صفحة 1 من 3 123 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 5 من 11

الموضوع: العميد في الصحف | الاحد 18 / 3 / 1435 - اخبار الاتحاد اليوم الاحد 2014

  1. #1

    ][ فريق تطوير الزين ][


    تاريخ التسجيل
    Dec 2013
    المشاركات
    8,340
    معدل تقييم المستوى
    0

    افتراضي العميد في الصحف | الاحد 18 / 3 / 1435 - اخبار الاتحاد اليوم الاحد 2014

    العميد في الصحف | الاحد 18 / 3 / 1435 - اخبار الاتحاد اليوم الاحد 2014




    شوي

  2. #2

    ][ فريق تطوير الزين ][


    تاريخ التسجيل
    Dec 2013
    المشاركات
    8,340
    معدل تقييم المستوى
    0

    افتراضي رد: العميد في الصحف | الاحد 18 / 3 / 1435 - اخبار الاتحاد اليوم الاحد 2014

    الاتحاد.. تاريخ ورجال

    عبدالله فلاته
    الأحد 19/01/2014


    يختار الاتحاديون اليوم رئيس ناديهم الـ39، وكلما حل موعد تغييرات الرئاسة الاتحادية أجبرتني الذاكرة على العودة سنوات طوال للوراء وتذكُّر تلك الإدارات التي كان كل عضو فيها يستحق أن يكون رئيسًا للكيان، وحسب ذاكرتي على أبعد تقدير أعود لإدارة الأمير طلال بن منصور الرئيس الذي أنقذ الاتحاد وأبقاه كيانًا شامخًا عميدًا للأندية السعودية، والنقلة التي فعلها آنذاك ونافس بقوة على البطولات ومعه رجال أوفياء أذكر منهم الأمير خالد بن فهد.
    تعود بي الذاكرة إلى إدارة إبراهيم أفندي تلك الإدارة التي كان كل عضو فيها إدارة مستقلة في حد ذاتها ورئيسًا متوجًا للعميد إبراهيم أفندي ونائبه أمين أبو الحسن وأمين الصندوق أحمد فتيحي وعبدالرحمن تونسي وأسماء كبيرة قد لا أذكرها الآن.. هذه الإدارة أعادت الاتحاد للبطولات بتحقيق بطولة الدوري، ولم تكتفِ بذلك بل جمعت معها بطولات الألعاب المختلفة.
    ثم جاء الدور على إدارة المرحوم الدكتور عبدالفتاح ناظر ذلك المجلس الذي حقق نقلة نوعية في فن الإدارة ليس للعميد فقط بل لكل الأندية السعودية، وأتذكر جيدًا حينما أعلن الدكتور عبدالفتاح ناظر أنه سيدخل الحاسب الآلي في النادي لينظم به العمل، وكيف كان ذلك الإعلان محل أخذ ورد من الوسط الرياضي قاطبة وسخرية وتندر من الجهلاء.. فهناك من لم يفهم، ومعه من لم يستوعب، ومضى الناظر في عمله وأكد أن الاتحاد رائد وعميد أولويات ومدرسة لمن أراد أن يتعلم ويستفيد.. عاندته البطولات ولكنه قدم نموذجًا في فن الإدارة وكيفية التعامل مع الجماهير حين كان يجلس معها في قلب المدرجات أثناء التدريبات ليبلغهم بالقرارات قبل أن تصدر، ويقول كلمة ما زلت أتذكرها "أبلغكم ولست أشاوركم" وهي قوة الشخصية والقرار في نفس الوقت "رحمه الله".
    من بعده جاء المهندس حسين لنجاوي في موسم سريع حقق معه كأس الملك بعد طول غياب، وهو صاحب فكر ودهاء ورجل إنجازات.
    ثم ترأس الدكتور عدنان جمجوم طيب الخصال والطباع حمامة السلام بين الاتحاديين كما كانوا يطلقون عليه، وهو بالتأكيد مختلف تمامًا عن الدور الذي تقوم به الإدارة الحالية، فحافظ على وحدة الصف الاتحادي، علمًا بأنه سبق مجيئه انشقاق كبير.
    وتوالت الإدارات بين رجالات الاتحاد، فظهر في المشهد القيادي أحمد مسعود بعد أن كان نائبًا للناظر يومًا، فالمسعود يعتبر اخطبوط بطولات.. كلما جاء حصد إنجازًا وألقابًا، فهو بطل السباعية الشهيرة وقد ترأس أكثر من مرة، وبالمناسبة غالبية الاتحاديين السابقين ترأسوا أكثر من مرة، حدثت مع الأمير طلال والدكتور عبدالفتاح والدكتور عدنان جمجوم وأحمد مسعود، وقدم الأخير في إدارته تنظيمًا عمليًا مميزًا وما زال أعضاء تلك الإدارة واجهة في المشهد الاتحادي.
    وسلم الدفة لطلعت لامي بطل الثلاثية الشهيرة حينما جمع الاتحاد جميع الألقاب.. دوري وكأس ومعهما كأس الاتحاد.
    ولأن مدرسة عبدالفتاح ناظر استمرت طويلًا جاءت المهمة للمهندس حسن جمجوم الذي كان نائبًا للناظر، فقاد السفينة بكل أمانة وحقق بطولة الدوري ولم يختلف عن المهندس حسين لنجاوي ففضل أن تكون رئاسته عامًا واحدًا وقالها بالفم المليان: جاء الدور لأن يكون منصور البلوي رئيسًا للاتحاد، فللمؤثر ميزة ومميزات، فقد تدرج في كل المناصب وعمل مع غالبية الإدارات وشرب حب العميد من قلب المدرجات، فكانت مرحلته عاصفة، وقدَّم البلوي عملًا تاريخيًا عندما حقق ألقابًا محلية وتربع على قمة آسيا ببطولتين 2004م و2005م وقاد عميد الأندية السعودية للعالمية، وبالمناسبة البطولتان بنسختهما الجديدة التي حققها الاتحاد في عهد منصور لم يحققها نادٍ سعودي حتى الآن، وحرص البلوي أن يجعل للعميد هيبة تهابه الأندية الآسيوية، وهذا الواقع استمر إلى يومنا هذا، فرغم تواضع المستويات في السنوات الأخيرة إلا أن الهيبة بقيت تتحدث عن نفسها وتصل بالعميد لوصافة دوري أبطال آسيا، ويحتفظ الفريق الكروي بسجل ناصع أكثر الأندية الآسيوية دقائق في أرض الملعب وفوزًا وانتصارات في دوري أبطال آسيا، ولا يلام مدرج الذهب حينما ينحاز لمنصور، وتلك الهيبة التي صنعها "المؤثر" أوجدت له مجابهة من المحسوبين على الاتحاد وغيرهم في الأندية الأخرى.
    ومن بعده أسندت المهمة للمهندس جمال أبو عمارة الذي حافظ على المكتسبات وزاد عليها محققًا إنجازًا فريدًا من نوعه في بطولة الدوري بالنقاط التي عاندت الاتحاديين كثيرًا.
    ثم ترأس الدكتور خالد المرزوقي وكان موسمه سريعًا بعد خلافات داخلية لإدارته حاول البعض أن يشير إلى أنها خارجية، ولعل التصريحات الأخيرة أثبتت للجميع أن تلك الخلافات كانت داخلية وأنهت مرحلة المرزوقي سريعًا مع تحقيق بطولة كأس الملك للأبطال. وتسلم المهندس إبراهيم علوان المهمة فكانت أهدأ الإدارات.. حافظت على مستوى العميد ولم تفقده شيئًا ولم تحمله أي خسائر مادية واكتفت بالوصافة دوري وكأس.
    ثم حان موعد اللواء محمد بن داخل الذي فوجئ بإدارة ظل تعمل في الخفاء تسعى لإسقاط إدارته، وفضل ابن داخل مصلحة العميد فاستقال، وسلَّم المهمة لنائبه أيمن نصيف الذي أثبت التاريخ أنه كم كان أمينًا على النادي برفضه لصفقات "الورطة"، وظهرت إدارة المهندس محمد فايز ونائبه عادل جمجوم وخلقت المشكلات والإشكالات وأصبحت سمعة الاتحاد على كل لسان.
    وأعتقد أن كل شخص بعد أن يستعرض تلك الإدارات التي قادها رجال مميزون كل واحد منهم إدارة مستقلة في حد ذاتها أليس من حقه أن يحزن على وضع العميد الآن ويطالب بأعلى صوت أن ترحل هذه الإدارة غير مأسوف عليها، ومع ذلك يتمسكون بالكرسي، وأخطأوا في حق المرشح أحمد كعكي حينما حاولوا دعمه وانحازوا معه بالبيانات ورسائل الجوال الصادرة رسميًا من النادي، ولكنهم لم يدعموه وإنما ظلموه فغالبية جماهير الاتحاد لا تريد استمرار هذه الإدارة، ولكي أكون واضحًا وصريحًا ومباشرًا فإن الخبرة والتنظيم الذي ظهر به إبراهيم البلوي في المناظرة والدعم المالي الحقيقي وليس الوهمي كلها تقف إلى جواره، وكبار الاتحاد قالوا كلمتهم.. المرحلة لإبراهيم، وما أتمناه صادقًا أن يستفيد إبراهيم البلوي متى فاز كما هو متوقع، من حماس الشاب الطموح أحمد كعكي، وعلى الأخير أن يخرج من جلباب جمجوم ورفاقه.

