بسم الله الرحمن الرحيم

اخبار نادي الأتحاد السعودي من الصحف يوم الأحد ١٤٣٥/٣/١١هـ الموافق 2013/1/12 م , اخبار العميد من الصحف اليوم

صحيفة المدينة



البلوي يزرع التفاؤل في نفوس الاتحاديين وسط تهديدات الفيفا

«المحترفين» ترفع الأسماء الآسيوية خلال أسبوع والعميد انتظار


عبدالله الحرازي - الرياض
الأحد 12/01/2014
تعيش جماهير الاتحاد في قلق كبيرعلى فريقها المهدَّد بالهبوط إلى مصاف أندية الدرجة الأولى وفق تهديدات الاتّحاد الدّولي لكرة القدم إذا لم يقم النادي بسداد ما عليه من استحقاقات للاعب الفلسطيني (أنس الشربيني) في الوقت الذي تطالبه لجنة الاحتراف باتّحاد الكرة السعودي بحلّ القضايا العالقة مع عدد من اللاعبين ووكلاء الأعمال قبل انتهاء فترة التسجيل الشتوية التي لم يتبق عليها سوى50 ساعة أو نحوها، حيث تنتهي مساء (الثلاثاء)، بعد أن فرّطت أندية كثيرة بدوري جميل والدرجة الأولى في الفرص التي كانت أمامها للتوصّل إلى حلول مع الشاكين طيلة أكثر من 60 يومًا تخلّلتها فترة التسجيل التي بدأت في السادس عشر من ديسمبر الماضي وتنتهى بعد غد، ولا يزال الكثير من أندية جميل وركاء عاجزة عن الوفاء بشروط لجنة الاحتراف ومن أهمّها التوصّل إلى حلّ مع أصحاب الشكاوى العالقة.
وكان رئيس نادي الاتّحاد الأسبق منصور البلوي وجّه نقدًا حادًا لإدارة نادي الاتحاد الحالية برئاسة عادل جمجوم بعد أن اتّجهت إلى التعاقد مع مدرّب وتركت القضايا المهمة مثل الشكاوي لدى الاتحاد الدولي لكرة القدم والتي تهدد بإنزال الفريق لدوري ركاء إذا لم تقم بسداد ما عليها قبل العشرين من الشهر الحالي، وظهرالبلوي في حديث تلفزيوني مع تركي العجمة مقدّم برنامج كورة على قناة روتانا أخلي فيه مسؤوليته الكاملة تجاه الديون المتراكمة على نادي الاتحاد والتي تسببت له في أزمة مالية، من خلال الأوراق التي قدمها، وفي البرنامج أعلن دعمه لشقيقه إبراهيم البلوي بميزانية مفتوحة، معلناً في الوقت ذاته استعداده للعودة لرئاسة النادي إذا توقفت الاتصالات التي تطالبه بالتريّث في العودة للعمل به دون أن يحدد الجهة التي تطالبه بذلك.
وقد أعطى كلام البلوي جماهير الاتحاد شيئًا من التفاؤل في إعادة الفريق لوضعه الطبيعي خلال موسمين من الآن إذا تولّى شقيقه الرئاسة أو عاد هو بنفسه للعمل في النادي. على صعيد آخر تنتظر رابطة دوري المحترفين انتهاء فترة التسجيل الشتوية ليتسنّى لها رفع قائمة الأندية السعودية في دوري الأبطال الآسيوي وهي الفتح، الهلال، الشباب، والاتحاد الذي لا تزال أموره معلّقة، فيما اكتملت أوراق الأندية الثلاثة الأخرى بإنهاء المتعلقات لدى لجنة الاحتراف حيت ستقوم الرابطة في غضون أسبوع برفع القوائم بتشكيلتها النهائية.



المرزوقي : لم أجد أوراقًا للاستثمار في صفقة فاجنر وعلمت بها من موسى
تركي أبوعيشة - جدة
الأحد 12/01/2014
وكان الدكتور خالد المزروقي قد تداخل يوم أمس مع برنامج «كورة» موضحا بأنه لم يجد في النادي أي أوراق أو وثائق تخص الاستثمار في صفقة البرازيلي فاجنر وعلم عنها عن طريق وكيل التعاقدات إبراهيم موسى وأوكل كافة الأمور إلى مسؤول الاستثمار في إدارته المهندس فراس التركي الذي أنهى الاتفاقية بالحصول على حقوق نادي الاتحاد في المبلغ المالي وأشاد المرزوقي بالفكر الاستثماري لإدارة منصور البلوي في صفقة فاجنر، وكشف أن الالتقاء بالمرشحين لرئاسة نادي الاتحاد لإجراء مناظرة هي من اقتراحه لان التصويت أمانة ويعطي الشخص صوته لمن يقتنع ببرنامجه.




إبراهيم موسى : الاتحاد فرط في 5 لاعبين ثمنهم مدفوع من كروزيرو

قال اكتفوا بـ 20 % من صفقة فاجنر و 50 مليونا طارت في الهواء

تركي أبوعيشة - جدة
الأحد 12/01/2014
كشف إبراهيم موسى وكيل التعاقدات في صفقة انتقال المحترف البرازيلي فاجنر إلى نادي الاتحاد إلى أن إدارة النادي في عهد الدكتور المرزوقي فرطت في الاستفادة من خمسة لاعبين في صفقة اللاعب فاجنر الاستثمارية حيث تضمنت أن يستفيد نادي الاتحاد من النادي كروزيرو البرازيلي خمسة لاعبين وليس اثنين إلا أن الإدارة الاتحادية لم تتفاعل كما يجب رغم أنه أجرى أكثر من اتصال مع المهندس فراس التركي المسؤول عن تلك الأمور أنذاك وكشف أن أحد اللاعبين الخمسة الذين كانوا مرشحين تم بيع أحدهما لنادي فاسكو دي جاما مقابل 10 ملايين يورو كان نادي الاتحاد أحق بها، وذكر الموسى أن صفقة فاجنر كانت مربحة للاتحاد بكافة المقاييس فبعد لعبه مع عميد الأندية السعودية عاد لناديه كروزيرو الذي باع عقده فيماحصل نادي الاتحاد على قيمة الـ 20 %.





مرشح الرئاسة الاتحادية “سباك”

اتحاديون طالبوه بالانسحاب أو فضحه على الملأ


تركي أبوعيشة - جدة
الأحد 12/01/2014


شن اتحاديون هجوم مباشر على أحد مرشحي الرئاسة الاتحادية وذلك لأن المرشح يحمل سجل تجاري محل سباكه ولا يملك أي قدرات مالية أو خبرة إدارية لترؤس نادي الاتحاد وحذره الاتحاديون من مواصلة الترشح وطالبوه بالانسحاب العاجل ومالم يفعل سيتم كشف إمكانياته المالية وأنه ليس رجل أعمال حقيقي لديه قدرة لإدارة نادٍ بحجم الاتحاد كما لا يملك أي خبرة إدارية في شؤون الأندية، وقد تم منحه مهلة لاتخاذ قراره بالانسحاب من سباق الرئاسة معتبرين أن الجلوس على كرسي رئاسة نادي الاتحاد أو مجرد المنافسة عليه ليس فرصه لكل من أراد أن يشتهر ويقدم نفسه كمرشح ينال الأضواء على حسابه ويستفيد منها في مجال آخر.




