صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 5 من 7

الموضوع: اخبار الهلال ليوم الجمعة [ 16 / 3 / 1435 هـ ] من الصحف

  1. #1

    ][ فريق تطوير الزين ][


    تاريخ التسجيل
    Dec 2013
    المشاركات
    8,340
    معدل تقييم المستوى
    0

    افتراضي اخبار الهلال ليوم الجمعة [ 16 / 3 / 1435 هـ ] من الصحف

    اخبار الهلال ليوم الجمعة [ 16 / 3 / 1435 هـ ] من الصحف

  2. #2

    ][ فريق تطوير الزين ][


    تاريخ التسجيل
    Dec 2013
    المشاركات
    8,340
    معدل تقييم المستوى
    0

    افتراضي رد: اخبار الهلال ليوم الجمعة [ 16 / 3 / 1435 هـ ] من الصحف

    أشاد بما قدمه «ياسر» وشكر بيريرا .. سامي :
    هزمنا الأهلي بمستوى أقل من المأمول .. وسأعالج إهدار الفرص



    كتب - فيصل المرشدي :

    أكد المدير الفني لفريق الهلال الكروي سامي الجابر أن حصول الفريق على النقاط الثلاث، جاء دون أن يظهر الفريق بالمستوى المأمول بشكل كامل, مشيرا إلى أن بداية المباراة لم تكن في صالح الهلال, مشيرا إلى أنه سعيد بالنقاط الثلاث التي خرج بها من مباراة الكلاسيكو.

    وقال الجابر في حديثه بعد المباراة: الأهلي واحد من أعرق الفرق ومرشح دائما لكل البطولات وفوزنا عليه اليوم مهم جدا، ومازلت أبحث عن التكامل الفني, ومازال لدينا عمل أكبر ينتظرنا في المستقبل.

    وحول كثرة إضاعة الفرص قال: نحن نحصل على كرات كثيرة أمام المرمى، ولنا الرقم الأعلى تهديفيا, واليوم أضعنا فرصتين محققتين ولكن.. هذه كرة القدم, ولابد أن نعالج هذا الشيء.

    وأردف: في مباريات يكون معدل التهديف فيها جيد جدا ومباريات لا يكون كذلك.

    وحول إشادة مدرب الأهلي بالتنظيم الدفاعي لفريق الهلال ومدى جاهزية خط الدفاع في المستقبل قال: 60% من جلد الفريق جديد هذا الموسم, وفي الفترة الشتوية انضم إلينا كريري وكواك وديجاو, ويجب أن نصنع التجانس, وفي مباراة الأهلي كان المستوى في الخطوط الخلفية جيدا جدا.

    وواصل: أشكر بيريرا على إشادته بدفاع الهلال وهذا غير مستغرب, وهو رغم النتائج التي لم تخدمه في فريق الأهلي إلا أنه يظل أحد عمالقة التدريب في أوروبا وسيضيف كثيرا للأهلي, وأنا أعتز بشهادته بفريق الهلال.

    وعن مستوى ياسر القحطاني مع الفريق حتى الآن: ياسر أدى 66 دقيقة تقريبا بشكل مميز جدا وقام بأدوار تخدم الفريق أكثر من أن تخدمه هو شخصيا, ونزوله واستلامه للكرة وتحركاته تفيد الفريق, وياسر يعمل من أجل الفريق ونحن نعمل وفق منظومة, وبالنسبة لخروجه كان تكتيكيا بحتا لإغلاق المناطق الخلفية بنزول سعود كريري.

    وعن تراجع الفريق في آخر ربع ساعة قال: بسبب اندفاع الأهلي مما أعطانا فرصتين محققتين ضاعتا علينا, وكان التنظيم الدفاعي جيدا جدا وظهر بالشكل المطلوب على الرغم من حداثة سن سلطان الدعيع وبداية تجربة ديجاو.

    وعن سعود كريري ومشاركاته مع الهلال قال: لم يشارك كريري لأسباب لياقية وتكيكية, وأنا لدي فريق كامل والجاهز يشارك, وسعود واحد من المنظومة المهمة جدا.



    محلل ( الجزيرة ) القانوني :
    ركلة جزاء الهلال مستحقة




    الجزيرة - الدمام:

    قال محلل (الجزيرة) القانوني والمراقب بالاتحاد العربي والسعودي لكرة القدم أحمد الوادعي إن الحكم الإيطالي ماركو فيدا أجاد بشكل جيد جداً في قيادة لقاء الهلال والأهلي رغم صعوبته، وأيضاً في تفسير وتطبيق مواد اللعبة وجميع الأخطاء التي احتسبها كانت صحيحة ما عدا خطأين لم يعلن عنهما، الأول للهلال في الدقيقة 14 و46 ثانية، والثاني عندما أعاق حارس الأهلي عبدالله معيوف مهاجم الهلال ناصر الشمراني، كان الواجب احتساب ركلة حرة مباشرة للهلال وبطاقة حمراء لحارس الأهلي لحرمان فريق الهلال من فرصة محققة لتسجيل هدف.

    وعن ركلة الجزاء، قال: ركلة جزاء الهلال مستحقة لوجود مخالفة ارتكبها مدافع الأهلي تجاه عبدالله الزوري، التنفيذ كان صحيحا، ولا وجود لركلات جزاء أخرى وقرار الحكم صحيح باستمرار اللعب في الدقيقة 69 و25 ثانية، وأيضاً في الدقيقة 79 و19 ثانية وجميعها في منطقة جزاء الهلال. لياقة الحكمة عالية وتحركاته ومواقفه سليمة ومنتبه لمساعديه، وفيما يخص العقوبات، كان محقا في جميع البطاقات.

