وصفة اليوم فطيرة منال بالدجاج

المقادير

3حبة كبيرةبيض4/1كوبزيت ذرة4/1كوبزبدة مذابة1باكيتعجينة الكلاج (البقلاوة)لسلق الدجاج1كيلودجاج2حبة متوسطةبصل جوانح4فصهيل صحيح2ورقغار1حبة متوسطةجزر شرائملعقة صغيرةملح2/1ملعقة صغيرةفلفل أسود صحيحالحشو1حبة كبيرةفلفل أحمر حلو مفروم ناعم1حبة كبيرةفلفل أخضر حلو مفروم ناعم1حبة كبيرةفلفل أصفر حلو مفروم ناعم2حبة متوسطةجزر مبروش2قرنفلفل أخضر مفروم2/1كوب بقدونس مفروم2/1كوب كزبرة مفروم2كوب جبن موزاريللا مبروش1ملعقة صغيرةشطة مجروشة1ملعقة صغيرةكزبرة2/1ملعقة صغيرةكركم1ملعقة كبيرةسمسم محمص



الطريقه


1. ضعي البيض في قدر متوسط الحجم واغمري بالماء. أسلقي البيض لينضج تماما. دعي البيض ليبرد قليلا ثم قشريه. قطعي البيض إلى أرباع.




2. ضعي الزيت والزبدة في طبق عميق. أحضري فرشاة عريضة.




3. لسلق الدجاج: في قدر عميق ضعي الدجاج، البصل، الهيل، ورق الغار، الجزر، الملح والفلفل. أغمري الدجاج بالماء. ضعي القدر على نار متوسطة ليغلي الماء. دعي الدجاج يطهي لمدة نصف ساعة أو إلى أن ينضج الدجاج.




4. صفي الدجاج. قطعي الدجاج إلى قطع صغيرة الحجم.




5. الحشو: في طبق عميق ضعي الدجاج، الفلفل، الجزر، الفلفل الحار، البقدونس، الكزبرة، الجبن، الشطة، الكزبرة، الكركم والسمسم.




6. لتشكيل الفطيرة: ثبتي الرف الشبكي في وسط الفرن. سخني الفرن إلى درجة حرارة 180م. أحضري صينية قصيرة الحافة.




7. أخرجي عجينة البقلاوة من الكيس. غطي العجينة بفوطة قطنية نظيفة.




8. ضعي رقاقتين من البقلاوة على الطاولة أمامك. ضعي رقاقتين على طرف الرقاقتين بحيث تغطي ثلث المجموعة الأولى. كررري الخطوة لتستعملي 8 رقاقات ويصبح لديك مستطيل طويل من العجينة.




9. إمسحي الرقاقات بخليط الزيت والذرة. ضعي طبقة ثانية من الرقاقات مستخدمة نصف كمية الرقاقات فقط. إمسحي بمزيد من خليط الزيت والزبدة. وزعي نصف كمية الحشو في وسط المستطيل. أنثري نصف كمية الجبن. وزعي نصف كمية البيض. لفي العجينة على الحشو مع الضغط عليها بخفة لتحصلي على لفافة متناسقة.




10. لفي اللفافة بشكل لولبي. ضعي فطيرة منال بالدجاج على الصينية. أمسحي الفطيرة بالمزيد من الزيت والذرة وانثري السمسم.




11. أكملي تشكيل الكمية الباقية من الرقاقات والحشو بنفس الطريقة لتحصلي على فطيرتين.




12. ضعي الفطيرة في الفرن لمدة 25 دقيقة لتصبح ذهبية اللون. قدميها دافئة.