بسم الله الرحمن الرحيم

اخبار نادي النصر من الصحف يوم الأحد ١٤٣٥/٣/١١هـ الموافق 2013/1/12 م , اخبار العالمي من الصحف اليوم


صحيفة سبورت السعودية




تسمية قضاة الجولة الثامنة عشر من دوري جميل:
أجانب لقمة الرياض والهذلول للمتصدر والشعلة ومرعي للتعاون والاتحاد


أعلنت لجنة الحكام الرئيسية لكرة القدم أسماء حكام مواجهات الجولة 18 لدوري عبداللطيف جميل التي ستقام يومي الخميس والجمعة من الأسبوع القادم، وجاءت التكاليف على النحو التالي:
* الخميس 15/3/1435هـ:
ـ الشعلة مع النصر على أرض ملعب نادي الشعلة بالخرج، «3.30 عصراً»، يقودها الحكم الدولي صالح الهذلول، ويعاونه الدولي عبدالعزيز الكثيري، ياسر السلطان، وبدر العنزي «رابعاً»، والدولي السابق عبدالعزيز السليمان «مقيماً».
ـ التعاون مع الاتحاد على أرض ملعب مدينة الملك عبدالله ببريدة، «3.40 عصراً»، يقودها الحكم الدولي مرعي العواجي، ويعاونه نواف العتيبي، عبدالله معافا، والدولي تركي الخضير «رابعاً»، والدولي السابق إبراهيم النعمي «مقيماً».
ـ الاتفاق مع نجران على أرض ملعب الأمير محمد بن فهد بالدمام، «8.05 مساء»، يقودها الحكم يحيى هزازي، ويعاونه الدولي عبدالله الشلوي، محمد الوحيمر، والدولي عبدالرحمن الأحمري «رابعاً»، والدولي السابق عبدالله الخالدي «مقيماً».
ـ الهلال مع الأهلي على أرض ملعب إستاد الملك فهد الدولي بالرياض، «8.05 مساء»، يقودها طاقم تحكيم أجنبي، ومحمد القرني «رابعاً»، والدولي السابق عبدالرحمن الجروان «مقيماً».
* الجمعة 16/3/1435هـ:
ـ الشباب مع الفيصلي على أرض إستاد الملك فهد الدولي بالرياض، «3.30 عصراً»، يقودها الحكم خالد صلوي، ويعاونه الدوليان محمد العبكري، عبدالرحيم الشمري، ويحيى القرني «رابعاً»، والدولي السابق عبدالرحمن القحطاني «مقيماً».
ـ العروبة مع الفتح على أرض ملعب نادي العروبة بالجوف، «3.45 عصراً»، يقودها الحكم مشاري المشاري، ويعاونه الدولي عبدالعزيز الأسمري، راشد السهلي، وظافر القرني «رابعاً»، والدولي السابق فائز الكابلي «مقيماً».
ـ النهضة مع الرائد على أرض ملعب الأمير محمد بن فهد بالدمام، «8.05 مساء»، يقودها الحكم عامر آل زاهر، ويعاونه الدولي ناصر المظفر، زياد المنصور، والدولي حسين الستري «رابعاً»، والدولي السابق فهد الملحم «مقيماً».




ذكر أن البلجيكي برودوم دمّر فريق الشباب
الشنيف: نيفيز وغالب الأفضل .. وسامي يمتلك أفضل العناصر ولكن!


أكد الناقد الرياضي المعروف خالد الشنيف على أن مدرب الهلال سامي الجابر يتحمل الأخطاء التي تحدث بالفريق الهلالي ، مشيراً أن العناصر موجود في الزعيم ولكنها تحتاج للتوظيف الجيد داخل الملعب.
وقال الشنيف في تصريحات لبرنامج أكشن يا دوري : ” عمل الكابتن سامي الجابر مع الهلال ( جيد جداً ) ، ولكنه يتحمل الأخطاء التي تحدث في الفريق ، وأيضاً لتشكيلة المناسبة التي لعب بها منذ بدية مواجهته أمام الاتحاد “.
وأضاف : ” العناصر موجودة بالهلال ولكنها تحتاج الى التوظيف الصحيح داخل الملعب ، وسامي الجابر أخطأ في اشراك سالم الدوسري مهاجماً في مباراة الاتحاد ، وأيضاً أشراك كاستيلو في قلب الدفاع واللعب بمحور واحد ، ومستوى ” كاستيلو ” دفاعياً ضعيف جداً ، واللعب بجوار كريري أفضل بكثير للاعب”.
وعن مدرب النصر ومدربه كارينيو ، أشار : ” مدرب النصر ” كارينيو ” هو افضل مدرب بدوري جميل ، فهو يجيد توظيف اللاعبين بشكل ممتاز جداً ، بالاضافة الى ضبط اللاعبين داخل الملعب ، النصر يمتلك فريقين ، ويستطيع أن يلعب بهما في الدوري”.
وبخصوص الأفضل من بين اللاعبين حتى الآن بالدوري ، أردف الشنيف : ” أفضل لاعب أجنبي بالدوري هو ” تياجو نيفيز ” ، وأفضل لاعب محلي هو ( ابراهيم غالب ) “.
وعن شائعات ميسي وقدومه للهلال مستقبلاً ب400 مليون يورو، قال الشنيف : ” مستحيل أن يتواجد اللاعب ليونيل ميسي نجم برشلونة والمنتخب الأرجنتيني بالأندية السعودية “.
وإختتم الشنيف تصريحاته ، قائلاً : ” الشباب ؟ مدرب الشباب السابق ” برودوم ” قام بناء فريق لموسم وهدمه لمواسم كثيرة ، وقناعات المدرب الحالي ” إيميليو ” غريبة ، ولاعب الليث الجديد عماد خليلي يمتلك سرعة عالية ويجيد التسديد ، وسيكون إضافة قوية ومكسب للقلعة الشبابية في الفترة المقبلة “.



بالفيديو: قائد تشلسي الانجليزي يردد عبارة “متصدر لا تكلمني”


ردد قائد فريق تشلسي الإنكليزي، فرانك لامبارد عبارة “متصدر لا تكلمني” باللغة العربية بالإضافة لقوله أحب “العالمي”من خلال فيديو قام بتصويره ونشره في موقع “آنستغرام” الإعلامي عضوان الأحمري.
ويظهر الفيديو لامبارد وبجواره عضو شرف نادي النصر، محمد الساير، ويطلب عضوان من لامبارد ترديد عبارة “متصدر لا تكلمني” ليستجيب الأخير ويضيف “أنا أحب العالمي”.
وروجت جماهير النصر بشكل كبير جداً لعبارة “متصدر لا تكلمني” نتيجة تصدر فريقها لدوري عبداللطيف جميل للمحترفين، بعد أن أطلقها أحد جماهير أرسنال عبر “هاشتاق” في موقع “تويتر” إلا أن جماهير “العالمي” تكفلت بمهمة إشهار هذا “الهاشتاق” ليكون الأكثر تفاعلاً لدى السعوديين في عام 2013 بجوار “هاشتاق” “الراتب مايكفي الحاجة”.
فيديو




بالصور .. الجزائري دلهوم يوقع للنصر لستة أشهر ويشارك في التدريب


أجرى الفريق الأول لكرة القدم بنادي النصر مساء اليوم تدريباً على ملعب الأمير عبدالرحمن بن سعود ( يرحمه الله ) وبدأ التدريب باجتماع للمدرب كارينيو مع اللاعبين بحضور مدير عام كرة القدم الأستاذ سالم العثمان بارك في بدايته للكابتن محمد السهلاوي حصوله على جائزة أفضل لاعب في شهر نوفمبر و ثمن جهودهم التي بذلوها في مباراة الرائد وقال أن المرحلة القادمة تتطلب منا بذل المزيد من الجهد مؤكداً ثقته المطلقة بقدراتهم وإمكانياتهم بعدها قسم المدرب اللاعبين لأربع مجموعات تدربوا بجوانب لياقية متنوعة ثم قسم الفريق لمجموعتين المجموعة الأولى ضمت اللاعبين الذين شاركوا في مباراة الأمس حيث اتجهوا للجاكوزي والسونا في حين ضمت المجموعة الثانية بقية اللاعبين الذين تدربوا على جمل تكتيكية تلى ذلك مناورة كروية على نصف الملعب وشارك في التدريب الكابتن مراد دلهوم . وبعد نهاية المباراة التقى رئيس النادي صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن تركي بن ناصر بالجهاز الفني واللاعبين بحضور نائبه العميد فهد المشيقح والأستاذ فهد الطخيم عضو مجلس الإدارة .
ـ سيكون غداً ( الأحد ) راحة للاعبين على أن يعاود الفريق تدريباته ( المغلقة ) عصر الاثنين .
فيما وقع رئيس نادي النصرصاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن تركي بن ناصر في مكتبه بمقر النادي العقد الرسمي مع نجم الكرة الجزائرية ونادي وفاق سطيف اللاعب مراد دلهوم والذي يمتد لستة أشهر قابلة للتجديد . جاء ذلك بحضور نائبه العميد فهد المشيقح والأستاذ فهد الطخيم عضو مجلس الإدارة والأستاذ سالم العثمان مدير عام كرة القدم .








بالصور: النصر يشكو سبيعي الرائد بعد اساءاته الفضائية وفي تويتر

أكد المتحدث الاعلامي باسم نادي النصر حمود العصيمي أن ناديه رفع شكوى رسمية للجهات المختصة ضد مشرف فريق الرائد عبدالله السبيعي الذي اتهم بوجود تسهيلات من قبل الحكام لتحقيق النصر بطولة الدوري.
وقال العصيمي أن حديث السبيعي ليس بمستغرب خاصة وأن حسابه على تويتر مليء بالاساءات لنادي النصر.
وطالب العصيمي من الجهات المختصة برد اعتبار نادي النصر مما ذكره السبيعي, موضحاً أن النادي تقدم بشكوتين الاولى للجنة الانضباط والثانية للجهات المختصة.



