بسم الله الرحمن الرحيم

اخبار نادي الأتحاد السعودي من الصحف يوم الأثنين ١٤٣٥/٣/١٢هـ الموافق 2013/1/13 م , اخبار العميد من الصحف اليوم



صحيفة المدينة



نوار: البلوي قدم درسا بالمجان والحملة ضد إبراهيم مكشوفة

تساءل أين اختفى قزاز





تركي أبوعيشة - جدة

نوار: البلوي قدم درسا بالمجان والحملة ضد إبراهيم مكشوفةأكد عادل نوار مدير الكرة السابق بنادي الاتحاد أن منصور البلوي عضو شرف النادي المؤثر فاجأنا بكشفه بالوثائق وقوة عشقه والصبر على مغالطات استمرت سنوات، وأشار إلى أن ما تطرق له البلوي كان درسا مجانيا للإدارات المتخبطة والتي ليس لها أي فكر في إدارة الأندية في المحافظة على حقوق نادي الاتحاد وليس بطرد اللاعبين والاساءة لهم. ومضى قائلًا: «أقول لمن يصفوا مرحلة البلوي بسنوات الضياع بأن الاتحاديين الحقيقين يتمنون أن تعود تلك السنوات لنشاهد فريقا مرعبا بدلا من أن يكون محطة للأندية الاخرى وأقول أيضا لمن أضاع هيبة الاتحاد بتعاقدهم مع بيانو وليو وحيدر وجيبسون والشربيني وسوزا، ورفع مرتبات كانيدا وبينات كفى، والآن بدأو التخطيط بأسطوانة جديدة لضمان بقائكم عامين ونصف إسمها أحمد كعكي من إخراج «عادل» الغرض من السيناريوهات تشويه صورة المرشح إبراهيم البلوي، وأتسأل أين مجموعة المستقبل ؟! وأين أختفى لؤي قزاز ؟!



عقوبة «الفيفا» تقترب والإدارة تتفرغ لتسجيل المحترفين

تبقى من الزمن 9 أيام

أنور الغامدي - جدة

في الوقت الذي دخلت فيه أزمة عقوبة الفيفا في عد تنازلي لتسليم نادي الاتحاد مستحقات نادي هايدوك الكرواتي عن بيع عقد اللاعب أنس الشربيني في ولم يبقَ سوى 9 أيام تفصل نادي الاتحاد عن عقوبة «الفيفا» فقد ركزت إدارة الاتحاد وكثفت جهودها لتسجيل المحترفين حيث أجرت مساء أمس عدة اجتماعات عقدتها الإدارة مع أصحاب المستحقات المتأخرة والتي أثمرت عن موافقة عصام العبدلي وكيل أعمال اللاعبين محمد قاسم ومحمد العمري على جدولة مستحقات موكيله وسحب الشكوى في لجنة الأحتراف، وتشير المعلومات إلى أنه حتى الآن لم يتبقَ سوى ثلاث قضايا في لجنة الاحتراف ضد الاتحاد تهدده من عدم تسجيل المحترفين الجدد في الفترة الشتوية الحالية التي ستنتهي غدًا وهم راشد الرهيب وعبد المطلب الطريدي وعلي مدحلي. من جهته يوقع اليوم المدافع عبدالمطلب الطريدي للاتفاق بعد مخالصته للاتحاد وتسلم كافة مستحقاته. وكان الفريق الفريق الاتحادي قد واصل تدريباته بقيادة مدربه الجديد الارجواني فيريزي وذلك استعدادا لمواجهة فريق التعاون ضمن الجولة الـ 18 من دوري عبد اللطيف جميل للمحترفين وقد جاء المران عصرا وذلك لتزامهنا مع موعد المباراة التي ستقام يوم الخميس على ملعب مدينة الملك عبد العزيز الرياضية بالشرائع.




36 مليون ريال استثمار قدمتها إدارة أبو عمارة للمرزوقي وتجديد عقود 22 لاعبا

"المدينة" تكشف بالوثائق..

صفقة فاجنر منصوص عليها في الميزانية التي استلم بها المرزوقي الاتحاد





تركي أبوعيشة - جدة


36 مليون ريال استثمار قدمتها إدارة أبو عمارة للمرزوقي وتجديد عقود 22 لاعبا
تواصل «المدينة» كشف الحقائق في قضية صفقة اللاعب البرازيلي فاجنر حيث تبين من إستعراض ميزانية إدارة المهندس جمال أبو عمارة عام 2009 م والتي حددت بتاريخ 7/7/ 2009 م فقد تضمنت الإشارة في الصفحة 12 إلى صفقة استثمار بطاقة اللاعب فاجنر كربزبر مقابل 060، 535 ، 18 ريال بالإضافة إلى استثمارات أخرى سلمتها إدارة المهندس جمال أبو عمارة لإدارة الدكتور خالد المرزوقي ومنها استثمار مساهمات جزر البندقية 15 مليون ريال وكذلك استثمار بطاقة اللاعب ليما مقابل 750 ، 343 ، 2 ريال وهو ما يتجاوز المليوني ريال. وكان مجمل الاستثمارات من إدارة أبو عمارة لإدارة المرزوقي يبلغ 810 ، 878 ، 35 ريال وهو ما يتجاوز الـ 35 مليون ريال بمعنى أصح ما يقارب الـ 36 مليون ريال. وقد صاحب حديث الدكتور المرزوقي لبرنامج «كورة» استغراب كبير حينما ذكر عن عدم وجود أوراق أو معلومات عن صفقة فاجنر وهي المنصوص عليها في الميزانية التي بموجبها تسلم النادي وهنا مكمن الغرابة، علماً أن إدارة المهندس جمال أبو عمارة جددت عقود 22 لاعب بمبلغ تجاوز الـ 50 مليون ريال وسلمت النادي لإدارة المرزوقي في وضع مالي ممتاز بتجديد عقود أبرز اللاعبين في مقدمتهم قائد الفريق السابق محمد نور بـ 25 مليون وتسلم الدفعة الأولى قبل أن تبدأ المدة والتي كانت بدايتها في عهد الدكتور المرزوقي ومن أبرز اللاعبين التي جددت معهم إدارة المهندس أبو عمارة سعود كريري بمبلغ 10 ملايين ريال بالإضافة إلى نقل 9 لاعبين شباب من الهواة إلى عالم الأحتراف ووقعت معهم عقود احترافية محافظة على بقائهم لاعبين في نادي الاتحاد وحفزتهم للمرحلة المقبلة.علما أن منصور البلوي كان الداعم الوحيد لإدارة أبو عمارة وقدر ما دفعه بـ أكثر من 80 مليون ريال. ولازال الحديث عن عقد اللاعب فاجنر ليأخذ الحيز الأكبر في الساحة الاتحادية فيما يخص الخمسة اللاعبين من نادي كروزيرو البرازيلي التي يحق لنادي الاتحاد الإستفادة منهم، علماً أن الإتفاقية وفقا لمصادر اتحادية سارية المعفول ولم تنتهي ولنادي الاتحاد الحق بالمطالبة، علما أن صفقة فاجنر كانت قيمتها الاجمالية 75 مليون ريال وفقا لتأكيدات وكيل اللاعب في الصفقة إبراهيم موسى والاتحاد أخذه بنسبة استثمارية ، وأشار إلى أن أندية عالمية كانت تنافس الاتحاد على اللاعب في البرازيل وأوروبا وأشار بالتحديد إلى نادي ليون الفرنسي.



صحيفة الرياضية


الرهيب يحرج الاتحاديين





جدة ـ أحمد البهكلي ونجيب الجداوي

ازداد الضغط على الإدارة الاتحادية مع اقتراب انتهاء فترة التسجيل الشتوية التي لم يتبقَ عليها سوى (48) ساعة فقط والتي يسدل الستار عليها في الـ(12) من مساء غد الثلاثاء .. حيث وقف (الكويتي) عبدالله الحمدان وكيل اللاعب الاتحادي راشد الرهيب حجر عثرة في طريق الاتحاديين بإملائه عددا من الشروط على الإدارة الاتحادية والتي رفض الإفصاح عنها بشأن سحب الشكوى المقدمة منه ومن الرهيب للجنة الاحتراف في الاتحاد السعودي وقال الحمدان :”الإدارة الاتحادية تعلم جيدا الشروط فإذا قامت بتنفيذها سوف يتم سحب الشكوى في أسرع وقت، فالكرة في ملعب الإدارة الاتحادية وليس في ملعبنا”.
فيما تواصلت اجتماعات الإدارة الاتحادية مع عدد من وكلاء اللاعبين منهم عصام العبدلي وكيل أعمال اللاعبين (تركي الخضير ومحمد قاسم) وفهد باقديم وكيل عدد من اللاعبين والذين تم التوصل معهم لحلول ولم يتبقَ إلا مشكلة الثنائي (الحارس فواز الخيبري وعلي مدحلي).
وتشير المعلومات إلى أنه سيتم التوصل لاتفاق والحصول على الموافقة وسحب شكواهم واستلام جزء من مبالغهم المستحقة.
وتواجد أحمد كعكي المرشح لكرسي الرئاسة إلى جانب الرئيس المكلف عادل جمجوم منذ وقت مبكر في النادي وذلك لمحاولة وضع حلول سريعة قبل انتهاء التسجيل.وعلى صعيد تدريبات الفريق الكروي لمواجهة فريق التعاون عصر يوم الخميس المقبل قاد المدرب الجديد الأوروجواني (خوان فيزيري) المران الذي أقيم عصراً وركز خلاله على إجراء مناورة ساخنة على كامل الملعب ليتعرف من خلالها على إمكانات جميع اللاعبين الفنية.
وحرص فيزيري على تواجد المدرب المصري عمرو أنور بجانبه لمعرفة بعض الأمور الفنية المتعلقة باللاعبين، فيما قدمت الإدارة مكافأة بواقع 5 آلاف ريال عن مباراة الهلال، ووقعت الإدارة مخالصة مع عبدالمطلب الطريدي