    خلاصة القول
    لن نفعل كما فعلت إدارة الاتحاد انحازت بقوة للكعكي واستماتت من أجل أن يصل للكرسي الساخن، ثم أعلنت أنها تقف على مسافة واحدة مع الجميع، ثم ثبت بالأدلة والبراهين أنها منحازة للكعكي.. بيانات ورسائل جوال، وأقولها صريحة إبراهيم البلوي هو الأنسب للمرحلة الحالية.



    «مناظرة «..؟!
    صدى الميدان
    خالد مساعد الزهراني
    الأحد 19/01/2014



    * جاءت المناظرة التي قدمها مرشحو رئاسة الثمانيني كأولية تضاف إلى أوليات الاتحاد وكأسلوب يمثل جانبًا من مسايرة النهج الحضاري الذي يفترض أن تكون عليه الأندية "المحترفة".
    * ومن خلال المتابعة لسير تلك المناظرة وما تم تقديمه من قبل المرشحين يخلص المتابع إلى أن كرسي الرئاسة أصبح محصورًا بين المرشحين إبراهيم البلوي وأحمد كعكي.
    * وبقراءة لما تم تقديمه منهما أجد أن ملف المرشح البلوي يفرق كثيرًا من حيث التنظيم والوضوح فيما يتعلق بالدعم والشمولية في تعاطيه مع الاتحاد كنادٍ كرسي رئاسته ثقيل وثقيل جدًا.
    * ولعل في إشارته إلى وصول الدعم الشخصي حال أصبح رئيسا للاتحاد إلى 60 مليونًا إضافة إلى بقية عناصر الملف تأكيد على أنه قادم بقوة ليحقق فعلاً مقولة: "نجدد الأمجاد ليبقى الاتحاد".
    * فيما جاء ملف الكعكي مشفوعًا بظهوره الداعم في وقت كان فيه الاتحاد أحوج ما يكون فيه إلى الدعم هذا الموقف مع ما قدمه في المناظرة من رؤية سيكون لها كلمة الحسم في وصوله إلى الكرسي.
    * لتبقى الجماهير بعد هذه المناظرة في ترقب لما سوف يسفر عنه "التصويت" وإن كانت الصورة جماهيريًا قد قدمت للمتابع اسم الرئيس القادم ولكن ذلك لا يكفي حيث الحسم فقط لـ"الصندوق".
    * وأيًا كان فإن ما يؤمل من الاسم القادم لكرسي رئاسة العميد أن يكون بحجم هذا التحدي وأن يقدم عمليًا ما يؤكد على أنه قدم فعلاً ليأخذ بيد الاتحاد لا أن يزيده (غرقًا) وفاله التوفيق.