    المساعدان ماتيو باسيري واليساندرو كوستانزو قاما بواجبهما وإن كان المساعد الأول لم يحسن التقدير في حالتي تسلل، المساعد الثاني كان الواجب مساعدة الحكم في خطأ حارس الأهلي.

    الحكم الرابع محمد القرني قام بواجبه واستطاع ضبط المنطقة الفنية.

    مقيم الحكام هو عبدالرحمن الجروان.

    الحكم 8.6 من 10، المساعد الأول 8 من 10، المساعد الثاني 8.5 من 10.




    الشمراني : لايخسر من خلفه مثل جمهور الهلال
    كريري : لهذا السبب بقيت على دكة البدلاء ونعد جماهيرنا بالأفضل




    كتب - عبدالله الحنيان:

    بارك هداف الهلال ودوري عبد اللطيف جميل ناصر الشمراني لأنصار فريقه بالفوز الثمين الذي تحقق أمام الأهلي, مشدداً على أهمية الفوز بالنسبة لهم كهلاليين للمنافسة بشكل أكبرعلى الصدارة، وأضاف: الحمد لله على توفيقه، انتصرنا على فريق كبير بقيادة جماهيرنا الكبيرة التي دائماً ما تكون في الموعد وتدعمنا كلاعبين.

    وعن إضاعتهم للعديد من الفرص أشار الشمراني إلى أنه أمر طبيعي في كرة القدم وسيحرصون في قادم المناسبات على الاستفادة من الأخطاء باستثماركل الفرص.

    وبخصوص فوزه بجائزة الأفضلية في شهر ديسمبر علق بقوله: هذا بفضل الله ثم بفضل جماهير الهلال التي قلت لها سابقاً وأعيد لها الآن لا يخسر من خلفه مثل جمهور الهلال.

    من جهته أرجع زميله سعود كريري عدم مشاركته أساسياً لقناعات مدربه سامي الجابر التي يحترمها كثيراً، مضيفاً : ربما رأى المدرب أن يحتفظ بإسمي في دكة البدلاء لرغبته في عدم خسارتي في المباريات القادمة لامتلاكي بطاقة صفراء، ولاسيما وأن الفريق لديه أكثر من لاعب يستطيعون اللعب في أكثر من مركز ، وفي نهاية الأمر هدفنا واحد وهو تحقيق الفوز.

    وشدد كريري على أنهم مازالوا متمسكين بالمنافسة وسيعملون من أجل ذلك في الجولات القادمة , وزاد مختتماً حديثه : أشكر جماهير الزعيم على دعمهم لنا ونعدهم جميعاً بتقديم كل مالدينا لإرضاء طموحاتهم.

  3. #3

    ][ فريق تطوير الزين ][


    تاريخ التسجيل
    Dec 2013
    المشاركات
    8,340
    معدل تقييم المستوى
    0

    افتراضي رد: اخبار الهلال ليوم الجمعة [ 16 / 3 / 1435 هـ ] من الصحف

    نجم الهلال الدولي - سابقاً - الدكتور (عبدالرحمن القحطاني) يكشف لـ(الجزيرة) أوراق ذكرياته الرياضية :
    «ابن سعيد» ثبت الأزرق لهز المنافسين




    لقاء - خالد الدوس / تصوير - عبدالمجيد الكنعان :

    * قلة من اللاعبين السابقين الذين نجحوا في الجمع بين الأداء المتميز, والخلق الرفيع، والتحصيل العلمي العالي خلال مسيرتهم الكروية والتعليمية.. ومن هذه النماذج الرائعة التي حفرت أسماءها في الذاكرة الرياضية.. نجم الهلال والكرة السعودية في عقد الثمانينيات الميلادية من القرن الفائت الخلوق (عبد الرحمن القحطاني) الذي مثل الزعيم مع أشهر جيلين وكان من أبرز نجومه الذين لعبوا في خط الوسط آنذاك بعد أن اكتشف موهبته المدرب البرازيلي الشهير زجالوا وقدمه لساحة المنافسة.. في سن باكر من عمره الرياضي.. وساهم في صنع بعض إنجازاته وألقابه التاريخية، وبعد توديع الكرة (قسراً) واصل نجوميته وعطاءه المعرفي في مضمار العلم وصناعة الفكر.. وسط تحديات مع الذات وطموحات عالية، فتوّج مسيرته العلمية بحصوله على شهادة الدكتوراه من أعرق الجامعات البريطانية -جامعة ليدز- تخصص إعلام (صحافة). *الجزيرة.. التقت نجم هلال الثمانينيات الميلادية الدكتور عبد الرحمن القحطاني في لقاء تاريخي نسلط الضوء على أبرز ملامح تجربته ونجوميته.. نتناولها عبر الأحداث التالية:

    البداية مع المنصورية

    * بدايتي مع الكرة كانت مثل أي لاعب يداعب مجنونة الملايين، كرة القدم، ووسيلة السياسيين والرأسماليين، في منزله ومع أبناء جيرانه داخل المنزل، حيث أبواب الغرف المتواضعة، والتي تطل على الحوي (الحوش) هي أبواب الملعب والخصم، بعد تسميتها بأسماء الدول المشاركة في كأس العالم، وذلك في أوائل التسعينيات الهجرية، وفي الشارع أمام بيت أسرتي، والذي أخشى أن تسقط الكرة على جيراننا ومن ثم نعاتب على فعل ذلك، أو نتسبب في دهس أحدنا أثناء مرور أي مركبة، وفي المدرسة حيث التخطيط غير السليم في الكشف عن المواهب سواء في الرياضة أو غيرها، ومع فريقي في الحواري (المنصورية) بالرياض. كنا نسمع عن بطولة الخليج الأولى والثانية عبر المذياع، هذه الوسيلة الحارة التي نسمع تعليق المذيع وهتاف الجماهير ولا نعرف أين الكرة إلا لمن حفظ تقسيمات الملعب بمربعاته، نتخيلها لكن لا نعرف كيف انتقلت الكرة وغيرها من الأحداث في داخل الملعب وخارجه.
    وفي هذا السياق، يتمنى الواحد منا في الحارة أن يمثل وطنه، ويتأثر هو وأسرته ومن حوله من الجيران عندما يهزم المنتخب، وخصوصا في كرة القدم. وفي الوقت نفسه نعيش نتاج الصورة النمطية الخاطئة في تلك الأيام عن واقع البيئة الرياضية وهي ليست مثل هذه الأيام، وخصوصا عند الأسر البدوية أو المحافظة جدا (وأنا واحد منها) ليس إلا الخوف على الابن من أي مكروه وكذلك البعد عن جو الدراسة والتحصيل العلمي. طبعا من الحارة والمدرسة انضممت للهلال شبلا.

    عشق هلالي

    أجمل الفترات هي انضمامي لنادي الهلال، الذي أحببته منذ قدومي من الطائف وأنا في سن الخامسة، بطريقة لا أشعر بها وأحببت جماهيره وأحببت لونه، لون البحر وأمواجه، وأن كنت لا أجيد السباحة إلا في الأماكن القصيرة خوفا من الإخفاق! هناك أصدقاء في مرحلة الابتدائية، وفي مدرسة أبو عبيدة عامر الجراح، وعلاقة طيبة مع مدرس التربية الرياضية الأستاذ إبراهيم الحمدان، والذي أعطاني الفرصة واللعب مع منتخب المدرسة، وتعامل معي كأخ كبير لي، ودائما يحرص على غرس القيم الإسلامية والأخلاقية، حيث كنت لاعب صغير السن. وزملائي في الحارة كالأستاذ زكريا وعبدالرحمن سوا ومحمد القرني وعبدالهادي الشهري، وعبدالله النفيسة وعفار القحطاني وحسن المنيع، واعتذر فهناك الكثيرون ممن وقف معي، في مشوار حياتي الرياضية. وخصوصا من الجيران أمثال الأستاذ نعمي العمري.
    وأتذكر جيدا أول تمرين لي مع الهلال في مقر النادي في الناصرية، وبحضور صاحب السمو الملكي الأمير هذلول بن عبدالعزيز، -رحمه الله- وكان التمرين هو قياس مدى إمكانية المتقدم للهلال، وعرفت من نظرة سموه وإشارته للمدرب عني، وقد لاحظت ذلك دون أن يشعر يرحمه الله، وبعدها أيقنت أن الحلم الرياضي أمامي، همي هو المشاركة مع المنتخب السعودي، تمنيت المشاركة ورأيت أن أقدم جزءاً يسيرا لهذا الوطن الكبير. لكن لحظة انضمامي للمنتخب الأول هو الشعور، الذي لن ولن ولن أنساه، وكان لدي خبر انضمامي قبل انتهى الدوري بشهر، وشعرت بالفرحة والسرور وتوج ذلك برضاء والدي أن استمر في لعبة كرة القدم لا أقول لوطنيته ولكن لفطرته عندما لاحظ الكبير والصغير يدفع بالرياضة للإمام، لكن بقي الشرطان الأساسيان: هما: أن أحافظ على الصلاة في وقتها ومواصلة الدراسات العليا، بالرغم من أن والدي لا يقرا ولا يكتب، لكنه مدارس في مدرسة واحدة، هو أبي، - يرحمه الله-.

    زاجالوا أشهرهم

    * التحقت في صفوف الهلال في أواخر عقد التسعينيات الهجرية من القرن الفائت ومثلته في درجة الناشئين بخط الوسط ثم انتقلت للفريق الأول وسط وجود كوكبة من النجوم الكبار يتقدمهم القائد الشهير صالح النعيمة وبقية نجوم الفن الأزرق ولا أنسى، الأستاذ والمعلم والمدرب الوطني القدير محمد الخراشي له الفضل، بعد توفيق من الله، في بروزي مع الهلال وانضمامي للمنتخب الشباب، وكان ذلك مدخل للوصول إلى المنتخب الأول.. وأتذكر أن المدرب البرازيلي الشهير (زاجالوا) ضمني للمنتخب رغم صغر سني، وكان من المدربين الذين أثروا مسيرتي الرياضية وأيضا لا أنسي المدربان (طه الطوخي) و(فلهو).. ساهم في دعم قدراتي الفنية.. ومن أجمل مباراتي مع الاخضر بعد ضمي مباشرة.. كانت أمام الكويت وفزنا بثلاثة أهداف.. وأتذكر ان الصحافة الكويتية آنذاك تحدثت عني وزاد الأمل في مشاركتي مع المنتخب وهو ما يتمناه كل لاعب.