فايز يرفض طلب إدارة الاتحاد دفع المبلغ ويحمل قزاز

تبقى على مهلة الفيفا في مبالغ قضية الشربيني 10 أيام
تركي أبوعيشة - جدة
الأحد 12/01/2014
دخلت إدارة نادي الاتحاد المكلفة في عد تنازلي حيال مأزق قرار الفيفا بتسليم مبلغ 11 مليونا ونصف المليون ريال لنادي هايدوك الكرواتي والتي حدد لها يوم 21 من الشهر الجاري لسداد أونفاذ الحكم يوم 24 يناير، وكشفت مصادر مطلعة لـ «المدينة» أن هناك مساعي بذلت من الإدارة الاتحادية في أن يتكفل المهندس محمد فايز لدفع المبلغ عن طريقه أو طريق شقيقه المهندس زهير فايز الذي تحمل كافة المستحقات عن شقيقه خلال الاجتماع الساخن الذي دار في منزل الأول مع أعضاء الإدارة الحالية وشهد خلافات بينهما إلا أن المهندس محمد فايز رفض أن يتكفل بصفقة الشربيني والتي يتحملها مستشار الإدارة لؤي قزاز فهو الذي كان خلف هذه الصفقة بكافة تفاصيلها ولازالت الإدارة الاتحادية تدور في حلقة تبحث عن من ينقذها، وذكرت المصادر أن أعضاء شرف كبارا قالوا إن إدارة الاتحاد برئاسة المكلف عادل جمجوم لها أعضاء شرف تمتدحهم دائما لماذا لا يقفون معها.




صحيفة سبورت السعودية


في المؤتمر الصحفي الذي عقده بعد وصوله إلى جدة
خوان فريسيري: أنا من أحضر رودريقز وسأصقل مهارات اللاعبين الشباب – صور







تحدث المدير الفني الجديد للفريق الأول بنادي الإتحاد الأوروجوياني خوان فريسيري أن الفريق يضم مجموعة مميزة من اللاعبين الشباب الذين يحتاجون لصقل مهاراتهم الكروية بالشكل المطلوب حتى يعطون بشكل أفضل في المواجهات القادمة ، مشيراً إلى أن الفريق يحتاج إلى عمل فني كبير بعد المستويات الغير مرضية التي قدمها الموسم الحالي.

وقال في المؤتمر الصحفي الذي عقده بعد وصوله إلى جدة اليوم: “سأشرف على تدريبات الفريق غداً تحضيراً للقاء التعاون الخميس المقبل في الدوري”.

وأشار المدرب الاتحادي إلى أن الفريق في المباريات الأخيرة التي أشرف عليها المدرب المصري عمرو أنور تمكن من العودة بشكل تدريجي إلى مستوى فني أفضل، مبيناً أنه سيجتمع مع المدرب عمرو أنور لرسم خطة العمل المقبلة، رافضاً التعليق على استمراره معه في العمل بالفريق من عدمه.

وحول اللاعبين الأجانب في صفوف الفريق رفض التعليق، وقال: “أنا من قام بإحضار اللاعب الأوروجوياني خوان رودريقز، وهو لاعب مميز، ولعب لأندية عدة، ومركزه خلف المهاجمين”.

وحرص المدرب الاتحادي على جلب طاقم فني للعمل معه، إضافة إلى اصطحاب طاقم طبي على مستوى عالٍ.

وكان المدرب الاتحادي الأوروجوياني خوان فيرسيري قد وصل إلى جدة مساء اليوم برفقة اللاعب خوان روديقز، وتم استقبالهما بشكل كبير من قِبل الجماهير الاتحادية في مطار الملك عبدالعزيز بجدة.

وقد تقرر أن تقام تدريبات الفريق الكروي الأول بنادي الاتحاد الساعة الرابعة عصراً على الملعب الرئيسي بالنادي، وسيكون التدريب مفتوحاً للجماهير ووسائل الإعلام تحضيراً للقاء التعاون الخميس المقبل، وسيكون بإشراف المدرب خوان فيرسيري.







صورة .. خوخي بوعلام يرد على عرض الاتحاد عبر “تويتر”







أكد اللاعب خوخي بوعلام أن ما أثير عن رغبته في الرحيل عن نادي العربي القطري غير صحيح مشدداً على أن العربي هو بيته وسيبقى معه لأطول فترة ممكنة .

وعبر حسابه الخاص على تويتر قال نجم العنابي القطري المتوج مؤخراً بلقب بطولة غرب آسيا ” ما اثير عن انتقالي غير صحيح , العربي هو بيتي وسأبقى لاعباً في صفوفه ” .

وكان ناصر النعيمي وكيل اللاعب قد أكد عبر قناة الدوري و الكاس أنه تلقى عرضاً من الأستاذ عادل جمجوم رئيس نادي الاتحاد يطلب استعارة اللاعب لمدة 6 أشهر .




صحيفة الشرق


لاتوجد اخبار تخص الاتحاد



صحيفة الشرق الأوسط



خوان فيريزي: جئت لأعيد الاتحاد إلى زمن الأمجاد

اللبناني حيدر ينتقل للفتح.. ومساع لإغلاق ملف الشكاوى

جدة: إبراهيم القرشي الأحساء: علي القطان
وصل الأورغوياني خوان فيرزيري مدرب الاتحاد الجديد برفقة مواطنه اللاعب رودريغز إلى جدة مساء أمس قادما من باريس؛ تأهبا لتولي مهمة الإشراف الفني على الفريق الأول خلفا للمدرب المؤقت عمرو أنور الذي أسندت إليه المهمة عقب إقالة الإسباني بينات، حيث قاد عمرو الفريق في أربع مواجهات انتهت بالتعادل.

ومن المقرر أن يتولى المدرب الأورغوياني المهمة رسميا بدءا من تدريبات اليوم، بعد أن التقى اللاعبين أمس ودار بينهم نقاش قصير، فيما سيخضع اللاعب رودريغز للفحوصات الطبية صباح اليوم تمهيدا لتوقيع عقده الاحترافي، حيث من المقرر أن يشارك في تدريبات الفريق مساء غد. فيما أشارت المصادر إلى أن العقد مع اللاعب سيمتد لموسم رياضي واحد قابل للتجديد وسط تحفظ على القيمة المالية للعقد.

