صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 5 من 6

الموضوع: اخبار نادي الهلال يوم الخميس 1 / 3 / 1435 - اخبار نادي الزعيم ليوم الخميس - 2014

  1. #1

    ][ فريق تطوير الزين ][


    تاريخ التسجيل
    Dec 2013
    المشاركات
    8,340
    معدل تقييم المستوى
    0

    افتراضي اخبار نادي الهلال يوم الخميس 1 / 3 / 1435 - اخبار نادي الزعيم ليوم الخميس - 2014

    اخبار نادي الهلال يوم الخميس 1 / 3 / 1435 - اخبار نادي الزعيم ليوم الخميس - 2014


    شوي

  2. #2

    ][ فريق تطوير الزين ][


    تاريخ التسجيل
    Dec 2013
    المشاركات
    8,340
    معدل تقييم المستوى
    0

    افتراضي رد: اخبار نادي الهلال يوم الخميس 1 / 3 / 1435 - اخبار نادي الزعيم ليوم الخميس - 2014

    في افتتاحية الجولة 16 من دوري جميل .. اليوم


    الهلال يأمل في عبور محطة الفيصلي .. الرائد يرغب في استغلال ظروف الشباب .. والفتح يواجه الاتحاد لتحسين الأوضاع




    تفتتح اليوم الخميس مباريات الجولة السادسة عشرة من دوري عبداللطيف جميل بإقامة ثلاثة لقاءات بعدما أفرزت الجولة الماضية تباينا كبيرا في المنافسة التي انحصرت بين النصر والهلال فقط، بينما تبقت الفرصة متاحة لبقية الفرق للتنافس على المركزين الثالث والرابع للبحث عن التأهل لدوري أبطال آسيا فيما اشتعل الصراع في المؤخرة بشكل كبير بعيداً عن النهضة الذي بات أقرب المرشحين للهبوط.
    اليوم سيستقبل الهلال نظيره الفيصلي في الرياض فيما سيلعب الرائد مع الشباب في بريدة على أن يلتقي الفتح بالاتحاد في الأحساء.
    الهلال × الفيصلي
    يحتضن استاد الأمير فيصل بن فهد بالرياض اللقاء الذي سيجمع الهلال بالفيصلي في مواجهة تهمهما بشكل كبير، فالهلال يبحث عن مواصلة المنافسة على الصدارة فيما الفيصلي يبحث عن الهروب من الخطر والابتعاد عن صراع الهبوط.
    يدخل الفريق الهلالي وهو في وضع جيد بعد سلسلة من الانتصارات التي أكدت تعافيه مجدداً واستطاع الحفاظ على الفارق النقطي بينه وبين المتصدر النصر الذي يصل لأربع نقاط، حيث يحتل الفريق الهلالي المركز الثاني برصيد 35 نقطة بعدما حقق فوزاً كبيراً على الاتفاق في الجولة الماضية بنتيجة 5-1، ظهر خلالها الفريق الهلالي بشكل رائع بعدما عزز صفوفه بلاعبين مميزين في الفترة الشتوية أمثال سعود كريري والمدافع الكوري كواك، وسيعتمد الفريق الهلالي بهجوم مكثف بالاعتماد على نفس الأسماء والطريقة الهجومية.
