النتائج 1 إلى 2 من 2

الموضوع: اخبار نادي الهلال من الصحف يوم السبت ١٤٣٥/٣/١٠هـ الموافق 2013/1/11 م , اخبار الزعيم من الصحف اليوم

  1. #1

    ][ فريق تطوير الزين ][


    تاريخ التسجيل
    Aug 2013
    المشاركات
    11,800
    معدل تقييم المستوى
    0

    افتراضي اخبار نادي الهلال من الصحف يوم السبت ١٤٣٥/٣/١٠هـ الموافق 2013/1/11 م , اخبار الزعيم من الصحف اليوم


    بسم الله الرحمن الرحيم

    اخبار نادي الهلال من الصحف يوم السبت ١٤٣٥/٣/١٠هـ الموافق 2013/1/11 م , اخبار الزعيم من الصحف اليوم


    صحيفة الجزيرة


    المسلم يخضع للجراحة منتصف الأسبوع
    الهلال يبدأ غداً تحضيراته للأهلي .. وديجاو يرتدي القميص رقم 26



    كتب - عبدالله الحنيان:

    عاود لاعبو فريق الهلال الكروي عصر أمس تدريباتهم بعد تعادلهم مع مضيفهم الاتحاد مساء أمس الأول, وأدى المشاركون بصفة أساسية في اللقاء تدريبات استرجاعية بالجري حول الملعب، في الوقت الذي خضع به الثلاثي ديجاو والشلهوب والغنام لحصة لياقية بالجري حول الملعب إضافةً إلى أداء تدريبات خفيفة باستخدام الكرة تحت إشراف الجهاز اللياقي، وسيلتحق «الغنام والشلهوب» بتدريبات الفريق الجماعية ابتداءً من مران الغد، في حين أدى المحترف البرازيلي نيفيز مراناً استرجاعياً في النادي الصحي، فيما مكث اللاعب سلمان الفرج في عيادة النادي الطبية؛ نظير تعرّضه لكدمة في الفخذ خضع على إثرها لجلسة علاجية، بينما واصل المحترف الكوري الجنوبي كواك برنامجه التأهيلي المُعد لهُ مُسبقاً بالجري حول الملعب.

    هذا، وشارك السداسي عبدالله السديري وسلطان البيشي ومحمد البريك ونواف العابد وخالد كعبي ويوسف السالم مع الفريق الأولمبي في اللقاء الودي الذي جمعه بفريق «سدير» مساء أمس.

    يشار إلى أنّ مدير الجهاز الفني سامي الجابر منح اللاعبين راحة لهذا اليوم، على أن يستأنف الفريق تدريباته مساء غد استعداداً لمواجهة الأهلي في الرياض الخميس المقبل، في حين سيواصل الثلاثي ديجاو وكواك والفرج برامجهم اللياقية والتأهيلية صباح اليوم.

    من جانبه غادر اللاعب يحيى المسلم إلى فرنسا برفقة طبيب الفريق الأول الفرنسي جان مارسيل؛ وذلك لإجراء عملية الرباط الصليبي منتصف الأسبوع المقبل في أحد المراكز الطبية المتخصصة بمدينة ليون.

    من جهة ثانية ينتظر أن تدرج الإدارة الهلالية اسم المدافع البرازيلي «ديجاو» في كشوفات الفريق الأول بالاتحاد السعودي لكرة القدم بعد إتمامها لإجراءات التوقيع معه، وتقرر أن يرتدي الرقم «26» مع الفريق الأزرق.



    حدث ذلك في مؤتمر ما بعد المباراة
    «إعلاميون» يخالفون تعليمات رابطة الدوري بمحاولة استفزاز مدرب الهلال



    جدة - حمود البقمي:

    بعد لقاء الهلال والاتحاد، وأثناء المؤتمر الصحفي للمدرب الهلالي سامي الجابر، كرر منسق المؤتمر الزميل عبدالغني الشريف وطالب الإعلاميين بتركيز الأسئلة على الجانب الفني في المباراة وأحداثها فقط.

    كما ينص عليه نظام دوري المحترفين محلياً ودولياً، إلا أنهم للأسف لم يلتزموا بذلك وكأنهم يحملون أجندة معينة تفرض عليهم سؤال الجابر عن أمور لا تعني المباراة واستفزازه بأسئلة لم نسمعها في مؤتمرات أخرى لمدربي بقية الفرق.

    الجابر واجه أسئلة الإعلاميين بالابتسامة والاعتذار كون هذا المؤتمر مخصصا للمباراة فقط، كما كان موقف الزميل عبدالغني حازماً ورائعاً في إدارته وتنسيقه للمؤتمر.



    أوراق متناثرة
    بلا «كورة».. بلا «هم»..!!
    صالح بن عبدالله العريض



    * كنت أعتقد، وبكل تأكيد يعتقد معي الكثير من وسطنا الرياضي، ويوافقونني بأن التصريحات الرنانة التي يتقنها بعض من منسوبي أنديتنا ضد الأندية الأخرى ومنسوبيها لتحقيق هدف (ما) هي أقصى ما يمكن أن يصل إليه تعصبنا الرياضي, ولكن ما يتداوله الكثير من الوسط الرياضي في هذه الأيام فيما يتعلق بتلك الصورة المسيئة لمدربنا الوطني سامي الجابر والتي تمت فبركتها ودبلجتها من أحدهم بغض النظر عن ميوله؟؟ أساءت لنا كمجتمع مسلم..

    * تعصبنا الرياضي لن يتجاوز ملاعبنا كمنتمين لهذا النادي أو ذاك، هكذا كانت أحلامنا ومعها كنا نمني أنفسنا ولكن للأسف تجاوزه البعض للمساس بعقيدتنا وثوابتنا، وهو ما جعل رياضتنا تتحوّل من تنافس شريف إلى صراعات مقيتة ومخالفات تمس شريعتنا..!!

    * الهلال من الأندية التي يحق لها تسجيل لاعبين محترفين منذ فتح فترة التسجيل الثانية، ولكنه لم يكمل لاعبيه الأجانب إلا متأخراً؟؟ فيما الأندية التي لا يحق لها تسجيل لاعبين محترفين بسبب الشكاوى والقضايا المالية كانت من سجل أولاً..!!

    * الآن أصبحوا يطالبون بأن يكون التنافس داخل الملاعب لا خارجها وكأنهم بذلك يلبسون عباءة الرياضة الشريفة ويتناسون العديد من القضايا والتي تؤكد بأنهم أسياد هذه النوعية، فاستبعاد مدرب الهلال السابق الروماني كوزمين أولاريو ما زالت خيوطه تلوح في الأفق..!!

    * في البرنامج المسائي يستمتعون بجلد كل ما هو أزرق وينسجون القصص الخيالية التي تسيء للهلال والهلاليين وكأن البرنامج وضع للهلال والهلاليين، وبالفعل اللي يزعل يزعل واللي يرضى يرضى..!!

    * أصبح الشغل الشاغل للعديد من لاعبي الفرق ملاحقة محترف فريق الهلال البرازيلي تياجو نيفيز والبحث عن كيفية إصابته وإلحاق الضرر به وسط تجاهل العديد من حكامنا لذلك وكأنهم بذلك يباركون ذلك ويشدون من أزر هؤلاء اللاعبين..!!

    * الكروت الصفراء التي يحصل عليها بعض لاعبي فريق الهلال وبخاصة اللاعبين المؤثرين مثل سالم الدوسري وتياجو نيفيز وبطريقة ساذجة تحتاج لوقفة من الجهاز الفني والإداري، خصوصاً أنهم غابوا عن مباريات مهمة وحاسمة وسيغيبون كذلك مستقبلاً عن مباريات أخرى مهمة إذا ما علمنا أن الفريق الهلالي بحاجة لخدماتهم لأنهم من نوعية اللاعبين الذين لا يمكن الاستغناء عنهم..!!

