بسم الله الرحمن الرحيم

اخبار نادي الأهلي الراقي من الصحف يوم السبت ١٤٣٥/٣/١٠هـ الموافق 2013/1/11 م , اخبار الملكي من الصحف اليوم



صحيفة هاتريك



بيريرا : أنا سعيد بالنتيجة والمستوى الجيد لريان والحارثي نتاج أكاديمية الأهلي



أكد المدرب البرتغالي فيتور بيريرا في المؤتمر الصحفي الذي عقد بعد مباراة الأهلي والنهضة في دوري عبداللطيف جميل السعودي للمحترفين بعد تغلبه على النهضة بثلاثة أهداف لهدف سعادته بالمستوى والنتيجة والأداء الرائع الذي قدمه الفريق في المباراة وخصوصاً المستوى الجيد الذي ظهر به الشابان ريان الموسى ومحمد الحارثي الذي ينتظرهم مستقبل باهر في الفريق وهذا ما يشعره بالفخر كون اللاعبان نتاج أكاديمية النادي الأهلي

بجهود اللاعبين .. “الأهلي” في الثالث




وسط حضور جماهيري امتلأت به مدرجات ملعب محمد العبدالله الفيصل بالنادي انتزع الفريق الأهلاوي المركز الثالث بعد تغلبه على فريق النهضة في الجولة 17 من دوري عبداللطيف جميل السعودي للمحترفين بثلاثة أهداف مقابل هدف للنهضة سجل للأهلي عقيل بلغيث عند الدقيقة 24 و سلطان السوادي عند الدقيقة 53 والبرازيلي موسورو عند الدقيقة 68 وسجل هدف النهضة الوحيد صديق ادمز عند الدقيقة 27 ليضيف الأهلي ثلاث نقاط ثمينة إلى رصيده ويصل إلى النقطة 27 في المركز الثالث ويتجمد رصيد النهضة عند النقطة 6 محتلاً المركز الأخير في دوري عبداللطيف جميل السعودي للمحترفين

افتتح عقيل بلغيث التسجيل في الشوط الأول عند الدقيقة 24 بتسديدة من داخل منطقة الجزاء بعد متابعة رأسية أسامه هوساوي التي تصدى لها الحارس وديع العبيد وبعد مرور ثلاث دقائق وتحديداً عند الدقيقة 27 سجل النهضة هدف التعادل عن طريق صديق ادمز لينهي الحكم محمد النحيت نهاية الشوط الأول بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله .

بداية الشوط الثاني فرض الأهلي سيطرته على مجريات الشوط الثاني بالسيطرة على منتصف الملعب حتى تمكن من تسجيل الهدف الثاني عند الدقيقة 53 عن طريق سلطان السوادي بعد تمريرة منصور الحربي وبعد الهدف الثاني قام المدرب البرتغالي فيتور بيريرا بتغيير عقيل بلغيث والزج بمصطفى بصاص رغبة في الضغط على النهضة وزيادة الناحية الهجومية واستمر الضغط الأهلاوي وعند الدقيقة 68 استطاع اللاعب البرازيلي موسورو من تسجيل الهدف الثالث تسديدة من داخل منطقة الجزاء لتعلن صافرة الحكم محمد النحيت نهاية المباراة بتفوق أهلاوي بثلاثة أهداف لهدف وشهدت المباراة حضور المحترف الجديد إيريك دي اوليفيرا الذي استقبل بحفاوة من الجماهير الأهلاوية ، وحظى المدرب البرتغالي فيتور بيريرا بتصفيق حار من الجماهير الأهلاوية بداية الشوط الثاني ورددت اسمه كثيراً في نهاية المباراة .



العسيري : إصابة “سوك” خفيفة ولن تعيقه عن المشاركة‎



أكد محمد العسيري إداري الفريق الأول بالنادي الأهلي بأن إصابة اللاعب الكوري سوك لا تدعو للقلق وهي عبارة عن كدمة بسيطة ولن تعيقه عن المشاركة في المباراة القادمة أمام الهلال في الجولة 18 من دوري عبداللطيف جميل السعودي للمحترفين .



صحيفة قووول اون لاين



بيريرا : حققنا فوزاً مستحقاً .. وسعيد بالحارثي والموسى
أبدى مدرب الفريق الكروي الأول بالنادي فيتور بيريرا سعادته الغامرة عقب الفوز الذي حققه فريقه أمام ضيفه النهضة بثلاثة أهداف مقابل هدف وذلك في المباراة التي أقيمت مساء الجمعة ضمن منافسات الجولة السابعة عشرة من دوري جميل للمحترفين . وقال بيريرا في تصريحات عقب المباراة أنا سعيد جداً بالمستوي الجيد الذي قدمه فريقي وبالأخص اللاعبين الشباب ( محمد الحارثي وريان الموسي ) وفي الحقيقة أشعر بالفخر بسبب الأداء الذي قدمه الثنائي في المباراة ضد النهضة

وأضاف مدرب بورتو السابق : الحارثي والموسي من شباب الأهلي وفي الفترة القادمة ستكون هناك فرص أكبر للاعبين الصغار ، وعموماً الفريق قدم مباراة كبيرة وأستحق الفوز الكبير وحصد النقاط الثلاث من المباراة



الأهلي يواصل حصد الإنتصارات بفوز غالى أمام النهضة


حقق فريق الأهلي فوز غالي على حساب ضيفه النهضة بثلاثة أهداف مقابل هدف ، وذلك في المباراة التي أقيمت مساء الجمعة على ملعب الأمير محمد العبدالله الفيصل ضمن منافسات الجولة السابعة عشرة من دوري جميل للمحترفين .

وسجل ثلاثية الأهلي عقيل بلغيث وسلطان السوادي وموسورو في الدقائق 24 و54 و68 ، فيما أحرز هدف النهضة الوحيد صديق آدامز في الدقيقة 28 .

ليرفع الأهلي رصيده إلى 27 نقطة ليتقدم للمركز الثالث على سلم ترتيب دوري جميل للمحترفين ، فيما توقف رصيد النهضة عند ستة نقطة في المركز الأخير .

الشوط الأول :

دخل الأهلي بقوة وسرعة كبيرة ، وكان الأكثر رغبة في التهديف بالدقائق العشر الأولى من المباراة .

وكانت هناك هجمات عديدة عن طريق تيسير الجاسم ومحمد أمان وهوساوي ، ولكن الدفاع والحارس النهضاوي كانوا في الموعد .

وفي الدقيقة 24 تمكن عقبل بلغيث من تسجيل هدف التقدم الأول ، وذلك بعدما تابع ضربة رأسية مرتدة من بين يدي الحارس النهضاوي ليسددها في الشباك وسط فرحة من اللاعبين والجهاز والجماهير الغفيرة التي حضرت لأرض الملعب .

ولكن سرعان ما عدل النتيجة للنهضة صديق آدامز في الدقيقة 28 وذلك بعدما أستلم تمريرة حريرية من جاسم الحمدان وأنفرد بالحارس المعيوف ووضعها بمهارة من فوقه وسط غفلة من دفاعات الراقي .

ورغم الفرص الخطيرة العديدة التي سنحت للأهلي من أجل تسجيل هدف ثاني ، ولكن ال45 دقيقة الأولى حسمت بنتيجة التعادل الإيجابي بهدف لمثله .

الشوط الثاني :

واصل الأهلي ضغطه وسيطرته المتواصلة على مرمى النهضة لينجح الراقي في تسجيل هدفه في الدقيقة 54 عبر سلطان السوادي وذلك بعد تمريرة من منصور الحربي من داخل منطقة الجزاء وتسديدة قوية بيمناه سكنت الزاوية اليسرى لحارس النهضة
وفي الدقيقة 57 قام المدرب بيريرا بإستبدال عقيل بلغيث والزج بالنجم العائد مصطفى بصاص وذلك من أجل تنشيط الجبهة الهجومية للفريق من أجل تسجيل هدف ثالث وإنهاء المباراة

وبعد ذلك تواصل الضغط القوي والهجوم المتواصل على مرمى النهضة عبر تسديدات السوادي ومنصور الحربي ولكن الدفاع والحارس النهضاوي تصدوا لذلك بصلابة وفي الدقيقة 68 تمكن البرازيلي موسورو من إضافة ثالث أهداف الراقي في شباك النهضة بعدما تلقى تمريرة من زميله الكوري سوك وسدد كرة بيمناه قوية سكنت مرمى الحارس النهضاوي وكاد على الزبيدي يكمل الرباعية الأهلاوية في الشباك النهضاوية ولكنه تسرع في التسديد من داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 79 لتخرج كرته بجوار القائم الأيمن .

وأعقبها فرصة سهلة ، للمدافع الدولي أسامة هوساوي عندما مهد محمد أمان كرة رائعة داخل منطقة الجزاء وهو بدون أي مضايقة ولكنه سدد برعونة خارج مرمى النهضة وسط حزن منه لإهدار فرصة التهديف
وفي الدقيقة 82 أصيب المهاجم الكوري سوك العائد من الإصابة مؤخراً بعد تدخل خطير معه من جانب لاعب النهضة ليستبدله المدرب بيريرا ويدخل بدلاً منه ريان الموسى
ورغم الفرص العديدة التي سنحت للفريق الأهلاوي خلال الدقائق الأخيرة من عمر المباراة لزيادة الغلة التهديفية ، ولكن النتيجة بقيت كما هي حتى النهاية بفوز الراقي بثلاثة أهداف مقابل هدف أمام النهضة .

رجل رائع رجل مخيب الأهلي × النهضة





نجح فريق الأهلي في تحقيق فوز ساحق على حساب ضيفه النهضة بثلاثة أهداف مقابل هدف ، وذلك في المباراة التي أقيمت مساء الجمعة ، ضمن منافسات الجولة السابعة عشرة من دوري جميل للمحترفين .
رجل رائع :

تمكن فريق الأهلي بأكمله من تقديم مباراة جيدة وبالأخص في الشوط الثاني أمام النهضة ، وحققوا الأهم بالفوز بثلاثة أهداف مقابل هدف .

وكان اللاعب سلطان السوادي الأفضل من بين لاعبي الراقي ، لأنه قدم مباراة جيدة في منطقة الوسط الأهلاوية ، وظهر عليه الثقة الكبيرة التي منحها له المدرب فيتور بيريرا .

