بسم الله الرحمن الرحيم

اسباب الحساسية الموسمية , علاج الحساسية الموسمية



عندما يحل الربيع والصيف ، نحن جميعا نتطلع إلى الاستمتاع بالهواء النقي والشمس الدافئة .الجميع يتطلع لذلك باستثناء الذين يعانون من الحساسية الموسمية .لن يكون ذلك جميلا لتكون قادرة على التطلع إلى الأنشطة في الهواء الطلق دون الحاجة إلى العطس التي تحملها الأنسجة المستمر لسيلان الأنف وبكاء العينين باكي .
يمكنك أن تأخذ هذه العلاجات الطبيعية لهذين النوعين من الحساسية لتحسين الجهاز التنفسي وتقوية الجهاز المناعي . ربما العلاجات المنزلية هما العسل والتفاح عصير التفاح والخل الموجودين بإستمرار في خزائن المطبخ .
أدوية الحساسية هي مكلفة جدا وبصراحة ، ليس كل منهم فعالة كما ينبغي أن يكون . بينما لها آثار جانبية وتشمل النعاس وتهيج في الأنف .
في هذه المقالة سوف تفهم استخدام العلاجات الطبيعية لحساسية للأطفال والبالغين الذي لا يترك لك أي آثار جانبية .

ما الذي يسبب الحساسية الموسمية؟
ومن المقرر أن يقوم الجسم البشري بقتال مسببات الحساسية مثل حبوب اللقاح والغبار والعث وحتى ردود فعل الحساسية الموسمية من العفن .
يكون الجهاز المناعي على استعداد لمحاربة هؤلاء الغزاة الأجانب عن طريق الإفراج عن مواد كيميائية تسمى الهيستامين .
إذا كنت تعاني من حساسية ، قد تعاني من العطس ، سيلان الأنف ، حكة في العيون أو أحمر / عيون دامعة ، وحينذاك يقوم الهيستامين بتسبب تأثير قطع الدومينو من ردود الفعل ، بما في ذلك احتقان الأنف .
يمكن أن تكون الحساسية الموسمية أو المزمنة ، وهذا يتوقف على نوع من الحساسية . وعادة ما تسبب الحساسية الموسمية عن طريق حبوب اللقاح بينما هي سبب الحساسية المزمنة من خلال مسببات الحساسية الموجودة في البيئة .

خل التفاح للحساسية الموسمية
خل التفاح يساعده كتل رد فعل للهستامين ويقلل الالتهاب .
تأكد من شراء النوع الخام ، فلتر ، والعضوية من خل التفاح ، ويمكن العثور عليه في محلات الأغذية الصحية ، و أيضا في محلات السوبر ماركت .
يحتوي على ACV ، بما في ذلك يساعد في علاج حب الشباب ، و ارتفاع الكولسترول ، والانفلونزا ، والتعب المزمن ، والمبيضات ، حمض الجزر ، وأكثر من ذلك بكثير .
يساعد خل التفاح أيضا بانخفاض الدهون بالنسبة للأشخاص الذين يرغبون في انقاص وزنه .
قد يكون طعمه قوي للغاية بالنسبة لبعض الناس ، حتى تتمكن من تمييع مع نسبة 1:1 من ACV على المياه . ويمكن تناوله مخفف ACV في الصباح وعدة مرات على مدار اليوم .
التفاح هو واحد من العلاجات الطبيعية الأكثر أهمية في شفاء الجسم!

العسل لشفاء الحساسية بشكل دائم
شرب العسل الخام يمكن يساعد في زيادة الاستجابة المناعية لحبوب اللقاح .
نظرية هو أنه يعمل مماثل للقاحات ، الذي يعرض إصدارات وهمية من الفيروس في الجسم لخداع ذلك بالاعتقاد انه تم استجابة الجهاز المناعي ، وإنتاج الأجسام المضادة التي تحارب الغزاة الأجانب .
العسل يحتوي على مجموعة متنوعة ومختلفه : منها ، حبوب اللقاح التي تساعد الذين يعانون من الحساسية خلال فصل الربيع . يجب إدخال حبوب اللقاح لتجعل الجسم اعتاد على وجودها ، مما يقلل في نهاية المطاف استجابة الجهاز المناعي للافراج عن الهستامين .
شراء العسل الخام من المزارعين المحليين لضمان أعلى جودة لحبوب اللقاح من مجموعة متنوعة من النباتات . كما عليك ان تكون على علم بأن العسل الذي يباع تجاريا في بعض الأحيان لا يحتوي على النسبة الكافية من حبوب اللقاح .

دراسات وابحاث
اظهرت الابحاث الهولندية ان تقوية الجهاز المناعي له علاقة قوية بين الحساسية وضعف الجهاز المناعي .
فيتامين C هو من مضادات الهيستامين الطبيعية التي يمكن أن تساعد أيضا جسمك على محاربة نزلات البرد والانفلونزا . له خصائص مضادة للالتهابات .
شرب الماء مع عصير الليمون تقلص في الصباح .
كما اظهرت ايضا ان تحسين نوعية الهواء في منزلك ، قد تكون الأعراض المرتبطة بالحساسية والخلط الخاطئ مع التهابات الجيوب الأنفية والبرد .
طريقة واحدة لتجنب الحساسية هو البقاء في الداخل حيث سيكون الحد الأدنى للتعرض لحبوب اللقاح . للأسف يمكنك أيضا أن تتعرض للعفن والغبار داخل منزلك ، بينما الهواء الخارجي ملوث ، ولكن قد يدخل الهواء داخل منزلك أيضا بحاجة إلى بعض التحسين .
هناك مرطب لتعيين كمية مناسبة من الرطوبة في منزلك ، والتي ينبغي أن تكون مثاليا 30-50٪ . وجود خلل في الرطوبة في الهواء يؤثر على الجهاز التنفسي ، مما تسبب في أن يكون لديك أعراض الحساسية مثل العطس وحكة في العيون الحمراء .
هناك العديد من المرطبات في السوق ، ولكن بعد أن بنيت في نسبة الرطوبة التي تسيطر سوف 30-50٪ تكون مفيدة جدا .بعض من العلامات التجارية الرائدة في مجال المرطبات وتشمل: هانيويل .