وكان المدرب الجديد أدلى بتصريح مقتضب لوسائل الإعلام فور وصوله إلى مطار جدة قائلا إنه يعرف الاتحاد وغيره من الأندية الكبيرة في الدوري السعودي كالهلال والنصر والأهلي، مشيرا إلى أنه راقب فريقه الجديد بشكل مركز خلال الأيام الماضية ووضع في حساباته إعادته في أسرع وقت لسابق أمجاده التي عرفت عنه محليا وخارجيا.

من جهة أخرى، تسابق الإدارة الاتحادية الزمن لإنهاء ملف الشكاوى المعلقة لدى لجنة الاحتراف؛ لتتمكن من تسجيل لاعبيها قبل إغلاق فترة التسجيل بـ24 ساعة فقط، وينتظر أن تحسم الإدارة ملف الشكاوى بعد اقترابها من حل جزء كبير منها إلى حين إعداد الخبر، ورفع كل الأوراق للجنة الاحتراف.

وفي الصدد ذاته كشف مصدر مسؤول لـ«الشرق الأوسط» عن استعداد محمد الفايز رئيس النادي «المستقيل» لدفع الغرامة المتوجبة على الاتحاد، في حال خسارة قضيته مع اللاعب البرازيلي دي سوزا.

وينتظر أن يصدر الحكم في 15 من شهر يناير (كانون الثاني) الحالي، أي بعد إغلاق فترة التسجيل الشتوية بيوم واحد، وأبان المصدر أن الحكم على كسب النادي البرازيلي واللاعب دي سوزا القضية أمر سابق لأوانه؛ كون النطق بالحكم لم يظهر بعد، وقد يأتي لصالح الاتحاد الذي سيدخل إلى حسابه في حال كسبه القضية مبلغ 14 مليون ريال.

من جهة ثانية، أكد منصور البلوي رئيس نادي الاتحاد السابق في حديث تلفزيوني أول من أمس أنه ترك منصبه في الاتحاد دون وجود أي التزامات مالية، مشيرا إلى أن النادي في عهده حقق 232 بطولة على صعيد كل الألعاب، مشيرا إلى أن تقرير لجنة تقصي الحقائق الأول الذي شكل في عهد الأمير سلطان بن فهد إبان فترة رئاسته للرئاسة العامة لرعاية الشباب والاتحاد السعودي أظهر تبرعه بأكثر من 400 مليون ريال خلال فترة توليه سدة المسؤولية بالنادي، مشيرا إلى أن ما صرفه على كرة القدم بالنادي في تلك الفترة بلغ الـ416 مليون من إجمالي المدفوعات البالغة 532 مليون ريال. مستغربا من محاسبة البعض له في ماله.

ونوه البلوي إلى أن عادل جمجوم «رئيس نادي الاتحاد المكلف الحالي» هو من سلمه نسخة من تقرير لجنة تقصي الحقائق التي كان هو عضوا بها خلال تلك الفترة، رغم السرية التي أحاطت بالتقرير الذي تم رفعه للرئاسة العامة لرعاية الشباب، مستغربا من نعت محمد نور قائد الفريق السابق الذي انتقل للنصر بـ«السرطان» واصفا مطلقها بـ«الخبيث»، مشيرا إلى أنهم أشخاص كانوا يسابقون اللاعبين للحصول على رواتبهم مقابل عملهم الإداري بالنادي «وهم من يقولون إنهم اتحاديون».

وتعهد البلوي بتقديم الدعم الكامل لأخيه إبراهيم البلوي عضو شرف النادي وأحد المرشحين الخمسة لتولي منصب الرئيس خلال انعقاد الجمعية العمومية المقبلة بنادي الاتحاد، مشيرا إلى منحه ميزانية مفتوحة لإعادة الاتحاد لتوهجه، مبينا أن ناديه بحاجة لسنتين للعودة كما عهده محبوه.

على صعيد آخر، اتفقت إدارة نادي الفتح مع اللبناني الدولي محمد حيدر لاعب فريق الاتحاد الحالي على ارتدائه شعار الفريق حتى نهاية الموسم، حيث سيكون حيدر اللاعب الآسيوي في صفوف فريق الفتح في دوري المحترفين الآسيوي الذي سيشارك فيه الفريق للمرة الأولى في فبراير (شباط) القادم.

وبذلك ينهي الفتح مسلسل بحثه عن لاعب آسيوي الذي انطلق قبل أكثر من ستة أشهر، حيث فاوض كثيرا من اللاعبين خصوصا من الأردن، لكن أسعارهم العالية وكثرة المشاركات لمنتخب الأردن عطلت أكثر من صفقة.

ويتوقع أن يصل حيدر إلى الأحساء خلال يومين في حال تم التوقيع رسميا، حيث إن وكيل أعماله هو من يمثله في المفاوضات.



صحيفة الرياض



أحداث مؤسفة في مواجهة الاتحاد والأنصار

المدينة المنورة - صالح الحبيشي

قلب الأنصار الطاولة على نظيره الاتحاد في قمة الجولة ال11 من ممتاز السلة مساء أمس (السبت) عندما إذاقه مرارة الخسارة الأولى بنتيجة 70-68، في آخر نصف دقيقة، ليتصدر الفريق الأنصاري الدور الأول للبطولة بالتساوي مع الاتحاد بالنقاط برصيد 21 نقطة، وسط حضور جماهيري كبير على صالة المدينة، وشهدت المباراة تفوقا اتحاديا في البداية، وفي الفترة الأخيرة شهدت فورة الفريق الأنصاري بفضل تألق نجومه مرزوق المولد ومصطفى هوساوي والأمريكي إسماعيل أحمد، وبرز من الاتحاد الأشقاء محمد ومثنى حسن ومحترفه الأمريكي، وقرر رئيس الأنصار عادل الغامدي صرف مكافأة مضاعفة للاعبين نظير مستواهم المميز، وحضر اللقاء رئيس اتحاد السلة محمد إسلام. وشهدت نهاية المباراة أحداثا مؤسفة عندما قام إداري الفريق الاتحادي أحمد فلاتة واللاعبان جابر الكعبي وجابر الشمراني بمحاولة بالاعتداء على حكم اللقاء الثاني الدولي عبدالهادي الشهري والذي دوَّن ما حدث من تداعيات وملاسنة تجاهه اعتراضاً على عدم احتساب فاول مع نهاية اللقاء، ولولا تدخل رجال الأمن لحدث ما لا يحمد عقباه من قبل لاعبي الاتحاد الذين كانوا في حالة من التوتر والنرفزة الواضحة في الوقت الذي قدم الفريقان مباراة قوية ومثيرة. وينتظر أن تفرض اللجنة الفنية عقوبة الوقف تجاه لاعبي الاتحاد جابر الكعبي وجابر الشمراني مباراتين ومنع الإداري أحمد فلاتة من مرافقة الفريق لمدة شهر مع توجيه لفت نظر. وفي باقي منافسات الجولة حافظ أحد على المركز الثالث بتجاوز السلام بسهولة بنتيجة 95-58، وتفوق الهلال على الخليج 87-74، وكسب الفتح المسيرة بنتيجة 77-57، ونجح الوحدة من تخطي القادسية 99-56، والأهلي تغلب على النهضة 72-48.