وسجل السوادي هدف فريقه الثاني في الدقيقة 54 ، وكاد يسجل أكثر من هدف ولكن الحظ لم يكن بجانبه أمام المرمى .

رجل مخيب :

لم يكن فريق النهضة في المستوى المطلوب كعادته ، وذلك بالرغم من تقديمه أداء معقول نسبياً وخروجه بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله أمام الأهلي بالشوط الأول .

ولكن في الشوط الثاني ، كان الفريق سيئاً جداً في كل خطوكطه وخاصة في خط الدفاع ، الذي كان مفتوحاً على مصراعية للاعبي الأهلي للتسجيل ، ومن ثم خسروا بثلاثة أهداف مقابل هدف في النهاية ، وكانوا من الممكن أن يتلقوا أكثر من ذلك ، لولا تسرع لاعبي الراقي أمام المرمى .

وكان المدافع الأكثر في خط دفاع النهضة حسين حقوي أسوء من في المباراة ، وذلك نظراً لعدم قيادته خط دفاعه بالشكل الملائم طوال المباراة ، مما جعل فريقه يخسر من الأهلي بثلاثة أهداف مقابل ، وظل النهضاويين متذيلين لترتيب دوري جميل ، وباتوا على مقربة من الهبوط لدوري الدرجة الثانية .


اخبار قول اون لاين


الصحفيون لم يسألوا المدرب في مشهد لافت فيتور بيريرا: أنا فخور بما قدمته أمام النهضة لمصلحة مستقبل الأهلي



عبر البرتغالي فيتور بيريرا مدرب فريق الأهلي عن سعادته الكبيرة بالفوز على النهضة بثلاثة أهداف وكذلك الأداء من اللاعبين ، وأعرب عن فخره بتقديم بعض مواهب الأكاديمية في مباراة اليوم ، قائلا " أنا فخور بالشابين ريان الموسى ومحمد الحارثي وخصوصا أنهما من أكاديمية الأهلي".
وشدد على أنه حان وقت تقديم مواهب جديدة ومنحها الفرصة للبروز. ووعد بتقديم مواهب جديدة لمصلحة مستقبل الأهلي.

ولوحظ عدم طرح أسئلة من الإعلاميين الموجودين ، حينما أتاح مقدم المؤتمر الصحفي الفرصة لهم.

مباراة سريعة من المضيف أمام جماهيره في ملعبه بجدة ختاما للجولة الـ 17 من دوري جميل الأهلي يكتسح النهضة بثلاثية وينتعش بالثالث





تألق فريق الاهلي واكتسح ضيفه النهضة بثلاثة أهداف لهدف في اللقاء الذي جرى مساء اليوم الجمعة على ملعب الأمير محمدالعبدالله الفيصل بالنادي الأهلي في ختام منافسات الجولة السابعة عشرة لدوري عبداللطيف جميل

و رفع الاهلي رصيده إلى النقطة ( 27 ) محتلآ الترتيب الثالث مناصفة مع التعاون ، فيما زادت مواجع النهضة برصيده السابق ( 6 ) نقاط متذيلآ الترتيب في طريقه لدوري ركاء لأندية الدرجة الأولى.
سجل أهداف الأهلي مدافعه عقيل بلغيث وسلطان السوادي والبرازيلي مارسيو موسورو ، وللنهضة سجل الغاني صديق أدمز .

المباراة : الاهلي و النهضة

المناسبة : الجولة السابعة عشرة لدوري عبداللطيف جميل 2013 /2014 م .

الملعب : ملعب الأمير محمد عبدالله الفيصل في النادي الاهلي بجده .
الحكام : محمد النحيت وساعده الدولي عبدالله الشلوي وعبدالله معافا وحكم رابع عبدالرحمن الكعبي .

التغييرات : الاهلي : مصطفى بصاص بديلآ لـ عقيل بلغيث في الدقيقة ( 65 ) ريان الموسى بدلآمن سوك في الدقيقة ( 83 ) محمدالحارثي بدلآ من وليد باخشوين في الدقيقة ( 88 ).

النهضة : محمد القاسم وفهد المالكي بدلآ من هاني الضاحي وعبدالعزيز الحربي في الدقيقة ( 65 ) مازن ابوشرارة بدلآمنجاسم الحمدان في الدقيقة ( 55 ).

البطاقات الصفراء : الاهلي : وليد باحشوين في الدقيقة ( 25 ) تيسيرالجاسم في الدقيقة ( 90 ) . النهضة : حسين حقوي في الدقيقة ( 39 ) .
عدد الجماهير : ( 6442 مشجع ) .

الأهداف : الاهلي : عقيل بلغيث في الدقيقة ( 23 ) سلطان السوادي ( 53 ) موسورو في الدقيقة ( 70 ). النهضة : صديق أدمز في الدقيقة ( 27 ) .

تشكيلة الاهلي : البرتغالي فيتور بريرا مدرب النادي الاهلي دخل المبارة بتشكيلة مكونة من عبدالله المعيوف ( حارس ) منصور الحربي ، أسامه هوساوي ، محمد أمان , عقيل بلغيث , علي الزبيدي ( الدفاع ) وليد باخشوين ، تيسيرالجاسم ( قائد ) ، البرازيلي مارسيوموسورو , سلطان السوادي في ( الوسط ) الكوري هيون سوك في ( الهجوم ) .

تشكيلة النهضه : جلال قادري المدرب التونسي لنادي النهضة بدء المبارة وديع العبيد ( حارس ) فيصل المجرشي , امين عباس , أحمد الدوسري ( قائد ) حسين حقوي ( دفاع ) عبدالعزيز الحربي , الحبيب ماييتي , هاني الضاحي , محمد الداهي , جاسم الحمدان ( وسط ) صديق أدمز ( مهاجم ) .

الشوط الأول

البداية السريعة من لاعبي الاهلي فرضت على الضيف تحصين المواقع الخلفية وتحين الهفوات عن طريق المرتدات او الكرات الثابته ، اول للنهضة من تمريرة عرضية يخرج عبدالله المعيوف لتتجاوزه يعيدها جاسم الحمدان للمهاجم أدمز ليتدخل المعيوف مصححآ موقفه ويمسك بالكره الدقيقة ( 9 ) .

محمد أمان يرسل صاروخ تجاوز( 40 يارده ) اعتلت العارضة بسنتيمترات في الدقيقة ( 12 ) يعود محمد أمان ويطلق رأسية من كرة زاوية يطير لها وديع العبيد محلقآ بها الي زاوية أخرى , تنفذ من تيسير لتصل الي أمأن للمره الثالثة ليسدد بقدمه في الشباك الجانبية الدقيقة ( 17 ) .
الاضافة الهجومية لمدافعي الاهلي حضرت في عرضية وليد باخشوين على رأس أسامه هوساوي الذي يسددها للمرمى يخرجها وديع العبيد بصعوبة لتجد المدافع الاخر عقيل بلغيث الذي يرسها قوية في سقف المرمى معلنآ تقدم فريقة بالهدف الاول في الدقيقة ( 23 ).

عاد النهضة مسجلآ هدف التعادل بعد تمريرة من محمد الداهي تضرب دفاعات الاهلي لتصل لجاسم الحمدان الذي يغمزها برأسه للمهاجم صديق أدمز ليتعامل معها بكل أتقان من فوق رأس المعيوف لتتهادى دأخل الشباك الاهلاوية هدف التعادل في الدقيقة( 27 ).

أطلق الكوري هيون سوك تسديده بعيده زاحفة تمكن العبيد من الامساك بها , وينطلق الشاب سلطان السوادي منفردآ بحارس المرمى ويضعها من فوق رأسه لتذهب الي المرمى الا ان المدافع احمد الدوسري يخرجها قبل ان تصل منقذآمرماه في الدقيقة ( 43 ) ومن ثم أطلق الحكم محمد النحيت نهاية الشوط الأول بالتعادل بهدف واحد لكل فريق بعد أن أضاف دفيفتين .


الشوط الثاني :
شن الاهلاويون هجومآ ضاغطآ منذ الثواني الاولى ، واخترق تيسير الصندوق ليسقط متعثرآ ويعلن الحكم خطأ على خط 18 بعد مطالبة بركلة جزاء من تيسير , ينفذ الخطأ في الحائط البشري لتعود وتمرر وسط غابة من الارجل لتفقد خطورتها الدقيقة ( 48 ).
سوك هيون الكوري يسدد رأسية تعتلى العارضة , ومنصور الحربي يبدء غزواته الهجومية ويستخلص كره من المدافع احمد الدوسري ليمررها للمتأهب سلطان السوادي الذي يسددها أرضية زاحفة في الزاوية البعيدة معلنآ تقدم فريقة بالهدف الثاني في الدقيقة ( 53 ) .
أبهر تيسير الجاسم الحظور ببقعض الفواصل المهارية وسط مدافعي النهضة وسط موأزة جماهيرية شعرت بالخطر المريع من تسديدة النهضاوي الغاني صديق أدمز بتسديدته الارضية الصاروخية التى وقف المعيوف مكتفيآ بمشاهدتها وهي تمربجوار القائم في الدقيقة ( 60 ). أشعل مصطفى بصاص الذي دخل بدلآ من عقيل بلغيث بركات.

تيسير يجرب حظه في التسديد , سوك هيون يستقبل ثم يرسم الطريق للبرازيلي مارسيو موسور يضع فيها التأكيد ويسجل هدف من تسديدة قوية تعانق شباك النهضة في الدقيقة ( 70 ) لم يستكين الاهلي لتقدمه بفارق هدفين ومارس هجومه عبر كل المنافذ المتاحة وبكل الادوات , علي الزبيدي يجد نفسه مواجهآ لوديع العبيد ليسددها بعيدآعن الهدف .
سوك الكوري يجتهد لاقتناص فرصته الا ان الاصابة تعجل بخروجة ليحل الشاب ريان الموسى في الدقيقة ( 80 ) .

أهدر الاهلي العديد من الفرص المتاحة للتسجيل وسط بسالة من النهضة منها كرة البديل الشاب محمد الحارثي بعد ان لمح تقدم العبيد ولكن كرته تعتلى العارضة , ليعلن الحكم محمد النحيت نهاية المباراة.