استنجد بالمصري انور : فريزيري يتعرف على الاتحاديين بمناورة ساخنة





جدة - الرياضية


حرص مدرب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الاتحاد فريزيري في اول حصة تدريبية يشرف عليها فنيا على تواجد المدرب المصري عمرو أنور بجانبه لمعرفة بعض الأمور الفنية المتعلقة باللاعبين ، التي تأتي في اطار التحضرات الاتحادية لمواجهة فريق التعاون عصر يوم الخميس المقبل ، حيث قاد المدرب الجديد الأرجواني (خوان فريزيري) التدريب الذي اقيم عصرا وركز من خلاله على اجراء مناورة ساخنة على كامل الملعب ليتعرف من خلالها على امكانات جميع اللاعبين الفنية.


صحيفة سبورت السعودية


فيرسيري يشرف على تمارين الاتحاد والادارة تقترب من انهاء ملف الشكاوي


محمد الأحمد


شارفت قضايا الاتحاد في لجنة الاحتراف على الانتهاء بعدما نجحت الادارة الاتحادية في اقناع بعض اللاعبين في سحب شكاويهم على النادي ليتسنى له تسجيل محترفيه الجدد.

ولم يتبقى من الشكاوي التي كانت تعيق النادي عن اتمام تسجيل لاعبيه سوى راشد الرهيب(مليون و800آلف ريال) سلمان الحريري(750آلف ريال) علي مدحلي(400آلف ريال)وقد يتم اغلاق ملفهم خلال الساعات المقبلة.

وكان اللاعب ( عبدالمطلب الطريدي ) قد وقع مخالصة نهائية وبالتالي تنتهي علاقته مع الاتحاد .. ومن المتوقع أنتقاله لأحد أندية الشرقية.

وذكر مصدر اتحادي أن اللاعبين قاموا بسحب شكاويهم من الأحتراف تم تسليمهم جزء من مستحقاتهم المالية .. عن طريق الإدارة و المرشح أحمد كعكي. فيما لاتزال المفاوضات مع وكيل اللاعبين عبدالله حمدان من أجل اغلاق جميع الملفات.

وكان المدرب الاتحادي الجديد خوان فيرسيري الذي وصل اليوم قد اجتمع مع اللاعبين واشرف على الحصة التدريبية المسائية فيما اجتاز الاعب خوان رودريغز الكشف الطبي وينتظر تسجيله رسيماً بعد انهاء ملف الشكاوي.

وشارك في التمرين كافة اللاعبين فيما خضع مختار فلاته للراحة من المناورة بسبب إصابة بشد عضلي خفيف.



























الشيخ يكتب: الفهلوة الاتحادية


فجأة وبعد أن كان الفراغ سيد الموقف يتقدم لرئاسة نادي الاتحاد خمسة مترشحين للجلوس على الكرسي الكبير الذي خلا باستقالة الرئيس محمد فايز، بطريقة لا تخلو من فهلوة، وهي ذات الفهلوة التي نجح من خلالها الفايز بالفوز بالرئاسة يوم أن قفز كمظلي بارع وهو ابن السبعين عاماً وقبل يوم واحد من إغلاق باب الجمعية العمومية السابقة من مقعد الرئيس الشرفي إلى مقعد رئيس النادي.

اليوم يتكرر ذات المشهد حيث بات مطلوباً من عدنان جستنية، وإبراهيم البلوي، ومدحت قاروب، واحمد كعكي، وماهر بندقجي إظهار فنونهم في فن الفهلوة، ولا أقول فن الإعداد للدخول في سباق الانتخابات؛ لأن اللعبة الانتخابية في نادي الاتحاد قائمة وبرضا من الرئاسة العامة لرعاية الشباب على قواعد فن الفهلوة، فالأفضل ليس من يستميل الناخبين بسيرته الذاتية الثرية، وقدراته الشخصية الفائقة، وبرنامجه الانتخابي المحكم، وإنما من يملك البراعة في تطويع الانتخابات لصالحة بالقبض على أوراق اللعبة والتحكم في تسييرها.

من بين المترشحين الخمسة لا يبدو أحد بارع في فنون الفهلوة؛ وخصوصاً تلك التي تأتي على الطريقة الاتحادية مثل إبراهيم البلوي وعدنان جستنية، والأخير متمرس فيها حد الاحتراف حتى أنه لعب دور اللاعب والمدرب باختلاف المراحل الاتحادية لكنه في لعبة الانتخابات إنما يدخل بتكتيك “ألعب أو أخرب”، بينما لم يعرف عن الأول الكثير في هذه اللعبة ليس لعدم امتلاكه المهارة والقدرة، وإنما لأنه لم يكن لاعباً أساسياً في الساحة الاتحادية، وإن حاول اختراق التشكيلة غير مرة لكن وجود منصور البلوي كلاعب محترف خطير ويلعب في ذات الخانة فرض عليه أن يبقى على مقاعد الاحتياط طويلاً لكنه ظل بين حين وآخر يظهر شيئاً من قدراته المحبوسة.

اللافت الآن أن اللاعبين الاتحاديين لا وقت لديهم للتسخين، ولا حتى لجس النبض، إذ بدأ جستنية الهجوم بفهلوة (ملعوبة) وبتسديدة قوية بالإعلان عن وجود داعم ثري يقف خلفه حيث سيفتح باب الخزانة الاتحادية بشيك مصدق قيمته 70 مليون ريال، مطالباً المترشحين الآخرين بالالتزام بهذا المبلغ كإثبات صدق نية أمام أنصار النادي، وهي التسديدة التي تصدى لها منصور البلوي بتكتيك محكم، حيث يلعب الآن دور المدرب بعد اعتزاله القسري للعبة، إذ أعلن بأنه يقف خلف شقيقه بقوة وبدعم مفتوح، دون أن يحدد قيمة هذا الدعم لأن الكلام في “فهلوة الاتحاديين” لا جمرك عليه!

حتى اللحظة لا زال قاروب وبندقجي وكعكي يتفرجون على مهارات جستنية والبلوي؛ وفي حين يبدو أن الثلاثة الأوائل أضعف من أن يدخلوا هذا السباق المحموم؛ خصوصاً الأول الذي أثبت فشله غير مرة، بيد أن كعكي حتماً سيظهر في الوقت المناسب حيث يقف خلفه – وكما هو واضح – نائب الرئيس السابق والرئيس المكلف الحالي عادل جمجوم، وهو واحد ممن أظهروا في العامين الماضيين براعة فائقة في فنون الفهلوة الاتحادية، وإلا لما استطاع الصمود أمام فريق قوي ومنظم كفريق منصور البلوي، بل لا يستبعد أن يلعب جستنية في لحظة مفصلية دور “أرنب السباق” لاستنزاف البلوي وتسهيل عبور كعكي إلى خط النهاية.

كل ذلك يحدث وأكثر منه و”رعاية الشباب” لا عمل لها إلا لعب دور المنظم للعبة الفهلوة الاتحادية بل وممارسة مهمة الراعي الرسمي لها من خلال الاستمرار في تنفيذ الانتخابات الصورية، بينما يقف كبار الاتحاديين يتفرجون كعادتهم، في وقت لا زال “عميدهم” الثمانيني يئن تحت وطأة ما يمارسه أبناؤه من تلذذ في نثر الملح على جسده المثخن بالجراجات الغائرة!.


شكراً …منصور






عايض ال هرسان


عايض ال هرسانشكراً منصور لأنك خرجت بعد صمت سنوات شكراً لإنك قابلت الإتهامات بالوثائق والمستندات
غيابك سبب شرخاً في المنافسه الشريفة
في غيابك ظهرت لنا كباري البرتغال
في غيابك سيطر فريق كنت تمثل له ( بعبعاً)
في غيابك غابت الإنجازات الخارجيه للإنديه والمنتخب

شكراً منصور لإنك جعلت للاعب السعودي مصدر دخل بعد إعتزاله بعقود الملايين .