    الاتحاديون يختارون رئيس ناديهم الـ39 وسط أجواء مشحونة
    روزي: يحق لكل مرشح إحضار مراقب معه

    عبدالرحمن الحربي - جدة

    الأحد 19/01/2014


    يختار الاتحاديون اليوم رئيسهم الـ39 في مشوار عميد الأندية السعودية الذي قارب الـ90 عامًاً، وإذا ما استثنينا رئيسي مرحلة التكليف الجزئية للمهندس أيمن نصيف والمحامي عادل جمجوم فإن الرئيس الفعلي القادم هو الـ37 في مسيرة العميد، وتبدأ الانتخابات اليوم في الثانية عشرة ظهرًا بعد أجواء مشحونة وتنافس محصور بين الثنائي إبراهيم البلوي وأحمد كعكي أما ثالث نسب الحظوظ فهي للمحامي مدحت قاروب ، في الوقت الذي يعتبر الكثير من المتابعين أن المرشح ماهر بندقجي لن يحصل إلا على عدد متواضع من الأصوات، فيما انسحب عدنان جستنية مساء أمس.
    وقد سبق الانتخابات حالة مد وجزر وانتقادات من جماهير الاتحاد لإدارة النادي على انحيازها لملف أحمد كعكي بالبيانات ورسائل الجوال، فسارعت إدارة الاتحاد برئاسة المكلف عادل جمجوم إلى نفي ذلك وأنها تقف على مسافة واحدة بين كافة الرؤساء، وفسر ذلك بأنه تمهيد لتولي أحد الأسماء الأخرى لرئاسة النادي، وسبق الانتخابات اليوم مناظرة يوم الخميس الماضي احتضنها فندق ماريوت شهدت حوارات وسجالات ورؤى مختلفة، ولكن كانت غالبية آراء الاتحاديين تركز على توفر عاملي الخبرة والمال في الرئيس المنتخب ليقود النادي في مرحلة صعبة من تاريخه ومنعطف خطير.
    وتشير المعلومات إلى أن إبراهيم البلوي هو الأقرب والأبرز لتولي رئاسة النادي وذلك من خلال الاستفتاءات التي أجريت، وكان أبرزها استفتاء موقع العربية نت واكتسح فيه البلوي منافسه بنسبة 79,9%، فيما جاء أحمد كعكي ثانيًا بنسبة 16%، فيما تقاسم البقية نسبة الـ4%.
    وفي ترتيبات الانتخابات اليوم والنظام الذي سيفرض بحضور الرئاسة العامة لرعاية الشباب الجهة المشرفة أوضح مدير مكتب رعاية الشباب بجدة أحمد روزي لـ»المدينة» أن التصويت سيبدأ عند الساعة 12 من ظهر اليوم الأحد ويستمر حتى الساعة السادسة مساءً موعد إقفال باب التصويت، ثم تعقد الجمعية العمومية ويتم خلالها عرض التقارير المالية والإدارية والفنية، ثم تفرز الأصوات ويفوز صاحب أعلى معدل من الأصوات، أما في حالة تساوي مرشحين أو أكثر فإنه يتم إعادة التصويت بينهم في نفس اليوم.
    وأشار روزي إلى أنه يحق لكل مرشح أن يحضر مراقبًا معه من الجمعية العمومية. واختتم حديثه أنه لا يمكن على الإطلاق استبعاد أشخاص يحق لهم التصويت إلا في حالة مخالفتهم لنظام التصويت.

  3. #3

    ][ فريق تطوير الزين ][


    تاريخ التسجيل
    Dec 2013
    المشاركات
    8,340
    معدل تقييم المستوى
    0

    افتراضي رد: العميد في الصحف | الاحد 18 / 3 / 1435 - اخبار الاتحاد اليوم الاحد 2014

    10 ملايين مستحقات عاجلة ثمن رئاسة العميد في الأسبوع الأول
    أجرة فنادق وسيارات و رواتب عاملين وألعاب مختلفة

    تركي أبوعيشة - جدة
    الأحد 19/01/2014

    سيجد رئيس نادي الاتحاد المنتخب نفسه أمام مستحقات مالية عاجلة تبلغ قيمتها 10 ملايين ريال لابد أن ينفقها خلال الأسبوع الأول من توليه مهمة رئاسة نادي الاتحاد، ووفقا لمصادر «المدينة» المطلعة فإنها تتمثل في خمسة رواتب للعاملين يبلغ الاجمالي خمسة ملايين ريال كما أن الألعاب المختلفة تحتاج إلى مبالغ مالية بعد طول انتظار تقديرًا للأزمة المالية التي كانت تضرب كافة ألعاب العميد، فكرة السلة صاحبة الانجازات لها متأخرات ومبالغ تراكمية تبلغ مليون ريال بالإضافة إلى كرة الطائرة التي تحتاج إلى 300 ألف ريال عاجلة و200 ألف ريال لكرة الماء فضلًا عن مستحقات مالية للفنادق وتأجير سيارات جميعها واجبة السداد وكما هو معروف بمجرد تولي رئيس جديد تهرع الجهات للمطالبة بالمستحقات.
    وبينت مصادر مطلعة في شؤون نادي الاتحاد لـ «المدينة» أن الإجمالي سيبلغ 10 ملايين ريال على أقل تقدير وستكون أمام رئيس الاتحاد بمثابة «يا فتاح يا عليم»



