+ الرد على الموضوع
النتائج 1 إلى 2 من 2

الموضوع: اخبار سبق يوم الجمعة ٢-٣-١٤٣٥, صحيفة سبق يوم الجمعة 2014/1/3 م

  1. #1

    ][ فريق تطوير الزين ][


    تاريخ التسجيل
    Aug 2013
    المشاركات
    11,800
    معدل تقييم المستوى
    0

    افتراضي اخبار سبق يوم الجمعة ٢-٣-١٤٣٥, صحيفة سبق يوم الجمعة 2014/1/3 م

    بسم الله الرحمن الرحيم

    اخبار سبق يوم الجمعة ٢-٣-١٤٣٥, صحيفة سبق يوم الجمعة 2014/1/3 م

    اكتشاف بئر
    في عشيرة الطائف مكشوفة الفوهه للقادمين من ميقات ذات عرق



    فهد العتيبي- سبق- الطائف: شكلت بئر مكشوفة فوهتها على مستوى الأرض، خطراً بالغاً على سالكي الطريق الموصل بين عشيرة وميقات ذات عِرق، حيث تقع على حافة الطريق المسفلت، وتستطيع أن تلتهم سيارة بمَن فيها من الرجال والنساء والولدان والأموال، خصوصاً خلال الليل؛ كون الطريق لا تُنيره إلا إضاءات السيارات.

    وتقع تلك البئر في جهة اليمين للقادم من ذات عِرق، متجهاً إلى عشيرة شمال محافظة الطائف، مجاورة لحارة يسكنها الكثير من المواطنين، وبعض المزارع.

    وقال مَن ضبطوا تلك البئر وتخوّفوا من خطورتها، ولم يجدوا سوى "سبق"؛ لكشفها إعلامياً حتى تتحرّك الجهات المسؤولة: "هل نأخذ الحيطة والحذر قبل أن تقع الفأس في الرأس ونلوم الآخرين ونحمّلهم ما لا يحتملون؟ مَن المسؤول؟ لقد اعتدنا في هذه البلاد - حرسها الله - معاقبة كل مَن يخالف الأنظمة، أو يتسبّب في إلحاق الضرر بالآخرين، ولكن الأمل الذي يحدونا في هذا الوطن المُبارك، ليس معاقبة المقصرين والمتهاونين، بل معرفة الضرر وإزالته قبل وقوعه، وهذا مبدأ يجب أن نأخذ به جميعاً المواطن والمسؤول والمقيم".

    وذكروا أن "مبدأ إزالة الخطر قبل وقوعه يجنبنا الكثير من الأمور، ومنها: عدم الخسائر في الأموال والأرواح؛ باعتبار أن مكان الخطر قد أُزيل، ولا يكلفنا هدراً طائلاً في الأموال والميزانيات، حيث إن الأمور تُقدّر بحجمها الطبيعي، مع العلم أن الواقعة إذا وقعت يختلف تقديرها حينئذٍ، إما بالزيادة أو النقصان، ولا نحمل المسؤولية أيّ أحد من الناس، ولا من المسؤولين، وبذلك يكون الجميع في مأمن من المساءلة والمؤاخذة، فهل نتفهم هذا الجانب ونهتم به؟".

    وأكّدوا أنه وبعد سقوط الطفلة "لمى الروقي" في بئر ارتوازية صغيرة بحقل تبوك، وبعد سقوط فتاة "أم الدوم" قبل سنوات عدة في بئر ارتوازية شمال محافظة الطائف، فإن هذه البئر - لا قدر الله - قد تبتلع العشرات مع السيارات كلها، فهي قريبة من الطريق، وليس عليها حاجزٌ، وتقع على خط الميقات، وقالوا: "ما أكثر الخطورة وما أكثر التكاسل من الجهات المعنية، ولكن الله سلم.. !".










    صحيفة سبق تزف صوراً من عروس الجنوب فيفا







    محمد المواسي- سبق- جازان- تصوير: أحمد السبعي: رصدت "سبق"، عروس الجنوب "فيفا"، وهي تتزيَّن بكوشتها الضبابية وتضيء سماء الجنوب بنجوم مساكنها، وتروي عطش زائرها بقطرات المطر الباردة، وتُشبع نظر زائرها باخضرارها، وتُزهِي أنفاسه بعليل نسيمها، فهي " فيفا" ناطحة السحاب، صديقة المطر، دائمة الاخضرار.