    * الهلاليون قتلوا موهبة لاعب فريق الرائد عبد العزيز الجبرين بانسحابهم من المفاوضات التي كانوا يجرونها مع إدارة فريق الرائد واتجهوا للتعاقد مع لاعب مستهلك مثل سعود كريري؟؟ هذا ما تم ترديده في برنامج الظهيرة؟؟ وتناسوا أن الهلاليين لم ينسحبوا إلا بعد دخول أندية أخرى وقدمت عروضاً أعلى من عرض الهلال، وهي التي انسحبت بعد ذلك بعد انسحاب الهلال..!!

    * مشكلة الهلاليين أنهم يعتقدون أن التجديد مع بعض اللاعبين قمة الإنجاز، ولذلك كثيراً ما وقّعت عقوداً احترافية مع العديد من لاعبيها بعيداً عن النظرة الفنية..!!

    وريقات.. وريقات

    * رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم أحمد عيد يعترف بفشل الحكام المحليين في إدارة البطولات المحلية، ومع ذلك يعلن عدم توجه الاتحاد السعودي باستقدام حكام أجانب لمباريات الدور نصف النهائي لكأس ولي العهد ولا حتى النهائي وزاد على ذلك في بطولة كأس الملك للأبطال..!!

    * ليلة كلاسيكو الكرة السعودية بين فريقي الهلال والاتحاد يقول أحد أعضاء شرف نادي الاتحاد في لقاء إذاعي بأن الثلاث نقاط هي هديتنا؟؟ ودوري عبد اللطيف جميل محسوم؟؟

    * مباريات بطولتي كأس ولي العهد وكأس الملك للأبطال هي مباريات حاسمة لا تحتمل الأخطاء التحكيمية الفادحة والتي ستتضرر منها بعض الفرق والتي لا يمكن تعويضها في مباريات قادمة كمباريات دوري عبد اللطيف جميل ومنع الحكام الأجانب منهما يزعج الكثير من الفرق وفي نفس الوقت يريح فرقاً أخرى..!!

    * كان بإمكان منتخبنا الأولمبي تقديم مستويات أفضل مما قدمه في بطولة غرب آسيا والتي أقيمت مؤخراً في قطر لو تم استدعاء لاعبين مميزين كانوا يشاركون مع أنديتهم..!!

    * هو الوحيد في وسطنا الرياضي الذي ليس له ميول وهي حقيقة لا بد أن نعترف بها ويعترف بها الكثير، فالشواهد تؤكد ذلك ولكن لا أحد يريد أن يفهم أو يقتنع..!!

    * أصبحت المزايدات التي تحصل بين بعض الأندية على بعض اللاعبين المحليين أو حتى الأجانب في نظر أهل الاحتقان فناً لا يجيده ولا يتقنه سواهم؟؟ بعد أن كان جُرماً في نظرهم في أوقات سابقة..!!

    * لو لعبت أغلب الفرق بمستواها الذي تظهره أمام فريق الهلال أمام الفرق الأخرى لما كان لدينا فرق مهددة بالهبوط وتصارع من أجل البقاء..!!

    * حتى نادي الرائد ينتظر جدولة ديونه وقضاياه كما تمت جدولة بعض الأندية..!!

    * كانوا يتذمرون من عدم احتساب ضربات جزاء لفريقهم، وبقدرة قادر أصبحت تلك الضربات تأتيهم من حيث لا يدرون وهي التي حملتهم في عدد من المباريات على كفوف الراحة..!!

    * في كل مباراة يثبت دفاع فريق الهلال بأنه الخط الذي لا يمكن أن تتنبأ بما يفعل، وهو الخط الوحيد الذي لا يتعلم ويستفيد من أخطائه؟.. بدليل تكرار تلك الأخطاء في كل مباراة يلعبها فريق الهلال دون أي تنظيم يُذكر..!!

    * أكثر من ست عشرة جولة من دوري عبد اللطيف جميل ولجنة المنشطات لا حس ولا خبر..!!

    * في مباراة الشعلة ونجران قصَّ حكمها تركي الخضير جناح لاعب فريق الشعلة (حسن الطير) بكرت أصفر غير مبرر ليتم استبعاده وغيابه عن مباراة فريق الشعلة القادمة..!!



    صحيفة الرياض




    الجابر يبعد ستة من لاعبيه للأولمبي
    كواك والشلهوب والغنام يعودون أمام الأهلي


    كواك دخل التدريبات

    الرياض - أسامة النعيمة

    خضع المحترف البرازيلي رودريغو جونيور ومحمد الشلهوب وعبداللطيف الغنام لحصة لياقية انفرادية في تدريب الامس بعد مواجهة الاتحاد التي انتهت بالتعادل الايجابي 2-2؛ وسيتواجد اللاعبان الغنام والشلهوب في تدريبات الفريق الجماعية ابتداءً من تدريب غد (الاحد)، بينما أدى البرازيلي تياجو نيفيز تدريبا في النادي الصحي ومكث لاعب الوسط سلمان الفرج في عيادة النادي الطبية بسبب تعرّضه لكدمة في الفخذ لن تعيقه عن المشاركة في مواجهة الاهلي المقبلة، اما المدافع الكوري الجنوبي كواك فواصل برنامجه التأهيلي المُعد له، وسيشارك أمام الاهلي الخميس المقبل، اما اللاعبون عبدالله السديري وسلطان البيشي ومحمد البريك ونواف العابد و خالد كعبي ويوسف السالم فشاركوا مع الفريق الأولمبي في اللقاء الودي الذي جمعه بفريق سدير مساء أمس، بينما منح المدير الفني لفريق الهلال سامي الجابر لاعبي الفريق راحة اليوم (السبت)؛ فيما يستأنف الفريق تدريباته عند الساعة ال05:45 من مساء غد (الأحد).



    رئيس الهلال: لا صحة لوجود شكوى الحافظ وأقفلنا ملف المفاوضات مع النجعي


    الهلال خسر بالتعادل أمام الاتحاد

    الرياض - حمد الصويلحي

    نفى رئيس الهلال الأمير عبدالرحمن بن مساعد ما أثير عن الشكوى المقدمة على الهلال بخصوص مستحقات المدافع عبدالله الحافظ، وقال: " لا يوجد أي شكوى علينا بخصوص الحافظ سواء في الاتحاد السعودي لكرة القدم او الاتحاد الدولي (فيفا) وما أود توضيحه اننا اشترينا عقد الحافظ من شركة كانت تملك العقد واتفقنا على تسليم قيمة العقد على ثلاث دفعات؛ الاولى تم تسليمها عند التوقيع، بينما كان من المقرر تسليم الدفعة الثانية في شهر ديسمبر الماضي لكن طلبنا منهم تأجيل تسليم الدفعة الثانية وتم الاتفاق على ان نسلمها مع الدفعة الثالثة التي سندفعها الشهر المقبل ووافقوا على هذه الاتفاقية ولايوجد اي شكاوى وخلافه".

    وحول مفاوضاتهم مع ادارة الفيصلي بشأن التعاقد مع الحارس منصور النجعي قال: " أقفلنا هذا الموضوع لأن ادارة الفيصلي طلبت مبلغا اكبر مما نراه مناسبا لنا واكثر مما رصدناه لهذه الصفقة".

    وحول صفقة المدافع البرازيلي ديجاو ومدى جاهزيته قال:" بالتأكيد انه لاعب مميز ويملك سيرة ذاتية جيدة وامتدحه لنا الكثير في البرازيل وسبق له ان لعب الى جانب نيفيز في فريق واحد، ونحن نتطلع منه الكثير وان يخدم الفريق بالشكل المطلوب، وبشكل عام فإن جميع التعاقدات تتم حسب رؤية الجهاز الفني، وبالنسبة لجاهزيته فهو يحتاج فترة اسبوع للجاهزية الكاملة تقريبا وهذا ليس امرا مقلقا لأننا تعاقدنا مع اللاعب للفترة المقبلة كاملة والثلاثة مواسم المقبلة ولا ننظر الى مباراة او مباراتين فقط لكننا ننظر الى جميع المشاركات والبطولات المقبلة سواء المحلية او القارية".

    وأكد رئيس الهلال أنهم بدأوا مفاوضات جادة مع لاعب الوسط عبدالعزيز الدوسري مشددا انهم متمسكون به بقوة، وقال: "اللاعب يدخل الاشهر الستة الاخيرة من عقده الشهر المقبل ونرى انه لاعب مميز فنيا وخلقيا ومتمسكون ببقائه ومتأكد انه متمسك ايضا بالبقاء مع الهلال".



