في قلب الدفاع والمحاور إلا أن الهلال متأخر بأربع نقاط، وبالعودة للحديث عن النصر نجد أن النصر قدَّم مستوى مغايراً عن خمس عشرة سنة مضت واستغل ظروف الأربعة الكبار وبطل الدوري الموسم الماضي وحالة عدم الاتزان الفني لدى فرق دوري «جميل» إضافة للتحكيم الذي لعب دوراً مهماً وخصوصاً في مباراة الشباب الأخيرة، فقدَّم مرعي الفوز للنصر بأخطاء قاتلة للشباب ولم يكن خطأ أو خطأين لنقول إنه خانه التقدير ولكنها أكثر من خمسة أخطاء، ومن يتحدث عن التحكيم أمام الهلال فأقول لم يحصل الهلال في مباراة واحدة على مثل هدايا العواجي في مباراة النصر.

التصحيح وفترة التسجيل الشتوية

انتهى الدور الأول من الدوري وبقي الدور الثاني وفترة التسجيل الشتوية على الأبواب، والدوري لم يحسم بعد و»الأربعة الكبار» ما زالوا منافسين في الدوري وفي أقل تقدير ضمان مقاعد في دوري أبطال آسيا، الهلال يحتاج إلى قلبي دفاع يغطي بهما أخطاء الحارس، بالإضافة لمحور يكون خليفة للروماني رادوي، مدرب الهلال سامي الجابر لا يلام على ما قدم الفريق في الدور الأول، فمشاكل الهلال لم تكن تقتصر على الحارس فقط، بل حتى قلبا الدفاع والمحاور وهي صمام الأمان لأي فريق ومن خلاله تحافظ على نتيجة المباراة وفي أقل الأحوال تخرج بالتعادل، فإذا عدنا لمباراة الهلال مع النصر لا ننكر أن النصر قدّم مستوى جيداً نافس فيه الهلال ولكن كانت أهداف النصر أخطاء من دفاع الهلال وحارسه لا تقع فيها حتى الفرق الصغيرة، فالنصر فاز بأخطاء ولم يحقق هذه النقاط من قوة كما يفعل الهلال منذ 15 سنة على النصر.



حامل اللقب ووصيفه يستقبلان ضيفي المسابقة
قطار دوري ممتاز الطائرة ينطلق اليوم بخمس مواجهات



ينطلق اليوم الجمعة قطار الدوري الممتاز للكرة الطائرة في موسمه الجديد بـ5 لقاءات، إذ يبدأ بطل الموسم الماضي الأهلي رحلة الدفاع عن لقبه بمواجهة الضيف الجديد المحيط العائد بعد غيبة عند الساعة 5.30 في صالة رعاية الشباب بجدة، ويقود اللقاء تحكيمياً الدولي علي البيشي حكم أول وأحمد القرني حكم ثان وحسين عسيلان مسجلاً.

ويسبق هذا اللقاء مواجهة الاتحاد والرياض عند الساعة 4.00 عصراً ويقودها تحكيميا عبداللطيف العتيق ويساعده محمد الهداب وعلي منصوري مسجلا.

وفي الرياض يستضيف وصيف البطل الهلال الضيف الثاني فريق الموج عند الساعة 5.30 مساء في صالة رعاية الشباب بالدرعية ويقود اللقاء الحكم الدولي يعقوب السبت ويساعده أحمد الكويتي وعبدالرحمن الأحمري مسجلا.

ويسبق اللقاء مواجهة الشباب والهداية عند الساعة 4.00 عصراً ويقودها الحكم سامي أمين ويساعده الدولي سعد اليحيوي وعبدالله العباس مسجلاً ويراقبها رئيس لجنة الحكام عبدالله العدوان، وعلى صالة رعاية الشباب بالشرائع يحل النصر ضيفا على الوحدة عند الساعة الرابعة عصراً ويقودها الدولي أمين الطريفي ويساعده الدولي كامل الزاهر وثامر منصوري مسجلاً.

وجاء تأخير انطلاق الدوري بسبب مشاركات المنتخب الأول المتتالية في تصفيات كأس العالم ومن ثم نهائيات كأس آسيا وبطولة الخليج الأخيرة التي أقيمت في الدوحة.

يذكر أن بطولة الدوري الممتاز انطلقت عام 1399 توج الأهلي خلالها بعشرين بطولة فيما حقق الهلال 13 بطولة وبطولة واحدة لكل من الاتحاد والمحيط.



مــقــــالات

كل جمعة
ما صديقنا إلا مرعي
صالح الهويريني



أثار استغرابي أولئك الذين قالوا إن النصر لم يكن بحاجة إلى (مساعدة التحكيم) لكي يفوز على الشباب، على اعتبار أن واقع المباراة كان يقول إنه لولا تلك الأخطاء التحكيمية التي حدثت من (مرعي ومساعديه) واستفاد منها النصر لربما فاز الشباب يومها وبسهولة في ظل تفوقه الواضح وعطائه المميز، ولأن مستوى النصر في المباراة كان أيضاً متدنياً ولا يشفع له حتى بالخروج منها بنتيجة التعادل.

* الحكام بشر.. ومعرضون للوقوع في الأخطاء.. هذا صحيح ولا خلاف عليه، ولكن عندما تكون ضد فريق دون آخر، وبالشكل الذي حدث من (مرعي ومساعديه) ضد الشباب ولمصلحة النصر فإن في ذلك انتهاكا صريحا لقانون التحكيم، بل ولربما أثار ذلك أيضاً الكثير من الشكوك حول أسباب حدوثها.

* الهلاليون عندما يمتعضون من الأخطاء الكوارثية التي ارتكبها الحكم مرعي العواجي ومساعداه، وأضرت بالشباب في مباراته أمام النصر فلأن فريقهم ينافس على الصدارة، ولأن خسارة النصر كانت من مصلحة الهلال.. المشكلة فيمن كان يساند الفرق الإيرانية والكورية ضد الهلال.

* قد (أقول قد) يحقق النصر بطولة دوري الموسم الحالي إذا ظل الهلال وحده هو الذي ينافسه على البطولة (وربما كان ذلك هو الأقرب بعد فضيحة مرعي ومساعديه) خصوصاً أن الهلال إلى جانب فرق الشباب والفتح والاتحاد ستشارك آسيوياً على عكس النصر المتفرغ للبطولات المحلية فقط، فضلاً عن أن هناك فرقاً بجماهيرها وإعلامييها وحتى مسؤوليها لن يغيظهم حصول النصر على بطولة الدوري على عكس فيما لو حصل عليها الهلال.. واللبيب بالإشارة يفهم!!

* لكن إذا تعددت الفرق المنافسة للنصر على قمة الدوري فلربما كان غير قادر على انتزاع بطولته لأن تعدد المنافسين سيكون مرهقاً بدنياً ونفسياً للنصر، ومن جراء حداثة أغلب عناصره في كيفية التعامل مع البطولات ذات النفس الطويل، الأمر الذي يؤكد وبالفعل أن اقتصار منافسته مع الهلال فقط، ربما خدم مساعيه نحو الحصول على بطولة دوري هذا الموسم.

* في دوري الموسم الماضي كان هناك (أخطاء تحكيمية) خدمت الفتح.. وأضرت الهلال مما ساهم وبدرجة كبيرة في أن تكون بطولة الدوري فتحاوية.. في دوري هذا الموسم وكأننا أصبحنا نشاهد سيناريو مكررا لأخطاء التحكيم ضد الهلال، ولكن هذه المرة لمصلحة النصر وليس للفتح.

* الفترة الشتوية هي فرصة مناسبة أمام إدارة الهلال وسامي الجابر لإصلاح مكامن الخلل والقصور في فريقهم، من خلال إتمام التعاقدات المطلوبة التي من شأنها أن تعالج المشاكل الفنية والعناصرية التي يعاني منها وتتناسب أيضاً مع حاجته.. ومع متطلبات المرحلة المقبلة، خصوصاً بعد أن تبينت هوية فرق مجموعته في دوري أبطال آسيا.

* أما إذا حدث العكس وظل الحال (أو أغلبه) على ما هو عليه فإن جماهير الهلال لن تقبل بأي أعذار بل لربما طالبت برحيل الإدارة ومعها سامي الجابر.. أتمنى أن تصل الرسالة.

