صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 5 من 7

الموضوع: الزعيم في الصحف | الخميس 15 / 3 / 1435 - اخبار الهلال اليوم 2014

  1. #1

    ][ فريق تطوير الزين ][


    تاريخ التسجيل
    Dec 2013
    المشاركات
    8,340
    معدل تقييم المستوى
    0

    افتراضي الزعيم في الصحف | الخميس 15 / 3 / 1435 - اخبار الهلال اليوم 2014

    الزعيم في الصحف | الخميس 15 / 3 / 1435 - اخبار الهلال اليوم 2014






    شوي

  2. #2

    ][ فريق تطوير الزين ][


    تاريخ التسجيل
    Dec 2013
    المشاركات
    8,340
    معدل تقييم المستوى
    0

    افتراضي رد: الزعيم في الصحف | الخميس 15 / 3 / 1435 - اخبار الهلال اليوم 2014

    في افتتاحية الجولة 18 من دوري جميل .. اليوم
    الهلال يصطدم بالأهلي في لقاء لا يحتمل التفريط .. والنصر يحاصر الشعلة للاقتراب من اللقب


    المجمعة - عمار العمار:

    تنطلق اليوم الخميس مباريات الجولة الثامنة عشرة من دوري عبداللطيف جميل وذلك بإقامة 4 لقاءات تبلغ من الأهمية مبلغاً كبيراً في ظل الصراع الكبير على تحقيق النقاط خصوصاً في منطقة المقدمة سواء في المنافسة على اللقب بين النصر والهلال أو البحث عن المركزين الثالث والرابع لفرق الأهلي والتعاون والاتحاد..

    مواجهات اليوم ستحسم الكثير من الأمور وبنسبة كبيرة، فالفريق النصراوي سيحل ضيفاً على الشعلة في الخرج بينما سيستقبل الهلال نظيره الأهلي في أقوى مواجهات الجولة على أن يكون الصراع كبيراً بين التعاون والاتحاد في بريدة فيما سيلتقي الاتفاق بنجران في الدمام.

    الهلال × الأهلي

    مواجهة قوية ومنتظرة تجمع الهلال بالأهلي على استاد الملك فهد الدولي بالرياض وهي المواجهة التي تحمل في طياتها الكثير من الأمور في ظل الحاجة الماسة للظفر بالنقاط، فبالرغم من حلولهما في المركزين الثاني والثالث إلا أن الفارق النقطي يعتبركبيراً بينهما وهو ما سيحفزهما لتحقيق المهم وهو النقاط الثلاث ولا شيء غيرها.

    الفريق الهلالي لا شيء أمامه سوى الفوز ليحافظ على الأمل في المنافسة على لقب الدوري بعد تعثره في الجولة الماضية بالتعادل الإيجابي 2-2 مع الاتحاد وهو ما أفقده فرصة اللحاق بالنصر الذي وسع الفارق إلى 6 نقاط وصعب المهمة على الهلال الذي سيدخل من أجل الفوز لأن خسارته وفوز النصر على الشعلة تعني حسم الأمور بنسبة كبيرة لصالح النصر، ويحتل الفريق الهلالي المركز الثاني برصيد 39 نقطة وسيرمي مدربه السيد سامي الجابر بكافة أوراقه الهجومية منذ البداية لحسم النتيجة مبكراً من أجل البقاء في المنافسة التي باتت صعبة في الوقت الراهن في ظل الأخطاء الدفاعية الكبيرة التي أرهقت الشباك الهلالية، وربما يعود الفريق لطريقة 4-4-2 منذ البداية لضمان التواجد الهجومي المكثف بالقرب من منطقة الجزاء الأهلاوية، وربما تشهد التشكيلة الهلالية بعض التغييرات خصوصاً في حال جاهزية ثنائي الدفاع كواك الكوري وديجاو البرازيلي إضافة إلى الزج بنواف العابد منذ البداية، ويعتبر الثنائي ناصر الشمراني وتياقو نيفيز أفضل عناصر الهلال بجانب سالم الدوسري ونواف العابد.

    على الطرف الآخر استاد الفريق الأهلاوي عافيته بعد تحقيقه لفوزين متتاليين على العروبة 4-0 وعلى النهضة 3-1 ليستعيد المركز الثالث مجدداً من التعاون وبرصيد 27 وبفارق الأهداف، ويبحث الفريق الأهلاوي عن التماسك بشكل أكبر للحفاظ على مركزه والتأهل لدوري أبطال آسيا بعدما فاته المنافسة على الدوري، والمحتمل أن يدخل الفريق الأهلاوي بشكل متوازن دفاعاً وهجوماً مع محاولة اقتناص الثلاث نقاط بالارتداد الهجومي ومحاولة الاستفادة من الأخطاء الدفاعية لفريق الهلال، ويتميز الوسط الأهلاوي بوجود البرازيلي ماسارو بجانب تيسير الجاسم وهما أفضل لاعبي الفريق بجانب مصطفى بصاص والكوري سوك ومنصور الحربي

    قال: إنه يرى الفوز على الأهلي في أعين اللاعبين .. سامي الجابر:
    60 % من الفريق تغير .. أغير الخطة في الشوط مرتين .. و«ديجاو» سيتأقلم سريعاً لهذا السبب



    كتب - فيصل المرشدي / تصوير - طلال العتيبي:

    شدد المدير الفني لفريق كرة القدم الأول بنادي الهلال سامي الجابر على أن مباراة فريقه اليوم أمام الأهلي تعتبر بمثابة الكلاسيكو, مشيراً إلى أن فريقه قد استعد لها جيداً, ومؤكداً على أنهم يطمحون من خلالها لتحقيق النقاط الثلاث المهمة. وأضاف الجابر:» أرى في أعين لاعبي فريقي الثقة بالانتصار وحصد النقاط الثلاث بإذن الله، وذلك من خلال التدريبات والاستعدادين الذهني والبدني فيها».

