بسم الله الرحمن الرحيم

اخبار نادي الاهلي الملكي من الصحف يوم السبت ١٤٣٥/٢/١١ الموافق 2013/12/14 م , اخبار الراقي



صحيفة عكاظ




بعد هزيمة الأهلي أمام الاتفاق في الدمام
أوراق بيريرا «محروووقة»




حسين أحمد (الدمام)

على استاد الأمير محمد بن فهد بالدمام وفي لقاء الجولة الاخيرة من الدور الاول من دوري عبداللطيف جميل للمحترفين صعد فريق نادي الاتفاق للمركز الخامس بعد ان تغلب على الاهلي بهدفين مقابل لا شيء، جاءت الاهداف في الشوط الاول من المباراة عن طريق اللاعبين باباويغو في الدقيقة 18 بعد تمريرة رائعه تلقاها من زميله اللاعب محمد كنو، وفي الدقيقة 34 سجل نيكولايجريجوري الهدف الثاني للاتفاق بعد ان سدد كرة قوية اصطدمت في احد مدافعي النادي الاهلي لم يستطع حارس الاهلي باسم صالح من صدها وسيطر الفريق الاتفاقي على اغلب مجريات المباراة بعد طرد لاعب النادي الاهلي منصور الحربي في الدقيقة 21 من المباراة بعد ان تعمد اصابة زميله لاعب الاتفاق ابراهيم هزازي وواصل الاتفاق سيطرته على معظم مجريات الشوط الثاني ونجح دفاعه في ابعاد الكرات الخطرة على مرماهم وان كانت فاعلية هجوم الاهلي في المباراة لم تشكل خطورة وجميع محاولاتهم لم تغير النتيجة لتنتهي المباراة بهده النتيجة ويرفع الاتفاق رصيده الى 19نقطة، فيما تجمد رصيد الأهلي عند النقطة الـ20.
الهذلول يتعرض لالتواء
تعرض حكم المباراة الدولي صالح الهذلول لالتواء عند الدقيقة 79 أوقف من خلالها المباراة لمدة خمس دقائق الا انه لم يستطع اكمال المباراة واكمل المباراة من بعده الحكم الرابع الدولي فهد العريني الذي استطاع احتساب وقت بدل ضائع.
طلاسم بيريرا تحير الزقعان
استطاع لاعب فريق نادي الاتفاق ومهاجمه علي الزقعان الحصول على ورقة اسرار مدرب الاهلي فيتور بيريرا وتعليماته للاعبي الفريق وتحصل الزقعان على الورقة في ارضية الملعب واحتار في قراءتها ليريها زميله اللاعب ابراهيم هزازي الذي قام بدوره الهزازي بتوجيه تعليماته للزقعان.




الحربي وهزازي .. تصفية الحسابات في «الحارة»



سالم الأحمدي (جدة)

أثار تصرف لاعبي فريقي الأهلي والاتفاق منصور الحربي وإبراهيم هزازي حفيظة الكثير من المتابعين بعد الاحتكاكات التي حدثت بينهما أمس، الذين وصفوها بتصيفة حسابات أشبه بتلك التي تحدث في بعض الحواري، وبدأت شرارة الأحداث فور نزول اللاعبين إلى أرض الملعب ورفض الحربي السلام على زميله إبراهيم هزازي، ولم تمر دقائق حتى قام إبراهيم هزازي بالاعتداء بضربة كوع دون أن يتدخل الحكم، ليقوم بعدها الحربي بدخول عنيف أدى إلى طرده.




فهد بن خالد: الحكام ذبحونا

سالم الأحمدي (جدة)

شن رئيس النادي الأهلي الأمير فهد بن خالد هجوماً لاذعاً على حكم مباراة فريقه أمام فريق الاتفاق الدولي صالح الهذلول، وذلك على خلفية تغاضيه عن طرد مدافع فريق الاتفاق إبراهيم هزازي بعد ضربه للاعب الأهلي منصور الحربي بالكوع على حد وصفه، مشيراً إلى أنه لا يبرر التصرف الذي قام به لاعب الأهلي منصور الحربي الذي أكد بأنه سينال جزاءه نتيجة ما بدر منه، متمنياً في الوقت ذاته من لجنة الانضباط أن لا تعاقب لاعب الاتفاق إبراهيم هزازي على تصرفه، موضحاً بأن العقوبة لن يكون لها أي فائدة للأهلي الذي خسر المباراة، وأضاف: إلى متى يا لجنة الحكام ونحن نعاني ونخسر المباريات بفعل تلك الأخطاء التحكيمية ، مشدداً على أن عقوبة لجنة الانضباط في حال أصدرت قراراً ضده بعد أحاديثه عن التحكيم لا تهمه ولن يفكر بها وأن ما يهمه فقط هو إيقاف الأخطاء التحكيمية المتواصلة على فريقه، وتابع: كفاية أخطاء حكام «والله تعبنا وإحنا نقول كفاية»، واختتم رئيس الأهلي حديثه بالتأكيد على أن المحترف الأجنبي الرابع والذي سيحل بديلاً للبرازيلي برونو سيزار سيتم الانتهاء من إجراءات التعاقد معه خلال العشرة أيام المقبلة، مؤكداً في الوقت ذاته أن مسألة البحث عن لاعب بديل للكوري والذي تعرض لإصابة مؤخراً سيتحدد من خلال الكشوفات الطبية النهائية التي سيجريها اللاعب والتي ستحدد مدة غيابه عن الملاعب.




