النتائج 1 إلى 4 من 4

الموضوع: الزعيم في الصحف | الاربعاء 14 / 3 / 1435 - اخبار الهلال اليوم 2014

  1. #1

    ][ فريق تطوير الزين ][


    تاريخ التسجيل
    Dec 2013
    المشاركات
    8,340
    معدل تقييم المستوى
    0

    افتراضي الزعيم في الصحف | الاربعاء 14 / 3 / 1435 - اخبار الهلال اليوم 2014

    الرئيس كرّم الفنان فايز المالكي.. والإدارة تستغرب عدم تعاون اتحاد الكرة
    أنباء عن رفض «الكاس» الاستئناف الهلالي في قضية شراحيلي







    تواترت أنباء غير رسمية مساء أمس عن رفض المحكمة الرياضية الدولية «الكاس» بلوزان السويسرية استئناف نادي الهلال بخصوص قضية حارس الفريق خالد شراحيلي الموقوف لمدة عامين من قبل اللجنة التأديبية للجنة السعودية للرقابة على المنشطات.

    وكان الهلاليون قد كثفوا مساعيهم خلال الأشهر الثلاثة الماضية، وأوكلوا محاميين أجانب مختصين بمثل هذه القضايا بهدف تقليص العقوبة لعام واحد مستندين في ملف استئنافهم على عدد من الحالات المشابهة محلياً و دولياً .

    هذا، وقد مر الإستئناف الهلالي بالعديد من الفصول، طلب خلالها المحكمون الدوليون حل القضية ودياً باجتماع محامي النادي مع محامي اللجنة السعودية للرقابة على المنشطات لبحث إمكانية تقليص العقوبة، إلا أن اتفاقاً لم يتم بين الطرفين.

    من جهتها علمت «الجزيرة» أن الإدارة الهلالية كانت تنتظر تدخلاً إيجابياً من الاتحاد السعودي لكرة القدم بخصوص القضية خلال الأسبوعين الماضيين لاسيما وأن عقوبات ماضية لعدد من اللاعبين وجدت لديهم نفس العينة لم تتجاوز الستة أشهر، لكن الاتحاد فضل عدم التدخل .

    من جانبها، أكدت إدارة الهلال عبر أمين عام النادي المساعد فهد الحميدي أن النادي لم يصله أي خطاب يفيد بتثبيت العقوبة، وأن محامي النادي كان قد أبلغهم بأن موعد النطق بالحكم سيكون بتاريخ 30 مارس .

    إلى ذلك أدى الفريق الكروي الأول عصر أمس مرانه الرئيس تحضيراً لملاقاة ضيفه الأهلي مساء الغد على استاد الملك فهد الدولي بالرياض, وتركّزت التدريبات على الجوانب الفنية وسط مشاركة حارس المرمى حسين شيعان المنضم حديثاً إلى جانب الثلاثي عبدالإله الفضل وسلمان الفرج و ديجاو في الوقت الذي واصل به المحترف الكوري الجنوبي «كواك تاي هي» برنامجه التأهيلي بالجري حول الملعب، في حين لم يكمل اللاعب «سالم الدوسري» المران؛ نظير الكدمة التي لحقت به في الفخذ، فيما تواجد اللاعب «عبدالعزيز الدوسري» في عيادة النادي الطبية، نظراً لتعرضه لكدمة في الظهر، حيث خضع لجلسة علاجية.

    من جانبه، استقبل سمو رئيس الهلال الأمير عبد الرحمن بن مساعد الفنان فايز المالكي في مقر النادي، حيث قدّم له درعاً تذكارياً؛ نظير ما يقدّمه من إسهامات خيرية واجتماعية لكافة فئات المجتمع.

    من جانب آخر، يطرح الشريك الإستراتيجي «موبايلي» عند الساعة الـ04:30 من عصر اليوم وحتى الساعة الـ10:30 مساءً تذاكر لقاء الفريق الأول بنظيره الأهلي، وذلك عبر منافذ البيع في مقر النادي ومتجره على أن يقتصر البيع في يوم المباراة على ملعب اللقاء، فيما تقيم «موبايلي» عددا من الفعاليات قبيل بداية اللقاء، حيث ستوّزع العديد من الهدايا على الجماهير الحاضرة.

    وفي شأن آخر، أتمت إدارة النادي إجراءات إعارة اللاعب «عبدالعزيز العازمي» لنادي «نجران» لمدة ستة أشهر.

    من جانبه، أجرى اللاعب «يحيى المسلّم» يوم أمس عملية جراحية في الرباط الصليبي تكللت ولله الحمد بالنجاح؛ وذلك في أحد المراكز الطبية المتخصصة بمدينة «ليون الفرنسية»، وسيخضع لبرنامج علاجي في فرنسا خلال الأيام القليلة المقبلة، هذا ويرافق المسلّم في رحلته العلاجية طبيب الفريق الأول لكرة القدم الفرنسي جان مارسيل.



    السهل الممتنع
    لا وقت للتجارب .. والصح والخطأ
    صالح السليمان


    حامل الرقم القياسي في الفوز بالدوري فريق الهلال، وبمدربه الوطني سامي الجابر يحاول السير وسط ظروف ليست طبيعية، ويحاول جاهداً التمسك بمطاردة الفريق المتصدر ومحاولة ردم الهوة النقطية معه..

    * لكن الفريق سيتعثر ويهتز.. إذا استمر مدربه في التجريب.. فالمدرب الحصيف عليه ألا يستعيد أخطاءه مجدداً.. وعند سامي من الذكاء بحيث يتفادى تكرار أخطاء مباراة سابقة.. بل تكون درساً يبني عليه لتحسين وضع الفريق مع تتابع المباريات..

    * كثير من النقاد الناصحين والصادقين ولا نعني أولئك الانتهازيين الحاسدين المتربصين.. أولئك النقاد يتفقون على أن سامي أحياناً تكون بدايته في المباراة خاطئة.. ثم يصحح في الثاني.. لذا فالهلال في الشوط الثاني غيره بالأول في معظم المباريات..