صحيفة سبورت السعودية


في ختام الجولة السابعة عشر لدوري جميل :

بالصور : الأهلي يواصل إنتصاراته بثلاثية النهضة

تمكن الفريق الاهلاوي من تحقيق ثاني إنتصاراته على التوالي وذلك بعد تغلبه على ضيفه النهضة بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد في اللقاء الذي أقيم على ملعب النادي الأهلي بجدة ضمن منافسات الجولة السابعة عشر لدوري جميل .
الشوط الاول تقاسم الطرفين الخطورة والتهديف وتمكن الأهلي من التسجيل مبكراً وذلك عن طريق المدافع عقيل بلغيث عند الدقيقة ( 24 ) بعد إرتداد الكرة من حارس النهضة الذي تألق في هذا الشوط بالتصدي للكثير من الهجمات الأهلاوية الخطيرة , النهضة لم ينتظر كثيراً حيث أحرز التعادل عند الدقيقة ( 28 ) عن طريق محترفه صديق آدمز وشهد هذا الشوط الكثير من الإثارة والفرص المهدرة لكل من الفريقين .
الشوط الثاني لم يقل إثارة حيث سجل الأهلي مبكراً عن الدقيقة ( 54 ) عن طريق المتألق سلطان السوادي بعد تمريرة رائعة من منصور الحربي , النهضة حاول العودة وتحقيق التعادل ولكن رغبة لاعبي الأهلي بحصد النقاط تصدت لهم حيث سجل الأهلي هدفه الثالث والتأكيد عن طريق البرازيلي موسورا عند الدقيقة ( 68 ) , عاد الأهلي عدة مرات لتهديد مرمى النهضة في ظل بحث النهضة عن تقليص الفارق ولكن تألق حارس النهضة منعهم من تحقيق المزيد من الأهداف لينتهي اللقاء بثلاثية أهلاوية مقابل هدف وحيد للنهضة.
قاد اللقاء تحكيمياً : الحكم الدولي عبدالرحمن المالكي,يعاونه الدولي ناصر مظفر , وهشام الرفاعي ,حكم رابع خالد صلوي,والدولي السابق عبدالعزيز العيدان مقيماً.
قدر الحضور الجماهيري بـ ( 6442 ) مشجع .
مدرب الأهلي : القادم أفضل وهذا الثنائي ينتظره مستقبل جيد




أعرب البرتغالي فيتور بيريرا المدير الفني للأهلي عن سعادته بما قدمه لاعبوه في اللقاء وبالنتيجة التي آلت إليها المباراة ومنحت الفريق فرصة التقدم إلى المركز الثالث في دوري جميل بعد فترة من تراجع الأداء وتردي نتائج الفريق .
وقال بيريرا في المؤتمر الصحفي عقب المباراة ” سعيد بما قدمه لاعبو الفريق وخصوصاً الأسماء الشابة ريان الموسى ومحمد الحارثي واللذان ينتظرهما مستقبل جيد مع الأهلي .
وأردف قائلاً ” القادم أفضل وسنقدم ما يرضي جماهير الأهلي الوفية في الفترة المقبلة بعد انضمام الصفقات الجديدة ” .



اخبار سبق

خطف المركز الثالث بـ27 نقطة

دوري جميل: الأهلي يكسب النهضة بثلاثية



تغلب فريق الأهلي الأول لكرة القدم على ضيفه النهضة بنتيجة 3 – 1 ، في اللقاء الذي أقيم على ملعب النادي في جدة ، وذلك ضمن الجولة الـ17 من دوري عبد اللطيف جميل للمحترفين.
وتقدم الأهلي بهدف عن طريق عقيل بلغيث في الدقيقة 24 ، قبل أن يعادل صديق آدمز النتيجة للنهضة في الدقيقة 28.
وفي الشوط الثاني أضاف سلطان السوادي ومارسيو موسورو الهدفين الثاني والثالث في الدقيقتين 54 و68.
ورفع الأهلي رصيده إلى 27 نقطة ، في المركز الثالث بينما تجمد رصيد النهضة عند 6 نقاط في المركز الرابع عشر والأخير.

صحيفة اليوم



الأهلي يقفز للمركز الثالث ويثبت النهضة في القاع..!!

قفز الأهلي للمركز الثالث في دوري عبداللطيف جميل للمحترفين عقب فوزه الكبير على ضيفه النهضة ( 3/1 ) في المباراة التي جمعتهما مساء أمس على ملعب الأمير محمد العبدالله الفيصل بالنادي الأهلي في ختام منافسات الجولة السابعة عشرة من البطولة. وبهذا الفوز رفع الأهلي رصيده إلى 27 نقطة متقدما بفارق الأهداف عن التعاون الذي يملك نفس الرصيد ، في حين بقي النهضة في المركز الأخير برصيد 6 نقاط وبات قريبا من العودة للدرجة الأولى. وسجل أهداف الأهلي عقيل بلغيث ( 18 ) وسلطان السوادي ( 54 ) والبرازيلي مارسيو موسورو ( 68 ) بينما سجل هدف النهضة محترفه الغاني صديق آدمز ( 27 ) .

وفرض الأهلي أسلوبه على سير المباراة منذ البداية ، ولكن النهضة كاد أن يباغته بهدف مبكر لولا تدخل الحارس عبدالله المعيوف في الوقت المناسب ، عندما تصدى لكرة الغاني صديق آدمز ( 7 ) ورد عليه محمد أمان بتصويبة قوية اعتلت العارضة بقليل ( 12 ) وأنقذ حارس النهضة وديع العبيد فريقه من هدف محقق عندما تألق في التصدي لرأسية محمد أمان ، وأبعدها بأطراف أصابعه للركنية ( 18 ) واستغل عقيل بالغيث كرة مرتدة من حارس النهضة عالجها قوية في سقف المرمى كهدف أول ( 24 ) ومن هجمة مرتدة سريعة عدل الغاني صديق آدمز النتيجة لفريقه بعد أن واجه المرمى ولعب الكرة « لوب » فوق الحارس عبدالله المعيوف ( 27 ) وواصل وديع العبيد تألقه عندما تصدى لكرة الكوري سون هيون على دفعتين ( 42 ) قبل أن يبعد احمد الدوسري كرة خطرة للركنية قبل ولوجها المرمى ( 43 ).

وفي الشوط واصل الأهلي أفضليته وتمكن من أخذ الأسبقية من جديد بواسطة لاعبه سلطان السوادي الذي تلقى كرة عرضية لعبها قوية زاحفة على يسار وديع العبيد ( 54 ) وفسخ وديع العبيد هدفا محققا عندما حول كرة البديل مصطفى بصاص للركنية بصعوبة بالغة ( 61 ) وأضاف البرازيلي مارسيو موسورو الهدف الثالث للأهلي إثر تصويبة قوية حاول العبيد التصدي لها ولكنه فشل في ذلك ( 68 ) وأضاع علي الزبيدي هدفا لا يضيع عندما واجه المرمى النهضاوي ولعب الكرة بجوار القائم الأيمن ( 79 ) وفي الدقائق المتبقية بحث الأهلي عن المزيد من الأهداف ولكن التسرع أضاع بعض الفرص التي شكلت خطورة على مرمى النهضة.

صحيفة صدى


الأهلي بعد الفوز على النهضة 3/1 ويتقدم للمركز الثالث في “جميل”


أستطاع لأهلي مواصلة انتصاراته وحقق اليوم فوزاً على النهضة بثلاثة اهداف مقابل هدف واحد في اللقاء الذي شهده ملعب النادي الأهلي بجدة في ختام مباريات الجولة السابعة عشرة من دوري عبداللطيف جميل للمحترفين . الفوز منح الأهلي ثلاث نقاط يرفع رصيده إلى النقطة 27 ويتقدم إلى المركز الثالث خلف النصر المتصدر و الهلال الوصيف بينما تجمد رصيد النهضة عند 6 نقاط في ذيل الجدول . أحرز للأهلي عقيل بلغيث في الدقيقة 25 قبل أن يتعادل النهضة بعدها بدقيقة واحدة ثم أعاد سلطان السوادي الأهلي إلى المقدمة بهدف ثان في الدقيقة 55 واختتم البرازيلي موسورو أهداف اللقاء بالهدف الثالث للنادي الأهلي في الدقيقة 69




صحيفة البلاد



النموذجي يسقط الليث في الاحساء وتعادل العروبة والفيصلي
العالمي يواصل الصدارة بالرائد .. والملكي ثالثا بـ( ثلاثة ) النهضة


واصل الفريق النصراوى صدارته لدورى عبداللطيف جميل اثر فوزه على الرائد بثلاثة أهداف دون رد في اللقاء الذي جمعهما عصرامس على استاد الملك فهد الدولي بالرياض ضمن الجولة السابعة عشرة من الدوري ، ليرتفع رصيد النصر إلى النقطة 45 بالمركز الأول ، وتجمد رصيد الرائد عند النقطة 20 بالمركز العاشر . وسجل أهداف النصر عماد الحوسني 38 ، وإبراهيم غالب بالدقيقة 73 من ضربة جزاء . وحسين عبدالغني في الدقيقة 80 اثر كرة ارتطمت بدافع الرائد ودخلت المرمى.

وتقدم الفريق الاهلاوى إلى المركز الثالث بعد تغلبه على النهضة بثلاثة أهداف مقابل هدف في اللقاء الذي جمعهما امس على ملعب الامير محمد العبدالله الفيصل بمقر النادى الأهلي بجدة ضمن ضمن الجولة ذاتها . وسجل أهداف الأهلي عقيل الغيث بالدقيقة 24 ، وسلطان السوادي بالدقيقة 54 ، ومحترفه موسورو بالدقيقة 68 ، فيما سجل هدف النهضة الوحيد لاعبه صديق آدمز بالدقيقة 28 و فاز الفتح على نظيرة الشباب بهدفين مقابل هدف على ملعب الأحساء عصر امس . وسجل أهداف المباراة بدر الخميس بالدقيقة 30 ومحترف الفتح التون بالدقيقة 66 ، فيما سجل هدف الشباب الوحيد محترفه فيرناندو بالدقيقة 78 . وفي لقاء الفيصلي والعروبة انتهى بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله على ملعب مدينة الأمير سلمان بن عبدالعزيز الرياضية سجل للعروبة عبدالعزيز فلاته بالدقيقة 8 ، فيما سجل هدف الفيصلي لاعبه ريان بلال بالدقيقة 43 .

