النتائج 1 إلى 5 من 5

الموضوع: اخبار الهلال ليوم الثلاثاء 13-3-1435هـ

  1. #1

    ][ فريق تطوير الزين ][


    تاريخ التسجيل
    Dec 2013
    المشاركات
    8,340
    معدل تقييم المستوى
    0

    افتراضي اخبار الهلال ليوم الثلاثاء 13-3-1435هـ

    استعار شيعان الشباب 6 أشهر بمليوني ريال
    الهلال يواصل تحضيراته للأهلي ويكثف مساعيه لتجهيز المصابين



    كتب - عبدالله الحنيان:

    وقعت إدارة نادي الهلال مساء أمس عقداً مع حارس مرمى الشباب حسين شيعان ينضم بموجبه لصفوف الفريق الكروي بنظام الإعارة لمدة ستة أشهر؛ وذلك لتعزيز مركز الحراسة في الفريق, وسيلتحق شيعان بتدريبات الفريق الهلالي ابتداءً من عصر اليوم.

    هذا وعلمت «الجزيرة» أن قيمة إعارة شيعان للهلال وصلت إلى «مليوني ريال» شاملة رواتبه خلال مدة الإعارة. من جانبه، استبعد مصدر هلالي مسؤول أن يختتم ناديه تعاقداته الشتوية بتعاقد أخير هذا اليوم، إلا أنه شدد على أن ناديه سيتمسك بأمل موافقة إدارة نادي الشباب على التنازل عن خدمات حسن معاذ إلى آخر ساعة من فترة التنقلات الشتوية.

    إلى ذلك واصل الفريق الأول عصر أمس تحضيراته استعداداً لملاقاة ضيفه الأهلي بعد غد على استاد الملك فهد الدولي بالرياض، ضمن الجولة الـ18 من دوري عبداللطيف جميل للمحترفين، وتركّزت الحصة التدريبية على الجانب الفني، تخللها عدد من التطبيقات التكتيكية اختتمها سامي الجابر بمناورة مصغرة شهدت مشاركة المحترف البرازيلي رودريغو جونيور «ديجاو»، بعد أن أجرى صباح أمس تدريباً لياقياً ضمن برنامجه اللياقي، في الوقت الذي واصل فيه المحترف الكوري كواك برنامجه التأهيلي بواسطة الدراجة الثابتة على فترتين، في حين بدأ اللاعب سلمان الفرج» المرحلة الثانية من برنامجه التأهيلي بالجري حول الملعب، إضافةً إلى أداء تدريبات خفيفة باستخدام الكرة، فيما خضع اللاعب عبدالإله الفضل لجلسة علاجية في عيادة النادي الطبية؛ نظير تعرّضه لالتواء في مفصل القدم أثناء مران أمس الأول.


    في استفتاء الجزيرة للجولة الـ 17 من الدوري السعودي
    اليوسف: نقطة الهلال جعلت الأفضلية للاتحاد .. وحارسه وهدافه ومدربه مميزون





    إعداد - سلطان الحارثي:

    في استفتاء «الجزيرة» للجولة السابعة عشرة استضفنا كلاً من إبراهيم اليوسف حارس فريق الهلال السابق والزميلين أحمد المصيبيح وبندر الرشود. ولم يكن هناك اتفاق بين الثلاثي؛ فقد اختار اليوسف فريق الاتحاد أفضل فريق، بينما اتفق المصيبيح والرشود على فريق النصر. وفيما اختار الرشود سعيد الحربي حارس الشعلة أفضل حارس اتفق اليوسف والمصيبيح على فواز القرني حارس الاتحاد. وفي مركز اللاعب المحلي اتفق اليوسف والرشود على مختار فلاتة, بينما اختار المصيبيح ناصر الشمراني.



    إبراهيم اليوسف

    * أفضل فريق:
    - الاتحاد.
    * سبب الاختيار: رغم الظروف التي مر بها, ورغم ما واجهه هذا الموسم من نزوح كبير للاعبيه وإقالات مدربيه ومشاكله الإدارية, والضغوط التي واجهها، إلا أنه استطاع أن يتعادل مع فريق مثل الهلال.

    * أفضل حارس؟
    - حسبما شاهدتُ، يعتبر فواز القرني الأفضل.
    * سبب الاختيار: واجه الكثير من الهجمات، لكنه تصدى لها, إضافة إلى أنه يملك قامة جيدة, والجوانب الأساسية المطلوبة في الحارس موجودة فيه, لكنه يحتاج للكثير من الاهتمام، وسيكون من أفضل حراس المملكة.

    * أفضل لاعب محلي:
    - مختار فلاتة.
    سبب لاختيار: كان نجم مباراة الاتحاد والهلال, وكان سبباً رئيسياً في تعادل الاتحاد مع الهلال, إضافة إلى أنه من ضمن هدافي هذا الموسم.

    * أفضل لاعب أجنبي:
    - نيفيز.
    * سبب الاختيار: إمكانياته الفنية واللياقية وطريقة تفكيره الرائعة جداً؛ إذ يستطيع أن يغيّر مجرى أي مباراة بمجهود فردي منه.

    * أفضل مدرب؟
    - عمرو أنور.
    * سبب الاختيار: استطاع أن يوقف زحف الهلال، وذلك بعناصر شابة ولاعبين أقل خبرة من لاعبي الهلال.

    * أفضل حكم:
    - لا أستطيع التحديد, ولكن حكام المباريات في هذه الجولة خرجوا بشكل جيد باستثناء حكم مباراة النصر والرائد.



    أحمد المصيبيح

    * أفضل فريق؟
    - النصر.
    * سبب الاختيار: تصاعد مستواه, وانسجم لاعبوه, إضافة إلى فوزه الكبير على فريق الرائد.

    * أفضل حارس:
    - فواز القرني.
    * سبب الاختيار: ذاد عن مرماه, وكان أحد النجوم في مباراة فريقه مع الهلال.

    * أفضل لاعب محلي:
    - ناصر الشمراني
    * سبب الاختيار: أنقذ ما يمكن إنقاذه في مباراة فريقه مع الاتحاد, وسجّل هدفاً من هدفين, ويُعتبر أفضل مهاجم.

    * أفضل لاعب أجنبي:
    - إيفولو بولو.
    * سبب الاختيار: شكّل فارقاً مع فريق التعاون, وساهم في حضوره هذا الموسم, وهو متميز جداً.

    * أفضل مدرب:
    - كارينيو
    * سبب الاختيار: فريقه ثابتٌ على مستواه، ومُعتلٍ صدارة الدوري.

    * أفضل حكم:
    - عبدالرحمن العمري
    * سبب الاختيار: رغم بعض الملاحظات إلا أنه أدار لقاء الهلال والاتحاد بشكل جيد.



    بندر الرشود

    * أفضل فريق؟
    - النصر.
    * سبب الاختيار: محافظته على صدارة الفرق، وقدرته عل فرض سيطرته على مجريات المباراة التي جمعته بالرائد، ولم يجد صعوبة في حسم النتيجة لمصلحته.

    * أفضل حارس:
    - سعيد الحربي.
    * سبب الاختيار: لعب دوراً بارزاً في حصد فريقه النقاط الثلاث التي جمعته بفريق نجران، واستطاع أن يحافظ على نظافة شباكه خلال 90 دقيقة، وهو أحد مكاسب فريق الشعلة في هذا الموسم، وسبب بارز في النتائج الإيجابية.

    * أفضل لاعب محلي:
    - مختار فلاتة.
    * سبب الاختيار: لعب دوراً بارزاً في إرهاق دفاعات الفريق الهلالي، وكان نجم الجولة بعد أن سجَّل هدفاً وجهز هدفاً آخر، وكان مصدر خطورة وإزعاج لدفاع الهلال.