كلام في الصميم

* الزميل في الشؤون المحلية محمد الشقاء كتب: لست رياضياً ولكن..!!.. هناك خلل واضح وتراجع في المستويات، ولن يحل لغزها سوى الأمير نواف بن فيصل.. وإلا كيف أصبح الفتح بطلاً.. والنصر في هذا العام متصدراً؟!

* أكبر المستفيدين من سقوط الاتحاد هما النصر ومن ثم الأهلي.. النصر منذ صحوة الاتحاد البطولية في موسم 1417هـ وهو يعيش على الهامش بطولياً.. وحتى على صعيد نتائج المباريات عانى النصر كثيراً من الاتحاد وبانتصارات كبيرة.. أما الأهلي فقد عانى كثيراً من سطوة الاتحاد، سواء على مستوى النتائج أو البطولات.

* الشباب كان هو الأفضل، ومطرود منه لاعب، ومتقدم أيضاً بالنتيجة، ولكن معلق المباراة (جعفر الصليح) كان وقتها يتغنى بالنصر.. الشباب أمام النصر قدم أفضل مستوياته.. لو كان الفوز يومها للشباب لربما كانت هي انطلاقته نحو المنافسة وبقوة على الصدارة، ولكن أخطاء (مرعي ومساعديه) عطلت تلك الانطلاقة.

* من يتابع الدعم الإعلامي الفضائي الكبير الذي يحظى به النصر والتسهيلات التي يجدها سيخيل له أنه يشارك في بطولة خارجية وأمام فرق غير سعودية.

* الحكم الرابع في مباراة النصر والشباب كان هو الفنيطل ذا الميول الصفراء الذي ثبت أنه لا يصلح للتحكيم.. لو أصيب مرعي العواجي خلال المباراة (شد.. أو خلافه) سيكون الفنيطل هو البديل كحكم ساحة وهذه كارثة لو حدثت، على اعتبار أن المباراة كانت حساسة جداً.. شكراً عمر المهنا.

* في هذا الموسم كل شيء له علاقة بكرة القدم السعودية أصبح يسير باتجاه عكسي (للخلف در).. دوري متواضع.. اتحاد كرة نائم وضعيف، ولجان لا تعمل للصالح العام، وقنوات وبرامج رياضية مخترقة وتؤجج المشاكل ويديرها مشجعون لمصلحة فريق واحد.. وأخطاء تحكيمية كوارثية ومتكررة وبالكوم.. والمستفيد الأول والأكبر من كل ما يحدث هو الفريق الذي يريدون إعادته للبطولات.

* يبدو أن مقولتهم (ما صديقنا إلا أنا).. ستتحول إلى مقولة (ما صديقنا إلا مرعي)..

* خسرنا من النصر بسبب (قوة) لا يقدر عليها إلا الله.. هكذا قال عمر الغامدي لاعب الشباب بعد خسارة فريقه أمام النصر.. الغامدي اختصر الأسباب بعبارات قليلة لكنها معبرة وموجعة.

من أجل التاريخ

* في يوم الخميس (11-10-1395هـ) انطلقت منافسات أول دوري ممتاز، ولكن بعد مرور (أربع جولات) تم إلغاء الدوري لأسباب ليست منطقية، ومنها مشاركة منتخبنا الوطني في دورة الصداقة الدولية التي كانت قد أقيمت في الرياض.

) مع العلم.. إن الهلال كان هو المتصدر للدوري قبل إلغائه.. في أول مباراة فاز (4-2) على القادسية.. وبعدها تعادل (1-1) مع الوحدة، وفي المباراة الثالثة فاز (5-صفر) على الرياض.. أما رابع مباراة فقد جمعته بالشباب وكسبها بهدفي مرزوق سعد ومحسن بخيت.

* يوم الخميس (22-10-1410هـ) كان يوما تاريخيا في مسيرة فريق التعاون.. في هذا اليوم هزم الوحدة بهدف موسى البرجس وبلغ (نهائي كأس الملك موسم 1410هـ) في مواجهة النصر.. التعاون في النهائي خسر (صفر-2) سجلهما الهداف الكبير ماجد عبدالله.

* في موسم 1406هـ، الطائي أقصى الأهلي من بطولة كأس الملك (دور الستة عشر).. المباراة كانت في جدة، وأقيمت في يوم الثلاثاء (7-1-1986م).. ونتيجتها انتهت (2-1).. وجاءت الأهداف للطائي عن طريق وليد الصقري وعبدالله العايض.. وللأهلي محمد عبدالجواد بواسطة ضربة جزاء.. مع العلم أن الأهلي كان هو البادئ بالتسجيل.




كواليس

- أصبحت الأمور مكشوفة وعلنية في الاستفادة من القرارات وتجييرها لصالحهم .

**
- تشكيل اللجنة الخاصة هدفها التمهيد لإصدار قرار يهدف إلى إبعاد الإدارة خدمة لمن يحاربونها في الخفاء.

**
- رئيس اللجنة فهم ما يدور حوله وأصبح يدفع باتجاه تحقيق رغباتهم حفاظاً على منصبه.

**
- لو كان يملك ذرة كرامة أو استقلالية لرحل فوراً بعد أن اكتشف المخطط الخفي، ولكن رغبته في تحقيق مصالحه جعلته ينضم للمخططين ويساهم معهم في تطبيق ما يريدونه.

***
- بطل صافرة الجولة التي دفعت الفريق المفضل، أصبح اليوم مرافقاً للفريق من خلال كرسي الرابع لأهمية حضوره وتواجده.

**
- فاسدو السيول يتحيّنون الفرصة لجرف الوسط الرياضي.

**
- العضو هبط على اللجنة ببراشوت «النسيب».

**
- رغم أنه لا يملك أي خبرة أو تجربة أو معرفة، إلاّ أنه يستغل موقعه لفرض قناعاته السطحية وفرض المقربين لديه على اللجان.

**
- رفض الاعتراض على الحكم الكارثي لخشيته من رد فعل المنافسين.

**
- بدلاً من أن يدار النادي من خبراء محبين للنادي، أصبح يدار بالأصدقاء والخويا الخاوين.

**
- مهما فعلت من تحسينات مظهرية ستبقى متعصبة بقيادة الرئيس الحقيقي وليس الصوري.

***
- النادي تعاقد مع لاعبه الجديد (بلديات المدرب) بعشرة أضعاف ما كان يتقاضاه في ناديه السابق.!! سمسرة !!

**
- سبق للاعب الأجنبي أن عرض على النادي العنابي بنصف المبلغ ورفض النادي. ولكن نادي الساحل الغربي خطفه بمبلغ مضاعف بفعل السماسرة.

**
- أرادوا تزييف صورة لإثبات أن الفريق الكبير سجل هدفاً غير شرعي، فتلاعبوا بالصورة بطريقة الفوتوشوب وغيروا في أماكن اللاعبين، وعندما نشروا الصورة اتضح أنهم نسوا الكرة التي اختفت من الصورة تماماً.

**
- الحكم يفعلها في الملعب، والإعلام المضلل يصفق للإدارة والمدرب واللاعبين.

**
- كالعادة كان الأطفال والأبناء والأقارب في استقبال كأس العالم في الصالة الخاصة.

**
- إلغاء عقد المدرب في النادي المجتهد وصاحب الدخل المحدود، جاء على طريقة ما يطلبه المحبون.

**
- الإداري السابق لم يتحرك ضميره للدفاع عن ناديه إلا بعد أن شاهد حجم رد الفعل الكبير فخجل من نفسه وعبر باستحياء.

**
- المستشار السابق يحاول العودة لمكانه الذي طُرد منه من خلال التقرّب من الشخصية الكبيرة بأسلوب مهين.

**
- أصحاب البرامج الفضائية يجمعهم الميول وتفرقهم المصالح. فلكلِّ واحد منهم مصالحه الخاصة التي يسخّر البرنامج من أجلها.

**
- آخر علمهم باللاعب المنتقل إليهم من الفريق الكبير أنه سافر لإنقاص وزنه..!!!



صحيفة الرياض



الشمراني والعابد جاهزان لمواجهة الفتح
الهلال يواصل مساعيه لكسب خدمات معاذ


الشمراني ونقاش مع الجابر خلال التدريبات

الرياض – حمد الصويلحي

لا تزال إدارة الهلال تواصل مساعيها نحو كسب خدمات مداف الشباب حسن معاذ في عرض المقايضة الذي لا تزال الإدارتان تتفاوض حوله بانتقال لاعبين من الهلال يتم التشاور حولهما إضافة إلى مبلغ مادي مقابل حسن معاذ، واشترطت إدارة الشباب أن يتضمن أحد الاسمين الهلاليين المهاجم يوسف السالم الذي رفض الهلال التفريط به، ولا يزال هذا الملف طور المناقشة والتفاوض بين الإدارتين للوصول إلى اتفاق مرض لهما لإبرام هذه الصفقة المتبادلة خلال الفترة القريبة المقبلة.