    الاتحاد يبدأ استعدادته للديربي
    تركي أبوعيشة - جدة
    الأحد 19/01/2014


    بدأ الفريق الاتحادي تحضيراته الفعلية استعداداً للديربي المرتقب أمام الأهلي ضمن الجولة الـ 19 من دوري عبد اللطيف جميل للمحترفين التي ستقام يوم الجمعة على ملعب مدينة الملك عبد العزيز الرياضية بالشرائع حيث استأنف الفريق مساء أمس تدريباته بعد الراحة التي منحها الجهاز الفني بقيادة الأرجواني فيريزي للاعبين عقب مباراة التعاون الأخيرة، حيث أدى اللاعبين الذين شاركوا في المباراة الماضية لتدريبات أسترجاعية فيما أجرى اللاعبين الأحتياطيين والذين لم يشاركوا لتدريبات تكتيكية ولياقية مكثفة، وشهد المران حضور جميع اللاعبين عدا اللاعب منصور شراحيلي للإصابة ويخضع لبرنامج تأهيلي مكثف لتجهيزه للقاء المقبل، في حين أبدى المحترف البرازيلي ليناردو بونفيم جاهزيته للقاء المقبل بعد أن غاب عن لقاء التعاون لعدم الجاهزية.
    من جهة ثانية طالب المدرب الأرجواني فيريزي شرائط لمباريات سابقة للفريق الأهلاوي خاصة لقائه الأخير أمام الهلال بالدوري وذلك للتعرف على نقاط القوة والضعف للأهلي ومعرفة الأسلوب والتكتيك الذي يتبعه مدرب الأهلي بيريرا.


    جماهير العميد : نريد رئيسًا يملك المال والخبرة والمصداقية


    شددت على ضرورة حل القضايا بالفيفا وصرف رواتب اللاعبين والعاملين


    أنور الغامدي - جدة تصوير: منصور البلوي
    الأحد 19/01/2014

    اعتبرت الجماهير الاتحادية انتخاب الرئيس الجديد للنادي اليوم في الجمعية العمومية بأنها أهم مرحلة يمر بها العميد بعد الكوارث التي ارتكبتها إدارة المهندس محمد فايز وطالبت من الرئيس القادم بأن يكون صادقا ومحبا وغيورا على ناديه كما شددت على ضرورة المصداقية والشفافية في التعامل وأن يضع أمامه مصلحة الاتحاد وجماهيره، وشددت على أهمية وضع ملف الديون وشكاوى الفيفا في أولولية اهتماماته نظرًا لخطورتها على النادي. في البداية أكد المشجع الاتحادي المعروف محمد الغامدي «أبو رياض» أن أهم مرحلة تمر بالكيان الاتحادي هي اليوم وذلك باختيار رئيس يقود نادي الاتحاد خلال الفترة القادمة إلى بر الأمان فالاتحاد اليوم يحتاج الرئيس الصادق والمحب والغيور على ناديه ويملك قدرة مالية وفكر عالي، وقال أبو رياض أن الاتحاد مر بكوارث في إدارة المهندس محمد فايز الرئيس السابق وعادل جمجوم الرئيس الحالي لم تمر بنادي الاتحاد طوال تاريخه وأصبحت سمعة الاتحاد في الداخل والخارج سيئة لكثرة الشكاوى والمشاكل التي خلفتها الإدارة الحالية، ومضى قائلا : «نطلب من الرئيس القادم الذي اتمنى أن يكون إبراهيم البلوي وليس غيره بالعمل الجاد وإيجاد حلول سريعة لإرجاع هيبة العميد كما كانت في السابق».
    من جهته قال المشجع ماجد الحربي أن الاتحاد يحتاج لرئيس يتمتع بثقل مالي وخبرة كبيرة على إدارة الأمور داخل النادي العميد، وأضاف أنني أطالب أي رئيس قادم للاتحاد أن يكون ملف شكاوى الفيفا في أولوية اهتماماته بالإضافة إلى صرف رواتب اللاعبين والعاملين المتأخرة، وأشار إلى أن الجماهير كانت تتمنى أن يكون انتخاب الرئيس الجديد قبل إغلاق فترة الانتقالات الشتوية وذلك لتدعيم الفريق بعناصر أجنبية ومحلية تعيد توزانه في الدوري وستكون خير تحضير للبطولة الآسيوية ولكن للأسف لم يحدث ذلك ولكن نريد من الرئيس القادم الآن أن يعزل الفريق الأول عن الإدارة ويوفر الأجواء الصحية للاعبين ونحن نثق بنمورنا متى ما كانت الأجواء المحيطة به مناسبة وسيقدمون أفضل مالديهم، وتمنى التوفيق للرئيس القادم.
    وفي المقابل أوضح يمان الخلف أن من أسباب فشل الرئيس السابق المهندس محمد فايز ومن بعده المكلف عادل جمجوم في إدارة النادي هو لعدم مصداقيتهما مع الجماهير واللاعبين والعاملين بالنادي مطالبا الرئيس القادم متى ما كان ينوي النجاح أن يتحلى بالمصداقية والشفافية، وقال إن النادي الآن يحتاج للمال والرئيس القادم يجب أن يكون صاحب ملاءة مالية لكي يستطيع تدبير أمور النادي وأعطاء كل صاحب حق حقه.