    * في مباراة الاتحاد، أفصح الجابر أنه لعب بسالم الدوسري كمهاجم ثانٍ مع ناصر الشمراني.. وهذه تجربة في غير وقتها.. لأن تميز الدوسري في الطرف أو الوسط الأيمن..

    * مدرب الهلال - أياً كان - عليه مسئولية ضخمة ويتحمّل مهام شاقة لأنه يدرب فريق الأنظار مُسلَّطة عليه كفرس رهان أول.. وتضاعفت هذه المتابعة بتولي الجابر مهام التدريب لفريق لا يرضى بغير القمة بديلاً..

    لن تسير وحيداً..

    لا أحد ينكر أو يقلل من المستوى والأداء والروح والعزيمة التي ظهر بها الفريق الأصفر متصدر دوري عبد اللطيف جميل.. والعمل الجبار الذي يقوم به المدرب.. لتتضح بصمته ولمساته على الفريق.. وقبل هذا العمل الكبير الذي قدمه رئيس النادي لتوفير كل أدوات الفوز والانتصار من صفقات ومحفزات وصرف مبالغ طائلة لإعداد الفريق..

    * واتساقاً مع ما سبق يجب عدم الإجحاف بكل هذه الجهود والتضحيات.. في الحديث عن ضعف بالدوري أو تراجع مستويات الفرق الكبيرة والتي عادة تنافس على اللقب.. فهي ليست مسئولية النصر.. وكل هذا يمكن الرد عليه.. ولماذا فريقك المفضل لم يفز به إذا كان دورياً ضعيفاً..؟!

    * ولكن ما قد يشوّه جماليات هذه المسيرة المظفرة للأصفر.. هي تداخلات تحكيمية ربما عفوية.. ولكن تأتي في وقت مناسب وحساس لانتشال الفريق من مطبات هوائية وحواجز اصطدم بها..

    * هذه التدخلات لا ذنب للفريق بها.. فالفريق قادر على التغلب عليها وتجاوزها دون مساعدات الآخرين.. ولعل تصريح رئيس النصر بعد إحدى المباريات.. ونداءه للحكام كان واضحاً: (لا تساعدونا).. فالفريق قادر على الأكل بيده والسير المظفر نحو لقب الدوري بعيداً عن تعاطف الصافرة!!.

    يوسف السالم

    مهاجم أو هداف من النوعية التي قد لا تناسبه كرة الهلال.. فهو يبحث عن كرات وعرضيات معينة لا تتوفر له كما كان سابقاً.. لكن من الممكن أن يكون ورقة رابحة عندما يبحث الهلال عن هدف ويتكتل الفريق المقابل وتكون العرضيات و(الكروسات) هي الحل لكسر وخلخلة هذه التكتلات..

    * يوسف يُمكن أن يفيد كعنصر أساسي في المباريات المغلقة خصوصاً في الملاعب الصغيرة.. عندما يحتشد الفريق المقابل ويتكتل داخل منطقة الجزاء.. فيوسف أحد الحلول لدى الفريق.. وهو ورقة رابحة جداً عندما يُستعان به في أوقات ومباريات معينة..

    ضربات حرة

    * بعض البرامج الرياضية.. تحاول تبرير الأخطاء التحكيمية.. بطريقة غير مسبوقة.. وفيها مجاملة فاضحة.. فبرنامج يحضر محللاً خارجياً ليعقب ويرد على المحلل الخاص بالبرنامج.. وفي مباراة أخرى (برنامج آخر) يستعين بتصوير جوال مشجع ليثبت أن اللاعب غير متسلل..!!

    * إسماعيل داو سبق ووجَّه كوعية عنيفة لرأس يوسف السالم داخل المنطقة في شوط المباراة الأول.. لم يحرك لها الحكم ساكناً.. ولم يحتسب جزائية وطرداً.. وخرج الهلال خاسراً أمام الرائد بعد مباراة عانده فيها الحظ والتوفيق وحرمه من حق قانوني.

    * نفس المدافع يحتسب عليه الحكم عبد الرحمن الأحمري جزائية وطرداً على حركة، أجمع المحللون السعوديون عدم صحة قرار الحكم فيها!!.. في الحالة التي تستحق العقاب نجا اللاعب.. والحالة التي لا تستحق عُوقب.

    * يرصدون الأخطاء التحكيمية التي قد تصب لصالح الوصيف.. حتى تلك الخفية والتي لم ينتبه لها أحد.. وفي المقابل يتجاهلون الأخطاء التي تضرر منها مهما كانت واضحة وكارثية.. للمهنية والعدالة أحسب للفريق (ما له وما عليه) من أخطاء تحكيمية..

    * أهم سلبيات (محللي التحكيم).. أن اللقطات التي يعلق عليها يأخذها بانتقائية.. فيعلق على أخطاء وقرارات للحكم ويتجاهل مثلها في المباراة للفريق المقابل.. وهذا يقدح في مهنيتهم وعدالتهم..

    * أجمع المحللون على أن محترف الشعلة وأخطر لاعبيه حسن الطير لا يستحق (الكارت الأصفر) الذي سيمنعه من المشاركة أمام النصر.. الحكم تركي الخضير بقراره الخاطئ المتسرع أثَّر على نتيجة مباراة الشعلة مع النصر قبل أن تنطلق بأسبوع كامل!!.

    * في الإعلام ينتقدون، والنادي يقدم شكوى على إداري الرائد لأنه قال «مبروك مقدماً الدوري للنصر».. قديماً عندما كان يُقال: أعطوا الكأس للنادي الفلاني، ودعوا البقية تتنافس على الثاني.. كانوا يرحبون ويصفقون لهذه التصريحات ويصفونها بفاكهة الرياضة!.. فما الذي تغيَّر الآن؟!!

    * عددٌ من الإداريين واللاعبين والرؤساء شككوا بالحكام هذا الموسم.. ولم تحرك لجنة الحكام ساكناً.. هذه المرة تحركت ضد إداري الرائد.. فهل تحرُّكها هو تجاوب وتناغم مع شكوى المتصدر ضده!!