ومع ختام الجولة الـ 17 يتصدر الفرق النصر بـ 45 نقطة ، وثانيا الهلال بـ 39 نقطة ، وثالثا الأهلي بـ 27 نقطة بفارق الأهداف عن التعاون الرابع ، وخامسا الشباب بـ 24 نقطة ، والاتحاد سادسا بـ 22 نقطة ، والسابع الفتح بـ 21 نقطة ، وجاء ثامنا الشعلة بـ 20 نقطة بفارق الأهداف عن الاتفاق التاسع والرائد العاشر ، وفي المركز الحادي عشر نجران بـ 18 نقطة ، والثاني عشر العروبة بـ 16 نقطة ، والثالث عشر الفيصلي بـ 15 نقطة ، وبالمركز الأخير النهضة بـ 6 نقاط

النصر × الرائد
دخل فريق النصر القاء وعينة على كسب النقاط الثالث حيث شن هجوما كاسحا منذ انطلاقة الشوط الاول بغية تسجيل هدف مبكر حيث اعتمد الفريق الأصفر على تنويع اللعب من خلال ظهيري الجنب حسين عبدالغني وخالد الغامدي ، وكذلك تحركات يحيى الشهري ومحمد نور من خلال مد المهاجمين بالكرات القصيرة ، وفي المقابل حصن الريق الرائدي مناطقه الخلفية واعتمد على الكرات الطولية التي يرسلها فيصل درويش وبرونو ورينو ، لكن جميع الكرات مقطوعة بسبب قله العدد الهجومي للاعبي الرائد وفي الدقيقة 21 تلقى العماني الحوسني كرة عرضية من محمد نور لم يتعامل معها الحوسني بالشكل المطلوب لتخرج لركلة مرمى. استمر الفريق النصراوي بالضغط وسط تراجع كبير للفريق الرائدي ، وفي وسط الهجوم الكبير للنصر استثمر الحوسني كرة عرضية مثالية من محمد نور لعبها عماد على الطائر مسجلا الهدف الأول لفريق النصر في الدقيقة 38 . استمرت بعدها السيطرة النصراوية حتى انهى الحكم الشوط الاول بهدف للنصر دون رد . وفي الشوط الثاني وفي الدقائق الأولى واصل النصر السيطرة حيث فرض أسلوبه على القاء .

بعدها أجرى بن زكي أولا أوراقه الهجومية بالزج بمشعل العنزي ليحل عن المهاجم ماهر هوساوي ، حيث استطاع ان ينشط أداء الفريق الرائدي وحاول لاعبوه مشاطرة النصر ، والاستحواذ على منطقة الوسط وسط تراجع للفريق النصراوي ، ليحاول كارينو تنشط منطقة المناورة بدخول عبده عطيف بديلا لمحمد نور . وفي الدقيقة 70 أجرى مدرب النصر التغير الثاني بدخول حسن الراهب بديلا عن البرازيلي التون ، وفي الدقيقة 74 حلول يحيى الشهري إضافة الهدف الثاني للنصر بعد تسديدة قوية من خارج الـ 18 لكن براعة حارس الرائد الكسار حالت دونها . وفي الدقيقة 77 تحصل عماد الحوسني على ركلة جزاء بإشارة من مساعد الحكم ماجد الناصر وذلك بعد أن احتك إسماعيل بعماد ما أثار حفيظة اللاعب اسماعيل الذي طلب من الحكم مشاهدة الاعادة وبعد طره بالبطاقة الثانية ، ذهب لعماد وأعاد الحركة في مشهد تمثيلي لافت ، وسط احتجاج لاعبي الرائد. تقدم إبراهيم غالب مسددا ركلة الجزاء بهدوء وثقة على يمين الحارس الرائدي أحمد الكسار كهدف ثاني للنصر د 78 . وقبل نهاية الشوط بعشر دقائق ، عزز حسين عبدالغني الهدف الثالث لفريقه بتمرير عرضية أمام المرمى سجلها مدافع الرائد حسين الشويش بالخطأ في مرماه.

الاهلي × النهضة
بدأت المباراة بلعب مدرب فريق الأهلي بتغير تكتيكه وخطته التي اعتاد الفريق اللعب بها ولعب هذه المرة بطريقة 3/ 5/2 تختلف وقت الهجوم الأهلاوي ووضح على الفريق العشوائية رغم المحاولات التي شهدها الشوط خاصة من مدافعين الفريق المتقدمين دائماً للأمام وفي البداية تهيأت كرة رائعة لتيسير الجاسم الذي بدوره سددها قوية مرت بجوار القائم الأيمن للمرمى النهضاوي واستمر الأهلي في تشكيل خطورة مطلقة على الدفاعات النهضاوية الذين حاولوا امتصاص الحماس الأهلاوي المدعوم بالجمهور الكبير الذي يقف خلفه في الملعب واستطاع الحربي أن يعرض كرة مثاليه وجدت القادم من الخلف محمد أمان الذي لعبها رأسية مرت بجوار القائم الأيسر للنهضة

استمر الأداء على هذا النهج حتى الدقيقة 24 عندما استطاع اللاعب عقيل بالغيث من تسجيل هدف فريقه الأول وافتتح التسجيل بهدف رائع بعد تسديدة قوية لم يحسن الحارس النهضاوي وديع العبيد من التعامل معها لتجد بالغيث الذي بدورها سددها قوية في سقف المرمى النهضاوي إلا أن الضيوف لم يجعلوا أصحاب الأرض من الاستمرار بفرحة التقدم حتى استطاع اللاعب صديق أدميز في الدقيقة 28 من تسجيل التعادل بعدما استطاع من ضرب العمق الأهلاوي وتسجيل هدف جميل من فوق الحارس الأهلاوي عبد الله المعيوف لتستقر الكرة في شباكه ومع الدقيقة 41 قام الكوري سوك من تسديد كرة قوية أبعدها الحارس وديع العبيد ببراعة

وتهيأت كرة مرتدة للسوادي في الدقيقة 43 وانفرد كلياً بالحارس وضعها رائعة من فوقه ولكن ضعيفة أبعدها المدافع فيصل مجرشي منقذا هدفاً محققاً في مرمى فريقه وفي الوقت بدل الضائع عرض مسيرو كرة جميلة ارتقى لها المندفع أسامة هوساوي أبعدها الحارس النهضاوي وديع العبيد بفدائية لينتهى هذا الشوط بالتعادل 1-1 بدأت الحصة الثانية أكثر حماساً خاصة من طرف الفريق الأهلاوي الذي ضغط بشكل مكثف ومن الأطرا ف والعمق على الدفاعات النهضاوية مما أحدث أخطاء في صفوف الضيوف وظهر الفريق أفضل فنياً من الشوط الذي سبقه وكانت البداية قوية وفي الدقيقة 52 عرضية السوادي وجدت رأسية سوك قوية مرت فوق عارض النهضة واستطاع الأهلي من التقدم وذلك في الدقيقة 54 بعد توغل منصور الحربي بكرة ولعبها تمريره ذكية للسوادي الذي صوبها قوية مباشرة سكنت الشباك النهضاوية

زج بعدها بريرا باللاعب مصطفى بصاص بديلاً عن عقيل بالغيث واستطاع البديل من زيادة نشاط الوسط الأهلاوي وتواصل الضغط الأهلاوي بعدها وسيطرة مطلقة على وسط الميدان والتحكم بسير المباراة وفي الدقيقة 68 استطاع الأهلي من تسجيل هدفه الثالث عن طريق البرازيلي ميسيرو بعد تمريره رائعة من المتأخر الكوري سوك وجهز نفسه ميسيرو وسددها قوية حاول معها العبيد دون جدوى لتعانق الكرة شباكه وفي الدقيقة 78 انفرد اللاعب القادم من الخلف علي الزبيدي وسددها قوية مرت بجوار القائم الأيمن للعبيد بسنتمترات قليلة

ومع الدقيقة 80 هيأ محمد أمان كرة رائعة لمتقدم الأخر أسامة هوساوي الذي واجه المرمى تماماً وسددها ضعيفة مرت بجوار القائم الأيسر للنهضة وسط استغراب الجميع من ضياع الهوساوي لهدف محقق بعدها خرج الكوري سوك مصاباُ ولعب المدرب باللاعب ريان الموسى وفي الدقيقة 86 استطاع البديل من التقدم بكرة وعرضها مرت من المدافعين والحارس ولم تجد الهجوم الأهلاوي قام بعدها بيريرا بالزج باللاعب القادم من الفريق الأولمبي محمد الحارثي بديلاً عن محور الارتكاز وليد باخشوين وكاد البديل أن يسجل الرابع بعد أن أنفرد بكرة وسددها قوية لكنها اعتلت عارضة النهضة لتنتهي المباراة بفوز الاهلي 3-1 مبروك للاهلي وحظا اوفر للنهضة.

الفتح x الشباب
دخل اصحاب الارض اللقاء باحثا عن هدف مبكرة لرفع معنويات اللاعبين من اجل الحصول على الثلاث نقاط وبالرغم من قوة الفريق الضيف الشباب حيث هدد الفتح مرمى الشباب مبكرا عبر كرة مقصيه لعبها عمار الجمل اعتلت العارضة في الدقيقة ( 2 ) ، ليرد الشباب سريعا بكرة عرضية و أخرى ركنية لم تجد المهاجم الحاسم و المتمركز في الدقيقة ( 4 ) . حضر الفتح بكرة مميزة روضها المنفرد الحمدان ليطوح بها فوق الخشبات الثلاث كأخطر الفرص في الدقيقة ( 5 ) ، ومن ثم هدأ رتم المباراة و انحصر اللعب في وسط الميدان مع استحواذ شبابي دون خطورة تذكر واعتماد فتحاوي على المرتدات.

