صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 5 من 8

الموضوع: اخبار الهلال ليوم الاحد 4 / 3 / 1435 هـ من الصحف ‏ - اخبار الزعيم يوم الاحد 2014

  1. #1

    ][ فريق تطوير الزين ][


    تاريخ التسجيل
    Dec 2013
    المشاركات
    8,340
    معدل تقييم المستوى
    0

    افتراضي اخبار الهلال ليوم الاحد 4 / 3 / 1435 هـ من الصحف ‏ - اخبار الزعيم يوم الاحد 2014

    اخبار الهلال ليوم الاحد 4 / 3 / 1435 هـ من الصحف ‏ - اخبار الزعيم يوم الاحد 2014




    شوي

  2. #2

    ][ فريق تطوير الزين ][


    تاريخ التسجيل
    Dec 2013
    المشاركات
    8,340
    معدل تقييم المستوى
    0

    افتراضي رد: اخبار الهلال ليوم الاحد 4 / 3 / 1435 هـ من الصحف ‏ - اخبار الزعيم يوم الاحد 2014

    الهلال يعترض على آلية توزيع إيرادات رابطة دوري المحترفين




    قدّمت إدارة نادي الهلال اعتراضاً لدى الاتحاد السعودي لكرة القدم على القرار الذي تم إعلانه مؤخراً، والمعني بآلية توزيع إيرادات رابطة دوري المحترفين السعودي للأندية المشاركة في دوري عبد اللطيف جميل للمحترفين، حيث أوضحت إدارة النادي في خطاب بعثته لرئيس الاتحاد «أحمد عيد» وجهة نظر النادي تجاه هذا القرار.يذكر أن إيرادات الرابطة كانت توزع بنسبة 50% بالتساوي بين الأندية و 50% بحسب المراكز ، إلا أن مجلس إدارة الاتحاد السعودي أقر في اجتماعه الأخير زيادة النسبة إلى 80% بالتساوي مقابل 20% لمراكز الترتيب في قرار اعتبر مضراً لأندية المراكز المتقدمة





    احمد الرشيد


    بصراحة ما توقعتك كذا يا سامي..!!