    على الطرف الآخر يدخل فريق الفيصلي بأوضاع غير جيدة فتعادل مؤخراً مع التعاون بلا أهداف ولم يبرح مركزه الثاني عشر برصيد 14 نقطة، وسيحاول الخروج من هذه المباراة على الأقل بنقطة تدعم موقفه في الجولات القادمة، ولذا سيدخل الفريق بطريقة دفاعية بحتة للحفاظ على مرماه والاعتماد على المرتدات.
    الرائد × الشباب
    وفي بريدة يستقبل الرائد نظيره الشباب على ملعب مدينة الملك عبدالله بن عبدالعزيز وسط ظروف متباينة للغاية بينهما، فالفريق الرائدي يعيش نشوة كبيرة بعد مواصلة انتصاراته وابتعاده نسبياً عن صراع الهبوط إثر فوزه الأخير على نجران بهدف للاشيء ليرفع رصيده بعد ذلك الفوز إلى 19 نقطة متقدماً إلى المركز الثامن وسيبحث عن الفوز بكل تأكيد باستغلال ظروف الشباب والتقدم أكثر في سلم الترتيب للابتعاد عن أي خطر يهدده مستقبلاً، واتضح على أداء الفريق التجانس الكبير والرغبة في تحسين مركزه .
    وفي المقابل يدخل الفريق الشبابي بعد تعرضه لخسارة كبيرة من الشعلة 0/3 أدخلت الفريق في نفق مظلم وبات بعيداً جداً عن المنافسة بتوقف رصيده على 23 نقطة ولم يبرح مركزه الثالث مستفيداً من تعثر منافسيه التعاون والأهلي، وستكون الرغبة الشبابية اليوم واضحة لتعويض خسارته ومحاولة الوقوف مجدداً على قدميه قبل لقاء النصر في نصف نهائي كأس ولي العهد.
    الفتح × الاتحاد
    ويلتقي الفتح بالاتحاد على ملعب مدينة الأمير عبدالله بن جلوي بالأحساء ومعها ستكون النقاط الثلاث هامة للغاية لكلا الطرفين لبحثهما عن المنافسة على المركزين الثالث والرابع، فالفريق الفتحاوي تجاوز أزمته بتحقيق فوز ثمين للغاية على نظيره النهضة 2-1 ليبتعد نقطياً وبشكل نسبي عن منطقة الخطر وليقترب من المنافسة على مركز متقدم حيث رفع الفريق رصيده إلى 17 نقطة يحتل بها المركز العاشر، ويأمل الفريق في مواصلة الانتصارات بعد استقراره الفني الملحوظ بعودة لاعبيه لمستوياتهم السابقة .
    في الجهة الأخرى يدخل الفريق الاتحادي بأوضاع غير مستقرة وسط رغبة كبيرة في استغلال تعثر المنافسين للتقدم أكثر وتحسين مركزه في سلم الترتيب، فتعادل الفريق الاتحادي في الجولة الماضية مع العروبة بلا أهداف ليتقدم للمركز السادس برصيد 20 نقطة ولديه الفرصة لكي يتقدم أكثر متى ما تعثر منافسوه وهو ما سيحفز الفريق للبحث عن الفوز.
    كريري: تواجد سامي ساعدني على الانسجام سريعاً