    وحول مدى جاهزية اللاعبين للمباراة قال:» جميعهم جاهزون عدا عبدالعزيز الدوسري والمحترف الكوري كواك والحارس حسين شيعان, وأؤكد دائماً في الهلال حينما يغيب نجم يظهر نجم آخر, ولدي كتيبة جاهزة لأي نزال وواثق بأنهم سيقدمون المستوى المعروف عنهم». وأردف:» المحترف البرازيلي ديجاو لاعب مميز وكبير وعلى مستوى عالٍ وسيشارك في المباراة حيث إن جاهزيته البدنية وصلت لنسبة 80%, ومن الطبيعي ألا يتأقلم اللاعب وينسجم بسرعة, لكن في الهلال أي عنصر جديد يتأقلم بشكل أسرع لأن البيئة مساعدة على ذلك». وأضاف الجابر:» مدى فاعالية كل لاعب في التمرين تحدد لنا الأسماء المشاركة في المباريات, ولا تهمنا الأسماء بقدر مايهمنا العطاء».

    وعن انتقاده لبعض الفرق في المؤتمرات الصحفية التي تتلي مباراة فريقه قال:» لجميع الأندية الحق في إختيار الطريقة التي يريدون أن ينتهجوها أمامنا, أنا فقط أبدي وجهة نظري». وعن تغير التكتيك في المباريات قال:» 60% من الفريق قد تغير, ولم يتبق منه سوى ياسر القحطاني وعبدالله الزوري ونواف العابد وسالم الدوسري, وفي كل مباراة أطبق طريقة معينة قياساً على اللاعبين وعلى الفريق المقابل، وقد أغير الخطة في شوط واحد مرتين».

    واختتم الجابر حديثه بتوجيهه الدعوة لجماهير الهلال حيث قال:» جماهير الهلال لها طابع مميز مع الفريق وحضورها مهم ويعني لنا الكثير, ومن خلال مسيرتي مع الهلال كان لجمهوره الأثر فيّ, وأطالبهم بالحضور والتفاعل أيضاً».
    سلطان الدعيع: الأهلي كبير ، وأمل المنافسة لازال بأيدينا


    أبدى لاعب فريق الهلال المدافع الشاب سلطان الدعيع جاهزية فريقه لملاقاة الأهلي مساء اليوم ضمن مباريات الجولة 18 من منافسات دوري جميل للمحترفين مشدداً على أهمية المباراة بالنسبة لفريقه المنافس على صدارة فرق الترتيب ، وقال :

    الأهلي فريق كبير ، ونحن مدركون بأن مواجهتنا معه ستكون صعبة ، لكننا بحول الله قادرون على تجاوز العقبة الأهلاوية بنجاح وسنعمل من أجل ذلكوعن تعثرهم الأخير بالتعادل مع الاتحاد وتأثيره على حظوظهم في المنافسة ، اعترف الدعيع بأنهم لم يكونوا في يومهم ولم يقدموا مستواهم المعهود واعداً جماهير ناديه بالعودة لطريق الانتصارات والتمسك بأمل المنافسة ، وأضاف:

    لا يزال المشوار طويلاً ، وأعتقد بأن الأمل بأيدينا ، فمواصلة الانتصارات في قادم الجولات سيكفل لنا استعادة الصدارة بإذن اللهوفي ختام حديثه قدم الدعيع دعوة لجماهير فريقه للحضور و المؤازرة متمنياً أن يقدم مع زملائه مايحقق أنصار و تطلعات جماهير الزعيم.

    «الكاس» رفضت استثناء مشاركة «شراحيلي» .. والقرار النهائي لم يصدر بعد
    الهلال يفقد «الدوسري» أمام الأهلي .. العابد بديلاً .. و«ديجاو» يظهر لأول مرة

    :

    أنهى لاعبو فريق الهلال الأول مساء أمس استعداداتهم تحضيراً لملاقاة ضيفهم «الأهلي»، عند الساعة الـ08:05 من مساء اليوم ، على استاد الملك فهد الدولي بالرياض، ضمن لقاءات الجولة الـ18 من دوري عبداللطيف جميل للمحترفين، وتركّزت التدريبات على الجانب الفني طبّق من خلالها مدير الجهاز الفني «سامي الجابر» التكتيك المناسب الذي سينتهجه في اللقاء وسط مشاركة الثنائي (أحمد شراحيلي وسالم الدوسري)، في الوقت الذي واصل به الثنائي (كواك تاي هي و عبدالعزيز الدوسري) برنامجيهما التأهيليين، وتأكد بذلك غيابهما عن مباراة اليوم بجانب الحارس الجديد حسين شيعان لعدم الجاهزية وفقاً لتأكيدات الجهاز الفني الهلالي.

