وصفة اليوم كب كيك البروكلي









المقادير


1رأس متوسط بروكليخليط الكيك1كوب زبدة4/1كوب سكر4حبة كبيرةبيض4/1 1كوب دقيملعقة صغيرةبيكينج باودر1ملعقة صغيرةكركم2/1ملعقة صغيرةبابريكا2/1ملعقة صغيرةملح4/1ملعقة صغيرةفلفل أسود2/1ملعقة صغيرةأوريجان/1كوب جبن شيدر مبروشالطبقة العلوية4/1كوب جبن شيدر مبروش



الطريقة


1. ثبتي الرف الشبكي في وسط الفرن. سخني الفرن إلى درجة حرارة 180م.
2. أحضري قوالب أكواب الكيك (كب كيك) كبيرة الحجم. إدهني القالب بالسمن وبطني بالدقيق.
3. باستعمال سكين عريضة قطعي البروكلي إلى زهرات صغيرة بنفس حجم أكواب الكيك.
4. في قدر عميق ضعي مقدار من الماء وضعي على نار قوية ليغلي. ضعي زهرات البروكلي واسلقيها لعدة دقائق فقط لتلين قليلا. لا تطهي البروكلي كثيرا. يمكنك سلق البروكلي على البخار. ضعي البروكلي في مصفاة ودعيه ليبرد تماما.
5. خليط الكيك: في وعاء الخلاط ضعي الزبدة والسكر، ثبتي المضرب الشبكي، شغلي على سرعة متوسطة لمدة 3 دقائق إلى أن يصبح الخليط كريمي القوام.
6. أضيفي بيضة وشغلي على سرعة متوسطة إلى أن تختفي تماما. أضيفي البيضة الثانية وشغلي على سرعة متوسطة إلى أن تختفي تماما. أضيفي البيضة الثالثة وشغلي إلى أن تختفي تماما. أضيفي البيضة الأخيرة وشغلي على سرعة متوسطة إلى أن تختفي تماما.
7. أضيفي الدقيق، البيكنج باودر، الكركم، البابريكا، الملح، الفلفل، الأرويجانو وجبن الشيدر. شغلي على سرعة متوسطة لمدة دقيقة.
8. باستعمال ملعقة طعام كبيرة ضعي مقدرا ملعقة كبيرة في قاع أكواب الكيك. ساوي الخليط ليغطي القاع. ضعي زهرات البروكلي بحيث يكون العنق للأسفل. من المهم ان تكون الزهرات داخل الأكواب وزعي بقية خليط الكيك لتغطي البروكلي تماما. وزعي جبن الشيدر على الكيك
9. ضعي كيك البروكلي في الفرن لمدة 20 دقيقة لينضج تماما.
10. أخرجي الكيك من الفرن ودعيه ليبرد تماما قبل التقديم.