شكراً منصور فأنت من جعل الشركات تتدافع وتنجذب للوسط الرياضي أنت من أحييت الرياضه وجعلت للاعب السعودي مصدر دخل بعد إعتزاله بعقود الملايين وأصبحت عملاً بعد أن كانت هوايه ،أنت من أظهر لنا الوجه الحقيقي لكرة القدم .
شكراً منصور لإنك وضعت النقاط على الحروف وضربت المهنيه التي يتغنون بها سنوات في البحر تتلاطم به “الأمواج” المزعجه.

شكراً منصور لإنك كشفت مايدار في الإتحاد السعودي من خيانة لإندية الوطن في المحافل الدوليه كيف لا وأنت من نزعت عن إعلامين يتلبسون ثياب الحياد وهي مصطنعه ومزيفه.
شكراً منصور لأنك كشفت لنا أن الوسط الرياضي وواقعه الملئ بالصدمات والفساد وتزيف الحقائق فهم لايريدون عودتك بإتصال يمنعك كل مره .
نعم لايريدون عودتك لأنك ستعيد الإتحاد لخطف الألقاب وعودتك تمثل رعب لهم خصوصاً بعد عقود الإحتراف العاليه التي يطلبها اللاعبين من أنديتهم ولايستطيعون توفيرها فأنت “بعبع” على اللاعبين وعلى البطولات.
شكراً منصور المونديالي،،،
شكراً ويكليكس الرياضه ،،،،
شكراً منصور الإنسان،،،،،



ومضه:

كارينيو بعد خطأ يحيى الشهرى بالتمرير أمام الأهلي أعطاه الثقه وكان نجم اللقاء.

سامي الجابر بعد خطأ سعود كريري بالتمرير أمام الإتحاد “كسرته” بإخراجه بين الشوطين.
بين “المدرب” و ” المتدرب ” فوارق كبيره والملعب هو المحك الحقيقي وليس التطبيل الإعلامي.
فيصل بن تركي صنع فريق ودكة بدلاء لايستطيع مجاراتها أي فريق.

الحلم النصراوي بدأ يقترب أكثر وأكثر وجماهيره هي من ستزفه للمنصه.



في الختام:

يسخر من الجروح كل من لا يعرف الألم
عايض ال هرسان



صحيفة الشرق


جمجوم يجتمع بالعبدلي.. وإداريون يتكفلون بإقناع وكيل الرهيب

«فزعة» اتحادية لحسم ملف شكاوى اللاعبين






جدة – بدر الحربي

تسابق إدارة نادي الاتحاد الزمن لاحتواء أزمة الشكاوى المعلقة لدى لجنة الاحتراف في الاتحاد السعودي لكرة القدم حتى يتسنى لها تسجيل المحترفين في فترة الانتقالات الشتوية التي تنتهي غدا الثلاثاء، حيث سارعت الإدارة برئاسة رئيس النادي المكلف عادل جمجوم إلى الاجتماع مع وكيل أعمال اللاعبين السعودي عصام العبدلي بصفته وكيل لاعبي الفريق الأول لكرة القدم محمد قاسم وتركي الخضير من أجل إقناعه بسحب الشكاوى وجدولة المبالغ المتبقية.
وأكدت مصادر لـ«الشرق» أن الإدارة الاتحادية ما زالت محاولاتها مستمرة مع العبدلي بعد رفضه استلام مستحقات موكليه على دفعات.

وفي نفس السياق، تكفل عدد من أعضاء مجلس الإدارة بالتواصل مع الكويتي عبدالله الحمدان للتنازل عن الشكوى المقدمة من قبل اللاعب راشد الرهيب على خلفية عدم تسلمه مستحقاته التي تبلغ مليوني و800 ألف ريال، ومن المتوقع أن تتضح الصورة النهائية سواء بموافقة وكيل الرهيب أو رفضه تأجليها إلى ما بعد نهاية فترة الانتقالات الشتوية خلال الساعات القليلة المقبلة.
ميدانيا، باشر المدرب الأورجوياني خوان فيرسيري مهامه بالإشراف على تدريبات الفريق الاتحادي أمس بعد التوقيع معه رسميا، حيث اجتمع باللاعبين بحضور طاقمه الفني والطبي، ومن ثم بدأت الحصة التدريبية التي ركز فيها على الجوانب اللياقية بمشاركة مواطنه خوان رودريجز


صحيفة الشرق الأوسط


فيرزيري مدرب الاتحاد الجديد يتعهد بإعادة «النمور الجائعة»

جهود لتعويض رحيل كريري بلاعب ارتكاز آسيوي






جدة: إبراهيم القرشي


«سأعيد النمور الجائعة».. بهذه الجملة بدأ مدرب الاتحاد الجديد الأوروغوياني خوان فيرزيري مشواره مع الفريق الأول خلفا للمدرب المصري المؤقت عمرو أنور الذي تولى الإشراف على الفريق في ست مواجهات على صعيد الدوري وكأس ولي العهد بعد إقالة الإسباني بينات عقب خسارة الفريق أمام الشعلة 2 - 1.
حضر المدرب الأوروغوياني إلى جدة حاملا معه وصفة العلاج لفريق اعتاد أنصاره على ملامسة الذهب بشكل شبه موسمي، في الوقت الذي أشارت مصادر قريبة من المدرب إلى حرصه على متابعة كل صغيرة وكبيرة أخيرا ورصد كل الإحصاءات عن اللاعبين والفريق بصفة عامة.
الأوروغوياني شرع أمس في عقد سلسلة من الاجتماعات مع المدير الفني للفريق، المصري عمرو أنور ومساعده عمر المحضار، بجانب اجتماعات جمعته بالإدارة الاتحادية بهدف التوصل لحلول لإنهاء كل الإشكالات التي ساهمت في تأثر اللاعبين نفسيا خلال المرحلة الماضية، لبدء مرحلة جديدة معهم بسياسة تعمد إلى تكفله بإنهاء كل التزامات اللاعبين مع الإدارة.
من جهته، أشار عاطف طاشكندي، مسؤول إدارة الكرة بالنادي، إلى تزويد المدرب الأوروغوياني خلال المرحلة الماضية بكل الإحصاءات الرقمية المتعلقة بكل اللاعبين، وأشرطة فيديو لأربع مواجهات سابقة للفريق، منوها بأن المدرب الأوروغوياني لديه تصور جيد عن الفريق وكل الأمور المتعلقة به.
وأشار طاشكندي إلى أن معرفة المدرب الجيدة بالفريق ستسهل عمله خلال المرحلة المقبلة، متمنيا له التوفيق، مطالبا «بتكاتف جميع الاتحاديين مع الجهاز الفني واللاعبين لعودة الفريق لتوهجه وإسعاد جماهيره بإذن الله مستوى ونتائج».
وكان المدرب الأوروغوياني قد استهل مهمته أمس بعقد اجتماع مع إدارة الكرة ناقش خلاله كل الأوضاع المتعلقة بالفريق وطريقة عمله خلال الفترة المقبلة، قبل أن يعقد اجتماعا باللاعبين طالبهم فيه بنسيان المرحلة الماضية بكل جوانبها السلبية والإيجابية، وبدء مرحلة جديدة يتطلع من خلالها لتعاون الجميع معه، منوها بأن الجميع سيمنح الفرصة الكاملة لإثبات قدرته وإمكاناته بما يخدم الفريق، وبأن تركيزه في اختيار قائمته للمباريات سيكون بناء على عطائهم في التدريبات ومدى الحضور الذهني للاعب خلالها، وتنفيذه ما هو مطلوب منه بما يخدم توجهه.
وكانت التدريبات قد انطلقت عصر أمس بإشراف المدرب الأوروغوياني خوان فيرزيري الذي استهل المران، الذي كان مفتوحا لوسائل الإعلام والجماهير، بتدريبات لياقية وبعض الجوانب الفنية. وشهد المران مشاركة مواطنه اللاعب رودريغز بعد إنهائه الكشف الطبي صباح أمس بإشراف الدكتور خالد المرزوقي رئيس هيئة أعضاء الشرف، وتوقيعه عقده الاحتراف الممتد للأشهر الستة المقبلة مع أفضلية التجديد مع اللاعب.
من جهة أخرى، واصلت إدارة نادي الاتحاد جهودها الحثيثة لإنهاء كل الشكاوى المتعلقة بالنادي لدى لجنة الاحتراف في الاتحاد السعودي، حتى ساعة متأخرة من مساء أمس عبر عقدها اجتماعات متتالية مع عدد من اللاعبين ووكلاء أعمالهم للتنازل عن الشكوى والإتاحة للنادي تسجيل لاعبيه قبل إغلاق فترة التسجيل الشتوية والمحددة في 14 يناير (كانون الثاني) الحالي، بجانب توصلها مع النادي الكرواتي لاتفاق إعادة جدولة لمستحقاته بعد التوصل لدفع 50 في المائة وجدولة المتبقي، ومن المنتظر أن تغلق الإدارة الاتحادية اليوم كل الشكاوى والإعلان بذلك رسميا تمهيدا لقيد لاعبيها.
وعلى الصعيد ذاته، ورغم انشغال الإدارة الاتحادية بإنهاء ملف الشكاوى العالق لدى لجنة الاحتراف، فإن المصادر كشفت عن توزيع الإدارة جهودها في شأن أطراف لمفاوضة اللاعبين للتنازل، وآخرين لاستكمال خط المفاوضات مع اللاعبين الأجانب، وأشارت المصادر إلى اقتراب الاتحاد من التعاقد مع لاعب آسيوي في مركز «محور الارتكاز»، ومهاجم أجنبي.
وعلى صعيد منفصل، كشفت مصادر لـ«الشرق الأوسط» عن أن تبرع أحمد كعكي لنادي الاتحاد بقرابة 11 مليون ريال ساهم بشكل كبير في إيفاء الإدارة بالتزاماتها المالية الفورية لعدة جهات، بالإضافة إلى مقدم عقد المدرب الجديد واللاعب.
وأبانت المصادر أن كعكي يواجه ضغوطا أسرية كبيرة للابتعاد عن المشهد الاتحادي والانسحاب من سباق الترشح، وسط إصرار من مقربين على استمراره، وأن الصورة ستتضح بشكل نهائي خلال الساعات القليلة المقبلة.