    من جهته ينتظر أن تشهد مباراة الأهلي الظهور الأول لمدافع الهلال البرازيلي «ديجاو» بعد اقترابه من إنهاء برنامجه اللياقي المعد له منذ أسبوع بواقع حصتين تدريبيتين، ويرجح أن يبدأ به الجابر اللقاء بجانب المدافع الشاب سلطان الدعيع في مركز قلب الدفاع ، في وقت ينتظر أن يعوض به نواف العابد غياب زميله عبدالعزيز الدوسري.

    إلى ذلك اختتم مجلس الجمهور الهلالي تحضيراته للقاء اليوم، حيث سيقوم أعضاء المجلس بتوزيع 5 آلاف علم على الجماهير الحاضرة، كما سيقوم المجلس بتوزيع منشورات خاصة بتنظيمات المجلس لإظهار المدرج بشكل مغاير، حيث سيوزع أعضاء المجلس قطعا بلاستيكية على مقاعد الملعب ترفع أثناء دخول الفريق، إذ ينتظر أن ترسم الجماهير الهلالية لوحة فنية تشير لعدد بطولات النادي مع عبارة نادي القرن.

    يذكر بأن عددا من محبي النادي قد أعلنوا تبرعهم بعدد من التذاكر تصل إلى 1500 تذكرة ستوزع على بوابات الدخول في ملعب اللقاء.

    على صعيد آخر رفضت محكمة «الكأس» الدولية منح حارس الهلال الموقوف «خالد شراحيلي» استثناءً مؤقتاً يتيح له المشاركة مع الفريق الأول لكرة القدم الذي رفعه محامي اللاعب؛ وذلك لحين النظر في قضية الاستئناف الذي رفعه ضد قرار لجنة مكافحة المنشطات السعودية بإيقافه عن المشاركة مع «الهلال» لمدة سنتين، مما يجعل أمر قبول الاستئناف من عدمه قائماً؛ نظراً لعدم النظر في قضيته ومناقشتها من قبل المحكمة حتى تاريخه، حيث جاء قرار الرفض فقط للاستثناء وليس للقضية كاملة بكافة ملابساتها.

  3. #3

    ][ فريق تطوير الزين ][


    تاريخ التسجيل
    Dec 2013
    المشاركات
    8,340
    معدل تقييم المستوى
    0

    افتراضي رد: الزعيم في الصحف | الخميس 15 / 3 / 1435 - اخبار الهلال اليوم 2014

    بقيادة ماركو قيدا
    طاقم إيطالي يقود لقاء الهلال والأهلي اليوم




    اختارت الأمانة العامة للاتحاد العربي السعودي لكرة القدم طاقماً تحكيماً إيطالياً لإدارة مباراة فريقي الهلال والأهلي في منافسات الجولة الـ 18 لدوري عبداللطيف جميل للمحترفين، والتي ستقام مساء اليوم الخميس (16-1-2014م) على إستاد الملك فهد الدولي بمدينة الرياض .. ويتكون طاقم التحكيم من، حكم الساحة ماركو قيدا، وحكم مساعد أول ماتيو باسيري، وحكم مساعد ثانٍ اليساندرو كوستانزو.



    الانضباط تغرم سبيعي الرائد 50 ألف ريال وتلفت نظر «سالم» الهلال

    قررت لجنة الانضباط في الاتحاد السعودي لكرة القدم تغريم عبدالله السبيعي المشرف على كرة القدم بنادي الرائد مبلغ 50 ألف ريال، وذلك بسبب تصريحاته تجاه حكام مباراة فريقه أمام النصر في الجولة الدورية 17 في قرار قابل للاستئناف.

    كما وجهت اللجنة لفت نظر للاعب سالم الدوسري لاعب نادي الهلال لرميه الكرة تجاه لاعب الاتحاد محمد قاسم في مباراة الفريقين الدورية الماضية.


    مــقــــالات

    أكثر من عنوان
    الهلال يسير .. إلى أين؟؟
    علي الصحن



    للأسف الشديد، ويوماً بعد يوم، تثبت لنا بعض إدارات الأندية أنها لا تتعلم من تجاربها ولا إخفاقاتها ولا أخطائها، لذا تظل وتيرة العمل في تراجع، وتظل النتائج دون مستوى الطموح، وتظل الخيارات والصفقات مجرد تدوير للاعبين لا أقل ولا أكثر، دون تحقيق أي فوائد فنية، والغريب أن بعض الأندية لا تكف عن الشكوى من قلة الحيلة وضعف ذات اليد، لكنها في المقابل تصرف إيراداتها الشحيحة في أوجه لا داعي لها وعلى صفقات لا تضيف أي شيء... أي شيء!!

    في ناد مثل الهلال، وهذه حقيقة لا يمكن الالتفاف عليها، لم يعد الفريق الكروي مثل السابق، ولم يعد العمل الإداري مثل السابق، ولم تعد خيارات اللاعبين المحلية والأجنبية مثل السابق، لذا فقد تراجع مستوى الفريق، وبقي يرزح تحت الضغوط في كل مباراة، ولم تعد ثقة أنصاره فيه بالشكل الذي كانت عليه قبل سنوات، وبات مرماه مزاراً لجميع اللاعبين، وهو الذي كان في وقت من الأوقات حلماً لا يناله إلا قلة...قد لا يتجاوز عددهم الـ 6 في الموسم الواحد!!