من جهة ثانية شارك المهاجم ناصر الشمراني في تدريبات الهلال الصباحية أمس بعد إنهاء برنامجه التأهيلي إذ أبدى جاهزيته التامة إلى جانب لاعب الوسط نواف العابد للمشاركة في لقاء الفتح عصر غد (السبت) ضمن مباريات الجولة الثالثة عشر من دوري جميل للمحترفين، واستدعى مدرب الهلال سامي الجابر ثنائي الفريق الأولمبي عبدالله الحافظ وعبدالإله الفضل إلى تدريبات الفريق، وفضل الجهاز الفني إراحة لاعب الوسط سالم الدوسري عن التدريبات لشعوره بإجهاد خفيف، بينما تواجد لاعب الوسط عبداللطيف الغنام بالنادي الصحي.

من جهة اخرى يعقد مدرب الهلال سامي الجابر وأحد لاعبي الفريق مؤتمرا صحفيا في تمام الساعة الثالثة من عصر اليوم (الجمعة) في مقر النادي للحديث عن لقاء الفتح المقبل.



البطل على موعد مع المحيط.. والوصيف يواجه الموج
قطار ممتاز الطائرة ينطلق بخمس مواجهات.. اليوم


الهلال

الرياض - سعد الرويس

ينطلق اليوم (الجمعة) قطار الدوري الممتاز للكرة الطائرة في موسمه الرياضي 1434-1435 بخمسة لقاءات إذ يبدأ بطل الموسم الماضي الأهلي رحلة الدفاع عن لقبه بمواجهة الضيف الجديد العائد بعد غيبة المحيط عند الساعة الخامسة والنصف عصرا على صالة رعاية الشباب بجدة ويقود اللقاء تحكيميا الدولي علي البيشي حكم أول وأحمد القرني حكم ثان وحسين عسيلان مسجلا ويسبق هذا اللقاء مواجهة الاتحاد والرياض عند الساعة الرابعة عصرا ويقودها تحكيميا الحكم عبداللطيف العتيق ويساعده محمد الهداب.

وعلي منصوري مسجلا وفي الرياض يستضيف وصيف البطل الهلال الضيف الثاني الموج عند الساعة الخامسة والنصف مساء على صالة رعاية الشباب بالدرعية ويقود اللقاء الحكم الدولي يعقوب السبت ويساعده أحمد الكويتي وعبدالرحمن الأحمري مسجل ويسبق اللقاء مواجهة الشباب والهداية عند الساعة الرابعة عصرا ويقودها الحكم سامي أمين ويساعده الدولي سعد اليحيوي وعبدالله العباس مسجل ويراقبها رئيس لجنة الحكام عبدالله العدوان، وعلى صالة رعاية الشباب بالشرائع يحل النصر ضيفا على الوحدة عند الساعة الرابعة عصرا ويقودها الدولي امين الطريفي ويساعده الدولي كامل الزاهر وثامر منصوري مسجلا.

وكان تأخير الدوري بسبب مشاركات المنتخب المتتالية في تصفيات كأس العالم ونهائيات كأس آسيا وبطولة الخليج الأخيرة في الدوحة.

يذكر بطولة الدوري الممتاز انطلقت عام 1399 توج بالأهلي خلالها بعشرين بطولة؛ فيما حقق الهلال 13 بطولة وبطولة واحدة لكل من الاتحاد والمحيط.



والحل يا (كوتش)؟!


اوزيا

عبدالله التويجري

سامي الجابر في بدايته التدريبية تورط بدفاع متفكك ومن السهل اختراقه، دفاع الهلال احرج سامي أمام عاشقي الأزرق، فهناك من طالب برحيله، بحث عن العنصر الأجنبي ليحل مشكلة الدفاع قبل بداية الموسم في الفترة الإعدادية، فاختار المحور الأكوادوري المتميز مع منتخبه الذي تأهل لنهائيات كأس العالم كاستيلو، ومع الاسف ان تكتيك اللاعب وطريقة لعبه لاتناسب الهلال، ولم يتأقلم مع الأجواء في السعودية لذلك كان فاشلاً وكشف الدفاع للخصوم.

أما في الدفاع فكانت هناك مفاوضات مع مدافعين أجنبيين متميزين ولكن المفاوضات فشلت ولا أدري صراحة هل هي بسبب المفاوض الهلالي أم أمر آخر؟ ، فكان أفضل خيار هو الكوري هوان، ولكنه لم يكن سيىء ولم يسد ثغرة الدفاع وكانت لديه أخطاء في أساسيات الدفاع، ففشل مع الهلال وفتح العمق للخصوم، وكنت اتمنى شخصياً عدم الاستعجال في الاستغناء عن البرازيلي أوزيا الذي تميز في الدفاع وضبط دفاع الهلال وساهم بشكل كبير في كأس ولي العهد ولكنه في آخر أيامه كانت لديه مشكلة التمركز فقط وهذه المشكلة حلها بسيط، أما هرماش ونيفيز فهما متميزان من وجهة نظري وإن كان من ملاحظة فهي عدم تقدم هرماش للهجوم بكثرة بسبب المشاكل الدفاعية.

من خلال ما ذكرت تبين لكم أنه لابد من تغيير كاستيلو وهوان، والهلال الآن يفاوض أجنبيين متميزين كبدلاء لهم، وإن تمت هذه الصفقتين فدفاع الهلال في أمان ولا خوف عليه.

ختاماً نعم هناك مباريات للهلال كان التكتيك فيها ضعيفاً، فلابد من سامي الاهتمام بالجانب التكتيكي وتغيير تكتيكه ولعبه على حسب المباراة، فمثلاً كان لابد في مباراة الشعلة والنهضة في الدوري اللعب بمهاجمين من بداية المباراة، وكان لا يأتي الشوط الثاني إلا وياسر القحطاني بديل لأحد اللاعبين لانك أمام تلك الفرق تحتاج لتفكيك الدفاع بمهاجمين ولا تحتاج لتكثيف الوسط، ولكن يبدو أن المدرب سامي أخذ درس خاطئ في مباراة الهلال مع الرائد وهي اللعب بمهاجمين من بداية المباراة، مع أن الهلال كانت له ١١ فرصة محققة للتسجيل، ولكن توفيق الله كان مع الرائد والكسار، فما أريد أن أقوله يا سامي اضبط التكتيك وغيّره في المباراة التي تحتاج التغيير ولا تثبت على تكتيك واحد فقط.


صحيفة الرياضية



الهلال يستعد للفتح تكتيكياً .. والشمراني يعود

الرياض - مركز الأمير فهد بن سلمان الإعلامي في نادي الهلال









افتتح لاعبو فريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال يوم الخميس استعداداتهم، تحضيراً لملاقاة ضيفهم "الفتح" عند الساعة الـ03:10 من عصر يوم السبت، على ملعب الأمير فيصل بن فهد بالملز، ضمن الجولة الثالثة عشرة من دوري عبداللطيف جميل للمحترفين، وتركّزت الحصة التدريبية على النواحي الفنية، فرض خلالها مدير الجهاز الفني الوطني سامي الجابر عدد من التطبيقات التكتيكية التي يود انتهاجها في اللقاء وسط مشاركة المهاجم ناصر الشمراني إلى جانب ثنائي الفريق الأولمبي (عبدالله الحافظ وعبدالإله الفضل)، في الوقت الذي أدى فيه اللاعب "سالم الدوسري" مراناً خفيفاً؛ لشعوره بإجهاد بسيط، فضّل الجهاز الفني إراحته اليوم، على أن يشارك في تدريبات الفريق الجماعية يوم الجمعة، فيما تواجد اللاعب "عبداللطيف الغنّام" بالنادي الصحي، وشهدت التدريبات متابعة رئيس مجلس إدارة النادي الأمير عبدالرحمن بن مساعد. يذكّر أن الفريق سيجري مرانه "الأخير" قبيل لقاء الفتح عند الساعة الـ03:30 من عصر يوم الجمعة، وستحاط التدريبات بالسرية التامة أمام وسائل الإعلام والجماهير، في حين يعقد مدير الجهاز الفني الوطني سامي الجابر وأحد لاعبي الفريق مؤتمراً صحافياً في تمام الساعة الثالثة من عصر يوم الجمعة في مركز الأمير فهد بن سلمان الإعلامي بنادي للهلال؛ وذلك للحديث عن لقاء القتح.