    الجابر: المشوار لا زال طويلاً وأنا من يتحمل مسؤولية التعادل


    الجابر يتحدث مع مدرب الاتحاد عمرو أنور

    الرياض - حمد الصويلحي

    أبدى مدير الجهاز الفني بالهلال سامي الجابر عدم رضاه عن النتيجة التي انتهت بها مباراة فريقه امام الاتحاد أول من أمس بنتيجة 2-2، وقال: "كنا نبحث عن الفوز ولكن لم نوفق في الخروج بالنقاط الثلاث بعد ان انتهى اللقاء بالتعادل، واعتقد ان خروجنا بنقطة خير من لاشيء والمشوار لا يزال طويلا على حسم الدوري".

    وعن مستوى الفريق في المباراة قال: "عانينا من سوء أرضية الملعب، وكنا سيئين في الكثير من فترات المباراة خصوصا الشوط الأول الذي ظهرنا فيه بشكل سيء، ولكن تحسن الأداء في الشوط الثاني وقدمنا مستوى جيدا، وكنا أخطر من الاتحاد الذي لم يحصل على فرص حقيقية في الشوط الثاني، وانا راض عن المستوى الذي قدمناه في الشوط الثاني إذ سنحت لنا العديد من الفرص التي لم نوفق في تسجيلها، وعموما حققنا نقطة مهمة من المباراة وهناك عناصر كان بإمكانها أن تقدم مستوى افضل".وحول عدم ظهور الهلال بالأداء الجيد ومن يتحمل المسؤولية من اللاعبين قال: "الفريق يلعب كمجموعة وانا من يتحمل طريقة الشوط الاول ومسؤول عنها ولايمكن ان نحمل اي لاعب المسؤولية لأننا منظومة واحدة".

    وعن مشاركته بمهاجم واحد الشوط الاول قال: "لعبت بمهاجمين في الشوط الاول لأن سالم الدوسري كان بجانب ناصر الشمراني في الشوط الاول".



    آخر الصيد

    * لم يكن امام المعد المبعد الا ان سخر المساحة لديه باخبار استهدفت التأثير على النادي الكبير قبل المواجهة المهمة!

    * البيان كان فرصة للايعاز للاصدقاء ومن يستطيع التأثير عليهم بالقول والفعل والاتصال على من يعرفون والتغريد به حتى يكون له ابعاد كبيرة، ولكن ذلك لم ينطلِ على العقلاء الذين فهموا اللعبة!

    * نائب الرئيس سيفقد منصبه الموسم المقبل والبديل أحد الداعمين الذي بات قريباً من الرئيس في الفترة الأخيرة!

    * ماذا يعني ان يمكث لاعب فترة طويلة ولديه مشكلة معقدة من دون ان يستضيفه الاعلام اياه الذي يدعي المهنية لولا انهم اتفقوا على عدم اثارة مثل هذه المشاكل!

    * ادى المهمة بنجاح تام في تعطيل الصفقة وعدم الانتقال للنادي المنافس، ولم يراع الجهة التي يعمل بها والتي يفترض ان تقف على مسافة واحدة مع الجميع!

    * يبدو ان التعهد يشمل عدم الظهور الاعلامي، لذلك كانت الخسارة مزدوجة!

    * الكذب على الجهة الدولية لايعدو كونه اضافة جديدة في رحلة التزييف وقلب الحقائق التي يمارسونها منذ اعوام، فالارقام المخيفة لدى المنافسين جعلتهم يعيشون هاجس النقص والشعور بأنهم الحلقة الاضعف!

    * ادارة الفريق الشرقي لم تخرج بتصريحاته تكشف سرار الهزائم الا في مباراتين الاولى في الدور الأول والثانية في مرحلة الاياب!

    * مدرب الفريق الطموح اصبح محل انظار الفريق العاصمي، ويبدو ان تلك التغريدة بداية مغازلته وخطفه من فريقه الحالي!

    * التأكيد على حسم جميع الملفات لم يذهب هباء منثوراً، والدليل الاسرار التي كانت ومازالت حديث المجتمع الرياضي!

    * وضع المبلغ في غير الخانة الموجودة بالمستند الرسمي يدل ان (الهياط) لايزال هو شعار ذلك الشخص ومن يرتبط به بعلاقة!

    * معاناته جعلته ينشغل بالموقع الذي لم يعلم عنه احد لولا تغريداته وملاحقته للاسطورة الذي لم يحصد من مطاردته الا الضغط والسكر!

    * الاوضاع المتأزمة لم تعد بحجم تواضع مكانة وتبريرات المتحدث الرسمي الذي ينفذ فقط ما تقوله الادارة!

    * الالتفافة قبل مباراة واحدة وامام فريق واحد كانت وراء تدهور الكثير من الفرق التي لا تشعر بهذا الشيء في مباريات اخرى!

    * المرشح الجاد قدم قيمة التعاقد مع المدرب وتسديد بعض الديون استعدادا لتولي المهمة الصعبة، اما غيره فلجأ الى التهويل الاعلامي واصطفاف الحشود خلفه!

    * هناك تذمر غير عادي من المحلل صاحب الكلمات المتقاطعة، ولكن الخوف من ردة فعل المتعصبين وراء الصبر عليه!

    * تحولوا الى محرضين دورهم نقل الاساءة الى زملاء المهنة لبعض الشخصيات من خلال الرسائل الخاصة، مستغلين بعض التجاوب معهم، والسؤال ماذا لو يكون كل شيء بأيديهم؟!

    * ضعف شخصية صاحب القرار ادى إلى صدامات مستمرة بين العاملين الذين اصبحوا يؤدون وسط اجواء اكثر حساسية!

    * يهاجمون التحكيم المحلي ويتهمونه بالمجاملات ومع هذا يرفضون طلب الاستعانة بالاجانب، ويبدو انهم يتخذون هذا الهجوم وسيلة لابعاد تهمة المجاملة لفرقهم!

    * كانت تعليماته (أهم شيء لايغضب من ازعجه بالاتصالات، اما غيره حتى لو غضبوا فهذا لايهم)!

    * 24 ساعة قبل التصويت ومن ثم اعلان الانسحاب بحجة ان هناك من عمل على ابعاده!

    * يخاطب بعض الزملاء عبر رسائله الخاصة انهم مكسب للإعلام، ثم يتظاهر امام الآخرين بانه وراء مغادرتهم للمكان الذي هو فيه قبل ان ينكشف أمره، ويعيش في دوامة الصدمة!

    * كان حوارا تقليدياً والدليل عدم التفاعل معه ومع هذا وصفه "التنويه" بحوار الموسم!

    * الرسائل الخاصة حملت اتهامات صريحة، ولكنهم كالعادة غضوا الطرف على الرغم من انها بحجم الاتهام الذي أقاموا الدنيا ولم يقعدوها بسببه!

    * لايزال ينتقي الجزائيات من خلال تحليله الذي ينضح بالتعصب ويجيرها لصالح فريقه على الرغم من تضرر الفرق الاخرى بصورة اكبر!

    * اراد ان "يغتنم" الفرصة قبل ان تطير الطيور بأرزاقها ويتراجع ترتيب فريقه فنشر خبر الزيادة الذي جاء نفيه فورا الأمر الذي وضعه في موقف صعب، خصوصاً انه يمثل وسيلة مهمة!

    * استضافة المتعصبين تتم على طريقة (قل ما عندك.. وتطاول على بعض الاندية) وترانا مارايح نستضيفك مرة اخرى بحجة اننا ابعدناك، المهم ان تؤدي المهمة بنجاح!

    * التصريح بحصر النادي على عوائل معينة يبدو ان نتائجه ستظهر بعد حين، خصوصا ان الاغلبية اتحدوا مع احد المرشحين!

    * الاثباتات اصابت صاحب النفي لميوله في مقتل، خصوصاً انها كانت تصدر من حسابه ولايمكن ان ينكرها الا اذا كان هناك من يكتب باسمه فتلك كارثة!