رياح شرقية
الفهلوة الاتحادية

محمد الشيخ

فجأة وبعد أن كان الفراغ سيد الموقف يتقدم لرئاسة نادي الاتحاد خمسة مترشحين للجلوس على الكرسي الكبير الذي خلا باستقالة الرئيس محمد فايز، بطريقة لا تخلو من فهلوة، وهي ذات الفهلوة التي نجح من خلالها الفايز بالفوز بالرئاسة يوم أن قفز كمظلي بارع وهو ابن السبعين عاماً وقبل يوم واحد من إغلاق باب الجمعية العمومية السابقة من مقعد الرئيس الشرفي إلى مقعد رئيس النادي.

اليوم يتكرر ذات المشهد حيث بات مطلوباً من عدنان جستنية، وإبراهيم البلوي، ومدحت قاروب، واحمد كعكي، وماهر بندقجي إظهار فنونهم في فن الفهلوة، ولا أقول فن الإعداد للدخول في سباق الانتخابات؛ لأن اللعبة الانتخابية في نادي الاتحاد قائمة وبرضا من الرئاسة العامة لرعاية الشباب على قواعد فن الفهلوة، فالأفضل ليس من يستميل الناخبين بسيرته الذاتية الثرية، وقدراته الشخصية الفائقة، وبرنامجه الانتخابي المحكم، وإنما من يملك البراعة في تطويع الانتخابات لصالحة بالقبض على أوراق اللعبة والتحكم في تسييرها.

من بين المترشحين الخمسة لا يبدو أحد بارع في فنون الفهلوة؛ وخصوصاً تلك التي تأتي على الطريقة الاتحادية مثل إبراهيم البلوي وعدنان جستنية، والأخير متمرس فيها حد الاحتراف حتى أنه لعب دور اللاعب والمدرب باختلاف المراحل الاتحادية لكنه في لعبة الانتخابات إنما يدخل بتكتيك "ألعب أو أخرب"، بينما لم يعرف عن الأول الكثير في هذه اللعبة ليس لعدم امتلاكه المهارة والقدرة، وإنما لأنه لم يكن لاعباً أساسياً في الساحة الاتحادية، وإن حاول اختراق التشكيلة غير مرة لكن وجود منصور البلوي كلاعب محترف خطير ويلعب في ذات الخانة فرض عليه أن يبقى على مقاعد الاحتياط طويلاً لكنه ظل بين حين وآخر يظهر شيئاً من قدراته المحبوسة.

اللافت الآن أن اللاعبين الاتحاديين لا وقت لديهم للتسخين، ولا حتى لجس النبض، إذ بدأ جستنية الهجوم بفهلوة (ملعوبة) وبتسديدة قوية بالإعلان عن وجود داعم ثري يقف خلفه حيث سيفتح باب الخزانة الاتحادية بشيك مصدق قيمته 70 مليون ريال، مطالباً المترشحين الآخرين بالالتزام بهذا المبلغ كإثبات صدق نية أمام أنصار النادي، وهي التسديدة التي تصدى لها منصور البلوي بتكتيك محكم، حيث يلعب الآن دور المدرب بعد اعتزاله القسري للعبة، إذ أعلن بأنه يقف خلف شقيقه بقوة وبدعم مفتوح، دون أن يحدد قيمة هذا الدعم لأن الكلام في "فهلوة الاتحاديين" لا جمرك عليه!

حتى اللحظة لا زال قاروب وبندقجي وكعكي يتفرجون على مهارات جستنية والبلوي؛ وفي حين يبدو أن الثلاثة الأوائل أضعف من أن يدخلوا هذا السباق المحموم؛ خصوصاً الأول الذي أثبت فشله غير مرة، بيد أن كعكي حتماً سيظهر في الوقت المناسب حيث يقف خلفه - وكما هو واضح - نائب الرئيس السابق والرئيس المكلف الحالي عادل جمجوم، وهو واحد ممن أظهروا في العامين الماضيين براعة فائقة في فنون الفهلوة الاتحادية، وإلا لما استطاع الصمود أمام فريق قوي ومنظم كفريق منصور البلوي، بل لا يستبعد أن يلعب جستنية في لحظة مفصلية دور "أرنب السباق" لاستنزاف البلوي وتسهيل عبور كعكي إلى خط النهاية.

كل ذلك يحدث وأكثر منه و"رعاية الشباب" لا عمل لها إلا لعب دور المنظم للعبة الفهلوة الاتحادية بل وممارسة مهمة الراعي الرسمي لها من خلال الاستمرار في تنفيذ الانتخابات الصورية، بينما يقف كبار الاتحاديين يتفرجون كعادتهم، في وقت لا زال "عميدهم" الثمانيني يئن تحت وطأة ما يمارسه أبناؤه من تلذذ في نثر الملح على جسده المثخن بالجراجات الغائرة!.




صحيفة الحياة



سلطان البلوي لـ «الحياة»: ليست لدي شكاوى ضد الاتحاد






الرياض - «الحياة»


أكد وكيل أعمال اللاعبين سلطان البلوى أنه لا توجد لديه أية شكاوى مرفوعة ضد نادي الاتحاد، باستثناء شكوى قديمة في صيف العام الماضي، مشدداً على أنه منذ ذلك الوقت لم يتقدم بأية شكاوى ضد «العميد».
جاء ذلك في اتصال أجراه البلوي بـ«الحياة» معلقاً على ما تم نشره عن تأجيل مستحقاته لدى نادي الاتحاد بعد اقناع الرئيس العام لرعاية الشباب الأمير نواف بن فيصل، قائلاً: «ليس لدي سوى شكوى واحدة خاصة بي ضد نادي الوحدة، لم أشتك الاتحاد ولا حتى النصر، وتستطيع الاتصال برئيس لجنة الاحتراف عبدالله البرقان وتوجه إليه السؤال لتحصل على الإجابة».
وتابع: «وعموماً حتى الشكوى المرفوعة مني ضد الوحدة تم الاتفاق في شأنها مع إدارة نادي الوحدة، أما الاتحاد فكما قلت كان لدي الموضوع الذي حدث في الصيف الماضي، والكل يذكر ما حدث حينها ويذكر تفاصيلها وأخذت في شأنها شيكات لها مواعيد صرف محددة فقط، وكما قلت لك سابقاً فمن الصيف الماضي وحتى الآن ليس لدي أية شكاوى على نادي الاتحاد».