    في هذا الصدد لا ينكر الهلاليون أن هناك عملاً إدارياً يبذل من أجل الفريق، لكن الواقع يقول أيضاً إن القصور ما زال يشوب هذا العمل، وأن الفريق لم يستطع الخروج خلال السنوات الأربع الأخيرة من الدائرة التي حصر نفسه داخلها... منافسة بالغة الصعوبة محلياً، خسارة اللقب الأهم بطولة الدوري بسبب نقاط سهلة خلال الموسمين الفارطين - ويبدو الثالث في الطريق - خروج آسيوي معتاد وبنفس الطريقة تقريباً....فهل استطاعت الإدارة أن تخرج بالفريق من هذه الدائرة!!

    فريق مثل الهلال ومنذ فك ارتباطه بالمدرب جريتس ظل عاجزاً عن تأمين مدرب يستطيع صناعة الفريق، وترسم تدخلاته خارطة طريق في كل مواجهة، إذ تناوب عليه مدربون أقل من طموحاته من دول إلى هاسيك مرورا بكمبواريه، وقوفا عند زلاتكو الذي كان الأفضل من وجهة نظري، لكنه ترك مقعده لسامي الجابر الذي يحاول... ولا يزال، وأحداً لا يعرف أين ستكون حدود هذه المحاولة!!

    فريق مثل الهلال... ومنذ اعتزال حارسه العملاق محمد الدعيع وهو يعاني من ضعف حراسته، ومع ذلك ظلت إدارته عاجزة عن اختيار اسم مناسب يعوض هذا الغياب الذي اكتمل بإيقاف شراحيلي، لذا دفع الفريق ثمناً باهضاً لأخطاء من وقفوا في المرمى الأزرق، فضلاً عن الإدارة لم توفق حتى الآن في اختيار مدرب حراس مميز يستطيع اختيار المواهب وصقلها!!

    فريق مثل الهلال مازالت قائمته تضم بعض الأسماء التي قدمت كل ما لديها، ومع ذلك تتجاوزها كل قرارات الإبعاد والتنسيق والمخالصات المالية والإعارة... واختيارات المدربين أيضاً، وعندما تبحث عن أسباب فنية لذلك..لا تجد سبيلاً!!

    الإدارة سلمت الفريق لسامي المدرب الحالي والإداري السابق، واللاعب الأسطوري الذي لا يتكرر، والضرورة تقول هنا أنه لابد من التدخل حينما يتطلب ذلك، وعدم ترك الخيط والمخيط بيد المدرب ينسج ما يشاء ويقرر ما يشاء، فهو في النهاية مدرب له أخطاؤه، ولابد من مناقشتها، ووضع حلول لها، وتحقيق التكامل بين العملين الإداري والفني للفريق!!

    الحقيقة التي لا جدال فيها أن الهلال يسير.. ولكن: إلى أين: الله أعلم!!

    مراحل.. مراحل

    - حقق كريستيانو رونالدو لقب أفضل لاعب في العالم عام 2008، وعاد بعد خمسة أعوام للفوز بالجائزة، وخلال الأعوام الخمسة كان النجم البرتغالي الذهبي ينحت أمجاده على الصخر دون ملل ولا كلل ولا سقف للطموح!!

    - في ملاعبنا...عندما يحقق اللاعب لقب الأفضلية، أو يوقع عقداً احترافيا بمبلغ معلوم تبدأ النجومية بالأفول، حتى يغيب صاحبها.. وينتهي الطموح، والأدلة كثيرة!!

    - أي تعثر للهلال في مواجهة الأهلي اليوم: يعني أن الهلال سينهي موسمه الثالث دون تحقيق بطولة الدوري!!

    - بطولة الدوري.. بطولة النفس الطويل... هي المقياس الحقيقي لأي مدرب وفريق وإدارة!!

    - كل الفرق تلعب مع الهلال بشكل مختلف، هذه حقيقة لا يمكن حجبها، ولكن: لماذا لم يعمل الهلاليون على تجاوزها؟؟

    - الاتحاد ظهر بشكل مختلف أمام الهلال، ودفاع الهلال ظهر بشكل سيئ جداً بقيادة كاستيلو أمام الاتحاد، فأين تكمن العلة؟؟

    - التحكيم السعودي يقدم واحداً من أسوأ مواسمه خلال العشرين سنة الأخيرة، وليس من صالح التحكيم والحكام أن يجدوا من يدافع عن أخطائهم ويردد: الحكام بشر والأخطاء جزء من اللعبة، فهذه عبارات قديمة لم تعد مقبولة أمام بعض الأخطاء التي أصبحت على كل لسان.. وفي كل مكان!!

    - أعتقد أن التحكيم ولجنته بحاجة إلى تغيير شامل.

    - لا يمكن لشخص واحد أن يلم بكل شيء ويحقق كل شيء: يريد أن يكون لاعباً عظيماً وإدارياً لا يقارن، ومدرباً لا يمكن تجاوزه، ومسئولاً لا بد من تطبيق كل توصياته!! فكل إنسان له قدراته وطاقاته ومواهبه، ونجاحه اللافت في موقع لا يعني أنه سينجح في كل موقع!!

    - لم يعد واضحاً هل دفاع الهلال... يعاني من ضعف الأسماء؟؟ أم من سوء التنظيم؟؟ أو من عدم وجود محور دفاعي يخفف الضغط على المدافعين...وكل محلل وناقد يرى شيئاً لا يراه الآخر!!