وفي الدقيقة ( 29 ) ابتسم الحظ للفتح ليحرز الأسبقية في التسجيل عبر هجمة مرتدة صنعها إلتون للمتمركز والذي كسر مصيدة التسلل بدر الخميس ليضع الكرة في الزاوية البعيدة علي وليد عبدالله بخبرة وحس تهديفي عال وسط سبات دفاعي شبابي . و في الدقيقة ( 34 ) سدد النشط والمزعج إلتون كرة قوية أبعدها وليد عبدالله بصعوبة بالغة ، ومن ثم قدم عيسى المحياني فاصلا مهاري لكن عدم امتلاكه الحس التهديفي جعله يطوح بالكرة بعشوائية في الدقيقة ( 35 ). ثم سارت باقي الدقائق برتابة حتى أطلق الحكم الشهري نهاية الشوط الأول بتقدم الفتح بهدف دون رد للشباب . وفي الشوط الثاني أهدر الشباب فرصة العودة للمباراة مبكرا عبر كرة ثابتة ارتقى لها المحياني حيث كان لها دفاع الفتح بالمرصاد ومن على خط المرمى في الدقيقة ( 47 ) وفي الدقيقة ( 51 ) أنقذ وليد عبدالله هدفا فتحاويا محققا عبر كرة إنفرد فيها إلتون .

ليعود ويسدد حمدان الحمدان كرة جميلة وذكية تصدى لها الدفاع الشبابي لتظل طريق الشباك في الدقيقة ( 57 ) .ومن ثم أعلن الحكم الشهري عن ضربة جزاء فتحاوية نظير احتكاك القميزي مع الأسمري في الدقيقة ( 63 ). تقدم المتخصص البرازيلي إلتون لضربة الجزاء ليضع الكرة بقوة في الشباك هدفا فتحاويا ثانيا زاد من خلاله الفارق و الغلة التهديفية وسط محاولة وليد عبدالله دون جدوى في الدقيقة ( 65 ) . ومن ثم لعب دوريس سالومو كرة مرت بأمان على مرمى الشباب في الدقيقة ( 75 ) وسط استحواذ شبابي سلبي وهجمات تفقد للدقة و اللمسة الأخيرة الحاسمة.

قلص الشباب الفارق عبر فرناندو الذي عاد للعب في مركز الوسط و استفاد من خطأ توريس ودربكة دفاعات الفتح ليعالج الكرة في الشباك بالكعب هدفا ذكيا وبديعا في الدقيقة ( 78 ) ومن ثم صوب توريس كرة قوية انتهت بين أحضان المزيدي في الدقيقة ( 79 ) كاد الفتح أن ينسف أحلام الشباب في العودة للمباراة عبر هجمة مرتدة وكرة طولية توصلت لشافي الدوسري الذي طوح فيها بقوة مفرطة دون تركيز لتمر بأمان على مرمى وليد عبدالله في الدقيقة ( 85 ) ومن ثم تبعها المقهوي بكرة جميلة وخطيرة هي الأخرى لم يكتب لها النجاح في الدقيقة ( 86 ) ، ومن ثم أعلن الحكم الشهري نهاية المباراة بفو ز الفتح بهدفين مقابل هدف للشباب .

الفيصلي x العروبة
شهدت الدقائق الاولي من لقاء الفريقين مناصفة في السيطرة على الكرة وسط الملعب وحتى الدقيقة 6 حيث استطاع العروبة بتسجيل هدف مبكرا عن طريق لاعبه عبدالعزيز فلاته بعد مجهود فردي توغل داخل دفاع الفيصلي وسدد بقوه صدها النجعي لتعود لنفس اللاعب الذي سددها مرة أخري داخل المرمي هدف أول للعروبة هذا الهدف أعطي ثقة للعروبة الذي احكم سيطرته على اللقاء ، بعد هذا الهدف بفضل التنظيم الجيد والانتشار داخل الملعب ومعها كاد لاعبه بايري جون في الدقيقة 9 أن يعزز تقدم فريقه عندما لعب كره ماكرة من خارج منطقة الجزاء تألق النجعي في إبعادها

ليعود الفيصلي ويبدأ في رحلة البحث عن هدف التعديل ولكن كان التنظيم الدفاعي للعروبة بالمرصاد ، ومع الأفضلية النسبية للفيصلي وتراجع لاعبي العروبة للدفاع يفاجئ المهاجم المقلق لدفاع الفيصلي بايري جون في الدقيقة 32 من كرة مرتدة لعبها بقوه تألق النجعي في صدها ليحس لاعبي الفيصلي بخطورة الموقف ويشن هجوم عشوائي ومن كرة عرضيه في الدقيقة 42 من قدم وسام سويد تألق ريان بلال براسية جميله مسجلا هدف التعادل ليعلن حكم المباراة نهاية الشوط الأول بالتعادل 1/1وسط مطالبات من لاعبي العروبة بضربة جزاء في آخر دقيقه من هذا الشوط من حكم الساحة عبدالرحمن المالكي .

شهد الشوط الثاني أفضليه لنادي الفيصلي ولكن دون تركيز وغلب على أداءهم الاستعجال حيث كانت هجماتهم يبطلها دفاع العروبة المنظم والذي على الهجمات المرتدة والتي شكلت خطورة علي دفاع الفيصلي ومع الدقيقة 87 يبعد حكم المباراة بابيري جون لاعب العروبة بالبطاقة الحمراء لمخاشنته وهو يحمل كرت اصفر ، ومع الاستعجال والرعونة بين الفريقان ينتهي اللقاء بالتعادل الايجابي 1/1.


بيريرا يمتدح فريقه في دقيقتين ويتجاهل اسئلة الاعلام
تحدث مدرب فريق الاهلي البرتغالي فيتور بيريرا بعد فوز فريقه يوم امس امام النهضة نتيجة 3 اهداف مقابل هدف حيث أبدى سعادته بما قدمه لاعبوه في اللقاء وبالنتيجة التي آلت إليها المباراة وقال : سعيد بما قدمه لاعبو الفريق وخصوصاً الأسماء الشابة ريان الموسى ومحمد الحارثي واللذين ينتظرهما مستقبل جيد مع الفريق . بعدها غادر بيريرا قاعة المؤتمرات دون ان يرد على اسئلة الاعلاميين .



صحيفة الوطن



العالمي" يكسر "رائد التحدي" و"القلعة" يواصل صحوته
"النموذجي" يصرع "الليث".. والفيصلي والعروبة يتعادلان في المجمعة


وسع الفريق الأول لكرة القدم بنادي النصر الفرق بينه وبين صاحب المركز الثاني "الهلال" إلى 6 نقاط ، عقب تغلبه على ضيفه الرائد أمس 3 / صفر في المباراة التي جمعتهما على إستاد الملك فهد الدولي بالرياض ، ضمن الجولة الـ17 لدوري عبداللطيف جميل للمحترفين ، سجل للنصر عماد الحوسني وإبراهيم غالب "من ضربة جزاء" ، ومدافع الرائد حسين الشويش بالخطأ في مرماه ، ليرفع النصر رصيده إلى 45 نقطة ، وتجمد رصيد الرائد عند النقطة 20 بالمركز العاشر. وعلى ملعبه في جده ، تقدم الأهلي إلى المركز الثالث بعد فوزه على النهضة ( 3/ 1 ) سجل للأهلي عقيل بلغيث ، وسلطان سوادي ، وموسورو ، وللنهضة صديق آدم ، ليرفع الأهلي رصيده إلى 27 نقطة في المركز الثالث متقدما على التعاون بفارق الأهداف ، فيما بقي النهضة في المركز الأخير بست نقاط.

وفاز الفتح على نظيره الشباب 2/1 بالأحساء ، سجل للفتح بدر الخميس وإلتون ، وللشباب محترفه فيرناندو مينجازو. بهذه النتيجة تقدم الفتح سابعا بـ21 نقطة ، فيما تجمد رصيد الشباب عند النقطة 24 بالمركز الخامس. وفي المجمعة ، تعادل الفيصلي والعروبة 1/1 ، سجل للعروبة عبدالعزيز فلاتة وللفيصلي ريان بلال ، ورفع الفيصلي رصيده 15 نقطة بالمركز قبل الأخير ، والعروبة إلى 16 نقطة في المركز الـ12.

النصر × الرائد
فرض النصر سيطرته على منطقة المناورة ، تحكم في رتم اللقاء ، إلى أن أحرز العماني عماد الحوسني أول أهداف فريقه والمباراة ( 39 ). وفي الشوط الثاني ، واصل النصر تفوقه ، ومع تراجع رائدي غريب ، دون خطورة تذكر على مرمى النصر الذي تحصل على ركلة جزاء ( 76 ) احتسبها الحكم المساعد الأول ماجد الناصر ، وأقصي على إثرها مدافع الرائد إسماعيل داو بالبطاقة الحمراء لحصوله على الصفراء الثانية ، ليسجل منها إبراهيم غالب الهدف الثاني لفريقه ، قبل أن يزيد النصر من غلته التهديفية بهدف ثالث عندما وضع مدافع الرائد حسين الشويش عرضية حسين عبدالغني التي حاول إبعادها من أمام الحوسني ، في مرماه بالخطأ ( 80 ). عقب الهدف أراح مدرب النصر الأورجوياني كارينيو محمد نور وإلتون وغالب وأشرك عطيف والراهب وربيع سفياني.


الأهلي × النهضة
دانت السيطرة للأهلي منذ بداية المباراة ، مع تحفظ دفاعي من قبل لاعبي النهضة ، واعتماد على المرتدات ، وتحصل المضيف على أكثر من ضربة زاوية ، وهدد مرمى الضيف عبر الأطراف ، إلا أن يقظة حارس مرمى النهضة وديع العبيد حالت دون تحقيق الأهلي لمراده ، قبل أن يضع عقيل بلغيث فريقه في المقدمة بهدف أول ( 24 ) ، الفرح الأهلاوي بالتقدم لم يدم طويلا ، ونجح صديق آدم في تعديل النتيجة( 28 ) ، التعديل النهضاوي وضع لاعبي الأهلي تحت الضغط ، وكثفوا من هجماتهم التي كانت تفتقد إلى التركيز ، وعدم وجود المهاجم الذي يترجم التفوق الميداني إلى نجاح ، مع براعة نهضاوية في الارتداد الذي شكل خطورة على مرمى الأهلي. واصل الأهلي ما ختم به الحصة الأولى مع بداية الشوط الثاني ، ونجح سلطان سوادي من وضع كرة منصور الحربي في مرمى النهضة كهدف أهلاوي ثان ( د54 ) ، استمر الضغط الأهلاوي ، وعزز موسورو تفوق فريقه بهدف ثالث ( د68 ) ، عقب ذلك تسابق لاعبو المضيف على إهدار فرص التسجيل ، وسط غياب نهضاوي.