    وهناك حيث الطريق الضيق والعقبات، وحيث جهود الصيانة في الطرقات زارت "سبق"، "فيفا"، بعد قطع نحو ٨٠ كم انطلاقًاً من صبيا، في جولةٍ لرصد جمال العروس التي تعد وجهةً سياحيّةً لجميع زوّار منطقة جازان، حتى أهالي المنطقة.










































    تواصل إهمال المسن المئوي بمستشفى الملك فهد بجدة وبدء انتشار الغرغرينا بجسده





    فهد العتيبي- سبق- جدة: ساءت حالة المُسن المئوي، شداد بن صالح عواض الحارثي (120 عاماً)، ودخل في مُعاناة مرضية بالغة؛ بعد إصابته بـ"الغرغرينا"، وذلك بعد أن كان الأمير مشعل بن ماجد بن عبدالعزيز، محافظ جدة، قد وجه برعايته وتقديم الخدمة الطبية اللازمة له، حيث ظل منوماً بمستشفى الملك فهد، من دون القيام بتلك الرعاية، التي يحتاجها المُسن على أكمل وجه.

    وكشف أحفاده المُلازمون له، عن تأخر الأطباء في عمل أشعة ضرورية ومهمة؛ لتشخيص المرض قبل انتشاره في باقي جسده المريض، وذلك بحجة أن جهاز الأشعة مُتعطل، ولا يوجد لديهم بديل، وبعد عدة أيام قضاها "المئوي" بين جدران المستشفى، وتحت رحمة طاقم التمريض، الذي لا يراهم إلا عند تبديل الورديات، تم إصلاح الجهاز وعمل الأشعة.

    وأكدوا أن حالته الصحية ساءت وتدهورت، وبدت عليه علامات المرض والألم، وأصيب بارتفاع في السكر، والضغط، وحينها قرر الدكتور المعاين لحالته أحد أمرين: إما قص الرجل المصابة من فوق الركبة، أو عمل عملية لزراعة الشرايين.

    وقال ذووه: "لا نتوقع أن توجد لديهم الإمكانات اللازمة؛ لعمل مثل هذه الحالات، ولا يوجد لديهم عناية واهتمام بكبار السن، ومعرفة التعامل معهم؛ ما أدى لانتشار "الغرغرينا" في الرجل، من دون تحريك أي ساكن".

    وناشدوا - بعد الله سبحانه وتعالى - ولاة الأمر، حفظهم الله، راجين من محافظ جدة، صدور أوامره الكريمة، بسرعة نقله لمستشفى الملك فيصل التخصصي، أو أي مستشفى يمتلك جميع الإمكانات، ولديهم عناية بكبار السن؛ لإجراء العملية ومتابعة حالته الصحية.

    وأضافوا: "لا يوجد لديه بعد الله (سبحانه وتعالى)، سوى نحنُ أحفاده، نعتني به، ونقوم على رعايته، راجين الثواب من الله عز وجل".

    وكانت "سبق" نشرت تفاصيل الحالة؛ بعد أن طلب أحد الأطباء إخراج المُسن المئوي من مستشفى الملك فهد بجدة، رافضاً علاجه؛ إثر تعرضه لـ"غرغرينا" شديدة، بدأت تأكل أصابع قدمه اليُسرى منذُ 20 يوماً من دخوله.





    أمطار خفيفة على مدينة الرياض وضواحيها





    واس- الرياض: هطلت اليوم، الجمعة، أمطار خفيفة على مدينة الرياض وضواحيها، فيما لا تزال السماء ملبدة بالغيوم.

    جعلها الله سقيا خير، وبركة، وعم بنفعها أرجاء البلاد.




    mbc تبث عمليات البحث عن الطفلة لمى الروقي مباشرة






    سمران القثامي- سبق- متابعة: عرضت شاشة الـ"mbc"، في بثٍ مباشر عمليات البحث التي تقودها آليات الدفاع المدني في وادي الأسمر بتبوك، عن الطفلة"لمى الروقي"، والجهود المبذولة في محاولات جادة للوصول إليها، رغم الانتقادات التي واجهتها الأجهزة المعنيّة في بطء استخراجها.

    وعرض برنامج الـ"mbc في أسبوع"، مع الزميل الإعلامي على الغفيلي، لقطاتٍ حيّة تظهر العمل الجاري في موقع البئر التي سقطت فيها "لمى الروقي"، وانتشار جنود الدفاع المدني وآلياته في الموقع بحثاً عنها.