هزازي: شيلوني من روسكم


عادل الماس (جدة)

استغرب قائد فريق اﻻتفاق الظهير اﻷيمن إبراهيم هزازي ترصد البعض له ووضعه أنه دائما المخطئ الوحيد، مبينا أن ﻻعب النادي اﻷهلي منصور الحربي رفض مصافحته حينما بادر بالسلام وأنه سعى لإصابته ولكن الحمدلله لم يتحقق ذلك، وكنت منتبها لاندفاعه وتجاوزته وكان قرار الحكم صالح الهذلول منصفا بطرده للحربي، رافضا الحديث عن محاولة إيذائه لمنصور الحربي بضربه بالكوع مكتفيا بعبارة (ﻻتعليق)، موضحا أن فريقه نجح في تحقيق الفوز بكل جدارة واستحقاق على فريق اﻷهلي، مشيدا بوقفة زميله سلطان البرقان، وأن حصوله على شارة القيادة ﻷنه اﻷفضل فنيا، مقدما الفوز هدية لشقيقه نايف هزازي بمناسبة سلامته من عملية الرباط وعقده أيضا لقرانه، ولزوجته وأنه ينتظر مولوده قريبا.
وشدد الهزازي في ختام تصريحه على الثقة الكبيرة التي يجدها من المدرب قوران، ومن إدارة النادي برئاسة عبدالعزيز الدوسري على دعمه له وزملائه اللاعبين، والشكر الكبير لجماهير اﻻتفاق الوفية على وقفتها ومساندتها للفريق ونعدها بالمزيد من اﻻنتصارات وحصد النقاط والسير للأمام في سلم ترتيب فرق دوري المحترفين.




الأهلي يواصل صدارة الناشئين

فيصل الطويهر (الرياض)

واصل الأهلي صدارته للدوري الممتاز للناشئين بعد أن تمكن من تجاوز ضيفه القادسية بثلاثة أهداف دون رد في اللقاء الذي جمع الفريقين على ملعب النادي بجدة، وتمكن منصور المولد من تسجيل هدفين، فيما أضاف ناصر الدعجاني الهدف الثالث. وفي الدمام واصل الاتفاق مطاردة الأهلي بعد أن تجاوز الوحدة بهدف نايف يحيى ليصل للنقطة 16 في الوصافة، وقفز الاتحاد للمركز الثالث بعد فوزه على الطائي بهدفين دون رد جاءت عن طريق مشعل الكومي وعمار النجار، مستغلا تعثر النصر أمام الشباب بهدفين دون مقابل حيث قفز الشباب للمركز الرابع في سلّم الترتيب.
وفي دوري الشباب الممتاز وضمن مباريات الجولة الخامسة اكتسح القادسية هجر بخمسة أهداف مقابل هدف، فيما قلب التعاون تأخره لانتصار بثلاثة أهداف مقابل هدفين.