    * نشر الاسرار كان اشبه بالزلزال، ولو انهم لايريدون الحاق الضرر به لكانت فرصة مناسبة لسحبه وتثبيت الاتهامات ضده!

    * كاد ان يطير من الفرحة مجرد ان وافق الضيف على الحوار، ليس لأنه يستحق الاستضافة ولكن عسى ان يحصل على ما يريد!

    * على الرغم من أن المرشحين خمسة الا ان التركيز انحصر باتجاه واحد وهو ما يكشف ان هناك فرضاً عليه!

    * اكثر من وسيلة معلوماتها متشابهة وتخدم اشخاصاً معينين، مما يعني ان الدور الذي يعمل بها مجرد تنفيذ التعليمات وانه موظف لديهم!

    * الخسارة اغضبت صاحب الميول العاصمية الأمر الذي جعله يظهر بتوتر ليس له مبرر!

    * على الرغم من اجلهم لايضيف اي جديد في ظهوره الاعلامي الا ان الميول المتوافقة وضعتهم دائما في الواجهة!

    * كان المنظر لايليق به وهو يحشد الناس حوله، وكأنه شخصية ذات تأثير كبير، على الرغم من ان خبرته لاتتجاوز رفع العقال في وجه المهاجم الاجنبي قبل اعوام!

    "صياد"



    عواكيس

    * الاستاذ معوكس صحيح ان لديك حساسية من اللون الكحلي وانك اذا شفته شعرت ان هناك تضليلاً وتزييفاً للواقع الرياضي؟
    عبدالله التميمي- الرياض
    -ابدا انا عندي من بيض العيون والشكشوكة!

    * صديق الجميع معوكس وش اخبار اصدقاء العمر بالنسبة لك متعب صويان وصحن قائم، يقولون ان ميولكم مختلفة وان العلاقة توترت؟
    بدر العنزي- الجوف
    -توترت ترجع نسيت وش قيل عن نور وشفه يتندح عندهم !

    * الحبيب معوكس كيف ينفي رئيس أحد الفرق أن ميوله لنادٍ ثانٍ، وينسى تغريداته وجميع ما كتبه في المنتديات.. ظنك دوري جميل خلاه ينسى ماضيه؟
    فيحان العتيبي - الطائف
    -الشوق هزه مثل هزة ادارة الاتفاق لهزازي!

    * المحبوب معوكس: هل تعتقد ان التعاون وصل للمركز الثالث بالصدفة؟
    سفير الحلة - الخبراء
    - لا والله السكري وصل بالجد والاجتهاد!

    ‏* العزيز معوكس معقولة يقولون سجل سامي الجابر ضعيف وما يصلح مدرب ومع هذا اشغل بعض الجماهير والاقلام عن فرقهم.. وش السالفة؟
    راشد الدوسري-الخبر
    -الله يعينهم الهم همين وهو ماهمه!

    * الناقد الكبير.. شكل امور البعض ماشية زي الحلاوة، ما عليه خوف، وزي ما قال المثل (ما جاع من امه الخبازة)؟
    يوسف السعيد- بريدة
    -شويه خبازة الابعد تضبط المفطح والمندي والحنيني!

    * الشاطر معوكس وش اسباب انتكاسة الاتفاق.. قلنا اموره ضبطت وآخرتها يدخل مرماه تسع اهداف في مباراتين.. تهقى غوران اصابته عين؟
    فهد الدوسري- الدمام
    -غوران طالع منها بلاهم من التصاريح والبيانات!

    * صديقنا معوكس اوصف لنا احوال الدوري في المراحل القادمة.. وهل تعتقد ان هناك متغيرات ستحدث خلف الكواليس؟
    سعد الشهراني - ابها
    -أسأل وكلاء اللاعبين يمكن عندهم خبرة!

    * متى على خير يامعوكس نشوف التعاون في دوري ابطال اسيا مع الرائد، يعني يمكن نشوف قمة بريداوية سعودية آسيوية والمعلق فارس عوض والحكم المجري كاساي؟
    فهد الحمود - الكويت
    -تشوفها في البلاي ستيشن آويلاه!

    * العزيز معوكس.. شفت التقديم على رئاسة الاتحاد، وش ذي الزحمة والتزاحم، الجماهير ماتبي بهرجة في البداية ثم اعتذار، تبي صدق وعمل وانتشال (العميد) من براثن بقايا مختطفيه؟
    الاتحادي احمد عبدالله- جدة
    -الضحكة واحد متقدم وماعنده الاوعود!

    * تحياتي يابو العواكيس لك ولجماعتك، وصحيح ان الدعوى في بعض البرامج صارت (تنظيم) مقابلات وحوارات وتكفى استضيف فلان، ونبيك تناقش بعض القضايا، وارجوك لمع النادي الفلاني وحاول تجيب الاخبار السيئة عن المنافسين؟
    محمد العوفي - المدينة المنورة
    -صحيح ومابقي الا بث بعض البرامج من المدرج او بوفيه النادي!

    * من اكثر لاعب تمون عليه يا معوكس، رونالدو والا ميسي.. نبي فزعتك وتجيبه يلعب لفريقنا وشرط ما يردنا الا نهائي اسيا؟
    الحتماوي عبدالله العنزي - حائل
    _فريقكم يابعد حي مافيه حيلة لو تجيب له منتخب البرازيل!

    *الغالي ابوالعواكيس تحية طيبة وبعد:
    بصراحة وش رايك في ادارة الهلال تستغني عن الحارس فهد الشمري وتفاوض النجعي تشوف بينهم فرق
    نواف الصيخان-حي الفلاح
    -مابينهم فرق الا خسارة ملايين لو حولوها رواتب ابرك !

    *قاهرهم وحابس دمهم ابو العواكيس تحية طيبة وبعد:
    ماتلاحظ ياصديقي ان بعض الناس أزعجونا بتشكيلات الجماهير ووش تذكرك به
    أحمد الحمد-بريدة
    -يذكرني باسبوع الزهور في متنزه سلام!

    *صاحب المليون رسالة معوكس
    تحية وبعد:
    تكفى توسط لنا عند مدرب الشباب يرجع النجم المحبوب ابوعلي حسن معاذ بصراحة خانته شاغرة
    الشبابي-عبودي
    -خانته شاغرة وخانه لسينه على الهواء!

    *الاملح خفيف الظل معوكس
    تحيه طيبه وبعد:
    يقولون انك حلال المشاكل استشاري نفسي كبير انا مزاعله صديقتي وافكر والنتيجة الليلة حاسمة خاصة انها تغش مني في الاختبار
    عاشقة الموج الازرق
    _حاسمة نهائي الدوري ولا الكاس؟!






    صحيفة الرياضية



    في الهلال : تدريبات خفيفة لـ( ديجاو) .. والمسلم بفرنسا لاجراء جراحة الرباط









    الرياض - مصعب العمار

    عاود لاعبو الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال عصر يوم الجمعة تدريباتهم بعد تعادلهم مع الاتحاد مساء يوم الخميس، وأدى المشاركون بصفة أساسية في لقاء الاتحاد تدريبات استرجاعية بالجري حول الملعب، في الوقت الذي خضع فيه الثلاثي رودريغو جونيور "ديجاو"، محمد الشلهوب وعبداللطيف الغنام لحصة لياقية بالجري حول الملعب إضافةً إلى أداء تدريبات خفيفة باستخدام الكرة تحت إشراف الجهاز اللياقي، وسيلتحق الثنائي الغنام والشلهوب بتدريبات الفريق الجماعية إبتداءً من مران يوم الأحد، في حين أدى المحترف البرازيلي نيفيز مراناً استرجاعياً في النادي الصحي، فيما مكث اللاعب سلمان الفرج في عيادة النادي الطبية ، نظير تعرّضه لكدمة في الفخذ، حيث خضع لجلسة علاجية، بينما واصل المحترف الكوري الجنوبي كواك تاي هي برنامجه التأهيلي المُعد لهُ مُسبقاً بالجري حول الملعب.