    الجابر: إذا أردنا كسب لقب الدوري علينا خوض المباريات بنظام خروج المغلوب


    الجابر وكريري في طريقهما إلى قاعة المؤتمر الصحفي (موقع الهلال)

    الرياض - حمد الصويلحي
    إذا أردنا أن نكسب لقب الدوري يجب أن نلعب جميع مبارياتنا المقبلة بنظام مباريات الكؤوس وخروج المغلوب بهذه الكلمات خاطب مدير الجهاز الفني بالهلال سامي الجابر لاعبي فريقه وقال خلال حديثه عبر المؤتمر الصحفي الذي عقده أمس: "التركيز وتقديم كل ما بوسعنا ضروري خلال المباريات المقبلة والحرص على تحقيق الفوز في كل مباراة من دون النظر الى نتائج الأندية الأخرى، ومواجهة الفيصلي اليوم لا تقل أهمية عن باقي مبارياتنا في دوري (عبداللطيف جميل)، ونعتبره منعطفاً هاماً لنا يتطلّب منا التركيز؛ للاستمرار في المنافسة وعدم التفريط بالنقاط، وهدفنا الوحيد في كل مباراة هو تحقيق النقاط الثلاث وهذا ما لمسته من حرص اللاعبين وحماسهم الذي لا يقل عن الحماس في المباريات الماضية، وأعتقد ان جميع المباريات تعتبر في مستوى واحد من الصعوبة لكني أملك كتيبة من اللاعبين المميزين القادرين على صنع الفارق وتحقيق الفوز".
    وحول امكانية تأثر اللاعبين بالفوز بنتيجة كبيرة في المباراة الماضية قال: "فوزنا على الاتفاق بنتيجة كبيرة في المباراة الماضية يمنحنا دافعا أكبر لتحقيق المزيد من الانتصارات، ونملك في الهلال لاعبين على مستوى عالٍ من الاحترافية والوعي، وسيكون للنتيجة الكبيرة دافع معنوي كبير في مباراة الفيصلي خصوصا ان الهلال معتاد على الفوز بنتائج كبيرة دائما".
    وعن مدى تأثير الضغط على الهلال والنصر في لعب مباراتيهما قبل بعض في كل جولة بحكم التنافس بينهما على الصدارة قال: "هذا الأمر يجب عدم التفكير به وأعتقد أن أي فريق يريد تحقيق الدوري يجب أن يكسب كل مبارياته، وحاليا اتضح ان سباق الصدارة انحصر بين الهلال والنصر بعد اتساع الفارق بينهما وبين المركز الثالث، وأرى أن الثلث الأخير من الموسم سيتضح خلاله ملامح البطل، وسيشهد تغيّرات كبيرة في جدول الترتيب".
    وأكد الجابر أن قوة الهلال بدأت تظهر بشكل تدريجي بعد مباراة الفتح التي ظهر بها الهلال بمستواه الحقيقي، خصوصاً على صعيد الحضور الذهني إذ استمر تميز الهلال في لقاء الاتفاق عصر يوم السبت الماضي، إلى جانب الإضافةً الفنية في مشاركة الثنائي سعود كريري والمحترف الكوري الجنوبي كواك تاي هي في اللقاء، مبيناً أن ظروف اللقاءات دائماً تختلف من مباراة إلى آخرى، ولا يوجد اختلاف في قوة فريق عن آخر؛ لاسيما وأن جميعها في نهاية الأمر ثلاث نقاط".
    وعن المباريات التي تلي لقاء الفيصلي ومدى تأثيرها على الفريق قال:" تفكيرنا وهاجسنا الوحيد منصب على مواجهتنا مع الفيصلي، ولن أفكر بمباراتي الاتحاد والأهلي حتى يأتي يومها".
    من جهته أكد لاعب الوسط سعود كريري أنه لم يجد أي صعوبة في التأقلم مع الهلال، مبينا أنه استطاع الانسجام مع المجموعة والتأقلم منذ أول تدريبين له مع الفريق، وقال: "لم أجد صعوبة في التأقلم مع الهلال خصوصاً أنني زاملت لاعبي الفريق في معسكرات المنتخب السعودي، بالإضافة إلى أنني انتقل من ناد كبير الى كبير، وأجواء نادي الهلال ليست غريبة علي فقد سبق وأن مرت علي وتأقلمت مع مثل هذه الأجواء والضغوطات التي تحصل لأي فريق كبير، كما أن تواجد أخي الكبير سامي الجابر معنا كمدير للجهاز الفني وسهولة التعامل معه وإيصاله للجمل التكتيكية لنا بشكل اسرع واسهل ساعدني على التجانس مع المجموعة بشكل اكبر، وأتمنى أن أقدّم الإضافة الفنية الجيدة لنادي الهلال".
    وحول مباراة الفيصلي اليوم قال: "نخوض جميع لقاءاتنا في بطولة الدوري كمباريات نهائية، ونسعى من خلالها لتحقيق النقاط الثلاث، والاستمرار في المنافسة على الدوري وهذا ما نركز عليه في مباراة الفيصلي اليوم التي استعددنا لها بشكل جيد".