صحيفة الوطن



الاتفاق يعيد الأهلي لدوامة الخسائر




الدمام: فوزان آل يتيم

واصل الفريق الأول لكرة القدم بنادي الاتفاق انتصاراته في دوري عبداللطيف جميل للمحترفين، وفاز على نظيره الأهلي أمس (2/ صفر) سجلهما بابا ويجو وجريجوري، في المباراة التي جمعتهما على ملعب الأمير محمد بن فهد بالدمام، ليرفع الاتفاق رصيده إلى 19 نقطة وبقي الأهلي برصيد 20 نقطة.
سعى الاتفاق من بداية المباراة للضغط على مرمى الأهلي، وقاد لاعبوه عددا من الهجمات الخطرة ومن إحداها مرر محمد كنو كرة عرضية للمحترف بابا ويجو الذي أودعها الشباك بلمسة واحدة (د18). بعدها طرد الحكم مدافع الأهلي منصور الحربي بسبب الخشونة (د23).
بعدها استمر ضغط أصحاب الأرض وخطف الروماني جريجوري، الهدف الثاني (د34) بتسديدة من خارج منطقة الجزاء اصطدمت بأحد مدافعي الأهلي وسكنت الشباك.
وواصل الاتفاق محاولات من أجل الوصول لمرمى الأهلي من العمق ومن الأطراف سعياً لإحراز هدف ثالث، بينما لم يظهر الأهلي في هذا الشوط بالمستوى المأمول منه.
وفي بداية الشوط الثاني، حاول الأهلي الوصول لمرمى الاتفاق، بينما اعتمد المضيف على بناء هجماتهم عن طريق الأطراف والتي شكلت خطورة على مرمى باسم عطا الله.
بعدها دانت السيطرة الميدانية للاتفاق الذي اعتمد لاعبوه على التمريرات القصيرة، فيما أجرى مدرب الأهلي ثلاثة تبديلات في محاولة منه للعودة إلى المباراة.
وأصيب حكم المباراة صالح الهذلول، في مفصل القدم اليسرى في الدقيقة (81)، وخضع للعلاج ونزل إلى الملعب، ولكنه لم يستطع إكمال اللقاء فخرج وأكملها بدلا منه الحكم الرابع فهد العريني.




فحوصات للفهمي وسوك اليوم

جدة: عبدالله الشيخ

يجري لاعب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، ياسر الفهمي اليوم، كشفا بأشعة الرنين المغناطيسي على يد الدكتور سالم الزهراني لتحديد نوعية الإصابة التي لحقت به أمام الشباب في الجولة الـ11 لدوري عبداللطيف جميل للمحترفين، ومدى حاجته للتدخل الجراحي من عدمه.
وخلال الفترة الماضية، تعذر إجراء أي كشوفات على موضع إصابة اللاعب، لوجود تورم بالركبة استمر لأكثر من أسبوع. وسبق أن تعرض الفهمي لقطع في الرباط الصليبي، أبعده عن الملاعب الموسم الماضي، وتجددت الإصابة أثناء معسكر الفريق الإعدادي في أبها الصيف الماضي. من جهة أخرى، ينتظر الأهلاويون ما ستسفر عنه الفحوصات التي سيجريها المحترف الكوري سوك، اليوم بأحد المراكز الطبية المتخصصة لتحديد نوع إصابته التي لحقت به في مران الثلاثاء الماضي.



صحيفة اليوم



الاتفاق ظهر وبان والأهلي (راح) في خبر كان



متابعة - علي السلمي

صعد الاتفاق للمركز الخامس في سلم الترتيب العام لدوري عبداللطيف جميل للمحترفين عقب فوزه على ضيفه الأهلي، بهدفين دون مقابل في اللقاء الذي جمعهما مساء أمس على ستاد الأمير محمد بن فهد بالدمام في إطار منافسات الجولة الثالثة عشرة. وبهذا الفوز رفع الاتفاق رصيده إلى 19 نقطة في حين بقي الأهلي رابعا برصيد 20 نقطة. وسجل هدفي الاتفاق والمباراة السنغالي بابا ويغو ( 17 ) والروماني نيكولاي جريجوري ( 33 ) وطرد حكم المباراة لاعب الاهلي منصور الحربي نتيجة الخشونة المتعمدة (22).
وبدأ الشوط الأول سريعا من الفريقين مع أفضلية نسبية للاتفاق الذي أخذ المبادرة الهجومية، وكاد أن يتقدم بالنتيجة لولا رعونة السنغالي بابا ويغو الذي واجه المرمى، ولعب الكرة في أحضان باسم العطا الله (11) أتبعه علي الزقعان بتصويبة قوية مرت بجوار القائم (16)، ولكن بابا ويغو عوض الفرصة المهدرة عندما تلقى كرة عرضية من محمد كنو لم يجد صعوبة في إيداعها المرمى كهدف اتفاقي (17)، ونتيجة الخشونة المتعمدة أشهر الحكم البطاقة الحمراء لمدافع الأهلي منصور الحربي (22)، وكاد محمد كنو أن يعزز تقدم فريقه لولا براعة حارس الأهلي الذي تصدى للكرة بصعوبة بالغة قبل أن يشتتها الدفاع عن منطقة الخطر (28)، ونتيجة هجمة منسقة وصلت الكرة للروماني نيكولاي جريجوري الذي صوبها قوية على يسار باسم العطا الله كهدف ثان (33)، وأضاع جريجوري هدفا محققا على فريقه عندما صوب الكرة بجانب القائم (40) . وفي الشوط الثاني تحسن أداء الأهلي، وهدد مرمى مضيفه أكثر من مرة قبل أن يتألق محمد شريفي ويفسخ هدفا محققا عندما أبعد الكرة للركنية (53)، ورد الاتفاق بواسطة حمد الحمد الذي صوب كرة قوية تصدى لها حارس الأهلي ببراعة (54)، وواصل محمد شريفي تألقه وأنقذ مرماه من هدف محقق، عندما تصدى لكرة مصطفى بصاص الانفرادية ببراعة (80)، وصوب مصطفى بصاص كرة قوية ولكن محمد شريفي كان حاضرا وأمسك الكرة ببراعة (87) .