    عاصرت جيلين

    من حسن حظي أنني عايشت جيلين في مشواري الكروي مع الهلال الذي قارب عقدا من الزمن، فقد لعبت مع جيل عبد الله العمار وفهودي وصالح النعيمة وحسين البيشي وخالد الغانم وسلطان المهنا وإبراهيم اليوسف .. ثم جيل صالح السلومي ويوسف جازع وعبدالرحمن اليوسف ومنصور بشير وسعود الحماد ومنصور الأحمد والبرقان والثنيان وغيرهم من اللاعبين.. ومن روعة الجيل الثاني الذي لعبت معه كان الفريق يضم تسعة لاعبين أساسيين يحملون درجة البكالوريوس (جامعيين) وكان هلال الثمانينات الميلادية يطلق عليه لقب فريق (الجامعيين).!

    لمسة أبوية

    في حياتي الرياضية كثير من المواقف المختلفة وربما أبرزها موقفي مع الأمير الراحل فيصل بن فهد -رحمه الله - وهو بالمناسبة أول لقاء معه.. والقصة عندما طلبت من إدارة منتخب الشباب، أن أتأخر يوم، بسبب الدراسة، عن الانضمام لمعسكر منتخب الشباب، بمدينة جدة، والذهاب ليلة سفر منتخب الناشئين للكويت، حيث رفضت إدارة المنتخب واستدعيت لمقابلة سمو الأمير فيصل بن فهد وتشرفت بلقائه وتحدثت معه وقال وبوعي وقيم تربوية.. يتم ما ذهب إليه اللاعب، وليصلكم يوم غد وبالتوفيق، وكان ردي خارج مكتب سموه للأستاذ عبدالرحمن الدهام، تعلموا من هذا الأمير...!!

    عتب ريفالينو

    * ثمة موقف آخر كنا في بداية المشوار الرياضي، مع فهد المصيبيح، وحسين البيشي، وسلطان المهنا، وإذا باللاعب البرازيلي الشهير (ريفلينوا) يدخل علينا ونحن داخل غرفة الملابس بعدما لاحظ وهو خارج الغرفة في ملعب الملز (استاد الأمير فيصل بن فهد حالياً)، أن الكثير من الهدايا والأدوات المدرسية تباع وعليها صورنا وقد عاتبنا وبكلام فيه نوع من التجريح كيف يسمح لهم وكيف ترضى بان تستغل أسماؤكم في الدعاية دون مردود مالي. وقد أعلن عن عدم نزوله للملعب بسبب ذلك إلا أن تصرف سمو الأمير عبدالله بن سعد، رحمه الله، استطاع غلق الموضوع. وإقناع ريفيلينوا، ولكن بالنسبة لنا لم نصل إلى الوعي ولا نملك الثقافة الاقتصادية الرياضية، همنا هو أن نلعب للهلال، والمتسبب سامحه الله!!

    ابن سعيد مدرسة تربوية

    * الشيخ عبد الرحمن بن سعيد رمز عصامي وفي لوطنه.. فقد غرس لرياضة الوطن؛ ناديين كبيرين هما نادي الشباب عام (1367) والهلال (1377هـ)، والرمز الراحل رجل تربوي ومعلم ورياضي ومرجع للتاريخ الرياضي بالمملكة، وخصوصا في المنطقة الوسطى. أتذكر جيداً بعد تسجيلي بالنادي قابلني ابو مساعد وبرؤيته المستنيرة قال لي (يا ابني المشوار طويل وستكون في المنتخب والاهم احرص على تحصيلك العلمي) فكانت كلماته -يرحمه الله - حافزا ومنطلقا لنجوميتي وتفوقي العلمي، والحقيقة الخدمات الجليلة والتضحيات الكبيرة التي قدمها الراحل طيلة الـ60عاما خدمة للحركة الرياضية، يستحق أن تسمى إحدى المدن الرياضة في المملكة الحبيبة باسمه، كما أقترح أن يكون هناك وسام باسم مؤسس الدولة السعودية الحديثة، الملك عبد العزيز، طيب الله ثراه، يعطى لمن قدم للرياضة والشباب من جهد وعطاء أو جائزة تقديرية معلنة، كل أربع سنوات، مثل جائزة الأدب التقديرية.

    تنافس زمان أفضل.!

    *تنافس الهلال مع شقيقه النصر كان في الماضي.. أفضل من الآن..! ففي تلك الأيام الخوالي.. كانت خارطة الفريقين تصم نجوماً عمالقة وأسماء لامعة, وكان كل فريق مدعوم بقاعدته الجماهيرية العريضة التي ساهمت في صناعة هذا التنافس التاريخي ودعم النجوم, ومن الأشياء العالقة في ذهني اقتراح مؤسس الهلال (ابن سعيد) على اللعب (بالقميص الأزرق) وبالذات أمام الفريق المنافس النصر، لان اللون الأبيض شعار السلام. ويعطي الفريق المقابل ارتياح.!! بينما اللون الأزرق يعطي هيبة للفريق أمام خصومه وأمام جماهيره الكبيرة. لذلك كان اللعب بالشعار الأزرق سراً من أسرار تفوق الهلال في معظم مواجهاته مع النصر.

    طبعا كان في الماضي هزيمة الهلال تأتي عن طريق ممارسة العمليات الرياضية (النفسية)، والهلال، أقصد إدارته، لا تجيد هذه العملية لأن ناديها يلعب للعبة، مع الحق لكل ناد أن يمارس أي مظهر وسلوك يستطيع فيه هزيمة المنافس لكن دون مؤامرة على لاعب ناد أو تأنيبه. وشخصيا كنت اتشّوق للقائنا مع نادي النصرلانها تحفل بالإثارة والندية والتنافس الشريف.