    - منتخبنا الأولمبي يخسر البطولة تلو الأخرى، فهل من مصلحته أن يدار بهذه الطريقة وأن يستمر جهازه الفني رغم أنه لم يحقق شيئاً ولم يقدم أي إضافة منذ مشاركة منتخب الشاب في كأس العالم بكولومبيا؟؟

    - بالمناسبة.. من بقي من نجوم ذلك المنتخب الذي كنا نراه نواة المنتخب الأول... وبمناسبة المنتخب الأول ما هي أخبار مدربه وهل يتابع الدوري والمنافسات المحلية؟؟

    - حتى الجمهور له معاملة خاصة!!

    sa656as@gmail.com

  4. #4

    ][ فريق تطوير الزين ][


    تاريخ التسجيل
    Dec 2013
    المشاركات
    8,340
    معدل تقييم المستوى
    0

    افتراضي رد: الزعيم في الصحف | الخميس 15 / 3 / 1435 - اخبار الهلال اليوم 2014

    فواصل

    - بدأ العد التنازلي لنهاية الدوري وحسم البطولة وستكون المباريات القادمة بمثابة مباريات كؤوس للفريقين المتنافسين النصر والهلال لا تقبل أنصاف الحلول لمن يريد الاستمرار في المنافسة فأي فريق يتعطَّل بتعادل أو خسارة فهو يتيح الفرصة للفريق الآخر للاقتراب من اللقب.

    * *
    - نادي الاتحاد يدخل منعطفاً شديد الخطورة في المرحلة القادمة عندما تجرى الانتخابات لاختيار رئيسه القادم. فالنادي يمر حالياً بأزمة خانقة إدارياً ومالياً وخروجه منها مرتبط بقدرة الرئيس القادم على إيجاد الحلول وما لم يكن الرئيس مقتدراً مالياً فإن الأزمة سوف تستمر وبشكل أسوأ من السابق.

    * *
    - حاولت الإدارة الاتحادية تسجيل لاعبين أجانب للفترة الشتوية ولكن الوقت لم يسعفها، حيث انتهت فترة التسجيل قبل أن تتمكن الإدارة من إنهاء أوراق اللاعبين نظراً لتأخرها في قفل ملفات المطالبات المالية التي عليها للاعبين ووكلاء ومدربين سابقين وفقدت الإدارة فرصة ذهبية لدعم الفريق بعناصر يمكن أن تساعد على تحسين أداء ونتائج الفريق في الفترة القادمة.

    * *
    - بعد نجاحها مع محمد السهلاوي وتجديد عقده لخمس سنوات تمكنت الإدارة النصراوية أيضاً من النجاح في التجديد مع المدافع المتمكّن عمر هوساوي وإبقائه في صفوف الفريق لخمس سنوات قادمة. وبذلك تكون الإدارة قد حققت كل متطلبات الفريق البطل الذي يسعى لجعل أحلام جماهير النادي واقعاً.

    * *
    - فوز اللاعب البرتغالي كريستيانو رونالدو بجائز أفضل لاعب إنصاف لهذه الموهبة المتفجّرة الذي طالما حلم وحلم عشاقه بهذه الجائزة التي كان يستحقها منذ سنوات ولكنها كانت تظلمه في كل مرة وتذهب لغيره.


    صح لسانك

    * الاتحاد يفشل في التعاقدات الشتوية
    عنوان صحفي
    - في الصيف ضيّعت اللبن

    * شيعان يبدأ مشواره مع الهلال
    عنوان صحفي
    - مشوار هاتها من الشبكة

    * الأهلي يغلق ملف الطير
    عنوان صحفي
    - الطير النادر غالي





    التعاون يخشى تفوق الاتحاد.. والاتفاق يستقبل نجران
    الهلال ينشد العودة من بوابة الأهلي.. الشعلة المتجدد أمام اختبار النصر المتصدر



    الرياض - خالد الحربي

    تنطلق اليوم (الخميس) مباريات الجولة 18 من دوري "عبداللطيف جميل" السعودي للمحترفين، إذ ستلعب أربع مباريات تجمع الأولى الهلال والأهلي بالرياض، ويستضيف الشعلة نظيره النصر في الخرج، ويذهب الاتحاد لمواجهة التعاون في بريدة، ويواجه الاتفاق ضيفه نجران في الدمام.

    الهلال - الأهلي

    ستلعب المواجهة على استاد الملك فهد الدولي بالرياض، ويتوقع أن تشهد إثارة كبيرة من الطرفين، لسعي الهلال الى تقليص الفارق مع النصر المتصدر، فيما يطمح لاعبو الأهلي الى خطف الثلاث نقاط للاستقرار في المركز الثالث، وتبدأ المواجهة الساعة الثامنة وخمس دقائق.

    وللهلال 39 نقطة في المركز الثاني مقابل 27 نقطة للأهلي صاحب المرتبة الثالثة، وانتهى لقاء الفريقين في الدور الأول بالتعادل الايجابي 1-1.