الفتح × الشباب
بدأ اللقاء متوسط الأداء ، وسط حذر من الفريقين ، وطغت الاجتهادات الفردية على الأداء ، وانحصر اللعب في وسط الميدان دون خطورة تذكر على المرميين ، قبل أن ينجح بدر الخميس في تسجيل أول الأهداف للفتح ( 29 ) ، لينتفض الشباب ويكثف من هجماته بحثاً عن التعديل ، مع تراجع مضيفه إلى مناطقه الخلفية وإغلاق المنافذ المؤدية إلى مرماه ، لتتكسر المحاولات الشبابية عند أقدام مدافعي المضيف وحارس مرماه علي المزيدي. ومع بداية الشوط الثاني ، ارتفعت وتيرة الأداء والسرعة ، وتحصل الفتح على ركلة جزاء ترجمها ايلتون إلى هدف ثان ( 65 ) ، حاول الشباب بعد ذلك تقليص الفارق وكان له ما أراد عندما استطاع فرناندو مينجازو تسجيل هدف فريقه الأول ( 78 ) ، ليندفع لاعبوه إلى الأمام لمعادلة النتيجة وسط تراجع لاعبي الفتح للمحافظة على النتيجة حتى أعلن الحكم عن نهاية اللقاء.

الفيصلي × العروبة
باغت العروبة مضيفه الفيصلي مبكرا ، وتمكن عبدالعزيز فلاتة من تسجيل هدف أول لفريقه ( 7 ) ، ولم يرتق الأداء إلى المأمول ، رغم أفضلية نسبية للعروبة ، مع بعض المحاولات الفيصلاوية التي كانت تصطدم بدفاعات العروبة المحكمة ، إلى أن عدل ريان بلال النتيجة بهدف أول للفيصلي ( 43 ). بعدها حاول مدربا الفريقين تحسين الأداء مع بداية الحصة الثانية ، وأجرى كل منهما تبديله الأول في محاولة لتنشيط الناحية الهجومية ، دون جدوى مع تسابق لاعبي الفريقين على إهدار الفرص السانحة للتسجيل أمام المرميين ، وخصوصا من جانب الفيصلي إلى أن انتهى اللقاء بالتعادل.




صحيفة عكاظ


نصر لذيذ ورايق .. وسع الفارق
الأهلي « الجديد » يواصل النهضة



تمكن فريق الأهلي من انتزاع المركز الثالث ، وذلك بعد تغلبه على ضيفه فريق النهضة بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدف ، في اللقاء الذي جمع الفريقين على ملعب الأمير محمد العبد الله الفيصل في النادي الأهلي ، ضمن الحولة السابعة عشرة من دوري عبداللطيف جميل للمحترفين.

فمنذ بداية شوط المباراة الأول فرض فريق الأهلي سيطرته بغية إحراز هدف تقدم ، وسط تراجع لاعبي فريق النهضة وتكتلهم داخل ملعبهم ، وواصل لاعبو الأهلي ضغطهم على مرمى فريق النهضة حتى تمكن عقيل بلغيث من إحراز الهدف الأول للأهلي في الدقيقة 24 ، ولم يمض وقت طويل حتى تمكن صديق أدمز من إحراز هدف التعادل للنهضة في الدقيقة 28 ، وبعد هذا الهدف تقاسم الفريقان السيطرة على مجريات هذا الشوط حتى أعلن حكم المباراة نهايته بتعادل الفريقين بهدف لهدف.

وفي شوط المباراة الثاني واصل فريق الأهلي استحواذه على الكرة ، وكثف هجماته على مرمى فريق النهضة ، حتى تمكن اللاعب سلطان السوادي من إحراز الهدف الثاني للأهلي في الدقيقة 54 ، وواصل الأهلي سيطرته على اغلب مجريات هذا الشوط ، وتمكن البرازيلي موسورو من إضافة الهدف الثالث للأهلي في الدقيقة 68 ، وبعد هذا الهدف فرض الأهلي سيطرته على ما تبقى من زمن المباراة ، حتى أعلن حكم المباراة نهايتها بفوز الأهلي ومواصلة النهضة مسلسل خسائره.

من جهته ، وسع فريق النصر الفارق النقطي الذي يفصله عن وصيفه فريق الهلال إلى ست نقاط ، منفردا بصدارة دوري عبد اللطيف جميل السعودي للمحترفين ، بعد أن رفع رصيده إلى 45 نقطة ، بعد فوزه على ضيفه فريق الرائد بثلاثة أهداف دون مقابل ، في المنازلة التي جمعتهما على استاد الملك فهد الدولي بالرياض ، وجاءت الأهداف النصراوية عن طريق عماد الحوسني ( 38 ، 80 ) ، وإبراهيم غالب ( 77 ).

وضح إصرار الفريق النصراوي على الفوز وإبقاء العلامات كاملة في الرياض ، من خلال سيطرة لاعبيه على مجريات الحصة الأولى ، ما أجبر لاعبي الرائد على التراجع لمناطقهم الخلفية في محاولة للحفاظ على مرمى أحمد الكسار ، حيث شن النصراويون غاراتهم من كل حدب وصوب ، بحثا عن التقدم ، والتي تكسرت نتيجة للكثافة الدفاعية لفريق الرائد ، وأمام الإصرار النصراوي نجح مهاجمه عماد الحوسني بوضع فريقه في المقدمة عند الدقيقة ( 38 ) ، مستثمرا عرضية المتألق محمد نور برع بإسكانها في شباك الكسار بتسديدة يمينية زاحفة وسط اعتراض من لاعبي الرائد بحجة وجود خطأ على محمد نور لمصلحة لاعبهم مندومو.

وفي الحصة الثانية ، تحرر لاعبو الرائد من تقوقعهم في مناطقهم الخلفية بحثا عن معادلة الكفة ، ولكن الفوارق الفنية التي تصب في مصلحة منافسهم لم تمكنهم من العودة لتبقى الأمور على حالها بتفوق نصراوي مطلق ومحاولة رائديه يائسة للعودة ، وعند حلول الدقيقة ( 77 ) احتسب الحكم ضربة جزاء لمصلحة الفريق النصراوي لتعمد داو الذي أبعد بالبطاقة الثانية ضرب عماد الحوسني بدون كرة ، انبرى لها المتألق إبراهيم غالب الذي نجح بإحراز الإصابة النصراوية الثانية على يمين أحمد الكسار ، ليواصل النصر سيطرته على مجريات المقابلة ليتمكن عماد الحوسني بعد ثلاث دقائق من إضافة الهدف النصراوي الثالث؛ مستثمرا عرضية الخبير حسين عبدالغني ، لتمر بقية الدقائق وسط محاولات من لاعبي النصر لزيادة غلتهم التهديفية ، والتي تكسرت أمام براعة حارس الرائد أحمد الكسار.

وفي الأحساء ، تغلب الفتح على ضيفه الشباب بهدفين مقابل هدف واحد ، سجل للفتح بدر الخميس ، والبرازيلي إلتون جوزيه ، وسجل هدف الشباب الوحيد لاعبه البرازيلي فيرناندو مينيغازو. وتعادل الفيصلي والعروبة بهدف لكلا الفريقين في اللقاء الذي جمعهما في حرمة ، سجل للعروبة عبدالعزيز فلاته ، فيما سجل للفيصل ريان بلال.




بيريرا : سعيد بشباب الأهلي



أبدى مدرب فريق الأهلي البرتغالي فيتور بيريرا سعادته بما قدمه لاعبو فريقه في اللقاء الذي كسبه فريقه أمام فريق النهضة بثلاثة أهداف مقابل هدف ، وأضاف: سعيد بما قدمه لاعب فريقي في هذه المباراة ، وتحديدا الأسماء الشابة ريان الموسى ومحمد الحارثي واللذان ينتظرهما مستقبل جيد مع الأهلي ، واعدا بيريرا بمواصلة العمل خلال الفترة المقبلة في تصحيح الكثير من الأخطاء وإعادة الأهلي إلى موقعة الطبيعي.



اخبار نسيج



ثلاثية تصعد بالأهلي للمركز الثالث



صعد فريق الأهلي للمركز الثالث في سلم ترتيب فرق دوري جميل السعودي لكرة القدم بفوزه المستحق على ضيفه النهضة وصاحب المركز الأخير بثلاثة أهداف مقابل هدف ، في المباراة التي جرت مساء اليوم الجمعة على ملعب النادي الأهلي.

تقدم الأهلي بهدف السبق بواسطة عقيل بلغيث مع الدقيقة ( 24 ) ليدرك الفريق الضيف التعادل بعد 4 دقائق بواسطة السنغالي صديق أدامز لينتهي الشوط الأول بالتعادل ، وفي الشوط الثاني نجح الأهلي في إستثمار فرصتين من الفرص الكثيرة التي سنحت له حيث سجل سلطان السوادي الهدف الثاني من تسديدة من داخل منطقة الجزاء مع الدقيقة ( 55 ) ليؤكد بعد ذلك البرازيلي موسورو الفوز بتسجيله للهدف الثالث مع الدقيقة ( 69 ).بهذا الفوز يرتفع رصيد الأهلي إلى 27 نقطة في المركز الثالث بفارق الأهداف عن فريق التعاون الذي تراجع للمركز الرابع ، أما النهضة فظل على رصيده السابق 6 نقاط في المركز الأخير.




















اخبار سبق



باخشوين: سعيد بـ"الألف" دقيقة والانتصار على النهضة



أبدى وليد باخشوين لاعب فريق الأهلي الأول لكرة القدم ، سعادته بإكمال 1000 دقيقة باللعب مع فريقه وقال:" زادت فرحتي بالفوز على النهضة".
وأضاف: نسعى الآن لتحقيق نتيجة إيجابية في المباراتين المقبلتين أمام الهلال والاتحاد وندرك أن حظوظنا في الدوري باتت ضئيلة إن لم تتلاشى, وما يهمنا الآن هو اللعب في دوري أبطال آسيا إلى جانب المنافسة على أغلى الكؤوس كأس خادم الحرمين الشريفين.
وأشار باخشوين إلى أن المستوى الذي ظهر به خلال المباراة يعود لتعاون زملائه معه داخل الملعب.