    (الدكتوراه) أبعدتني عن الهلال!

    * استمررت مع الهلال الذي حققت معه بعض انجازاته الذهبية وألقابه التاريخية حتى أواخر الثمانينيات الميلادية.. طبعا هناك عدة أسباب وراء هجران الكرة أولا الخروج المتكرر من تشكيله الفريق مع قدوم مدرب الهلال (كندينو) وأعرف السبب، لكن عشقي للهلال يجعلني ألزم الصمت. وقد ترتب على ذلك خروجي من تشكيله المنتخب، والغريب أثناء خروجه من النادي، ويأتي مدرب آخر أعود لتشكيلة الفريق، بل المنتخب. فالتاريخ والوقائع تثبت صحة قولي. وثانيا والأهم الحرص على مواصلة الدراسات العليا، لأنه الوعد الذي وعدت به والدي، يرحمه الله، في أن أوصل دراستي العليا، والا تكون كرة القدم هي الهم الأكبر، وحققت له ذلك، بحصولي على شهادة الدكتوراه - بفضل الله - من جامعة ليدز البريطانية تخصص إعلام (صحافة).

    السيرة الذاتية :

    الاسم عبد الرحمن بن محمد القحطاني - من مواليد الطائف عام 1380هـ, متزوج وأب لولدين وبنت، العمل: عضو هيئة التدريس بكلية الملك خالد العسكرية - المؤهل دكتوراه إعلام (صحافة) من جامعة ليدز البريطانية.

  4. #4

    ][ فريق تطوير الزين ][


    تاريخ التسجيل
    Dec 2013
    المشاركات
    8,340
    معدل تقييم المستوى
    0

    افتراضي رد: اخبار الهلال ليوم الجمعة [ 16 / 3 / 1435 هـ ] من الصحف

    ادعموا المدرب الوطني (سامي)..!!




    تجربة الهلال بتبني إدارته الواعية.. فكرة الاستعانة بالمدرب الوطني القدير سامي الجابر لتدريب الفريق الأول خطوة شجاعة تشكر عليها الإدارة، و هذا المشروع الوطني القادم أتمنى أن يكون بداية لإلغاء عقدة المدرب الأجنبي ورواسبها التي تأصلت.

    في العمق الرياضي، وهنا أحب أن أشيد بالدور الكبير الذي يلعبه رئيس النادي الأمير عبد الرحمن بن مساعد وجهوده البارزة, كذلك الأمير بندر بن محمد للرياضة الزرقاء .. وهو صاحب المدرسة الهلالية وصاحب فكرة بناء اللاعب السعودي (كإنسان وممارسة) فتجربة سامي ممتازة وليس مطالبا ببطولة هذا العام، وهو في حاجة إلى الدعم المعنوي والنقد البناء، والمدرب الوطني (سامي) يملك مقومات ومؤهلات النجاح .. فقط ينقصه فريق فني سعودي متخصص (استشاريا) يقدم له بعض النصائح الجوهرية من واقع فكر ورؤية وخبرة سواء على مستوى التكتيك أو المواقف، وخصوصا داخل الملعب، وقد قدمت لنائب رئيس نادي الهلال سابقا - حسام الزهير يرحمه الله، ورقة فيها أهمية تكوين مجموعة تحت مسمى: اللاعبين القدماء»، فتجربة صالح النعيمة، وفهد المصبيح، وعبدالله الجربوع، وغيرهم تساعد في إثراء العمل الرياضي في قالبه الفني، وذلك من خلال طرح الأفكار والاستفادة من الآراء والخبرات الرصينة، وعلينا أن ندعم كل مدرب وطني بصرف النظر عن الميول والألوان من أجل رياضة وطنية أكثر إشراقا وتوهجا.



    هذا هو الفرق بين رئيسي الهلال والنصر


    حينما كنا نشيد بالأمير عبدالرحمن بن مساعد رئيس نادي الهلال ونشيد بمستويات فريقه لم نكن نغالط الحقيقة التي كانت تقول بأن فريق الهلال كان أفضل فريق يقدم كرة قدم حقيقية بميزان البطولات والإنجازات التي حققها زعيم آسيا, وبميزان الإبداع الكروي الذي كان يمتع الجميع, وكان لزاماً علينا في ذلك الوقت أن نشيد به كفريق سطر الإبداع تلو الإبداع مما جعل المنافسين يصفقون له قبل أن تهتف له حناجر العشاق, وكان لا بد أن ننصف العاملين في الفريق الأول وعلى رأسهم الأمير عبدالرحمن بن مساعد الذي قدم خلال أول سنتين عملاً جباراً جعل من فريقه منافساً لنفسه. وفي المقابل كنا ننتقد الأمير فيصل بن تركي رئيس نادي النصر سواء في تحركاته تجاه فريقه أو تصرفاته وتصريحاته تجاه المنافسين.

    ففريق النصر لم يكن يعرف المنافسة داخل المستطيل الأخضر إلا من خلال هذا الموسم, أما المواسم السابقة فقد كانت منافسته خارج المستطيل الأخضر وبالذات على مستوى الإعلام.