    * أفضل لاعب أجنبي:
    - محمد حسين.
    * سبب الاختيار: كان حضوره بارزاً في مواجهة فريقه أمام الرائد، ونجح بشكل كبير في تنظيم الخط الخلفي لفريق النصر، ويقدم مستويات بارزة ومتصاعدة من مباراة إلى أخرى.

    * أفضل مدرب:
    - عمرو أنور.
    * سبب الاختيار: لعب دوراً بارزاً في ظهور فريقه أمام الهلال بشكل مميز؛ فرغم الظروف والعوامل المحيطة بالفريق إلا أن الاتحاد ظهر قوياً ومنافساً للهلال. ويحسب للمدرب منح الفرصة لعدد من الوجوه الشابة، وقبل ذلك نجح في وضع تكتيك مناسب، خلق خطورة في الخطوط الهجومية، قابله تنظيم دفاعي جيد.

    * أفضل حكم:
    - عبدالرحمن الشهري الذي قاد لقاء الفتح والشباب.
    * سبب الاختيار: سيطرته المطلقة على المباراة، وقدرته على احتساب الأخطاء، وظهر بأقل أخطاء، إضافة لاحتساب ركلة جزائية للفتح بعد إهمال من مدافع الشباب، ومن الصعوبة أن نجد حكاماً يحتسبون الجزائية بهذه الطريقة؛ فيستحق أن يكون الأبرز.



    مــقــــالات

    بعض من ...
    ما يريده الهلاليون
    غسان محمد علوان




    في كل مجلس يحتضن نقاشاً كروياً تستطيع تمييز لهجة التضجر والغضب وعدم الرضا في أصوات الهلاليين. هذه اللهجة المتضجرة بدأت تتحول تدريجياً من كونها زفرات غضب عابرة إلى لغة لا يكادون يتقنون غيرها. هذا التحوُّل في التعاطي مع أحوال محبوبهم ليس وليد اليوم أو نتيجة خسارة لقاء أو ضياع عدد من النقاط، بل هو تراكمات موسمَيْن أو ثلاثة ماضية، يرى فيها الهلاليون أن رأس مالهم ونقطة قوتهم العظمى قد بدأت بالانسلال تدريجياً من بين أصابعهم، تلك الميزة التي طالما ساندتهم في عثراتهم، وفي كبواتهم، وكانت لهم عوناً بعد الله في الوقوف سريعاً بعد أي اهتزاز. تلك السمة الأبرز هي (هيبة الهلال). فالهيبة هي إرث تراكمي من الإنجاز، لا يكتسب بين ليلة وضحاها. سلسلة من الملاحم البطولية يولد من رحمها بطل، يطرد النوم من أعين منافسيه كلما اقترب موعد لقاؤهم به.

    ولجعل الصورة أكثر وضوحاً، يتم طرح التساؤل بشكلٍ مباشر: ماذا يريد الهلاليون من هلالهم؟

    هم يريدون رئيساً قوياً (مالاً وعملاً)، لا يرتضي لهلاله سوى القمة مكاناً، والمنصات مُقاماً، يدافع عن فريقه بكل استماتة متى وقع عليه ظلم من أحد، أو رأى دلالاً أو رعاية تقدَّم بلا وجه حق لمنافسيه، ويتضرر منها فريقه بشكل مباشر. صمتُ الرئيس وانزواؤه في ركن قصي جعل (صعاليك الرياضة) يتطاولون على كبير القوم، يتهمونه بما ليس فيه، ويسلبونه ما هو حق له؛ ما جعله صيداً سهلاً متاحاً لأقل الناس تجربة وتاريخاً.

    هم يريدون لهلالهم مدرباً بحزم قائد عسكري، واحتواء والد، وذكاء بروفيسور، وروح مشجع عاشق، بلا إفراط في الثقة أو مكابرة متى ما خسر رهاناً على خيارٍ محدد أو تصورٍ ما.. مدرباً يعرف موضع الخلل فيبادر بإصلاحه بدلاً من الانتظار؛ ليصلح هذا الخلل نفسه بنفسه.. مدرباً يستطيع التمييز بين معاقبة لاعب أو معاقبة الفريق.. مدرباً لا يجامل أحداً من النجوم خوفاً من جماهيريته أو اتقاءً لردة فعل محبيه.

    هم يريدون إعلاماً قوياً ينتزع حقوق فريقهم انتزاعاً بلا تعدٍّ أو إساءة لأحد.. إعلاماً لا يختبئ تحت عباءة المثالية في مواقف تحتاج إلى إبراز الحقيقة لا أكثر خوفاً من وصمهم بـ (إعلام هلالي). فالمتعمق في حقيقة المنافسة في هذه الفترة سيتأكد تماماً أن اللعبة لم تعد تقتصر على تسعين دقيقة من الركض المتواصل؛ فتأثير الإعلام أصبح متداخلاً بشكل حقيقي في تشكيل الرأي العام، وتطويع القرارات، والتأثير في قرارات اللجان ونفسيات الحكام واللاعبين. عدم الاقتناع بهذا التأثير الفعلي سيجعل من منكريه مجرد متابعين عن بُعد لمنافسات تهتز شباكها خارج الملعب أكثر من داخله.

    هم يريدون الكثير، فهلالهم رفع سقف طموحاتهم حد المستحيل، وإرضاؤهم تمام الرضا هو المستحيل بذاته. ولتتأكد من ذلك، انظر للجنون الطاغي الذي يكتنف النصراويين حالياً لمجرد تصدُّر الدوري، أو لذلك الهدوء الكبير الذي يخيم على المعسكر الأهلاوي رغم خروجهم من بطولة الكأس وانقطاع أملهم في تحقيق بطولة الدوري. ومثلهم الشباب وغيره من الفرق التي ارتضت لنفسها البُعد عن المنافسة بلا ضجيج أو حنق.

    منطقية هي مطالباتهم؛ لأنها صدرت منهم، لا من غيرهم. متعبة هي طلباتهم؛ لأن القمة لا تأتي صاغرة إلا بعد تقديم الغالي والنفيس؛ لذلك إن أعدنا طرح السؤال عليهم مرة أخرى: ماذا تريدون من هلالكم؟

    سيجيبون بصوت واحد: (نريد الهلال).

    بقايا..

    - لقاء التلميع العجيـب زاد المتابعين يقيناً بجنون العظمة الذي يكتنـــف هذا (المبعد). دراما فاشلة أثبتـــت أن مصلحتـــه الشخصية هي الهدف الأساسي، ولو كانت على حســـاب فريقه.

    - غياب قلبَي الدفاع الأجنبيَّيْن مع سوء قراءة للقاء جعلا الهلال يخسر نقطتين من أهم نقاط الموسم، رغم أنها كانت في متناول اليد.

    - غياب لجنة المنشطات عن الدوري أمرٌ يثير الاستغراب.

    - ما يقدمه التحكيم هذا الموسم بعث في قلوب جيراننا الخليجيين الثقة بتحكيمهم. فكلما أخطأ حكم لديهم قالوا: (احمد ربك لا يجيك حكم من دوري جميل).

    خاتمة..