رئيس الأهلي: الحربي أخطأ وأتمنى عدم معاقبة هزازي


فهد بن خآلد

علي السلمي - جدة

أكد الأمير فهد بن خالد رئيس النادي الأهلي عقب خسارة فريقه أمام الاتفاق أن إدارة النادي ستعاقب اللاعب منصور الحربي، بسبب تصرفه الذي كلفه الطرد وحرم فريقه من خدماته لأكثر من 70 دقيقة، مشيرا إلى أن الفريق بصفة عامة لم يقدم المأمول، وظهر بمستوى أقل من المتوقع، وهذا ليس تقليلا من شقيقنا فريق الاتفاق الذي قدم مباراة كبيرة، واستحق على إثرها الفوز. وطالب رئيس الأهلي لجنة الانضباط بعدم معاقبة اللاعب الاتفاقي إبراهيم هزازي، وقال في هذا الجانب: «أتمنى أن تعفي لجنة الانضباط هزازي من العقوبة، فالأهلي لن يستفيد منها بعد أن خسر النقاط الثلاث، وأتمنى من لجنة الحكام معاقبة المتسبب، وهو حكم المباراة الذي تغاضى عن طرد هزازي بعد أن قام بضرب منصور الحربي الذي لن أعفيه من الخطأ، وأقول للجنة عمر المهنا إلى متى؟ إلى متى؟ ونحن نعاني الأخطاء التحكيمية» ووعد سموه الجماهير الأهلاوية بعودة الأهلي لوضعه الطبيعي في الجولات المقبلة بعد اكتمال صفوفه بتواجد اللاعبين الأجانب واللاعبين المصابين.




اتفاق (أصلي) نجح في تجاوز الأهلي



اليوم - الدمام

أنهى فريق النصر الدور الأول من الدوري السعودي دون خسارة، عندما كسب ضيفه التعاون بهدفين مقابل هدف في الجولة الثالثة عشرة في اللقاء الذي جمع الفريقين على ملعب الأمير فيصل بن فهد بالرياض امس الجمعة.
سجل للنصر عمر هوساوي (41) والبديل حسن الراهب (71)، فيما سجل هدف التعاون محمود معاذ (52) ليصل النصر للنقطة 33 في الصدارة، ويبقى التعاون على نقاطه الـ 19 .
وصعد الاتفاق للمركز الخامس في سلم الترتيب العام لدوري عبداللطيف جميل للمحترفين عقب فوزه على ضيفه الأهلي بهدفين دون مقابل، في اللقاء الذي جمعهما مساء أمس على ستاد الأمير محمد بن فهد بالدمام، وبهذا الفوز رفع الاتفاق رصيده إلى 19 نقطة، في حين بقي الأهلي رابعا برصيد 20 نقطة. وسجل هدفي الاتفاق والمباراة السنغالي بابا ويغو (17) والروماني نيكولاي جريجوري (33)، وطرد حكم المباراة لاعب الاهلي منصور الحربي نتيجة الخشونة المتعمدة (22).
وشهدت المباراة العديد من الاحداث داخل الملعب وخارجه من خلال الشد العصبي داخل الملعب بين اللاعبين ابراهيم هزازي ومنصور الحربي، وكذلك من خلال المؤتمر الصحفي لمدرب الاهلي وهتافات جماهير الاهلي ضد مدربها.
وفاز الشعلة على الرائد بهدف مقابل لا شيء، سجله سلطان الطميحي (42) في اللقاء الذي جرى بينهما على استاد مدينة الملك عبدالله الرياضية ببريدة.
وتعادل العروبة مع ضيفه الشباب 1-1 في اللقاء الذي اقيم على ملعب الاول بالجوف، سجل للعروبة المصري ابراهيم صلاح (61)، وسجل للشباب سعيد الدوسري (48)، واضاع لاعب العروبة الاردني عبدالله ذيب ركلة جزاء لفريقه (53).