    البلوي: مكتب لقدامى اللاعبين في النادي وقنوات رسمية للجماهير
    كعكي يدعم حملته بالزيارات
    تركي أبو عيشة - جدة
    الأحد 19/01/2014

    اشتعل التنافس بين منافسي الرئاسة الاتحادية إبراهيم البلوي وأحمد كعكي فيما لم يظهر على الساحة المحامي مدحت قاروب وماهر بندقجي وفي الصدد التنافسي أعلن إبراهيم البلوي مرشح الرئاسة الاتحادية أن فور توليه الرئاسة في حال كسبه للانتخابات اليوم سينشئ مكتب لقدامى لاعبين الاتحاد ليكون صوتهم مسموع لدى مجلس إدارة النادي لما يتمتعون به من خبره فنية وإدارية وإخلاصهم للكيان الذي خدموه على مدار سنوات، وقال البلوي لـ «المدينة» أنه يعزز هذا الجانب أن قدامى الاتحاد نظموا انفسهم بإنشاء جمعية تشملهم وهذه ميزة تسجل لقدامى لاعبي العميد.
    كما كشف البلوي عن إنشاء مكتب لرابطة الجماهير الاتحادية قائلًا أن الاتحاد بجماهيره أولًا وأخيرًا ، وجماهير العميد على مدار التاريخ صاحبة قرار وكلمة وهذا الأمر ليس استحداث مني ولكننا سنعيده وننظمه ونجعل له قنوات مباشرة بمشيئة الله. وكان إبراهيم البلوي قد التقى رابطة الجماهير مساء أمس وحاوروه وناقشوه في أدق التفاصيل قبل أن يمنحوه صوتهم ، وقال من حق الجماهير أن تطمأن على مستقبل ناديها كما من واجبي أن استمع لأرائهم وهذا هو ديدن الاتحاديين صوتا واحدا لمصلحة العميد، وقال لا جديد عندما أؤكد على أن التواصل مع أعضاء الشرف سيكون على أعلى مستوى وبشكل مباشر لإطلاعهم على الأحداث وإشراكهم في القرارات.
    وعلى نفس نهج البلوي سار مرشح الرئاسة أحمد كعكي في سباقهما التنافسي للظفر بالكرسي الساخن حيث التقى كعكي برابطة مشجعين الاتحاد ودخل معهما في حوار كما التقى بلاعبي الاتحاد القدامى وتحدث معهم وبان من تحركات الثنائي بلوي وكعكي أن المنافسة انحصرت تماما بينهما ووضح أن ناخبين الاتحاديين يريدون الاطمئنان على مستقبل ناديهم من خلال الالتقاء بالمرشحين. وكانت أجواء الاتحاد يوم أمس كلها انتخابية لاختيار الرئيس الـ 39 لعميد الأندية السعودية.




    طاشكندي: المرزوقي هاتفني وطالبني بترشيح كعكي


    كنت مسؤولا على القائمة في إدارة بن داخل ولم يكن ضمنها فكيف أرشح وحداوياً لرئاسة الاتحاد




    تركي أبوعيشة - جدة

    الأحد 19/01/2014

    فجر أسامة طاشكندي عضو شرف نادي الاتحاد قنبلة من العيار الثقيل حينما كشف أنه تلقى إتصالا من هيئة أعضاء الشرف بالنادي يطلب منه التصويت للمرشح أحمد كعكي لتولي رئاسة النادي، وقال طاشكندي لـ «المدينة»: من يدير هيئة أعضاء الشرف معروف المرزوقي ومعه عبدالرزاق خميس فقد اتصلا بي وطالباني بترشيح كعكي مبررا ذلك بأنه يدفع للنادي وأنا من جهتي أرفض هذا التصرف والتوجه لدعم كعكي على حساب باقي المرشحين، وأطالب الشرفيين بضرورة التدخل لوقف التوجه من المجلس الشرفي لدعم ترشيح الكعكي، مشيرًا أنه لأول مرة بتاريخ الاتحاد ينزل لهذا المستوى غير المقبول في التعامل.
    وأضاف أنني كنت مسؤولا عن العلاقات العامة في النادي أبان إدارة محمد بن داخل ولدي قائمة أعضاء الشرف والعاملين في النادي ولم يرد من خلالها اسم للمرشح الحالي أحمد كعكي الذي معروف أنه كان عضوا شرفيا بنادي الوحدة وكيف أنني أقوم بترشيح واحداوي لمنصب رئيس نادي الاتحاد خاصة وأنه لا يتملك الخبرة الكافية والاتحاد ليس ناديا صغيرا ولديه رجالاته.
    ومضى قائلًا: «سأكون متواجدا في الجمعية العمومية اليوم وسأقوم بمنح صوتي للأخ إبراهيم البلوي لأنه أراه الأكثر خبرة وجدية لخدمة الاتحاد علما أنني ليست لدي أي علاقة مع البلوي أو حتى مع الكعكي».

  4. #4

    ][ فريق تطوير الزين ][


    تاريخ التسجيل
    Dec 2013
    المشاركات
    8,340
    معدل تقييم المستوى
    0

    افتراضي رد: العميد في الصحف | الاحد 18 / 3 / 1435 - اخبار الاتحاد اليوم الاحد 2014