    وما تاب حتّى غادر الكرّ وجهه

    جريحاً وخلّى جفنه النّقع أرمدا

  2. #2

    ][ فريق تطوير الزين ][


    تاريخ التسجيل
    Dec 2013
    المشاركات
    8,340
    معدل تقييم المستوى
    0

    افتراضي رد: اخبار الهلال ليوم الثلاثاء 13-3-1435هـ

    أولاً وأخيراً
    لكي نسيطر على هدر الأموال بالأندية!!!
    محمد السياط



    ملايين الريالات خسرتها أنديتنا، وستخسر المزيد في تعاقداتها مع الأجهزة الفنية واللاعبين المحليين والأجانب؛ بسبب إما العشوائية، أو سوء الاختيار للمدربين واللاعبين؛ وبالتالي تلغي عقودهم؛ ما يُكبدها خسائر مادية وفنية. وسبب ذلك بالطبع الفردية في قرار التعاقدات دون استشارة أو مشاركة خبراء في هذا المجال من فنيين ومتمرسين في شؤون التعاقدات. وبالرغم من هذه الخسائر الفادحة التي كبَّدت أنديتنا خسائر طائلة، وأغرقتها في الديون، لا تزال العشوائية قائمة، ولا يزال التخبط هو السائد. فالتعاقد مع المدربين غالباً ما يكون بقرار من رئيس النادي، الذي قد يستعين ببعض السماسرة، وهؤلاء غالباً ما يكون همهم الأول الحصول على أكبر قدر ممكن من العمولة. أما التعاقد مع اللاعبين، سواء المحليون أو الأجانب، فالأمر أدهى وأمَرّ؛ إذ غالباً ما يلعب فيه المدربون دور السمسار أو بعض المنتفعين القريبين من الإدارة؛ ولهذا فشل الكثيرون ممن تعاقدت معهم أنديتنا، وأستثني البعض من اللاعبين، لكننا لو استعرضنا بالأسماء حالات الفشل في تعاقدات اللاعبين المحليين والأجانب لخرجنا بحصيلة طائلة. ويعود هذا الفشل إلى الجشع أولاً، ثم غياب النظرة الفنية الفاحصة ثانياً. وهنا أتساءل ويتساءل كثيرون غيري: لماذا لا تشكِّل إدارات الأندية لجنة استشارية، تضم عدداً من المختصين وأصحاب الخبرة من فنيين وإداريين، من بينهم عضو أو أكثر يمثل إدارة النادي، وكذلك تضم ممثلاً أو ممثلين عن المجلس التنفيذي لأعضاء الشرف وخبراء فنيين من محبي النادي؛ لتقوم هذه اللجنة بدراسة أي ملف يتعلق بتعاقد جديد، سواء كان مدرباً أو لاعباً، ومدى صلاحيته من خلال ما يحتويه هذا الملف من سيرة ذاتية وإمكانات فنية، ومدى الحاجة الفعلية له وإمكانية الاستفادة منه؟ وكذلك في حال رغب المدرب الاستغناء عن أي لاعب، سواء محلياً أو أجنبياً لا بد من عرض هذا الأمر على هذه اللجنة؛ فكم من لاعب خسره ناديه بسبب قرار فردي تعسفي من المدرب، الذي إن استمر موسماً فلن يستمر آخر، كما حدث للحارس محمد الدعيع من المدرب البلجيكي قريتس، وغيره كثيرون. وأجزم بأنه إذا ما تم ذلك فإن العشوائية في التعاقدات ستختفي، وأن الاختيار سيكون أكثر فائدة. وأجزم أيضاً بأن تسلُّط بعض المدربين وجشعهم لن يحدث، وستوفر أنديتنا الكثير من المبالغ المهدرة، وستكون تعاقداتها أكثر إيجابية وواقعية ومنطقية.. ويا ليت يكون هناك قرار رمي، يلزم الأندية بتشكيل مثل هذه اللجنة حفاظاً على الأموال المهدرة وتجنباً للتعاقدات غير الموفقة التي أضرت بالأندية فنياً مثلما أضرت بها مادياً.

    نريد.. لا تهاون بعد اليوم!!!

    أعلم أن التغاضي عن بعض القضايا الحساسة التي شهدتها الساحة الكروية في السنوات الأخيرة الهدف منه المصلحة العامة؛ إذ ليس من صالحنا إثارة قضايا قد يكون لها أبعاد لدى الفيفا، لكن هذا لا يعني أن نغض الطرف بشكل كامل، ونتجاهل معاقبة المخطئ بشكل أو بآخر..!

    لقد تداعى هذا الأمر بالنسبة لي بعد أن علمت أن قضية ديون نادي الاتحاد قد تم تمديد عمل اللجنة المختصة بها إلى شهرين قادمين. ولعل سبب ذلك هو المزيد من البحث والتقصي وراء هذه القضية الشائكة، وليس تمهيداً للتغاضي عنها. فالأمر يستوجب الحزم وبشدة في قضايا الأندية التي أخشى أن تستفحل؛ فتتعدد القضايا، وتتنوع من نادٍ لآخر؛ فتستعصي الحلول. ويجب أن تدرك الأندية أن وراءها مرجعية حازمة صارمة، لا تسمح بالتجاوزات، ولا تقبل بالأخطاء الفادحة والجسيمة؛ لتكون شؤون أنديتنا أكثر انضباطاً ونزاهة، وليعلم كل من يعمل في الأندية أن العمل فيها أمانة كبرى قبل كل شيء؛ لذا سنكون بانتظار أن تعلن رسمياً نتائج التحقيق في قضية نادي الاتحاد أو أي قضية لنادٍ آخر بمنتهى الوضوح والشفافية، وليكن الجميع على قناعة تامة بأن زمن التغاضي والسكوت قد انتهى، بل إنه ولَّى دون رجعة..!

    على عَجَل

    * حينما تبدأ فترة التسجيل والنادي لم يقرر بعد مَن يُبقي مِن اللاعبين ومَن يُلغي عقده فهذا يعني أن البديل لن يكون بمستوى الطموح، بل يعني أن تحديد الاحتياجات يتم بطريقة عشوائية وغير مدروسة..!

    * هناك أندية تجد كل الدعم والمساندة وتذليل العقبات كافة وحل مشاكلها، سواء داخلياً أو حتى حينما تشارك خارجياً، بينما يجد نادي الهلال عكس ذلك تماماً حتى وهو يشارك خارجياً باسم الوطن..!

    * شدتني عبارة وصلتني من خلال رسالة (جوال)، وفيها يقول صاحبها: «في كل دوريات العالم تعمل الأندية على عرقلة المتصدر إلا في دورينا فهناك أندية تعمل على عرقلة الوصيف»..!

    * خلال أسبوعين، و(بقدرة قادر)، انتهت مشاكل أنديتنا بعد أن تم تسوية ديون معلقة وبمبالغ طائلة، قد تفوق الثلاثمائة مليون ريال..!

    * طالما أن رئيس لجنة الحكام الرئيسية عمر المهنا لا يعترف بوجود أخطاء كوارثية للحكام، بل يرفض استخدام مصطلح (أخطاء كوارثية)، فإن علينا انتظار المزيد من الأخطاء التي ستزيد فداحتها طالما أنه لا يزال يبرر ويدعي أن ما يجري ما هو إلا أمر طبيعي وجزء من اللعبة..!

    * بالرغم من (الدرس) الشهري إلا أن النتيجة مخيِّبة في (الاختبارات الأسبوعية).. فهل العيب بـ(التلاميذ) أم بـ(المُعلّم) أم بالاثنين معاً؟ وأياً كان السبب، فالحل الوحيد هو تغيير المُعلم بعد الرسوب أو الفشل المتكرر..!

    * إن انتقل اللاعب حسن الطير لفريق الأهلي فسيغيب عن مواجهة الهلال أيضاً بعد أن كان سيغيب عن مواجهة النصر فقط؛ وذلك بسبب تلك البطاقة التي نالها أمام نجران..!

    * من الطبيعي أن ينخفض مستوى ياسر الشهراني طالما يلعب في غير مركزه الأصلي..!

    * ونطق الرائديون قهراً..!

    msayat@hotmail.com



    فواصل

    - لم يكن من اللائق وصف أحد مرشحي الإدارة الاتحادية بذلك الوصف بهدف التقليل من شأنه وقيمته. ومهما بلغت حدة الخلاف فلا يجب أن تصل إلى هذا الحد.

    * *
    - يجب على رئيس لجنة الحكام عمر المهنا أن يأخذ على محمل الجد ما تقوله الأصوات التي تشكو حال التحكيم فالوضع لم يعد يطاق والتحكيم حاله لا يسر. وإذا استمر رئيس لجنة الحكام في عدم الإصغاء للمطالبين بتطوير التحكيم فستكون النتائج وخيمة على الجميع.