الهلال اكتمل وسامي يستدعي الحافظ


الرياض ـ عبدالإله المرحوم



اكتمل عقد اللاعبين الأساسيين في الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال قبل مواجهة الفتح عصر غد السبت بالرياض بعد تعافي الثنائي ناصر الشمراني ونواف العابد، حيث شاركا بفاعلية في التدريب الصباحي أمس في الوقت الذي أدى فيه سالم الدوسري مراناً خفيفاً لشعوره بالإجهاد، وفضّل الجهاز الفني إراحته على أن يشارك في تدريبات الفريق الجماعية اليوم الجمعة.
واستعان المدير الفني للفريق الهلالي سامي الجابر بخدمات الثنائي عبدالله الحافظ وعبدالإله الفضل، فيما تواجد عبداللطيف الغنّام بالنادي الصحي، وحرص رئيس النادي الأمير عبدالرحمن بن مساعد على متابعة التدريبات.
من جانبه يعقد مدرب الفريق سامي الجابر وأحد لاعبي الفريق عند الساعة الثالثة عصر اليوم مؤتمراً صحافياً بمركز الأمير فهد بن سلمان الإعلامي بنادي الهلال؛ للحديث عن الجوانب الفنية في لقاء الهلال والفتح.
وعلى صعيد متصل تطرح شركة موبايلي تذاكر المباراة عصر اليوم على أن يتم بيعها بمقر نادي الهلال ومتجره وملعب المباراة.



مصدر خاص = خبر كاذب



تناقلت الجماهير الهلالية في مواقع التواصل عبر الواتساب صورة تجمع رئيس الهلال الأمير عبدالرحمن بن مساعد والمدير الفني للفريق الأول لكرة القدم سامي الجابر وكابتن الفريق ياسر القحطاني في المران الصباحي أمس، وجاءت الصورة على خلفية التأكيدات التي أعلنها ياسر القحطاني عن بقائه مع الفريق وعدم انتقاله من خلال رسالته التي وجهها لجماهير ناديه: "نصيحة مني.. معنى كلمة مصدر خاص = خبر كاذب".



اللي ما معوش ما يلزموش



أشعلت مزايدة إدارة نادي الرائد على لاعب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي عبدالعزيز الجبرين تراشقاً بين الهلاليين والنصراويين على المواقع الإلكترونية على شبكة الإنترنت وشهدت المفاوضات الهلالية الراغبة بنقل خدمات لاعب الرائد الجبرين إلى صفوف فريقهم الأول تعثراً بسبب ما يصفه الهلاليون بتعنت إدارة الرائد.
وكان اللافت للنظر دخول إدارة النصر وبقوة على خط المفاوضات الهلالية وباتت أقرب للظفر بخدمات الجبرين من الهلال.
بعض المحسوبين على النصر سخروا من نية الهلال الانسحاب نهائياً من المفاوضات بمقولة: "اللي ما معوش ما يلزموش".



يا رب يحقق بطولة مع سامي



صورة لمولود جديد لأحد مشجعي نادي الهلال، وتم تناقلها أمس عبر وسائل التواصل الاجتماعي في تويتر من خلال بعض التغريدات وكتب على الصورة: "أخيراً وصل.. هلالي صغير.. يا رب يحقق بطولة مع سامي".



الرأي
«التاريخ أيضا لا يكذب»
فهد الروقي



يقول ابن خلدون ـ رحمه الله ـ في مقدمته الشهيرة: «التاريخ يكتبه المنتصر « ويقول الروقي ـ حفظه الله ـ في هاءاته اليومية: التاريخ يكشف الحاضر بالمختصر « وبين القولين تظهر حقيقة دامغة من أسس الساحة الرياضية ومن قناعاتها فمنذ عقود من الزمن وأرباب البيت الأصفر يروجون لحملة شرسة هدفها الأساس صرف الأنظار عن فشلهم الذريع في تحقيق البطولات وتشويه سمعة الفريق البطل الذي يحققها ويبرع في الوصول إليها بعمل احترافي كبير فهو يشرف عليه خيرة الرجال عملا وقولا يختلفون كطبيعة البشر ويتفقون عندما تأتي مصلحته ويبذلون من أجله الغالي والنفيس من الجهد والوقت والمال ويشرف عليه فنياً كبار المدربين العالميين ويضم بين صفوفه خيرة اللاعبين المهرة محليين أو أجانب وهو الرقم الثابت والمتنافسون متحركون ولو سألت أي متابع لكرة القدم السعودية عن أفضل فريق لكان الجواب المنطقي والتلقائي « إنه الهلال وهل هناك غيره « ونهج بني الأصفر لمخططهم أساليب ثابتة منها اتهام رجال التحكيم بمحاباته مستغلين عاطفة الدهماء من الناس في الترويج لهذه الكذبة التاريخية وهي في الأساس تعتمد فعلا على أخطاء يستفيد منها الهلال في المعشب الأخضر وهذا أمر طبيعي فمن الاستحالة أن تخلو مباراة من خطأ بشري، لكن الكذب يأتي بالتركيز على الأخطاء الهلالية والتركيز عليها وتضخيمها والتباكي بدموع صفراء زائفة عن غياب العدل حتى وإن كان الخصم من خارج الحدود وذلك لممارسة مزيد من الترسيخ في مقابل تجاهل الأخطاء التي تقع عليه والكوارث الجمة التي يتعرض لها وغالبا ما ينجح في تجاوزها وأخرى يسقط بسببها في تلك الحقبة الزمنية كان صناع القرار الأصفر يطالبون بالسماح بإحضار الحكام الأجانب وصوروا عدم حضورهم بأنه « محاباة « للفريق الأزرق ولدي عدة تصاريح لمسؤولين صفر كثر يطرحون هذه الآراء بل وزادوا على ذلك بأن مجرد حضورهم كفيل بسحب الهيمنة الزرقاء وعودة الحق لأصحابه ولكن ماذا حدث بعد ذلك فبمجرد حضورهم بعد « الزوبعة المفتعلة « التي أقاموها بعد إلغاء هدف لفريقهم في مباراة دورية وكان من نتائجها شطب لجنة الحكام والسماح بإحضار الحكم الأجنبي بناء على طلبهم وحين حضر ظهرت الحقيقة واتسعت فجوة البطولات بين الهلال ومنافسيه وامتدت مساحتها وتشكلت بما لذ وطاب حتى عضوا أصابع الندم على مطالباتهم السابقة فرجعوا لأسطوانة مخالفة بطريقتين فعلية وقولية فالنصر حاليا ومن خلال آخر ثلاثة مواسم يعتبر أقل الأندية طلباً للحكام الأجانب وعلى مستوى القول ففي الوقت الذي يطالب رؤساء الأندية المنافسة بضرورة زيادة فرص الطلب من ثلاث إلى خمس بعد أن قلصت من خمس إلى ثلاث بطلب أصفر ها هو رئيس النصر يصرح للإعلام بأنهم يثقون بالحكم المحلي وهنا تظهر الحقيقة.

الهاء الرابعة
لارضيت يزين وضع ظروفنا المنداشه
فدوتك قلبٍ هواه انت بزعله وطيشه
جيت لك باحساسي وبشواقي الجياشه
جنديٍ مجهول وانت اللي براسه ريشه



أخرجوا الهلال
سالم عطا الله

مباريات الكؤوس مهمتها الرئيسية إحداث المفاجآت لكن كأس ولي العهد وطوال عهدها لم ترضى أن تذهب لخزينة الأندية الصغيرة كما يحدث في معظم دول العالم.
مفاجآت الكأس هنا لا تتعدى خروج أحد الفرق الكبيرة من الدور الأول كما حدث مع الاتحاد أمام الخليج، وكذا تسير الأمور بمنطقية حتى النهائي لكن السيطرة الهلالية على هذه الكأس هي التي يجب أن يضع لها المنافسون حداً ولعل هذا الموسم هو الأنسب لتجريد الهلال من اللقب الذي احتفظ به بعدد مستفز ولا يمكن أن تقبله أندية ترى أنها أفضل أو مثل الهلال.
هذا ليس تحريضاً ضد الهلال، ولكن تحفيزاً ودعماً للأندية المنافسة أو حتى المتوسطة والصغيرة ولتكن البداية من مباريات دور الثمانية حيث سيكون إخراج الهلال منه يعني تساوي الفرص بين البقية.