صحيفة الرياض


بعد وصوله إلى جدة

فريزري: مستوى الفريق متذبذب ورودريغز أول الأجانب





جده - هتان النجار

وصل مدرب الاتحاد الجديد الأرجواني فريزري وابن جلدته المحترف الاتحادي الجديد خوان بابلو رودريغز الى مدينة جدة مغرب السبت حيث كان في استقبالهما منسق العلاقات العامة في الفريق الاتحادي الاول يوسف النجار ومندوب العلاقات العامة في النادي علي البارقي وتوجه المدرب واللاعب فور وصولهما الى مقر نادي الاتحاد حيث عقد المدرب فريزري مؤتمرا صحفيا اكد فيه تعاقده مع نادي الاتحاد لمدة سنة ونصف معتبرا ان يوم وصوله هو اول يوم فعلي بدأ العمل فيه من خلال اجتماعه مع مدرب الفريق الموقت عمرو انور وستكون مواجهة التعاون المقبلة اول مواجهة فعلية له مع الفريق.

وكشف فريزري انه تابع الاتحاد في الفترة الماضية وكان مستوى الفريق متذبذبا مبدئيا إعجابه بمتوسط إعمار لاعبي الاتحاد "حيث ان اللاعبين صغار في السن وسيكون هناك عمل كبير في المرحلة المقبلة لتطوير مستوى اللاعبين خاصة والفريق عامة".

واكد فريزري ان رودريغز سيكون اول خيار له مع اللاعبين الأجانب وانه اجتمع مع الادارة لحسم بقية الملفات.

وامتدح المدرب ابن جلدته رودريغز مؤكدا بانه يلعب في مركز وسط مهاجم ويجيد التسديد بإتقان، مؤكدا بأن بقية الأسماء سيتم حسمها خلال الايام المقبلة رافضا الحديث عن مراكز اللاعبين.

وأشاد فريزري بالمدرب عمرو انور والتطور الذي طرأ على اداء الفريق بشكل افضل مما كان عليه مؤكدا بانه سيجتمع معه مرة اخرى اليوم لمعرفة تقريره النهائي عن الفريق رافضا التعليق على استمرار المدرب عمرو انور في الجهاز المساعد له من عدمه.


صحيفة الحياة


الاتحاد يقنع الخضير والناهض بسحب الشكاوى






جدة - عبدالله الشمراني


نجحت مساعي إدارة نادي الاتحاد في إقناع اللاعبين تركي الخضير وهاني الناهض بسحب شكوييهما من لجنة الاحتراف في الاتحاد السعودي لكرة القدم، إذ وافقا على إعادة جدولة مستحقاتهم المالية، بينما طلب اللاعب محمد قاسم ووكيل أعماله عصام العبدلي فرصة للتفكير بعد الاجتماع الذي عُقد مع الإدارة ظهر أمس، في الوقت الذي أحال اللاعب راشد الرهيب التفاوض مع الإدارة في شأن مستحقاته البالغة مليون و800 ألف ريال إلى وكيل أعماله الكويتي عبدالله الحمدان.
واقتربت إدارة الاتحاد من حل الأزمة المالية بعد تحصلها على موافقات نحو 12 لاعباً، إضافة إلى مبادرة اللاعب إبراهيم هزازي إلى سحب شكواه والموافقة على جدولة مستحقاته.
يذكر أن لجنة الاحتراف في الاتحاد السعودي لكرة القدم تغلق فترة تسجيل اللاعبين للانتقالات الشتوية الحالية في نهاية أعمال اللجنة بعد غدٍ (الثلثاء)، لتسارع الإدارة الاتحادية في خطواتها مستعينة بالمرشح الرئاسي أحمد كعكي الذي كان برفقة عادل جمجوم في اجتماعاته باللاعبين، وصرفت الإدارة في الوقت ذاته مكافآت للاعبين بواقع خمسة آلاف ريال لكل لاعب نظير ما قدموه في مباراة الهلال الماضية. إلى ذلك، اجتاز اللاعب الأوروغوياني خوان ريودريغز الفحوص الطبية التي أجراها أمس، واجتمع المدرب الجديد خوان فيرزيري بالمدرب المصري عمرو أنور قبل تسلم مهامه الفنية، ومن ثم اجتمع باللاعبين الذين أجروا تدريباتهم عصراً استعداداً للقاء التعاون الخميس المقبل


صحيفة الوطن


الاتحاد يصرف النظر عن سيسكو بأمر المدرب

الفريق يتدرب عصرا.. والإدارة تتفاوض لجدولة المستحقات





جدة: عماد عيسى


حذر مدرب الاتحاد الجديد، الأوروجوياني خوان فيرسيري إدارة النادي من المضي في التفاوض مع اللاعب الدولي المالي محمد سيسكو المحترف في باريس سان جيرمان الفرنسي، الذي سبق لـ"الوطن" أن أشارت إلى اقتراب النادي من التعاقد معه مكتفية بالإشارة إلى أنه لاعب أفريقي محترف في الدوري الفرنسي.
وكان الاتحاديون حصلوا على موافقة اللاعب على ارتداء قميص ناديهم مبدئياً، وذلك عقب مشاركته مع منتخب نجوم العالم المسلمين الذين لعبوا لصالح أيتام العالم ضد نجوم الكرة السعودية في مكة المكرمة قبل أيام، خصوصاً أنه لم يحصل على فرصة العودة لتمثيل فريقه الفرنسي منذ شفائه من إصابة في الرباط الصليبي تعافى منها أخيراً.
وجاءت تحذيرات فيرسيري خشية من التأثير السلبي للإصابة والانقطاع عن اللعب على مستوى اللاعب، وبالتالي عدم قدرته على تقديم ما يفيد الفريق في المرحلة المقبلة. من جهة أخرى، أشرف فيرسيري على تدريبات الفريق، وساعده في الحصة التدريبية المدرب المصري عمرو أنور الذي تشير مصادر "الوطن" إلى أنه سيقوم بمهام مساعد المدرب بشكل مؤقت حتى نهاية مباراة الفريق المقبلة أمام التعاون الخميس المقبل، وبعدها سيكون الجهاز الفني بكامله ممن حضروا مع فيرسيري من الأوروجواي.
وأدى الاتحاد تدريباته عصر أمس مراعاة لموعد مباراته مع التعاون، وستستمر تدريباته في ذات التوقيت حتى موعد المباراة.
من جانبها، قطعت إدارة النادي شوطاً جيداً في خطواتها الرامية لإقناع اللاعبين بقبول إعادة جدولة مستحقاتهم التي تقدموا بشكاوى بخصوصها لدى لجنة الاحتراف، وذلك كي تتمكن من تسجيل المحترف الجديد، الأوروجوياني بابلو الذي حضر مع المدرب.
وتركز إدارة الاتحاد خلال المفاوضات على تقديم نصف مستحقات اللاعب مقابل جدولة المتبقي على فترة مقبلة.
وتتولى مجموعة أخرى من أعضاء الإدارة السعي إلى تسوية ملف شكوى نادي هايدوك الكرواتي الذي يطالب الاتحاد بـ12 مليون ريال تقريباً، ولديه حكم نهائي بالسداد من الاتحاد الدولي لكرة القدم قبل21 يناير الجاري، وإلا سيواجه الاتحاد عقوبات قاسية قد تصل إلى هبوطه إلى الدرجة الأولى كأقصى عقوبة، في حين سيكون الحد الأدنى من العقوبة خصم 6 نقاط من رصيد الفريق