  3. #3

    ][ فريق تطوير الزين ][


    تاريخ التسجيل
    Dec 2013
    المشاركات
    8,340
    معدل تقييم المستوى
    0

    افتراضي رد: اخبار نادي الهلال يوم الخميس 1 / 3 / 1435 - اخبار نادي الزعيم ليوم الخميس - 2014

    «برد وريح ومطر وثلج»




    فهد الروقي










    عبد العزيز الجبرين لاعب موهوب تلقى عرضا جادا من نادي الهلال لتدعيم صفوفه التي تعاني في خانة المحور، لكن إدارة الرائد سمحت بالمزايدة من قبل أطراف نصراوية وانتهى المطاف بإحباط كبير للاعب خصوصا وهو يشاهد أن النصراويين توجهوا لرفيقه في الموسم الماضي وتركوه.
    ـ لدى البعض رغبة في القضاء على موهبة حسن معاذ شريطة ألا ينتقل للهلال وهنا تظهر قيمة الفكر الناضج من عدمه.
    ـ إدارة الشباب رضخت للضغوطات واستسلمت لها وكأنها تدار بفكر أعمى لايفرق بين الصح والخطأ، فمن دعم توجه إدارة الفايز في الاتحاد لتخليها عن لاعبين أضروا الفريق بتواجدهم ينتقد إدارة البلطان لأنها تخلت عن لاعب أو لاعبين.
    ـ الإدارة الناجحة هي التي تفعل ماتراه بعيدا عن التأثر بالآخرين خصوصا أنها ملمة بالتفاصيل الدقيقة ومن خلالها تأتي القرارات.
    ـ الإعلام الأصفر يروّج لشائعة مفاوضة شركة اتصالات لفريقهم المفضل رغم عدم صحة المعلومة وهم يدركون ذلك والسبب في الترويج محاولة بائسة للتسويق الغبي.
    ـ يقول حمود الغبيني بأن 55% من الشعب السعودي يميل للهلال وقد بنى كلامه على أرقام صحيحة لاتقبل الشك والتدليس وهو بذلك يسدد ضربة قوية لأصحاب الأهواء.
    ـ دققوا في بعض قناعات الساحة : أكثر فريق يحقق بطولات خارجية يسمى « محلي « وصدارة قد تكون مؤقتة تثير جنونهم وتخرج خلايا نائمة.
    ـ ما قام به عبدالرحيم الجيزاوي من ركل وامتعاض حتى لو كان هدفه خدمة الفريق والحرص عليه كما روّج له بعض إعلاميي النصر وبعضهم بعد اللقطة مباشرة كأنهم يجلسون بجواره ويعرفون مافي نيته يعتبر أمرا خاطئا ويدل على توتر مشاهد.
    ـ سنوات طويلة وهم يقولون إنهم محاربون ويؤمنون بفكر المؤامرة والآن ماذا سيقولون؟ إما إنهم كانوا يكذبون أو أن أدوات الحرب أصبحت بيدهم أو إنهم يقولون لمجرد القول فقط.
    ـ عرف بالبذاءة والحقد على كل ناجح حتى ممن يتوافق معهم في الميول ومع ذلك هاجم رجلا عرف بدماثة الأدب والأخلاق والغرابة أنهم أصدروا عقابا على المؤدب بتهمة الأدب.
    ـ في مطلع الموسم كتبت أن إدارة النصر أخطأت في التعاقد مع مهاجمين أجنبيين وإهمال منطقة المحور وتوقعت أن تشهد فترة الانتقالات الشتوية تغيرا وقد حدث.
    ـ ليس عيبا أن تخطيء ولكن العيب في الإصرار على الخطأ وإدارة النصر لم تكابر بل أخذت برأي إعلامي يصنف على أنه أزرق الهوى وهذه من بوادر النجاح.
    ـ الهلال استقطب من الشباب لاعبين وصنفت العملية على أنها تكتل ومحاربة لمنافس معين.
    ـ الهلال أيضا استقطب لاعبين من فلومنزي البرازيلي ووفق المفهوم السابق هناك اتفاق بينهما لمحاربة نفس المنافس.
    ـ يغضبون حين نسميهم بالظاهرة الصوتية وهم يؤكدون ذلك بالفعل فقد تغنوا بهاشتاق « متصدر لاتكلمني « واعتبروه من أبرز الأحداث الرياضية في العام المنصرم.. هل هناك دليل أقوى من ذلك على أنهم ظاهرة صوتية؟
    ـ من أبرز الظواهر الرياضية للعام المنصرم فوز الفتح بالدوري والسوبر كأول فريق يفوز به وهو الذي كان قبل أعوام قليلة في دوري الدرجة الثانية.