    سبورت
    جستنية يعلن انسحابه من الترشح لرئاسة الاتحاد ويمنح صوته لكعكي






    أعلن الإعلامي عدنان جستنية عن انسحابه من الترشيح على سباق كرسي رئاسة نادي الاتحاد وأعلن عن دعمه اللامحدود للمرشح احمد كعكي وذلك عبر رسالة حصلت سبورت على نسخة منها جاءت على النحو التالي :
    الى جماهير نادي الاتحاد الحبيبة
    الى أعضاء الجمعية العمومية
    الى الأخوة المرشحين
    الى أعلامنا الرياضي
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته:-
    كما تعلمون تقدمت كمرشح لرئاسة نادي الاتحاد بناء على رغبة من شخصية اتحادية احسنت الظن في شخصي وانا بدوري أشكره جدا على هذه الثقة وغيره من اتحاديين اتصلوا بي متضامنين داعمين لهذه الرغبة وبناء على طلب هذه الشخصية الاتحادية تم عقد اجتماع بحضوره وحضوري مع رئيس النادي عادل جمجوم وعضو مجلس الادارة سمير باجنيد وكان المفروض ان يتواجد الرئيس المرشح احمد كعكي وبقية أعضاء مجلس الادارة الا انه بسبب تقديم موعد الاجتماع الذي كان مقررا بعدمغرب هذا اليوم اعتذروا لظروفهم وذلك بهدفالتعرف عن قرب بأعضاء الادارة التي سأتولى مهمة قيادتها لكي تكون هذه الشخصية الداعمة على علم ويقين بالجوانب الماليةالتي يحتاجها النادي وكيفية وحجم المال الذي سيدعم به وأوجه صرفه وهو على حق في هذا التوجه الذي عبر عنه وفضل معرفته مع إمكانية وضع حل توافقي بيني وبين الأخ احمد الكعكي الا انني من خلال قراءتي للمشهد الاتحادي بكافة تفاصيله الدقيقة وما تقتضيه المصلحة العليا للكيان الاتحادي أود ان اوضح انه قبل الاحتماع التقيت بالشخصية الاتحادية للمرة الاولى مساء يوم الثلاثاء الماضي وعرضت عليه آنذاك تأمين مبلغ(70)مليون ريال كتبرع أولي تحتاج الادارة في الفترة الحالية وحتى نهاية الموسم الحالي وبشيك(مصدق)منعا للإحراج امام الجماهير الاتحادية ومصداقيتي لديها وحتى لا أقع في نفس المطب الذي وقع فيه رؤساء سابقين وبعد انتهاء الاجتماع الذي عقد اليوم مع رئيس إلنادي وعضو مجلس الادارة سمير باجنيد تدارسنا انا والشخصية المحبة لنادي الاتحاد ما أفرزته هذه الانتخابات منذ الإعلان عنها وعن موعد عقد الجمعية العمومية من جوانب دلت في مجمل أحداثها وتفاعل الاعلام الرياضي معها بأن المرشحين احمد كعكي وإبراهيم البلوي لديهما الرغبة الشديدة في تولى منصب مجلس ادارة الادارة حيث قدم الاول دعما سخيا ساهم في التعاقد مع مدرب للفريق الاول وحل مشاكل اللاعبين في لجنة الاحتراف قبل انتهاء فترة التسجيل بينما الثاني تكفل اخوه منصورا البلوي بمعالجة مشكلة النادي مع اللاعب أنس شربيني بدفع كامل مستحقاته على دفعات تسدد للاعب وبالتالي يغلق ملف القصية بال(فيفا).وبناء ما لاحظناه من تأييد جماهيري وتفاعل إعلامي إيجابي في كثير مما طرح اعلاميا وعبر صفحات التواصل الاجتماعي فقد تم الاتفاق على مايلي :-
    ١-اعلان انسحابي كأحد المرشحين لمنصب رئيس مجلس ادارة نادي الاتحاد ليقدم الناخبين دعما اكبر للمرشح الأنسب لهذا المنصب مع خالص والشكر لكل عضو من أعضاء الجمعية العمومية الذين وعدوني
    بأصواتهم
    ٢-أعلن منح صوتي الانتخابي من الان وأثناء عقد الجمعية العمومية للمرشح الأنسب لهذه المرحلة للأخ احمد كعكي مع دعم الشخصية المحبة له معنويا وماديا وأطالب كل من كان يرغب بالتصويت لي تحويل صوته له
    ٣-اقدر رغبة الأخ ابراهيم البلوي في خدمة نادي الاتحاد الا انني من خلال مواقفه الواضحة والعلنية تجاه الادارة الحالية برئاسة عادل جمجوم وماسبق ان أعلن عنه في اكثر من منبر إعلامي لن يرشح نفسه للرئاسة الا بوجود مجلس ادارة هو من يختار أعضاءه فأنني من منطلق المصلحة الأهم لنادي الاتحاد
    و(هيبة)الكيان التي تضمنت برنامجه الانتخابي وخوفا من صراعات تزيد من مساحات الخلافات بين أبناء البيت الاتحادي وانقسامات اكثر حدة بين جماهير النادي ارجوه بأن يضع مصلحة الاتحاد فوق اي اعتبارات طالبا الأخ ابراهيم البلوي بسحب ترشيحه ودعمه للأخ احمد كعكي حيث لن يكون هناك انسجام بينه وبين بقية أعضاء مجلس الادارة ومن حقه التقدم للرئاسة في مرحلة اخرى
    ٤-أطالب في نفس الوقت المرشحين لكرسي الرئاسة الأخ مدحت قاروب والأخ ماهر بندقجي ايضا بالانسحاب ومنح صوتيهما للمرشح احمد كعكي تقديرا لمصلحة الكيان وهيبته.
    ٥-أدعو أعضاء الجمعية العمومي بمنح صوتهم للمرشح احمد كعكي فهو الأنسب والاجدر لهذه المرحلة
    ٦-اقدم خالص الشكر لجميع وسائل الاعلام في دعمها لهذه الانتخابات ووقوفها مع جميع المرشحين بمسافة واحدة فيما عدا البعض الذين لم يكونوا حياديين في تغطيتهم مقدرا في نفس الوقت جهدهم.
    في نهاية هذا البيان خالص الشكر لكافة الجماهير الاتحادية الذي تواصلوا معي ودعمهم مؤكدا مصداقيتي معهم ومع وسائل الاعلام وحسبما وما وعدتكم به پأني سوف أعلن انسحابي من هذه الانتخابات اذا لم أكن قادر على خدمة النادي وفقا لآمال وتطلعات جماهيره الحبيبة هذا أني أوفي بما سبق ان وعدتكم به سائلا المولى القدير ان يوفق نادينا وان يتحد كل الاتحادين من اجل الحفاظ على مكتسباته ومواصلة إنجازاته