    هذا التناقض في العطاء مابين رئيسي الهلال والنصر كان ولا زال مستمراً. فالأول أبدع في أول موسمين, وقل حماسه في آخر ثلاثة مواسم, والثاني بدأ بحماس خاطئ في أول موسمين وسار على درب من سبقه من رؤساء النصر ولكنه ما لبث أن صحح وضعه ووضع فريقه, وهذا التناقض في العطاء مابين الرئيسين لا نجد تفسيرا له إلا أن الأول سار بخطأ الثاني وفق قناعات غير صحيحة, والثاني عدل من مساره فكان النجاح محالفاً له. إن القناعة التي نؤمن بها وكل من يعرف الوسط الرياضي السعودي لا بد وأنه يؤمن بها هي أن الأمير فيصل بن تركي أصبح يسير في الطريق الصحيح حينما ابتعد عن التشكيك والتضليل الذي كان ومن سبقه يتبعه.

    حيث أصبح أكثر نضجاً رياضياً من ذي قبل, وأصبح يدير أمور ناديه وفق خطط ناجحة وبهدوء يغبطه عليه المنافسون, والأهم أنه ابتعد عن الجدل والصخب والتشكيك الذي كان يلازمه في بداية رئاسته. ولكنه ما لبث أن عدل من شخصيته, وهذا لا شك نجاح يسجل لرئيس النصر الذي أصبح فريقه يتصدر دوري عبداللطيف جميل بدون أي خسارة, وحتى وإن كانت هناك بعض الهدايا التي قدمت له إلا أنه لا يتحمل وزرها, فالفريق النصراوي يسير وفق خطة رسمت له.

    ولعل التجديد مع ثلاثي الفريق «السهلاوي والغامدي وهوساوي» أمر مفرح للمشجع النصراوي, وهذا التجديد يعتبر منجزا يسجل باسم فيصل بن تركي الذي حرص على استقرار فريقه باستمرار ثلاثي لا شك وأنه يعتبر من الركائز الأساسية للفريق الأصفر. في المقابل تتجدد القناعات بأن رئيس الهلال أصبح لا يقدم الجديد لفريقه, وتوقف عند نقطة معنية, بل إنه أصبح يتراجع بشكل ملحوظ وذلك بسبب استمراره على أخطاء المواسم السابقة, وأصبح فريقه لا يقدم أي مستوى فني رفيع قد يؤمل عليه أنصاره, ولعل جلب بعض اللاعبين غير المؤثرين دليل حي على ما نقوله, وهنا نستشهد فقط بالمفاوضات مع النجعي حارس فريق الفيصلي الذي رفض فريقه أن يتنازل عنه إلا بمبلغ رأت إدارة الهلال أنه مبالغ فيه. وهو بالمناسبة وحسب رأي الفنيين ليس بقدر طموح فريق ينافس على صدارة الدوري ويأمل تحقيق بطولة آسيا وتكرار التأهل للمونديال العالمي, ومع رفض الفيصلي لطلب الهلال, تقدم الهلاليون لخالد البلطان ليطلبوا منه حسين شيعان الحارس الذي لم يكن ضمن أجندة الهلاليين, ولكنهم قبلوا به لأن البقية غالوا في أسعار حراسهم, وبالرغم من حاجة الهلال لحراس من طراز رفيع إلا أن العذر أصبح حارسا مبالغا فيه!. نعود لشيعان الذي عرضه البلطان على أكثر من ناد ولم يقبله أحد إلا الهلال الذي سعى له! وهنا يظهر السؤال البديهي منذ متى والهلال يقبل بلاعب ترفضه بقية الأندية! هنا المشكلة التي تعاني منها إدارة زعيم آسيا في السنوات الأخيرة, فالتعاقد يجب ألا يكون إلا مع لاعب يستحق ارتداء شعار الهلال, ذلك الشعار الذي كان حلما يراود أغلب لاعبي المملكة والخليج والعالم العربي.

    ولكن ذلك الشعار أصبح من السهل ارتداؤه وبدون أي مجهود, فأبواب زعيم آسيا أصبحت مشرعة للجميع, والأسماء التي تم استقطابها في عهد الإدارة الحالية ليست ببعيدة حتى يتم نسيانها.



    كواليس

    اللقاء المرتب مسبقاً جاء بشكل تمثيلية هزلية ضحك منها الكثير.

    * *
    - من يعرفه حقيقة المعرفة كان يتابع وهو يضحك بدهشة لكمية الكذب والتضليل الذي كان يقدمه.

    * *
    - جاء خروجه من الاختيار العالمي ليضعه في مواجهة مباشرة مع حقيقة مستواه الفعلي.

    * *
    - الغرامات لن تسكت أصحاب الحق. وسيظل صوتهم قوياً ما لم تتحقق العدالة ويأخذ كل صاحب حق حقه.

    * *
    - يحاولون خنق الأصوات بالعقوبات.

    * *
    - بعد أن اقتربت المشكلة من الحل أقحم نفسه ليساهم معهم في الحل وهو الذي صنع المشكلة وجعلها تتضخم وتكبر. لكن على مين يلعبها.

    * *
    - زف لهم خبر الهبوط وهو يتبسم ولكن مراده لم يتحقق.

    * *
    - حل المشاكل كاملة وإقفال الملفات بشكل سليم كشف مقدار كذب الفشار.

    * *
    - جدولة مطالبات الوكلاء كشفت الحقيقة باعتراف أحدهم.

    * *
    - الوكيل الانتهازي اتصل بالبرامج الفضائية ليقسم أن الاجتماع لم يحدث رغم أنه لم يكن

    * *
    - رئيس النادي كانت تصريحاته مماثلة للإداري ولكن اختلاف الميول جعلهم يركزون في شكواهم على الإداري ويتجاهلون الرئيس المتوافق معهم في الميول.