صحيفة الوطن



أزمة الشربيني تؤرق الاتحاديين والبلوي يخلط الأوراق



جدة: عماد عيسى


جاء الظهور الإعلامي الأخير لعضو شرف نادي الاتحاد منصور البلوي ليعيد خلط الأوراق في النادي الذي يعيش على صفيح ساخن من الغليان، وليمنح شقيقه إبراهيم البلوي دفعة هائلة في سباقه نحو رئاسة النادي بإعلانه عن تقديمه ميزانية مفتوحة له حال فوزه بالرئاسة.
البلوي كشف النقاب عن خطر هبوط الفريق الكروي إلى دوري ركاء لأندية الدرجة الأولى في حال تأخره في سداد مستحقات نادي هايدوك الكرواتي عن صفقة اللاعب أنس الشربيني، بعد وصول خطاب الاتحاد الدولي لكرة القدم للنادي، ومنحه الاتحاد مهلة إلى 21 يناير الحالي، وإذا فشل الاتحاد في دفع المبلغ سيخصم من رصيده 6 نقاط أو يهبط إلى الدرجة الأدنى، وهي الدرجة الأولى.
منصور البلوي الذي استعرض عدداً كبيراً من المستندات، هدد بمقاضاة مؤسسات إعلامية وإعلاميين اتهمهم بتشويه سمعته خلال فترة رئاسته للنادي التي وصفها بالتاريخية.
وأكدت مصادر لـ"الوطن"، أن النادي دخل حالياً مفاوضات مباشرة مع نادي هايدوك الكرواتي لتسوية هذا الملف لتجنيبه أي نتائج كارثية خلال المرحلة المقبلة.
وفي الجانب الآخر، أكد أكثر من شخص وردت أسماؤهم في حديث البلوي أنهم سيثبتون ما يؤكد سلامة موقفهم في الوقت المناسب، في حين أكد رئيس هيئة أعضاء الشرف خالد المرزوقي أن الاجتماع الذي دعا إليه المرشحين لرئاسة النادي اليوم سيكون الهدف منه مناقشة كافة المواضيع، وطرق الحل، مؤكداً أنه من موقعه يتقبل كافة الانتقادات لقناعته بأن الجميع يبحث عن مصلحة الاتحاد.






اخبار سبق




لم يتم تحديث الصحيفة



صحيفة البلاد



حيدر للفتح والعنزي بديل كريري في الاتحاد





جدة - ممدوح العويضي



.. الانباء مساء أمس في الشارع الاتحادي عن انتقال محترف الفريق اللبناني محمد حيدر الى صفوف نادي الفتح كلاعب آسيوي حيث تفاجأت الجماهير التي طالبت الإدارة بعدم التفريط بمحترف قبل الاتفاق مع محترف جديد وجلبه للنادي فيما تشير مصادر البلاد عن اقتراب رحيل الرباعي الأجنبي خلال الاسبوعين القادمين بعد أن أبدى المدرب رغبته بجلب لاعبين أفضل من المتواجدين حاليا .كما يشير ذات المصدر ان الاتحاد بات قريب من التوقيع مع الدولي الكويتي طلال العنزي كلاعب آسيوي بديلا عن حيدر والتي فتحت خط المفاوضات من يومين ويلعب العنزي في خانه المحور والتي باتت ثغرة بعد ابتعاد سعود كريري عن الفريق . من جهة اخرى استأنف الفريق الاول بالنادي تدريباته مساء أمس بعد الراحة التي تحصل عليها اللاعبين حيث شهدت التدريبات مشاركه جميع اللاعبين في أخر تدريب يقوده المدرب المصري عمرو أنور بعد أن وصل مدرب الاتحاد الجديد خوان فرزيري و قد بدء المدرب المصري عمرو تدريباته بإلقاء كلمه للاعبين في وسط الملعب و الذي طالبهم بالاستمرار في تقديم المستويات المتميزة و عدم التخاذل و تطبيق التمارين بالشكل السليم بعد ذلك ادى اللاعبين التدريبات و التي اشتملت على التمارين اللياقيه و من ثم أجرى مناوره وسط الملعب طالب فيها الاعبين بالتحرك و توزيع الجهد اللياقي و قبل نهاية التدريبات سمح المدرب بمغادره اللاعبين المشاركين في اللقاء الماضي امام الهلال فيما تمرن بقية اللاعبين والتي ركز فيها انور على ارتفاع المعدل اللياقي.



الجماهير الاتحادية تستقبل فيرزيري و رودريغيز بالأهازيج .. مدرب الاتحاد : سأقوم بتطوير الفريق واللاعبون ينتظرهم عمل كبير وشاق





جدة - عبد الرحمن العمري .



. وصل مساء أمس مدرب الفريق الاول لكرة القدم بنادي الاتحاد المدرب الاورغواني خوان فيرزيري وبرفقته محترف الاتحاد اللاعب خوان رودريغيز وسط استقبال حاشد من الجماهير الاتحادية التي تواجدت منذ وقت مبكر لاستقبالهما وكان في استقبال المدرب واللاعب عضوي العلاقات بنادي الاتحاد النجار وعلي البارقي . هذا وقد عقد مدرب الفريق الاتحادي خوان فيرزيري مؤتمرا صحفيا بعد وصوله الي نادي الاتحاد حيث تحدث في بداية المؤتمر عن عقده بأنه سيقود الفريق الاول لمده سنه و نصف و أوضح بأنه كان يتابع الفريق الاتحادي عن طريق مقاطع الفيديو و الفريق في الفترة الأخيرة أصبح متذبذب في المستوى و النتيجة و ذلك بسبب الظروف التي يمر بها النادي و الكل يعلمها وقال " معظم اللاعبين بالفريق أعمارهم صغيره و يحتاجون الى عمل و جهد كبير و سيكون هنالك عمل شاق ينتظرهم ، و عملي بالاتحاد بدء منذ ان تعاقدت مع النادي و اولى الخطوات التعاقد مع اللاعب رودريغز و لازال العمل جاري على البحث عن محترفين مناسبين و سيتم الكشف عنهم في الايام القادمة ". و عن طاقم الفريق قال " يوجد لدي طاقم متكامل من جهاز فني و مساعدين بالإضافة الى جهاز طبي على مستوى عالي و هذا هو الاهم لدي ، و عن تطور الفريق قال : لاعبي الفريق تطورو نسبيا و المدرب المصري عمرو أنور يقوم بعمل متميز و سأجتمع معه لرسم خارطة مستقبل الفريق فيما رفض التعليق على استمرار عمرو أنور معه بطاقم الجهاز الفني ، و عن احتياجات الفريق قال لن استعجل بالكشف عن المناطق التي تحتاج لسد ثغراتها بلاعبين محترفين و لكن انا من أوصى باللاعب الاورغواني رودريغز و الذي يلعب بخط الوسط و يملك قدم قويه و تسديداته قويه حيث لعب لعده أنديه و كانت أخر محطاته في الارجنتين . من جهته تحدث رئيس نادي الاتحاد المكلف عادل جمجوم في المؤتمر الصحفي و الذي أوضح بأن المدرب سيقود الفريق الاتحادي يوم الخميس المقبل في أول لقاء له مع الفريق امام فريق التعاون بينما أكد بأن المحترف الارغواني خوان رودريغز سيخضع صباح اليوم للكشف الطبي و من ثم تستكمل كافه الإجراءات حيث بين بأن المدرب هو من أوصى بجلب اللاعب لمعرفته بإمكانياته و انهم يدرسون الان مع المدرب عدة ملفات للاعبين اجانب .