صحيفة البلاد



فهد بن خالد : الحكام ذبحوا الاهلي واطالب بعدم معاقبة الهزازي



متابعة – احمد الياس

شن الأمير فهد بن خالد رئيس النادي الأهلي هجوماً لاذعاً على حكم المباراة الدولي صالح الهذلول على خلفية تغاضيه عن طرد مدافع الاتفاق ابراهيم هزازي بعد ضربه للاعب الأهلي منصور الحربي بالكوع مشيراً إلى أنه لا يبرر التصرف الذي قام به منصور الحربي الذي أكد بأنه سينال جزاءه نتيجة ما بدر منه ، متمنياً في الوقت ذاته من لجنة الانضباط أن لا تعاقب لاعب الاتفاق ابراهيم هزازي على تصرفه، موضحاً بأن العقوبة لن يكون لها أية فائدة للأهلي الذي خسر المباراة . واستطرد قائلاً : إلى متى يا لجنة الحكام ونحن نعاني ونخسر المباريات بفعل تلك الأخطاء التحكيمية ، مشدداً إلى أن عقوبة لجنة الانضباط في حال أصدرت قراراً ضده بعد أحاديثه عن التحكيم لا تهمه ولن يفكر بها وأن ما يهمه فقط هو إيقاف الاخطاء التحكيمية المتواصلة على فريقه . واختتم رئيس الأهلي حديثه بالتأكيد على أن المحترف الأجنبي الرابع والذي سيحل بديلاً للبرازيلي برونو سيزار سيتم الانتهاء من إجراءات التعاقد معه خلال العشرة أيام المقبلة ، مؤكداً في الوقت ذاته أن مسألة البحث عن لاعب بديل للكوري والذي تعرض لإصابة مؤخراً سيتحدد من خلال الكشوفات الطبية النهائية التي سيجريها اللاعب والتي ستحدد مدة غيابه عن الملاعب .




هوساوي : الطرد المبكر أثر علينا وحظ الأهلي عاثر

متابعة – أحمد إلياس

أكد اللاعب أسامة هوساوي مدافع فريق الأهلي الأول لكرة القدم أن الطرد أثر على فريقهم في مباراة الاتفاق وكان خلف خسارتهم للمباراة أمام فريق كبير يلعب على ملعبه وقال هوساوي " لا أعرف لماذا حظنا هكذا في المباريات الأخيرة دائماً نلعب بعشرة لاعبين في المباراة من الشوط الأول بسبب حالات الطرد " وتابع "كونك تعلب بعشرة لاعبين أمام فريق كبير وقوي على ملعبه حيث أثر الطرد علينا كثيراً والهدف الأول جاء بغلطه وأثر على الفريق " وأضاف هوساوي " مدربنا مدرب كبير وخطته لعبنا فيها أخر ستة مباريات والطريقة من يشاهدها يعتقد أنها ثلاثة خمسة واحد ولكن في الملعب تختلف كلياً وصحيح أن جماهيرنا ملت من قولنا أن الدوري لازال بدري ولكن في عالم كرة القدم ممكن ان يحدث كل شيء حيث لو حضر التركيز في القاء لحققنا الفوز وما حدث لنا في مباراة الاتفاق بصراحة لنسيان والطرد أثر على الفريق في أبراز قوته "




في مؤتمر استمر لنصف ساعة وانسحب وعاد : بيريرا
تصرفات هزازي غير محترفة والطرد أثر على فريقي



متابعة – أحمد إلياس

أكد المدير الفني لفريق الاهلي الاول لكرة القدم المدرب البرتغالي بيريرا في المؤتمر الصحفي الذي عقب لقاء فريقه بالاتفاق على ملعب الامير محمد بن فهد بالدمام والذي انتهى بفوز الاتفاق بهدفين دون رد أن اللاعب إبراهيم هزازي لاعب الاتفاق تعامل بتصرفات غير احترافية وقال بيريرا " هزازي تصرف تصرفات تدل على عدم احترافية وأمام مرأى الحكم والكاميرات وتعتبر تصرفات غير مقبولة والحربي تصرف أيضا بردة فعل غير مقبولة وتسبب طرده في تأثيره على الفريق بشكل سلبي في المباراة " وتدخل منسق المؤتمرات الصحفية في ملعب الأمير محمد بن فهد بالدمام عبد الباقي الطلحة وتحدث مع المدرب مما تسبب في انزعاج بيريرا وقام بعدها المدرب بالانسحاب من المؤتمر الصحفي قبل أن يتدخل الطلحة والمترجم في اعادت المدرب إلى مقعده في المؤتمر الصحفي واستمر المؤتمر قرابة النصف ساعة كأطول مؤتمر لمدرب في الدوري وظهر على بيريرا نرفزته الواضحة خلال المؤتمر الصحفي .