^ عقليته




في الوقت الذي واصل فودة استفزازه لجماهير النصر
حكم إماراتي: لقاء النصر والرائد لم يشهد أخطاء تحكيمية مؤثرة


أكد الحكم الإماراتي السابق والمحاضر الدولي خالد الدوخي أن مباراة النصر والرائد التي اقيمت يوم أمس لم تشهد أخطاء تحكيمية مؤثرة على نتيجة اللقاء التي انتهت بثلاثية بيضاء للنصر.
وقال الدوخي في تحليله للمباراة تحكيميا عبر قناة العربية أن جميع الاهداف كانت صحيحة, حيث أن في الهدف الأول لم يكن هنالك احتكاك يستوجب الصافرة بين نور وموندومو, ولكن الاخير حينما شعر بفقدان الكرة قام بالسقوط.
واضاف بأن ركلة الجزاء صحيحة, لكون المدافع امسك بالحوسني, وهي من الاخطاء العشر, كما ان في القانون لايحق للمدافع التعرض للمهاجم ومنعه من التحرك لأن الاخير يمكن ان يستغلها للحصول على ضربة جزاء.
اما عن الهدف الثالث فلم تكن هنالك حالة تسلل كما يثار, لان مدافع الرائد هو من سجل الهدف في مرماه, وحتى لو سجل الحوسني الهدف فإنه كان في موقع سليم.
يشار إلى أن الحكم السابق محمد فودة المحلل في قناة ام بي سي اكشن كان قد ذكر بان جميع الاهداف غير صحيحة مصادقاً على قرار الحكم بالغاء هدف التون الصحيح!





ارتفاع معدل متوسط الحضور الجماهيري بنسبة 23,4% عن الموسم الماضي
النويصر يعرب عن سعادته بعد تجاوز الحضور الجماهيري حاجز النصف مليون متفرج


عبر الأستاذ/ محمد بن عبدالله النويصر رئيس رابطة دوري المحترفين السعودي عن بالغ سعادته بتجاوز مجموع الحضور الجماهيري لدوري عبداللطيف جميل للمحترفين حاجز النصف مليون متفرج، وارتفاع معدل متوسط الحضور الجماهيري بنسبة 23,4% عن الموسم الماضي رغم تبقي 9 جولات على ختام الموسم.
وأكد النويصر أن “الحضور الجماهيري لهذا الموسم وصل مع نهاية الجولة الـ 17 إلى (520268) متفرجاً بمعدل (4372)، علماً أن معدل الموسم الماضي كان (3544)، وأيضاً سجل هذا الموسم أرقاماً قياسية تحدث لأول مرة منذ إعلان أرقام الحضور الجماهيري موسم 2010-2011 حيث شهد هذا الموسم أعلى مباراة حضور جماهيري والتي أقيمت بين الهلال والنصر وحضرها (40193) متفرجاً، كما شهدت الجولة الـ 17 هذا الموسم أعلى حضور في جولة واحدة إذا وصل العدد إلى (49090) متفرجاً، وذلك وفقاً للأرقام التي تعلن عبر شاشات الملاعب ويرصدها موقع إحصائيات الدوري السعودي”.
وأرجع رئيس رابطة دوري المحترفين السعودي ارتفاع معدل الحضور الجماهيري لهذا الموسم بالدرجة الأولى إلى ارتفاع مستوى المنافسة بين فرق دوري عبد اللطيف جميل للمحترفين وارتفاع مستوى الخدمات المقدمة في الملاعب، كما أشاد النويصر بالجهود المميزة التي يقدمها الراعي الرسمي للدوري “شركة عبد اللطيف جميل” والفعاليات المصاحبة لمباريات الدوري .
وأوضح أن المرحلة المقبلة ستشهد تركيز أكبر لرفع مستوى الخدمات المقدمة لتكون شاملة لجميع الملاعب السعودية.



جوزيف بلاتر يشكر أحمد بن عيد الحربي




تلقى سعادة الأستاذ/ أحمد بن عيد الحربي رئيس مجلس إدارة الاتحاد العربي السعودي لكرة القدم عضو اللجنة العليا المنظمة لبطولة كأس العالم للأندية بالاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) خطاباً من السيد/ جوزيف بلاتر رئيس الاتحاد الدولي يشكر سعادته على الجهود الكبيرة التي قام بها كعضو باللجنة العليا لبطولة كأس العالم للأندية في البطولة التي أختتمت مؤخراً في المملكة المغربية.
كما أشاد بلاتر بما قام به الأستاذ/ أحمد بن عيد الحربي خلال منافسات بطولة كأس العالم للأندية 2013 الماضية، متمنياً له التوفيق والنجاح كعضو في اللجنة العليا المنظمة لبطولة كأس العالم للأندية وفي منصبه الحالي كرئيس للإتحاد العربي السعودي لكرة القدم.
بدوره، شكر سعادة الأستاذ/ أحمد بن عيد الحربي السيد/ جوزيف بلاتر وأعضاء اللجنة العليا المنظمة لبطولة كأس العالم للأندية وجميع أسرة الـ “فيفا” على إهتمامهم بالكوادر الإدارية الرياضية السعودية منذ سنوات عدة، متمنياً مزيد من النجاحات للجميع.


صحيفة الشرق



النصر يغرد بعيداً في الصدارة.. والهلال يتعثر



خطا الفريق الأول لكرة القدم في نادي النصر خطوة مهمة نحو التتويج بلقب دوري عبداللطيف جميل للمحترفين بفوزه على ضيفه الرائد بثلاثة أهداف دون مقابل في ختام الجولة 17 من المسابقة. ونجح الفريق النصراوي بهذا الفوز في توسيع فارق النقاط بينه وبين مطارده الهلال إلى ست نقاط كاملة، بعدما رفع رصيده إلى 45 نقطة معززاً موقعه في الصدارة، مقابل 39 نقطة للهلال صاحب المركز الثاني الذي سقط في فخ التعادل أمام مضيفه الاتحاد بهدفين دون مقابل.
وتسببت خسارة الرائد أمام النصر في تراجعه إلى المركز العاشر بعشرين نقطة، بينما استمر الاتحاد سادساً برصيد 22 نقطة، وصعد الأهلي إلى المركز الثالث بـ 27 نقطة بعد فوزه على النهضة بثلاثة أهداف مقابل هدف، فيما اقترب الأخير من الوداع حيث مازال يقبع في قاع الترتيب بست نقاط.
تبادل مراكز
وخطف التعاون نقطة ثمينة من مضيفه الاتفاق بعد أن حوّل في أقل من عشر دقائق خسارته بثلاثية نظيفة إلى التعادل بثلاثة أهداف لكل فريق، ليتراجع التعاون إلى المركز الرابع برصيد 27 نقطة متخلفاً بفارق الأهداف عن الأهلي، كما تراجع الاتفاق إلى المركز التاسع برصيد عشرين نقطة.
وواصل الشعلة توهجه بقيادة مدربه الإسباني ماكيدا وصعد إلى المركز الثامن برصيد عشرين نقطة بعد فوزه الثمين على مضيفه نجران بهدف نظيف، فيما واصل الأخير مسلسل تراجعه عن مركز الجولة التي سبقها ووصل إلى المركز الحادي عشر على رصيده الساب8 نقطة، وزاد حامل اللقب من جراح الشباب وألحق به هزيمة خامسة هذا الموسم إذ تمكن من الفوز بهدفين مقابل هدف ليصعد سابعاً برصيد 21 نقطة، فيما استمر الشباب خامساً بنقاطه الـ 24، ولم ينفع التعادل الإيجابي لفريق العروبة والفيصلي بهدف لكل منهما، حيث استمرار في قاع الترتيب في المركز الثاني عشر والثالث عشر على التوالي برصيد 16 و15 نقطة.
معدل الأهداف
وشهدت الجولة 17 من دوري عبداللطيف جميل حسب موقع إحصاءات الدوري السعودي تسجيل 23 هدفاً بمعدل 3.29 هدف لكل مباراة وصل بها عدد أهداف الدوري إلى 342 هدفاً بمعدل 2.87 هدف لكل مباراة، وانفرد مهاجم الهلال ناصر الشمراني بصدارة هدافي الدوري برصيد 13 هدفاً بعد تسجيله هدفاً في مرمى الاتحاد، وجاء في المركز الثاني زميله في الفريق، البرازيلي تياجو نيفيز ومهاجم الاتحاد مختار فلاتة برصيد 12 هدفاً، واحتفل الدفاع الأفضل في الدوري دفاع النصر بعودة حارسه الأساسي عبدالله العنزي وتوقف عن استقبال الأهداف للمرة الأولى منذ لقاء الاتحاد في الجولة الحادية عشرة، حيث لم يستقبل دفاع الفريق النصراوي سوى 11 هدفاً فقط منها سبعة أهداف في المباريات الست الأخيرة. وسجل لاعب الرائد حسين الشويش سادس هدف في الدوري هذا الموسم عن طرق الخطأ بالمرمى وذلك لصالح النصر، واحتُسبت في هذه الجولة ركلتا جزاء، الاثنتان تم تسجيلهما، الأولى أحرزها لاعب الفتح، البرازيلي إلتون في مرمى الشباب، والثانية سجلها لاعب النصر إبراهيم غالب في مرمى الرائد.
وعاد قضاة الملاعب لإشهار البطاقات الحمراء في هذه الجولة بعد أن كانت الجولة السابقة نظيفة وحصل عليها ماجد علي من الشعلة في لقاء نجران وإسماعيل دوا من الرائد في لقاء النصر وبابيدي فيلس من العروبة في لقاء الفيصلي، ووصلت البطاقات الصفراء في هذه الجولة إلى 24 بطاقة صفراء.