    رحيمي: المنافسة انحصرت بين البلوي وكعكي وهذه مشكلة انديتنا






    أكد المحلل الرياضي المعروف الدكتور مدني رحيمي على أن المنافسة على رئاسة نادي الاتحاد في الفترة القادمة ستنحصر بين أحمد كعكي وإبراهيم البلوي ، مشيراً إلى أن المشكلة الوحيدة في أندية المملكة أن أغلب الأندية الجماهيرية لا تستفيد من جماهيرها وأعضاء شرفها.
    وقال رحيمي في تصريحات إذاعية : ” التنافس على كرسي رئاسة نادي الاتحاد أنحصر بين أحمد كعكي وإبراهيم البلوي “.
    وأضاف ” المشكلة في أندية المملكة أن أغلب الأندية الجماهيرية لا تستفيد من جماهيرها وأعضاء شرفها “.
    وكان المرشح أحمد كعكي قد نجح في المساهمة مع الإدارة في حل الكثير من الإشكاليات التي كان يواجهها نادي الاتحاد من خلال إنهاء ملف شكاوى اللاعبين في الاحتراف ، والتعاقد مع المدرب الأجنبي الأوروجوياني خوان فيرسيري ، والتعاقد مع لاعبين أجانب لتدعيم صفوف الفريق خلال الفترة المقبلة.
    أما منصور البلوي رئيس النادي لسابق فقد دعم شقيقه المرشح لرئاسة نادي الاتحاد إبراهيم البلوي من خلال تكفله بإنهاء الأزمة الأبرز في الاتحاد وهي مستحقات نادي هايدوك الكرواتي للاعب أنس الشربيني ، حيث تكفل منصور بدفع مبلغ 500 ألف يورو لإنهاء هذه الأزمة لكي لا يقع الاتحاد في مشكلة الهبوط أو خصم ستة من نقاطه في الدوري.

  5. #5

    ][ فريق تطوير الزين ][


    تاريخ التسجيل
    Dec 2013
    المشاركات
    8,340
    معدل تقييم المستوى
    0

    افتراضي رد: العميد في الصحف | الاحد 18 / 3 / 1435 - اخبار الاتحاد اليوم الاحد 2014

    الاقتصاديه
    الاتحاديون يغلقون الباب أمام عاصفة المشاكل الإدارية باختيار رئيس جديد اليوم

    جستنية أعلن انسحابه ومنح صوته لكعكي.. والبلوي يتعهد بدفع خمسة رواتب في حال فوزه

    جدة: إبراهيم القرشي
    ينهي الاتحاديون اليوم واحدة من أكثر مراحل ناديهم الإدارية جدلا على مر التاريخ، عندما يرشحون رئيسا جديدا هو الـ«38» في قائمة رؤساء النادي الثمانيني، وسط منافسة محتدمة بين كل من إبراهيم البلوي وأحمد كعكي ومدحت قاروب وماهر بندقجي (أعلن عدنان جستنية انسحابه أمس مع منح صوته لكعكي)، بعد أن بدأوا سباق الترشح منذ أيام لتولي المهمة خلفا للمهندس محمد الفايز الذي استقال بعد 16 شهرا من توليه سدة الرئاسة في النادي، على خلفية الأحداث التي صاحبت مواجهة فريقه أمام النصر في الجولة الـ11 لدوري المحترفين، التي خسرها بثلاثية نظيفة، حيث كان لرد الفعل الجماهيري الغاضب على خسارة الفريق الأثر الأكبر في تقديم الفايز استقالته، بعد قذفهم له بعبوات المياه الفارغة، وترديد أهازيج تطالبه بالرحيل.

    كان الفايز قد عاش الليلة ذاتها التي شهدت الأحداث المؤسفة بين شد وجذب مع أسرته ومقربين منه، ليقرر في اليوم التالي الاستقالة نزولا عند رغبة والديه ولظروفه الصحية، وذلك عبر خطاب بعث به الفايز للأمير نواف بن فيصل الرئيس العام لرعاية الشباب في 30 نوفمبر (تشرين الثاني) الماضي، ليتولى عادل جمجوم رئاسة النادي لمدة ثلاثة أشهر، لحين انعقاد الجمعية العمومية غير العادية لانتخاب رئيس، مع استمرار بقية أعضاء المجلس.

    انقسامات جماهيرية وصراعات شرفية داخل البيت الاتحادي شهدتها الفترة الماضية، والآمال معقودة في انعقاد الجمعية والتوافق على رئيس بانتخاب الاتحاديين لديه القدرة المالية على تجاوز النادي الثمانيني لأزمته المالية.

    التنافس ظل محصورا في الساعات الماضية بين المرشحين أحمد كعكي وإبراهيم البلوي دون الآخرين، وذلك وفق ترشيحات الجماهير الاتحادية عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة التي ارتكزت في ترشيحها على قدرة الثنائي المالية، قياسا بما تعانيه الخزينة الاتحادية.

    وواصلت الجماهير انقسامها حيال المرشحين «كعكي والبلوي» حتى ساعة مبكرة من صباح اليوم، وسط مطالبات بدمجهما في إدارة واحدة ليتولى أحدهما منصب الرئيس والآخر المشرف على فريق الكرة.