شخصية جمجوم تقسم المتخصصين.. شجاع؟ أم محب للأضواء؟





جدة: يُمن لقمان


يقود رئيس نادي الاتحاد المكلف عادل جمجوم دفة ناديه وسط أجواء ملبدة، وتيارات عاصفة بالأمواج، متمسكاً بقناعات أثارت كثيراً من اللغط حولها، متوجهاً لتحقيق أهدافه بصرف النظر عمن يوافق أو يعترض، رافضاً أن يتزحزح عن كرسيه لكل من اشترط إبعاده مقابل رئاسته المرهونة بعشرات الملايين من الريالات.
ويواجه جمجوم ضغوطاً كبيرة نتيجة عدم الرغبة في استمراره وعدم تعاون أعضاء الشرف معه، خصوصاً بعد أن اتخذ قرارات عدة جريئة لم يبال بردود الفعل حيالها، وأهمها الاستغناء عن القائدين محمد نور وسعود كريري ورأس الحربة نايف هزازي.
ويرى مستشار الطب النفسي الدكتور محمد متحمي أن جمجموم شخص "مغامر" لأنه يرأس نادي الاتحاد في هذا الوقت العصيب، ويقول "جمجوم من وجهة نظري إما عاشق للكيان، أو شخص يحب النجاح والتحدي أو يبحث عن الشهرة، وأعتقد أنه شخصية ناجحة لأنه يتحمل كثيراً من الضغوط، ويتحدى من موقعه الحالي دون أن يحقق مكاسب أمام انتقادات حادة، خصوصاً أنه يتحمل أيضاً ديوناً تركها رؤساء من قبله وسط غياب نظام يجبر رؤساء الأندية على عدم تحميل الإدارة الديون".
وتابع "يخوض جمجوم معركة خاسرة على الأرجح، وقد ينجح لأن النادي مؤسسة من مؤسسات الدولة، وسيجد دعماً من نوع ما من قبل الرئاسة العامة لرعاية الشباب، ولأن الاتحاد ناد جماهيري لا يمكن أن يسقط بسهولة".
وأضاف "لدى جمجوم القدرة على إخراج نفسه من جميع المواقف الصعبة، وأرى في إجاباته كثيراً من المنطق والإقناع، ولا نستطيع أن نقول إن جمجوم هو الأفضل للرئاسة أو الأمثل، لكنني أؤكد أنه رجل شجاع، خصوصاً أنه يتحمل بعناء خطأ الدكتور خالد المرزوقي الذي ترك النادي يتخبط في الديون عندما كان رئيساً له بإدارة أرى أنها كانت معنوية فقط لا تنفيذية".
من جانبه، أكد أستاذ علم النفس الرياضي الدكتور صلاح السقا أن الدور الذي يلعبه جمجوم في الوسط الرياضي من خلال رئاسة نادي الاتحاد يدل على أنه يملك شخصية القائد صاحب القدرة على اتخاذ القرارات رغم المخاطر، حيث اتخذ كثيراً منها بصورة حاسمة في وقت حرج، وهذه من صفات القائد المحنك. وأضاف أن جمجوم يملك القدرة على المناورة إذا اقتنع برأيه يتمسك به، ويصر على قناعاته في كثير من الأحيان، وهذه الطباع مطلب في القائد، مشدداً على أن القائد في معظم الأوقات لديه تأثير على من حوله، وجمجوم شخصية لها التأثير على الآخرين أكثر من تأثير الآخرين عليها.
وتابع "المواقف أحياناً تحتاج إلى مثل هذا القائد الذي يقود السفينة إلى بر الأمان بصرف النظر عن "العواصف" التي تجتاحها لأنه يملك الهدف ويريد تحقيقه دون الاهتمام بنظرة الجمهور له سلباً أو ايجاباً، كما أن من صفات القائد اتخاذ القرارات في المواقف الصعبة لأن في الأوقات غير الحرجة يستطيع الجميع أن يتخذ القرار بأريحية، أما عندما تشتد الأمور فيحتاج القدرة إلى اتخاذ القرارات بصرف النظر عما إذا كان هذا القرار محبذاً للآخرين أو ضد رغباتهم، والحقيقة أن جمجوم ورغم التيار الذي يواجهه لا يهمه سوى اتخاذ القرار الصحيح الذي يصب في مصلحة النادي، وأعتقد أنه يرى في هذا الركض أن جميع القرارات غير المحبذة للآخرين هي في مصلحة الاتحاد".
ويتابع "كثير من الناس لا ترى المصلحة على المدى القريب، لكنه على الوقت البعيد ربما يقولون (شكراً) أو (فعلاً كنا نحتاج إلى قائد يتخذ القرارات في الأوقات العصيبة)".
وعن السلبيات، يقول "لا يستطيع الحكم على السلبيات سوى الشخص القريب من هذه الشخصية وهنا أتحدث عن رجل يتخذ قرارات رغم معارضة كثيرين لأنه يتخذها وهو يملك المعلومات التي يجهلها الجمهور، والواقع أن الحكم بالإيجاب أو السلب قد تطغى عليه العاطفة أو القشور، بمعنى أننا نرى القضية من الخارج بينما القائد يراها من الداخل، وكلما تغيرت المعلومات تتغير الآراء لأنها من الأسباب الرئيسة لبناء القرارات ولهذا أرجو أن تكون قرارات جمجوم صحيحة"


صحيفة الجزيرة


الأورجوياني (خوان فيرسيري) يقود تدريبات الاتحاد أمس لمواجهة التعاون .. ويؤكد:

الاتحاد يمتلك لاعبين «موهوبين» قادرين على إعادة الفريق لوضعه الطبيعي




جدة - علاء سعيد :

بدأ مدرب فريق الاتحاد الأورجوياني خوان فيرسيري تدريب الفريق عصر أمس تحضيراً للقاء التعاون الخميس المقبل في القصيم ضمن مباريات دوري جميل للمحترفين حيث قام قبل انطلاق التدريب بالاجتماع مع لاعبي الفريق لشرح خطة العمل الذي سوف ينتهجها خلال المرحلة المقبلة وكان الاجتماع بحضور المدرب المصري عمرو أنور، وبعد نهاية الاجتماع انطلقت التدريبات التي تم التركيز فيها النواحي التكتيكية. وقد حرص الجهاز الفني والإداري على إقامة تدريبات الفريق أمس في العصر بدلاً من المساء كون لقاء التعاون سيقام في العصر ولكي يتعود اللاعبون على اللعب في مثل هذه الأجواء، وقد شهد المران مشاركة كافة اللاعبين الذين شاركوا في لقاء الهلال الماضي في الدوري، فيما تمكن المحترف الأورجوياني خوان رودريغز من اجتياز الفحص الطبي الذي قام بإجرائه صباح أمس وسيقوم بالتوقيع في الكشوفات الاتحادية لدى لجنة الاحتراف بعد الانتهاء من مشكلة مستحقات اللاعبين والتي تعيق تسجيل اللاعبين حتى هذه اللحظة حيث بذلت إدارة الاتحاد أمس مساعي كبيرة من أجل أقناع اللاعبين لسحب الشكاوي المرفوعة لدى لجنة الاحتراف وتوصلت إلى اتفاق كبير مع عدد من اللاعبين ومن المتوقع أن يتم الانتهاء منها في غضون الساعات القليلة المقبلة. من جانبه فقد أوضح مدرب الاتحاد الأورجوياني خوان فيرسيري بأن الفريق يحتاج إلى عمل كبير خاصة بعد المستويات المتذبذبة التي قدمها الفريق في مشواره بالدوري هذا الموسم مبيناً بأن الفريق يزخر بالمواهبة الشابة التي تحتاج إلى تطوير مستواه الفني مضيفاً بأن هؤلاء اللاعبين سيكونوا ركائز أساسية للكرة السعودية في السنين المقبلة. وأشار المدرب الاتحادي بأنه هو من حرص التعاقد مع اللاعب خوان رودريغز الذي يلعب خلف المهاجمين ويمتاز بالتسديد من مسافات بعيدة بالإضافة إلى قيامه باللعب في أكثر من مركز سوف يستفيد منه الفريق، رافضاً التعليق على مصير اللاعبين الأجانب الآخرين مبيناً بأن هذا الأمر سوف يحدده خلال الساعات القليلة المقبلة في ظل اجتماعاته المستمرة مع الإدارة الاتحادية من فرنسا إلى أن وصل إلى جدة. وحرص المدرب الاتحادي الحضور إلى تدريب الاتحاد برفقة طاقم عمل متكامل بالإضافة إلى جهاز طبي حرص على جلبه بعد الإصابات الكبيرة التي تجتاح الفريق في الوقت الحالي وعدم وجود جهاز طبي كفء في النادي بالوقت الحالي. إلى ذلك فقد أبدى محترف الاتحاد الأورجوياني خوان رودريغز سعادته بالاستقبال الكبير الذي حظي به في مطار جدة من قبل جماهير الاتحاد مشيراً بأن هذا الأمر سوف يزيد من إصراره على تقديم أفضل المستويات الفنية مع الفريق في الفترة المقبلة.