صحيفة الأقتصادية


جمجوم يخلق أزمة لبوعلّام




إسماعيل مرزوق من الدوحة ـــ وائل النجار من جدة


خلق نادي الاتحاد أزمة للجزائري خوخي بوعلام مهاجم نادي العربي وناديه بعد أن قدم له عرضا على سبيل الإعارة، إثر تضارب الأنباء بينه وبين وكيل أعماله ناصر النعيمي حول استمراره مع فريقه من عدمه.

وكان وكيل اللاعب قد أعلن أن النادي السعودي يرغب في التعاقد مع بوعلام على سبيل الإعارة لمدة ستة أشهر خلال فترة الانتقالات الشتوية في الشهر الحالي، ما أوقع النادي القطري في حرج كبير أمام جماهيره إثر تألق اللاعب في الفترة الأخيرة، وقيادته للمنتخب القطري للفوز بلقب بطولة غرب آسيا وحصوله على لقب الهداف برصيد ستة أهداف، فضلا عن قيادة فريقه للصعود إلى المربع الذهبي في دوري نجوم قطر، إثر فوزه على الجيش 2/1 في الجولة الـ 14. وأربك تصريح بوعلام على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" بأنه باق في العربي، ولا سيما أن عقده يستمر إلى 2017، أنصار ناديه، رغم أن وكيله أكد أن المفاوضات مع عادل جمجوم رئيس نادي الاتحاد المكلف، تمضي بشكل جيد ومتقدم.

في المقابل، شدد علي الهتمي رئيس العربي على أن ناديه لن يفرط في بوعلام، ولا سيما أنه يتبقى من عقده ثلاثة أعوام.

يذكر أن بوعلام أصبح لاعبا مواطنا فى صفوف العربي بعد أن كان محترفا لمدة خمسة أعوام، وقد شارك مع قطر فى بطولة غرب آسيا الأخيرة في الدوحة.

في شأن آخر، ينتظر أن تنطق المحكمة الرياضية الأربعاء المقبل بالحكم النهائي في القضية التي رفعها اللاعب البرازيلي دي سوزا وناديه فاسكو دي جاما ضد نادي الاتحاد إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم، لعدم تسلمهم مستحقاتهم من الصفقة التي أبرمت بينهم مقابل عشرة ملايين يورو.

يشار إلى أن "فيفا" حدد لإدارة الاتحاد 21 كانون الثاني (يناير) الجاري موعدا لها لسداد مستحقات نادي هايدوك سبليت الكرواتي نظير انتقال اللاعب أنس الشربيني والتي تقدر بمبلغ 2.2 مليون يورو.

من جانبه، أوضح المدرب الأورجوياني فريسيري أن مستوى فريقه متذبذب بعدما شاهد بعض مبارياته عبر الفيديو، مشيرا إلى أنه يملك لاعبين صغارا في السن ويحتاجون إلى عمل كبير لتطوير مستوياتهم.

ولفت إلى أنه سيقود فريقه في مباراته المقبلة أمام التعاون في الجولة الـ 18 من دوري عبد اللطيف جميل، وأنه بدأ فعليا العمل بعد اجتماعه مع المصري عمرو أنور مدرب الفريق الأولمبي، الذي قاده في الفترة الماضية بعد إقالة الإسباني بينات.

وأكد فريسيري أن التعاقد مع مواطنه خوان ردريجز تم بناء على توصيته، وأنه يجيد اللعب في الوسط المهاجم، ويجيد التسديد، مشيرا إلى أنه يتواصل مع إدارة النادي لاختيار اللاعبين الأجانب قبل إغلاق فترة التسجيل الشتوية.

وكان المدرب الاتحادي واللاعب خوان ردريجيز قد وصلا إلى جدة البارحة في الثامنة مساء.



صحيفة اليوم



البلوي : صرفت على الاتحاد 400 مليون .. وسأدعم أخي بميزانية مفتوحة



متابعة - سعيد القحطاني

كشف رئيس نادي الاتحاد السابق منصور البلوي أن ناديه يمر بفترة هي الأسوأ في مسيرة العميد وشدد على أن الاتحاد لايقبل إلا أن يكون في الصدارة وإدارة النادي تتحمل هذا التدهور الذي حدث في نتائج الفريق وما صاحبه من رحيل مجموعة مميزة من اللاعبين مثل محمد نور و نايف هزازي و سعود كريري
وطالب إدارة النادي الحالية وهيئة أعضاء الشرف بالتحرك لإنقاذ النادي أو الرحيل على الفور لأن النادي مهدد بالعقاب من الفيفا وأكد البلوي أن الاتحاد مستهدف وكلما فكر في الترشح لرئاسة النادي يتلقى اتصالا هاتفيا يطالبه بالتراجع .
وأضاف البلوي في حديثه عبر برنامج « كورة « : إن قيمة عقد اللاعب زارتي 500 ألف ريال فقط وإنه قام بتسديدها كاملة ولاتوجد أي شكوى بخصوص هذا اللاعب لدى اتحاد الكرة أو الفيفا وتحدث البلوي عن اللاعب ريناتو مؤكداً أن التعاقد مع اللاعب تم في عهد ابوعمارة في 2009 بعد انتهاء عمل لجنة تقصي الحقائق واستلم اللاعب كافة مستحقاته التي بلغت مليوناً و 100 ألف ريال .
وكشف البلوي عن قيامه بصرف أكثر من 400 مليون ريال من جيبه الخاص على نادي الاتحاد حباً في الكيان دون وجود عقود رعاية في فترة رئاسته وحقق النادي حوالي 230 بطولة وأكد أن تقرير لجنة تقصي الحقائق الذي أظهر صرف أكثر من 500 مليون ريال على النادي خلال فترة رئاستة حصل عليه عن طريق عادل جمجوم عضو اللجنة على الرغم من عدم إعلانه رسمياً .
وأضاف البلوي أنه ترك عدة مساهمات في نادي الاتحاد من بينها عقد اللاعب فاجنر و جزر البندقية وكشف عن وجود عرض لبيع اللاعب فاجنر بقيمة 2 ونصف مليون ريال ونصح البلوي إدارة النادي بعدم التفريط فيه وتم بيع اللاعب في عهد الدكتور خالد مرزوقي بقيمة 5 ملايين ريال ونصف إلى نادي كروزيرو وبعدها بثلاثة أيام باعه النادي البرازيلي إلى ناد روسي بقيمة 12 مليون يورو .