    البلوي، الذي يتكئ على خبرة رياضية، كعضو مجلس إدارة تولى في وقت سابق الإشراف على لعبة كرة السلة بالنادي، يبدو أثقل وزنا من منافسه الكعكي المتسلح بحيوية الشباب والرغبة في تحقيق منجز يدون في تاريخ النادي الثمانيني، ليتواصل الانقسام الجماهيري حيال المرشحين بنسب متفاوتة، في وقت حظي فيه البلوي بتأييد أكبر قياسا بسجله الرياضي والإنجازات التي حققها شقيقه منصور البلوي إبان ترؤسه النادي، وسط آمال منعقدة في حال توليه المنصب لعودة النادي للتوهج ولمنصات التتويج المحلية والقارية.

    يذكر أن البلوي أعلن أمس تكفله بدفع خمسة رواتب للعاملين في النادي على الفور في حال توليه المنصب.

    ساعات تفصل الجماهير الرياضية السعودية بانتماءاتها كافة عن معرفة الرئيس المنتخب لنادي الاتحاد لسنتين ونصف السنة «المدة المتبقية من إدارة الفايز»، وسط أمنيات اتحادية ببدء مرحلة جديدة تشهد عودة النادي لسابق عهده، في ظل ما خلفته الانقسامات طوال الفترة الماضية داخل البيت الاتحادي من مساوئ ألقت بظلالها على الكيان وعلى نتائج الفريق الأول الذي أصبح يتأرجح في منتصف سلم ترتيب الدوري، بعد أن كان أحد أهم الأندية الأربعة الكبار المنافسة على اللقب.

    سيبدأ التصويت للرئيس الجديد من قبل حاملي البطاقة الشرفية وعضوية «عامل» في النادي من الساعة الثانية عشرة ظهرا وحتى السادسة والنصف مساء، فيما تبدأ جلسة الجمعية العمومية عند الساعة السادسة والنصف.

    في المقابل، أوضح أحمد الروزي، مدير مكتب رعاية الشباب بجدة، أن كل الترتيبات الخاصة بإشرافهم على انعقاد الجمعية العمومية بنادي الاتحاد قد اكتملت، مشيرا إلى أن فتح باب تسديد رسوم تجديد العضوية الشرفية حق مشروع للشرفيين طوال أيام العام، وعادة ما يتم إغلاقه قبل يوم الانتخاب بعدة أيام.

    وعن إغلاق باب التسديد في وقت سابق، قال الرزوي «نادي الاتحاد حدد موعد الجمعية العمومية، وهو إجراء متبع من ناحية إغلاق باب التسديد قبل موعد الانتخابات قبل أيام من انعقاد الجمعية، ولكن قبل أن يتم تأجيلها بعد ذلك، وإثر ذلك فتح المجال للأعضاء لسداد رسوم عضويتهم، قبل أن يحدد موعد نهائي لعقد الجمعية العمومية غدا الأحد، ولذلك أغلق باب السداد الخميس الماضي وهو إجراء نظامي.

    من جهة أخرى، تمنى ناصر المحمادي، مدير الكرة بنادي الاتحاد، التوفيق للمرشحين لتولي منصب الرئيس خلال انعقاد الجمعية العمومية بالنادي مساء اليوم، مشيرا إلى أن الأهم لديه مصلحة الكيان في المقام الأول. وأبان المحمادي أن المرحلة المقبلة تتطلب عملا وتكاتفا من الجميع، جماهير وشرفيين، حول الكيان، فاللاعبون ينتظرون منهم الالتفاف حولهم ومؤازرتهم لتقديم ما يسعدهم وجماهيرهم من عطاءات فنية مميزة بإذن الله، متمنيا أن يكون الرئيس المقبل قادرا على تجاوز كل الإشكاليات المحيطة بالنادي والفريق. وأشار المحمادي إلى أنه تواصل مع مبروك زايد للعودة مجددا للتدريبات الجماعية لفريقه، مبينا أنه ما زال لاعبا اتحاديا ومقيدا في كشوفات الفريق، مشيرا إلى أنه اجتمع باللاعب الذي أبدى رغبته في مواصلة مشواره مع الفريق.

    وأشار المحمادي إلى تعرض طلال العبسي لاعب فريقه لكدمة بسيطة في مواجهة فريقه الماضية أمام التعاون، لن تعوقه عن مشاركة زملائه التدريبات الجماعية، مبينا أن مدافع فريقه أسامة المولد ما زال يواصل برنامجه العلاجي في النادي، فيما يواصل أحمد الفريدي برنامجه التأهيلي في مارسيليا تمهيدا لعودته الجمعة المقبلة للانخراط في تدريبات فريقه الجماعية.

    من جهة ثانية، استأنف الفريق الكروي الأول بنادي الاتحاد تحضيراته مساء اليوم على ملعب الأمير فيصل بن فهد بالنادي استعدادا لمواجهة الديربي المرتقبة أمام الأهلي الجمعة المقبلة، ضمن مواجهات الجولة الـ19 لدوري عبد اللطيف جميل للمحترفين بعد الراحة التي منحها الجهاز الفني للاعبين أول من أمس بعد عودتهم في وقت متأخر من القصيم، عقب تعادلهم مع فريق التعاون 1/1، وشمل المران جوانب فنية ولياقية بإشراف مدرب الفريق الأوروغواياني فيرزيري قبل تقسيم اللاعبين لمجموعتين، خاضتا مناورة كروية طبق من خلالها بعض الجمل التكتيكية.

صفحة 1 من 3 123 الأخيرةالأخيرة

المواضيع المتشابهه

  1. مشاركات: 7
    آخر مشاركة: 06-01-2014, 12:08 AM
  2. مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 05-01-2014, 01:15 AM
  3. مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 05-01-2014, 01:14 AM
  4. مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 05-01-2014, 01:13 AM
  5. مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 08-12-2013, 09:53 AM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

مواقع النشر (المفضلة)

مواقع النشر (المفضلة)

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52