    يشار إلى أنّ مدير الجهاز الفني سامي الجابر منح لاعبي الفريق راحة يوم السبت، على أن يستأنف الفريق تدريباته عند الساعة الـ05:45 من مساء يوم الأحد، وستتاح الفرصة لمنسوبي الوسائل الإعلامية والجماهير بمتابعة المران فقط، في حين سيواصل الثلاثي (رودريغو جونيور "ديجاو"، كواك تاي هي وسلمان الفرج) برامجهم اللياقية والتأهيلية صباح السبت.

    من جهة أخرى غادر يوم الخميس لاعب الفريق يحيى المسلم إلى "فرنسا" برفقة طبيب الفريق الأول لكرة القدم الفرنسي "جان مارسيل"، وذلك لإجراء عملية الرباط الصليبي منتصف الأسبوع المقبل في أحد المراكز الطبية المتخصصة بمدينة ليون الفرنسية.

    تصوير - مركز الأمير فهد بن سلمان الإعلامي في نادي الهلال



    الهلال يعاني نفسيا وكاستيلو لا يصلح سامي يطالب اللاعبين بتحمل المسؤولية ويستدعي 6 أولمبيين



    الرياض ـ عبدالإله المرحوم

    شخص مدرب المنتخب السعودي لذوي الاحتياجات الخاصة الدكتور عبدالعزيز الخالد المشكلة التي يعاني منها الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال ، وذلك بعد أن فقد النقطة رقم (12) من خلال مشواره في بطولة دوري عبداللطيف جميل للمحترفين ، بعد أن أنقذ المهاجم ناصر الشمراني فريقه من الخسارة الثالثة له هذا الموسم بتسجيله هدف التعادل أمام الاتحاد في اللقاء الذي جمع الفريقين أمس الأول في مكة المكرمة في الثواني الأخيرة من المباراة.
    وقال الخالد في تصريح خاص للرياضية :" علة الفريق الهلالي تكمن في الجوانب النفسية، وان عوامل التهيئة النفسية لأفراد الفريق غير جيدة بما أنها احد العناصر المهمة للاعبين إلى جانب الدعم المعنوي ، إضافة إلى أن الفريق يعاني وبشكل واضح من مشاكل دفاعية، التي ظلت تتكرر في المباريات وتلج منها الأهداف ".
    وأوضح الخالد :"أن مبالغة لاعبي الهلال في الاندفاع للمناطق الأمامية يؤثر على أداء الفريق ككل ، وان اللاعبين بحاجة إلى الصبر خلال خوضهم المباريات وعدم الاستعجال والمبالغة في التقدم للمناطق الهجومية، حيث أدى ذلك لإرهاق اللاعبين واستنزاف لياقتهم البدنية قبل نهاية المباريات بوقت طويل، وحتى لا يفتقد الفريق لتوازنه الدفاعي والهجومي، وتكون الثغرات واضحة للخصم".
    وقال:" الهلال يملك أسماء لها ثقل كروي داخل الملعب، ولديها قوة ضاربة أمام المنافسين، وتستطيع حسم أي مباراة بما أن هناك قوة عناصرية في خط الوسط ومنطقة الهجوم، وأكبر دليل على ذلك أن الفريق يأتي في المرتبة الثانية بعد المتصدر.
    وقال:" لاعبو الهلال يتقدمون للأمام وكأن المباراة في دقائقها الأخيرة ، وهذا خطأ يفترض أن يتم التنبيه له من قبل المدرب ، ولابد من توزيع المهام جيدا على اللاعبين وتوظيفهم بالشكل المطلوب، موضحا أن طريقة 4-4-2 هي الطريقة التنظيمية الأنسب للفريق بما أنه يمتلك عناصر جيدة ، ناهيك على أن الفريق يفتقد لعودة المهاجمين ولاعبي الوسط لمساندة خط الدفاع ، فيما من الخطأ الزج بكستيلو في منطقة الدفاع لثقل تحركاته والأفضل له اللعب في خط المحور بجانب سعود كريري ليعطي الثنائي قوة لخط الوسط ويحد من اختراقات مهاجمي الفريق الخصم.
    من جانب آخر منح المدير الفني لفريق الهلال سامي الجابر اللاعبين إجازة اليوم السبت على أن تكون العودة غدا الأحد لفتح ملف مواجهة الأهلي المقبلة ضمن منافسات الجولة الثامنة عشرة لبطولة دوري جميل للمحترفين.
    وكان الجابر قد اجتمع مع اللاعبين أمس وكشف الكثير من الأخطاء التي وقع بها اللاعبون خلال مواجهة الاتحاد والتي أدت إلى خسارة الفريق نقطتين هامتين نحو تقليص الفارق مع النصر الذي زاد الفارق بفوزه أمس على الرائد إلى 6 نقاط.
    وطالب الجابر من اللاعبين تحمل المسؤولية أمام الكل والظهور بمظهر مشرف خلال المواجهات التسع المقبلة ، والتي ربما الخسارة في أي نقطة تعصف بكل الجهد المبذول السابق وتقرب المنافس للقب قبل نهاية الدوري.
    من جهة أخرى شارك اللاعب الكوري كواك تاي هي في أداء التدريبات أمس وأبدى تعافيه من الإصابة السابقة التي لحقت به ، الأمر الذي يعني أن مشاركته في المباراة المقبلة أمام الأهلي إلى جانب اللاعب البرازيلي ديجاو بات أمرا مفروغا منه ، وتمهيدا لخلق التجانس فيما بينهما خلال المباريات المقبلة والمنافسات الأخرى.
    من جهة أخرى غادر مدافع الفريق يحيى المسلم إلى ليون الفرنسية برفقة طبيب النادي الفرنسي جان مارسيل تمهيدا لإجراء عملية جراحية لموضع اصابته بالرباط الصليبي للركبة في أحد المراكز الطبية المتخصصة.

    الاستعانة بالأولمبي
    استعان مدرب الفريق سامي الجابر بسته من عناصر الفريق الأولمبي لدعم صفوف الفريق في التدريبات الجماعية وهم ( نواف الزعاقي، بدر المرشدي وفهد غازي، عبدالاله الفضل، محمد البريك عبدالله الشامخ) وذلك في اشارة الى الزج بهم في اي مباراة في حالة خسارة اي مباراة مقبلة في الدوري الأمر الذي تتلاشى حظوظ الفريق بالمنافسة.



  2. #2

    ][ فريق تطوير الزين ][


    تاريخ التسجيل
    Aug 2013
    المشاركات
    11,800
    معدل تقييم المستوى
    0

    افتراضي رد: اخبار نادي الهلال من الصحف يوم السبت ١٤٣٥/٣/١٠هـ الموافق 2013/1/11 م , اخبار الزعيم من الصحف اليوم


    صحيفة الأقتصادية



    دفاع الهلال.. «شيء يحير»

    إعداد : فارس المحيميد



    في كلاسيكو الكرة السعودية ابتعد الهلال عن الصدارة مجدداً، بعد أن فشل في تحقيق الفوز على منافسه الاتحاد أمس الأول في الجولة 17 من دوري عبد اللطيف جميل على ملعب مدينة الملك عبد العزيز الرياضية في مكة المكرمة.

    وكان الاتحاد قد قدم أجمل مبارياته هذا الموسم وتقدم على الفريق الأزرق مرتين، إلا أن الهلال نجح في اللحاق بالنتيجة في الدقائق الأخيرة من عمر المباراة، بعد أن قدم مباراة متوسطة المستوى هجومياً وضعيفة دفاعياً، وهي المشكلة التي لم يجد لها المدرب سامي الجابر حلاً رغم مرور 17 جولة من عمر الدوري.

    ورغم عدم مشاركة اللاعبين الأجانب الجدد الذين يلعبون في خط الدفاع، إلا أنه ذلك ليس عذراً لأن الأخطاء كانت تنظيمية قبل أن تكون فردية، وزاد الأمر تعقيداً في هذه المباراة التشكيلة غير الموفقة حسب رأي المحللين الفنيين، لأنه أشرك الأكوادوري كاستيلو في قلب الدفاع مما أتاح للاتحاد استغلال ثقل حركته، من خلال لعب الكرات الطويلة الساقطة خلف المدافعين.