    * *
    - بداية قوية جدا للمهاجم العماني عماد الحوسني مع النصر حيث استطاع أن يسجل هدفا في كل مباراة يشارك بها رغم عدم جاهزيته البدنية والفنية مما يشير إلى أنه سيصنع شيئا كبيرا مع الأصفر وسيكون له تأثير على مستقبل الفريق ومنافساته القادمة.

    * *
    - فوز النجم ناصر الشمراني متصدر هدافي الدوري حتى الآن بلقب أفضل لاعب لشهر ديسمبر جاء مستحقا فهذا اللاعب نموذج للعطاء والجهد وعدم اليأس ويعمل في كل مباراة على تقديم أفضل مما قدمه في المباراة السابقة. إنه نموذج للاعب المثابر.

    * *
    - اتحاد الكرة مطالب بمراجعة مشاركات منتخبات الشباب والأولمبي والرديف في المنافسات الإقليمية والقارية والتي جاءت نتائجها مؤخرا مخيبة للآمال ولا تليق بمستوى الكرة السعودية. ولا يجب الاستمرار في هذا الوضع الذي يسيء لسمعة الكرة السعودية خارجيا.

    * *
    - وساطة لاعبي الشباب لزميلهم حسن معاذ يجب أن ينظر لها معاذ على أنها فرصة ذهبية له ليعيد صياغة علاقته مع ناديه بما تفرضه عليه واجباته كلاعب محترف يفترض أن يكون على درجة كبيرة من الاحترام لهذه الواجبات وحريصا عليها مثلما هو حريص على حقوقه واستيفائها من النادي بشكل كامل.



    صح لسانك

    * الهلال اختبار لصحوة لاعبي الأهلي
    فيتور بيريرا
    - وريهم العين الحمراء

    * النصر أخذ النقاط أعيدوا لنا لاعبنا
    الرائديون
    - تحلمون

    * الاتحاد يملك لاعبين موهوبين
    المدرب الجديد
    - الدفع المعنوي مهم







  3. #3

    ][ فريق تطوير الزين ][


    تاريخ التسجيل
    Dec 2013
    المشاركات
    8,340
    معدل تقييم المستوى
    0

    افتراضي رد: اخبار الهلال ليوم الثلاثاء 13-3-1435هـ

    في الشباك

    *على لجنة الحكام التفكير بجدية في إيجاد حلول للوضع التحكيمي المتردي والذي بلغ ذروته القصوى ولم تعد الأخطاء تحتمل أكثر وإلا ضاعت جهود الفرق وأهدرت حقوقها بصافرة!

    *ما المانع ان تستكمل آخر مباريات الدوري خاصة الحاسمة والمؤثرة في نتائجها على المتنافسين وكذلك مباريات كأس ولي العهد بحكام أجانب لضمان العدل للجميع ومنع احتقان الجماهير!

    *المحلل الاجنبي الفلتة يبدو أنه أنتدب لتحليل أخطاء تحكيمية لمباريات محددة ووفق رغبة من سعى وحرص على أخطائه!

    *في حين انتظرت الجماهير نقلة نوعية بالمنافسة على النقل الحصري للدوري الاسباني او الانجليزي او الايطالي أصيبت بخيبة معتادة بإعلان النقل للدوري الاورغوياني الذي لن يتابعه أحد الا إذا كان الهدف إسعاد المدرب!

    *في الحوار لم تخرج الجماهير التي تابعته الا بكومة أوراق وملفات تحتاج لموسم كامل للاطلاع على محتواها!

    *بعد الكوارث التحكيمية المحلية يبدو أن القادم سيكون أسوأ!

    *التفرد بالقرار والمكابرة سيجعلان الأخطاء تستمر ونزيف النقاط لايتوقف والوضع مستمر حتى الخروج من الموسم والفريق خالي الوفاض!

    *المرشح الحالي للمنافسة على شغل كرسي رئاسة فريقه يذكر بزميله الآخر في نفس المهنة والنتيجة خروج الاثنين في الادوار التمهيدية!

    *الأمر لم يعد فقط يستلزم سرعة كشف نتائج التحقيق في أزمة نادي الاتحاد بل التحقيق ايضا في الكيفية التي تسرب من خلالها تقرير نتائج التحقيق السابقة ولمصلحة من وفي هذا الوقت بالذات!

    *ضمن أطروحاته المتواضعة المتكررة بأسلوب واحد أتهم لجان اتحاد الكرة بمجاملة فريق ولجنة الحكام بمجاملة آخر ونسي أن فريقه حظي ماضيا وحاضرا بمجاملة اللجان كلها مجتمعة ولو فتحت صفحات التاريخ من قبل المؤرخين الامينين لصعق من هول الحقائق!

    *في برنامج أطلب وشوف مازال العرض مستمرا للاهداف في مرمى فريق واحد فقط وكأن المعد أرادها وأعلنها تعصبا في محاولة للتأثير على ذلك الفريق ولو بالأرشيف الذي غطاه غبار الماضي!

    *من يشاهد الشباب هذا الموسم لايصدق أن هذا هو ليث الاندية البطل والند العنيد والمنافس على الالقاب الكروية الموسمية!

    *الفرق الواثقة من شعبيتها لا تخلق قضية بل قضايا حول الإحصائيات الخاصة بالحضور فكيف بمن يشتكي على الدوام رغم أن المستفيد والخاسر هو الشركة الراعية التي ايضا هي مصدر الارقام!











    لاتفسدوا إنجاز النصر بالأخطاء
    عبد المحسن الجحلان




    ربما أنها الأولى في تاريخ مشاركات فريق النصر مع الكبار يغرد بدون منافس نظراً للهون الأدائي الذي يغلف عطاءات المنافسين، باستثناء فريق الهلال الذي يتوكأ على عصاة هشة تسعفه مرة وتسقط في بعض الأحيان.. وأمام هذا المشهد التنافسي الهابط كان طبيعياً أن ينطلق وحيداً عطفاً على أفضليته الأدائية والانضباطية وهو الشيء الذي لايتوافر في باقي الفرق، والمراقب لدوري جميل يلمس الخمول الأدائي الذي يجسده المتسابقون على أرض الواقع، وربما يكون النصر أفضل السيئين. واللافت أن أجمل المباريات حينما يلاقي الوصيف الهلال البقية فالمؤشر يتغير، بل إن الظروف التي تحيط بالمنافسين تلوذ في مكان آخر ويدخل الضد بروح وعطاء مغاير ويحرج الهلال حتى آخر رمق ويخرج الزعيم بالفوز (بالكاد) وأحياناً يتعثر من فريق يقبع بالخلف كما حدث أمام الرائد والشعلة ذهاباً والاتحاد إياباً. مشهد تحول صراع الكبار بقفز الفرق التي كانت تقبع في المؤخرة والمنطقة الدافئة لتقف في القمة، يؤكد أن الأبطال الحقيقيين الهلال والشباب والاتحاد والأهلي وأخيراً الفتح خارج الخدمة.وبالتالي فإن الأمر طبيعي أن يغرد النصر بالصدارة ويتمسك التعاون في المرتبة الثالثة لأول مرة في تاريخه فضلاً عن الحضور اللافت للشعلة. مجمل القول إن الأصفر الصغير الذي لم يسبق أن حقق دوري النفس الطويل منذ عام (1409) أي أنه قضى ربع قرن وهو يدور في فلك السقوط لقوة المتنافسين في ذلك الحين. في حين أن الأمور تغيرت في هذا الموسم بعد أن أصبحت الساحة مفرغة.. هذه الفرصة المواتية ستتيح للنصر للإمساك بالصدارة وبقاء التعاون في مربع الكبار. غير أن الأخطاء التحكيمية الغريبة التي ساهمت في حصد النصر للعديد من النقاط قد تفسد عبق صدارته. علماً أنه ليس محتاجاً لها في المقاييس الفنية بدليل أنه لو خسر لقاء الشباب ذهاباً وتعثر على أقل تقدير بالتعادل أمام الرائد لن يفتقد سوى أربع نقاط وسيتمسك بالقمة ويكسب الاحترام من المراقبين لأن نتائجه لم يشوبها استفادة من الأخطاء التحكيمية. على أية حال النصر الحالي سيكون بمنأى عن البقية، وإذا كان الهلال يشكل خطراً على صدارة النصر فالفرق الـ 13 تكفلت في هذا الموسم بتقديم أفضل الصور الأدائية حينما تلاقي الهلال في سبيل تحجيم انطلاقه مستغلة الغياب الانضباطي على أرض الواقع. وأخيراً وليس بآخر اتركوا النصر يسير في آفاق الصدارة حتى لو تعثر في مباراة أو تعادل في أخرى، فليس هناك بارقة أمل لفقدانه للبطولة التي ينتظرها عشاقه منذ عقود مضت، بل إن هناك محبين للأصفر الصغير لم يسبق أن عاشوا أفراح البطولات على أرض الواقع ولكنهم سمعوا بها أو قرأوها على صدر الصحف أو شاهدوا بالإعادة أو حدثهم عنها الآباء، وبالتالي لاتفسدوا الإنجاز الذي اقترب منه بالتأويلات بقدر ما يقال عن آخر بطولة حقيقية لامسها عام (1415هـ) (النهائي الشهير).