    عندما كلفت الإدارة الهلالية سامي الجابر بتدريب الفريق الهلالي رحب غالبية الهلاليين بهذا القرار قناعة بإمكانات سامي وخبراته الواسعة واحترافيته وذكائه، وكنت شخصياً أخشى على سامي فقط من بعض نقاط الضعف التي يعاني منها فريقه خاصة في الدفاع وحراسة المرمى، لكن ظهرت على السطح بعض قناعات سامي الفنية السلبية التي أظهرت الفريق بشكل مقلق لجماهيره، وصار معها يحقق الفوز بشق الأنفس ليدخل الأزرق نفقاً مظلماً، وباتت مسيرته لا تدعو كثيراً للتفاؤل وأصبح الفريق الأزرق مشتتاً بين رؤية سامي الفنية وما يراه بعض الهلاليين.. فسامي يرى أن معاناة الفريق هي من صناعة الفرق التي تتكتل أمامه في الدفاع وتستميت لكي لا يفوز الهلال فيما يرى البعض أن سامي هو من يخلق المعاناة لنفسه ولفريقه سواء في جانب التشكيل الذي يبدأ به المباراة أو التكتيك الذي يقابل به التكتلات الدفاعية أو في عدم قدرة سامي على الاستثمار الأمثل للكرات الثابتة والضربات الركنية التي تحتسب بكثافة لمصلحة فريقه.
    لنأخذ مباراة الهلال مع الفيصلي نموذجاً للتدليل على ما نقوله، فسامي كرر بدايات فريقه الضعيفة عندما أشرك ياسر القحطاني بجانب ناصر الشمراني وأبقى سالم الدوسري والعابد إلى جانبه في مقاعد الاحتياطيين مهدراً على فريقه حوالي ستين دقيقة لعباً بلا جدوى، عاد بعدها ليشرك سالم والعابد والفرج لينتعش الفريق الهلالي ويبدأ في صناعة الخطورة على مرمى الفيصلي، فهذه البدايات تكررت وأحرجت الهلال في كثير من مبارياته، ولهذا يفترض أن لا يعود إليها سامي وأن يتأكد بأن ياسر القحطاني سيعطي بفعالية وخطورة أكبر متى ما دعت الحاجة إليه في الربع الأخير من المباراة.
    نقطة أخرى بعد إصابة المدافع الكوري أعاد سامي سعود كريري وليس الزوري لقلب الدفاع وأبقى الفرج في المحور رغم التجارب الماضية الناجحة للزوري في قلب الدفاع ومرت دقائق حرجة على الفريق الهلالي كاد فيها الفيصلي أن يعدل النتيجة ويتقدم فيها.
    وسامي أيضاً يدرك بأنه يخسر الكثير من إمكانات ياسر الشهراني التي غابت مع وجوده في الظهير الأيمن لكنه لا يفكر في وضعه بمركزه المفضل الظهير الأيسر ربما لقناعته بالخطورة الهجومية التي يصنعها الزوري وأظن أن بإمكان سامي استثمار الشهراني والزوري معاً بوضع الأول ظهيراً أيسر والثاني في مركز الوسط الأيسر يكملهما العابد في الجناح الأيسر ليشكل الثلاثي جبهة يسرى خطيرة.. المهم أن لدى سامي الكثير من الأوراق الرابحة التي لم يوظفها بشكل تام حتى الآن يمكن أن تساعده على تنفيذ خطط أداء تكفل لفريقه التفوق بدلاً من التبرير المتكرر والشكوى من استماتة الخصم لتعطيل فريقه فهذا دليل عجز لا يليق بسامي ولا بفريقه الكبير.
    اختار ولا تحتار
    الكرات العرضية التي يتناقلها مدافعو الهلال فيما بينهم أو مع حارس مرمى فريقهم الهدف منها هو:
    - إهداء هدف للفريق الخصم.
    - رفع معدلات الضغط والسكر بين مشجعي الهلال.
    - قتل هجمات الفريق.
    وسع صدرك
    - وفقت إدارة الأمير فيصل بن تركي في استقطاب مجموعة من اللاعبين المحليين الذين يشكلون الآن منتخب النصر ونجح المدرب في استثمار إمكاناتهم فجاءت بصمتهم بارزة ومؤثرة على مستوى الفريق ونتائجه.
    - لكن الغريب أنه برغم تفوق النصر في مستواه ونتائجه إلا أن كثيراً من النصراويين قلقون على الصدارة ويتوهمون أن هناك تحالفات وتكتلات ضد فريقهم مع أن كل الذين من حوله يشجعونه ويصفقون له ويرفعون شعار (نبيك تفوز).
    - لكن بصراحة هي فرصة تاريخية ليفوز النصر بالدوري فهو قد لا يجد مستقبلاً الهلال والشباب والاتحاد والأهلي بمثل مستوياتهم الحالية.
    - خبراء التحكيم يقولون ضربة جزاء النصر ضد النهضة غير صحيحة.
    - حتى أمام الفريق الهابط؟!.
    - المعلق في قناتنا الرياضية عبدالله الغامدي يبدو أنه كاتب ورقة فيها كلام عن النصر إذا فاز بالدوري قرأها بالخطأ أثناء تعليقه على مباراة النصر مع النهضة!.
    - وجوه كثيرة بعد الصدارة كشفت ميولها للنصر كنا نتوقعها محايدة وأثرها كانت (خامدة) لأن النصر ما كان يواجه فنياً.
    - فيه برنامج على قناتنا الرياضية الأولى اسمه (اطلب وشوف) المعد يختار مباراة يبيها ويستضيف واحداً يطلبها بدليل أن أحد الشباب اللي ظهروا في البرنامج طلب يشوف مباراة يتذكرها مع أنها مقامة قبل ولادته بعشر سنوات!.
    - علينا يا أصفر اللون؟!.
    - السيرة الذاتية لمدافع الهلال البرازيلي ما تشجع.
    - 95 مباراة لعبها مع فلومينزي سجل فيها 4 أهداف وحصل على 29 بطاقة صفراء و4 بطاقات حمراء!.
    - المرشدي مسجل أكثر منه!.
    - أبرز ما في سيرته الذاتية إنه زميل نيفيز!.
    - صحيح الحديث عنه مبكر جداً لكن أحياناً يكون الكتاب باين من عنوانه.
    - الحارس إذا ما يعرف متى يخرج ومتى يبقى في مرماه خلاص انتهى.
    - حتى الكورنر الميت صنع هدفاً في مرمى الهلال!!.
    - ريان بلال لعب مع الفيصلي تسع مباريات ما سجل فيها إلا هدفاً في مرمى فايز السبيعي!.
    - بسرعة النجعي أو الكسار أو الثنيان ترى الوضع ما يتحمل تأخير.
    - الجبرين وهقوه بعض الناس!.