    فواصل

    - اقترب الاتحاد كثيرا من إنهاء الشكاوى والمطالبات التي عليه لدى لجنة الاحتراف بعد أن قامت الإدارة بعمل جبار خلال الأيام الماضية واستطاعت إقفال معظم الملفات لدى لجنة الاحتراف. ومن المتوقع أن تكون الملفات قد أقفلت جميعها البارحة. واستطاع النادي تسجيل محترفيه الجدد.

    **
    - تجديد الإدارة النصراوية مع النجم محمد السهلاوي جاء محققا لرغبة اللاعب وجماهير النادي التي ارتبطت به كهداف كبير استطاع أن يقود الفريق في مباريات كثيرة إلى انتصارات ثمينة وغالية. وهو أحد المساهمين الرئيسيين في صدارة الفريق واقترابه من تحقيق البطولة.

    **
    - كسب الأهلي لاعبا جيدا ومميزا بعد أن استطاع ضم لاعب الفيصلي عبدالله المطيري الذي يتميز بالمهارة الكبيرة والقدرة الفائقة على صناعة اللعب. وسيكون له دور مؤثر في مسيرة الأهلي القادمة إذا ما منحه المدرب فيتور الفرصة لتمثيل الفريق.

    **
    - طلب الفريق الشبابي حكاما أجانب لمباراتيه القادمتين أمام الهلال والنصر عمل إداري واحترافي جيد فالشباب عانى كثيرا من أخطاء التحكيم المحلي ومن واجب الإدارة الحفاظ على حقوق النادي والفريق الكروي .

    **
    - نجاح الأهلي في ضم اللاعب حسن الطير مهاجم الشعلة سيكون منعطفا فنيا مهما في دعم مسيرة الفريق هذا الموسم. فالطير مهاجم وهداف غير عادي استطاع أن يلفت النظر في فريق الشعلة ويفرض نفسه ضمن قائمة هدافي الموسم رغم عدم امتلاك الفريق الشعلاوي للإمكانيات الكبيرة التي يمتلكها الأهلي والتي ستجعل الطير يحلق عاليا في سماء الإبداع والنجومية.

    من نجعي الفيصلي إلى شيعان الشباب ويا قلب لا تحزن. هذا هو شعار الهلاليين هذه الأيام بالنظر إلى الاختيارات المخيبة للآمال لتدعيم حراسة مرمى الفريق.




    صح لسانك

    * الكرة السعودية بلا هوية
    ابن زكري
    - الحكام ألغوا الهوية

    * لا علاقة لنا بالمجدولة
    عبدالله البرقان
    - المجدولة في المغلقة

    * كارينو يقفز 200 مرتبة في التصنيف العالمي
    عنوان صحفي
    - هذا العالمي






  2. #2

    ][ فريق تطوير الزين ][


    تاريخ التسجيل
    Dec 2013
    المشاركات
    8,340
    معدل تقييم المستوى
    0

    افتراضي رد: الزعيم في الصحف | الاربعاء 14 / 3 / 1435 - اخبار الهلال اليوم 2014

    اختبار لياقي يحدد جاهزية ديجاو للأهلي
    الهلال يستعير شيعان الشباب بمليوني ريال



    انهت ادارة الهلال تعاقدها) مع حارس الشباب حسين شيعان، وذلك بنظام الاعارة لمدة ستة اشهر إذ سيمثل الفريق الأول حتى نهاية الموسم في صفقة بلغت مليوني ريال في إطار تدعيم مركز الحراسة الهلالية إلى جانب فايز السبيعي وعبدالله السديري في الفريق الأول لإيقاف خالد شراحيلي وتنسيق فهد الشمري، وقد تم قيد شيعان في كشوفات الهلال.

    من جانب آخر تنتظر ادارة الهلال قرار المحكمة الرياضية الدولية (الكاس) خلال الأيام القريبة المقبلة بشأن الاستئناف الذي رفعته لتقليص عقوبة الحارس خالد شراحيلي من عامين الى عام واحد إذ سيتم عقد الجلسة المقبلة للمحكمة من أجل النطق بالحكم والبت في هذا الاستئناف الذي ان كسبه الهلال سيشارك شراحيلي مع الفريق في بقية مبارياته هذا الموسم.

    من جهة ثانية أكد رئيس لجنة الاحتراف بالاتحاد السعودي لكرة القدم الدكتور عبدالله البرقان أنه تم وصول البطاقة الدولية لمحترف الهلال الجديد البرازيلي ديجاو الى لجنة الاحتراف، وبذلك سيتمكن اللاعب من المشاركة في مباراة الفريق المقبلة أمام الأهلي يوم غد (الخميس) إذا رأى الجهاز الفني جاهزيته البدنية للمشاركة في المباراة.

    ومن جهة اخرى شارك المحترف البرازيلي رودريغو جونيور ديجاو في التدريبات الجماعية للهلال بعد أن أجرى تدريباً لياقياً في الفترة الصباحية وذلك ضمن برنامجه اللياقي، وسيجري الجهاز الفني اختباراً لياقياً للاعب اليوم (الاربعاء) لتحديد امر مشاركته أمام الأهلي من عدمها، بينما تضاءلت فرصة مشاركة المحترف الكوري الجنوبي كواك تاي هي أمام الأهلي إذ واصل برنامجه التأهيلي بواسطة الدراجة الثابتة على فترتين، كما بدأ اللاعب سلمان الفرج المرحلة الثانية من برنامجه التأهيلي بالجري حول الملعب، إضافةً إلى أداء تدريبات خفيفة باستخدام الكرة؛ فيما خضع اللاعب عبدالإله الفضل لجلسة علاجية في عيادة النادي الطبية؛ نظير تعرّضه لالتواء في مفصل القدم أثناء تدريب.