جسدوا أروع صور التنافس الشريف والأخلاق الرياضية

مشجعو الهلال يطالبون بعودة الاتحاد ويرفعون لافتة: «إنهض يا عميد»





كتب - طارق العبودي:


لأن الرياضة «أخلاق وفروسية» و«تنافس شريف» لا يتعدى حدود الملاعب , فقد جسدت الجماهير الهلالية التي حضرت مباراة فريقها الأخيرة أمام الاتحاد في ملعب مدينة الملك عبد العزيز الرياضية بمكة المكرمة هذا الشعار على أرض الواقع حينما رفت لافتة كبيرة حملت عبارة «انهض يا عميد فإني لا أرى منافسا غيرك» في إشارة منهم إلى أن حال الاتحاد هذا النادي العريق والتاريخي لا يسر أحدا وفي مقدمتهم الهلاليون رغم ما حملته السنوات الأخيرة من تنافس بين الناديين وانحصار البطولات في الغالب بينهما إلى جانب الشباب ثم الفتح الذي ظهر على سطح المنافسة فجأة وانتزع بطولتين الموسم الماضي قبل أن يعود هذا الموسم إلى مراكز الوسط في الدوري. ما فعله مشجعو الهلال في مباراة الفريق الأخيرة وأمام منافس عتيد ورغم حساسية المباراة وأهميتها للفريق الأزرق إلا انه يعد مثالا حيا على أن الرياضة تبقى رياضة تحمل من التنافس والأخلاق كل المعاني حتى وإن حاول بعضهم تشويهها. ولم تكن هذه اللافتة التي حملها مشجعو الهلال هي الأولى ولن تكون الأخيرة تجاه ناد شقيق أجبرته ظروف قاهرة وخارجة عن الإرادة على التراجع في هذا الموسم والموسم السابق, بل فعّل الهلاليون قبل أسابيع «وسما» على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» يدعو للوقوف بجانب عميد الأندية في أزمته حتى يتجاوزها ويعود بطلا كما كان.


صحيفة البلاد


الجمجوم يسابق الزمن لتسجيل اللاعبين وفيريزيري يقود أول مران..

دم رودريغيز يقلق الاتحاديين والمرزوق يطالب المرشحين بمناظرة





جدة - عبد الرحمن العمري ..

تسعى الادارة الاتحاد مساء اليوم بدعم من المرشح أحمد كعكي لإنهاء كافة الشكاوى المرفوعة على النادي من قبل بعض اللاعبين ووكلائهم من خلال التسوية مع بعضهم وتسديد البعض الاخر حتى يتسنى للنادي قيد اللاعبين الذين تم التعاقد معهم قبل انتهاء فترة التسجيل الشتوية والتي تنتهي مع نهاية يوم غد الثلاثاء حيث يجري رئيس نادي الاتحاد المكلف عادل جمجوم محاولاته حثية ويسابق الزمن بالاجتماع مع اصحاب الشكاوى حيث اجتمع مساء امس بمقر النادي مع عصام العبدلي وكيل أعمال اللاعبين محمد قاسم و تركي الخضير و الاتفاق معه لسحب الشكوى ، فيما تشير المصادر الى موافقه اللاعبين على الجدولة والقيام بسحب شكاواهم ، بينما تأتي المحاولات الشرفية و الإدارية لإقناع الكويتي عبدالله حمدان و كيل أعمال اللاعب راشد الرهيب بسحب الشكوى التي قدمها بخصوص مطالبته بمستحقات اللاعب المتأخرة و البالغة مليون و 150 ألف ريال حيث قدمت الإدارة الاتحادية أوراق الجدولة المالية له مع دفعه مقدمه الا انه رفض و طالب بمستحقات اللاعب ولازالت الادارة الاتحادية تكرر المحاولات لعلها تصل الي حل معه قبل نهاية الفترة من جهة أخرى يعقد خلال الايام القريبة القادمة رئيس هيئة أعضاء الشرف الدكتور خالد المرزوقي اجتماعه بالأعضاء المرشحين لرئاسة النادي حيث قرر بأن تكون هنالك مناظره بين المرشحين على أن يقدم كل مرشحه برنامجه الذي سيقوم به في حال فوزه برئاسة النادي مع قميه الدعم الذي سيقدمه من جيبه الخاص و تأتي فكره المناظرة التي أقرها الدكتور خالد المرزوقي لكي يستطيع المصوت أن يقدم صوته لمن يستحق بعد معرفه كافه برامج المرشحين . وعلى صعيد اخر فقد أجرى المحترف الأرجواني خوان ردريجو كشفا في احد مستشفيات جدة صباح امس الأحد حيث اجتاز الكشف الطبي رغم وجود أصابه قديمة لديه وهي عبارة عن رباط صليبي وتواترت الأنباء ان لديه أنيميا ورغم ذلك فقد تقرر ان يوقع على انضمامه للفريق بعقد يمتد لستة أشهر قادمة وشارك في مران الأمس. وكانت الادارة الاتحاديه المكلفه برئاسه عادل جمجوم سلمت 5000 ريال لكل لاعب بعد تمرين امس وذلك بسبب المستوى الكبير الذي قدموه في لقاء الهلال الماضي ولتحفيزهم للقاء القادم يوم الخميس المقبل امام فريق التعاون في القصيم بسبب التنافس بين الفريقين على المركزين الثالث والرابع . هذا وقد قررت الادارة ان يبقي المدرب المصري عمرو انور مع الفريق الاول ويكون مساعد للمدرب الأرجواني خوان فيريزيري بعد النقلة الذي احدثها في الفريق بعد ما استلم زمام الأمور من بعد الإسباني بينات وربما يكون ذلك على حساب المساعد السابق عمر المحضار والذي غاب عن تمرين الفريق مساء امس الأحد . وعن استعدادات الفريق للمباريات المقبلة قاد المدرب الأورغواني خوان فيريسري عصر أمس أول تدريب له على الفريق بعد أن تعاقدت معه الادارة مؤخرا خلفا للإسباني بينات حيث بدأه باجتماع مع لاعبي الفريق قبل بداية التدريبات و قام بشرح ما سيقدمه لهم في الفترة المقبلة و الذي أكد لهم بأنه سيقوم بتطوير الفريق فيما أمتدح مستوى اللاعبين و طالبهم بالاستمرار في تقديم المستوى الذي ظهروا به أمام الهلال ، و جاءت تقديم التدريبات للعصر لكون أن مباراة الفريق القادمة ستكون عصرا الخميس المقبل امام فريق التعاون و قد شهدت مشاركه المحترف البرازيلي ليناردو بعد تعافيه من الإصابة ومن المتوقع أن يتم التوقيع معه مساء اليوم. هذا وقد تواجد خلال التمارين الطاقم المساعد للمدرب الذي وصل في وقت متأخر حيث شمل الطاقم 11 شخصاً من الجهاز الفني و الطبي ، و بعد إحماء اللاعبين قام المدرب بتقسيم التدريبات على جزئيين حيث كان الجزء الاول لياقيا بينما كان الجزء الثاني تكتيكيا بعد ان قسم الفريق لمجموعتين و إجراء مناوره في وسط الملعب و الذي قام بدوره المدرب بإيقافها عده مرات و شرح الاخطاء التي يقع فيها اللاعبون لتفاديها وقت المباريات بينما فضل المدرب عدم إشراك مهاجم الفريق مختار فلاته في المناورة بعد شعوره بشد بالعضلة الخلفية للساق مما يستوجب عليه الراحة.


صحيفة الأقتصادية


القضايا الاتحادية .. ولمى الروقية؟

صالح الحمادي

المثل العام (كونياً) يقول: إذا أردت (وأد) قضية أو مشكلة (ما) فشكل لها لجنة . وما أكثر اللجان التي يتم تشكيلها لعديد من القضايا في دول العالم ـــ التي تعوزها القوانين واللوائح التنظيمية، كمرجعية لكل قضية وإشكالية ـــ وبالتالي معظم اللجان التي تشكل، تنتهي دون نتائج ملموسة، أو مقنعة للرأي العام.

قبيل ثلاثة أسابيع ساقت الأقدار الطفلة البريئة (لمى الروقي) للسقوط في بئر ارتوازية في منطقة تبوك، وهذا الأسبوع وبعدما باءت كل محاولات استخراج جثمانها بالفشل (!) يطالب ابن عمها الأخ سجدي الروقي بتشكيل لجنة لبحث كافة الأسباب التي أدت إلى هذه المأساة، من سقوط (لمى) في البئر، حتى الفشل في إنقاذها, أو حتى انتشال جثمانها!