    نقاط حرة
    ـ فريق الهلال وقف عثرة حقيقية في وجه النصر منذ عام (2008م)، حيث تكفل بإخراجه من بطولات النفس القصير وتجاوزه بسهولة في مشوار سباق النقاط. وعلو كعب الهلال في السابق لتواجد مدربين يجيدون صياغة الفريق فنياً.
    ـ الهيمنة التي فرضها الهلال على النصر عام (2008) كسب خلالها جميع المدربين الذين أشرفوا على الأصفر الصغير باستثناء الأرجنتيني (باوزا) للتنظيم الدفاعي الذي كان عليه دفاع النصر.
    ـ المدير الفني للهلال سامي الجابر يفترض أن يكون فهم اللعبة جيداً، ومواجهات القسم الأول كفيلة بكشف كل الطلاسم وترتيب الأوراق قبل بدء المنعطف الثاني الذي يعد الحصاد الحقيقي.
    ـ مواجهة الهلال الأخيرة أمام الاتحاد بدأت بأخطاء فنية ولملم الجابر الأمور في الشوط الثاني ولكن الجرة لم تسلم في هذه المرة وخسر الفريق أهم نقطتين أبعدتاه بوناً شاسعاً عن المتصدر.
    ـ موقف سامي الجابر سيكون صعباً لو قدر أن تطايرت البطولات المحلية وذهبت للجار، فالأمر أشد قسوة على عشاق الهلال.
    ـ الثنائي (نيفيز والشمراني) هما من يصنع الفارق في الهلال، وتحديداً الشمراني الذي جلب للهلال نقاطاً لم تكن بالحسبان.
    ـ طريقة (4 ـ 5 ـ 1) الأفضل للهلال بتواجد العابد وسالم الدوسري على الأطراف، سيكفل ذلك كسر الحواجز التي توضع أمام الفريق.
    ـ الهلال فرط بالمرشدي ووقع في مأزق البديل أمام الاتحاد وأجرى مخالصة مع الشمراني وانشغلت الإدارة بالبحث عن بقايا حراس لفظتهم جميع الفرق.
    ـ بعد الأخطاء التي حدثت في لقاءي النصر مع الشباب والرائد أيقنت أن الهفوات التحكيمية لها دور في تغيير مسار خارطة الأبطال.

    آخر الكلام
    عندما أكد رئيس نادي النصر الأمير فيصل بن تركي إمكانية الإدارة التسجيل خلال الفترة الشتوية رغم تراكم الديون، أدركت أن هناك رجالات فاعلين يقفون بجانبه وبمقدورهم حل جميع الأزمات التي تواجه الفريق. فتحية للرئيس النصراوي وألف تحية للداعمين بصمت من منطلق عشقهم للكيان.



    “الرباط قابل للقطع”
    فهد الروقي




    كنت قد عزمت العقد على تفريغ الهاءات ليوم ما للكتابة عن انتشار كثرة الإصابات بالرباط الصليبي والذي يعتبر من أصعب الإصابات وأطولها فترة علاج وفي أحايين كثيرة يجبر اللاعبين بعدها على الاعتزال لعدم القدرة على المواصلة أو العودة لكن بطريقة مختلفة لا يستطيع معها اللاعب تقديم نفس العطاء السابق وهناك حالات قليلة يستطيع معها اللاعب العودة لنفس المستوى والنوع الأخير أولئك الذين تأتي إصاباتهم جراء احتكاكات قوية في الملعب ولم تحصل إصاباتهم بناء على ضعف الأربطة نتيجة العادات السلوكية السيئة التي تؤثر على الأربطة وتجعلها في أضعف حالاتها وبالتالي من الصعوبة بعد الإصابة أن يعود اللاعب إلا إن غيّر عاداته السلوكية التي ساهمت في الضعف أولا وفي الإصابة ثانيا ومن هذه العادات السهر والتدخين ونوعية الأكل وهذه لا أستطيع ذكرها لكنني في أثناء عملية البحث عن معلومات في الإنترنت عن الرباط الصليبي ـ من كثرة القراءة عنه وجدت في نفسي قناعة أن بإمكاني إقامة محاضرة توعوية لكن حاليا خوفاً من نسيان المعلومات وقد قالوا " آفة العلم النسيان " ـ وقد أذهلني خبر وقعت عليه بالصدفة في عملية البحث وسأطرحه لكم لتعلموا خطورة بعض التصرفات التي ربما نظن أنها غير مضرة:
    " أجرى الاتحاد الدولي للطب الرياضيinternational federation of sports medicine ، بحثاً عن الأسباب التي أدت إلى انتشار إصابة اللاعبين (بالرباط الصليبي) خصوصا لاعبي كرة القدم في استفتاء شمل لاعبين من القارة الأوروبية ومن ضمنهم اللاعبين الذين تعرضوا للإصابة.
    وكشف الاستبيان أن من أصيبوا بالرباط الصليبي أكثرهم من اللاعبين المدمنين على الشبكة العنكبوتية"الإنترنت" والجلوس لأكثر من أربع ساعات والتحدث مع المعجبين من خلال مواقعهم الخاصة حيث يقضون ما بين ساعتين إلى أربع ساعات متواصلة بعد انتهاء التدريبات وهذا يجعل الركبة والقدمين أكثر ارتخاء ويتسبب في إصابة اللاعبين في الرباط الصليبي عند الاحتكاك القوي نظرا لعدم إراحة اللاعب لجسمه بعد التدريبات وأكثر ما يتأثر بجسم اللاعب هي ركبته بسبب عدم منحها الراحة الكافية بعد التدريبات والمباريات.
    وأشارت الدراسة إلى أن جلوس اللاعب على الكرسي وأمام شاشة الكمبيوتر يضعف فخذ اللاعب ويعطل حركة الركبة وهذه أحد أسباب الرباط الصليبي الذي انتشر بكثرة خلال الأعوام الأربعة الماضية.
    ونصح الاتحاد الدولي للطب الرياضي اللاعبين بعدم الجلوس كثيرا على الشبكة العنكبوتية والاكتفاء بساعة واحدة شرط أن تكون بعد التدريبات بأربع ساعات على الأقل بهدف إراحة الجسم "
    وودت لو أن إدارات الأندية نسخت السطرين الأخيرين من الخبر وقامت بنقلهما للاعبين بل وتكبيرهما بعد طبعهما على ورق " A4 " ولا مانع من جعل طباعة الورقة باللون الأحمر وقبلها عبارة " خطر .. تنبيه هام " لثقتي الكبيرة أن جل لاعبينا يمارسون الجلوس لفترات طويلة دون تحريك للركبة مع اختلاف سبب الجلوس وبعض هذه "الجلسات" تتم مباشرة بعد التمارين.