    * *
    - الأخطاء التحكيمية تدفعه بشكل مباشر وكبير للانتصارات والمدرب يتحدث بعد المباريات عن أسلوبه في اللعب الذي حقق به الانتصار.

    * *
    - الاستعانة بثلاثة حكام أجانب لا تكفي فقد ثبت أن الحاجة تتطلب أكثر من ذلك في ظل هذا التدهور التحكيمي المحلي.

    * *
    - إقفال الملفات وحل جميع الشكاوى فضح تلك المقابلة المشبوهة التي انتهت إلى إعلان خبر الهبوط الوهمي.

    * *
    - انتظر سقوط الإدارة ففوجئ بأنها واقفة بشموخ وأقوى مما يتصور.

    * *
    - لن ينفعه من رضوا بالعمل معه كأذناب وأبواق فقد تحول عملهم إلى هباء منثور.

    * *
    - غابت الأسئلة الحرجة عن المقابلة والتي كانت ستكشف الضيف على حقيقته.

    * *
    - كان من الواضح أن الضيف هو من وضع الأسئلة.

    * *
    - يسعى لوضع رئيس صوري ليتحكم به مثلما فعل في السابق ولكن خطته لن تنجح هذه المرة ليقظة أصحاب القرار والمؤثرين.

  5. #5

    ][ فريق تطوير الزين ][


    تاريخ التسجيل
    Dec 2013
    المشاركات
    8,340
    معدل تقييم المستوى
    0

    افتراضي رد: اخبار الهلال ليوم الجمعة [ 16 / 3 / 1435 هـ ] من الصحف

    أكد أن حظوظ فريقه في ذهب «جميل» لاتزال واردة
    رئيس الهلال: هناك هلاليون يتمنون فشل الجابر



    الهلال والأهلي قدما مباراة مثيرة (تصوير- بدر الحمد)

    الرياض - حمد الصويلحي

    أكد رئيس الهلال الأمير عبدالرحمن بن مساعد أن حظوظهم في المنافسة على لقب الدوري لا تزال موجودة بقوة مبديا تفاؤله بالمنافسة عليه بشراسة خصوصا بعد الفوز على الاهلي امس وقال:" لا تزال الامور في متناول اليد بالنسبة لنا في المنافسة على الحصول على اللقب، وسنسعى جاهدين للفوز في جميع المباريات المقبلة بما فيها مباراة النصر وبقاء الامل بتعثر النصر في مباراة واحدة خصوصاً ان النصر تنتظره مواجهات صعبة امام الاتحاد والشباب وغيرها من المباريات القوية مما قد يجعل الأمور تنقلب رأسا على عقب في نهاية الموسم".

    وابدى رئيس الهلال رضاه واعجابه الشديد بما يقدمه مدرب الفريق سامي الجابر خصوصا في مباراة الاهلي أمس وقال: "حققنا الاهم وهي النقاط الثلاث وكان الجابر موفقاً في جميع خياراته وتغييراته على الرغم من اضاعتنا للكثير من الفرص السهلة".

    واضاف: "سامي يقدم عملاً مميزاً مع الفريق حتى الآن خصوصا انه في الموسم الأول له وتفوق خلاله على اثني عشر مدرباً في الدوري، وقد واجه ضغوطاً كبيرة جدا ولو كان مدرب الهلال غير سامي الجابر لوجدنا اشادات كبيرة فيه لكن مشكلة سامي الانقسام حوله مابين متعاطف محب، وكاره يتمنى الفشل له ومع الأسف ان بعضهم هلاليون لكننا في الادارة ندعمه وسنضع كل ثقتنا فيه".

    واوضح رئيس الهلال ان صدارة النصر جعل التسليط الاعلامي أكبر الموسم الحالي، واضاف: "ما يعيب الدوري هذا الموسم هو الفارق النقطي الكبير بين المركز الثاني والثالث في الدوري وهو ما يجعل الضغط الاعلامي اكبر على مباريات الهلال والنصر نظراً لسباق التنافس بينهما".



    الجابر: نسينا الأهلي ولدينا الأهم
    بيريرا: سعيد بلاعبي فريقي رغم الخسارة!


    ‏‫الرياض - أسامة النعيمة

    ظهر مدرب الهلال سامي الجابر سعيدا في المؤتمر الصحفي الذي عقد بعد مواجهة فريقه امام الأهلي وكسبه للمباراة وقال:" كسبنا ثلاث نقاط هي الأهم لدينا وأمام فريق قوي ومنافس على كل البطولات خصوصا انني شاهدت الأهلي اليوم بصورة مغيرة وجيدة عن السابق وظهر بأداء قوي وحاول اللعب على أخطائنا".

    وأضاف: " كنا جيدين في المباراة واستطعنا التسجيل وكانت الإمكانية لتسجيل المزيد ولكن لاعبي فريق كبار وقاتلوا في اللعب طوال المباراة، كما انني سعيد بالنقاط الثلاث وأمامنا عمل كبير من اليوم فرحنا للفوز ولكن لدينا بطولات واستحقاقات قادمة نحتاج لتحقيقها كما ان الحاجة للاستقرار العناصري وهذا سيكون في المستقبل الى جانب ان المدافع الجديد ديك او ظهر اول مرة بشكل مطمئن".