المعيوف : الله يهدي هزازي والحربي وتكون آخر المشاكل


عبدالله المعيوف - حآرس مرمى الاهلي

متابعة – أحمد إلياس

دعا اللاعب عبد الله المعيوف حارس فريق الأهلي اللاعبين إبراهيم هزازي ومنصور الحربي بالهداية وأن تكون آخر المشاكل بينهم والتي كانت منذ بطولة دوري أبطال آسيا وقال المعيوف " الأخ باسم لعب وأخذ فرصته وقدم اللي عليه وأنا وهو هدفنا واحد حماية عرين الأهلي وبإذن الله نعوض الهزيمة في المباريات المقبلة " وتابع " الطرد أثر على الفريق بشكل كبير وتسبب في الخسارة التي حصلت للفريق خاصة أن الطرد تم في وقت مبكر من المباراة حيث تسبب في هزيمة الفريق بشكل أساسي " وأضاف المعيوف " أعتقد أن ما حدث بين منصور الحربي وإبراهيم هزازي أمر بينهم من فترة طويلة منذ بطولة دوري أبطال آسيا والمشكلة الشهيرة ولكن ما نقدر أن نقوله الا الله يهديهم وإن شاء الله يكون آخر أمر بين اللاعبين وبين كل اللاعبين السعوديين " .







في دوري الناشئين ..
الأهلي يواصل الصدارة بثلاثة في القادسية والاتحاد يكسب الطائي


جدة – البلاد

أقيمت عصر امس أربع مباريات ضمن مباريات الجولة السابعة من الدوري السعودي الممتاز لدرجة الناشئين حيث حافظ فريق الأهلي لكرة القدم لدرجة الناشئين على صدارته في الترتيب العام لمسابقة الدوري الممتاز بعد أن تجاوز ضيفه القادسية بثلاثة أهداف مقابل لا شيء في اللقاء الذي جرى بينهما في جدة على ملعب الأمير محمد العبد الله الفيصل بالنادي الأهلي,. سجلت أهداف الأهلي عن طريق كلاً من منصور المولد (هدفين), وناصر الدعجاني, وشهد اللقاء طرد لاعب القادسية ريان خالد بالبطاقة الحمراء من قبل رائد الزهراني حكم اللقاء. وبهذه النتيجة رفع الاهلي رصيده إلى إحدى وعشرين نقطة, فيما تجمد القادسية عند رصيده السابق والخالي من أي نقطة. وعلى ملعب الامير فيصل بن فهد استطاع ناشئين الاتحاد ان يكسب ضيفة فريق الطائي بهدفين دون لاشي وبهذا الفوز يرفع الاتحاد رصيده الي 13 نقطة محتلا المركز الرابع بينما تراجع الطائي الي المركز 9 وفي حصيلة 7 نقاط . وفي مكة المكرمة حقق فريق الوحدة فوز مستحق على نظيرة الاتفاق بنتيجة هدف دون رد وبهذا الفوز رفع الوحدة رصيده الى عشر نقاط محتلا المركز السابع بينما تجمد رصيد الاتفاق على 16 نقطة وفي المركز الثاني . وفي الرياض خسر فريق النصر من نظيرة الشباب بنتيجة هدفين لهدف استطاع من خلال هذا الفوز من رفع رصيده النقطي الي 12 نقطة محتلا المركز الخامس بينما حافظ النصر على المركز الثالث وفي حصيلة 13 نقطة .


صحيفة المدينة



هوساوي: الطرد أثر علينا فخسرنا المباراة

سليمان مخاشن - جدة

أوضح مدافع الأهلي أسامة هوساوي أن خسارة فريقه من الاتفاق بهدفين نظيفين إلى الطرد المبكر الذي حصل لزميله اللاعب منصور الحربي، وقال لعبنا مباراة جيدة وتفوقنا رغم قوة الفريق الاتفاقي والطرد المبكر لمنصور الحربي كان له تأثير وأحد أسباب الخسارة و، وأضاف أننا نتحمل مسؤولية الهدف الأول جاء من خطأ دفاعي والهدف الثاني تغير اتجاه الكورة ونحن لعبنا من بداية الموسم بدون مهاجمين لظروف الإصابات ورغم أنه وقع علينا الطرد في مباراة العروبة لم نتأثر وكذلك مباراة أبها وقع علينا الطرد ولم نتأثر ولكن مباراتنا ضد الاتفاق كانت لها ظروفها القاسية وبيريرا مدرب كبير وسوف يعكف على معالجة كل الأمور بالفريق.