  3. #3

    ][ فريق تطوير الزين ][


    تاريخ التسجيل
    Dec 2013
    المشاركات
    8,340
    معدل تقييم المستوى
    0

    افتراضي رد: اخبار الهلال ليوم الاحد 4 / 3 / 1435 هـ من الصحف ‏ - اخبار الزعيم يوم الاحد 2014

    فواصل

    - فريقا الشعلة التعاون استحقا الإعجاب من الجميع بعد المستويات والنتائج الرائعة التي يقدمانها في الدوري.. خصوصاً سكري القصيم الذي يحتل بعد الجولة 16 المركز الثالث في الدوري.

    **

    - انضمام المدافع الهلالي ماجد المرشــدي لصفوف الشباب يعد إضافة فنية مميزة للفريق الشبابي الذي عانى كثيراً دفاعياً ولم تنجح محاولات الإدارة السابقة في ترميم هذا الخط سواء بلاعبين محليين أو أجانب.

    **

    - ربما لا تتمكن الإدارة الاتحادية من تطوير الفريق الكروي بالشكل الأمثل خلال المسابقات المحلية لكن بالتأكيد إن الفريق سيكون في البطولة الآسيوية مختلفاً.

    **

    - خسارة العروبة بتلك النتيجة الكبيرة على أرضه وبين جمهور من الأهلي أصاب محبي هذا الفريق الشمالي الطموح بالصدمة فالفريق لم يتعود على الخسائر بمثل هذه النتائج وكان شرساً على أرضه وبين جماهيره لكنه تحول فجأة إلى فريق ضعيف.. وأصبح ضمن المهددين بالهبوط.

    **

    - مدرب الأهلي فيتور بيريرا قال أكثر مما قاله المدرب سامي الجابر عن ملعب العروبة وبأنه غير صالح للعب مباريات كرة القدم ولكن رئيس العروبة لاذ بالصمت ولم يواجهه برد مماثل لما قاله عن سامي الجابر مما يؤكد ما قاله الكثيرون إن حديث رئيس العروبة كان دافعه تعصبه لفريق آخر وليس دفاعا عن العروبة وملعبه.

    **

    - تسعة أهداف في جولتين تلقاها مرمى الفريق الاتفاقي بشكل غير متوقع لكل محبي هذا النادي الكبير.. فالفريق في المباريات الأخيرة تطور أداؤه وتحسنت نتائجه مع مدربه الجديد جوران.. ولكنه انتكس فجأة؛ فما الذي حدث..؟!.

  4. #4

    ][ فريق تطوير الزين ][


    تاريخ التسجيل
    Dec 2013
    المشاركات
    8,340
    معدل تقييم المستوى
    0

    افتراضي رد: اخبار الهلال ليوم الاحد 4 / 3 / 1435 هـ من الصحف ‏ - اخبار الزعيم يوم الاحد 2014