صحيفة عكاظ


منصور مطلب مهم لعودة العميد.. الجماهير للرئيس العام:

كيف نثق في مسرّب





عادل الماس (جدة)


ناشدت جماهير اﻻتحاد الرئيس العام لرعاية الشباب صاحب السمو الملكي اﻷمير نواف بن فيصل بن فهد بالتدخل العاجل وحل مجلس إدارة نادي اﻻتحاد الحالي برئاسة عادل جمجوم، بعد أن قام بتسريب ملف لجنة تقصي الحقائق التي شكلها الرئيس العام السابق صاحب السمو الملكي اﻷمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز لعضو الشرف المؤثر منصور البلوي، وفق ما أكده البلوي في حديثه لبرنامج (كورة) أمس اﻷول. وطالبت الأمير نواف بن فيصل بتكليف عضو الشرف منصور البلوي برئاسة العميد لعودة اﻻتحاد لهيبته التي فقدت منذ ابعاده من كرسي الرئاسة اﻻتحادية، وإليكم آراء جماهير العميد:
بداية تحدث غانم مجرشي أن الرئيس الحالي عادل جمجوم ﻻ بد من ابعاده وأعوانه من نادي اﻻتحاد، بعد أن سرب أوراقا مهمة ليس له الحق في نشرها ﻷنها سرية وتختص بالقيادة الرياضية فتعودنا من الرئيس العام النظر لما فيه مصلحة الرياضة السعودية ومنح الثقة لمن يسعون للحفاظ على سمعة اﻷندية وما قام به الجمجوم ﻻ يستحق اﻻبعاد فقط بل عدم تواجده في العمل ضمن المنظومة الرياضية.
وطالب سامي الجهني من الرئيس العام لرعاية الشباب بابعاد عادل جمجوم من نادي اﻻتحاد وايقافه عن العمل في الرياضة السعودية، وتكليف عضو الشرف المؤثر منصور البلوي برئاسة نادي اﻻتحاد من أجل استعادة أمجاد العميد التي سطرها إبان فترة رئاسته السابقة حينما حقق اﻻتحاد البطوﻻت محليا وعربيا وآسيويا والوصول للعالمية وتشريف الكرة السعودية، وحان الوقت لعودة البلوي، وننتظر قرار الرئيس العام في أسرع وقت ممكن، وتعودنا من القيادة الرياضية منح الفرصة لرجال قادرين على دعم اﻷندية ماديا ومعنويا، وبإذن الله يعود البلوي لقيادة اﻻتحاد لمنصات التتويج محليا وقاريا ويصل بالعميد لتحقيق الذهب والمشاركة عالميا للمرة الثانية.
وتمنى أحمد زيلعي ابعاد عادل جمجوم من الرياضة السعودية بعد أن سرب أوراقا ليست من اختصاصه وﻻ بد من تدخل الرئيس العام عاجلا وعدم منحه أي وقت للعمل في نادي اﻻتحاد بعد أن سرب أوراقا تخص القيادة الرياضية فكيف للجماهير أن تأمنه على نادي اﻻتحاد حان الوقت إبعاده واعادة الداعمين والمخلصين للرياضة السعودية منصور البلوي وتكليفه برئاسة العميد.
وأخيرا ناشد علي نضال الرئيس العام لرعاية الشباب باتخاذ قرار عاجل بإيقاف عادل جمجوم من العمل في الرياضة السعودية بعد تصرفه غير المقبول بتسريب أوراق مهمة تخص احدى اللجان التي كلفت من قبل القيادة الرياضية وﻻ بد من عدم استمراره بالعمل في نادي اﻻتحاد وثقتنا كبيرة في الرئيس العام بإبعاده عاجلا وتكليف منصور البلوي بقيادة الاتحاد.


فيرسيـري: الاتحـاد «يحتـاج شغل»





عادل الماس (جدة)


أكد مدرب فريق اﻻتحاد الجديد اﻷوروجوياني خوان فيرسيري أن الفريق الكروي بحاجة لعمل فني كبير خلال المرحلة المقبلة، بعد أن شاهد مباريات عدة للفريق في بطولة الدوري.
جاء ذلك في المؤتمر الصحافي الذي عقده في مقر النادي مساء أمس عقب وصوله إلى جدة، وقال إن لديه معلومات فنية كاملة عن الفريق وسيجتمع مع المدرب المصري عمرو أنور اليوم للاطلاع على وضع الفريق الفني ومعرفة بعض المعلومات الفنية عن اللاعبين، قبل بدء مهماته الفنية وقيادة الفريق من تدريب اليوم.
وأوضح فيرسيري أنه سيقود الفريق في لقائه المقبل أمام التعاون في بريدة في الدوري، وسيسعى لتقديم عمل فني يسهم في عودة القوة والهيبة للفريق التي كان عليها في كأس الملك للأبطال، وأنه غير راض عن المستويات الفنية للفريق من خلال مشاهدته لبعض المباريات في بطولة الدوري، متمنيا أن يساعده اللاعبون في انتشال الفريق ووضعه في المكان الذي يناسبه.
وأشار فيرسيري إلى أنه أوصى ادارة النادي بالتعاقد مع ابن جلدته صانع اﻷلعاب خوان رودريجيز الذي يعتبر ﻻعبا كبيرا ولعب في آخر محطاته اﻻحترافية ﻷندية أرجنتينية ويعول عليه كثيرا مع باقي ﻻعبي الفريق والثلاثي الذي سيتم التعاقد معه بعد اﻻجتماع مع إدارة النادي.
وأشاد المدرب اﻻتحادي في ختام حديثه باﻻستقبال الجماهيري الكبير له ومواطنه رودريجيز في مطار جدة، وأنه يدرك مدى الشعبية الجماهيرية الجارفة للفريق والتي ستكون محفزة له وداعمة في المرحلة المقبلة، من أجل قيادة الفريق للمنافسة على البطوﻻت محليا وقاريا.
من جانب آخر يبدأ المدرب مهماته الفنية بقيادة الفريق في الحصة التدريبية عصر اليوم، وسيستلها بالتعارف مع اللاعبين وعقد اجتماع يوضح من خلاله خارطة العمل التي سيسير عليها في المرحلة المقبلة، قبل بدء عمله الفني التحضيري للقاء التعاون الخميس المقبل في بريدة، هذا وسيغيب اللاعب أحمد عسيري عن مباراة التعاون القادمة لحصوله على اﻻنذار الثالث في لقاء الهلال الماضي، فيما دخل الثنائي الحارس فواز القرني وﻻعب الوسط المحور محمد أبوسبعان، قائمة اللاعبين المهددين باﻹيقاف في حال حصولهم على اﻻنذار الثالث في لقاء التعاون المرتقب، حيث ينتظر الفريق اﻻتحادي بعد موقعة بريدة لقاء الديربي أمام اﻷهلي في الشرائع يوم الجمعة 24 من يناير الجاري.
من جهة أخرى، تشير المصادر أن اللاعب المحترف في صفوف الاتحاد اللبناني محمد حيدر في طريقه للانتقال إلى فريق الفتح، قبل انتهاء الفترة الشتوية.