    الاصابات تقلق سامي قبل مواجهة الاهلي




    شارك الحارس حسين شيعان المنضم للفريق بنظام الاعارة من فريق الشباب إلى جانب الثلاثي عبدالإله الفضل و سلمان الفرج وروديغو جونيور في الحصة التدريبية المغلقة أمس؛ فيما واصل الكوري الجنوبي كواك برنامجه التأهيلي ولن يتمكن من المشاركة في مواجهة الأهلي غدا، بينما لم يكمل مهاجم الفريق سالم الدوسري في تدريب أمس بسبب الكدمة التي لحقت به في الفخذ، ومن المتوقع غيابه عن لقاء الأهلي بعد ان يخضع لفحص اخير اليوم أما لاعب الوسط عبدالعزيز الدوسري فتواجد في عيادة النادي الطبية لتعرضه لكدمة في الظهر، اذ خضع لجلسة علاجية، بينما يعقد المدرب سامي الجابر مؤتمراً صحافياً في تمام الساعة الخامسة من عصر اليوم (الاربعاء) في مركز الأمير فهد بن سلمان الإعلامي بمقر النادي للحديث عن استعدادات الفريق لمباراة الأهلي.


    جانب من تدريبات الهلال

    من جانب آخر استقبل الأمير عبدالرحمن بن مساعد عصر أمس الممثل فايز المالكي في مقر النادي، اذ قدّم له درعاً تذكارياً لمايقدّمه من إسهامات خيرية واجتماعية لفئات المجتمع.

    من جهه ثانية يطرح الشريك الإستراتيجي "موبايلي" عند الساعة ال04:30 من عصر اليوم وحتى الساعة ال10:30 تذاكر لقاء الأهلي عبر منافذ البيع التالية مقر نادي الهلال ومتجر نادي الهلال على أن يقتصر بيع تذاكر في يوم المباراة على ملعب اللقاء، فيما تقيم "موبايلي" عدداً من الفعاليات قبيل بداية اللقاء، اذ ستوّزع العديد من الهدايا على الجماهير الحاضرة.




    من الخاطر
    مكابرة المهنا وعواجيز الهلال
    سعد الرويس




    واصل رئيس لجنة الحكام عمر المهنا مكابرته، وعدم اعترافه بالأخطاء الفادحة التي يرتكبها حكامه في هذا الموسم، والتي تضررت منها جميع الأندية، وأصبحت حديث الشارع الرياضي حتى وصل الأمر إلى ان الكل لا يخشى الخصم أكثر من خشيته من الأخطاء التحكيمية الكوارثية التي يجزم بحدوثها في مواجهة فريقه.

    الوضع التحكيمي المزري يحتاج إلى تدخل مباشر وفوري من اتحاد الكرة بالتصدي لعناد ومكابرة رئيس اللجنة عمر المهنا بالاستعانة بالحكم الأجنبي من خلال ترك الحرية للأندية طلب حكام أجانب دون عدد محدد في هذه الفترة الحرجة بالذات والتي تتزايد معها أخطاء الحكم السعودي نتيجة للضغط الكبير.

    مصلحة الحكم السعودي، وخصوصا الموهوب منهم وإن كانوا قلة تتطلب عودة الثقة للتحكيم السعودي من خلال تخفيف الضغط الكبير الذي يواجهه جميع الحكام بالاستعانة بحكام أجانب في المواجهات الهامة، وان كانت جميع مباريات دوري عبداللطيف جميل هذا الموسم مهمة ومصيرية بسبب ضعف المستوى الفني لمعظم الفرق إذ ان الفارق بين صاحب المركز الثالث الأهلي ٢٧ نقطة وصاحب المركز ال١٣ الفيصلي ١٢ نقطة فقط الأمر الذي سيفرض على مواجهات الجولات المتبقية الحساسية الزائدة؛ فالجميع يحاصره الخطر، ولن يقبل بالخسارة نتيجة خطأ تحكيمي.

    عناد ومكابرة المهنا يحرج اتحاد الكرة مع الشارع الرياضي؛ فالأخطاء كوراثية، وبشهادة جميع خبراء التحكيم، وباعتراف اللجنة نفسها من خلال اجتماعاتها الشهرية الذي تصادق فيه على جميع الأخطاء، ولكن ماذا تستفيد الأندية من هذه الاعترافات التي يكررها الحكام في جميع المباريات فهي تدفع الملايين، ولن تحتمل مزيداً من هذه الأخطاء الفادحة.

    انا على يقين تام بأن هناك عددا من الحكام السعوديين يملكون الموهبة، وبإمكانهم النجاح، ولكن الضغط الكبير الموجه على التحكيم السعودي نتيجة أخطاء كوارثية من حكام مجتهدين يراهن عليهم المهنا أثر عليهم بشكل مباشر وجعلهم تحت الضغط، وهنا طبيعي ان تكثر أخطاؤهم.

    باختصار

    -النصر يضرب بقوة، ويقترب من الذهب بقيادة رئيسه الذي يقدم الغالي والنفيس من أجل عودة النصر لمنصات التتويج.

    -مفاوضات الهلال لعواجيز الأندية يؤكد ان "الزعيم" يمر بمرحلة حرجة جداً لم يمر بها طوال تاريخه الذي ظل فيه مطلباً لنجوم جميع الأندية.

    -إدارة الشباب تعمل باحترافية مع الجميع أندية ولاعبيين وهدفها الأول مصلحة النادي المادية، وهنا تكمن العقلية الاحترافية التي يدار بها "الليث".

    -صغار الاتحاد أحرجوا كبار الهلال ومدربهم في مواجهة كان "العميد" هو الأفضل، والاقرب للفوز تحية كبيرة لكفاح وعطاء شبان الاتحاد رغم الظروف الصعبة التي يمر بها النادي.

    -تعاقد اتحاد الطائرة مع المدرب الصربي جوفيكا يؤكد ان هدف مسيري الاتحاد يتجه نحو آسيا؛ فالمدرب خبير بالكرة الآسيوية من خلال نجاحه في قيادة الطائرة الإيرانية للتربع على عرش الطائرة الآسيوية.




    في الشباك

    * لا يمكن أن تنجح الندوات الخاصة بنشر ثقافة الحوار الرياضي الراقي ومحاربة التعصب والذين يتصدرون مثل هذه الندوات هم من يؤجج الجماهير ويزرع الفتن ويغذي التعصب!