    سليمان الجعيلان


    سامي والمدرب الألماني


    أزعم أن فريق الهلال في السنوات الماضية لم تتوافر لديه وفيه عناصر وأفراد على مستوى عال وكبير من المهارات والقدرات الفنية كما هو عليه في الفترة الحالية من لاعبين مكتملين ومكملين بعضهم لبعض باستثناء خانة حراسة المرمى التي شغلها حارس القرن محمد الدعيع بكل اقتدار، وأصبحت نقطة ضعف في الهلال بعد رحيله وهذه مشكلة الهلال الآنية والحقيقة !!..
    صحيح أن المدير الفني للهلال الكابتن سامي الجابر اجتهد وأصاب وأجاد في اختيارات اللاعبين في الفترة الشتوية وصحح الكثير من الاستقطابات الصيفية لعلاج مشاكل الهلال الدفاعية ولكن في نفس الوقت اخطأ سامي في التساهل والتهاون مع مشكلة الحراسة الهلالية المزعجة فالسبيعي لا يختلف كثيراً عن السديري في ظل عدم وجود مدرب حراس متمكن وممكن يطور من إمكانياتهما المحدودة، وهذا يحسب على سامي لأنه عمل في أوروبا ويعرف كفاءة وقدرات مدربين الحراسة الألمان ومع ذلك لم يستعن بمدرب حراس ألماني قد يصنع من عبدالله السديري أفضل حارس مرمى سعودي، كما حصل في أندية أخرى كان الحراس فيها نقطة ضعف ولكن مع وجود مدرب حراس حقيقي تحول هؤلاء الحراس إلى نقطة قوة في فرقهم ومؤثرين في نتائجها !!.. الآن ومع قرب انتهاء الفترة الشتوية ليس أمام سامي وإدارة الهلال لحل هذه المعضلة والمؤرقة في الفريق إلا البحث الجاد والحسم بجدية للتعاقد مع حارس مرمى أفضل من الموجودين وبسرعة لكي يساعد ويساهم في انتصارات الهلال وليس مجرد أي اسم يملأ الكشوفات كما حصل في طلب الحارس منصور النجعي الذي لن يضيف للحراسة الهلالية بأي حال من الأحوال لاسيما انه يتساوى في المستوى مع فايز السبيعي وعبدالله السديري إن لم يكن أقل !!..
    عموماً، اعلم أن هناك تحركات هلالية في هذا الجانب ولكن بكل أسف يشوبها الكثير من التردد والتباطؤ بحجة ارتفاع المبالغ المادية؛ لذا على صناع القرار في الهلال استشعار خطورة استمرار الحال على ما هو عليه، وبالتالي ينبغي عليهم التضحية والضغط على أنفسهم وخزينة ناديهم بسبب هذا الظرف الطارئ ومقارنة ما سوف يدفعونه لسد خانة الحراسة المتهرئة في الفريق مع فوائد ما راح يجنونه بإذن الله في نهاية الموسم؛ خاصة ان الهلال مقبل على مشاركة آسيوية هي أصعب بكل تأكيد من المباريات المحلية !.
    نقاط سريعة :
    ** في ( 2‏ /5‏ /2012 ) أعلن النادي الأهلي عن انتقال لاعب الهلال عيسى المحياني إلى صفوفه وقبل المواجهة التي سوف تجمع بين الهلال والأهلي ضمن نصف كأس خادم الحرمين الشريفين للأندية الأبطال بأسبوع واحد فقط، ولم يخرج رئيس نادي الهلال ويتحدث ان تصرف إدارة الأهلي هو زوبعة إعلامية قبل لقاء الهلال، كما قال رئيس نادي الفيصلي فهد المدلج عن مفاوضات إدارة الهلال لطلب خدمات حارس الفيصلي منصور النجعي ووصفها بأنها زوبعة إعلامية، مما يدل ان رئيس الفيصلي بعيد جداً عن تعامل الاحتراف والتصاريح الاحترافية المتزنة !!.
    ** اللاعب ياسر القحطاني يمر بمرحلة انخفاض مستوى حاد ومستمر منذ عدة سنوات حتى أصبح عالة على الفريق ومربكا لزملائه خارج وداخل الملعب، وهذا ما يتضح من تحسن وتحرر لاعبي الهلال بعد استبداله في مباراتي الاتفاق والفيصلي؛ لذا إشراكه منذ بداية المباراة هو مجاملة غير مبررة !!..
    ** التصرف الأحمق من لاعب النصر عبدالرحيم الجيزاوي بعد رفض مدرب فريقه مشاركته في مباراة النصر والأهلي تم تجاهله والتغاضي عنه ودمدمته من الإعلام المفلس الذي أزهق المهنية الإعلامية من الوريد للوريد؛ منذ اعتبر مطالبة المحترفين البرازيليين في النصر لحقوقهم هي لي ذراع !!.