صحيفة الاقتصادية



كسر الحظر بـ «تويتر» وأكد أن ابتعاده حقٌّ شخصي
ياسر: مصدر خاص = خبر كاذب


الأمير عبد الرحمن بن مساعد يمازح ياسر وسط ضحكات الجابر. مركز الهلال الإعلامي

نايف الثقيل وفهد بن سويلم من الرياض

وجد ياسر القحطاني قائد فريق الهلال لكرة القدم، نفسه مجبرا على تكذيب التصاريح المنشورة على لسانه في وسائل الإعلام أخيرا بعد أن وضعته في موقف محرج أمام مدربه سامي الجابر بعد أن كانا اتفقا سابقا على الابتعاد عن وسائل الإعلام والتركيز داخل الميدان.

وكتب القحطاني عبر موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" تغريدات عدة ينتقد من خلالها الأخبار المغلوطة عن انتقاله من ناديه بعد انتهاء عقده، وقال "مساكم الله بالخير، في شيء ودي أوضحه وهو يخص إعلامنا الموقر، أنا لاحظت في الفترة الأخيرة بعض التصريحات المنسوبة لي في بعض الصحف، وبعض المقالات من بعض الصحافيين يتكلمون فيها عن انتقالي أو ما شابه ذلك، والعجيب في الأمر أن المقالات تكتب مقرونة بكلمة مصدر خاص لدرجة أن المصدر الخاص هذا مل من كثرة تواجده في هذه المقالات!، وللمعلومية ونصيحة مني.. معنى كلمة مصدر خاص = خبر كاذب!".

وتابع "أما ما يخصني في الموضوع فهو أني مبتعد كليا عن الإعلام في الوقت الراهن وهذا حق من حقوقي الشخصية ولكن بعض الصحافيين ـــ الله يهديهم ـــ يحاولون كتابة أخبار كاذبة وغير صحيحة لكي يجبروني على تكذيب الخبر أو تصديقه وهنا يكون قد حققوا مرادهم ولكن بالنسبة لي كلما رغبت التعليق على أي موضوع يخصني سيكون من هنا من خلال حسابي الرسمي في "تويتر" أو عن طريق شبكة القناص .. دمتم بخير".

يُذكر أن الجابر اجتمع مع القحطاني بداية الموسم الحالي واتفقا على كثير من الأمور يأتي في مقدمتها الابتعاد عن إجراء اللقاءات الصحافية المطولة قدر المكان حتى لا تؤثر في عطائه، ولا سيما أنه دخل في سجالات إعلامية كثيرة المواسم الماضية.

ميدانيا، عاد المهاجم ناصر الشمراني إلى التدريبات الجماعية أمس بعد انتهاء برنامجه التأهيلي من إصابة شد العضلة الخلفية، فيما أدى سالم الدوسري مراناً خفيفاً حيث فضّل الجهاز الفني إراحته لشعوره بإجهاد بسيط وسيشارك في التدريبات الجماعية اليوم.

وافتتح لاعبو الهلال بحضور رئيسهم الأمير عبد الرحمن بن مساعد أمس استعداداتهم لملاقاة ضيفهم الفتح عصر غد على ستاد الأمير فيصل بن فهد في الملز ضمن الجولة الـ 13 من دوري عبد اللطيف جميل بالنواحي الفنية، فرض خلالها الجابر عددا من التطبيقات التكتيكية التي يود انتهاجها في اللقاء.



نفى نيته شراء عقده والانتقال لناد آخر
السالم: مرتاح في الهلال


يوسف السالم يحتضن الكرة خلال نزال الشعلة الماضي.

مسفر الحسيني من الرياض

نفى يوسف السالم مهاجم فريق الهلال لكرة القدم، أن يكون لديه نية في شراء المدة المتبقية من عقده والانتقال لناد آخر خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة.

وقال السالم "هذا الكلام غير صحيح جملة وتفصيلا وأنا مرتاح في الهلال، ومرتبط بعقد معه لثلاثة أعوام مقبلة، ولا يوجد لدي نية للانتقال لناد آخر".

وبين السالم أنه يحتاج إلى أجواء المباريات حتى يقدم المستوى الذي يرضيه شخصيا ويقنع مدربه سامي الجابر بالاعتماد عليه أساسيا، وقال: "أنا بعيد تماما عن أجواء المباريات لعدم مشاركتي منذ فترة طويلة، ومع أني أتدرب جيدا إلا أنني أحتاج إلى المشاركة حتى أدخل الفورمة، ومن ثم سأعود لمستواي المعروف".

وعن مستويات الفريق الهلالي ونتائجه حتى الآن قال "الفريق عاد لنغمة الانتصارات وقدم مستوى مقبولا أمام الشعلة في كأس ولي العهد إلا أن لدى الفريق أفضل مما قدمه حتى الآن وبإذن الله الرتم والمستوى سيتصاعدان تدريجيا".

وأوضح السالم أن الفريق الهلالي سينافس على كل البطولات لما يمتلكه من إمكانات على جميع الأصعدة.

وبارك لجميع الهلاليين الفوز على الشعلة والتأهل لدور الثمانية من كأس ولي العهد في رحلة الدفاع عن لقبة وقال "البطولة ليست ملكا للهلال وهو البطل لها في آخر ست نسخ، ولكنه سينافس عليها بقوة كحال الأندية الأخرى".

وأضاف "البطولات تحتاج إلى جهد كبير وتكاتف من الجميع"، مطالبا الجماهير بالوقفة القوية مع المدرب واللاعبين لتحقيق الإنجازات.



مزاد الجبرين يشتعل.. النصر يدخل

عادل الخنين من الرياض

دخل نادي النصر منافسا قويا لغريمه التقليدي الهلال للظفر بخدمات عبد العزيز الجبرين لاعب نادي الرائد "محور" لتعزيز منطقة الوسط بدعم من سلمان المالك عضو شرف النادي.

وجرت بين الهلال والرائد مفاوضات حول انتقال اللاعب الجبرين في الأيام الماضية، حيث وافق ناديه على نقل خدماته على سبيل الإعارة المنتهي بالانتقال النهائي، إلا أن النادي العاصمي تراجع قليلا لسببين، عدم اتضاح الصورة حول التعاقد مع الدولي سعود كريري لاعب نادي الاتحاد، إلى جانب الرقم المالي الذي اشترطته إدارة عبد العزيز المسلم، حيث طلبت ستة ملايين ريال على إعارته حتى نهاية الموسم الحالي، بخلاف عشرة ملايين ريال في حال انتقاله نهائيا، حيث ترى أن المبلغ عال جدا ومبالغ فيه.

يشار إلى أنه سبق للنصر أن طلب خدمات اللاعب الموسم الماضي إبان إدارة فهد المطوع مقابل عشرة ملايين ريال إلا أن الرائد لم يوافق.

إلى ذلك، وعد المهندس عبد الله العمراني عضو شرف النادي والمشرف على درجة الشباب، عشرة آلاف ريال لكل لاعب في حال الفوز التعاون، ونجران في الجولتين الـ 13، و14 من دوري عبد اللطيف جميل.

في شأن آخر، قدمت أمانة اتحاد القدم السعودي مباراة الخليج والنصر في دور الثمانية من مسابقة كأس ولي العهد، حيث سيلعب الشوط الأول بعد صلاة المغرب "5:35"، على أن يكون الشوط الثاني بعد صلاة العشاء، ليتسنى للنادي العاصمي العودة بعد المباراة مباشرة.



وصل إلى نقطة الفراق مع الاتحاد.. وباجنيد يحاول
كريري يؤمن مستقبله بعقد الهلال

عبد العزيز العجلان من الرياض وائل النجار من جدة

اتسعت الفجوة بين سعود كريري لاعب نادي الاتحاد، وإدارة ناديه، ما قلل من بقائه في ناديه، بعد دخوله الفترة الحرة التي تخوله الانتقال إلى أي ناد آخر دون الرجوع إلى ناديه، حيث اقترب من نادي الهلال كثيرا.