    إسلام فتاة كندية على يد داعية سعودي قبل ليلة زواجها





    سبق- الدمام: أجّلت عروس كندية في العقد الثاني من عمرها ليلة حفل زفافها لحين اعتناقها الدين الإسلامي مع بداية العام الميلادي الجديد، بعد أن نجح أحد الدعاة بالمكتب التعاوني للدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات بغرب الدمام "نور"، في التواصل معها عبر صفحات التواصل الاجتماعي خلال الفترة الماضية، وإقناعها بالدخول في الإسلام من خلال تعريفها بالشريعة السمحة.

    وقال الداعية "اشتياق": إن الفتاة الكندية التي تعيش في بلدها حالياً كانت تستعد للاحتفال بزواجها، وجاء إسلامها متواكباً مع فرحة الزواج الجديد، ولله الحمد والمنة، بعد محاورات ونقاشات عدة، والتأكّد من اقتناعها بالإسلام عبر صفحات التواصل الاجتماعي "فيسبوك" وبرامج المحادثة (سكايبي)، حيث نطقت الشهادة بحضور والدها.

    وقال مدير المكتب الشيخ يوسف الرشيد: إن الدعوة على الإنترنت مهمَّة عظيمة وخطوة كبرى في العمل الإعلامي الإسلامي الدعوي، حيث انتشر الإسلام بين العالمين بكل سهولة ويسر، وباتت هذه الشبكة العنكبوتية - بفضل الله تعالى - مرتعاً من مراتع الدعوة، وأرضاً خصبة يتفنَّن فيها الدعاة إلى الله، بنشر الدعوة الإسلامية وتعليم الناس العلم.
    وأكّد ممارسة دعاة المكتب هذه الدعوة الإلكترونية باستخدام آخر وسائل التواصل الاجتماعي، وبرامج المحادثات التقنية التي وجدت تفاعلاً حقيقياً، حيث يوجد هناك أكثر من 100 ألف طالب مستفيد من برامج الدعوة عبر الإنترنت، مع دعاة المكتب على مستوى العالم بأستراليا وبريطانيا والهند وبنجلاديش والفلبين، التي حقّقت نتائج ممتازة ولله الحمد.



    مركز اجواد يعثر على مريض نفسيا غائب منذ اكثر من سنه




    عوض الفهمي- سبق- الرياض: عثر فريق الوصول الخاص بمركز "أجواد" للرعاية المجتمعية، التابع للجنة الوطنية لتعزيز الصحة النفسية، على أحد المرضى النفسيين التائهين، والمتغيب منذ أكثر من عام.

    وكان "الفريق" قد تلقى اتصالاً من مواطن، يفيد فيه بأنه لاحظ وجود مريض نفسياً بحي المصانع بالرياض منذ سنة، وكانت تقدم له المساعدات العينية من أكل وشرب وخلافه، إلا أن حالته تدهورت، وأصبح يرفض ذلك تماماً.

    واتصل المواطن - بحسب إفادته - بالدوريات الأمنية، التي رفضت تسلمه، فيما باشر "الفريق" الحالة في مكان غير لائق، ورفض المريض - في البداية - المقابلة والتعاون ومرافقة الفريق للمركز، إلا أن "الفريق" استطاع بما يمتلكه من خبرات وقدرات مهنية إقناعه، واصطحابه للمركز في ساعة متأخرة من الليل.

    وكان المريض رث الملبس والمظهر، وقُدمت له خدمات العناية الشخصية والخدمات المناسبة، حيث سيخضع لبرنامج رعاية وتأهيل شامل في بيئة صحية مناسبة، وجار البحث عن أسرته.

    وأوضح لـ"سبق" المدير التنفيذي للجنة الوطنية لتعزيز الصحة النفسية، المشرف على مركز "أجواد" للرعاية المجتمعية، سعيد بن سالم الأسمري، أن "مركز أجواد" هو مركز حكومي، أنشئ ليتولى رعاية وتأهيل المرضى النفسيين التائهين، والمرفوضين من أسرهم، الذين لا يتلقون رعاية من أي جهة.
























  2. #2

    ][ فريق تطوير الزين ][


    تاريخ التسجيل
    Dec 2013
    المشاركات
    8,340
    معدل تقييم المستوى
    0

    افتراضي رد: اخبار سبق يوم الجمعة ٢-٣-١٤٣٥, صحيفة سبق يوم الجمعة 2014/1/3 م

    يعطيك الف عافيهه

+ الرد على الموضوع

المواضيع المتشابهه

  1. مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 13-12-2013, 04:50 AM
  2. مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 06-12-2013, 08:53 AM
  3. مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 06-12-2013, 08:47 AM
  4. مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 06-12-2013, 08:42 AM
  5. مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 06-12-2013, 08:37 AM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

مواقع النشر (المفضلة)

مواقع النشر (المفضلة)

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52