    الهاء الرابعة
    نكتم ونشكي من الأحزان في خلوة
    واليوم في صمت لانكتم ولا نشكي
    لو إن دنيا الشقاء ياصاحبي حلوة
    ما كان شفت الطفل يولد وهو يبكي

  4. #4

    ][ فريق تطوير الزين ][


    تاريخ التسجيل
    Dec 2013
    المشاركات
    8,340
    معدل تقييم المستوى
    0

    افتراضي رد: اخبار الهلال ليوم الثلاثاء 13-3-1435هـ

    النجعي.. "رغبة" هلالية بددتها المغالاة
    جماهير "الزعيم" اعتقدت مفاوضته "مزحة" قبل أن يؤكدها رئيس الفيصلي


    منصور النجعي "يمين" مبعدا إحدى الكرات (الوطن)

    الرياض: أحمد الدوسري

    في وقت غلفت إدارة الهلال عرضها لنظيرتها الفيصلي لكسب خدمات حارس المرمى منصور النجعي "35 عاما" بسرية تامة، كانت علامات التعجب تظهر على محيا أنصار الفريق، الذين كانوا يعتقدون أن المفاوضات مجرد "مزحة" حتى ظهر رئيس الفيصلي فهد المدلج إعلاميا؛ ليبدي رفضه لعرض الهلال لقلة المردود المالي مطالبا برفعه، لتعود إدارة النادي العاصمي لتقديم عرض آخر يبلغ ضعف قيمة سابقه قبل أن يأتي الرفض مجددا لتقفل الصفقة نهائيا للمغالاة المالية.
    ورأى الجهاز الفني الهلالي أن النجعي كان خيارا مناسبا لمستواه الجيد مع الفيصلي، بجانب خبرته العريضة في الملاعب، وأنه أحد أكثر حراس دوري جميل تصديا للكرات الخطرة بالرغم من ولوج مرماه 19 هدفا، مما دعا إدارة الفيصلي لرفض فكرة التخلي عنه واضعة شرطا ماليا كبيرا يصل إلى 3.5 ملايين ريال مقابل إعارته حتى نهاية الموسم الجاري، في حين عرض الهلال لم يتجاوز المليون ريال لذات الفترة.
    وبالنظر لمسيرة النجعي خلال الموسمين الماضين بجانب الحالي، يتبين أنه خاض مع القادسية الموسم قبل الماضي وهبط لدوري الدرجة الأولى "ركاء"، إذ تلقت شباكه حينها 52 هدفا، لينتقل مطلع الموسم الماضي إلى هجر، ويواجه معه نفس المصير بعد تلقي شباكه 48 هدفا، ومع مطلع الموسم الجاري كانت وجهته صوب الفيصلي، ويعيش حاليا نفس الأوضاع للموسمين الماضيين مع فريقه الحالي، الذي يحتل المركز قبل الأخير في قائمة ترتيب الدوري، بيد أن العلامة الفارقة هي عدد الأهداف التي تعد أقل بثلث العدد، مع تبقي 9 جولات على نهاية المسابقة.
    وبحث الهلال عن حارس مرمى يذود عن المرمى "الأزرق" إلى أن تعاقد أمس مع حارس الشباب حسين شيعان ليكون إلى جانب الثنائي فايز السبيعي وعبدالله السديري، خاصة بعد توقيعه مخالصة مالية مع فهد الشمري مطلع العام الحالي الجديد، فضلا عن إيقاف الحارس الآخر خالد شراحيلي لمدة عامين "مضى نصفها" بقرار من لجنة المنشطات، وتبدو مسألة رفع الإيقاف عنه أو حتى النظر في قضيته بعد مداولات بين الإدارة ومحكمة التحكيم الرياضية "الكاس" بمدينة لوزان السويسرية ، موضع شك حاليا.




    غضب الزعيم يمتد حتى الساعات الأخيرة من انتهاء فترة الانتقالات الشتوية



    بدر الصقري –الدمام

    عقارب الساعة تبدو مسرعة أكثر من أي وقت مضى في البيت الهلالي، خاصة أن فترة انتهاء تسجيل المحترفين الشتوية تنتهي بانتهاء دوام لجنة الاحتراف هذا اليوم.
    ففي الهلال لا يمكن التنبؤ بآخر المستجدات والأحداث المتعلقة بقيد اللاعبين حتى اللحظة الأخيرة التي يعلق فيها القائمون على لجنة الاحتراف الجرس، معلنين انتهاء فترة الانتقالات الشتوية، فالغضب الأزرق الذي أعلن عنه الأمير أحمد بن سلطان عضو شرف النادي الداعم والمؤثر ذات مساء، لا يزال حتى اللحظة يغلف الزمان والمكان، فالهلال الذي يبحث صناع قراره ومسيروه إعادة هيبته وهويته، يسابق الزمن من أجل ترميم صفوفه بأكبر قدر ممكن من اللاعبين المحليين خاصة بعد أن أكمل صفقاته الأجنبية بالتعاقد مع المدافعين الكوري كواك والذي مثل الشباب في الدور الأول وقدم معه مستويات مميزة وكبيرة، بالإضافة إلى البرازيلي رودريجو "ديجاو" والذي يتلقى هذه الأيام جرعات لياقة مكثفة من أجل الاستفادة منه قدر الإمكان في موقعة الأهلي المرتقبة.
    هدير الموج الأزرق والذي يبدو هذه الأيام على غير عافيته المعهودة بسبب تذبذب مستويات الفريق الأخيرة، جعل من صناع القرار في النادي العاصمي الكبير يسارعون الخطى بحثا عن عدد من الصفقات المحلية البارزة، بيد أن الرياح لم تقف بصفهم في أكثر من صفقة كانت متاحة للغاية، الأمر الذي جعل المركب الأزرق يرسو على صفقة وحيدة يتوقع أن تؤتي أُكلها في الفترة القادمة والمتمثلة بالتعاقد من النجم الكبير سعود كريري قائد المنتخب السعودي.
    بوصلة الهلاليين واصلت تحركاتها حتى ما قبل إقفال فترة الانتقالات الشتوية هذا المساء، وباتت ترصد وتتحرى في كل الجهات الأربع المتاحة، حتى رست مساء الأمس على نجم الحراسة الشبابية حسين شيعان، حيث أبرمت معه إدارة النادي عقدا يمتد لستة أشهر قادمة بنظام الإعارة، وذلك بعد أن تحصل على موافقة رسمية من إدارة الشباب بقيادة رئيسها المحنك خالد البلطان، وتأتي خطوة الإدارة الهلالية بالتعاقد مع شيعان كحارس احتياطي ثان، كون الجهاز الفني بقيادة سامي الجابر قد اتضحت رؤيته فيما يخص مستقبل الحراسة الزرقاء وذلك بعد اعتماده على فايز السبيعي كأساسي، ويخلفه عبدالله السديري في حال الغياب.
    آمال الهلاليين لا حصر لها، وثقتهم في إدارة ناديهم وعضو شرفهم الغاضب تبدو كبيرة للغاية، حتى ونحن نقترب من الساعات الأخيرة من إقفال فترة الانتقالات الشتوية، خاصة أن اسم نجم الشباب حسن معاذ لا يزال يدغدغ مشاعرهم ويستحوذ على انتباههم، بل ويحتل مساحات واسعة من أفئدتهم، بعد أن أعلن بطريقته الخاصة رغبته في الانتقال إلى الزعيم وعدم رغبته في البقاء في ناديه الأصلي الشباب، الأمر الذي دعا إدارة ناديه إلى إيقافه بتهمة التمرد على سياسة النادي وخرق قوانينه المعروفة، قبل أن تعفو عنه أمس الأول وتعيده إلى التدريبات الجماعية بعد وساطة الحارس وليد عبدالله، ليبقى السؤال الأهم الآن، هل يصحو أنصار الهلال على خبر سار جديد، أم يكتفي الهلاليون بالمتاح.
    يذكر أن الأمير احمد بن سلطان حضر مران الفريق مساء أمس الأول واجتمع مع مدير الجهاز الفني سامي الجابر على انفراد أعقبه باجتماع آخر مع نائب الرئيس محمد الحميداني.