لسجدي نقول: عوضكم من الله، أما تشكيل اللجنة فلن يجدي أخي سجدي! فنحن كمجتمع شبابي رياضي (أكثر) من يفيد في مسألة اللجان (والله المستعان) ونادينا الثمانيني (العميد) الاتحادي الجداوي الجماهيري الكبير خير شاهد في قضايا عديدة بين تزوير، رشا، وقضايا فساد مالي وإداري، آخرها اللجنة المشكلة من الأمير نواف بن فيصل الرئيس العام لرعاية الشباب للمراجعة والتحقيق في قضايا اتحادية متداخلة، بل شائكة، لدرجةً دفعت اللجنة لطلب تمديد الفترة المحددة لتقديم كافة ملابساتها لجهات الاختصاص؟!

اليوم يرى كثيرون أن (بؤر) الفساد في البرامج الرياضية المتعددة منتشرة ومعروفة (؟!)، مثلما أيادي إفساد المجتمع الكروي (تحديداً) جليةً للعارفين في جدة والرياض، بل إن (كبير) المفسدين لم يهب وهو يخرج مُطلاً مع أحد (أذنابه) متحدياً كل من سيفتش خلفه وبطريقة (يُقال) إنها كانت أشبه بالمُريب الذي يقول: «دخيلكم تكفون لا تقربوني».


صحيفة اليوم


خطر الهبوط يجمع الإدارة الاتحادية بأعضاء الشرف






عماد ناصر - جدة


زادت الضغوط بشكل رهيب على إدارة نادي الاتحاد المكلفة بقيادة المحامي عادل جمجوم حتى بات النادي مهددا بالهبوط إلى أندية الدرجة الأولى، في حال عدم تسديده للمبالغ المالية المطالب بها من جانب نادي هايدوك الكرواتي النادي السابق للمحترف الفلسطيني أنس الشربني الذي مثل نادي الاتحاد في الموسم الماضي، فقد وضع الاتحاد الدولي لكرة القدم نادي الاتحاد في موقف لا يحسد عليه بعد أن أمهله إلى يوم 21 من الشهر الجاري أي بعد ثمانية أيام من اليوم لتسديد ما يقارب 12 مليون ريال، وهو رقم يفوق قدرات الإدارة الاتحادية بمراحل في الوقت الحالي، الذي تعاني فيه خزينة نادي الاتحاد تحت وطأة الأزمة المالية الطاحنة التي يمر بها نادي الاتحاد.
ودق ناقوس الخطر في هذا الموضوع عضو الشرف منصور البلوي، الذي أكد تلقي نادي الاتحاد لخطاب الاتحاد الدولي لكرة القدم مطالبا رئيس هيئة أعضاء الشرف الدكتور خالد المرزوقي أن يضع جانبا موضوع عقد مناظرة بين أعضاء الشرف المتقدمين للتنافس على كرسي الرئاسة، والتركز في الوقت الراهن على تسوية أزمة الفلسطيني أنس الشربيني مع نادي الاتحاد.
بادرت الإدارة الحالية بقيادة عادل جمجوم إلى عرض الأمر على المكتب التنفيذي لهيئة أعضاء الشرف و المرشح لرئاسة النادي أحمد كعكي للمساهمة في حل هذه الأزمة قبل أن تقع نتائجها على كاهل نادي الاتحاد، إلا أن حجم المبلغ المطلوب من الصعب توفيره في الوقت الضيق الحالي، وفي هذا الإطار وتحسبا لأسواء الظروف فإن الإدارة استفسرت عن هوية العقوبة التي سيتم تطبقيها على النادي والتي يسير حولها تضارب كبير، ففي الوقت الذي تؤكد مصادر قريبة من الإدارة بأن العقوبة سوف تكون حسم ست نقاط فقط من رصيد النادي في مسابقة الدوري، في حين أن العقوبة في أقصى درجاتها تصل إلى نزول النادي إلى الدرجة الأولى، وهو الذي يعد كارثة بكل المقاييس على نادي الاتحاد.
وعلمت مصادر «الميدان» بأن الإدارة الاتحادية دعت أعضاءها إلى اجتماع عاجل لتدارس الوضع في ظل هذه المعطيات، وسط أنباء بأن كافة الاحتمالات موضوعة على الطاولة للخروج من هذه الأزمة بعد دراستها من كافة جوانبها، ومنها استقالة الإدارة بكامل عناصرها، إذا كان هذا الحل فسوف يدفع أعضاء الشرف الذي يطالبون بإبعاد الإدارة، للتقدم لتسديد المبلغ الذي على كاهل النادي، كما أن خيار بيع أو إعارة لاعبين في الفريق يتم تداوله على نطاق ضيق لحساسية هذا الموضوع لدى الجماهير الاتحادية، على الرغم من أنه يبدو حلا منطقيا أفضل من مواجهة خطر الهبوط إلى دوري الدرجة الأولى، الذي لن يمحى من ذاكرة وتاريخ هذا النادي الذي اقترب من الاحتفال بتسعين عاما على تأسيسه، كأقدم الأندية السعودية وأكثرها معاناة في الوقت الحالي.





فيرسيري يقود المران الأول للاتحاد





عماد ناصر - جدة


وصل المدرب الأورجوياني «خوان فيرسيري» ومواطنه المهاجم «خوان بابلو رودريجز» إلى جدة بعد أن تعاقد معهما الاتحاد قبل أيام، وذلك بصحبه اثنين من مساعدي المدرب بالإضافة إلى طبيب للفريق.
وبدأ المدرب إشرافه على تدريبات الفريق اعتبارًا من تمرين أمس الأحد استعدادًا لمواجهته المقبلة أمام التعاون في بريده في الوقت الذي سيخضع خلاله اللاعب رودريجز «30 عامًا» للكشف الطبي قبل توقيع العقد الرسمي الذي يمتد حتى نهاية الموسم الحالي.
واجتمع المدير الفني الجديد لنادي الاتحاد، الأوروجوياني خوان فيرسيري مع المدرب السابق للفريق المصري عمرو أنور للتعرف على الجانب الفني بالفريق, ورسم خارطة العمل في المرحلة المقبلة, كما رفض التعليق على استمرار المدرب المصري معه ضمن الجهاز الفني من عدمه.
وأكد فيرسيري أن عقده مع الاتحاد لمدة موسم ونصف. وأضاف: شاهدت (سديهات) كثيرة لمباريات الفريق، وأكد أن الفريق يملك مجموعة من اللاعبين صغار السن ويملكون إمكانيات عالية, وأنه سيعمل على تطوير أدائهم مستقبلًا.
وأوضح فيرسيري: الاتحاد يملك لاعبين شباب مميزين، ولهم مستقبل كبير في الكرة السعودية والفريق، وتطور أداؤه مع المدرب عمرو أنور، ولا أستطيع تحديد المراكز التي تحتاج إلى تدعيم حاليًا، وبخصوص رودريجز أكد: أنه يعلم إمكاناته جيدًا، وهو من أوصى بالتعاقد معه، حيث إن اللاعب يجيد التسديد، والتحرك خلف المهاجمين، ولديه خبرة جيدة من خلال احترافه في الدوري الأرجنتيني.
من جانب آخر ارتفعت الحالة المعنوية لدى لاعبي الاتحاد قبل قدوم المدرب الجديد، عقب التعادل الايجابي 2-2 أمام الهلال في الجولة السابعة عشرة بدوري عبد اللطيف جميل لكرة القدم الجمعة الماضي، والتي أقيمت على ملعب الشرائع بمكة المكرمة، وقدم خلالها الفريق الاتحادي مستوى أكثر من جيد نال على أثره الإشادة من قبل المحليين.
وتعلق الجماهير الاتحادية أمالًا عريضة على المدرب الجديد في انتشال الفريق من كبوته، وتحقيق نتائج ايجابية خلال الفترة المقبلة، لاسيما وأن الفريق مقبل على المشاركة بدوري أبطال آسيا.