    هذه النتيجة زادت الفارق بين الهلال والنصر متصدر دوري عبداللطيف جميل، مما جعل البعض يعتبر أن ابتعاده بالصدارة سيزيد الأمور تعقيداً، لكن من ناحية الأرقام والمنطق فإن أمر المنافسة ما زال متاحاً أمام الهلال، حيث بقيت تسع مباريات وبالتالي ما زالت 36 نقطة قابلة لكل الاحتمالات أمام الهلال ومنافسه النصر، إلا أنه أصبح ينتظر تعثر المنافس إضافة إلى عدم خسارة أي نقطة.

    من جانبه، شدد المدرب الوطني حمود السلوة على أن الهلال ما زال يعاني الأخطاء الفادحة في خط الدفاع، وقال: "الهلال في الموسم يرتكب أخطاء دفاعية بدائية لا يمكن قبولها بأي حال من الأحوال، خصوصاً أن أغلب الأخطاء فردية لا تليق بحجم ومكانة الفريق، تكون أحياناً بسبب عدم التركيز من اللاعبين إضافة إلى سوء التمركز في الخطوط الخلفية".

    وزاد: "المدرب سامي الجابر لم يحسن اختيار التشكيلة في بداية المباراة نظراً للغيابات الكبيرة في خط الدفاع حيث لا يوجد سوى سلطان الدعيع ، مما أجبره على وضع كاستيلو في قلب الدفاع وهو اختيار غير موفق فنياً بسبب ثقل حركته، ويحسب لسامي أنه عدل هذا الخطأ في الشوط ولم يصر على رأيه. بعدها تغير الأداء نحو الأفضل".

    وأضاف: "هذا التغيير الذي حصل بين الشوطين رغم أنه عدل بعض الخلل الدفاعي، لكن في الوقت نفسه أربك الخطوط كاملة لأن التغيير شمل نحو خمسة لاعبين، مما أثر في تماسك الخطوط في الشوط الثاني وبالتالي كانت الهجمة غير سلسة كما هي العادة في الهلال، لكن هذا الأمر كان الحل الوحيد للجابر بعد الخطأ في البداية، وهو ما يحسب له لأن تصحيح الخلل الفني وعدم المكابرة من سمة المدربين الناجحين". وختم: "ما زال في الدوري متسع من الوقت لحدوث تغيرات، ولن يتم الحسم إلا في الجولات الثلاث الأخيرة من عمر الدوري، والهلال في حاجة للهدوء وتصحيح الأخطاء خلال الفترة القادمة، وجماهيره مطالبة بالدعم والنقد الهادف المنطقي البعيد عن المبالغة في التعاطي مع هذا الموقف، لأن الهلال ما زال منافساً وقادر على المواصلة حتى النهاية".



    سامي يحوِّل سالم مهاجما .. ونيفيز في «الصحي»


    سامي مجتمعا باللاعبين خلال مران الأمس. مركز الهلال الإعلامي

    عبد العزيز العجلان من الرياض

    علمت "الاقتصادية" أن سامي الجابر مدرب فريق الهلال الكروي، مقتنع بسالم الدوسري مهاجما بجوار ناصر الشمراني، وذلك لترك حرية أكثر لنيفيز ولعبد العزيز الدوسري من جهة، وأيضا أن سالم سيعطي أكثر من ياسر القحطاني الذي يفضله سامي احتياطيا هو ويوسف السالم الذي لا يخدم تكتيكه.

    وبدأ الجابر بتطبيق الخطة خلال مباراة الاتحاد التي انتهت 2/2 سجلها سالم الدوسري وناصر الشمراني، حيث لعب الفريق بطريقة 4/4/2 التي ينتظر أن يستمر عليها خلال المباريات المقبلة.

    فنيا، عاود اللاعبون للتدريبات أمس حيث كانت استرجاعية للأساسيين، وذلك بالجري حول الملعب، في الوقت الذي خضع فيه الثلاثي (رودريجو جونيور "ديجاو"، محمد الشلهوب وعبد اللطيف الغنام) لحصة لياقية بالجري حول الملعب، إضافةً إلى أداء تدريبات خفيفة باستخدام الكرة تحت إشراف الجهاز اللياقي على أن يلتحق الغنام والشلهوب بتدريبات الفريق الجماعية ابتداءً من مران الغد في حين أدى المحترف البرازيلي "تياجو نيفيز" مراناً استرجاعياً في النادي الصحي، فيما مكث سلمان الفرج في عيادة النادي الطبية لتعرّضه لكدمة في الفخذ، حيث خضع لجلسة علاجية، بينما واصل المحترف الكوري الجنوبي كواك تاي هي برنامجه التأهيلي المُعد لهُ مُسبقاً بالجري حول الملعب.



    صحيفة الوطن



    رئيس الهلال: لا شكاوى حول مستحقات الحافظ
    أكد أن ويسلي رفض جميع العروض واشتكى "الزعيم" لـ"الفيفا"


    الأمير عبدالرحمن بن مساعد


    عبدالله الحافظ (الثاني من اليمين) في مباراة سابقة للهلال (الوطن)

    الرياض: منيف الشهراني

    نفى رئيس الهلال الأمير عبدالرحمن بن مساعد وجود أي شكاوى على النادي متعلقة بتأخر سداد دفعات شراء عقد اللاعب عبدالله الحافظ، وقال "اتفاقية شراء العقد نصت على دفع المبلغ على ثلاث دفعات، تم تسليم الدفعة الأولى منها، أما الثانية فاتفقنا مع وكيله على أن يتم تأجيلها ودمجها مع الدفعة الثالثة التي سيتم دفعها فبراير المقبل".
    وعن المحترف البرازيلي السابق ويسلي لوبيز، أوضح أنه رفض جميع العروض التي قدمت إليه رغبةً منه في فسخ العقد ليكون لاعباً حراً ولكنهم في إدارة النادي رأوا بيع عقده دون فسخ العقد للاستفادة المادية من انتقاله، ما دفع اللاعب إلى رفع قضية للاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا"، مؤكداً قوة موقف الهلال فيها، مبديا تفاؤله بكسب القضية.
    وعن عقدي عبدالله الزوري وعبدالعزيز الدوسري، قال "الزوري قيمة فنية وأخلاقية عالية، فهو من اللاعبين الذين يجيدون اللعب في أكثر من مركز ومن اللاعبين الذين يمتلكون روحاً جيدة في الفريق، أما عزوز فإنه سيدخل الفترة الحرة في فبراير المقبل، وقد بدأنا مفاوضات جادة معه، ونحن متمسكون باللاعب، وأعتقد أنه هو أيضا متمسك بالهلال ومتأكد من ذلك، وإن شاء الله لن يكون هناك أي عقبات في تجديد عقده".
    ونفى رئيس الهلال رفض ياسر القحطاني ومحمد الشلهوب للعروض المقدمة لهما لتجديد عقديهما، وقال "لا أدري كيف يتردد هذا الكلام ونحن أساساً قلنا لهما لن نتحدث الآن عن تجديد عقديهما، فالاثنان لهما قيمة خاصة كأسماء تتخطى حد الاحتراف، فهما من الأسماء المميزة في الفريق، والتي لها تأثير حتى خارج الملعب بالتعاون مع زملائهما، بالتالي لن نختلف معهما وطلبنا منهما تأخير موضوع التفاوض حول تجديد عقديهما حتى ننتهي من بعض الأمور في الفترة الحالية".
    وحول المفاوضات مع حارس الفيصلي منصور النجعي، أوضح "أعتقد أن هذا الموضوع أغلق، لأن إدارة الفيصلي طلبت مبلغا أكبر مما نستطيع توفيره، وهذا من حقها، لكن نحن بتقديرنا أن نادي الفيصلي تبقى له أقل من 10 مباريات بالدوري، ونحن لدينا استحقاق آسيوي، وما طلبه في اللاعب يفوق كثيراً".
    ميدانياً، عاود الفريق الكروي الأول بالهلال تدريباته عصر أمس بعد تعادله مع الاتحاد 2/2 أول من أمس، وركز خلالها مدرب الفريق سامي الجابر على التدريبات الاسترجاعية للاعبين الذين شاركوا أمام الاتحاد، في حين قام البقية بأداء تدريبات اعتيادية تنوعت بين الجوانب البدنية والفنية والتكتيكية، وسيواصل تدريباته اليوم استعداداً لمواجهة الأهلي الخميس المقبل على ملعب إستاد الملك فهد الدولي بالرياض ضمن الجولة الـ18 لدوري عبداللطيف جميل.