وكشفت المصادر أن اللاعب قد يوقع للهلال الإثنين المقبل، بعد أن قدم له عرضا ماليا جيدا مدته ثلاثة أعوام، حيث اشترط اللاعب سبعة ملايين ريال لتوقيع عقد مدته عامان إلا أنه خفض الرقم المالي بعد أن أطال النادي العاصمي مدة العقد إلى ثلاثة أعوام بدلا من عامين. وأشارت مصادر مقربة في البيت الاتحادي، أن سمير باجنيد عضو إدارة النادي، سيعقد اجتماعا مع ناصر النعمي وكيل أعمال اللاعب كريري، في وقت متأخر البارحة للجلوس على طاولة التفاوض مرة أخيرة للإبقاء عليه، إلا أن المعلومات المتواترة تؤكد أنه لن يجدد عقده، ولا سيما أن الفارق المالي كبير جدا، رغم تخفيض اللاعب مطالبه إلى خمسة ملايين ريال للموسم الواحد بدلا من سبعة ملايين ريال للتجديد عامين، في حين ترى إدارة النادي المكلفة برئاسة عادل جمجوم أنه لا يستحق أكثر من ثلاثة ملايين ريال للموسم الواحد، ولا سيما أنه بلغ 35 عاما. وكان وكيل أعمال كريري قد أربك إدارة النادي التي تعاني ظروفا مالية صعبة للغاية، بمطالبه بتجديد العقد بـ 14 مليون ريال، رغم أن عقده السابق، الذي كان في أوج عطائه كان بعشرة ملايين ريال لمدة خمسة أعوام.

وكان كريري قد أسر للمقربين منه، أنه لن يتنازل عن ريال واحد لتجديد عقده، ولا سيما أن عقده قد يكون الأخير خلال مسيرته الكروية التي انطلقت من القادسية وبزغت في الاتحاد، من أجل تأمين مستقبله ومستقبل أسرته. في حال إتمام الصفقة بين الهلال وكريري، فإن إدارة النادي العاصمي باتت ملزمة بتعويض نظيرتها في الاتحاد لشراء المدة المتبقية من عقد اللاعب "قرابة خمسة أشهر ونيف" للاستفادة من خدماته خلال فترة الانتقالات الشتوية، ويتراوح المبلغ المدفوع بين مليوني ريال إلى 2.5 مليون ريال. يشار إلى أن الدفاع الهلالي وأمامه المحور يعاني بعض الضعف رغم وجود الإكوادوري كاستيلو والمغربي عادل هرماش، وفي حال التوقيع مع كريري سيتم الاستغناء عن أحدهما، وإن كان هرماش الأقرب، فيما ستكون صفقة المحور الآخر عبد العزيز الجبرين لاعب نادي الرائد معلقة في محاولة لتخفيض المبلغ المشروط بـ 16 مليون ريال للانتقال النهائي "منها ستة ملايين ريال لإعارته ستة أشهر".



صحيفة الوطن



لخويا القطري ينفي مفاوضات الهلال لـ"تراوري"
الشمراني يعود أمام الفتح.. والقحطاني: أزعجوني بـ"مصدر خاص"


تراوري (يمين) في مباراة سابقة بين لخويا والسد (الوطن)

الرياض: منيف الشهراني

نفى أمين سر نادي لخويا القطري، عدنان العلين، طلب إدارة نادي الهلال، للاعب القطري دامي تراوري ليكون محترفاً آسيوياً في صفوف الفريق الأول لكرة القدم. وقال "سمعنا في القنوات والأخبار عن مفاوضات الهلال للاعب، لكنني أؤكد أنه لم يردنا أي خطاب رسمي من الإدارة الهلالية، واللاعب مرتبط معنا بعقد ومستمر ما دام الجهاز الفني بحاجة لخدماته، وهذا لا يعني رفضنا لأي عرض من الهلال، فنحن نرحب بأي عرض، ولن نرفضه كمجلس إدارة بحكم العلاقات الأخوية بين الإدارتين، لكننا سننستشير مدرب الفريق واللاعب أيضا".
وأضاف العلي: "تربطنا علاقات كبيرة مع الهلال، لا سيما بعد قدوم جيرتس لتدريب الفريق بعد أن سبق له قيادة الهلال أيضا، إضافة إلى حسن الاستقبال وكرم الضيافة الذي حظينا به من الهلاليين وقت مباراتنا أمامهم الموسم الماضي بدوري أبطال آسيا".
ميدانيا، شارك مهاجم الفريق الأول لكرة القدم، الدولي ناصر الشمراني في التدريبات الجماعية، عقب شفائه من الإصابة التي منعت مشاركته أمام الشعلة في كأس ولي العهد، الثلاثاء الماضي.
وأعلن اللاعب جاهزيته للمشاركة في لقاء الغد أمام الفتح بإستاد الأمير فيصل بن فهد بالرياض، ضمن الجولة الأخيرة من الدور الأول لدوري عبداللطيف جميل للمحترفين.
وخلال التدريبات، ركز المدرب الوطني سامي الجابر، على النواحي التكتيكية، مستعينا بثنائي الفريق الأولمبي، عبدالله الحافظ وعبدالإله الفضل، في حين تواجد عبداللطيف الغنّام بالنادي الصحي، واكتفى سالم الدوسري بمران خفيف لشعوره بإجهاد بسيط، فضّل الجهاز الفني إراحته على أن يشارك في التدريبات الجماعية اليوم.
من جهة أخرى، وصف قائد الفريق، ياسر القحطاني الأخبار التي تتحدث عنه تحت إطار (مصدر خاص)، بالعارية من الصحة، مؤكدا بعده التام عن الظهور في الوسائل الإعلامية خلال الفترة الأخيرة. وقال عبر حسابه الشخصي في موقع التواصل الإجتماعي "تويتر": "لاحظت في الفترة الأخيرة بعض التصريحات المنسوبة لي في بعض الصحف، وبعض المقالات التي تحدثت عن انتقالي، وتكون مقرونة بـ(مصدر خاص)، وللتأكيد على عدم صحتها، فأنا مبتعد كليا عن الإعلام في الوقت الراهن وهذا حق من حقوقي الشخصية، لكن بعض الصحفيين -الله يهديهم- يحاولون كتابة أخبار كاذبة ليحققوا مرادهم من خلال إجباري على تكذيبها أو تصديقها".
مؤكدا أنه سيكتفي بالحديث عبر موقعه الرسمي وصفحته الرسمية في "تويتر".



صحيفة اليوم



الهلال.. آخر العلاج ( الكي ) ..!!


ياسر القحطاني

طلال الغامدي - الدمام

مازال الفريق الهلالي محيرا لعشاقه ومحبيه، حتى بعد فوزه الكبير على الشعلة في كأس ولي العهد، والذي شهد هو الآخر نفس الأخطاء السابقة التي وقع فيها الفريق، وخاصة في الخطوط الخلفية مناصفة بين الدفاع والحراسة، حيث لم يجد لها حلا مدرب الفريق مع تحمل اللاعبين كامل المسئولية والتي لن يكون لها حل الا بتغير بعض العناصر في خط الدفاع وجلب اسماء جديدة تكون في نفس المركز، وهو ما أعلن عنه الجابر في المؤتمر الصحفي عقب لقاء النهضة حيث اكد ان الفريق يحتاج الى جلب بعض الاسماء وهو ماعملت عليه الإدارة الهلالية منذ أسابيع، حيث وصلت الى اتفاق مع بعض العناصر المحلية وأخرى أجنبية سيعلن عنها في الايام القليلة القادمة، وان كانت مصادر الميدان تؤكد ان الاسماء التي تم الاتفاق معها محلية على ان يكون هناك محترف أجنبي واحد بديلا عن الكوري هوان. وتأتي تحركات الإدارة الهلالية بعد ان وصل الفريق الى مرحلة صعبة تتطلب التغير ولا غيره لاستعادة مستواه وثقة جمهوره مع الثقة الكبيرة في إمكانيات الجابر والتي ستكون بشكل مختلف بعد التجديدات التي تطرأ على الفريق وتألق الاسماء الحالية بقيادة المهاجم ياسر القحطاني والمخضرم محمد الشلهوب والبرازيلي تياقوا، وهو مايأمله الجمهور الأزرق مع بداية الدور الثاني من مسابقة الدوري بتغير جلد الفريق والتشديد على أهمية المرحلة القادمة والتي تتطلب الى جانب التغير الانطباط والحزم مع اللاعبين، والذي سيكون هو الآخر دافعا مهما للاعبين للعودة الى مستوياتهم السابقة والتي كانت كفيلة بأن تجعل الهلال بطلا في كل المواسم .