    سيلعب اصحاب الضيافة اللقاء سعيا للعودة إلى مسلسل الانتصارات عقب التعادل الأخير مع الاتحاد، ومن المتوقع أن يعمد مدرب الهلال الوطني سامي الجابر الى اللعب بطريقة هجومية منذ البداية للبحث عن هدف مبكر، مع السيطرة على وسط الميدان، من أجل خطف نقاط اللقاء كاملة، وسيصطدم المدرب بغياب المدافع الكوري الجنوبي كواك ولاعب المحور سلمان الفرج بسبب الإصابة، ومن المنتظر أن تشهد القائمة مشاركة المدافع البرازيلي ديجاو، ويبرز في صفوف الفريق المدافع سلطان الدعيع، ولاعبو الوسط عبدالعزيز الدوسري وسعود كريري والبرازيلي نيفيز، والمهاجمان ناصر الشمراني وياسر القحطاني.

    وفي المقابل، سيحاول الأهلاويون تفادي النتيجة السلبية وتحقيق الفوز الثامن لهم، وسيسعى المدرب البرتغالي بيريرا لإنهاء المواجهة من خلال اللعب بطريقة هجومية، فضلاً عن مطالبة لاعبيه بإيقاف المحاولات الهجومية لدى الخصم، وستفتقد القائمة لخدمات لاعب الوسط محسن العيسى بداعي الاصابة، وستشهد التشكيلة (الخضراء) تواجد اسم الثنائي لاعب الوسط عبدالله المطيري والمهاجم البرازيلي إيريك بيريرا والذي تعاقد الأهلي معهما متأخراً إذ من المتوقع ان يزج بهما المدرب في أي وقت من عمر اللقاء، ومن أبرز الأسماء لدى المدرب المدافعان اسامة هوساوي ومحمد امان، ولاعبا الوسط البرازيلي موسورو وتيسير الجاسم، والمهاجم الكوري الجنوبي سوك هيون جون.


    سعود بن تركي يتكفل ب1000 تذكرة لجماهير الهلال

    الرياض - حمد الصويلحي

    تكفل عضو شرف الهلال الأمير سعود بن تركي بن فهد بألف تذكرة لجماهير الهلال في لقاء الأهلي الذي سيقام مساء اليوم (الخميس) على استاد الملك فهد الدولي بالرياض ضمن منافسات الجولة الثامنة عشرة من دوري عبداللطيف جميل للمحترفين.

    من جانب آخر اختتم مجلس الجمهور الهلالي تحضيراته للقاء اليوم، إذ سيقوم أعضاء المجلس بتوزيع خمسة آلاف علم على الجماهير الحاضرة، كما سيقوم المجلس بتوزيع منشورات خاصة بتنظيمات المجلس لإظهار المدرج بشكل مغاير، وسيوزع أعضاء المجلس قطعًا بلاستيكية على مقاعد الملعب ترفع أثناء دخول الفريق.

  5. #5

    ][ فريق تطوير الزين ][


    تاريخ التسجيل
    Dec 2013
    المشاركات
    8,340
    معدل تقييم المستوى
    0

    افتراضي رد: الزعيم في الصحف | الخميس 15 / 3 / 1435 - اخبار الهلال اليوم 2014

    إدارة الهلال تؤكد رفض المحكمة الرياضية منح استثناء لمشاركة شراحيلي

    الرياض - حمد الصويلحي

    تلقت إدارة الهلال رفض المحكمة الرياضية الدولية "الكاس" منح اللاعب الموقوف خالد شراحيلي استثناء مؤقتاً يتيح له المشاركة مع الفريق الأول لكرة القدم والذي رفعه محامي اللاعب؛ وذلك لحين النظر في قضية الاستئناف الذي رفعه ضد قرار لجنة مكافحة المنشطات السعودية بإيقافه عن المشاركة مع الهلال لمدة سنتين، مما يجعل أمر قبول الاستئناف من عدمه قائماً؛ نظراً لعدم الحكم في قضيته من قبل المحكمة، وأوضحت ادارة الهلال أن قرار الرفض
    جولة الحسم تكشف الكثير من معالم الصدارة


    الرياض - سليمان اللزام

    قد يذهب البعض لتسمية الجولة الثامنة عشرة من عمر الدوري بجولة الحسم لاعتبارات عدة أهمها أنها ربما تكشف الكثير من معالم الصدارة خصوصاً إذا ما فاز النصر على الشعلة وهو المتوقع وتعثر الهلال أمام الأهلي الطامح في التمسك بالمركز الثالث بعد تحقيقه لانتصارين متتاليين على العروبة، والنهضة أسهما في وضعه في مركز جيد.

    قد يصل الفارق بين المتصدر والوصيف في حال تحققت مثل هذه النتائج إلى تسع نقاط وهو فارق نقطي كبير يصعب جداً تعويضه في ظل تقدم أسابيع الدوري واحتدام المنافسة بين الفرق والتي منها من يتطلع لبلوغ المربع الموصل للآسيوية ومنها من ينشد الهروب عن مؤخرة الترتيب.

    حدوث مثل هذه النتائج من المؤكد أنه يعطي النصر أفضلية مطلقة وراحة نفسية عالية للتقدم بحرية كبيرة في الصدارة بعيداً عن أقرب المنافسين، وقد تكون وقتها مواجهة الجارين المتنافسين في الأسابيع الأخيرة مجرد تحصيل حاصل ولا تقدم نتيجتها أو تؤخر في هوية البطل.

