المقادير


3كوب دقيملعقة كبيرةخميرة فورية ناعمة2/1ملعقة صغيرةبيكينج باودر2/1ملعقة صغيرةملح3ملعقة كبيرةحليب مجفف1ملعقة كبيرةسكر1كوب ماء دافئ2ملعقة كبيرةزيت ذرةالحشو2/1كوب مايونيعلبة كبيرةتونا أبيض2ملعقة كبيرةمعجون مستردة (خردل)2/1ملعقة صغيرةملح4/1ملعقة صغيرةفلفل أسود2عودبصل أخضر مفروم،مع الأوراق2/1كوب زيتون أخضر،شرائملعقة كبيرةشطة سائلةللتزيين2-3ملعقة كبيرةجبن كاسات200جرام جبن كريميللتزينتشكيلة من الجزر،الطماطم،الخيار والزيتون



الطريقة


1. في وعاء الخلاط ضعي 2/1 2 كوب من الدقيق، الخميرة، البيكنج باودر، الملح، الحليب والسكر، ثبتي مضرب العجين. شغلي على سرعة بطيئة لعدة ثواني لتختلط المواد.
2. أضيفي الماء والزيت، شغلي على سرعة متوسطة لتتكون العجينة وتنفصل عن حواف الوعاء. أضيفي بقية الدقيق إذا كانت العجينة لينة جدا. شغلي الخلاط على سرعة بطيئة لمدة 5 دقائق.
3. ضعي العجينة في طبق مدهون بالزيت، امسحي سطح العجينة بقليل من الزيت. غلفي الطبق بالنايلون ودعي العجينة في مكان دافئ لمدة 60 دقيقة أو ليتضاعف حجمها.
4. أحضري قالب مستدير عالي الحافة متحرك القاعدة مقاس 8 بوصة.
5. على سطح مرشوش بالدقيق ضعي العجينة ومديها بأطراف اصابعك لتصبح مستطيل طويل. لفي مستطيل العجينة من الناحية الأقصر لتصبح لفافة سميكة. إضغطي على اللفافة بباطن الكف لتصبح على شكل قرص. ضعي قرص العجينة في القالب.غلفي القالب بقطعة من النايلون أو بفوطة قطنية نظيفة ودعي العجينة في مكان دافئ إلى أن يتضاعف حجمها ثانية.
6. ثبتي الرف الشبكي في وسط الفرن. سخني الفرن إلى درجة حرارة 190م لمدة 15 دقيقة إلى أن تنضج التورتة وتصبح ذهبية اللون.
7. الحشو: في طبق عميق ضعي المايونيز، التونا، معجون المستردة، الملح، الفلفل، البصل، الزيتون والشطة السائلة. قلبي المواد لتختلط جيدا.
8. للتزيين: في طبق عميق ضعي الجبن الكاسات والجبن الكريمي. قلبي الجبن بملعقة بلاستيكية عريضة لتحصلي على خليط ناعم.
9. أخرجي التورتة من القالب. باستعمال سكين منشارية إقطعي التورتة إلى 3 طبقات.
10. أحضري طبق تقديم واسع. ضعي عدة قطع صغيرة من ورق الزبدة على حافة الطبق ثم ضعي طبقة من التورتة. وزعي نصف كمية الحشو على التورتة ثم ضعي طبقة ثانية واضغطي بخفة لتلتصق بالحشو. ضعي بقية الحشووضعي الطبقة الثالثة من التورتة. إضغطي بخفة لتتماسك طبقات التورتة.
11. باستعمال سكين معدنية عريضة وزعي خليط الجبن على سطح وحواف التورتة لتتغطى تماما. زيني التورتة بتشكيلة من الجزر، الطماطم، الخيار والزيتون. أكتبي الإهداء الذي تحبين على سطح التورتة بواسطة الكاتشاب او معجون الخردل.