مختار يفجر أزمة في الاتحاد





عادل الماس (جدة)


يواجه نادي الاتحاد مأزقا كبيرا في ظل عدم انتهاء الإدارة الاتحادية من ملف الشكاوى على النادي الموجود لدى لجنة الاحتراف، وما زالت المحاولات مستمرة مع بعض اللاعبين ووكلاء الأعمال لسحب الشكاوى وتأجيل تسلم الجزء المتبقي من مستحقاتهم المالية لمدة شهرين، حيث تبقى على نهاية فترة التسجيل أقل من (72) ساعة ولا بد من إغلاق ملف الشكاوى، حيث امتعض عدد من اللاعبين من تصرف إدارة النادي بتسليم المهاجم مختار فلاتة مستحقاته كاملة في حين ترغب تسليم باقي اللاعبين لجزء من مستحقاتهم المالية ومطالبتهم بالموافقة على التأجيل وستتضح الصورة كاملة في غضون الساعات المقبلة.
من جانب آخر طالبت جماهير الاتحاد رئيس المجلس الشرفي بنادي الاتحاد الدكتور خالد المرزوقي بضرورة توفير مبلغ (11) مليونا تمثل حصة نادي هايدوك الكرواتي من جراء انتقال اللاعب الفلسطيني أنس الشربيني لنادي الاتحاد، بدلا من المناظرات التي سيقيمها المرزوقي في منزله للمرشحين لرؤية البرنامج الذي سيقدمه للنادي في المرحلة المقبلة، وأبدت الجماهير تخوفها الكبير من تعرض الفريق الاتحادي لحسم نقاط من رصيده أو هبوطه للدرجة الأولى، وعدم مشاركته في البطولة الآسيوية التي ستبدأ الشهر القادم، وناشدت الجماهير عبر مواقع التواصل الاجتماعي رجالات العميد لإنقاذ النادي وحل إشكالية النادي الكرواتي التي ستقود العميد للهاوية، الجماهير تنتظر حلا عاجلا من قبل المرزوقي بالتنسيق مع إدارة النادي وأعضاء الشرف حيال مستحقات النادي الكرواتي التي تبقى عليها أقل من عشرة أيام.



اخبار سبق

خوان: مستوى الاتحاد متذبذب.. وسأصقل مهارات اللاعبين الشباب





سبق- جدة:


أوضح الأوروجوياني خوان فريسيري مدرب فريق الاتحاد أن الفريق الاتحادي يحتاج إلى عمل فني كبير بعد المستويات المتذبذبة التي قدمها الفريق الموسم الحالي، مبيناً أن الفريق يمتلك مجموعة مميزة من اللاعبين الشباب الذين يحتاجون لصقل مهاراتهم الكروية بشكل أفضل من أجل الظهور بشكل أفضل فيما تبقى من مباريات الموسم الحالي.

وقال في المؤتمر الصحفي الذي عقده بعد وصوله إلى جدة اليوم: "سأشرف على تدريبات الفريق غداً تحضيراً للقاء التعاون الخميس المقبل في الدوري".

وأشار المدرب الاتحادي إلى أن الفريق في المباريات الأخيرة التي أشرف عليها المدرب المصري عمرو أنور تمكن من العودة بشكل تدريجي إلى مستوى فني أفضل، مبيناً أنه سيجتمع مع المدرب عمرو أنور لرسم خطة العمل المقبلة، رافضاً التعليق على استمراره معه في العمل بالفريق من عدمه.

وحول اللاعبين الأجانب في صفوف الفريق رفض التعليق، وقال: "أنا من قام بإحضار اللاعب الأوروجوياني خوان رودريقز، وهو لاعب مميز، ولعب لأندية عدة، ومركزه خلف المهاجمين".

وحرص المدرب الاتحادي على جلب طاقم فني للعمل معه، إضافة إلى اصطحاب طاقم طبي على مستوى عالٍ.

وكان المدرب الاتحادي الأوروجوياني خوان فيرسيري قد وصل إلى جدة مساء اليوم برفقة اللاعب خوان روديقز، وتم استقبالهما بشكل كبير من قِبل الجماهير الاتحادية في مطار الملك عبدالعزيز بجدة.

وقد تقرر أن تقام تدريبات الفريق الكروي الأول بنادي الاتحاد الساعة الرابعة عصراً على الملعب الرئيسي بالنادي، وسيكون التدريب مفتوحاً للجماهير ووسائل الإعلام تحضيراً للقاء التعاون الخميس المقبل، وسيكون بإشراف المدرب خوان فيرسيري.








صحيفة قووول اون لاين



التقى المدرب عمرو أنور وأكد أنه سيعمل بقوة لتطوير الفريق منتقدا عدم استقراره
فيرسيري يصل للاتحاد وبرفقته رودريغز .. ويشيد بشباب العميد








وصل مساء اليوم السبت الأروجواني خوان فيرسيري مدرب فريق الاتحاد الكروي الجديد، وبرفقته مواطنه اللاعب خوان رودريغز في إطار التغيير التطويري لفريق الاتحاد. وسيبدأ المدرب الجديد عمله غدا الأحد تأهبا لمباراة التعاون الخميس المقبل، ضمن منافسات الجولة الثامنة عشرة لدوري عبداللطيف جميل.


ويلعب رودريغز (31 عاما) كصانع لعب، الذي يُعتبر من أهم المراكز الذي يحتاج إليها الفريق خلال الفترة الحالية. وسيخضع اللاعب لكشف طبي غدا الأحد.


من جهته، عقد فيرسيري مؤتمرا صحفيا مبنيا أنه التقى المدرب المصري عمرو أنور الذي قاد الفريق مؤقتا بعد إقالة الإسباني بينات. وقال فيرسيري :"تابعت الفريق عن طريق الفيديو من خلال المباريات التى تم تزويدي بها من إدارة النادي". وأكد أن المستوى كان غير مستقر، لكنه أشاد بوجود لاعبين شباب يعتمد عليهم مستقبلا.
وأوضح أنه هو من أوصى بالتعاقد مع اللاعب الاورجواني خوان رودريغز ، مشيرا إلى أنه يتميز بصناعة اللعب والتسديد.
وكشف أنه أحضر معه جهازا متكاملا كمساعدين، ومعه جهاز طبي .