النصر يوقِّع مع دلهوم لستة أشهر.. ويفتح ملف الشعلة



وقع رئيس نادي النصر الأمير فيصل بن تركي بن ناصر في مكتبه بمقر النادي أمس العقد الرسمي مع لاعب وفاق سطيف الجزائري مراد دلهوم لمدة ستة أشهر قابلة للتجديد، وذلك بحضور نائبه العميد فهد المشيقح وعضو مجلس الإدارة فهد الطخيم ومدير عام كرة القدم سالم العثمان.
من جهة أخرى، أجرى الفريق النصراوي مساء أمس تدريباته على ملعب الأمير عبدالرحمن بن سعود بالنادي، وبدأ التدريب باجتماع للمدرب كارينيو مع اللاعبين بحضور مدير عام كرة القدم سالم العثمان بارك في بدايته للكابتن محمد السهلاوي حصوله على جائزة أفضل لاعب في شهر نوفمبر وثمن جهودهم التي بذلوها في مباراة الرائد، وقال إن المرحلة القادمة تتطلب منا بذل مزيد من الجهد مؤكداً ثقته المطلقة بقدراتهم وإمكانياتهم، بعدها قسم المدرب اللاعبين لأربع مجموعات لإجراء تدريبات لياقية متنوعة، ثم قسم الفريق لمجموعتين المجموعة الأولى ضمت اللاعبين الذين شاركوا في مباراة الرائد، حيث خضعوا لتدريبات استرجاعية، في حين أدى بقية اللاعبين التدريبات الاعتيادية، قبل أن يختتمها المدرب بمناورة على نصف الملعب.
وقرر الجهاز الفني منح اللاعبين راحة اليوم على أن يعاود الفريق تدريباته المغلقة عصر غد الإثنين استعدادا لمواجهة الشعلة.

صحيفة الأقتصادية




الطخيم للنصراويين: لا تتابعوا القنوات التجارية


عادل الخنين من الرياض

نصح فهد الطخيم عضو إدارة نادي النصر، كل من يحب متابعة التحليل التحكيمي، بعدم متابعة القنوات المحلية التجارية أو غيرها، وأن يكتفي فقط بالمحايدة كقناة العربية، والخليجية الأخرى.
وقال "أتمنى ألا يعكر فرحة النصراويين شيء ليس له علاقة بما يقوم به اللاعبون داخل الملعب، من حملات إعلامية، من محللين موجهين أو قنوات تجارية تريد أن تسير البطولة على أهوائها، وهذا لا يمكن، ومن يستحق اللقب هو من يقدم الكرة الجميلة ويحقق الفوز في الملعب، أما من يخرج في القنوات الفضائية ويوجه على حسب ما يريد أن هذا الحكم ظلم الفريق الفلاني أو الحكم ذاك تعمد الخطأ فهذا لا يعنينا".
ولفت إلى أن "أكثر المتضررين من التحكيم هو النصر وأقل المعلقين على التحكيم هم مسؤولو النصر، ونعرف أن هناك أخطاء مؤثرة وحرمت النصر نقاطا كثيرة كما حرمت بعض الفرق، ولا نقول إن النصر الوحيد الذي تضرر، ولكن هو الأكثر تضررا في فقد النقاط من أخطاء التحكيم التي لا نشك أنها متعمدة وهي جزء من اللعبة، وربما هناك تأثير من بعض الإعلاميين المحليين على نفسية الحكم ما يجعله يخطئ بدون قصد".
وقدم شكره للأمير فيصل بن تركي الرجل الذي صنع فريقا قويا وكان قمة في الوفاء مع فريقه وجماهيره وتحمل الضغوط وأعاد الوهج النصراوي، مشيرا إلى أنهم كنصراويين مدينون له؛ لأنه قاد الفريق إلى الطريق المؤدي إلى الأمجاد والبطولات.
وأضاف "أبارك للكرة السعودية تصدر النصر الدوري، ما أضاف حلاوة ومتعة للمنافسة الأشهر والأكثر إثارة، وهي كرة القدم، وقد انتشر خبر تصدره في الدول الخليجية والعربية، وأصبح الكثيرون منهم يتابعون دوري عبد اللطيف جميل، وهذا يضيف متعة كروية وحلاوة للدوري والصدارة شيء والبطولة شيء آخر".
وزاد "الصدارة أرقام، والنصر منذ الجولات الأولى للدوري تصدر والآن هو يقف بفارق ست نقاط عن الهلال أقرب منافسيه، وهو قادر على المحافظة عليها والبطولة ما زال الوقت باكرا للحكم عليها، حيث ما زالت هناك تسع جولات متبقية".
وتابع "البطولة حق مشروع للنصراويين، ولكن الآن عليهم التغني بالصدارة وأن يشجعوا فريقهم بقوة، في باقي الجولات، وعليهم عدم الاستعجال، لأن الطريق ما زال وعرا وطويلا".



دلهوم يوقع ويتدرب



عادل الخنين من الرياض
دفع الأوروجوياني دانييال كارينيو مدرب فريق النصر لكرة القدم، باللاعب الجزائري مراد دلهوم "دعدوعة" إلى أرض الملعب للمشاركة في تدريبات فريقه أمس، بعد وصوله أمس الأول ومشاهدته للقاء النصر والرائد 3/0 في الجولة الـ 17 من دوري عبد اللطيف جميل.
وكان الأمير فيصل بن تركي رئيس النادي، قد أبرم مع اللاعب عقد تمثيله للنصر لمدة ستة أشهر "قابلة للتجديد" على سبيل الإعارة من وفاق سطيف الجزائري مقابل 500 ألف دولار "مناصفة بين اللاعب وناديه" وفق ما تردد في الصحف الجزائرية.
وقبل تدريب الأمس، بارك كارينيو للمهاجم الهداف محمد السهلاوي حصوله على جائزة أفضل لاعب في شهر تشرين الثاني (نوفمبر) الماضي، مثمنا الأداء الذي قدمه اللاعبون في لقاء الرائد الماضي، وقال لهم "المرحلة المقبلة تتطلب منا بذل المزيد من الجهد"، مؤكداً ثقته المطلقة بقدراتهم وإمكانياتهم.
ميدانيا، قسم المدرب الأوروجوياني اللاعبين إلى أربع مجموعات لأداء تدريبات لياقية اتسمت بالقوة، تلاها قسمهم إلى مجموعتين: الأولى ضمت الذين شاركوا في لقاء الرائد واتجهت للجاكوزي والسونا، فيما أدت المجموعة الثانية تدريبا تخلل بعض الجمل الفنية، ومناورة كروية على نصف الملعب شارك فيها دلهوم.


اخبار سبق



"الشمراني" الهداف بـ(13).. و"شعلة ماكيدا" تواصل التوهج
النصر يوسّع الفارق مع الهلال.. والأهلي ثالثاً


سبق- الرياض: وسع فريق النصر فارق الصدارة مع مطارده الهلال إلى (6) نقاط بعد نهاية الجولة (17) من دوري عبداللطيف جميل للمحترفين حيث وصل النصر إلى النقطة (45) في صدارة الترتيب بعد فوزه على ضيفه الرائد (3-0) معيداً الرائد إلى المركز العاشر على نقاطه الـ(20).
واستفاد النصر من هدية الاتحاد بتعطيله مطاردة الهلال بعد أن فرض عليه تعادل إيجابي (2-2) استمر الهلال بها ثانياً برصيد (39) نقطة وكذلك استمر الاتحاد سادساً برصيد (22) نقطة.
وصعد الأهلي للمركز الثالث بـ(27) نقطة وذلك بعد انتصاره على ضيفه النهضة (3-1) فيما اقترب النهضة من الوداع حيث ما زال يقبع في قاع الترتيب على نقاطه الـ(6).
وخطف التعاون نقطة ثمينة من مضيفه الاتفاق بعد أن عاد في ثمان دقائق من خسارة ثلاثة أهداف نظيفة إلى تعادل (3-3) ليتراجع التعاون رابعاً برصيد (27) نقطة وبفارق الأهداف عن الأهلي وكذلك تراجع الاتفاق إلى المركز التاسع برصيد (20) نقطة.
وواصلت شعلة الخرج توهجها بقيادة الأسباني ماكيدا وصعدت للمركز الثامن برصيد (20) نقطة بعد فوز ثمين على مضيفهم نجران بهدف نظيف فيما واصل نجران سلسلة تراجعه مركزاً عن الجولة التي سبقها ووصل إلى المركز الحادي عشر على رصيده السابق (18) نقطة.
وزاد حامل اللقب من جراح الشباب وألحق به هزيمة خامسة هذا الموسم إذ تمكن من الفوز (2-1) ليصعد سابعاً برصيد (21) نقطة فيما استمر الشباب خامساً على نقاطه الـ(24)، ولم ينفع التعادل الإيجابي (1-1) فريقي العروبة والفيصلي إذ استمرا في قاع الترتيب في المركزين (12) و (13) على التوالي برصيد (16) و (15) لكل منهما.