    صحيفة اليوم




    تنافس جماهير النصر والهلال يتخطى كل الحدود!!

    علي السلمي - جدة

    تجاوزت المنافسة بين جماهير النصر والهلال حدود المدرجات ومواقع التواصل الاجتماعي إلى ما هو أبعد من ذلك، ففي الوقت الذي انحصر فيه الصراع على لقب الدوري بين قطبي العاصمة العالمي والزعيم، ضربت جماهيرهما أروع الأمثلة في الحضور والمساندة والمنافسة على الأفضلية، وتواصل التنافس بينهما إلى التصويت الذي أغلق مساء البارحة حول جائرة تويوتا لأفضل لاعب في الشهر والتي انحصرت لشهر ديسمبر 2013 بين نجم الوسط النصراوي يحيى الشهري والمهاجم الهلالي ناصر الشمران . فتارة يتقدم الشهري وتارة يقدم الشمراني وهو ما يؤكد حدة التنافس بين جماهير الناديين التي تسعى لدعم لاعبيها في كل المناسبات.



    صحيفة الشرق الأوسط




    الهلال يحرم ديغاو من التدريبات بسبب انقطاعه عن المباريات
    جماهير النادي غاضبة من الإبقاء على الإكوادوري كاستيلو


    سامي الجابر مدرب الهلال مع المصري عمرو أنور مدرب الاتحاد قبل مواجهة الفريقين أول من أمس (تصوير: عدنان مهدلي)

    الرياض: فارس السبيعي

    أكد تركي المسند، مدير الاحتراف في نادي الهلال، لـ«الشرق الأوسط»؛ أنهم ما زالوا بانتظار إرسال الشهادة الدولية الخاصة بالمحترف البرازيلي رودريغو جونيور (ديغاو) من قبل الاتحاد البرازيلي لكرة القدم، من أجل رفع أوراق اللاعب للجنة الاحتراف في الاتحاد السعودي لكرة القدم، واعتماد تسجيله كمحترف رابع.

    وقلل المسند من تأثير الإجازة الأسبوعية على تأخير الشهادة، مؤكدا أن نظام TMS المعتمد من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم يسمح بإرسالها عبر الإنترنت حتى لو في أيام الإجازة الأسبوعية، مؤكدا أن النظام وُضع لتفادي هذا المأزق.

    وكان الأمير عبد الرحمن بن مساعد، رئيس نادي الهلال، قد وقع عقدا احترافيا مع ديغاو لمدة ثلاث سنوات.

    وخضع اللاعب عصر أمس لبرنامج لياقي خاص تحت إشراف مدرب اللياقة، كونه منقطعا عن المباريات منذ شهر بسبب انتهاء الموسم الرياضي في البرازيل، حيث كانت آخر مباراة لعبها في 16 ديسمبر (كانون الأول) من الشهر المنصرم.

    وينتظر أن تشهد مواجهة الرائد في الجولة 19 من الدوري، الظهور الأول للاعب، حيث سيحتاج إلى برنامج لياقي لمدة عشرة أيام.

    وسيُمنح لاعبو الفريق راحة اليوم باستثناء الثلاثي سلمان الفرج الذي تعرّض لكدمة في الفخذ خلال مباراة الاتحاد الأخيرة، وديغاو، والكوري كواك الذي يواصل برنامجه التأهيلي.

    من جهة ثانية، انتقدت الجماهير الهلالية الإبقاء على المحترف الإكوادوري كاستيلو بعد أن أعلن الأمير عبد الرحمن بن مساعد، رئيس النادي، إغلاق ملف اللاعبين الأجانب، معتبرة استمراره رغم تواضع مستواه، بحسب تعبيرها، خطأ فادحا من قبل المدرب سامي الجابر، الذي تعرض لموجة انتقادات بعد مباراة الاتحاد الأخيرة التي انتهت بالتعادل 2/2 وأضعفت حظوظ الفريق في تحقيق لقب الدوري.

    صحيفة قووول اون لاين



    صحيفة 26noticias الأرجنتينية أعلنت في خبر موسع اليوم أن السعودية ستضخ أموالا طائلة لأنديتها
    من الأرجنتين .. ميسي في الهلال بـ 400 مليون يورو..!!

    كتبه : خالد الهديان



    في خبر غريب أقرب للتخمينات، ذكرت جريدة 26noticias الأرجنتينية أن نجم العالم الأول الأرجنتين ليونيل ميسي المحترف في برشلونة الإسباني قد ينتقل لنادي الهلال أو نادي باريس سان جرمان الفرنسي في عام 2016.
    ونوهت الصحيفة في خبر تابعته (قووول أون لاين) اليوم الجمعة على موقعها قبل نحو خمس ساعات من نشره هنا بأن السعودية لديها خطة قادمة لتقديم قروض ميسرة لإنديتها بهدف إدخالها بقوة في سوق الإنتقالات الدولية للاعبي كرة القدم مما سيجعل نادي الهلال ذو الشعبية الأكبر بالشرق الأوسط مستعد لإنفاق 400 مليون يورو ثمنا له. وأشار الخبر إلى استضافة قطر لكأس العالم 2022 في نقلة تاريخية لمنطقة الخليج والشرق الأوسط، وأن هذا من دلائل التطور الكروي وبالتالي البحث عن نجاحات مختلفة في عالم كرة القدم.

    يذكر أن ناديي سان جيرمان الفرنسي وإنتر ميلان الإيطالي أبديا استعدادهما لتقديم 400 مليون يورو لبرشلونة لشراء عقد ميسي الذي عاد للتو من إصابة وأبدع مجددا.



    إلزام بعض اللاعبين بتدريبات صباحية .. والشلهوب والغنام يعودان الأحد
    ديجاو يبدأ تدريبه مع الهلال .. والمسلم إلى فرنسا والسالم للأولمبي

    كتبه : عبدالله الدوسري



    غادر مدافع فريق الهلال يحيى المسلم إلى فرنسا في وقت متأخر من مساء أمس الخميس لعرض إجراء عملية الرباط الصليبي في أحد المراكز الطبية المتخصصة بمدينة ليون الفرنسية.

    ورافق المسلم في رحلته طبيب الفريق الفرنسي جان مارسيل حيث سيكون موعد العملية في منتصف الأسبوع القادم.

    من جانبه, خضع لاعب وسط فريق الهلال سلمان الفرج اليوم الجمعة لجلسة علاجية في عيادة النادي الطبية بسبب تعرّضه لكدمة في الفخذ في مباراة الاتحاد مساء أمس والتي انتهت بالتعادل 2/2, ، في الوقت الذي أدى فيه البرازيلي نيفيز تمارينه الاسترجاعية في النادي الصحي, في حين أكمل الكوري كواك برنامجه التأهيلي المعد له مسبقاً بالجري حول الملعب, بينما خضع الثلاثي: ديجاو، الشلهوب, الغنام لحصة لياقية بالجري حول الملعب إضافةً إلى أداء تدريبات خفيفة باستخدام الكرة تحت إشراف الجهاز اللياقي حيث سيلتحق كل من الغنام والشلهوب بالتمارين الجماعية يوم الأحد القادم بعد انتهاء برامجهما التأهيلية.

    وكان لاعبو فريق الهلال أدوا تدريبا عصر اليوم الجمعة على قسمين، حيث أدى الأساسيون في لقاء الاتحاد تدريبات استرجاعية بالجري حول الملعب، بينما التحق عبدالله السديري، ، سلطان البيشي، محمد البريك، نواف العابد، خالد كعبي, يوسف السالم بالفريق الأولمبي الذي يخوض لقاء ودياً أمام فريق سدير الأول.