صحيفة الشرق الاوسط



ياسر القحطاني: انتقالي من الهلال كذبة هدفها معروف
مؤتمر صحافي للجابر اليوم للحديث عن لقاء الفتح


القحطاني خلال مشاركته في مباراة الهلال الأخيرة أمام الشعلة ضمن كأس ولي العهد

الرياض: فارس السبيعي

وصف ياسر القحطاني، قائد فريق الهلال، الأخبار التي تتحدث عن انتقاله من الهلال إلى أندية أخرى بالكاذبة، متهكما من وصف «المصدر الخاص» الذي تعتمد عليه بعض وسائل الإعلام في ترويجها الأخبار المنسوبة إليه.

وأكد أنه خلال الفترة الحالية مبتعد عن الإعلام بقرار شخصي منه. وجاء نص حديث القحطاني الذي ذكره على شكل تغريدات في صفحته الشخصية عبر «تويتر» كما يلي: «مساكم الله بالخير.. في شيء ودي أوضحه.. وهو يخص إعلامنا الموقر.. أنا لاحظت الفترة الأخيرة بعض التصريحات المنسوبة إلي في بعض الصحف وبعض المقالات من بعض الصحافيين، الذين يتكلمون فيها عن انتقالي أو ما شابه ذلك.. العجيب في الأمر، أن المقالات تكتب مقرونة بكلمة مصدر خاص.. لدرجة أن المصدر الخاص هذا مل من كثرة وجوده في هذه المقالات.. وللمعلومية ونصيحة مني.. معنى كلمة (مصدر خاص) خبر كاذب. أما ما يخصني في الموضوع، فهو أني مبتعد كليا عن الإعلام في الوقت الراهن.. وهذا حق من حقوقي الشخصية.. ولكن بعض الصحافيين الله يهديهم يحاول أن يكتب أخبارا كاذبة وغير صحيحة لكي يجبرني على تكذيب الخبر أو تصديقه، وهنا يكون حقق مراده، ولكن بالنسبة لي كلما رغبت في التعليق على أي موضوع يخصني سوف يكون من هنا من خلال حسابي الرسمي في (تويتر) أو عن طريق شبكة القناص.. دمتم بخير».

من جانب آخر، يعقد المدرب الهلالي سامي الجابر في الثالثة من عصر اليوم مؤتمرا صحافيا للحديث عن مواجهة الفريق أمام الفتح عصر غد السبت.

وعلى صعيد الفريق الأول، يختتم اللاعبون عصر اليوم تحضيراتهم للقاء الغد، وكان الفريق قد أدى مرانه الرئيس، صباح أمس، الذي حضره للمرة الأولى هذا الموسم الأمير عبد الرحمن بن مساعد رئيس نادي الهلال، بعد أن غيبته ظروف علاجه ووجوده خارج السعودية عن حضور التدريبات في الفترات الماضية، وشهد المران مشاركة هداف الفريق ناصر الشمراني، الذي أكد جاهزيته للمشاركة في لقاء الفتح، ولم يشارك في مران أمس اللاعب عبد اللطيف الغنام، حيث كان موجودا في العيادة الصحية.


صحيفة قووول اون لاين



مهاجم الهلال المخضرم أكد أن أخباره ستكون عبر "تويتر" وموقع القناص
ياسر القحطاني: (مصدر خاص) يكذب علي ويروج لتركي الهلال

كتبه : عبدالله بن حمود الدوسري



أعرب قائد فريق الهلال ياسر القحطاني عن تذمره من بعض التصريحات التي تنسب له أحياناً في بعض الصحف, أو ما يشاع عنه من أخبار مغلوطة حول انتقاله من نادي الهلال تحت عبارة مصدر خاص مؤكداً أن هذه الجملة عندما ترد في مضمون خبر يخصه فهي تدل على أنه خبر كاذب, وجاء في نص التصريح الذي بثه عبر حسابه في موقع التواصل الاجتماعي (تويتر) عصر اليوم الخميس:
"مساكم الله بالخير , في شيء ودي أوضحه, وهو يخص إعلامنا الموقر ..
أنا لاحظت في الفترة الأخيرة بعض التصريحات المنسوبة لي في بعض الصحف,
وبعض المقالات من بعض الصحفيين يتكلمون فيها عن انتقالي أو ما شابه ذلك, و العجيب في الأمر أن المقالات تكتب مقرونة بكلمة مصدر خاص لدرجة أن المصدر الخاص هذا مل من كثرة تواجده في هذه المقالات !, وللمعلومية ونصيحة مني.. معنى كلمة مصدر خاص= خبر كاذب !
أما ما يخصني في الموضوع فهو إني مبتعد كليا عن الأعلام في الوقت الراهن, وهذا حق من حقوقي الشخصية, ولكن بعض الصحفيين الله يهديهم يحاول يكتب أخبار كاذبة وغير صحيحة لكي يجبرني على تكذيب الخبر أو تصديقه وهنا يكون حقق مراده , ولكن بالنسبة لي كل ما رغبت في التعليق على أي موضوع يخصني سوف يكون من هنا من خلال حسابي الرسمي في تويتر أو عن طريق شبكة القناص.. دمتم بخير".



سامي الجابر قرر اغلاق مران الفريق عصد الغد تأهبا للفتح
ناصر الشمراني يعود لتدريبات الهلال الجماعية.. وراحة لسالم الدوسري



كتبه : عبدالله بن حمود الدوسري

شارك مهاجم فريق الهلال ناصر الشمراني في تمارين فريقه الجماعية صباح اليوم الخميس بعد انتهاء برنامجه التأهيلي من إصابة شد العضلة الخلفية, إلى جانب ثنائي الفريق الأولمبي: عبدالله الحافظ وعبدالإله الفضل، في الوقت الذي أدى فيه سالم الدوسري مراناً خفيفاً حيث فضّل الجهاز الفني إراحته لشعوره بإجهاد بسيط وسيشارك في تدريبات الفريق الجماعية غداً الجمعة, في حين أدى عبداللطيف الغنّام تمرينه في النادي الصحي بالنادي.

وكان لاعبو فريق الهلال أدوا تمارينهم تحت أنظار الأمير عبدالرحمن بن مساعد رئيس مجلس إدارة النادي صباح اليوم الخميس استعداداً لملاقاة فريق الفتح عصر بعد غد السبت، على ملعب الأمير فيصل بن فهد بالملز، ضمن الجولة الثالثة عشرة من دوري عبداللطيف جميل للمحترفين، ركز من خلالها مدير الجهاز الفني سامي الجابر على تطوير الإمكانات الفنية للاعبين، مع تنفيذ عدد من التطبيقات التكتيكية التي يود انتهاجها في اللقاء.

يذكر أن تمارين الفريق غداً الجمعة ستكون عند الساعة الثالثة والنصف عصراً, وسيكون مغلقاً أمام وسائل الإعلام والجماهير, وقبل انطلاق التمرين عند الساعة الثالثة عصراً سيعقد مدير الجهاز الفني سامي الجابر وأحد اللاعبين مؤتمراً صحفياً في مركز الأمير فهد بن سلمان الإعلامي للحديث عن لقاء الفتح القادم.



صحيفة هلالكم



الفريق الاول يجرى تمرينه صباح الخميس بحضور الرئيس

ماهر السواط



افتتح لاعبوفريق ’’الهلال’’الاول لكرة القدم صباح اليوم الخميس استعدادتهم تحضيرا لملاقاة ضيفهم ’’الفتح’’وذلك في نهاية الدور الاول وذلك تمام الساعة ال03:10من عصر يوم السبت المقبل على استاد الامير فيصل بن فهد .
ميدانيا تركزت الحصة التدريبية على النواحي التكتيكية فرض خلالها مدير الجهاز الفني ’’سامي الجابر’’عدد من التطبيقات التكتيكية التي يود انتهاجها في اللقاء وسط مشاركة اللاعب ناصر الشمراني الى جانب ثنائي الفريق الاولمبي (عبدالله الحافظ وعبدالاله الفضل) في الوقت نفسه ادى اللاعب’’سالم الدوسري’’مرانا خفيفا لشعوره باجهاد بسيط فضل الجهاز الفني اراحته اليوم’حيث سيشارك في تدريبات الفريق الجماعية يوم غد الجمعة حيث تواجد الاعب ’’عبداللطيف الغنام ’’بالندي الصحي .
حيث شهد التدريبات صاحب السمو الملكي الامير عبدالرحمن بن مساعد . يشار بالذكر ان الفريق سيجرى مرانه ’’الاخير’’ عند الساعة(03:30) من عصر الغد وستحاط التدريبات بالسرية التامو امام وسائل الاعلام والجماهير .