وشهدت الجولة السابعة عشر وطبقاً لموقع إحصائيات الدوري السعودي: www.slstat.com تسجيل (23) هدفاً بمعدل (3.29) أهداف لكل مباراة وصل به عدد أهداف دوري عبداللطيف جميل إلى (342) هدفا بمعدل (2.87) هدف لكل مباراة، وانفرد لاعب الهلال ناصر الشمراني بصدارة هدافي الدوري برصيد (13) هدفاً بعد هدفه في مرمى الاتحاد وخلفه زميله في الفريق البرازيلي نيفيز ولاعب الاتحاد مختار فلاته اللذان يملكان (12) هدفاً في رصيدهما.
واحتفل الدفاع الأفضل في الدوري دفاع النصر بعودة حارسه الأساسي عبد الله العنزي وتوقف عن استقبال الأهداف للمرة الأولى منذ لقاء الاتحاد في الجولة (11)، حيث لم يستقبل دفاع النصر سوى (11) هدفاً فقط منها (7) في المباريات الـ(6) الأخيرة، وواصل العروبة سلسلة تعادلاته التي وصلت إلى (10) تعادلات كأكثر الفرق في الدوري في حالات التعادل.
وسجل لاعب الرائد حسين الشويش سادس هدف في الدوري هذا الموسم عن طرق الخطأ بالمرمى وذلك لصالح النصر، واحتُسبت في هذه الجولة ضربتي جزاء جميعها تم تسجيلها لالتون الفتح في مرمى الشباب ولإبراهيم غالب من النصر في مرمى الرائد.
وعاد قضاة الملاعب لإشهار البطاقات الحمراء في هذه الجولة بعد أن كانت الجولة السابقة نظيفة وحصل عليها ماجد علي من الشعلة في لقاء نجران وإسماعيل دوا من الرائد في لقاء النصر وبابيدي فيلس من العروبة في لقاء الفيصلي، ووصلت البطاقات الصفراء في هذه الجولة إلى (24) بطاقة صفراء، وبعد نهاية الجولة السابعة عشر جاءت أرقام دوري عبد اللطيف جميل للمحترفين كالتالي:

المباريات
عدد المباريات التي لعبت حتى الآن: 119
عدد المباريات التي انتهت بفوز أحد الفريقين: 82
عدد المباريات التي انتهت بالتعادل الإيجابي: 24
عدد المباريات التي انتهت بالتعادل السلبي: 13
عدد المباريات التي انتهت بفوز الفريق المضيف: 47
عدد المباريات التي انتهت بفوز الفريق الضيف: 35

الأهداف
عدد أهداف الدوري: 342
معدل الأهداف لكل مباراة: 2.87
عدد أهداف الشوط الأول: 141
عدد أهداف الشوط الثاني: 201
عدد أهداف اللاعبين المحليين: 185
عدد أهداف اللاعبين الأجانب: 151
عدد أهداف لاعبي الدفاع: 35
عدد أهداف لاعبي الوسط: 133
عدد أهداف لاعبي الهجوم: 168
عدد أهداف القدم اليمنى: 171
عدد أهداف القدم اليسرى: 100
عدد أهداف الرأس: 65
عدد الأهداف من تسديدة من داخل الـ 18: 191
عدد الأهداف من تسديدة من خارج الـ 18: 35
عدد الأهداف من ضربة حرة مباشرة: 21
عدد أهداف ضربات الجزاء: 24
عدد الأهداف التي سجلت بالخطأ في المرمى: 6

ضربات الجزاء
عدد ضربات الجزاء: 34
عدد ضربات الجزاء المسجلة: 24
عدد ضربات الجزاء المهدرة: 10
أكثر الفرق حصولاً على ضربات الجزاء: الاتحاد (6 ضربات جزاء)
أكثر فريق احتسبت ضده ضربات جزاء: التعاون، الرائد (6 ضربات جزاء)
أكثر الفرق تسجيلاً لضربات الجزاء: النصر (5 ضربات جزاء)
أكثر الفرق إهداراً لضربات الجزاء: الاتفاق (3 ضربات جزاء)
أكثر الحكام احتساباً لضربات الجزاء: فهد العريني (6 ضربات جزاء)

الفرق
أفضل هجوم: الهلال (42 هدفاً)
أقل الفرق تسجيلاً للأهداف: العروبة (12 هدفاً)
أفضل دفاع: النصر (11 هدفاً)
أكثر الفرق استقبالاً للأهداف: النهضة (46 هدفاً)
أكثر الفرق فوزاً: النصر (14 مرة)
أكثر الفرق خسارة: النهضة، نجران (11 مرة)
أكثر الفرق تعادل: العروبة (10 مرات)
أقل الفرق فوزاً: النهضة (صفر)
أقل الفرق خسارة: النصر (صفر)
أقل الفرق تعادل: نجران (صفر)

البطاقات الملونة
عدد البطاقات الصفراء التي أبرزت: 423
عدد البطاقات الحمراء التي أبرزت: 26
معدل البطاقات الصفراء لكل مباراة: 3.55
معدل البطاقات الحمراء لكل مباراة: 0.22
أكثر فريق حصل على بطاقات صفراء: الشباب، الشعلة (36 بطاقة)
أكثر فريق حصل على بطاقات حمراء: الأهلي (6 بطاقات)
أكثر مباراة شهدت بطاقات صفراء: (التعاون - نجران) (10 بطاقات)
أكثر مباريات شهدت بطاقات حمراء: (النصر - الأهلي) (3 بطاقات)

الجولات
أكثر جولة شهدت أهداف: الجولة: 3، الجولة: 4 (28 هدف)
أكثر جولة شهدت بطاقات صفراء: الجولة: 7 (34 بطاقة)
أكثر جولة شهدت بطاقات حمراء: الجولة: 7 (5 بطاقات)
أكثر جولة شهدت ضربات جزاء: الجولة: 10 (7 ضربات جزاء)

الحكام
أكثر حكم ساحة أدار مباريات: عبد الرحمن العمري، فهد المرداسي، محمد الهويش (9 مباريات)
أكثر حكم مساعد شارك في إدارة مباريات: أحمد فقيهي (16 مباراة)
أكثر الحكام إبرازاً للبطاقات الصفراء: عبد الرحمن العمري (39 بطاقة)
أكثر الحكام إبرازاً للبطاقات الحمراء: عبد الرحمن الأحمري، فهد العريني، فيكتور كاساي، مرعي العواجي (3 بطاقات)
عدد المباريات التي أدارها حكام محليون: 116
عدد المباريات التي أدارها حكام أجانب: 3

إحصائيات متنوعة
أكثر مباراة شهدت أهدافاً: النهضة - الاتحاد (4 - 4)
أكبر نتيجة: الشباب - النهضة (6 - 0)
أكثر نتيجة تكررت في الدوري: 2 - 1 ، 1 - 0 (18 مرة)
أسرع هدف في الدوري: الدقيقة(1) والثانية(2) نايف هزازي (الشباب) في مباراة (الشباب - نجران)
أكثر اللاعبين تسجيلاً للأهداف: ناصر الشمراني (13 هدفاً)
أكثر اللاعبين صناعة للأهداف: حسن الطير (10 أهداف)
أكثر لاعب سجل أهدافاً في مباراة واحدة: مختار فلاته (الاتحاد) في مباراة (الشباب - الاتحاد) (4 أهداف)
مجموع الحضور الجماهيري: 520268
معدل الحضور الجماهيري: 4372



بالفيديو.. جمهور النصر يحتفل بمرور 60 عاماً على تأسيس النادي


محمد أبو شعر- سبق: رسم جمهور فريق النصر لوحة فنية رائعة في مدرجات إستاد الملك فهد الدولي بالرياض، خلال مباراة الفريق النصراوي التي فاز بها على ضيفه الرائد بثلاثية نظيفة في المرحلة السابعة عشرة من دوري عبداللطيف جميل للمحترفين.
وقامت الجماهير النصراوية بتشكيل عبارة (نصر 60) بمناسبة مرور ستين عاماً على تأسيس النادي.
كما شهدت الدقيقة 60 من عمر المباراة قيام الجماهير النصراوية بترديد النشيد النصراوي، للتعبير عن وفائهم للنادي، كما تغنوا عبر المنتديات الرياضية بعبارة "ستون عاماً من الإنجازات والبطولات والعشق".
وسبق ذلك قيام الجماهير النصراوية بإنشاء هاشتاق عبر موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" يحمل اسم (# الذكرى - الستين لتأسيس – النصر)، دعت من خلاله الجماهير للتواجد بكثافة من أجل المشاركة في احتفالية النادي ومساندة اللاعبين



دلهوم نصراوي لـ6 أشهر.. وكارينيو للاعبين: أثق بقدراتكم


سبق– الرياض: وقَّع الأمير فيصل بن تركي رئيس نادي النصر في مكتبه بمقر النادي عقداً رسمياً مع الجزائري مراد دلهوم لاعب فريق وفاق سطيف، الذي يمتد لستة أشهر قابلة للتجديد، وذلك بحضور فهد المشيقح نائب رئيس النادي وفهد الطخيم عضو مجلس الإدارة وسالم العثمان المدير العام لكرة القدم.
وعلى صعيد منفصل، أجرى فريق النصر تدريباً على ملعب الأمير عبدالرحمن بن سعود - يرحمه الله - وبدأ التدريب باجتماع للمدرب كارينيو مع اللاعبين، بحضور سالم العثمان، بارك في بدايته لمحمد السهلاوي حصوله على جائزة أفضل لاعب في شهر نوفمبر، وثمن جهودهم التي بذلوها في مباراة الرائد، وقال: "المرحلة القادمة تتطلب منا بذل المزيد من الجهد. أنا أثق بقدراتكم وإمكانياتكم".
بعد ذلك تم تقسيم اللاعبين لأربع مجموعات، تدربوا بجوانب لياقية متنوعة، ثم قسّم الفريق لمجموعتين، المجموعة الأولى ضمت اللاعبين الذين شاركوا في مباراة الأمس، واتجهوا للجاكوزي والسونا، في حين ضمت المجموعة الثانية بقية اللاعبين الذين تدربوا على جُمل تكتيكية. تلا ذلك مناورة كروية على نصف الملعب، وشارك في التدريب مراد دلهوم.