بيريرا : سلوك هزازي غير احترافي وطرد الحربي لخبط حساباتي
حاول مقاطعة المؤتمر لعدم الإجابة على أسئلة من خارج المباراة


سليمان مخاشن - جدة

شن مدرب الأهلي البرتغالي بيريرا هجوما على لاعب فريق الاتفاق إبراهيم هزازي فقال إن ما قام به إتجاه لاعب فريقي منصور الحربي يدل أن سلوكه غير احترافي، وأضاف إن أهم أسباب خسارة فريقه الطرد الذي وقع في بداية المباراة على لاعبه منصور الحربي.
أشار البرتغالي إلى أن الطرد الظالم للاعب منصور لخبطت حساباته خلال المباراة خاصة وأنها جاءت في وقت مبكر من اللقاء، وقال استغرب من حكم المباراة عدم اتخاذ قرار ضد اللاعب إبراهيم هزازي لاسيما وأنه كان قريبا من الحالة وشاهد ضرب هزازي وكوعه ضد اللاعب منصور الحربي ولكنه لم يحرك ساكناً وكيف نفوز في مثل هذه الأجواء.
وعن فريقه فقال أحيي جميع اللاعبين على روحهم القتالية التي أظهروها خلال المباراة من بدايتها حتى نهايتها مطالبًا.
وخلال المؤتمر الصحفي حاول المدرب بيريرا الخروج من قاعة المؤتمر لعدم قبوله سماع الأسئلة من الاعلاميين قبل أن يطالب المنسق الإعلامي بالجلوس للإجابة على اسئلة الاعلاميين الحاضرين لقاعة المؤتمر ليطالبه بيريرا بنبرة حادة اقتصار الاسئلة على الجوانب الفنية للمباراة دون الخروج على أي محور آخر.





فهد بن خالد : كفايا يا مهنا ذبحتمونا
سنعاقب منصور على ما فعل.. وعلى الانضباط عدم معاقبة هزازي


سليمان مخاشن - جدة

شن الأمير فهد بن خالد رئيس النادي الأهلي هجوماً على حكم مباراة فريقه أمام الاتفاق صالح الهذلول وقال الفريق لم يكن في مستواه وكان تصرف منصور الحربي مرفوض تماماً وقد أضر بالفريق ولخبط تغييرات المدرب وسينال العقاب على ما فعل وأحمله المسؤولية مئة بالمئة وكان الطرد المبكر من أسباب الخسارة ولكن حينما يكون حكم المباراة بالقرب من وقوع الحادثة وشاهد إبراهيم هزازي وهو يضرب ويعتدي بالكوع في البداية أمام مرأى من الحكم صالح الهذلول وفهد العريني الحكم الرابع.
وتساءل سموه قائلًا «لماذا لا يتخذ الحكم أي إجراء ضد هزازي عما فعله وأتمنى من لجنة الانضباط بعدم معاقبته لأننا لن نستفيد بعد خسارتنا لنقاط المباراة وأحمل حكم المباراة حيث كان له دور كبير في الاحداث بعدم معاقبة هزازي على الكوع والضرب الواضح». ووجه الأمير فهد سؤالًا لرئيس لجنة الحكام عمر المهنا فقال أقول للأخ عمر إلى متى .. عاقبتمونا وتحملنا وصبرنا وعجزنا ونحن نقول إلى متى تأتينا حقوقنا ذبحتونا يا مهنا وأتمنى أن يعاقب حكم المباراة المتسبب فيما حدث بالمباراة.
واستطرد قائلاً : «قد حاول محمد الحارثي مدير الفريق القيام بتهدئة منصور لكن الحكم العريني إعاده إلى دكة البدلاء وردة فعل منصور مرفوضة لكن قبل أن تصل إلى حركة الهزازي والحكم شاهدها ولا يعاقب ونحن نستغرب ذلك».
ومضى قائلاً «يا جماعة ذبحنا التحكيم في كل مباراة بالطرد ظالم أو ضربة جزاء لا تحسب علينا أتمنى وأرجو ان تحتفظ لجنة الانضباط بعقوبتها لأنها لن تفيدنا وكل الهجمات الاتفاقية كانت من ناحية منصور ماذا نستفيد من التحكيم كلنا نثق في عمل بيريرا وسيكون الأهلي الموسم القادم منافس على الدوري».
وعن إصابة المحترف الكوري سوك قال اليوم سوف تتضح الرؤية حول إصابته ولن نتخذ أي قرار حتى تتضح الرؤية حول إصابته ومدة علاجها كاشفًا إلى أن العماني عماد الحوسني من المحتمل أن يكون من ضمن الخيارات ولكن ليس للتأكيد، وأوضح رئيس النادي الأهلي إلى أن بديل برونو سيصل بعد عشرة أيام.