    في وادٍ غير ذي زرع
    خالد الباتلي


    هل تتوقعون أن يأتي يوم ويرضى فيه مشجع نصراوي بفوز هلالي ويعترف به، ويبارك لزميله الهلالي؟

    هل سيأتي يوم يسجل النصر فيه هدفاً ولا يقول المشجع الهلالي إنه مشكوك في صحته وأنه ليس بهدف شرعي؟

    أصبحنا نشاهد المباريات لا لنستمتع بل لنجد الزلات على بعضنا، ولأجل أن نشكك في كل شيء وننفي أحقية أي فريق بما ناله.

    أصبحنا نشاهد المباريات لنسخر من كل شيء، ونتابع التحليلات لنرصد أية هفوة، والإعلام الجديد جاهز لاحتواء كل هذا وإخراجه بأسرع مما يجب، والتداعي من كل اتجاه لنصرة ناديه ولاعبه، واستخدام العنصرية والطائفية والقبلية والمشايخ لأجل تمرير أفكارهم ورغباتهم التشجيعية.

    التشجيع ممارسة ممتعة، والغضب لأجل الفريق والدفاع عنه تفاعل إيجابي يمنح رياضتنا الدور المنوط بها في شغل أوقات الشباب بما يفيد.. لكن التشجيع الآن تحول إلى حرب شرسة، ما عاد هناك منتصف واستمتاع فقط، بل لا بد من حرائق ومعسكرات اعتقال وحلبة قصاص لكل من لا يوافق هوانا.

    مؤسف جداً ما نقرأه في «تويتر» قبل وبعد وأثناء كل مباراة، ويزداد الأسف لما نرى ما كتب يصرح به في القنوات بعد المباراة، وتزيد الطامة عندما نقرأه صباح الغد في صحفنا الورقية.

    ما الذي يحدث ومن تسبب في كل هذا؟

    أنا كنت شاهداً على دوري السبعينات والثمانينات وكانت المدرجات تمتلئ قبل المباراة بساعات، وكانت مقرات الأندية تضج بالجماهير بعدها، وما كان يصحب ذلك تخوين ولا هدم ولا ممارسات غير أخلاقية.

    من حق الكل أن يحب فريقه، لكن بشرط أن لا تؤذي الآخرين، وتذكر أن المسلم من سلم الناس من لسانه. أصبحنا اليوم في أتون لا ندري متى سينطفئ،

    وأكثر ما يزعج من يقدم نفسه على أنه محب لناديه وهو لا يعرف عنه شيئاً ولا يدري أية حال هو عليها، ولكن يفعل ذلك رغبة في شهرة وتسليط ضوء عليه بخاصة بين المذيعات والفنانات اللاتي إذ قرأت تغريداتهن أو تصريحاتهن تعرف أنه عمل غير خالص لناديهن المزعوم.

    ما يزعج في الأمر أن الكل يحتقن وينفجر والمسؤول في وادٍ غير ذي زرع.

    الجهات العليا منعت بيع حقوق الدوري لقنوات خليجية منعاً للشحناء والبغضاء ونجحت في ذلك خارجياً، لكنها الآن اشتعلت محلياً وما يزال القرار لم يخرج بعد لينتظم حال كل شيء، ونعود إلى مشاهدة المباريات بمتعة ونقول مبروك للفائز وحظاً أوفر للخاسر.


  5. #5

    ][ فريق تطوير الزين ][


    تاريخ التسجيل
    Dec 2013
    المشاركات
    8,340
    معدل تقييم المستوى
    0

    افتراضي رد: اخبار الهلال ليوم الثلاثاء 13-3-1435هـ

    أولمبي الهلال يعود للتدريبات ويقابل فريق المزاحمية في مباراة ودية



    متابعة صحيفة هلالكم

    عاد لاعبي فريق الهلال الأولمبي لكرة القدم ظهر اليوم الاثنين للتدريبات، عقب الراحة التي منحها الجهاز الفني يوم أمس الأحد،و اشتمل المران على الجوانب البدنية والفنية، قبل أن يختتم مدرب الفريق الألماني “رينارد ستامب” المران بمناورة على ثلث مساحة الملعب، وشهد التمرين مشاركة اللاعب “عبدالكريم القحطاني” بعد إنتهاءه من المشاركة مع المنتخب السعودي الأولمبي لكرة القدم، وسيقام مران الفريق يوم غد الثلاثاء تمام الساعة الواحدة ظهراً.

    من جانب آخر، تقرر أن يخوض الفريق لقاء ودي يوم الخميس القادم أمام فريق نادي “المزاحمية” الأول على استاد الأمير سلمان بن عبدالعزيز بمقر نادي الهلال.



    الأمير خالد بن طلال يلتقي بنائب الرئيس ولاعبي الطائرة



    الرياض: ماجد التويجري

    إلتقى صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن طلال بن عبدالعزيز مساء اليوم في مقر النادي بنائب رئيس مجلس إدارة الهلال الأستاذ محمد الحميداني،بالإضافة إلى عدد من أعضاء مجلس الإدارة، حيث ناقش سموه مع إدارة النادي الكثير من الأمور المتعلقة بشؤون كرة الطائرة.

    كما إلتقى سموه بلاعبي الفريق الأول لكرة الطائرة، بالإضافة إلى أعضاء الجهاز الفني والجهاز الإداري، وحثهم على بذل مزيد من الجهد لتحقيق طموحات جماهير نادي الهلال.