صحيفة الحياة




لامبارد يردد: أحب «العالمي».. وبالعربية «متصدر لا تكلمني»


الرياض - «الحياة»
ردد قائد فريق تشلسي الإنكليزي، فرانك لامبارد عبارة "متصدر لا تكلمني" باللغة العربية بالإضافة لقوله أحب "العالمي"من خلال فيديو قام بتصويره ونشره في موقع "آنستغرام" الإعلامي عضوان الأحمري.
ويظهر الفيديو لامبارد وبجواره عضو شرف نادي النصر، محمد الساير، ويطلب عضوان من لامبارد ترديد عبارة "متصدر لا تكلمني" ليستجيب الأخير ويضيف "أنا أحب العالمي".
وروجت جماهير النصر بشكل كبير جداً لعبارة "متصدر لا تكلمني" نتيجة تصدر فريقها لدوري عبداللطيف جميل للمحترفين، بعد أن أطلقها أحد جماهير أرسنال عبر "هاشتاق" في موقع "تويتر" إلا أن جماهير "العالمي" تكفلت بمهمة إشهار هذا "الهاشتاق" ليكون الأكثر تفاعلاً لدى السعوديين في عام 2013 بجوار "هاشتاق" "الراتب مايكفي الحاجة".


تغريدة بتال تثير جماهير «الدربي»


لاقت التغريدة التي كتبها المذيع في قناة العربية بتال القوس في الأسبوع الماضي تداولاً كبيراً بين المهتمين في موقع «تويتر»، إذ كتب: «يبدو أن مباراة النصر والهلال المقبلة ستجد تحدياً كبيراً في تسديد الضربات الحرة»، واتضح أن القوس كان يرسل تلميحات من خلال تغريدته إلى تعاقد النصر مع لاعب يجيد تصويب الركلات الحرة ليتحدى برازيلي الهلال تياغو نيفيز البارع في ذلك المجال.


النصر يشكو مشرف الرائد... ويقدم دلهوم


الرياض - علي المرشود
قررت إدارة النصر برئاسة الأمير فيصل بن تركي رفع شكوى إلى لجنة الانضباط في الاتحاد السعودي لكرة القدم، ضد المشرف العام على الفريق الأول لكرة القدم نادي الرائد عبدالله السبيعي، وذلك على خلفية حديثه الفضائي للقناة السعودية الرياضية بعد مباراة النصر والرائد عصر أول من أمس التي جمعت الفريقين على استاد الملك فهد الدولي.
على صعيد آخر، أجرى الفريق الأول مساء أمس (السبت) تدريباً له على ملعب الأمير عبدالرحمن بن سعود، وبدأ التدريب باجتماع المدرب كارينيو باللاعبين بارك في بدايته للاعب محمد السهلاوي حصوله على جائزة أفضل لاعب في تشرين الثاني (نوفمبر)، وثمّن جهودهم التي بذلوها في مباراة الرائد وقال: «المرحلة القادمة تتطلب منا بذل المزيد من الجهد، مؤكداً ثقته المطلقة بقدراتهم وإمكاناتهم»، بعدها قسم المدرب اللاعبين أربع مجموعات تدربوا في جوانب لياقية متنوعة، ثم قسم الفريق مجموعتين المجموعة الأولى ضمت اللاعبين الذين شاركوا في مباراة الأمس، إذ اتجهوا إلى الجاكوزي والسونا، في حين ضمت المجموعة الثانية بقية اللاعبين الذين تدربوا على جمل تكتيكية، تلا ذلك مناورة كروية على نصف الملعب، وشارك في التدريب الجزائري مراد دلهوم للمرة الأولى.
من جهة أخرى، وقع رئيس النصر الأمير فيصل بن تركي بن ناصر في مكتبه بمقر النادي العقد الرسمي مع اللاعب الجزائري مراد دلهوم الذي يمتد ستة أشهر قابلة للتجديد.


«الرابطة» تنفي صلتها بإحصاء «الجماهير»
والنويصر سعيد بـ «نصف مليون»


الرياض - علي الزهراني
أثار الرقم المعلن أنه عدد الحضور الجماهيري لمباراة فريقي النصر والرائد أول من أمس في منافسات الجولة الـ17 من دوري عبداللطيف جميل للمحترفين، والتي احتضنها استاد الملك فهد الدولي في الرياض، الكثير من الجدل في الوسط الرياضي، عندما أظهرت ساعة الملعب الرقم 15623 متفرجاً، بينما كانت جنبات مدرجات الملعب مكتظة بالحضور الجماهيري وخصوصاً من أنصار النصر، ما حدا بإدارة الأخير إلى إطلاق تصريحات إعلامية بعد المباراة تشكك في الرقم المعلن، وأن هناك خللاً حدث في آلية إحصاء الحضور الجماهيري، مطالبة في السياق ذاته بعلاج هذا الأمر.
بدورها، علقت رابطة دوري المحترفين السعودي عما حدث عبر حسابها الرسمي في موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» بأن دورها يقتصر على إعلان الرقم وليس لها علاقة بإحصاء الجماهير، مؤكدة أنها تستند إلى محضر لجنة الدخل والشركة المشغلة للنادي، وتؤكد الرابطة أن من أبرز أهدافها رفع معدل الحضور الجماهيري وليس العكس.
من جانبه، وفي ظل ارتفاع معدل الحضور الجماهيري في مباريات دوري عبداللطيف جميل للمحترفين والذي تجاوز حاجز النصف مليون متفرج مع نهاية الجولة الـ17 الماضية، قال رئيس رابطة الدوري محمد النويصر: «أنا سعيد بتجاوز مجموع الحضور الجماهيري لدوري عبداللطيف جميل حاجز النصف مليون متفرج وارتفاع معدل متوسط الحضور الجماهيري بنسبة 23,4 في المئة عن الموسم الماضي على رغم تبقي تسع جولات على ختام الموسم».
وأكد النويصر أن الحضور الجماهيري هذا الموسم وصل مع نهاية الجولة الـ17 الماضية إلى 520268 متفرجاً بمعدل 4372، بعدما كان معدل الموسم الماضي 3544، وبين «أن دوري هذا الموسم سجل أرقاماً قياسية تحدث للمرة الأولى منذ إعلان أرقام الحضور الجماهيري في موسم 2010-2011، إذ شهد هذا الموسم أعلى حضور جماهيري حققته المباراة التي أقيمت بين الهلال والنصر وحضرها 40193 متفرجاً، كما شهدت الجولة الـ17 هذا الموسم أعلى حضور في جولة واحدة، إذ وصل العدد إلى 49090 متفرجاً وذلك وفقاً للأرقام التي تعلن عبر شاشات الملاعب ويرصدها موقع إحصاءات الدوري السعودي».
وأرجع رئيس رابطة دوري المحترفين السعودي ارتفاع معدل الحضور الجماهيري في هذا الموسم في الدرجة الأولى إلى ارتفاع مستوى المنافسة بين فرق دوري عبداللطيف جميل للمحترفين، وارتفاع مستوى الخدمات المقدمة في الملاعب، مشيداً بالجهود التي يقدمها الراعي الرسمي للدوري شركة عبداللطيف جميل والفعاليات المصاحبة لمباريات الدوري، مبيناً أن المرحلة المقبلة ستشهد تركيزاً أكبر لرفع مستوى الخدمات المقدمة لتكون شاملة للملاعب كافة.



صحيفة الوطن



الاتحاد يعطل مطاردة الهلال.. والنصر يتوقف عن تلقي الأهداف
الشمراني في صدارة الهدافين بـ(13).. والطير يغرد في قمة صانعي الأهداف


النصر ابتعد بالصدارة بعد ثلاثية في الرائد (تصوير: عبدالرحمن العبدالسلام)