    الهاء الرابعة
    مرّ عام وزلّ عام وطلّ عام
    وأنا في دنيا الهوى عايش ملك
    معْك يثمر عُمر ويفيّض غمام
    ما أجمل الدنيا معاك ومَأجمل

  4. #4

    ][ فريق تطوير الزين ][


    تاريخ التسجيل
    Dec 2013
    المشاركات
    8,340
    معدل تقييم المستوى
    0

    افتراضي رد: اخبار نادي الهلال يوم الخميس 1 / 3 / 1435 - اخبار نادي الزعيم ليوم الخميس - 2014

    الهلال يحصن دفاعه بديجاو


    ديجاو


    «الاقتصادية» من الرياض



    سيقفل نادي الهلال ملف أجانبه بعد أن وافق نادي فلومينيسي بشكل رسمي على بيع بطاقة المدافع البرازيلي رودريجو جونيور باولا سيلفا "ديجاو" لتعزيز الخط الخلفي الذي أصبح هاجسا لأنصاره وإدارته في الجولات الماضية من دوري عبد اللطيف جميل، حيث اهتزت شباكه 17 مرة.

    وسيصل اللاعب إلى الرياض خلال أسبوع، للتوقيع معه في حال تجاوزه الكشف الطبي، مدة عامين ونصف، وقيده بدلا عن المغربي عادل هرماش.

    يذكر أن "ديجاو "25 عاما، وطوله 187 سم"، والذي سبق أن زامل اللاعب البرازيلي نيفيز، بدأ مسيرته الكروية مع نادي فلومينيسي عام 2009م، وحقّق معه مسابقة الدوري البرازيلي عامي 2010، و2012م.

    وكان الهلال قد استغنى عن المدافع الكوري الجنوبي هوان، وهرماش، وجلب سعود كريري من نادي الاتحاد "محورا"، والكوري الجنوبي كواك من نادي الشباب، وينتظر إتمام التعاقد مع ديجاو لتحصين دفاعه.

    ميدانيا، افتتح الهلال صباح أمس استعداداته، تحضيراً لملاقاة ضيفه الفيصلي على ستاد الأمير فيصل بن فهد في الملز، ضمن لقاءات الجولة الـ 16، وتركّزت التدريبات على الجوانب الفنية، فرض خلالها سامي الجابر مدير الجهاز الفني، عددا من التطبيقات التكتيكية التي يود انتهاجها في اللقاء، قبل أن يختتمها بمناورة على منتصف مساحة الملعب شهدت مشاركة الثلاثي نواف العابد، سالم الدوسري، وياسر القحطاني، في الوقت الذي واصل فيه اللاعب محمد الشلهوب برنامجه التأهيلي بالنادي الصحي؛ نظير الكدمة التي لحقت به في مفصل القدم.

    إلى ذلك، يعقد سامي الجابر وأحد اللاعبين مؤتمراً صحافياً عصر اليوم للحديث عن استعداداتهم لمواجهة الفيصلي، على أن يختتم الفريق الهلالي تحضيراته بعد ذلك بمران يقام عند الساعة الـ05:30 مساءً، وسيكون مغلقا.