    * لتعرف الجماهير وتكتشف حجم فكر بعض رؤساء الاندية وتضارب تعاملهم مع أندية أخرى عليها فقط ملاحظة كيف وقع لاعب الوسط وقبله المدافع لفريق وكيف أثيرت "الزوبعة" لمجرد وصول خطاب رسمي يطلب لاعب آخر!

    * على المدرب أن يدرك أن حماس وتألق الفرق الأخرى ليس عذرا للاخفاق فهي تمارس هذا الشيء منذ تأسيس فريقه ومع ذلك انتصر عليها وعلى كل الظروف وأصبح رقمه الاكبر في حجم الانجازات!

    * الذي مهد لوأد النظام والصرامة التي أقرتها لجنة الاحتراف وباركها رئيس اتحاد الكرة أحمد عيد هوربما يزعجه نجاح أتحاد الكرة المنتخب لذا يعمل خلف الكواليس لأفشاله وخدمة فريقه!

    * الذين دافعوا عن حركة المهاجم ضد مدربه هم الذين نشروا خبر عودته للفريق متضمنا وصف أبعاده بأنه عقوبة وهم الذين برروا الحركة عند حدوثها مباشرة وأنها كانت ردة فعل من الحكم الرابع!

    * أجمل ما في هذا الموسم الكروي انكشاف كثير خارج الميدان الذين تخفوا خلف ستار الميول لفريق فيما الحقيقة أنهم يميلون لفريق آخر!

    * الفريق يصارع على الهبوط ومع ذلك ادارته تتنازل عن أفضل نجومه لفريق آخر!

    * ألهدف من الحوار المتفق سلفا على أسئلته وأجوبته الذي أشبه بمسرحية كوميدية هو ألتأثير في مرشحين لرئاسة النادي ودعم المقربين بغية العودة للفلاشات والاضواء!

    * أطرف ما شاهدته وسمعته الجماهير عبر أحد الحورات الفضائية اتهام الضيف لأشخاص بعرقلة مشاركة محترفي فريقه فيما هو في نفس الوقت يقر بأن تسجيلهم جاء بعد انقضاء الفترة النظامية بمعنى دان نفسه ودان معه الذين وافقوا على التسجيل!




    قول على قول


  3. #3

    ][ فريق تطوير الزين ][


    تاريخ التسجيل
    Dec 2013
    المشاركات
    8,340
    معدل تقييم المستوى
    0

    افتراضي رد: الزعيم في الصحف | الاربعاء 14 / 3 / 1435 - اخبار الهلال اليوم 2014

    الرأي

    سامي ... بيليه ... وأيضا ماجد
    د.تركي العواد



    حاول كريستيانو رونالدو البكاء بكل الطرق لحظة تتويجه بلقب أفضل لاعب في العالم في حفل فيفا السنوي الإثنين الماضي، ولكن دموعه رفضت المشاركة في المشهد التمثيلي الذي أداه على المسرح. فكريستيانو لن يحس بعظمة الإنجازات التي حققها إلا بعد الاعتزال. أما الأسطورة البرازيلية بيليه فبكى.. وبكى.. وبكى.. وأبكى الناس معه في مشهد رائع للوفاء من فيفا لنجم أسعد العالم وساهم في تطور كرة القدم. وعد بيليه عائلته بألا يبكي ووعد بلاتر بألا يفشي سر تكريمه الذي وصله قبل الحفل ولكنه أخلف الوعد .. فلم يستطع حبس الدموع .. ولا كتم السر. لم يتوقع الحصول على الكرة الذهبية في عصر لايعرف فيه الناس إلا كريستيانو وميسي. استحداث جائزة جديدة لبيليه تقديرا لإنجازاته ومسيرته الكروية فكرة راقية لاينفذها إلا مولع حقيقي بكرة القدم.
    دموع بيليه ذكرتني بنجوم الكرة السعودية المعتزلين الذين لايحصلون إلا على التجاهل، ولايذرفون إلا دموع الحسرة من قلة الوفاء. عندما يتوقف اللاعب عن الركض لايبقى له سوى الحب الذي يجده من الجماهير التي ماتزال تذكره، ولكن الوقت لايملك ذاكرة .. فيُنسي اللاعب حتى من جماهيره المخلصة.
    في السعودية نملك أسطورتين لاتتكرران (ماجد عبدالله وسامي الجابر). أعرف أن هذا السطر سُيزعل أغلب الناس إن لم يكن كلهم. فمن يرى ماجد أسطوريا لايرى سامي شيئا. وأجزم أن من يرى سامي أسطوريا لايرى ماجد أبدا. المشكلة الأكبر أننا نعتقد أن وجود سامي يجب أن يكون على حساب ماجد. لسنا فقط عاطفيين في أحكامنا بل بدائيين أيضا. نحاول في كل مرة أن نلغي الآخر لدرجة أن كرهنا للأسطورة الآخر أصبح يفوق حبنا لأسطورتنا.
    ما الذي يمنع وجود أسطورتين أو أكثر في الكرة السعودية؟
    وما الذي يمنعنا من عشق ماجد واحترام سامي في الوقت ذاته؟
    وما الذي يمنعنا من تذكر هدف ماجد في الصين حتى لو كنا نذوب عشقا بسامي؟
    إقصاء الآخر ليس له علاقة بسامي ولاماجد، بل بطريقة تفكيرنا التي تستبعد كل الآراء ولاتُبقى إلا مانرى.
    لو تم تكريم سامي الجابر بجائزة سيتحول الحفل لصياح ونياح، لأن الغاضبين أكثر من الفرحين بهذا التكريم. فجمهور سامي سيمر على التكريم بسرعة .. سيبتسم مرتين ثم سينشغل بشيء آخر. أما عشاق ماجد فسيتفرغون لشرشحة الجائزة وصاحب الجائزة وسيبدأون في التشكيك بمصداقيتها ثم سيضعون هاشتاق "#سامي_لا _يستحق _التكريم ".
    سيتبنى جمهور سامي نفس السيناريو السابق لو تم تكريم ماجد.
    كتبت قبل أربعة أشهر مقالاً بعنوان " الحشوشة أهم من سامي وماجد عبدالله"، طالبت فيه وزارة الشؤون البلدية والقروية بمراجعة أسماء الشوارع التي لامعنى لها، وإطلاق بدلا عنها أسماء لأبطال رياضيين قدموا للوطن الشيء الكثير. فمن الظلم أن يكون للمدعوة "حشوشة " شارع في الرياض ولايوجد شارع يحمل اسم سامي الجابر ولاماجد عبدالله. إذا لم نكرم مبدعينا في الرياضة والإعلام والأدب والفن فمن سيكرمهم؟... الحشوشة.