أبها: الوطن
وسع النصر فارق الصدارة مع مطارده الهلال إلى 6 نقاط، بعد نهاية الجولة الـ17 من دوري جميل للمحترفين، حيث وصل للنقطة 45، بعد فوزه على الرائد (3/ صفر)، معيداً الرائد إلى المركز العاشر على نقاطه الـ20.
واستفاد النصر من هدية الاتحاد بتعطيله مطارده الهلال إثر تعادلهما (2/2)، فاستمر الهلال ثانياً بـ39 نقطة، واستمر الاتحاد سادساً بـ22 نقطة.
وصعد الأهلي للمركز الثالث بـ27 نقطة بانتصاره على النهضة (3/ 1)، فيما اقترب النهضة من الوداع بنقاطه الـ6.
وخطف التعاون نقطة ثمينة من مضيفه الاتفاق بعد أن عاد في 8 دقائق من خسارة ثلاثة أهداف نظيفة إلى تعادل (3/3) ليتراجع التعاون رابعاً بـ27 نقطة بفارق الأهداف عن الأهلي، وتراجع الاتفاق تاسعاً بـ20 نقطة.
وواصل الشعلة توهجه وصعد للمركز الثامن بـ20 نقطة بفوزه على نجران (1/ صفر)، وتراجع نجران للمركز الـ11 برصيد 18 نقطة.
وزاد الفتح من جراح الشباب وألحق به هزيمة خامسة هذا الموسم، وفاز عليه (2/ 1) ليصعد سابعاً بـ21 نقطة فيما استمر الشباب خامساً بـ24.
ولم ينفع التعادل الإيجابي (1/1) العروبة والفيصلي، فاستمرا في المركزين (12) و(13) على التوالي بـ(16) و(15) لكل منهما.
وشهدت الجولة الـ17 طبقاً لموقع إحصائيات الدوري السعودي (www.SLstat.com) تسجيل (23) هدفاً، ليصل عدد أهداف المسابقة إلى (342) هدفاً.
وانفرد لاعب الهلال ناصر الشمراني بصدارة الهدافين بـ(13) هدفاً، وخلفه زميله في الفريق البرازيلي نيفيز ولاعب الاتحاد مختار فلاتة (12 هدفاً لكل منهما).
واحتفل الدفاع الأفضل في الدوري دفاع النصر بعودة حارسه الأساسي عبدالله العنزي، وتوقف عن استقبال الأهداف للمرة الأولى منذ لقاء الاتحاد في الجولة (11)، حيث لم يستقبل دفاع النصر سوى (11) هدفاً فقط، منها (7) في المباريات الـ(6) الأخيرة.
وواصل العروبة سلسلة تعادلاته التي وصلت إلى (10)، كأكثر الفرق تعادلاً.
وسجل لاعب الرائد حسين الشويش سادس هدف في الدوري هذا الموسم عن طرق الخطأ بالمرمى وذلك لصالح النصر.
واحتسبت في الجولة ضربتا جزاء سجلهما إلتون الفتح في مرمى الشباب، وإبراهيم غالب من النصر في مرمى الرائد.
وعاد قضاة الملاعب لإشهار البطاقات الحمراوات بعد أن كانت الجولة السابقة نظيفة، وحصل عليها ماجد علي من الشعلة في لقاء نجران، وإسماعيل دوا من الرائد في لقاء النصر، وبابيدي فيلس من العروبة في لقاء الفيصلي، ووصلت البطاقات الصفراوات إلى (24) بطاقة.
ولعبت حتى الآن في الدوري 119 مباراة، انتهت 82 منها بفوز أحد طرفيها، و24 بالتعادل الإيجابي، و13 بالسلبي، كما انتهت 47 منها بفوز أصحاب الأرض، مقابل 35 للضيوف.
وسجل في الدوري 342 هدفاً، منها 141 في الأشواط الأولى، و201 في الثانية، وسجل المحليون 185 هدفاً مقابل 151 للأجانب.
وسجل المدافعون 35 هدفاً، ولاعبو الوسط 133 هدفاً، والمهاجمون 168 هدفاً، كما جاءت 24 هدفاً من ركلات الجزاء، و6 بالخطأ.
وأبرزت في الدوري 423 بطاقة صفراء، مقابل 26 حمراء، وكان الشباب والشعلة الأكثر نيلاً للإنذارات (36 مرة)، والأهلي الأكثر نيلاً للحمراء (6 مرات).
وبقي لاعب الشعلة حسن الطير الأكثر صناعة للأهداف (10 أهداف)، وبقي مختار فلاتة الأكثر تسجيلاً في مباراة واحدة (4 أهداف) في مباراة الشباب والاتحاد.



"الأولمبيون" أحرجوا "الزعيم".. والحوسني أحبط مدرب الرائد
هبوط في مستوى الجولة 17.. والجبال الأفضل


الاتحاد والهلال في أقوى مباريات الجولة (واس)
الرياض: صالح الداود

الإثارة والندية والأهداف في مباراة "الكلاسيكو" بين الاتحاد والهلال، جعلت للجولة الـ17 من دوري جميل للمحترفين، حضوراً رغم تدني المستوى الفني في عدد من المباريات التي جاءت مملة نتيجة حرص كل فريق على نقطة التعادل قبل نقاط الفوز.
ولعل الفارق النقطي المتقارب جداً بين صاحبي المركزين الثالث إلى الحادي عشر يعطي مؤشراً إلى أن هناك خللاً في مستوى الفرق هذا الموسم، وأن تقارب النقاط بهذه الصورة يضع عدداً من علامات الاستفهام حول ظهور عدد من الفرق المرشحة كل موسم بهذا الشكل الباهت، وعدم قدرتها على مقاومة الفرق الأقل إمكانات وخبرة وتمرساً في البطولات.
كلاسيكو بلمسات الأولمبيين
رغم الظروف الصعبة التي أحاطت بالاتحاد قبل مواجهته الهامة أمام الهلال الطامح لكسب اللقب، إلا أن الوجوه الصاعدة في الاتحاد وبتكتيك يلائم قدراتها الفنية من قبل المدرب عمرو أنور، إضافة للتحضير النفسي الـجيد ساهم في حفظ توازن الفـريق من أول دقائق المباراة حتى بدأ اللاعبون يشـعرون بقدرتـهم على التفوق على الـهلال، مستفيدين من عنصر السرعة والمهارة الـتي تفوقوا فيها في وسط الملعـب، وفي المساحات خلف مدافعي الهلال، وبالفعل سجلوا هدفين، وخلـقوا عدة فرص خطـرة على مقربة من مرمى فايز السـبيعي.
الهدفان كان لهما تأثـيرهما الإيجابي على ما تبقى من المـباراة التي انتهت بالتعادل 2/2 رغم تـفوق الاتحاد مـيدانياً في أغلب دقائقها.
"الزعيم" يعاني دفاعياً
عانى الهلال كثيراً هذه الجولة من سوء التنظيم الدفاعي الذي تسبب بشكل مباشر في خسارته نقطتين قد تكلفانه في مشواره التنافسي مع النصر.
ولم يوفق المدرب سامي الجابر قبل المباراة في وضع طريقة لعب يستطيع من خلالها محاصرة الاتحاد الذي يفتقد لاعبوه للخبرة وللانسجام والعنصر الأجنبي، بل فوجىء بالتركيز العالي والروح القتالية للاعبي الاتحاد، ولم يستطع معالجة الثغرات التي استفاد منها الاتحاد وهدد من خلالها.
الحوسني أبطل مخطط زكري
في مباراة النصر والرائد، كان الهدف الأول للمهاجم العماني عماد الحوسني نقطة تحول كبرى، خصوصاً أن مدرب الرائد نور الدين زكري كان يعول على الخروج بالتعادل في الشوط الأول، وهذا ما جعله يمنح النصر مساحة ملعب المباراة باستثناء الثلث الأخير في ملعبه التي ضيق فيها الخناق على هجوم ووسط النصر، وغابت الكرات الخطرة على مرمى الكسار كما كان يتوقع قبل هذه المباراة.
وأهمية هدف الحوسني امتدت إلى الشوط الثاني الذي حاول فيه النصر تسجيل هدف اطمئنان، إلا أن الحال استمر بالتمركز الدفاعي للرائد والبحث عن كرة مرتدة قد تستغل من الشاب ماهر هوساوي، إلى أن بدأت الأحداث مع الدقيقة 78 وركلة الجزاء النصراوية مع طرد لمدافع الرائد إسماعيل داو، ما جعل المباراة تنتهي في هذا التوقيت، حيث جاء الهدف الثالث بعد عدة فرص خطيرة.
الفتح يكسب بالتنظيم
احتاج الفتح كي يكسب الشباب إلى إغلاق المساحات وسط ملعبه لتميز لاعبي الأخير وسط الملعب بلاعبين يجيدون التحرك بكرة ودونها، ويعتمدون على مهاراتهم الفردية، إضافة إلى سـرعة الارتـداد الهجومي في حـال الاستحـواذ على الكرة.
وتمكن الفتح من هز شباك وليد عبدالله في مناسبتين من عدة فرص خطرة، حتى أن ردة الفعل لدى لاعبي الشباب لم تكن سريعة ومثالية مع الهدف الأول وكذلك الثاني، ما جعل الاستفادة ضئيلة بتعديل النتيجة خلال الـ10 دقائق المتبقية من المباراة بعد هدف فرناندو "79".
الشعلة وصدمة الهدف
استفاد الشعلة من كرة ثابتة في توقيت هام أمام مستضيفه نجران، وسجل هدفه الوحيد عبر المغربي حسن الطير في آخر ثواني الشوط الأول، وكان الهدف صدمة محبطة للاعبي نجران قبل فترة الراحة.
وبذل لاعبو الشعلة جهداً كبيراً طوال الشوط الثاني لإبعاد الخطر عن مرماهم بعد الاندفاع الهجومي من نجران بعد حالة الطرد بالبطاقة الحمراء لمدافع الشعلة ماجد علي في الدقيقة 52.
الارتباك لغز محير
ما زال مدرب الاتفاق جوران عاجزاً عن تلافي تكرار السلبيات الماضية التي يقع فيها لاعبوه مع آخر الشوط الثاني لجميع مبارياته، نتيجة فقدانهم للمخزون اللياقي في هذه الدقائق، خصوصاً أن طريقة اللعب المفتوح تحتاج مقومات من الصعب تطبيقها على لاعبي الاتفاق حالياً، وهو ما جعل الفريق يتلقى 3 أهداف من التعاون، استطاع خلالها تعديل تأخره بثلاثية، وهذا خلل كبير في الاتفاق يحتاج لعلاج التنظيم الدفاعي حال فقدان الكرة.
الجبال يعود
استحق مدرب الفتح فتحي الجبال لقب المدرب الأفضل لهذه الجولة لقراءته المثالية لفريق الشباب وكسبه 3 نقاط في غاية الأهمية أمام منافس قوي، وتجاوز مرحلة معاناة فريقه من تذبذب المستوى والنتائج، خصوصاً وأن الفريق يواجه نقداً بسبب تراجعه الكبير عما كان عليه الموسم الماضي حينما توج باللقب.
الأول شوط التميز
بعد أن شهد الشوط الثاني في جميع المباريات تفوقاً في عدد تسجيل الأهداف طوال الجولات الماضية، استطاع الشوط الأول في هذه الجولة التميز، حيث اهتزت الشباك خلاله 12 مرة، مقابل 11 للثاني، ما يعني أن هناك خللا في أداء الفرق خلال هذه الجولة التي شهدت مواجهات مؤثرة على سلم ترتيب الفرق.