    السيناريو الآخر الذي ربما يحدث في الجولة المقبلة هو تعثر النصر بالتعادل أو الخسارة أمام الشعلة المتطور وفوز الهلال على الأهلي ليضيق الفارق إلى أربع أو ثلاث نقاط وهذا يخلق أجواءً تنافسية مثيرة في الجولات المقبلة قد تساهم نتائجها في تغيير المراكز بين المتصدر، ووصيفه وهو سيناريو يتطلع إليه عشاق الهلال بشغف بالغ خصوصاً أن الوقت لا زال مبكراً وأسابيع الدوري المتبقية قد تحدث بعض التقلبات في النتائج، والمراكز في ظل ارتفاع مستوى فرق الوسط وجديتها في الأداء حيث لم يعد بينها فريق صغير، فجميعها تلعب بطموح عال ورغبة ملحة في إثبات الوجود بغية المحافظة على وجودها في دوري المحترفين وقد تسلحت بالعديد من الأسماء الجيدة من اللاعبين المحليين والمحترفين الأجانب الذين شكلوا إضافة فنية جيدة وأسهموا في تحقيق نتائج إيجابية.

    أما استمرار الفارق النقطي على ما هو عليه فهو يزيد الضغط النفسي على لاعبي الهلال وأنصاره والذين يؤملون في كل جولة تعثر النصر رغبة في تقليص الفارق حتى تكون مواجهة الفريقين قبل الختام بمثابة النهائي المبكر الذي يكشف حقيقة البطل، وربما يعلن تتويجه بالذهب.

    ننتظر الجولة المقبلة وماذا تخفي في جعبتها من نتائج، ومفاجآت.

    في الشباك

    *إن كان الداعي يدري بهوية مدعويه لالقاء محاضرة عن التعصب وهم أهله ومشكلته فتلك مصيبة وإن كان لايدري فالمصيبة أعظم!

    *لن يجد الهلال الليلة شقيقه الاهلي هو نفسه الذي خسر من النصر وقبله من فرق أخرى فمن سوء حظ الهلال أن الحافز الذي دفع الاتحاد للتألق وغير حاله سيحظر الليله مع الاهلي بصورة أكبر!

    *عكس الهلال لن يجد النصر المتصدر بجدارة والمتكامل من جميع النواحي صعوبة في الحاق الشعلة بمن سبقوه فالفوارق الفنية كبيرة جدا والمقارنة غير واردة!

    *ماذا لو منحت ادارة النادي الثقة لحارس مرمى شاب يكون ثالثا لزميليه بدلا من هدر الاموال ووصدالابواب أمام المواهب الشابة وجلب رجيع الفرق!

    *إن لم يكن المرشح المنتخب قريبه فلن يهنأ بالمنصب وسيسري عليه ماحدث للرؤساء السابقين من هجوم وتنغيص من كل الاتجاهات!

    *لأن القرارات تفتقد للتركيز والدراسة وتصدر بطريقة ارتجالية لم يستغرب تقريب الموعد بعد أن كان يحتاج لفترة طويلة!

    *الفريق الهلالي الذي بحث عن مدافع ولم يجده واستعان بمحور في قلب الدفاع ادارته استغنت عن المرشدي وفواز فلاته!

    *نجاح ادارة النصر في التجديد لمهاجم الفريق المتألق محمد السهلاوي نجاح كبير يضاف لنجاحاتها وهي في طريقها لجني الثمار فمن جد وجد ومن زرع حصد!






    الهلال لا يتحمل أي تعثر جديد أمام الأهلي في دوري جميل

    تنطلق عصر يوم الخميس منافسات الجولة الثامنة عشرة لدوري عبداللطيف جميل السعودي للمحترفين ، وذلك بإقامة أربع مباريات تعتبر في غاية الأهمية تأتي في مقدمتها مباراة الكلاسيكو التي تجمع الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال الوصيف والأهلي الثالث على ملعب الملك فهد الدولي بالرياض.
    ويلتقي ايضا الفريق الأول لكرة القدم بنادي الشعلة المكافح مع ضيفه النصر المتصدر في الخرج، والاتفاق والفريق الأول لكرة القدم بنادي نجران في الدمام، والتعاون والاتحاد في بريدة.
    تتجه أنظار الجماهير السعودية بمختلف ميولها صوب ملعب الملك فهد الدولي بالرياض، مساء الخميس لمتابعة مباراة الكلاسيكو التي تجمع الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال والأهلي في قمة مباريات الجولة الثامنة عشرة.
    ويسعى من خلالها كل فريق إلى حسم النقاط الثلاث لصالحه رغم تباين الطموح بينهما.
    فالهلال يتطلع لمواصلة المنافسة على اللقب بعد تعثره في الجولة الأخيرة أمام الاتحاد واتساع الفارق بينه وبين النصر المتصدر إلى ست نقاط، في حين يأمل الأهلي أن يواصل سلسلة نتائجه المميزة في الجولات الأخيرة والعودة بالنقاط الكاملة للمحافظة على مركزه الثالث والاقتراب في نفس الوقت من الوصافة. وعطفا على مستوى الفريقين فإن المباراة ستكون في غاية الأهمية والصعوبة لكلا الفريقين ولن تبوح بكامل أسرارها إلا بعد انطلاقتها.