    الهلال "يخالص" المرشدي ويسهل انتقاله

    القحطاني جاهز للمشاركة.. وشكوك حول جاهزية الشلهوب


    المرشدي (يمين) في مباراة سابقة للهلال (الوطن)




    الرياض: منيف الشهراني كشفت مصادر هلالية لـ"الوطن" أن إدارة الهلال بصدد إجراء مخالصة مالية مع مدافع فريقها الكروي الأول ماجد المرشدي تجاوباً مع رغبته في البحث عن محطة كروية جديدة، وتقديراً لخدماته السابقة مع الفريق.
    وكانت إدار الهلال أعطت المرشدي الضوء الأخضر للانتقال إلى الشباب، حيث دخل الأخير مفاوضات مع وكيل أعمال اللاعب تعثرت حيناً وشهدت مداً وجزراً حيناً آخر.
    وستفضي المخالصة إلى تنازل الهلال عن حصته من صفقة انتقال المرشدي الذي كان يرغب اللعب أساسياً، حيث لا يفضل البقاء على دكة البدلاء، وهو ما رفضه مدرب الهلال سامي الجابر مستنداً على قاعدة "لا يوجد أساسي.. الأجهز يلعب" ما دفع بالمرشدي لطلب الانتقال.
    واضطر الهلال بعد رغبة المرشدي وإصابة يحيى المسلم بالرباط الصليبي وغيابه حتى نهاية الموسم إلى التعاقد مع المدافع البرازيلي رودريجو باولا سيلفا "ديجاو" الذي يتوقع وصوله إلى الرياض مطلع الأسبوع المقبل للانضمام للفريق شرط اجتيازه الفحص الطبي، على أن تكون مباراة الهلال أمام الاتحاد الخميس المقبل في الشرائع في الجولة الـ17 لدوري جميل موعداً لظهوره الأول مع الفريق.
    فنياً، أنهى الفريق الهلالي استعداداته لمواجهة الفيصلي اليوم بتدريب وصل الجابر فيه إلى التشكيلة المثلى التي قد تشهد عودة القائد ياسر القحطاني الذي عاد للتدريبات الجماعية بعدما عانى من شد في عضلة الفخذ اليومين الماضيين، وكذلك سالم الدوسري بعد عودته للتمارين الجماعية التي غاب عنها الأسبوع الماضي للإصابة، فيما قد يغيب محمد الشلهوب لعدم دخوله التمارين الجماعية الأيام الماضية ومواصلته برنامجه التأهيلي إثر الكدمة التي لحقت به في مفصل القدم.
    على الصعيد الاجتماعي، قررت إدارة المسؤولية الاجتماعية في نادي الهلال أن يرفع لاعبو الفريق الكروي الأول قبل مباراة الليلة أمام الفيصلي لافتة يدعمون بها جمعية "عبدالعزيز بن باز الخيرية" إضافة إلى وجود 80 طبيباً في مدرجات الفريقين لتقديم الرعاية الطبية، وذلك يأتي ضمن برنامج "مساعد الطبي" ووجود 15 شخصاً لمواصلة برنامج "إرادة" في مكافحة التدخين، كما تقرر تقديم 200 تذكرة مجانية لأطفال جمعية الأيتام وتوفير وجبات لهم، ويندرج ذلك ضمن مهام إدارة المسؤولية الاجتماعية في نادي الهلال بقيادة سعود السبيعي.






  5. #5

    ][ فريق تطوير الزين ][


    تاريخ التسجيل
    Dec 2013
    المشاركات
    8,340
    معدل تقييم المستوى
    0

    افتراضي رد: اخبار نادي الهلال يوم الخميس 1 / 3 / 1435 - اخبار نادي الزعيم ليوم الخميس - 2014