    ضاعت فلوسك ياصابر
    فهد الروقي



    كلما لمعت في خاطري فكرة رياضية عن أحد الأصفرين الأشهر في الكرة السعودية في اللون وجدت تقاربا عجيبا بينهما حذو القذة بالقذة لدرجة أنني بت أشك أنهما يستقيان ثقافتهما من منبع واحد رغم استحالة ذلك فكل أهل الساحة مثلا أو غالبهم يدركون بأن من أهم أسباب ابتعاد النصر عن البطولات في سنوات الحرمان السابقة ومازالت مستمرة إلا أن اعتبروا التصدّر بطولة يكمن في الصراعات الداخلية التي دبت بين رجال الأصفر الصغير رغم محاولات تضليل الجماهير والضحك على الدقون بتصدير ثقافة " المؤامرة " وأن الفريق محارب والرد الحازم جاء هذا الموسم حين أصبح الفريق يمتلك أدوات النجاح والمنافسة على كافة الأصعدة وقد انتقلت العدوى للفريق الاتحادي وأصبحت الصراعات الداخلية هي العنوان الأبرز للضعف الفني الذي يعيشه الفريق حاليا..
    وحين عرجت بالذاكرة نحو الأزمة المالية الخانقة التي تعتبر هي ثاني العوائق التي تقف حجر عثرة في وجه كل راغب في رئاسة النادي وتحد كثيرا من برامج الإدارات وخططها المستقبلية وهي مع الحرب الخفية عجلت برحيل رؤساء كثر قدموا للنادي من صناديق الاقتراع وخرجوا من الأبواب الضيقة بعد أن تعرضوا لحملات تشويه مختلفة الأساليب والطرائق وقد أعاد كثير من المتابعين خصوصا الاتحاديين منهم أن بداية شرارة الأزمات المالية والخلافات الإدارية بدأت من فترة رئاسة منصور البلوي وقد غضت الأنظار عنها نتيجة قوة الفريق والبطولات التي كان يحققها دون استشعار للخطر القادم
    نفس تجربة البلوي مع الاتحاد يعيدها رئيس النصر الحالي مع فريقه وفق منهجية متطابقة فالتعاقدات الباهظة الثمن والتي بنيت على جدولة زمنية للخمس سنوات القادمة وقد جيّرت هذه التعاقدات لهدفين أو بمعنى أدق " ضرب عصفورين بحجر واحد " الأول تدعيم الفريق بلاعبين مميزين سواء من خارج أسوار النادي أو بالتجديد مع لاعبي الفريق لكن هذه التعاقدات جرفت الإدارة الصفراء إلى حافة خطرة فقيمة التعاقد مع يحيى الشهري جعلت كثير من لاعبي الفريق المطالبة بالمساواة وقد بدأت أولى هذه الخطوات مع المهاجم الهداف المميز والخلوق محمد السهلاوي والذي بدأت رحلة التفاوض معه بأقل من ثلاثة ملايين ريال في العام الواحد لكنها استقرت عند خمسة وثلاثين مليون ريال عدا نصيب وكيل اللاعب وبواقع سبعة ملايين ريال في العام الواحد وقد كانت لتغريدة وزيارة مفاجئة ومكالمة الدور المؤثر في سرعة التعاقد وقبل إقفال فترة الانتقال الشتوية بأربع وعشرين ساعة ومازالت المفاوضات قائمة على قدم وساق مع الثنائي خالد الغامدي وعمر هوساوي وبمبلغ متقارب مع مبلغ النجمين السابقين ويأتي الهدف الثاني بوضع أي مترشح للرئاسة في حيرة من أمر الميزانية الضخمة التي يجب عليه دفعها خصوصا وأن الرئيس يرغب بقوة بالترشح مرة أخرى ويعلم علم اليقين بأن هناك أكثر من مرشح يرغب في الحصول على الكرسي الساخن علما بأن عروض الشركات الراغبة في الرعاية تقل عن العقد السابق ولا يكفي لخمسة أشهر فقط أو ستة لدفع مرتبات اللاعبين الضخمة
    هذه الأحرف قد تعتبر " مستفزة " بل وغير صحيحة عند عشاق الأصفر البراق كما اعتبر شقيقة لها الاتحاديون قبل زمن ولكنني اتمنى أن يعودوا لها حين يدركون حقيقتها ولو بعد حين

    الهاء الرابعة
    الله اعلم في تفاصيل النفوس
    محدن ب عالم سرها و جهارها
    مير التجارب هي ملخصة الدروس
    و ما كل نفسن بيحت ب اسرارها

  4. #4

    ][ فريق تطوير الزين ][


    تاريخ التسجيل
    Dec 2013
    المشاركات
    8,340
    معدل تقييم المستوى
    0

    افتراضي رد: الزعيم في الصحف | الاربعاء 14 / 3 / 1435 - اخبار الهلال اليوم 2014

    ديجاو وكريري والدعيع أبرز الجدد في (الكلاسيكو)



    يدخل الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال مواجهة صعبة و(كلاسيكو) جديد ومن العيار الثقيل حين يستضف نظيره الأهلي على ملعب الملك فهد الدولي بالرياض غداً الخميس ضمن الجولة الثامنة عشرة من دوري عبداللطيف جميل للمحترفين ، وهو الذي لم يستفق بعد من المواجهة الكبيرة الأسبوع الماضي أمام الاتحاد والتي خسر فيها الفريق نقطتين ثمينتين وسعت الفارق بينه وبين المتصدر النصر لـ6 .
    الهلال الذي يحل ثانيا في ترتيب فرق الدوري، يسعى بكل ما أوتي من قوة للخروج من لقاء الأهلي بالثلاث نقاط للحاق بالمتصدر، وكانت الجولة الخامسة من دوري عبداللطيف جميل لهذا الموسم جمعت آخر مواجهة للفريق الهلالي مع الأهلي وانتهت بالتعادل الإيجابي (1ـ1).