    ويدخل الهلال المباراة وهو في المركز الثاني برصيد 39 نقطة جمعها من 17 مباراة، حيث فاز في 12 وتعادل في 3 وخسر مباراتين، ولن يكون أمامه خيار سوى الفوز إذا ما رغب البقاء في دائرة المنافسة على اللقب والمحافظة على نفس الفارق أو تقليصه فيما لو تعثر النصر أمام الشعلة، بينما أي نتيجة أخرى سواء الخسارة أو التعادل فإنها ستصعب من وضعه في المنافسة، وستزيد الضغوط على لاعبيه ومدربه سامي الجابر الذي سيعكف على وضع التشكيلة المناسبة والخطة الملائمة لأهمية المباراة وقوة المنافس.
    وسيعاني الفريق كثيرا بسبب عدم جاهزية قلبي الدفاع البرازيلي ديغاو والكوري كواك مما يعني أنه قد يدخل المباراة بنفس العناصر التي شاركت في المباراة الأخيرة أمام الاتحاد مع إعادة عبدالله الزوري لقلب الدفاع وسلمان الفرج لمركز الظهير الأيسر رغم تأكيدات مدرب الفريق سامي الجابر بمشاركة المحترف البرازيلي ديجاو.
    ويبرز في الفريق فايز السبيعي وياسر الشهراني وسعود كريري وسالم الدوسري وناصر الشمراني والبرازيلي تياجو نيفيز والإكوادوري كاستيلو.
    أما الأهلي فيدخل المباراة وهو في المركز الثالث برصيد 27 نقطة جمعها من 17 مباراة حيث فاز في 7 وتعادل في 6 وخسر 4 مباريات، ويطمح في مواصلة استفاقته المتأخرة والعودة إلى قواعده بالنقاط الثلاث التي تضمن له الاستمرارية في مركزه وتقليص الفارق مع الوصيف إلى 9 نقاط.

    ويعتبر الفريق حاليا في أفضل حالاته الفنية والمعنوية بعد أن حقق فوزين متتالين على العروبة والنهضة، وبعد اكتمال صفوفه بالتعاقد مع البرازيلي دي أوليفيرا ، وهو الأمر الذي يجعل الخيارات متاحة أمام مدربه البرتغالي فيتور بيريرا الذي تابع مباراة منافسه السابقة، ودون بعض الملاحظات لوضع الخطة المناسبة للمباراة، التي يرجح أن تكون مرتكزة على تأمين منطقة الوسط بخمسة لاعبين للسيطرة على زمام المباراة. ويبرز في صفوف الفريق أسامة هوساوي ومنصور الحربي ووليد باخشوين وتيسير الجاسم ومصطفى بصاص والبرازيلي مارسيو موسورو والكوري سون هيون.

    * حكام المباريات :

    ـ الشعلة مع النصر على ملعب نادي الشعلة بالخرج، «3.30 عصراً»، يقودها الحكم الدولي صالح الهذلول، ويعاونه الدولي عبدالعزيز الكثيري، ياسر السلطان، وبدر العنزي «رابعاً»، والدولي السابق عبدالعزيز السليمان «مقيماً».

    ـ التعاون مع الاتحاد على ملعب مدينة الملك عبدالله ببريدة، «3.40 عصراً»، يقودها الحكم الدولي مرعي العواجي، ويعاونه نواف العتيبي، عبدالله معافا، والدولي تركي الخضير «رابعاً»، والدولي السابق إبراهيم النعمي «مقيماً».

    ـ الاتفاق مع نجران على ملعب الأمير محمد بن فهد بالدمام، «8.05 مساء»، يقودها الحكم يحيى هزازي، ويعاونه الدولي عبدالله الشلوي، محمد الوحيمر، والدولي عبدالرحمن الأحمري «رابعاً»، والدولي السابق عبدالله الخالدي «مقيماً».

    ـ الهلال مع الأهلي على ملعب الملك فهد الدولي بالرياض، «8.05 مساء»، يقودها طاقم تحكيم ايطالي بقيادة حكم الساحة ماركو قيدا وحكم مساعد أول ماتيو باسيري وحكم مساعد ثانٍ اليساندرو كوستانزو، ومحمد القرني «رابعاً»، والدولي السابق عبدالرحمن الجروان «مقيماً».

    * ترتيب الفرق :

    1 - النصر ( 45 نقطة )
    2 - الهلال ( 39 نقطة )
    3 - الأهلي ( 27 نقطة )
    4 - التعاون ( 27 نقطة )
    5 - الشباب ( 24 نقطة )
    6 - الاتحاد ( 22 نقطة )
    7 - الفتح ( 21 نقطة )
    8 - الشعلة ( 20 نقطة )
    9 - الاتفاق ( 20 نقطة )
    10 - الرائد ( 20 نقطة )
    11 - نجران ( 18 نقطة )
    12 - العروبة ( 16 نقطة )
    13 - الفيصلي ( 15 نقطة )
    14 - النهضة ( 6 نقاط )

صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة

المواضيع المتشابهه

  1. مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 15-01-2014, 11:44 PM
  2. مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 15-01-2014, 01:09 PM
  3. مشاركات: 8
    آخر مشاركة: 10-01-2014, 02:40 AM
  4. مشاركات: 6
    آخر مشاركة: 09-01-2014, 01:43 AM
  5. مشاركات: 5
    آخر مشاركة: 02-01-2014, 07:28 AM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

مواقع النشر (المفضلة)

مواقع النشر (المفضلة)

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52