النصر يشتكي تغريدات "المشرف" .. ويجتمع بـ"صلة"
الدلهوم يوقع.. والسهلاوي لاعب نوفمبر في "جميل"


دلهوم (وسط) بعد توقيع العقد (إعلامي النصر)

الرياض: حسن الصفيان
كشف مدير المركز الإعلامي في نادي النصر، المتحدث الرسمي باسم النادي حمود العصيمي أن النادي قرر رفع شكوى رسمية للجهات المختصة بحق مشرف فريق الرائد عبدالله السبيعي الذي أطلق اتهامات تفيد بوجود تسهيلات من قبل الحكام لتحقيق النصر بطولة الدوري هذا الموسم، وذلك عقب مباراة الفريقين التي أقيمت أول من أمس وانتهت بفوز النصر بثلاثة أهداف نظيفة.
وقال العصيمي "تصريحات السبيعي ليس مستغربة، لأن حسابه على تويتر مليء بالتغريدات المسيئة للنصر"، موضحاً أن إدارة ناديه ستقدم شكويين: الأولى للجنة الانضباط والثانية للجهات المختصة لحفظ حقوق النادي".
من جانبه، يعقد رئيس نادي النصر الأمير فيصل بن تركي اجتماعاً مع مسؤولي شركة صلة المسوقة لتذاكر مباريات النادي، وذلك للوقوف على الرقم الحقيقي للحضور الجماهيري لمباريات الفريق في دوري عبداللطيف جميل.
وكان رئيس النصر شكك في الإحصائية التي أعلنت عن الحضور الجماهيري لمباراة الفريق أمام الرائد، وبلغت 15623 متفرجاً، في وقت طالبت فيه بعض جماهير النصر بالتدخل لحفظ حقوق النادي من التقليل من الحضور الجماهيري في عدد من مبارياته الماضية.
من جهته، أبدى المتحدث باسم شركة صلة أحمد صادق دياب استغرابه من الرقم المعلن للحضور في المباراة، مشيراً إلى أنه يتوقع حدوث خطأ، وأن هذا سيؤثر حتى على دخل الشركة من الحضور الجماهيري، موضحاً أن اجتماعاً سيعقد بين مسؤولي الشركة والنادي لوضع حلول لتدارك ذلك مستقبلا.
من جانب آخر، أشاد عدد من النصراويين بلاعب الفريق شايع شراحيلي الذي أصر على المشاركة في مباراة الرائد على الرغم من وفاة عمه قبل اللقاء بيوم واحد.
وكان الجهاز الفني للفريق بقيادة الأوروجوياني دانييا كارينيو وضع اللاعب على دكة البدلاء، ومنحه فرصة الاعتذار عن اللعب، إلا أنه رفض وشارك في اللقاء.
ميدانياً، فرض كارينيو عصر أمس حصة تدريبية للفريق شارك فيها المهاجم محمد السهلاوي الذي ينتظر أن يكون ضمن اللاعبين الذي سيشاركون في مباراه الشعلة الخميس المقبل في الجولة الـ18 لدوري جميل، والذي توج بجائزة أفضل لاعب في الدوري خلال نوفمبر الماضي.
وشارك في التدريبات اللاعب الجزائري الجديد مراد دلهوم بعد أن تجاوز الفحص الطبي ووقع العقد النهائي مع النادي.
إلى ذلك قرر الجهاز الفني منح اللاعبين راحة اليوم، على أن يعودوا إلى تدريباتهم عصر غد.


صحيفة عكاظ









الجولة 17 تشكل ملامح الصدارة
نصر حلاه زائد وأهلي من شكله عائد




وسع فريق النصر فارق الصدارة مع مطارده الهلال إلى (6) نقاط بعد نهاية الجولة (17) من دوري عبداللطيف جميل للمحترفين، حيث وصل النصر إلى النقطة (45) في صدارة الترتيب بعد فوزه على ضيفه الرائد (3-0) معيدا الرائد إلى المركز العاشر على نقاطه الـ(20)، واستفاد النصر من هدية الاتحاد بتعطيله مطاردة الهلال بعد أن فرض عليه التعادل الإيجابي (2-2) استمر الهلال بها ثانيا برصيد (39) نقطة وكذلك استمر الاتحاد سادسا برصيد (22) نقطة، وصعد الأهلي للمركز الثالث بـ(27) نقطة وذلك بعد انتصاره على ضيفه النهضة (3-1) فيما اقترب النهضة من الوداع حيث ما زال يقبع في قاع الترتيب على نقاطه الـ(6)، وخطف التعاون نقطة ثمينة من مضيفه الاتفاق بعد أن عاد في ثماني دقائق من خسارة ثلاثة أهداف نظيفة إلى تعادل (3-3) ليتراجع التعاون رابعا برصيد (27) نقطة وبفارق الأهداف عن الأهلي وكذلك تراجع الاتفاق إلى المركز التاسع برصيد (20) نقطة.



وواصلت شعلة الخرج توهجها بقيادة الإسباني ماكيدا وصعدت للمركز الثامن برصيد (20) نقطة بعد فوز ثمين على مضيفهم نجران بهدف نظيف فيما واصل نجران سلسلة تراجعه ووصل إلى المركز الحادي عشر على رصيده السابق (18) نقطة، وزاد حامل اللقب من جراح الشباب وألحق به هزيمة خامسة هذا الموسم إذ تمكن من الفوز (2-1) ليصعد سابعا برصيد (21) نقطة فيما استمر الشباب خامسا على نقاطه الـ(24)، ولم ينفع التعادل الإيجابي (1-1) فريقي العروبة والفيصلي إذ استمرا في قاع الترتيب في المركزين (12) و(13) على التوالي برصيد (16) و(15) لكل منهما.



وشهدت الجولة السابعة عشرة وطبقا لموقع إحصائيات الدوري السعودي تسجيل (23) هدفا بمعدل (3.29) هدف لكل مباراة وصل به عدد أهداف دوري عبداللطيف جميل إلى (342) هدفا بمعدل (2.87) هدف لكل مباراة، وانفرد لاعب الهلال ناصر الشمراني بصدارة هدافي الدوري برصيد (13) هدفا بعد هدفه في مرمى الاتحاد وخلفه زميله في الفريق البرازيلي نيفيز ولاعب الاتحاد مختار فلاتة اللذان يملكان (12) هدفا في رصيدهما، واحتفل الدفاع الأفضل في الدوري دفاع النصر بعودة حارسه الأساسي عبدالله العنزي وتوقف عن استقبال الأهداف للمرة الأولى منذ لقاء الاتحاد في الجولة (11) حيث لم يستقبل دفاع النصر سوى (11) هدفا فقط منها (7) في المباريات الـ(6) الأخيرة، وواصل العروبة سلسلة تعادلاته التي وصلت إلى (10) تعادلات كأكثر الفرق في الدوري في حالات التعادل، وسجل لاعب الرائد حسين الشويش سادس هدف في الدوري هذا الموسم عن طرق الخطأ بالمرمى وذلك لصالح النصر، واحتسبت في هذه الجولة ضربتا جزاء لم يتم تسجيلهما لإلتون الفتح في مرمى الشباب ولإبراهيم غالب من النصر في مرمى الرائد، وعاد قضاة الملاعب لإشهار البطاقات الحمراء في هذه الجولة بعد أن كانت الجولة السابقة نظيفة وحصل عليها ماجد علي من الشعلة في لقاء نجران وإسماعيل دوا من الرائد في لقاء النصر وبابيدي فيلس من العروبة في لقاء الفيصلي، ووصلت البطاقات الصفراء في هذه الجولة إلى (24) بطاقة صفراء.








رفع الحظر عن العواجي




يعود الحكم الدولي مرعي العواجي لقيادة المباريات ابتداء من الجولة الثامنة عشرة من دوري عبداللطيف جميل للمحترفين بعد العقوبة الداخلية التي أقرتها اللجنة بحقه إثر الأخطاء الفادحة التي وقع بها خلال مواجهة النصر والشباب في الجولة الثانية عشرة من الدوري. وجاء غياب العواجي ابتداء من الجولة 13 التي من خلالها شارك في دورة حكام النخبة في دبي واستمرارا للجولات (16.15.14) ليدخل حكما رابعا في الجولة السابعة عشرة قبل أن يدير لقاء التعاون والاتحاد في الجولة القادمة. وكان المهنا قد ألمح في تصريحات صحفية سابقة إلى أنه متى ما وجد الإيقاف على العواجي فإن الإعلان يكون داخليا ورفض المهنا تأكيد أو نفي قرار الإيقاف إلا أن غيابه في الجولات السابقة يؤكد ذلك.



وخلال فترة الإيقاف قاد الحكم لقاء الهلال والشعلة ضمن مباريات دور الـ16 من كأس ولي العهد إلا أن المهنا عاد وأكد خلال اجتماع الحكام الشهري أن الإيقاف يكون على مستوى مباريات الدوري فقط.









النصر يطالب بضبط السبيعي


قررت إدارة نادي النصر رفع شكوى رسمية للجنة الانضباط بالاتحاد السعودي لكرة القدم ضد المشرف العام بفريق الرائد عبدالله السبيعي عقب التصريح الفضائي الذي شن به على نادي النصر ومطالبته للجنة الحكام بأن يتم تسليم بطولة دوري عبداللطيف جميل للمحترفين للنصر، واصفا المباراة بأنها تأتي في سلسلة الهدايا التي يحصل عليها النصر لتحقيق بطولة الدوري، وقال أيضا يكفي بأننا نشارك مثل غيرنا في تقديم البطولة هدية للنصر وذلك بعد استناده على مباراة النصر والشباب الماضية، وقالت الإدارة النصراوية لن نسكت على هذا الأمر ولم نسمح لأي كائن من كان أن يتهجم على الكيان النصراوي.


