وصفة اليوم الحواوشي على طريقة منال العالم









المقادير


العجينة:3كوبدقيملعقة صغيرةململعقة كبيرةخميرة فورية ناعمة2ملعقة كبيرةسكر1/4ملعقة صغيرةفلفل اسود1رشة صغيرةكمون1رشة صغيرةكزبرة ناعمة1/4كوبزيت ذرة1كوبماء دافىءالحشو:250جراملحم مفروم2قرنفلفل اخضر1حبة كبيرةطماطم1حبة كبيرةبصل1ملعقة صغيرةبهار مشكل1ملعقة صغيرةمل/4ملعقة صغيرةفلفل اسود1ملعقة صغيرةشطة مجروشة2فصثومللتجهيززيت ذرة



الطريقة


1. العجينة: في وعاء الخلاط ضعي 2/1 2 كوب من الدقيق، الملح، الخميرة، السكر، الفلفل، الكمون والكزبرة، ثبتي مضرب العجن وشغلي لعدة ثواني. أضيفي الزيت والماء الدافئ، شغّلي على سرعة متوسطة إلى أن تتكون عجينة، أضيفي بقية الدقيق وشغّلي إلى أن تصبح العجينة مطاطية وناعمة. ضعي العجينة في طبق مدهون بالزيت وامسحي السطح بقليل من الزيت، غلّفي العجينة بقطعة من ورق النايلون واتركيها في مكان دافئ لمدة 60 دقيقة أو إلى أن يتضاعف حجمها.
2. اقطعي العجينة إلى 12 أو 18 كرة واتركيها ترتاح لمدة 20 دقيقة.
3. على سطح مرشوش بالدقيق مدّي كل كرة إلى قرص رقيقة بحجم 7 بوصة تقريبا مثل الرغيف.
4. وزعي مقدار 3-4 كوب من الحشو على الرغيف بحيث لا يصل إلى الحواف، ثم غطيه بطبقة أخرى من العجينة، ثبتي الأطراف بالضغط عليها بأطراف أصابعك جيدا مثل القطايف، يعني لا تثني الأطراف فقط اضغطيها على بعضها فقط. أتركي الأرغفة لترتاح لمدة 10 دقائق. إضغطي قليلا على سطح الأرغفة لتلتصق بالحشو.
5. على نار متوسطة سخّني الصاج أو مقلاة واسعة ذات قاعدة سميكة على نار قوية، إمسحي بطبقة خفيقة من زيت الذرة.
6. إمسحي الرغيف بطبقة خفيفة من الزيت ثم اشويه على الصاج إلى أن يصبح ذهبي اللون.
7. باستعمال ملعقة عريضة اقلبي الرغيف على الجانب الآخر واشوي، استمري بتقليب الرغيف إلى أن يصبح ذهبي اللون وينضج الحشو. قدميه مباشرة.
8. الحشو: في وعاء محضرة الطعام ضعي اللحم، الفلفل، الطماطم، البصل، البهار، الملح، الفلفل، الشطة والثوم، شغلي على سرعة متوسطة إلى أن يتكون لديك عجينة ناعمة ومتجانسة.