    تغييرات شتوية
    استغل المدير الفني للفريق سامي الجابر فترة الانتقالات الشتوية لإعادة قوة الفريق العناصرية وتمكنت إدارة النادي من التعاقد مع عدد من اللاعبين المحليين والأجانب وإبعاد آخرين بحسب التوصيات الفنية فتركزت التغييرات على منطقة الدفاع وحراسة المرمى التي عانى منها الفريق منذ انطلاقة الدوري فتم جلب قائد الفريق الأول لكرة القدم بنادي الاتحاد سعود كريري والذي يعتبر أقوى الصفقات المحلية التي تعاقد معها الهلاليون إلى جانب الكوري الجنوبي كواك تاي هي ليحل مكان مواطنه هوان وتعاقدت الادارة مع قلب الدفاع البرازيلي ديجاو بدلا عن المغربي عادل هرماش، وأخيرا تمت الاستعانة بخدمات حارس المرمى حسين شيعان لمدة ستة أشهر على سبيل الإعارة للاستفادة منه في حراسة المرمى، فيما تم الاستغناء عن مدافع الفريق ماجد المرشد وحارس المرمى فهد الشمري.

    الجدد والكلاسيكو
    لن يشهد فريق الهلال تغييرا كبيرا في تشكيلة الفريق في مواجهته أمام الأهلي غدا الخميس مقارنة بالتشكيلة التي زج بها الجابر في مباراة الذهاب الماضية مع الأهلي والتي جمعت الفريقين يوم 28 سبتمبر الماضي ، وإن كان تغييرا طفيفا، بإضافة البرازيلي ديجاو بدلا عن هوان وسلطان الدعيع وسعود كريري وحراسة المرمى فايز السبيعي بدلا عن السديري ، حيث لعب الجابر في تلك المباراة بتشكيلة مكونة من الحارس عبدالله السديري ، وفي خط الدفاع ياسر الشهراني ، وعبدالله الزوري وهوان ، وماجد المرشدي ، وفي الوسط سالم الدوسري ، وعادل هرماش ، ونيفيز ، ونواف العابد ، وفي المقدمة ناصر الشمراني وحيدا.، فيما سيغيب عن الأهلي الثنائي الأجنبي الذي تم إلغاء عقده وهم يونس محمود ، وبرونو سيزار ، و كامل الموسى.

    ميزانية مفتوحة
    تركت حرية الاختيار للاعبين الجدد للمدير الفني سامي الجابر بميزانية شبه مفتوحة للتعاقد معهم لدعم صفوف الفريق في مسيرته خلال منافسات المرحلة المقبلة وخاصة دوري أبطال آسيا 2014 حيث أنهت الادارة كافة التعاقدات خلال المرحلة الحالية والتي جاءت بتوصيات من سامي ، والذي لا يفكر في المنافسة فقط على لقب دوري عبداللطيف جميل فحسب ، إنما هناك أهداف كثيرة يسعى لتحقيقها بهذه (التوليفة) الجديدة من اللاعبين من أجل المنافسة على الوصول للأدوار النهائية لدوري أبطال آسيا ، من ثم تحقيق لقب كأس خادم الحرمين الشريفين ، والمحافظة على منجز كأس ولي العهد وتحقيقه للمرة السابعة على التوالي.

    سير الفريق
    حقق فريق الهلال بعد الجولة الخامسة التي واجه فيها الأهلي وفي الـ (12) جولة التي خاضها تحديدا (8) انتصارات وتعادل في اثنتين أمام الشعلة والاتحاد وخسر مثلها أمام الرائد والنصر، وتمكن لاعبوه من تسجيل (27) هدفا ودخل في مرماهم (14) هدفا، ولا يزال مهاجم الفريق ناصر الشمراني يتصدر قائمة الهدافين بـ (13) هدفا يليه البرازيلي نيفيز بـ (12) هدفا.

    استبدال الخطة
    واجهت الطريقة الفنية (الخطة) التي لعب بها الجابر في مباراة الفريق أمام الرائد استغرابا من المتابعين فبعد أن كان يزج بمهاجم واحد فاجأ الجميع بدخوله بمهاجمين (ناصر وياسر) واحدة أثرت على سير الفريق مما جعل الفريق يفقد أهم وأغلى نقاط من أجل المنافسة على لقب الدوري.