من جانب آخر شكلت إدارة النصر لجنة من أجل المخاطبة والاجتماع بشركة صلة الرياضية وهي المسوقة الرسمية لتذاكر الفريق الأول لهذا الموسم، بعد إعلان عدد من الجماهير التي حضرت مباراة النصر والرائد والتي بلغ عددها حسب الإعلان من قبل الشركة 23498 متفرجا، وقالت الإدارة النصراوية إن واجهة استاد الملك فهد ممتلئة بالكامل فمن المفترض على أقل تقدير أن يكون 30 ألف متفرج لأن سعة الملعب يتسع إلى 65 ألفا، فمن الظلم بأن نسكت على التعداد الجماهير الخاطئ الذي يصدر بعد كل مباراة وواضح بأن هناك خللا في التعداد سواء من رابطة دوري المحترفين أو شركة صلة التي هي المسؤولة عن التذاكر.




صحيفة الرياض







السهلاوي يلامس الكرة
دلهوم: مواجهة الهلال كشفت لي النصر




الرياض-بندر العتيبي
أعلنت إدارة النصر امس(السبت) توقيع رئيس النادي الأمير فيصل بن تركي مع لاعب وسط وفاق سطيف الجزائري مراد دلهوم لمدة ستة أشهر قابلة للتجديد لعام اضافي، وجاء التوقيع بحضور نائبه العميد فهد المشيقح ومدير عام كرة القدم سالم العثمان.
وشارك اللاعب مراد دلهوم في تدريب الفريق عصر أمس(السبت) بالاضافة للمهاجم محمد السهلاوي بعد انتهاء برنامجه التأهيلي طيلة الاسبوعين الماضيين.
من جهته كشف لاعب الوسط مراد دلهوم أنه شاهد مباراة النصر أمام الهلال في الجولة العاشرة الماضية من دوري عبداللطيف جميل، وقال: "تعرفت على النصر عن قرب واملك الكثير من المعلومات عنه وعن الدوري السعودي".
وأكد بأنه تلقى عرضاً جاداً من ادارة النصر في وقت تمت فيه المفاوضات بشكل سريع بين إدارتي النصر ووفاق سطيف الجزائري وتم الاتفاق على البنود كافة، ولم اتردد في قبول العرض.
وكشف أنه تلقى اشادات واسعة قبيل انتقاله للنصر سواء ممن سبق لهم العمل في السعودية من لاعبين ومدربين مما شجعه على قبول العرض، وأضاف: "حضرت للنصر من أجل تقديم اضافة فنية مع بقية زملائي اللاعبين وشدني الشعبية الجماهيرية الكبيرة التي يتمتع فيها النصر، واتابع الدوري السعودي على وجه العموم في فترات متقطعة ولكنني تابعت مباراة النصر والهلال في الدوري وشاهدت الحضور الجماهيري الكبير والتغطية الإعلامية وأتمنى من جمهور النصر الوقوف معنا في جميع المباريات المقبلة، واعلم جيدا أن النصر بعيد منذ سنوات عن تحقيق البطولات والألقاب ولكن في هذا الموسم قدم مستويات فنية متميزة وحقق نتائج رائعة بدليل تصدره لأقوى دوري عربي، وشرف عظيم لي أن أكون من ضمن كتيبة الفريق".


صحيفة البلاد




النصر يبدأ الاستعداد للشعلة ومراد يوقع لستة أشهر قابلة للتجديد


الرياض – البلاد .. وقع رئيس نادي النصر الأمير فيصل بن تركي في مكتبه بمقر النادي امس العقد الرسمي مع نجم الكرة الجزائرية ونادي وفاق سطيف اللاعب مراد دلهوم والذي يمتد لستة أشهر قابلة للتجديد . جاء ذلك بحضور نائبه العميد فهد المشيقح فهد الطخيم عضو مجلس الإدارة و سالم العثمان مدير عام كرة القدم . من جهة اخرى، أجرى الفريق الأول لكرة القدم بنادي النصر مساء امس تدريباً على ملعب الأمير عبدالرحمن بن سعود ( يرحمه الله ) وبدأ التدريب باجتماع للمدرب كارينيو مع اللاعبين بحضور مدير عام كرة القدم سالم العثمان بارك في بدايته للكابتن محمد السهلاوي حصوله على جائزة أفضل لاعب في شهر نوفمبر وثمن جهودهم التي بذلوها في مباراة الرائد وقال أن المرحلة القادمة تتطلب منا بذل المزيد من الجهد مؤكداً ثقته المطلقة بقدراتهم وإمكانياتهم بعدها قسم المدرب اللاعبين لأربع مجموعات تدربوا بجوانب لياقية متنوعة ثم قسم الفريق لمجموعتين المجموعة الأولى ضمت اللاعبين الذين شاركوا في مباراة الأمس حيث اتجهوا للجاكوزي والسونا في حين ضمت المجموعة الثانية بقية اللاعبين الذين تدربوا على جمل تكتيكية تلى ذلك مناورة كروية على نصف الملعب وشارك في التدريب الكابتن مراد دلهوم . وبعد نهاية المباراة التقى رئيس النادي الأمير فيصل بن تركي بالجهاز الفني واللاعبين بحضور نائبه العميد فهد المشيقح و فهد الطخيم عضو مجلس الإدارة . هذا وسيكون اليوم راحة للاعبين على أن يعاود الفريق تدريباته ( المغلقة ) عصر الغد .



صحيفة الرياضية





النصر يزداد نشوة بالسهلاوي والملعب الجديد


الرياض - مشاري العجيمي
اجتاز المحترف الجزائري مراد دلهوم " 28 سنة " الفحص الطبي الذي أجري له صباح أمس في مستشفى الحبيب الطبي قبل أن يوقع عقداً احترافياً مع النصر يمتد إلى 6 أشهر قابلة للتجديد وذلك بتواجد رئيس النادي الأمير فيصل بن تركي ونائبه فهد المشيقح جاء ذلك بعد أن شارك دلهوم في تدريبات الفريق الأول لكرة القدم مساء أمس وأظهر جاهزية لياقية وفنية كبيرة حيث سيكون أحد الأوراق التي سيستعين بها المدير الفني دانيال كارينيو في مباراة الشعلة يوم الخميس المقبل ضمن منافسات الجولة الثامنة عشرة من دوري عبداللطيف جميل ومن المنتظر أن تصل البطاقة الدولية للاعب صباح اليوم الأحد لدى الاتحاد العربي السعودي وأن يتم تسجيل اللاعب رسمياً في كشوفات الفريق لدى لجنة الاحتراف بدلاً من البرازيلي ايفرتون سيلفا ليستقر النصر على عناصره الأربعة المكونة من محمد حسين (بحريني) وعماد الحوسني (عماني) وإلتون برينداو (برازيلي) وأخيراً مراد دلهوم (جزائري) مع احتفاظه ببطاقة البرازيليين رفائيل باستوس وايفرتون سيلفا وكان الملعب الرئيسي بالنادي ملعب الأمير عبدالرحمن بن سعود قد شهد عودة التدريبات عليه بعد توقف دام 45 يوماً بسبب أعمال الصيانة والزراعة الشتوية تنقل فيه الفريق مابين ملاعب الأكاديمية بمقر الفئات السنية ومابين ملعب جامعة الإمام محمد بن سعود.
وكان الحدث الرئيسي التي شهدته التدريبات هو عودة هداف الفريق محمد السهلاوي بعد تشافيه من الإصابة التي لحقت به بالقدم في مباراة الأهلي الماضية وغيبته لأربعة عشر يوماً عن الفريق حيث بارك له زملاؤه العودة واستلامه لجائزة أفضل لاعب في شهر نوفمبر بدوري عبداللطيف جميل.
وحرص دانيال كارينيو على أن لايمنح اللاعبين إجازة كما هو المعتاد بعد فراغهم من المباريات حيث فضل أن يتواجدوا في النادي لتفكيك العضلات بعد الجهد الذي بذلوه حيث تأتي مشورة مدرب اللياقة في الفريق بهذا الشكل خوفاً من تعرضهم لتشنجات عضلية أو إصابات خصوصاً وأن مدينة الرياض تمر بأجواء باردة ثم منحهم الإجازة لليوم الذي يليه.
وبدأ كارينيو تدريباته باجتماع مع اللاعبين شكرهم فيها على مابذلوه من جهد في مباراة الرائد نتج عنه الفوز بثلاثة أهداف إلا أن هذا يضع الفريق أمام حقيقة وهي أن المرحلة المقبلة ستكون أصعب وستتطلب منهم بذل المزيد من الجهد والتركيز مؤكداً ثقته المطلقة بقدراتهم وإمكانياتهم بعدها قسم كارينيو اللاعبين لأربع مجموعات تدربوا بجوانب لياقية متنوعة ثم قسم الفريق لمجموعتين المجموعة الأولى ضمت اللاعبين الذين شاركوا في مباراة الأمس حيث اتجهوا للجاكوزي والسونا في حين ضمت المجموعة الثانية بقية اللاعبين حيث تدربوا على تطبيق بعض الجمل التكتيكية تلا ذلك مناورة كروية على نصف الملعب
وقررت إدارة الفريق الفنية والادارية أن يكون اليوم الأحد راحة للفريق على أن يعاود اللاعبون تدريباتهم يوم غد الاثنين وستكون مغلقة استعداداً للشعلة.