صحيفة النادي


النصر يتضامن مع الأهلي ضد ( الابتزاز )‏
النادي تكشف حقيقة مزايدات الـ3 عواصم و إنقاذ ( الرمز )‏ صفقة « اريك »


النادي | جدة

كشفت مصادر مطلعة « للنادي » أن إدارة النادي ‏الأهلي واجهت أثناء المفاوضات التي جمعتها مع ‏المحترف البرازيلي اريك دي أوليفيرا صعوبات ‏بالغة تمثل أغلبها في أسلوب المزايدة الأقرب ‏للابتزاز من قبل المتحدثين باسم اللاعب سواء ‏النادي أو وكيل أعماله.‏

وأكدت مصادر النادي ، أن إدارة الأهلي بعد أن ‏اتفقت على قيمة ومدة انتقال أوليفيرا للنادي الملكي ، ‏تفاجأت الإدارة من النادي الروماني الذي يملك ‏بطاقة اللاعب ليزج باسم نادي النصر كطرف ‏‏( مزايد ) على الصفقة وهو الأمر الذي دفع ‏الأهلاويين للتواصل مع رئيس نادي النصر الأمير ‏فيصل بن تركي الذي تجاوب مع إدارة الأهلي ‏سريعا ، وأرسل خطابا مذيلا بتوقيعه ينفي رغبة ‏النصر في خدمات اللاعب ويؤكد أن ( العالمي ) ‏رغب في خدمات اللاعب في فترة سابقة.‏

وقامت إدارة الأهلي بعد ذلك بإرسال خطاب نادي ‏النصر للنادي الروماني الذي زج بعد ذلك باسم ‏نادي أم صلال القطري كناد يرغب في خدمات ‏اللاعب الأمر الذي دفع الأهلاويين للتواصل مع ‏إدارة النادي القطري الذي تجاوب بشكل رسمي مع ‏الأهلاويين وارسل خطابا يؤكد فيه صرفه النظر عن اوليفيرا بعد التعاقد مع فيكتور ‏سيموس.‏

ولم يكتف النادي الروماني بالزج بناديي النصر ‏وأم صلال القطري ليضيف ناديا تركيا ثالثا الأمر ‏الذي أثار غضب واستياء الأهلاويين من ‏التطورات الغريبة التي تمت ممارستها قبل أن ‏يشترط نادي اللاعب تسلم مبلغ ‏الصفقة ( كاش ) ويتراجع عن ما تم الاتفاق عليه بأن ‏توزع القيمة على ثلاث دفعات ، بعد تدخل رمز ‏الأهلي الأمير خالد بن عبدالله الذي حسم الجدل ‏والمماطلة بتسليم النادي الروماني كامل قيمة ‏الصفقة.‏



وكيل حسن الطير : يومين تحدد مصير اللاعب


بندر فلقي - جدة

اكد عزيز الشافعي وكيل اعمال اللاعب المغربي حسن الطير لموقع صحيفة ( النادي ) الالكترونية صحة المفاوضات الاهلاوية مع اللاعب خلال الايام الماضية مشيرا ان اللاعب مرتبط بعقد رسمي مع نادي الشعلة حتى نهاية الموسم ولا يستطيع الرحيل الا بالتراضي بين الناديين او دفع الشرط الجزائي المتفق عليه مسبقا .

واشار الشافعي ان ادارة النادي الاهلي طلبت اللاعب بعد محادثات قادها وكيل الاعمال المعروف غرم العمري منذ ثلاث اسابيع ماضية لتقريب وجهات النظر بين الطرفين ولكن حتى الان لم نصل الى نهاية متوقعه وربما تحدد خلال اليومين القادمة .



الاهلي ينعش جماهيره من بوابة النهضة


سعدي الزهراني - جدة

كسب الأهلي مباراته أمام النهضة بثلاثة أهداف لهدف في اللقاء الذي جمع الفريقين مساء أمس على ملعب الأمير محمد العبدالله الفيصل ، تقدم الأهلي أولاً عبر مدافعه عقيل بلغيث ( 23 ) قبل أن يعادل صديق ادامز النتيجة للنهضة ( 27 ) ومن ثم سجل سلطان السوادي الهدف الثاني للأهلي ( 53 ) وتكفل موسورو بتسجل الهدف الثالث ( 67 ) وجاءت البداية أهلاوية بسيطرة ميدانية على منطقة وسط الملعب رغم انها سلبية وبعيدة عن الوصول إلى مرمى النهضة ودفاعاته التي تكتلت بامتياز حفاظاً على مرماها . واكتفى الأهلاويون بالمحاولات الخجولة والتسديد من خارج منطقة الجزاء بحثاً عن فك رموز الدفاعات النهضاوية .

ومن احدى الهجمات الاهلاوية ارسل اسامة هوساوي رأسية قوية إلى المرمى لم يتعامل معها الحارس وديع العبيد بالطريقة المثلى حيث ابعدها باتجاه عقيل بلغيث الذي لم يتوانى في اسكانها قوية داخل الشباك ( 23 ) لم يتأخر الرد النهضاوي كثيراً حيث استطاع لاعبو النهضة معادلة النتيجة من أولى طلعاتهم الهجومية عندما تلقى صديق ادمز تمريرة مميزة خلف الدفاعات الأهلاويه واجه من خلالها المرمى ووضع الكرة بطريقة مميزة داخل الشباك ( 27 ) ليعود مردود الفريقين إلى الهدوء النسبي بعد هدف التعادل النهضاوي حيث حاول لاعبو النهضة العودة إلى مناطقهم الخلفية حفاظاً على النتيجة .

وفي شوط المباراة الثاني اندفع لاعبو الأهلي للهجوم بحثاً عن التقدم بالنتيجة وكان لهم ما ارادوا مبكراً عبر سلطان السوادي الذي تلقى تمريرة مميزة من موسورو ( 53 ) أتبعها الأهلاويون بتسجيل هدف ثالث عبر المتألق موسورو الذي تلقى تمريرة من الكوري سوك ووضعها جميلة داخل الشباك ( 67 )



بيريرا : سنرضي جمهورنا قريبا


النادي - جدة

أعرب مدرب النادي الاهلي البرتغالي فيتور بيريرا عن سعادته بما قدمه لاعبوه في لقاء النهضة والذي انتهى بثلاثية مقابل هدف وبالنتيجة التي انتهت بها المواجهة ومنحت الفريق فرصة التقدم إلى المركز الثالث في دوري جميل بعد فترة من تراجع الأداء وتردي نتائج الفريق .

وقال بيريرا في المؤتمر الصحفي : انا سعيد بما قدمه لاعبو الفريق وخصوصاً الأسماء الشابة ريان الموسى ومحمد الحارثي واللذان ينتظرهما مستقبل جيد مع الأهلي . واضاف : القادم أفضل وسنقدم ما يرضي جماهير الأهلي الوفية في الفترة المقبلة بعد انضمام الصفقات الجديدة



باخشوين : طموحنا الثالث


سعدي الزهراني - جدة

اوضح وليد باخشوين محور الاهلي عقب لقاء النهضة انهم كانوا في أمس الحاجة للفوز والحصول على المركز الثالث و ان الفوز ساعدنهم في ذلك خصوصاً أن لديهم لقاءين قويه أمام الهلال والاتحاد . وعن لعبه 1000 دقيقة مع الاهلي اكد أنه يطمح لتطور مستواه وأن يكون أفضل من هذا المستوى.

وعن هدفهم في الدوري الان اوضح انهم يطمحون للحصول على المركز الثالث والمنافسة على كأس الملك. واكد ايضاً أن الفوز يجلب الفوز و هذا ما يطلبه من مدرب الفريق وعن تغير التشكيلة أثناء اللقاء وضح أن الفريق الكبير لابد أن يتأقلم مع أي طريقة يطلبها منه المدرب.


صحيفة المدينة



“ الأهلي ” في الثالث بثلاثة


عبدالعزيز ال سعد - جدة

وسط حضور جماهيري امتلأت به مدرجات ملعب محمد العبدالله الفيصل بالنادي انتزع الفريق الأهلاوي المركز الثالث بعد تغلبه على فريق النهضة في الجولة 17 من دوري عبداللطيف جميل السعودي للمحترفين بثلاثة أهداف مقابل هدف للنهضة سجل للأهلي عقيل بلغيث عند الدقيقة 24 و سلطان السوادي عند الدقيقة 53 والبرازيلي موسورو عند الدقيقة 68 وسجل هدف النهضة الوحيد صديق ادمز عند الدقيقة 27 ليضيف الأهلي ثلاث نقاط ثمينة إلى رصيده ويصل إلى النقطة 27 في المركز الثالث ويتجمد رصيد النهضة عند النقطة 6 محتلاً المركز الأخير في دوري عبداللطيف جميل السعودي للمحترفين

افتتح عقيل بلغيث التسجيل في الشوط الأول عند الدقيقة 24 بتسديدة من داخل منطقة الجزاء بعد متابعة رأسية أسامه هوساوي التي تصدى لها الحارس وديع العبيد وبعد مرور ثلاث دقائق وتحديداً عند الدقيقة 27 سجل النهضة هدف التعادل عن طريق صديق ادمز لينهي الحكم محمد النحيت نهاية الشوط الأول بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله.


بداية الشوط الثاني فرض الأهلي سيطرته على مجريات الشوط الثاني بالسيطرة على منتصف الملعب حتى تمكن من تسجيل الهدف الثاني عند الدقيقة 53 عن طريق سلطان السوادي بعد تمريرة منصور الحربي وبعد الهدف الثاني قام المدرب البرتغالي فيتور بيريرا بتغيير عقيل بلغيث والزج بمصطفى بصاص رغبة في الضغط على النهضة وزيادة الناحية الهجومية واستمر الضغط الأهلاوي وعند الدقيقة 68 استطاع اللاعب البرازيلي موسورو من تسجيل الهدف الثالث تسديدة من داخل منطقة الجزاء لتعلن صافرة الحكم محمد النحيت نهاية المباراة بتفوق أهلاوي بثلاثة أهداف لهدف وشهدت المباراة حضور المحترف الجديد إيريك دي اوليفيرا الذي استقبل بحفاوة من الجماهير الأهلاوية ، وحظى المدرب البرتغالي فيتور بيريرا بتصفيق حار من الجماهير الأهلاوية بداية الشوط الثاني ورددت اسمه كثيراً في نهاية المباراة .