ياسر القحطاني : كل الاخبار التي يتداولها الصحفين غير صحيحة



سامي المطيري

صرح قائد الهلال ياسر القحطاني عبر حسابه الخاص في موقع التواصل الاجتماعي تويتر لقد لاحظت الفترة الأخيرة بعض التصريحات المنسوبة لي في بعض الصحف.. وبعض المقالات من بعض الصحفيين يتكلمون فيها عن إنتقالي أو ماشابه ذلك . واتبع حديثه : العجيب في الأمر أن المقالات تكتب مقرونة بكلمة مصدر خاص.. لدرجة أن المصدر الخاص هذا مل من كثرة تواجده في هذه المقالات . واضاف : للمعلومية ونصيحة مني.. معنى كلمة مصدر خاص=خبر كاذب .

أما ما يخصني في الموضوع فهو إني مبتعد كليا” عن الأعلام في الوقت الراهن.. وهذا حق من حقوقي الشخصية ، ولكن بعض الصحفيين الله يهديهم يحاول يكتب أخبار كاذبة وغير صحيحة لكي يجبرني على تكذيب الخبر أو تصديقه وهنا يكون حقق مراده ، ولكن بالنسبة لي كل ما رغبت في التعليق على أي موضوع يخصني سوف يكون من هنا من خلال حسابي الرسمي في تويتر أو عن طريق شبكة القناص ، دمتم بخير..

الجدير بذكر ان الكابتن ياسر القحطاني قدم مباراة كبيرة ضد نادي الشعله التي فاز فيها نادي الهلال برباعية وسجل ياسر القحطاني منها هدفين .



وانتهت فصول الحكاية ، سعود كريري يرتدي شعار الهلال في يناير



متابعة صحيفة هلالكم

افادت مصادر مقربة لصحيفة هلالكم الالكترونية ، انهت صباح اليوم ادارة نادي الهلال اتفاقها مع نظيرتها في نادي الاتحاد حول انتقال كابتن المنتخب السعودي وقائد الفريق الاول في نادي الاتحاد الى الهلال بعقد يمتد الى ثلاث سنوات ، براتب سنوي يصل الى خمسة ملاين ريال ، بعد مفاوضات مارثونية ، اثير حولها العديد من الشائعات والاقاويل واسيل لها الكثير من الحبر على اوراق الصحف ، واشارت ذات المصادر ان الادارة الهلالية قد تكفلت بجميع المستحقات المتأخرة على ادارة الاتحاد والبالغة 2 مليون ريال ، والتي يطالب بها اللاعب ناديه ، مقابل تنازل ادارة الاتحاد عن المدة المتبقية في عقد كريري وهي ستة اشهر ، مما يتيح للاعب تمثيل الهلال مع بداية فترة الانتقالات الشتوية التي سيبدأ تسجيل اللاعب اعتبارا من الاحد القادم الموافق الخامس عشر من ديسمبر

وينتظر الهلاليون الاعلان الرسمي عن الصفقة والتوقيع خلال الساعات القادمة ، هذا ويشار بالذكر ان الادارة الهلالية فاوضت اللاعب بناء على رغبة المدير الفني للفريق الهلالي الكابتن سامي الجابر ، وذلك لسد الخلل الواضح في منطقة المحور ، وستكون صفقة كريري هي اول الصفقات الشتوية الهلالية ، وينتظر الهلاليون بعض التغيرات الهامة في صفوف الفريق خصوصا في المناطق الدفاعية ، بعد المستويات الغير مرضية والاداء الغير مقنع الذي قدمه الهلال بداية هذا الموسم

يشار بالذكر ان سعودي كريري البالغ من العمر 33 عاما من مواليد 1980 م ، وهو قائد منتخب المملكة ، ويلعب في خط المحور ، بعد أن انتقل من نادي القادسية السعودي مع اللاعب سعيد الودعاني في صفقه اعتبرت الاغلى حين ذاك, وتمكن اللاعب الدولي من فرض نفسه أساسيا في خانه المحور حيث يشكل رابطا قويا بين الدفاع والهجوم وقطع الكرات الخطرة التي تهدد المرمي الاتحادي ببراعه وأيضا تكوين مسانده من حيث تخفيف العبء على المدافعين وتموين الهجوم بالكرات الثمينة , واشتهر سعود بتسديداته القوية من خارج منطقة الجزاء , وأحياناً من أبعد من 40 متر , والتستديات تُمثل أغلب أهدافه مع ناديه الاتحاد , حيث أنه سجل مع النادي خلال مسيرته 10أهداف . كانت أول مشاركة دولية خاضها : السعودية Vs اليابان (24 – أكتوبر – 2002) وله من الأهداف الدولية مع المنتخب السعودي 3أهداف. وهو يعتبر من أفضل المحاور الذين مروا على كرة القدم السعودية .



مسرحي القادسية صخرة دفاع الهلال الجديده وسامي يبحث عن اسيوي



احمد الغامدي

اكدت مصادر صحيفة هلالكم الالكترونية ان نادي الهلال قد اتفق مبدئيا مع ادارة نادي القادسية على انتقال المدافع الشاب سلطان مسرحي الى صفوف الفريق الهلالي في فترة الانتقالات الشتوية بعقد يمتد الى 4 سنوات ونص بمبلغ قد يفوق الـ 15 مليون ريال سعودي وذالك بعد توصيه من المدرب الهلالي سامي الجابر الذي عانا هذا الموسم من ضعف دفاعي غير مسبوق لنادي الهلال حيث ولج مرماه الى الان 14 هدف من 12 مباراة . هذا وقد اوصى ايضا سامي الجابر بسرعة البحث عن مدافع اسيوي بديل للمدافع الكوري هوان الذي لم يرضي الطموحات الهلاليه التي عانت من دفاعها منذ مغادرة أسامة هوساوي الى نادي اندرلخت البلجيكي . هذا ويعد مسرحي من افضل المدافعين الشباب ويعد من المدافعين الطوال القامة حيث يبلغ طولة 188 سم و وزنه 78 كجم . و يذكر ان مسرحي يعد من الركائز الاساسية لنادي القادسية ولجميع مدربيه الذين مرو عليه منذ موسم 2011 / 2012 الى هذا الموسم وسيكون صفقة ناجحه لزعيم في حال اتمامها .



أولمبي الهلال يبدأ استعداده للقاء التعاون



احمد الغامدي

استهل فريق الهلال الأولمبي لكرة القدم عصر الخميس استعداداته لملاقاة فريق نادي “التعاون” عصر يوم الأحد المقبل على ملعب مدينة الملك عبدالله بن عبدالعزيز الرياضية ببريدة، في لقاء مؤجل من الجولة التاسعة من بطولة دوري كأس الأمير فيصل بن فهد، هذا وتركزت التمارين على النواحي الفنية، تخللها تدريبات الاستحواذ على الكرة، تبعها مناورة على كامل مساحة الملعب، هذا وشهدت التمارين مشاركة الرباعي ( عبدالله الحافظ، عبدالإله الفضل، عبدالكريم القحطاني وفهد العلي ) حيث شارك “الحافظ” و”الفضل” عقب إنضمامهما لتدريبات الفريق الأول صباح اليوم، فيما انضم “القحطاني” بعد أن انهى برنامجه التأهيلي، بينما تواجد “العلي” عقب زوال النزلة المعوية التي حرمته من المشاركة في مران يوم الأربعاء، ايضا وواصل اللاعب “أحمد شراحيلي” برنامجه التأهيلي المعد له مسبقاً. هذا و يشار إلى أن تمرين الفريق يوم الجمعة سيكون في تمام الساعة الواحدة ظهراً.