حيدر الاتحاد يقترب من الفتح.. والإدارة تحضر فريقها للآسيوية





فهد السليم - الأحساء

اقتربت إدارة نادي الفتح من التعاقد مع المحترف اللبناني بصفوف الفريق الاتحادي محمد حيدر، ليكون المحترف الآسيوي بصفوف الفريق الفتحاوي، بعد أن أبدى المدير الفني التونسي الكابتن فتحي الجبال اهتماماً في ضمه، و يأتي الحراك الفتحاوي بعد أن أبدت الإدارة الاتحادية نيتها في الاستغناء عنه. في المقابل، لم تقف الإدارة الفتحاوية عند هذا الحد، بل انها فتحت عدة جبهات من أجل التواصل مع أحدها إلى اتفاق قبل إغلاق فترة الانتقالات الشتوية، التي باتت على مقربة من إغفالها، ويبدو أن جميع الخيارات الفتحاوية متجهة إلى اللاعبين اللبنانين الذين ظهروا بشكل مميز مع منتخب بلادهم في التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس آسيا 2015، المزعم إقامتها في العاصمة الاسترالية سيدني. يذكر أن الساعات القادمة ستتضح فيها رؤية الإدارة الفتحاوية في ملف اللاعب الآسيوي من أجل حسمه قبل انتهاء فترة الانتقالات الشتوية، والذي سيكون بجانب الثلاثي المحترف بصفوف الفريق الفتحاوي، يتقدمهم قائد الفريق الفتحاوي البرازيلي ألتون جوزيه، وهداف الفريق الكنغولي دوريس سالومو، والتونسي عمار الجمل، الذي حل مع بداية الموسم الرياضي الحالي ليعوض غياب السنغالي كيمو سيسوكو، الذي تعرض للإصابة خلال فترة الإعداد للموسم الرياضي الحالي، وأجرى على اثر إصابة عملية جراحية، وتسعى الإدارة الفتحاوية إلى أن يكون فريقها في كامل جاهزيته لخوض عراك دوري أبطال آسيا.
من جهة أخرى، منحت إدارة نادي الفتح مهاجم الفريق الكروي الأول عمر خضري، مخالصة مالية ينهي من خلالها مشواره مع الفريق الفتحاوي الذي امتد لمدة موسم رياضي واحد، بدأه مع انطلاقة منتصف الموسم الرياضي الماضي، واختتمه مع منتصف الموسم الرياضي الحالي. هذا، وكان خضري قد وقع لمصلحة الفتح لمدة ثلاثة مواسم، لكنه لم يتمكن من تمثيل الفريق الفتحاوي؛ مما دفع بالمدير الفني التونسي السيد فتحي الجبال لإتاحة الفرصة لخضري في إيجاد محطة احترافية جديدة له. الجدير ذكره أن خضري بات على مقربة مع التوقيع لمصلحة نادي الرياض، بعد أن اتفق مع إدارة الرياض للمشاركة معه فيما تبقى من الدور الثاني من دوري ركاء السعودي للمحترفين.
الجدير بالذكر، أن الفريق الكروي الأول يستأنف عصر اليوم تدريباته على ملعبه الرئيسي بالمبرز؛ استعداداً لمواجهته المقبلة أمام نظيره فريق العروبة ضمن مباريات الجولة الثامنة عشرة من دوري عبداللطيف جميل السعودي للمحترفين، والتي ستشهد معها غياب لاعب خط دفاع الفريق الفتحاوي عبدالعزيز أبوشقراء؛ لحصوله على الإنذار الثالث، مما جعل الجبال يعمد إلى تجهيز زميله محمد نامي لسد غياب أبوشقراء. هذا، وستشهد فترة الإعداد لمواجهة الفريق العروبة، برنامجا منوعا من خلال تكثيف الحصص التدريبية وتنويعها ما بين صباحية ومسائية، جميعها تقام على ملعب النادي الرئيسي بالمبرز. من جهة أخرى، تأمل إدارة الفتح أن يظهر الفريق بوجه مغاير عن المنافسات المحلية، بعد أن قدم الفريق مستويات غير مرضية لجماهيره وعشاقه، وتريد الإدارة أن يظهر الفريق بوجه مغاير في أول إطلالة له في دوري أبطال اسيا، حيث وقع الفريق مع بنديكور الأوزبكي وفولاذ الإيراني وفريق اخر يتأهل من التصفيات الأولية.


صحيفة عكاظ



10 دقائق كشفت الحقائق





حسين الشريف (جدة)


علمت «عكاظ» من مصادرها الخاصة تفاصيل جديدة للموضوع الذي انفردت بنشره يوم الخميس الموافق 2 يناير تحت عنوان «اتحادي مكلف يسرب أوراقا سرية» الذي تناول فيه موضوع قيام رئيس النادي المكلف عادل جمجوم بتسريب التقرير الخاص بلجنة تقصي الحقائق السابقة والتي شكلت في منتصف عام 2008 بأمر من الرئيس العام في ذلك الوقت الامير سلطان بن فهد وتنصيب الرئيس الاسبق لنادي الاتحاد احمد مسعود رئيسا لها وعضوية كل من سعود المحيسن ومنير رفه وعادل جمجوم وابراهيم السعيد.. وقد عملت اللجنة في سرية تامة على مدار فترة امتدت اكثر من موسم كامل فتحت خلاله العديد من الملفات الساخنة داخل نادي الاتحاد وخارجه، والتقت مع عدد من الاشخاص ذوي العلاقة، واطلعت على كل التفاصيل المالية والادارية وأعدت بها تقريرا سريا يعتبر «خارطة طريق» لو عملت به الرئاسة العامة لرعاية الشباب لنجحت في انقاذ كافة الاندية من الازمات التي تتعرض لها من وقت الى آخر.





التركي يجبر المرزوقي على التناقض





عادل الماس (جدة)


دحض عضو شرف نادي اﻻتحاد المهندس فراس التركي عبر برنامج (كورة) نفي رئيس المجلس الشرفي الدكتور خالد المرزوقي علمه بوجود اتفاقية تسهم في حق لنادي اﻻتحاد لدى نادي كروزيرو البرازيلي وعدم وجود اسم اللاعب البرازيلي فاجنر في كشوفات العميد، وأكد التركي أن هناك اتفاقية وقعها الرئيس اﻷسبق لنادي اﻻتحاد الدكتور خالد المرزوقي في اﻷول من شهر ديسمبر في العام 2009، وتم استعراض تلك اﻻتفاقية في الجمعية العمومية بحضور مكتب رعاية الشباب بجدة، بدوره ناقض الدكتور خالد المرزوقي نفسه مؤكدا أنه وقع اﻻتفاقية مع نادي كرزويرو البرازيلي وأن هناك حقوقا مادية لنادي اﻻتحاد لدى النادي البرازيلي.


اخبار سبق


كعكي يمنح اللاعبين 5 آلاف ريال بعد التعادل مع الهلال


3 شكاوى تمنع الاتحاد من تسجيل اللاعبين الجدد




سبق- جدة


سلم أحمد كعكي المرشح لرئاسة نادي الاتحاد مبلغ خمسة آلاف ريال لكل لاعب في الفريق نظير المستوى الفني الذي قدمه اللاعبون في لقاء الهلال الماضي في الدوري وانتهى بنتيجة التعادل 2 - 2، كما تم رصد مكافأة مالية مماثلة في حال تمكن الفريق من تحقيق الفوز على التعاون الخميس المقبل ضمن مباريات الدوري.

وكان تدريب اليوم قد شهد مشاركة الأروجوياني رودريقز في تدريبات الفريق بعد اجتيازه الفحص الطبي بنجاح اليوم، فيما قاد المدرب فيريسيري تدريبات الفريق والذي حرص على الاجتماع بلاعبي الفريق قبل انطلاق التدريب، وتم مناقشة خطة عمله خلال المرحلة المقبلة، وكان المصري عمرو أنور قد شغل منصب مساعد للمدرب في تدريب الفريق اليوم تحضيراً للقاء التعاون.

وشهد التدريب، تعرض مختار فلاته لإصابة ولم يتمكن من إكمال التدريب وتوجه إلى العيادة الطبية بالنادي وسيتحدد غداً مشاركته في لقاء التعاون من عدمه، فيما شارك الثنائي البرازيلي جوبسون وبونفيم في تدريبات الفريق بالإضافة إلى اللبناني محمد حيدر الذي شارك في التدريب، فهناك أنباء عن إمكانية انتقاله إلى صفوف الفتح خلال فترة الانتقالات الشتوية في حال تمكن الاتحاد من حل مشاكله في الاحتراف وتسجيل اللاعبين الأجانب الجدد.

إلى ذلك تواجه إدارة الاتحاد صعوبات كبيرة في حل مشكلة مستحقات اللاعبين لدى لجنة الاحتراف وذلك لإصرار عدد من اللاعبين على تسلم كافة مستحقاتهم المالية بالكامل وهم: راشد الرهيب وعبدالمطلب الطريدي وعلي مدخلي، وتبذل الإدارة برفقة المرشح لرئاسة النادي أحمد كعكي جهوداً كبيرة لحل هذه المشكلة وتسجيل اللاعبين الأجانب الجدد خلال فترة الانتقالات الشتوية الحالية



صحيفة قووول اون لاين


عمر أنور يستمر مساعدا للمدرب والثلاثي يواصل العلاج

فيرسيري يبدأ مهمته مع الاتحاد .. ورودريقيز يتجاوز الفحص الطبي





قاد الأورجواني فيرسيري المدرب الجديد لفريق الاتحاد أولى تدريباته مع الفريق عصر اليوم الأحد، بمشاركة مواطنه رودريقز بعد تجاوزه الفحص الطبي الذي أجري له صباح اليوم.
وعمل فيرسيري على تهيئة اللاعبين للقاء التعاون الذي سيقام عصرا، وشهد المران مشاركة جميع اللاعبين عدا المصابين أسامة المولد وأحمد الفريدي ومنصور شراحيلي، كما شهد المران تواجد المدرب السابق للفريق عمرو أنور برفقة المدرب الجديد كمساعد له، وسط حضور رئيس النادي المكلف عادل جمجوم