بيريرا : نتائج الأكاديمية يشعرني بالفخر والاعتزاز


سليمان مخاشن - جدة

أبدى مدرب فريق الأهلي البرتغالي بيريرا سعادته بمواصلة فريقه لتحقيق الانتصارات ، وقال بالمؤتمر الصحفي عقب المباراة لاشك أني سعيد بفوز الأهلي والنتيجة كانت مستحقة لفريقي ، مؤكدا عن فخره واعتزازه بنتائج اكاديمية النادي التي نتج عنها ظهور ريان الموسى ومحمد الحارثي وينتظرهما مستقبل زاهر.

فيما أكد مدرب النهضة استحقاق فريقه للهزيمة وقال كان الشوط الأول افضل نسبيا لنا ، وقال إني أعاني في مباراة من غيابات خاصة في خط الدفاع بالإضافة إلى الأخطاء البدائية من بعض اللاعبين ويعتبر فريقي أضعف خط دفاع بالدوري.



باخشوين : هدفنا من الدوري حجز مقعد في الآسيوية


سليمان مخاشن- جدة

هنأ وليد باخشوين لاعب الأهلي فوز فريقه على النهضة واحتلالهم للمركز الثالث بترتيب الدوري ، وقال حققنا فوزا مستحقا حيث كنا بحاجة لنقاط المباراة لكي تعطينا دافعا قويا في المباريات القادمة خاصة أمام الهلال والاتحاد ، وأضاف إن مستوى الأهلي في تصاعد في كل مباراة وهدفنا الحصول على المركز الثالث لحجز مقعد في البطولة الآسيوية والسعي للحصول على بطولة كأس الملك التي تعودنا على الانتصارات فيها وتحقيق البطولة. وقدم با خشوين شكره للجماهير على وقوفها ومساندتها لهم في كل مباراة حتى لو كانت خارج أرضهم ، مؤكدًا أنهم يحترمون الهلال متمنيًا أن تليق المباراة بسمعة الكرة السعودية.



سلة الاتحاد المتصدر في مواجهة قمة أمام الأنصار الوصيف
أحد في استراحة السلام والأهلي أمام النهضة والوحدة يلاقي القادسية


عبد الله أمين - جدة

تشهد لقاءات الأسبوع الحادي عشر من الدوري الممتاز لكرة السلة اليوم إقامة العديد من اللقاءات لعل أبرزها لقاء القمة بين الأنصار والاتحاد التي ستقام على صاله المدينة المنورة في الخامسة والنصف عصرا وينتظرها عشاق السلة السعودية والتي تجمع صاحب الصدارة فريق الاتحاد ومنافسه الأنصار الذي يتربع في المركز الثاني ، وبنظرة فنية نجد ان الاتحاد افضل فينا بوجود المحترف الامريكي جمال بجانب جابر الكعبي وابناء عطا الله وأيمن مدني ويحي ابراهيم ، بينما الانصار يعتمد على ايمن بلال والأمريكي إسماعيل.

وفي المباراة الثانية يلتقي الأهلي أمام النهضة التي ستقام على صالة جدة في الرابعة عصرا واللقاء تتجه نتيجته لمصلحة الأهلي الأفضل فنيا . وعلى صالة المدينة المنورة يلتقي أحد أمام السلام وتتجه نتيجتها لصالح الأول الذي يراقب بشدة لقاء منافسيه الاتحاد والأنصار. ويواجه الوحدة على صالة الشرائع بمكة المكرمة في الرابعة عصرا فريق القادسية أما الخليج الذي يعاني من شبح الهبوط فيستضيف الهلال على صالة الدمام. علما ان يوم امس اقيمت مباراة الفتح والمسيرة والتي انتهت بفوز الفتح.



الطير يطير للقلعة


سليمان مخاشن-جدة

أكدت مصادر لـ « المدينة » على وضع إدارتي النادي الأهلي ونادي الشعلة اللمسات الأخيرة لانتقال المهاجم المغربي حسن الطير حيث قدم النادي الأهلي عرضا ماليا مجزيا للاستفادة من خدمات اللاعب خلال الفترة الشتوية ليكون بديلا عن اللاعب البرتغالي ليال الذي اتضح من خلال الفحوصات الطبية الأخيرة أنه يعاني من إصابة مزمنة قد تمنعه من الاستفادة من خدماته ومواصلة مشوارة مع الأهلي ، وتأتي خطوة إدارة النادي الاهلي للتعاقد مع اللاعب حسن الطير بناء على طلب المدرب البرتغالي بيريرا.



صحيفة الشرق الأوسط



أوليفيرا : الأهلي أغراني بالمال و« متابعي تويتر »
قال إنه تجاهل عروضا قطرية وصينية من أجل النادي السعودي


جدة: محمد باسنيد

اعترف اللاعب البرازيلي إريك دي أوليفيرا ، الذي انضم أخيرا لصفوف فريق الأهلي ، بأن من بين الأسباب التي دفعته لقبول عرض النادي السعودي هو المقابل المالي الكبير الذي سيحصل عليه جراء ارتدائه القميص الأخضر ، مشيرا إلى أن ارتفاع عدد متابعيه في « تويتر » إلى 15 ألفا في ظرف ساعات بعد قبوله عرض الأهلي ، أعطى له انطباعا بأنه « ذاهب إلى ناد جماهيري عظيم ».

وقال المحترف البرازيلي في تصريحات نقلتها بعض الصحف الرومانية ، إن احترافية النادي الأهلي ووجود أحد مسؤوليه في رومانيا لإنهاء إجراءات انتقاله ، شجعه على قبول العرض المقدم ، « لأنني على الأرجح سأجد بيئة احترافية تساعدني على العطاء » وأشار أوليفيرا إلى أنه تلقى العديد من العروض قبل الموافقة على عرض الأهلي ، منها عرض نادي بورصة التركي ، وعدد من الأندية الصينية والقطرية.

وتحدث عن العرض المادي قائلا: « لن أجد ناديا رومانيا يقدم لي نفس المبلغ الذي دفعه الأهلي ، فأنا أبلغ من العمر 28 سنة وأسعى لتأمين مستقبلي ومستقبل أسرتي ، وأمر الانتقال خلال فترة الانتقالات الشتوية الحالية من نادي باندوري الروماني لم يكن في حساباتي ، لكن جدية عرض الأهلي واحترافيته حسمت جميع الأمور ».

وأوضح أوليفيرا أنه عمل خلال الفترة الماضية على التواصل مع مواطنه ويسلي لوبيز ، لاعب فاسلوي الروماني ، الذي سبق له الاحتراف في صفوف الهلال السعودي ، وقال: « لقد شجعني على قبول العرض ، كما أن وجودي في مدينة جدة سيمكنني من التأقلم سريعا مع الأجواء والعادات السعودية ».

وكان أوليفيرا قد وجد حفاوة كبيرة من زملائه اللاعبين والأجهزة الفنية والإدارية في أول وجود له مع فريقه الأهلي في تدريبات أول من أمس ، حيث أدى حصة لياقية منفردة بمتابعة الجهاز المساعد للمدرب فيتور بيريرا ، وكان لروح اللاعب المرحة دور كبير في كسر حواجز اللقاء الأول الذي يجمعه بزملائه الجدد في الفريق ، وكان أكثرهم حفاوة لاعب الوسط موسورو .


اخبار الرياضية



لويس ليال غير مرتاح في الاهلي


جدة - الرياضية

أشارت العديد من الصحف البرتغالية إلى تصريحات اللاعب البرتغالي المحترف في صفوف الفريق الاول لكرة القدم بنادي الأهلي لويس ليال الذي أكد فيها أنه لم يتأقلم حتى الآن على الحياة في السعودية منذ توقيعه للأهلي حيث أن ظروف الحياة في البرتغال تختلف عن الحياة في السعودية في كل شئ وحتى في الظروف المناخية حيث أن الطقس في جدة حار جداً على الرغم من وجود فصل الشتاء.

وبين ليال في تلك الاحاديث التي نقلها موقع يورسبورت انه لا يستطيع حتى الآن تقييم تجربته وقرار انتقاله للنادي الأهلي ، ووجه ليال رسالة إلى زملائه السابقين في نادي أشتوريل البرتغالي حيث أكد لهم أنه مازال يتابع مباريات الفريق وجميع أخباره ويتمنى لهم التوفيق خلال الموسم الحالي.

يذكر أن ليال (26 عاماً ) انضم لصفوف الأهلي خلال فترة الانتقالات الشتوية الحالية لمدة عام ونصف ، ولكنه تعرض لإصابة تمزق من الدرجة الثانية في عضلة الفخذ، حيث سيحتاج اللاعب إلى فترة شهر إلى شهر ونصف من العلاج قبل عودته لتمثيل الفريق مجدداً.



في دوري جميل : الاهلي يفوز على النهضة بثلاثية


أقيمت مساء يوم الجمعة مباراة واحدة ضمن مباريات الجولة السابعة عشر من دوري عبداللطيف جميل للمحترفين وجاءت نتائجها كالتالي :
* الأهلي - النهضة ( 3 - 1 )
سجل أهداف الأهلي : عقيل الصحبي ( 24' ) , سلطان السوادي ( 54' ) , مارسيو موسورو ( 68' ) سجل هدف النهضة : صديق آدمز ( 28' )

وجاء الترتيب على النحو التالي :
1 - النصر ( 45 نقطة )
2 - الهلال ( 39 نقطة )
3 - الأهلي ( 27 نقطة )
4 - التعاون ( 27 نقطة )
5 - الشباب ( 24 نقطة )
6 - الاتحاد ( 22 نقطة )
7 - الفتح ( 21 نقطة )
8 - الشعلة ( 20 نقطة )
9 - الاتفاق ( 20 نقطة )
10 - الرائد ( 20 نقطة )
11 - نجران ( 18 نقطة )
12 - العروبة ( 16 نقطة )
13 - الفيصلي ( 15 نقطة )
14 - النهضة ( 6 نقاط )