صحيفة هاتريك



أهلي بيريرا بلا طعم ولا لون !!‎



عبدالله الغامدي - هاتريك

كسب فريق الأتفاق ضيفه فريق الأهلي بهدفين دون رد على استاد محمد بن فهد بالدمام ضمن الجولة الثالثة عشر من دوري عبداللطيف جميل السعودي للمحترفين سجل للأتفاق بابا وايغو عند الدقيقة 18 من تسديدة داخل منطقة الجزاء بعد تمريرة مميزة من محمد كنو وجاء الهدف الثاني من الروماني نيكولا جريجوري عند الدقيقة 34 من تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء لترتطم الكرة في علي الزبيدي ويتغير اتجاه الكرة إلى يسار الحارس باسم العطاالله هدفاً للأتفاق . وشهدت المباراة طرد اللاعب منصور الحربي عند الدقيقة 23 لمخاشنته إبراهيم هزازي بدخول متهور من اللاعب وتحديداً بعد عملية ضرب بالكوع تعرض لها منصور الحربي من إبراهيم هزازي لم يحتسب فيها الحكم صالح الهذلول أي قرار ، وقبل نهاية المباراة تعرض حكم المباراة لإصابة في القدم لم يستطيع إكمال المباراة فدخل الحكم الرابع فهد العريني لإكمال اللقاء ، وبهذه النتيجة يتجمد رصيد الأهلي عند النقطة 20 محتلاً المركز الرابع ويقفز الأتفاق إلى المركز الخامس 19 نقطة بفارق الأهداف عن فريق التعاون .




بيريرا: ماقام به هزازي عمل غير احترافي.. واللاعبون قاتلوا حتى النهاية



صالح البشيري -هاتريك

انتقد المدير الفني للاهلي فيتور بيريرا ماقام به اللاعب الاتفاق إبراهيم هزازي الذي تسبب في طرد منصور الحربي، واصفا تصرفاته هزازي بالغير احترافية.

وقال بيريرا ان بعض اللاعبين غير محترفين في التعامل مع المباريات , وخص بالذكر ابراهيم هزازي الذي اعتدى على منصور الحربي بالكوع امام انظار حكم اللقاء الذي لم يحرك ساكناً وكان يستحق الطرد .

وأشاد بيريرا بالاداء القتالي للاعبيه الذين لعبوا منقوصين منذ الدقيقة 25، حيث قال لعبنا بعشرة مقاتلين بقية المباراة




رئيس الأهلي: تعبنا يا مهنا .. التحكيم ذبحنا



صالح البشيري -هاتريك

أكد الامير فهد بن خالد رئيس الاهلي أن الحكم صالح الهذلول هو المسئول الأول و الأخير عن رد فعل منصور الحربي الغير مبرر في مباراة الاهلي والاتفاق.

وقال ” الحمد لله على كل حال , الفريق لم يكن في مستواه المعهود وتصرف منصور مرفوض تماما وسنعاقبه , حكم المباراة كان له دور كبير في ماحدث من منصور , الإعادة اثبتت ضرب هزازي للحربي أمام الحكم الذي وقف كالمتفرج ” .

لا أبرر تصرف منصور وردة فعله اثرت كثيراً في الفريق , ووجه رسالته إلى رئيس لجنة الحكام قائلاً ” عمر المهنا إلى متى ؟ , مليت من قول إلى متى , حكام مباريات الأهلي كل مباراة أسوأ من قبلها ” .

وأضاف قائلاً ” لايهمني عقوبات الانضباط لأنهم يذبحونا في كل المباريات وكل مباريات الاهلي بها أخطاء تحكيمية , الاتفاق نجح في استغلال النقص ولعبوا على جهة منصور وفريق الاتفاق رجع في الفترة الاخيرة الى مستواه المعهود ” .