    أبيات زرقاء

    قصيدة رثاء في المرحوم باذن الله محمد الهلالي
    سليمان الشدوي




    يالله ترحم من تولى زمانه
    محمد العبدالعزيز الهلالي

    وتحسن عزا / عبدالعزيز و..خوانه
    وتعظّم اجر الأهل / في فقد غالي

    رجلاً نحبه / ماعرفنا مكانه
    لكن لمحنا به / سمو الرجالي

    محمد الوافي / قرينا بيانه
    عبر الفضاءات العراض الطوالي

    وشدنا طيبه / ومنطق لسانه
    وقلباً يحب الخير في كل حالي

    عليه من ربي / حنانه / وامانه
    وغيمً صدوق ً / فوق قبره همالي

    بعطف (خلاق البشر) وامتنانه
    يعوضه عن وقت / دنيا الزوالي

    لعل قبره روضة ً من جنانه
    ولعل منزاله في الخلد عالي

    الدمع في بعض المواقف إدانه
    لكن على محمد حلالً زلالي

    والعمر ميقاته / بساعة زمانه
    لكن يفيض الحزن / من فقد غالي

    وتبقى لنا ذكرى لعاشق كيانه
    محمد .. العبدالعزيز..الهلالي

    عفواً نيوتن..فالهلال سِرُّ الجاذبية..
    محمد الجديع


    كاتب مقالات في صحيفة هلالكم الالكترونية

    لقطة في مدرج أثارت في داخلي نقطة مهمة
    حملت معها معانٍ كثيرة وحكايا وفيرة،أثبتت معنى الوفاء وأعطت دليلاً واضحاً على حسن
    المعاملة،وكسب المحبة والود،وكشفت للجميع مدى
    الجو اللطيف الذي يعيش فيه كل من دخل هذا النادي العريق..صاحب الإنجازات والبطولات..
    تمثلت هذه اللقطة في إصرار لاعب مُغادراً لفريقه بعد إنهاء علاقته معه،على حضور مباراته
    في الدوري،ولم يدفعه إلى ذلك إلا حب الفريق ومنسوبيه نظير التعامل الراقي الذي وجده
    منهم. فهذا النادي قد صنع باسمه ورجاله ومُنجَزِهِ بيئة جذابة..وأجواءً نقية،جعلته محط
    أنظارهم وملتقى رغباتهم ،وأُمنيةَ قلوبهم..والشواهد على ذلك كثيرة
    وعلى مر السنوات الماضية كانت هناك حكايا ومواقف تثبت هذا الأمر..فالهلال طريق
    النجومية والشهرةِ والإبداع..فالمجهول إذا دخل معقل الزعيم أصبحَ مشهوراً..وليس هذا
    فحسب بل هناك سرُّ الجاذبية الحقيقي"عفواً نيوتن"فالجاذبية مصدرها من الهلال..فلايدخله
    أحد إلا ويحِنُّ إليه..وإذا خرج منه تسبقه الدموع فتنساب على خده دون أن يشعر بها..ثم
    يعاوده الحنين فمايلبث طويلاً حتى يرجع ويعود إليه..إنه سحر الهلال..فهذا الفريق فيه
    جوٌّ من المحبة والأُلفَة..فيه التواضع الجمّ..والخُلُق الرفيع..لم يذكرِ التاريخ أن
    هنالكَ لاعباً تمرد..أو آخر اشتكى وبكى من جور الظلم. في الهلال لاتُسلب
    الحقوق..ولايُظلَم المخلوق..هناك شواهدُ كثيرة ومواقف جميلة تثبت هذا الشيء وتنفي
    خلافه فاللاعب إذا جاء للزعيم ومثَّله ثم رحل فإن الإنتماء يبقى..والمحبة تزداد ،فهذا
    يغردُ حُبَّاً بالهلال والآخريتغزل بالزعيم وفي كل لقاءٍ معه يسرد ذكرياته ويحن إلى
    أيامه..وهناك من يعاود زيارته من حينٍ إلى آخر.. فالمحاكم تكاد تخلوا من الشكاوي
    ضده..والسبب في ذلك هوالعدل. .وإعطاء صاحب الحق حقه قبل أن يجف عرقه..
    الهلال مملكة من العطاء.لايطيب لمن سكنها أن يتأقلم أو يأنس بغيرها فإن خرج منها لايلبث
    إلا
    و يعود إليها..وهذا هو سر الجاذبية الزرقاء.



    سامي وياسر خط أحمر …
    بقلم : رائد الحربي


    نعم أقول وبالفم الملئان عند الجماهير
    الهلالية (سامي) خط أحمر وكذلك

    (ياسر) خط أحمر ولكن ليسَ بِ هكذا بحصول انقسام بين
    الجماهير وتسمية الجماهير بِ جمهور سامي وجمهور ياسر !!
    غريب أمركم نعم نُحب اللاعب
    من حُب الكيان ولكن الانتقاد وارد
    بِكُل الأوقات ( نعم سامي محتاج
    الدعم والوقوف معه وعدم سماع
    كلام الحاقدين والكارهين للنجاح
    ونعم ياسر يحتاج الدعم والوقوف
    معه لِ أجل يستعيد لو القليل من
    مستواه الحقيقي والمعروف عنه )
    ولكن هُناك فرق بين الانتقاد الهادف
    والانتقاد من أجل مصلحة شخصية !!
    ولكن من العيب على الجماهير الهلالية
    تسمية الجمهور باللاعبين !!
    لماذا لم تنقسم الجماهير بالزمن القديم !!
    لماذا لم تنقسم الجماهير من أجل
    ( الشلهوب الموهوب )
    ( الدعيع الأخطبوط )
    ( الثنيان الموهوب )
    لماذا ولماذا ولماذا .. تُريد إجابة !!
    نعم كُل من يحمل شعار الهلال ويعمل
    بالهلال مُعرض للانتقاد ليس إلا من
    أجل مصلحة الهلال في المقام الأولي
    ومصلحة الشخص نفسه في المقام
    الثاني .. ولكن هذا الجدال لابُد
    من وجود لها نهاية و لابُد على
    جماهير الهلال عدم سماع كلام
    من هم حاقدين على الهلال بكلامهم
    ( عن سامي وياسر ) …
    سامي : قال إذا الهلال بخير أنا بخير ..
    ياسر : قال سأوقع للهلال بريال ..
    كلهم عاشقين للكيان ونحنا عاشقين
    للكيان وكُل من يحمل شعار الهلال ..
    أتمني من الجميع بالوقت الحالي
    الوقوف مع سامي وياسر وجميع
    لاعب هلالي ودعمهم ..

    #نقطة_أخيرة :
    أعجبني التمياط بعكس أبو ثنين !!
    قيل لنواف التمياط :
    هل ترى على سامي أخطاء : قال نعم
    قيل ماهي :
    قال لو تحدثت بها سيكون لسامي وليس
    للإعلام .. هنا الحب من أجل الهلال …



    الهلال والأجانب
    ماجد الهذيل


    هناك الكثير من الأندية تتعاقد مع لاعبين او مدربين ومع المشاكل وسوء المعامله وعدة عوامل .. هم من يسابقون برفع قضايا وتصاريح للصحف انهم في نادي اشبه بالسجن وغيره ويدفعون اموال ويوقعون أوراق مخالصات وكل هذا من اجل الخروج والنفاذ بجلودهم من النادي الأشبه بالمعتقل .. ولكن بالهلال الأحتراف باللعب للهلال أو تدريب الهلال اشبه بالخيال للبعض فبعض اللاعبين يخرجون من انديتهم بدموع (الفرح) ولكن بالهلال يبكون أيضاً ولكن دموع حزن .. والحب لا يشترى بالمال (الحب من الله ) :
    ولن أطيل الحديث بهذا الموضوع ربما تصاريحهم عند الرحيل تكفي وهي خير برهان لما كتبت :
    -نبدأ بـ ( تفاريس) : عند رحيله قال( سأموت وأنا افكر بالهلال لن أنسى وقفات جماهيره وإدارته لذلك أنا هلالي وسأستمر كذلك للأبد ).
    -(طارق التائب ):
    الهلال بيتي الذي عشت به أفضل أيامي والجماهير هي التي دفعتني لعشقه .
    -(ميريل رادوي ): الهلال وجماهيره في قلبي أينما كنت .. مايربطني بجماهير الهلال علاقه وجدانيه واعتقد ان السعودية كلها تشجعه .
    -(كريستيان ويليهامسون ):
    من الصعب التخلي عن الهلال فهو دائماً في قلبي .
    -(عادل هرماش ):
    (شكراً لكم ) أنا الآن مشجع هلالي الى الأبد سأشتاق لكم .
    -(إيريك جيريتس ):
    بيني وبين الهلاليين علاقة حب وقلبي ينبض عشقاً عندما أسمع اسم ( الهلال )
    -(كوزمين اولاريو ):
    الهلال عظيم ، وتشرفت بأن أكون هلالياً وكتبت إسمه على الحجر وكل ماحدث لن ينزعه من قلبي.
    -(كومبواريه):
    سأقول للفرنسيين دربت فريقاً عظيماً ، يعشقه الكثير ، وله شأناً كبيراً في قارته .
    -بإختصار : لاعبين الهلال لايلعبون من أجل المال يلعبون لكبرياء الهلال .
    *الهلال البيئة الأمثل لكرة القدم *

    انتهت الاخبار نشوفكم على خير

المواضيع المتشابهه

  1. مشاركات: 8
    آخر مشاركة: 10-01-2014, 02:40 AM
  2. مشاركات: 6
    آخر مشاركة: 09-01-2014, 01:43 AM
  3. مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 07-01-2014, 03:44 PM
  4. مشاركات: 5
    آخر مشاركة: 06-01-2014, 07:18 AM
  5. مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 10-12-2013, 07:48 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

مواقع النشر (المفضلة)

مواقع النشر (المفضلة)

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52