    (الكاس) ترفض استئناف الهلال وشراحيلي يكمل العقوبة





    لم تكن الإدارة الهلالية لتكثف جهودها خلال الأيام الماضية سعيا للتعاقد مع حراس لمرمى فريقها بدءاً من الفيصلاوي منصور النجعي والرائدي أحمد الكسار، وأخيرا التعاقد مع الشبابي حسين شيعان.. إلا ليقينها التام بأن المحكمة الدولية لقضايا الرياضة (الكاس) سوف ترفض الاستئناف الهلالي لتخفيف العقوبة على حارس فريقهم خالد شراحيلي من سنتين إلى سنة واحدة، وهو ما تم بالفعل أمس رغم التأكيدات التي أشار إليها مشرف الفريق الأول فهد المفرج بعدم تلقيهم أي شيء رسمي يفيد برفض محكمة الاستئناف.
    يذكر أن اللاعب يخضع حاليا لعقوبة من اللجنة التأديبية باللجنة السعودية للرقابة على المنشطات لمدة سنتين اعتبارا من يناير 2013 ، على أن يعود رسميا في يناير 2015، وذلك بعد أن ثبت وجود مادة محظورة دوليا في عينته التي سلمها في مباراة فريقه أمام الاتحاد بمكة الموسم الماضي.
    من جانب آخر، تعرض لاعب خط الوسط في الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال سالم الدوسري لكدمة في الفخذ لم يتمكن من مواصلة تدريبات الأمس، في حين خضع عبدالعزيز الدوسري لجلسة علاجية في عيادة النادي الطبية، نظراً لتعرضه لآلام في أسفل الظهر، ويسعى الجهاز الطبي لتجهيز اللاعبين قبل مواجهة الأهلي، فيما لايزال الكوري الجنوبي كواك يخضع لبرنامجه التأهيلي. من جانبه، شارك الحارس الجديد حسين شيعان في مران الفريق وخضع لجرعات تدريبية مع مدرب الحراس.
    من جانبه، ركز المدير الفني للفريق الهلالي سامي الجابر على الجوانب الفنية، وطبق عدداً من الجمل التكتيكية في التدريبات التي تابعها رئيس النادي الأمير عبدالرحمن بن مساعد. من جانبه يعقد مدير الجهاز الفني سامي الجابر وأحد لاعبي الفريق عصر اليوم مؤتمراً صحافيا بمركز الأمير فهد بن سلمان الإعلامي بالنادي للحديث عن الجوانب الفنية قبل مباراة الأهلي.
    وفي شأن آخر، أجرى المدافع يحيى المسلم أمس الثلاثاء عملية جراحية للرباط الصليبي في أحد المراكز الطبية المتخصصة بمدينة ليون الفرنسية، وسيخضع المسلم لبرنامج علاجي في فرنسا، فيما تمت إدارة النادي إجراءات إعارة عبدالعزيز العازمي لصفوف فريق نجران لمدة ستة أشهر.
    وعلى صعيد المواجهة المرتقبة للفريق، يطرح الشريك الإستراتيجي موبايلي عصر اليوم تذاكر مواجهة الهلال مع الأهلي عبر منافذ البيع (مقر نادي الهلال ومتجر نادي الهلال) من الساعة ٤:٣٠ عصراً حتى ١٠:٣٠ مساءً، وسيقتصر بيع التذاكر يوم المباراة على ملعب اللقاء.




    الشعلة يفقد «الطير» أمام المتصدر وقمة الهلال والأهلي بلا غيابات
    ثمانية لاعبين يغيبون عن الجولة 18.. و65 لاعبا مهددون بالإيقاف



    يبدو حسن الطير، مهاجم فريق الشعلة، أبرز الغائبين عن مواجهة فريقه أمام النصر التي ستجرى الخميس على ملعب الأول في الخرج. وسيفتقد الشعلة أبرز لاعبيه على اعتبار أنه هداف، فضلا عن نجاحه في صناعة الألعاب. وبحسب موقع إحصائيات الدوري السعودي، فإن فريقي الهلال والأهلي اللذين سيتنافسان في ذات يوم مباراة الشعلة والنصر، لن تشهد تشكيلتاهما أي غياب، بسبب اكتمال العناصر وعدم حرمان أحد بسبب البطاقات الملونة.

    وستشهد الجولة 18 من دوري عبد اللطيف جميل، غياب 8 لاعبين، وذلك بسبب الإيقاف بالبطاقات الملونة. واللاعبون الموقوفون هم: ماجد محمد وحسن الطير «الشعلة»، وأحمد عسيري «الاتحاد»، ونيكولا جريجوري «الاتفاق»، وإسماعيل داو «الرائد»، والأخير نال بطاقة حمراء أمام النصر بسبب اعتراضه على حكم المباراة عبد الرحمن الأحمري حينما احتسب ضربة جزاء على فريقه بسبب إشارة الحكم المساعد بأنه أعاق العماني عماد الحوسني.

    كما ستشهد أيضا غياب بابيدي فيلس، لاعب العروبة، وعبد العزيز أبو شقراء، لاعب الفتح، وعبد الله دوش، لاعب الفيصلي.

    بينما تضم قائمة اللاعبين المهددين بالإيقاف 65 لاعبا يحملون في رصيدهم بطاقتين صفراوين، وهم: مصعب اللحام وياسر علي المحمد وسلطان الشريف وعبد العزيز حمسل وأحمد السهيل وماجد الجعفري وعوض خريص الصقور ووحيد أوسني (نجران)، ديفيد أوتشي وعبده حكمي ومحمود معاذ وبدر الخراشي وفهد حمد محمد وفهد الثنيان وفينيسيوس ريتشي (التعاون)، مامادو كندو وفهد المبارك وراشد الدويسان وخالد ناصر ومسفر البيشي وبرج معوضة (الشعلة)، ماجد الخيبري ومنصور الحربي وتيسير الجاسم ووليد باخشوين وأسامة هوساوي وسلطان السوادي (الأهلي)، فيصل مجرشي وحبيب مايتيه وزكريا الهداف وصاحب العبد الله ومحمد قاسم (النهضة)، محمد عيد ومحمد السهلاوي وشايع شراحيلي وإبراهيم غالب وعمر هوساوي (النصر)، كواك تاي وعبد العزيز الدوسري وياسر القحطاني وعبد الله السديري (الهلال)، عبد الله الدوسري ودوريس سالومو وبدر الخميس وإلتون خوزيه (الفتح)، إبراهيم صلاح ورافع الرويلي ومشرف الرويلي وعدي عمرو (العروبة)، رافينها وماكنيلي توريس وعبد الملك الخيبري وصالح القميزي (الشباب)، برونو مورينو وفهد الجهني وسعيد العيسى وعبد العزيز الجبرين (الرائد)، منصور النجعي وريان بلال وعواد العنزي (الفيصلي)، جوبسون دي أوليفيرا ومحمد أبو سبعان وفواز القرني (الاتحاد)، جمعان الجمعان وحسن كادش (الاتفاق).











    انتهت الاخبار قراءه ممتعه

المواضيع المتشابهه

  1. مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 15-01-2014, 01:04 PM
  2. مشاركات: 6
    آخر مشاركة: 09-01-2014, 01:43 AM
  3. مشاركات: 6
    آخر مشاركة: 09-01-2014, 01:36 AM
  4. مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 08-01-2014, 03:53 AM
  5. مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 01-01-2014, 06:26 AM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

مواقع النشر (المفضلة)

مواقع النشر (المفضلة)

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52