    لا نفكر في النصر ومن يريد الدوري لا ينظر للآخرين







    خالد الحصان - الرياض

    أكد المدير الفني للهلال سامي الجابر أن لقاء فريقه الليلة أمام الفيصلي لا يقل أهمية عن سابقها من المباريات، وقال الجابر في المؤتمر الصحفي الذي أقيم عصر أمس بمقر النادي: إن الفيصلي فريق جيد ومنظم ولديه عناصر جيدة، ونهج مدربه جيد جداً أيضاً وقدم مستويات كبيرة في المباراة الماضية، والكرة الإيطالية دائماً نهجها يعتمد على الجوانب السلبية في الفريق الآخر وهذا الأمر فني بحت. وحول نتيجة مباراة الاتفاق ومدى تأثيرها أكد الجابر أن التأثير سيكون إيجابيا بإذن الله، وعن تأثر فريقه بلقاءات النصر المتصدر عندما تكون قبل المباراة أو بعدها بيوم، شدد الجابر أن هذا الأمر غير دقيق إطلاقا، والأهم هو أن أي فريق يرغب في الحصول على لقب بطولة الدوري فإنه لا بد أن يكسب جميع مبارياته، وكرة القدم تُلعب في داخل الميدان، فالهلال والنصر أصبح سباق الصدارة بينهما واضحا واتسع الفارق بينهما وبين صاحب المركز الثالث، ولكن الجولات القادمة قد تحدث فيها تغييرات كبيرة، بغض النظر عمّن سيلعب أولاً، ومن منتصف أو نهاية يناير سنرى تلك التغيرات. وعاود الجابر حديثه عن اللقاء وقال: النقاط التي حصلنا عليها أمام الاتفاق هي نفسها التي نطمح للحصول عليها أمام الفيصلي، صحيح أنه يصعب التنبؤ بنتيجة المباراة، لكن العطاء والاستعداد النفسي والذهني والفني يتيح لك الفرصة لتتوقع كل نتائجك، ولم يعد هناك فرق صغيرة، فالاحترام هو الأهم وهو الطريق للفوز بنتيجة المباراة، الهاجس الوحيد في بالي هو المباراة المقبلة فقط، بغض النظر عن مباراتي الاتحاد والأهلي. من جانب آخر شدد لاعب الهلال سعود كريري على أن مباراة الفيصلي مهمة للغاية، وكل مباراة لهم مهمة وأنهم سيقدمون مباراة تتجلى فيها شخصية الفريق البطل وعن تأقلمه مع الفريق. قال: الهلال يمتلك كتيبة من النجوم، ولم أجد أي صعوبة في التأقلم معهم، خصوصاً وأن أغلبهم سبق وأن شاركت بجوارهم أثناء تمثيلنا للمنتخب السعودي، وكان هناك تفاهم من أول تمرين، ناهيك عن أجواء الهلال ليست غريبة علي فقد سبق وأن عشت في ناد كبير، وتعايشت مع هذه الأجواء والضغوطات التي تحصل لأي فريق كبير، وبتواجد سامي الجابر وإيصاله للجمل التكتيكية لنا وتطبيقنا لها على أرض الملعب ساعدني على التجانس.
    كبداية هي جيدة، وأتمنى أن تكون بداية خير بإذن الله.




    سعود في منزلي ..
    بقلم عبدالرحمن الحربي ( مشرفنا للزعامه عنوان )