  5. #5

    ][ فريق تطوير الزين ][


    تاريخ التسجيل
    Dec 2013
    المشاركات
    8,340
    معدل تقييم المستوى
    0

    افتراضي رد: اخبار الهلال ليوم الاحد 4 / 3 / 1435 هـ من الصحف ‏ - اخبار الزعيم يوم الاحد 2014




    علمت «الجزيرة» أن إدارة نادي الهلال قد عرضت مبلغ مليون ريال لإدارة النادي الفيصلي للظفر بخدمات الحارس منصور النجعي بالإعارة لمدة 6 أشهر، وذلك عبر إتصال هاتفي أجراه فهد المفرج مدير الكرة بالفريق الأول بفهد المدلج رئيس الفيصلي، الذي بدوره رفض العرض ، حيث كشفت المصادر أن المدلج قد قلل من جدية العرض الهلالي نظير القيمة المالية الضعيفة التي قدمتها إدارة نادي الهلال بحسب وجهة نظرها.
    لمصلحة من سُربت مفاوضات كسار الرائد؟
    من حق الجميع التفاوض ولا ذنب للهلال أن الفترة جاءت وسط الدوري




    أخذت مفاوضات نادي الهلال خلال فترة الانتقالات الشتوية اهتماماً كبيراً بل كبيراً جداً، ليس من قبل أنصار وعشاق الزعيم، أو حتى من قبل محبي تلك الأندية التي تضم فرقها الكروية لاعبين وقع عليهم اختيار الجهاز الفني بالفريق الكروي بنادي الهلال بقيادة الوطني القدير سامي الجابر، وفضل الاستعانة بخدماتهم، بل إن ذلك تعدى هذه وتلك ليصل الاهتمام الى حد الغضب من قبل جماهير أندية لا ناقة لهم ولا جمل في ذاك التفاوض!!

    قد لا يجد المتابع المنصف والرياضي المحايد تفسيرًا مقنعًا وتبريرًا واقعيًا لذلك التصرف الذي بلغ بالبعض حد الجنون، إلا الخوف من ثمار ونتاج هذا التحرك الهلالي الذي قد يزلزل تلك الصدارة التي باتت تتغني بها جماهير كانت تردد مع كل إنجاز هلالي طوال العشرين عاما الماضية العالمية صعبة قوية!! بل إن هناك من كان يتخفى بتشجيع الفرق الأخرى التي تكون ندًا للهلال!! ومنهم من كان يظهر ويتصف بالمثالية ويدعو لنبذ التعصب!!

    العقلاء والمنصفون هم من يردون الأمور لنصابها ويحكمون العقل لا العاطفة، فنحن في تنافس رياضي ننشد أن يكون شريفًا!!

    بعيدًا عن الدخول بالذمم والنوايا فحق مشروع لمسؤولي الأندية، بل إن الأنظمة والقوانين تكفل لهم تحريك البوصة في الاتجاه الذي يعزز ويقوي فرقهم حتى تكون قادرة على المنافسة .. الفترة الشتوية لانتقالات اللاعبين المحترفين الهدف منها أن تستفيد منها كل الأندية .. كل الأندية وليس ناد بعينه .. الهلال عندما خاطب الفيصلي كان عبر القنوات الرسمية ولم يسلك الطرق الملتوية وليس ذنب الهلال وإدارته أن تكون الفترة الشتوية تتنزامن مع معترك الدوري وتشهد صدارة بعد غياب!! كما أنه ليس الهلال ورجالاته أصحاب جرم عندما فاوضوا كسار الرائد قبل قرابة عشرة أيام من الآن وطرق الأبواب ولم يتسلق الأسوار لكن من سرب مفاوضات الهلال ولصالح من؟!!.

صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة

المواضيع المتشابهه

  1. مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 04-01-2014, 06:28 AM
  2. مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 03-01-2014, 05:05 AM
  3. مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 08-12-2013, 10:00 AM
  4. مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 08-12-2013, 09:57 AM
  5. مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 08-12-2013, 09:53 AM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

مواقع النشر (المفضلة)

مواقع النشر (المفضلة)

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52