    وبعد نهاية التدريبات منح مدير الجهاز الفني سامي الجابر لاعبي الفريق راحة عن تمارين غد السبت عدا الثلاثي: ديجاو، كواك, سلمان الفرج حيث سيواصلون برامجهم اللياقية والتأهيلية في الفترة الصباحية، بينما سيكون تمرين الأحد القادم في الفترة المسائية وسيكون مفتوحاً لوسائل الإعلام والجماهير للمتابعة دون التصو ير.



    مقالات حصرية

    ياصبر ايوب ياسامي
    بقلم : ماجد الشيباني

    في 11 ديسمبر لعام 72 م انعم القدر على الرياضيين بكبير يدعى " سامي "

    وفي عام 86 امتنت الاقدارعلى الهلاليين بعد ان داعبت الفانيلة الزرقاء مشاعر هذا السامي وانضم لفئاتة السنية.

    ومنذ ذلك التاريخ ومشاعر العشق والوفاء تختلج مشاعر هذا السامي لكيان منحه الفرصة المستحقة وبات السامي يدين لهذا النادي بالكثير .

    ذات المشاعر سيطرت على الهلاليين فباتو يدينون كثيرا للاقدار التي شاءت بأن يحط السامي رحاله في كيان الهلال .

    ولأن الوفاء طبع لأهل الوفاء قدم سامي للهلال كل مايمكن ان يقدمه لاعب لناديه فملأ الخزينة العامرة بالبطولات، وقدم للهلاليين الانجازات وتراقصت على نغم اهدافه المدرجات واجمع الكل على انة وحدة جابر العثرات .

    كل ماقدمه السامي كان كفيل بأن ينعم بتاريخه الحافل بعيدا عن ميادين الكرة ويكتفي بمعجزاته الكروية المدونة في سجلات التاريخ الهلالي ، ولأن قدر الهلال ان يأسر قلوب الاوفياء قرر السامي منح كيان الوفاء مزيدا من التضحيات وبدأ بتجربة جديدة وبعيدة عن المستطيل الاخضر فاتجه للعمل الاداري في تضحية تكللت بالتوفبق وحقق من خلالها نجاحات مبهرة .

    تضحيات سامي للهلال لم تتوقف عند هاتين الحقبتين بل قرر السامي قرار " سامي " بأنه لا زال يدين للهلال بالكثير و حجم التضحية هذه المرة اكبر فالسامي قرر دخول مجال التدريب ، فشد الرحال صوب اوروبا وهناك حصد من مناهل العلوم التدريبية الكثير وبدأ التحضير لتسخير ما اكتسبة من خبرات لناديه الهلال .

    ومنذ ذلك الوقت و " الناقمون " على هذا السامي يتربصون به ولاعجب في ان يتربص به اعلامي او مشجع ومنتمي لفريق آخر لان البعض يحسد الهلال على هذه الكفاءة الوطنية بل ويمنون النفس بأن تجود الاقدار على انديتهم بمثل هذا السامي ، ولكن العجب كل العجب من بعض الهلاليين الذين ينساقون خلف الاحاديث المتربصة بمدربهم الطموح وتستفزهم احاديث تدس لهم السم في العسل وهذا مالم اعهده من جمهور الهلال الواعي .

    على الهلاليين الغاضبين من سامي ادراك حجم الضغوط الاعلاميه والجماهيريه الملقاة على عاتق سامي واستحضار المنطق الذي يقول ان اول مواسم سامي التدريبية يشهد منافسته بشراسة على جبهتي الدوري وكأس ولي العهد، وعلى الهلاليين الرجوع بالذاكرة قليلا واستحضار تجربتي " دول وكومبوارية " اللذين خيبا الامال ومع ذلك منحوا الفرصة الكافية ، فما بالكم يا هلالييون تستكثرون هذة الفرصة على ابنكم " البار " .

    واخيرا اقول لسامي :

    ايا سامي ان اردت ان تكسب العلا ... وترقى الى مجد التدريب غير مزاحم

    عليك بحسن الصبر في كل حالة ... فما صابر فيما يروم بنادم

    استفهام وتعجب :

    *الفترة الشتوية تقترب من اغلاق ابوابها والاندية تسابق الزمن لترميم صفوفها وعنوان الميركاتو الابرز التفاوت مابين داعمون جادوا على انديتهم ومفرطون لم تسلم منهم انديتهم !

    *في التعاون : اختيارات مقننة ونوعية للاعبين ومدرب محنك ومركز ثالث، يستاهلون .

    *الشعلة في الدور الثاني على طريقة " عنتر شايل سيفه " ، انتفاضة تمنح الشعلاويين المركز السابع ، برافو .

    *عدنان جستنية يترشح مجددا لرئاسة الاتحاد بعد ترشح اول لم يمنح فيه سوى صوت واحد فقط ، ياترى مين صاحب الصوت الثاني يا عدنان ؟


    صحيفة هلالكم



    بعد مواجهة الإتحاد لاعبوالهلال يعودون للتدريبات



    متابعة صحيفة هلالكم

    عاود لاعبي الفريق بنادي الهلال تدريباتهم بعد لقاء الإتحاد الذي انتهى بتعادل الفريقين مساء أمس في الشرائع.

    حيث أدى المشاركون بمباراة الأمس تمارين إسترجاعية بالجري حول الملعب، بإستثناء البرازيلي تياجو نيفيز الذي أدى التمارين الإسترجاعية داخل النادي الصحي،وسلمان الفرج الذي تواجد في العيادة الطبية، بينما خضع الثلاثي (رودريغو جونيور”ديجاو”-محمد الشلهوب-عبداللطيف الغنام) إلى حصة لياقية،إضافة إلى تدريبات خفيفة بالكرة تحت إشراف الجهاز اللياقي، وتقرر أن يلتحق الثنائي محمد الشلهوب وعبداللطيف الغنام في التدريبات الجماعية يوم الأحد المقبل، و إستمر المحترف الكوري الجنوبي كواك تاي هي في برنامجه التأهلي.

    من جانب آخر شارك السداسي (عبدالله السديري-سلطان البيشي،-محمد البريك-نواف العابد-خالد كعبي-يوسف السالم) في اللقاء الودي الذي جمع الفريق الأولمبي مع ضيفه نادي سدير على استاد الأمير سلمان بن عبدالعزيز بمقر نادي الهلال.

    وقرر الجهاز الفني بنادي الهلال بقيادة سامي الجابر منح راحة للاعبي الفريق غداً السبت، على أن يعودوا للتمارين مساء يوم الأحد، بينما يواصل الثلاثي (رودريغو جونيور “ديجاو”، كواك تاي هي وسلمان الفرج) برامجهم اللياقية والتأهيلية صباح الغد.









    أولمبي الهلال يكسب ودية سدير بنتيجة كبيرة



    متابعة صحيفة هلالكم

    إنتهى اللقاء الودي الذي جمع بين أولمبي الهلال وضيفه نادي سدير على استاد الأمير سلمان بن عبدالعزيز بمقر نادي الهلال بنتيجة 14 هدف لأولمبي الهلال مقابل هدف وحيد لنادي سدير، سجل أهداف الهلال ،نواف العابد (3) أهداف،يوسف السالم (3)أهداف،محمد الحميداني هدفين،وهدف وحيد لكل من(محمد البريك،عبدالله الشامخ،خالد الكعبي،عبدالإله الفضل،عبدالله الدوسري،فهد العلي)،ويعاود الفريق الأولمبي تدريباته غداً الساعة الواحدة ظهراً.
    بعد نهاية اللقاء قدمت إدارة نادي سدير العضوية الشرفية لصاحب السمو الملكي الأمير عبدالرحمن بن مساعد إضافة إلى درع تذكاري استلمه بالنيابة الأستاذ سعد المنصور مدير الفريق الأولمبي.



المواضيع المتشابهه

  1. مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 07-01-2014, 03:44 PM
  2. مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 18-12-2013, 01:41 PM
  3. مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 16-12-2013, 12:26 PM
  4. مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 14-12-2013, 08:05 AM
  5. مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 13-12-2013, 04:50 AM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

مواقع النشر (المفضلة)

مواقع النشر (المفضلة)

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52