    أخذت أرتب قائمة الاسماء بهافتي النقال وإذا بإبني الصغير يقف أمام باب المنزل ، ترجّلت من السيارة وفتحت أحضاني طالباً منه القدوم ، إبتسم و أخذ يركض مسرعاً إلى أن اقترب مني واحتضنته ، فهمس بأذني ” يلا وين حلاوتي ؟ ” أبعدته عن حضني لأرى عينيه ، كانت تلمع فَرَحاً وكل معاني الفرح كانت تجول داخل تلك العينين الصغيرتين ، فمازحته قائلاً ” ما جبت لك حلاوة ” فأدخل يده بجيبي الأيمن ليجد حلوته المفضلة ، فأخذ يقفز فَرِحاً وهو يردد ” شفت ؟ شفت ؟ ” ضحكنا سوياً بصوتٍ عال بينما ابن جارنا ينظر إلينا ويبتسم ، أشرت له بيدي ليأتي فتغيرت ملامح وجهه من فرحٍ إلى خوف أعدت له الإشارة مرةً أخرى ، فوقف ثم نظر إلى داخل منزلهم وكأنه ينظر هل هناك أحدٌ قادم أم لا ، ثم إطمئن بأن لا أحد هناك ، فإلتفت لي مرة أخرى وكأنه ينتظر إشارة أخرى مني ، ولكن هذه المرة عاملته كمعاملة إبني وفتحت له أحضاني ، فأخذ يخطو الخطوة تلو الأخرى باستحياء إلى أن اقترب مني ، فسألته عن اسمه عدة مرات ولم يجب وبالكاد نطق وقال بصوتٍ منخفض ” اسمي سعود ” وبعد حديثٍ مطوّل مع سعود عرفت بأنه طالب مجتهد بالمدرسة و عندما يعود للبيت يقوم بتلبية طلبات أهله على أكمل وجه وعندما سألته عن والده طأطأ رأسه وصمت طويلاً حتى ظننت بأن والده متوفي ، ولكن أجاب وقال بأن والده بالمنزل ، ومن خلال حديثي معه عرفت بأن والده مليونير ولكنه مقصّر كثيراً مع أهله ، فمسحت على رأسه وأخرجت بعض الريالات ووضعتها في جيبه فابتسم لي وقال بكل براءة ” ليش ما تصير بابا ؟ ” وإذا بأبيه يخرج من المنزل ويصرخ بصوتٍ عالي ” تعال يا ………. ” فتمسّك بي بشدة رافضاً العودة لأبيه ، فطلبت من إبني أن يأخذ سعود ويدخلان للمنزل ، ففعل ذلك . ذهبت إلى والد الطفل فسألته عن كيفية معاملته لإبنه ، فلم يجبني وكان يصرخ مطالباً أن أعيد له ابنه وأن لا أتدخل في خصوصيات بيته ، ولكن بعد محاولات قال بأن الأطفال طلباتهم كثيرة ويحتاجون للصرف بشكل كبير وهو لديه أعمال مهمة ولا يريد إضاعة أمواله على أطفال لا يتفهمون وضعه كمليونير ، فأخبرته بأني أحتاج ابنه يكون بمنزلي طوال اليوم لأن إبني وحيداً ولا يوجد لديّ أي طفل بالمنزل ، فقال بسخرية ” ولدي يوسع صدر ولدك ببلاش ؟ ” فقلت بأني سأقوم بالصرف على ابنه مقابل وجوده عندي بالمنزل طوال اليوم ، فأستنشق بعمق ثم قال ” اتفقنا ” .

    عدت إلى المنزل وذهبت إلى غرفتي ، استلقيت على سريري وأخذت أفكر بكل ما حدث قبل قليل ، وقدماي أكاد لا استطيع تحريكها بعد إصرار مدربي بالنادي على الهرولة طويلاً على جهاز السير ، هه كان ذلك عقاباً بسبب تأخري عن التدريب ، ليته كان يعلم بأن تأخري بسبب شرائي للحلوى ، ربما لو قلت له ذلك لن يأخذه عذراً حقيقياً لأنه لا يعلم مدى سعادتي حين أرى عينين إبني مليئة بالسعادة . فقطع تفكيري صوت طرق الباب ، فأذِنت للطارق بالدخول ، فدخل وإذا به سعود ، فرحبت به طالباً منه القدوم والجلوس بجانبي ، فجلس وأخذ ينظر إلى منزلهم من النافذة وعيناه غارقة بالدموع ، فقلت له ” بتروح بيتكم ؟ ” فقال ” أحب بيتنا بس ما أحب أبوي ” فابتسمت له واحتضنته بشدة ، بكى قليلاً ولكن توقف عن ذلك حين دخل إبني وهو يقول بمرَح ” يلا تعال نلعب ” فمسح دموعه وابتسم وذهبوا للعب سوياً .

صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة

المواضيع المتشابهه

  1. مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 02-01-2014, 05:11 AM
  2. مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 01-01-2014, 06:37 AM
  3. مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 01-01-2014, 06:36 AM
  4. مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 01-01-2014, 06:34 AM
  5. مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 01-01-2014, 06:26 AM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

مواقع النشر (المفضلة)

مواقع النشر (المفضلة)

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52