    وذكر مدرب الأهلي بيريرا انه غير سعيد من نتيجة مباراة امام الهلال التي خسرها بهدف دون مقابل وقال :"غير سعيد على النتيجة ولكنني سعيد بالإصرار الذي ظهر عليه لاعبو فريقي والأداء القوي الذي قدموه بصورة جيدة كما ان الأداء المتوازن بيننا مع الهلال اظهر مباراة قوية وحماسية".

    وأضاف:"الهلال استطاع التسجيل بعكس الأهلي الذي لم يستطع التسجيل، لذا حقق الفوز وهذا حال كرة القدم، كما ان الفريق منذ بداية الموسم تعرض لبعض الإصابات والظروف التي أبعدته عن المنافسة، لكن بالتغييرات التي حدثت بالفريق سيتعدل خصوصا بوجود لاعب برازيلي جديد في الهجوم هو اريك رغم عدم الجاهزية التامة له ولكن مع التأقلم مع الفريق سيكون له بصمة في المواجهات المقبلة، كما ان ثقتي بكل اللاعبين المحليين والأجانب".



    «الفيفا » يبصم على تردي حال التحكيم السعودي!


    ابراهيم ناصر الغميز

    لم يكن خبر استبعاد الحكم الدولي السعودي خليل جلال من التحكيم في مونديال 2014 من قبل الاتحاد الدولي "فيفا" مفاجئا لأغلب النقاد والمتابعين والجماهير الرياضيه فاتحاد عالمي بقيمة الفيفا لامجال للعواطف والتدخلات فيه إذ له أعين ترصد وترقب كل صغيرة وكبيرة في كل دوريات العالم الكروية للمحترفين التي يشرف على اتحاداتها الاهلية وهي تعمل تحت مظلته ووفق أنظمته وقوانينه لذا وصل حال التحكيم المحلي المتردي الى أروقته وجاءت الرساله القوية عبر استبعاد "جلال" ومحتواها كأنه يقول لاتحاد الكرة السعودي برئاسة أحمد عيد ولجنة الحكام برئاسة عمر المهنا انتبهوا.. احذروا ..الوضع خطير جدا فبعد أن كان هناك بصيص أمل الموسم الماضي بتطور التحكيم حلت الكارثة هذا الموسم وعاد الوضع لسابقه بل ضاعف خطاه للوراء بتخبيص مابعده تخبيصا وأخطاء تضررت منها فرق واستفادت بكل أسف أخرى كما حدث لنجران والشباب وأخيرا وليس آخرا الرائد الذي ذبح من الوريد للوريد واحتسبت ضده أهداف من أخطاء وضربة جزاء هي الأغرب في التاريخ وربما القادم أشنع مادام اتحاد الكرة ولجنته مكابرين عن الحقيقة ولاتبدو لهم رغبة في التصحيح وإصلاح ماأفسدته صافرات حكام وليس صافرة فقط ويكون وجه الاستغراب حاضرا وبقوة عندما تصب في مصلحة فريق وتوقف مسيرة فريق بل والأغرب أن الأخطاء لاتأتي مصادفة على ثلاثة محاور فالفريق الذي سيقابل فريقا ما يوقف أخطر نجومه فيما يغض الطرف عن أخطاء مؤثره تستحق عقوبة عندما تكون المباراة المقبلة أمام فريق آخر ينافس على اللقب فيما المستفيد تحتسب له الجزائيات وألأخطاء المؤثرة غير الصحيحة لمصلحته والمشكله أن المنافسة احتدمت وستكون الجولات المقبلة ايضا مليئة بالأخطاء ولا يوجد بارقة أمل أو حتى تفاؤل طفيف بأن الوضع سيتعدل بل وسط عدم الأستعانه بالحكم الاجنبي ستهدر حقوق فرق لصالح أخرى مادام هذا مستوى الحكم المحلي ولجنته التي تبارك ألأخطاء ولم تنفع أجتماعاتها الشهريه لو أستمرت ألف شهر ومن يديرها أصحاب تاريخ مليء بالأخطاء وأعان الله أيضا إدارات وجماهير الفرق ألمتأهلة لمربع كأس ولي العهد فهي ستذوق مرارة التحكيم المحلي، وستهدر حقوقها وتتلاشى أحلامها بملامسة الذهب.

صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة

المواضيع المتشابهه

  1. اخبار النصر ليوم الجمعة [ 16 / 3 / 1435 هـ ] من الصحف
    بواسطة MESH ABDULALH في المنتدى الرياضة
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 17-01-2014, 10:04 PM
  2. اخبار الاهلي ليوم الجمعة [ 16 / 3 / 1435 هـ ] من الصحف
    بواسطة MESH ABDULALH في المنتدى الرياضة
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 17-01-2014, 01:54 AM
  3. اخبار الاهلي ليوم الجمعة [ 9 / 3 / 1435 هـ ] من الصحف
    بواسطة MESH ABDULALH في المنتدى الرياضة
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 10-01-2014, 03:11 AM
  4. اخبار الاتحاد ليوم الجمعة [ 9 / 3 / 1435 هـ ] من الصحف
    بواسطة MESH ABDULALH في المنتدى الرياضة
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 10-01-2014, 03:11 AM
  5. اخبار الهلال ليوم الجمعة [ 9 / 3 / 1435 هـ ] من الصحف
    بواسطة MESH ABDULALH في المنتدى الرياضة
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 10-01-2014, 03:10 AM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

مواقع النشر (المفضلة)

مواقع النشر (المفضلة)

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52